حلم اليوغا: ممارسة الاستيقاظ

دريم يوغا (flickr.com/photos/hkd/3297822565)

كثير من الناس يقولون إن حياتهم مشغولة للغاية بحيث لا يتوفر لديهم الوقت للتأمل. بعد كل كائن حي يجب أن ينام. خلال وقت النوم ، لا نقوم بجدولة الاجتماعات أو لدينا مواعيد للاحتفاظ بها. الوقت لنا ، وعادة ما يكون خاضعًا للفوضى العشوائية العشوائية لعقولنا غير المنضبطة.

ننفق ما يقرب من ثلث حياتنا النوم والحلم. هذا يعني أنه إذا كنا نعيش لتسعين ، كنا سنقضي ثلاثين عامًا من حياتنا نائمة. هل يمكنك أن تتخيل ما قد يعنيه ذلك إذا تمكنت من فهم ما يجري في تلك السنوات الضائعة من حياتك والاستفادة من تلك القوة الذهنية والإبداع كمصدر للاستيقاظ الروحي؟

زراعة Wakefulness داخل دولة الأحلام

في العديد من تقاليد الحكمة العظيمة في العالم ، هناك تقاليد تأملات "حلم اليوجا" التي تزرع شعوراً بالاستيقاظ الواضح في حالة الأحلام. الممارسات العميقة لليوغا الحلم تمزج الوضوح الواضح للحضور الذهن بإبداع العقل اللامحدود. وهم يجمعون بين عناصر ممارسات التأمل الإبداعية والانعكاسية والمقبلة.

قبل أن تذهب للنوم ، أمسك النية الواضحة للاستيقاظ والوعي في أحلامك. في بعض التقاليد الأمريكية الأصلية ، يُنصح الحالمون أن يتذكروا النظر إلى أيديهم في حلم ، أو أن يرفعوا أيديهم إلى السماء في صلاة من أجل هطول المطر على الأرض. عقد نية بسيطة مثل هذا هو مكان جيد لبدء ممارسة اليوغا الحلم.

الأحلام لديها الكثير لتعلمنا عن حياتنا الاستيقاظ

لدى الأحلام الكثير لتعلمنا كيف نقوم "ببناء" تجاربنا وشعورنا بالهوية أو الذات في حياتنا. خلال الحياة اليومية الطائشة ، نحن نادراً ما ننظر بعمق بما فيه الكفاية إلى تصوراتنا ومفاهيمنا وتوقعاتنا لنعرف أن اهتمامنا الانتقائي ، والتحيزات ، والمفاهيم المسبقة ، والافتراضات هي في الواقع نسج معاً لبناء خبرتنا.

مفهوما جيدا ، ينظر إلى حياتنا العادية على أنها "حلم اليقظة" رهنا بالعديد من نفس الظروف من "أحلامنا النائمة". تعلم الاستيقاظ في أحلامنا ، ورؤية وفهم عميق وما يحدث بوضوح ، يمكن يكون مسار عميق من اليقظة. كما قال ثورو ، "حياتنا الحقيقية هي عندما نكون في أحلامنا مستيقظة."

اسأل نفسك ، "كيف أعرف ما هو الواقع؟ في حلمي الليلة الماضية ، أعتقد أنها كانت حقيقة ، شعرت بها ، لقد اختبرت ، لقد تأثرت بها. ثم استيقظت وتجاهلت هذه المعتقدات. كيف أميز الحقيقي من غير واقعي؟ أين حلم الليلة الماضية الآن؟ أين تجربة الأمس؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


بطريقة مماثلة ، يمكنك التفكير في حالة اليقظة كحلم. إذا كنت ترى أن الأحلام الليلية والأوهام في وقت النهار هي نفسها ، يمكن أن يقلل هذا من القهر والمعاناة.

تجربة الحياة كحلم "صحيح نسبيًا"

عندما تبدأ في فهم نسبية حياتك في اليقظة وتجربتها أكثر كحلم صحيح "نسبيًا" ، ستصبح أكثر تقبلاً للإمكانيات والتفسيرات الجديدة. الأحلام هي حقائق جزئية ، في نهاية المطاف غير واقعي ، وهمي.

يمكنك أن ترى أن وضعك قد لا يكون شديدًا كما توقعت. قد يؤدي هذا إلى تغيير إحساسك بالذات ، وتحسين علاقاتك ، ومساعدتك في العيش مع قدر أكبر من الحرية والتعاطف والإبداع. هناك طرق مختلفة للانتقال من أوهام الحياة العادية التي لا جدال فيها إلى حالة من النضج الروحي ، لكن تعلم اعتبار الوجود كحلم هو أحد أكثر المسارات متعة وإمتاعًا.

بالنسبة لمعظم حياتنا ، نظرنا إلى العالم على أنه حقيقي ، صلب ، وملموس. يمكن أن يكون تعلم رؤيتها في ضوء مختلف تمامًا أمرًا مفيدًا جدًا. يصبح كل شيء أسهل. هذا يساعدنا على التخفيف ، ليكون أكثر لطفا ، لعقد الخير والسيئة على حد سواء بخفة ، عابرة ، خبرات غير حكيم ، والحلم.

نبدأ في إدراك ما يمكن أن تكونه اللانهائية - الوقت اللامتناهي ، الفضاء اللامتناهي ، الوعي غير المحدود ، الاحتمالات اللامتناهية. كما تتعلم أن تنظر ، تستمع ، وتعكس بشكل أعمق ، يمكنك اختراق وتفكيك طبقات الوهم وتبدأ في النظر إلى الواقع في سر وروعة حقيقيين. تقترب من الحياة بهذه الطريقة ، تصبح تجربة اليومية مصدرا للفرح واللهاجة التي لا نهاية لها.

حلم يوجا الممارسة

تبدأ ممارسة حلم الحلم بفهم أنه كلما كنت أكثر حضوراً وأنت مستيقظ في حياتك ، كلما كان حاضرًا ومستيقظًا ، يمكنك أن تصبح في أحلامك النائمة. إذا كانت حياتك في حالة اليقظة تسمح لعقلك أن يكون غير منضبط ، متهور ، مدفوع بعادة عقلية ، ماذا تتوقع أن تجد في أحلامك؟

مع تطوير قدر أكبر من الذهن والانضباط الذاتي ، وتعلم التركيز على عقلك وفهمه ، سيكون من الأرجح في أحلامك أن تكون أكثر قدرة على تسخير قوة عقلك لاكتساب نظرة أعمق في طبيعة الواقع.

أربعة أسس دريم يوغا التأمل

هناك أربعة أسس التأمل حلم اليوغا التي تمارس في حين كنت مستيقظا.

الأول هو اعتبار تصوراتك في اليقظة - ما تراه ، تسمعه ، رائحته ، ذوقك ، وتلامسه - كحلم. يبدو الأمر كما لو كنت تقول لنفسك ، "أليس هذا تجربة حلم مثيرة للاهتمام!" وأعتقد حقا أن يكون كذلك. هذا يؤسس ميلاً في العقل يمكن تفعيله في أحلامك للنظر إلى تجارب عادية وحلمية كإسقاطات سريعة الزوال وخادعة وغير محددة للعقل. إن إدراك هذا في الحلم من شأنه أن يوقظ تجربة قوية من الوضوح والتواجد. لذا فإن الأساس الأول هو اعتبار حياة اليقظة بمثابة حلم.

الأساس الثاني هو البدء في تقليل تفاعل عقلك - ميلك نحو الجاذبية والنفور بينما تكون مستيقظًا. عندما تلاحظ أن ذهنك ينجذب نحو صوت لطيف ، أو رائحة ، أو طعم ، أو لمس ، أو منظر ، تذكر نفسك أن الكائن ، رد فعلك تجاه الجسم ، وشعورك بالذات هي حلم ، بناء للعقل. إن البدء في إزالة التجاوز عن القابلية للتفاعلية والفاعلية في حياة اليقظة سوف يحررك من أن تكون أكثر يقظة ومفتوحة وخلاقة في أحلامك.

الأساس الثالث لممارسة اليوجا الأحلام يحدث قبل النوم. لديها مرحلتين. أولاً ، قم بمراجعة اليوم عن طريق السماح بذكريات وصور اليوم في عقلك. كما يفعلون ، اعتبار كل هذه الذكريات بأنها مثل حلم. ثم ، على أساس هذا الاعتراف ، انتقل إلى المرحلة الثانية وتولد إصرارًا قويًا على التعرف بوضوح وبشكل واضح على أحلامك في النوم باعتبارها أحلامًا أيضًا. عندما تذهب إلى النوم ، ضع هذه النية القوية على أن تضع في اعتبارها أحلامك ، وأن تصلي للحصول على المساعدة والإلهام لتذكر نيتك.

الأساس الرابع هو أن نفرح ونكون ممتنين عند الاستيقاظ إذا كنت فعلا قادرة على الحصول على حلم واضح وصريح. دع نجاحاتك تعمق ثقتك بنفسك وتفرح. دع إخفاقاتك تفكر في أحلامك تساعدك على تقوية تصميمك على التعرف على أحلامك ، وتقوية صلواتك التي قد توقظها في أحلامك.

قد يكون من المفيد أيضًا قبل النوم أن تقوم ببعض التأمل لتطهير العقل وتنقية بعض السلبيات أو الاضطراب العاطفي الذي تراكم خلال النهار. ممارسة الاسترخاء العميق والتأمل المحب واللطف ، أو التألق هو التأمل ، أو أي ممارسات أخرى تساعد على تهدئة وتطهير العقل.

الافراج عن العقل من حدوده

إن الممارسة الفعلية لحلم اليوغا هي التعرف على العادات العادية للعقل وتحويلها وإطلاق العقل من قيوده إلى عرض صحي وناعم أقل من إبداعنا وتعاطفنا الفطريين. أسلوب واحد هو ممارسة ضرب الأشياء في حلم. إذا كنت ترى في الزهرة زهرة أو شجرة ، تضاعف ذهنيا بحيث يكون هناك اثني عشر ، أو ألف ، أو عدد لا حصر له من الزهور أو الأشجار ملء اتساع الفضاء.

توضح النصوص الكلاسيكية إحدى عشرة فئة من التجارب العقلية العادية التي يتم تحويلها من خلال ممارسة اليوغا الأحلام. هذه تنطوي على تكاثر الكائنات. "تغيير" حجم كائن ما يجعله أكبر أو أصغر ؛ تغيير كمية أو نوعية الأشياء

في الحلم؛ تعديل تجربة الحركة عن طريق تسريع الأمور وإبطاء الأشياء داخل الحلم ؛ تحويل الأشياء إلى أشياء أخرى تنبعث منه أشعة الضوء وأشياء أخرى من جسم الشخص ؛ السفر من مكان إلى آخر وتوليد مجموعة غير محدودة من الخبرات الاستثنائية. كل هذه طرق لتمديد العقل لتحقيق إمكاناته الإبداعية اللانهائية التي عادة ما تتفوق على العادة. عندما يصبح العقل أكثر انفتاحًا ومرونة ونضًا ، نكتشف حرية ذهنية جديدة ونفهم بشكل أفضل كيفية بناء وهم تجاربنا العادية.

كلمة تحذير

كلمة تحذير: تذكر أن تطوير أسس حلم اليوجا في حياتك اليقظة يمكن أن يحميك من أن تكون مفتونًا جدًا ومرفقًا بالتجارب التي تخلقها في أحلامك. هذا مهم بشكل خاص حيث أن بعض الأشخاص الذين يمارسون تقاليد ذات أرضية أقل من الأحلام الواضحة يخاطرون بالإغراء من خلال إبداعاتهم الخاصة ، وفي الواقع يعزز بعض العادات السلبية للعقل. كما هو الحال مع جميع ممارسات التأمل ، بدء ممارسة اليوغا الحلم مع أخذ التأمل ملجأ سوف يساعد على ضمان أن التأمل سيكون أكثر فائدة وفعالية.

دريم يوغا هي ممارسة عميقة جدا تعتبر أيضا بمثابة تدريب على البقاء واعية في وقت الموت وفي الانتقال من هذه الحياة إلى طريق الصحوة إلى طبيعتك الحقيقية. يقال أنه لإيقاظ الطبيعة الحقيقية عند الموت ، يجب أن تتعلم أولاً أن تستيقظ بشكل كامل في نوم عميق بلا أحلام.

للاستيقاظ في نوم بلا أحلام ، يجب أن تتعلم أن تستيقظ في أحلامك. ولإيقاظك بأحلامك ، يجب أن تتعلم أن تكون حاضرًا بصوت عالٍ ومستيقظًا على العرض الوهمي لحياتك اليومية. إن هذه النصيحة تساعدنا على إدراك أن ممارسة الذهن نفسها تفتح الطريق أمامنا لكي نكون حاضرين في كل تجربة من حياتنا ، وربما أبعد من ذلك.

© 1999، 2015 جويل ليفي وميشيل ليفي. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر، Conari الصحافة،
بصمة من العجلة الحمراء / Weiser، عيد م. www.redwheelweiser.com.

المادة المصدر

اليقظه والتأمل والذهن واللياقة البدنية من قبل جويل ليفي وميشيل ليفي.اليقظه ، والتأمل ، والعقل للياقة
بقلم جويل ليفي وميشيل ليفي.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

حول المؤلف

د. جويل وميشيل ليفيد. جويل وميشيل ليفي كانت من بين أوائل من قدم تعاليم الذهن والتعريف بالذهن للمنظمات السائدة التي تبدأ في 1970s. وقد قاموا بتدريس عشرات الآلاف من الأشخاص في مئات الشركات الكبرى والمراكز الطبية والجامعات والرياضة والحكومات والمجال العسكرية ، بما في ذلك غوغل ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا والبنك الدولي وإنتل و MIT وستانفورد وأكاديمية الأعمال العالمية. هم مؤسسي الحكمة في العمل.

شاهد فيديو: التي تعاني من العقل واللياقة البدنية (مع جويل وميشيل ليفي)

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Dream Yoga: The Practice of Waking Up

Dream Yoga (flickr.com/photos/h-k-d/3297822565)

Many people say their lives are so busy that they don’t have time for meditation. Yet every living being must sleep. During sleep time, we don’t schedule meetings or have appoint­ments to keep. The time is ours, and is usually subject to the mindless, random chaos of our undisciplined minds.

We spend nearly one-third of our life sleeping and dreaming. That means that if we live to be ninety, we would have spent thirty years of our life asleep. Can you imagine what it would mean if you were able to understand what is going on during those lost years of your life and to tap that mental power and creativity as a source of spiritual awakening?

Cultivating Wakefulness Within the Dream State

In many of the great wisdom traditions of the world, there are traditions of “dream yoga” meditations that cultivate a sense of lucid wakefulness within the dream state. The profound practices of dream yoga blend the lucid clarity of mindful presence with the boundless creativity of the mind. And they combine elements of creative, reflective, and receptive meditation practices.

Before you go to sleep, hold the clear intention to wake up and be conscious within your dreams. In some Native American traditions, dream­ers are advised to remember to look at their hands within a dream, or to raise their hands to the sky in a prayer for rain to bless the earth. Holding a simple intent like this is a good place to begin a dream yoga practice.

Dreams Have Much To Teach Us About Our Waking Life

Dreams have much to teach us about how we “con­struct” our experiences and sense of identity or self in our waking life. During mindless daily life, we seldom look deeply enough into our perceptions, conceptions, and projections to recognize that our selective attention, biases, pre­conceptions, and assumptions are actually weaving together to construct our experience.

Properly understood, our ordi­nary life is seen to be a “waking dream” subject to many of the same conditions of our “sleeping dreams.” Learning to wake up within our dreams, and see and understand deeply and clearly what is going on, can be a profound path of awakening. As Thoreau said, “Our truest life is when we are in our dreams awake.”

Ask yourself, “How do I know what reality is? In my dream last night, I believed it was reality, I felt it, I experienced it, I was moved by it. Then I woke up and discarded these beliefs. How do I distinguish the real from the unreal? Where is last night’s dream now? Where is yesterday’s expe­rience?”


 Get The Latest From InnerSelf


In a similar way, you can reflect upon the waking state as a dream. If you see that nighttime dreams and day­ time illusions are the same, this can reduce compulsiveness and suffering.

Experiencing Life as a "Relatively True" Dream

As you begin to understand the relativity of your waking life and to experience it more as a dream that is “relatively” true, you will become more receptive to new possibilities and interpretations. Dreams are partial realities, ultimately unreal, illusory.

You can see that your situation may not be quite as serious as you thought. This may shift your sense of self, improve your relationships, and help you to live with greater freedom, compassion, and creativity. There are different ways to go from the unquestioned delusions of ordinary life to a state of spiritual maturity, but learning to regard existence as being dreamlike is one of the most enjoyable and interesting paths.

For most of our lives we have viewed the world as real, solid, and concrete. Learning to see it in a whole different light can be very enlightening. Everything becomes easier. This helps us to lighten up, to be kinder, to hold both the good and the bad more lightly as fleeting, insubstantial, dreamlike experiences.

We begin to sense what infinity may be — infinite time, infinite space, infinite consciousness, infinite possibilities. As you learn to look, listen, and reflect more deeply, you penetrate and deconstruct the layers of illusion and begin to behold reality in its true mystery and magnificence. Approaching life in this way, everyday experi­ence becomes a source of endless joy and delight.

Dream Yoga Practice

Dream yoga practice begins with the understanding that the more present and awake you are in your life, the more present and awake you can become in your sleeping dreams. If in your waking life you allow your mind to be undisciplined, impulsive, driven by mindless habit, what do you expect to find in your dreams?

As you develop greater mindfulness and self-discipline, and learn to focus and understand your mind, it will be more likely that in your dreams you will be better able to harness the power of your mind to gain deeper insight into the nature of reality.

Four Foundations of Dream Yoga Meditation

There are four foundations of dream yoga meditation that are practiced while you are awake.

The first is to regard your waking perceptions — what you see, hear, smell, taste, and touch — as a dream. It’s as if you say to yourself, “Isn’t this an interesting dream experience!” and really believe it to be so. This sets up an inclination in the mind that can be activated in your dreams to regard ordinary and dream experiences as ephemeral, illusory, insubstantial projections and con­structions of the mind. Recognizing this within a dream will awaken a strong experience of lucidity and presence. So the first foundation is to regard waking life as a dream.

The second foundation is to begin to reduce the reactivity of your mind—your tendency toward attraction and repulsion while you are awake. When you notice your mind is drawn toward a pleasant sound, smell, taste, touch, or sight, remind yourself that the object, your reaction to the object, and your very sense of self are all a dream, a construction of the mind. Beginning to demagnetize your compulsiveness and reactivity in waking life will free you to be more awake, open, and creative in your dreams.

The third foundation for dream yoga practice takes place just before you go to sleep. It has two phases. First, review the day by allowing memories and images of the day to arise in your mind. As they do, regard all of these memories as being like a dream. Then, on the basis of this recognition, shift to phase two and generate a strong determination to vividly and clearly recognize your sleeping dreams as also being dreams. As you go to sleep, hold this strong inten­tion to be mindful of your dreaming, and pray for help and inspiration to remember your intention.

The fourth foundation is to rejoice and be grateful upon waking up if you were actually able to have a clear and lucid dream. Let your successes deepen your confidence and rejoice. Let your failures to be mindful of your dreams help you to strengthen your determination to recognize your dreams, and strengthen your prayers that you might awaken within your dreams.

It can also be helpful before you go to sleep to do some meditation to clear the mind and purify some of the nega­tivity or emotional turbulence that has accumulated during the day. Practice deep relaxation and the loving-kindness meditation, or the radiant being meditation, or any other practices that are helpful to calm and clear the mind.

Releasing the Mind from Its Limitations

The actual practice of dream yoga is to recognize and transform the ordinary habits of the mind and to release the mind from its limitations into a wholesome and bound­ less display of our innate creativity and compassion. One technique is to practice multiplying things in a dream. If in a dream you see a flower or a tree, mentally multiply it so that there are a dozen, or a thousand, or a limitless number of flowers or trees filling the vastness of space.

The classic texts outline eleven categories of ordinary mental experience that are transformed through the practice of dream yoga. These involve the multiplication of objects; the “morphing” of the size of an object making it bigger or smaller; changing the quantity or quality of the objects

in the dream; modulating the experience of movement by speeding things up and slowing things down within the dream; transforming things into other things; emanating rays of light and other things from one’s body; traveling from place to place; and generating a boundless array of extraordinary experiences. All of these are ways of stretching the mind to realize its infinite creative potential which is normally eclipsed by habit. As the mind becomes more open, flexible, and supple, we discover a new freedom of mind and come to better understand how we construct the illusion of our ordinary experiences.

A Word Of Caution

A word of caution: Remember that developing the foun­dations for dream yoga in your waking life can protect you from getting too fascinated and attached to the experiences you create in your dreams. This is especially important as some people who practice less grounded traditions of lucid dreaming run the risk of being seduced by their own cre­ations, and actually reinforcing some of the negative habits of the mind. As with all meditation practices, beginning dream yoga practice with the Taking Refuge meditation will help ensure that the meditation will be most beneficial and effective.

Dream yoga is a very profound practice that is also regarded as a training in staying conscious at the time of death and in making the transition from this life onto the path of awakening to your True Nature. It is said that to awaken to your True Nature at death, you must first learn to awaken fully within deep, dreamless sleep.

To awaken within dreamless sleep, you must learn to awaken within your dreams. And to awaken with your dreams, you must learn to be mindfully present and awake to the illusory display of your daily life. Taken to heart, this advice helps us recognize that the practice of mindfulness itself opens the way for us to be present in every experience of our life, and perhaps beyond.

©1999, 2015 by Joel Levey & Michelle Levey. All rights reserved.
Reprinted with permission of the publisher, Conari Press,
an imprint of Red Wheel/Weiser, LLC. www.redwheelweiser.com.

Article Source

Mindfulness, Meditation, and Mind Fitness by Joel Levey and Michelle Levey.Mindfulness, Meditation, and Mind Fitness
by Joel Levey and Michelle Levey.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Authors

Dr. Joel and Michelle LeveyDr. Joel and Michelle Levey were among the very first to bring mindfulness and mind-fitness teachings to mainstream organizations beginning in the 1970s. They have taught tens of thousands of people in hundreds of leading corporations, medical centers, universities, sports, government, and military arenas, including Google, NASA, World Bank, Intel, M.I.T., Stanford, and World Business Academy. They are the founders of Wisdom at Work.

Watch a video: Experiencing Mind-Fitness (with Joel & Michelle Levey)

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}