هل هو مجرد خيالي الجري معي؟

هل هو مجرد خيالي الجري معي؟

هل تتذكر 1970s التي ضربتها The Temptations ، "Just My Imagination"؟ يذهب الامتناع: "لقد كان مجرد خيالي يهرب معي". وفي هذا الصباح كما كنت أفكر في بعض الأحداث في حياتي وحياة الأصدقاء ، أدركت أنه في كثير من الأحيان نخلق مشاكل في رأسنا ... ولكن مجرد خيالنا يهرب معنا.

مثال؟ حسنًا ، لنفترض أنك تتصل بصديق وتترك بريدًا صوتيًا يطلب منه الاتصال بك. وهم لا يفعلون. حسنا ، هنا حيث يركل خيالك ، أليس كذلك؟ تبدأ تخيل لماذا لم يتصل بك صديقك.

تشغيل ، الخيال ، تشغيل!

إذا كنت من النوع "سيناريو أسوأ حالة" ، قد تفترض أنها ميتة ، ولكن إذا كنت مصابًا بجنون العظمة ، أو غير آمن ، أو لديك تقدير ذاتي منخفض ، فقفز عقلك إلى أفكار مثل: "يجب أن تكون غضبي لسبب ما "، أو" يجب أن أكون قد فعلت أو قلت شيئا خاطئا "،" إنها لا تحبني بعد الآن "أو" يجب أن يكون لها أصدقاء آخرين أنها تحب أفضل "، الخ. وإذا كان الشخص المعني هو عشيقك ، ثم قد يصل خيالك حتى إلى افتراضات الخيانة الزوجية.

الآن بالطبع ، الشيء الوحيد الذي تعرفه بالتأكيد هو أن صديقك لم يتصل بك مرة أخرى. ومع ذلك ، قد يكون ذلك لأسباب عديدة بخلاف ما يتخيله عقلك. ربما لم تحصل على رسالتك ، ربما كانت مشغولة للغاية ولم يكن لديها دقيقة إضافية للاتصال بها ، أو ربما كانت بعيدة وفي منطقة لا توجد بها تغطية للهاتف الخلوي (نعم هذه المناطق لا تزال موجودة).

يمكنك الحصول على وجهة نظري؟ قد تعمل نفسك في جنون ، تخيل كل الأسباب السلبية التي لم تتصل بها ، عندما يكون الواقع مختلفًا تمامًا عن مكان مخيلتك.

افترض سيناريوهات سلبية؟

بنفس الطريقة ، ربما كنت خارج التسوق وترى شخص تعرفه في المسافة وأنت موجه لهم ... وأوه لا! لا يردون. تفترض على الفور أنك تتجاهل ، وأنهم لا يريدون التحدث إليك ، وأنهم لا يحبونك ، إلخ. إلخ.

ماذا عن ، بدلاً من افتراض كل هذه السيناريوهات السلبية ، اختر بدلاً من ذلك تخيل أنهم كانوا ينظرون إلى شيء آخر في اتجاهك العام ولم يراك. بما أنك لا تعرف حقيقة الوضع ، فلماذا تتخيل أن هذا مؤلم لك؟ لماذا لا نتخيل واحدة محايدة أو ربما مفيدة؟

في الرواية "غريب في أرض غريبة"تطلب جبال من آن (التي هي شاهد عادلة ، أي شخص يشهد فقط على ما يرونه) لون المنزل عبر الشارع. تستجيب أن اللون الأبيض" في هذا الجانب ". الآن معظمنا سيقول البيت مع ذلك ، كل ما نعرفه حقًا هو أن الجانب الذي نبحث عنه هو أبيض ، لكننا نفترض أن بقية المنزل هو نفس اللون ، والشيء نفسه ينطبق على الأحداث في حياتنا. نرى في الواقع هو خيالنا خلق سيناريوهات لشرح ما رأيناه.

قول نفسك تل حكايات؟

هناك الكثير من الحالات التي نترك فيها خيالنا يهرب معنا. أنت تطور عثرة على بشرتك بدون سبب واضح ويبدأ عقلك بكل سيناريوهات يوم القيامة ... سرطان الجلد ، الورم ، أو بعض الأمراض الشائنة الأخرى. لديك ألم في ركبتك أو وركك وتبدأ فوراً بالتفكير أنك بحاجة إلى الجراحة. لديك بعض المشاكل المستمرة الأخرى (الجسدية أو العاطفية) والقفز إلى افتراض السيناريو الأسوأ.

أنا من أشد المؤمنين بنبوءات الذات. بالطريقة نفسها التي يقال بها الطفل الذي يتم تربيته أنه غبي أو قبيح أو ليس لديه أي خير لديه فرصة جيدة للنمو مع تلك المعتقدات المتأصلة في نفسيته ، عندما نكون هم الذين يقولون لنا "حكايات طويلة" ، نحن أيضًا ابدأ بالاعتقاد بأنهم الحقيقة

خيال! إنها أداة قوية!

الخيال هو أداة قوية. إذا كنا سنخيل شيئًا يحدث لنا (ونحن نتخيل دائمًا عندما لا تكون لدينا الحقائق ، وفي بعض الأحيان حتى ذلك الحين) ، دعنا نتخيل شيئًا جيدًا ومحبا وإيجابيًا. لماذا نتخيل عمدا أن شخصا ما يقوم بشيء يحزننا ويثبطنا؟ لماذا نختار النتائج السلبية في خيالنا عندما نتمكن من اختيار النتائج الإيجابية بسهولة؟

أنت تقول هذا لن يكون واقعيا؟ لكن من يعلم؟ أنت فقط تتخيل كل هذه الأشياء تدور في رأسك ، أليس كذلك؟ إذن من يدري ما هو حقيقي حتى يحدث بالفعل أو حتى يؤكد شخص ما أنه حقيقي؟ وإذا كنت تتخيل الإيجابيات ، فعلى الأقل في هذه الأثناء ، لن تكون مرتبكًا ومكتئبًا بسبب شيء موجود في رأسك فقط.

نحن الذين يختارون أفكارنا بعد كل شيء ، أو على الأقل اختيار الخوض فيها والقبول بها كحقيقة. ماذا عن رسم سيناريو مختلف في رأسك ، حيث تفترض الأفضل بدلاً من الأسوأ. واحد حيث تتخيل قضية سعيدة ومحبة وتنتهي ، بدلا من مؤلمة ومؤلمة؟

يناقش عن القيود

هل هو مجرد خيالي الجري معي؟ريتشارد باخ ، في كتابه أوهام يقول "يجادل عن القيود الخاصة بك ، وأنها لك". وكلما دافعت عنك (أو تناقشه) أو تعزز إيمانك بجانب سلبي لنفسك ، أو نتيجة متخيلة ، كلما صدقتك أكثر. (إذا لم تقرأ الكتاب "أوهامأنا أشجعك بشدة على القيام بذلك. إنه أحد الكتب المفضلة لدي منذ وقت طويل. إذا كنت قد قرأتها ، فإن إعادة القراءة توفر لحظات رائعة من ah-ha.)

هل سبق لك أن لاحظت نفسك الدفاع عن القيود الخاصة بك؟ مثال على التقييد هو "أنا متعب جدًا ..." ، وبعد ذلك بالطبع ، كلما صرنا على أننا "متعبون جدًا" (أو كبار السن أو مشغولون جدًا أو مريضون جدًا أو غير أذكياء بما فيه الكفاية) ، أو غير مؤهلين بما فيه الكفاية ، أو أيا كان ...) كلما أصبحنا أكثر مما نؤكد عليه .... متعب جدا ، وما إلى ذلك.

سيكون من الأفضل لنا أن نسأل أنفسنا ما يتعين علينا القيام به لتجاوز هذا الحد (أو القيد المتخيل). في حالة الشعور "بالإرهاق الشديد" ، ربما يحتاج الأمر إلى قليل من الهواء النقي ، أو كوبًا من الماء ، أو نزهة قصيرة (أو طويلة) ، أو العثور على شيء تضحك عليه ، أو ... (دع حدسك في خيالك يتعارض مع ما تحتاج إلى القيام به للخروج من القيود الحالية الخاصة بك).

ابدأ في تخيل ما كنت ستفعله إذا لم تكن لديك هذه القيود ، ثم قم بوضع كل ما يمكنك فعله. نحن نقتصر على أفكارنا ، ومعتقداتنا ، والقيود المتصورة. كل شيء في رأسنا! حسناً ، على الأقل الكثير من ذلك ، وحتى عندما يكون هناك تحدٍ مادي ، فإننا غالباً ما نجعل الأمور أسوأ من خلال تخيل أنفسنا محدودين ومعوقين بما يحدث في أجسامنا.

تخيل ما تتمناه

في الصباح عندما أستيقظ لا أشعر "بأفضل ما لدي" ، أسأل نفسي ما الذي يمكنني فعله لتغيير ذلك. بالطبع ، يمكن أن أشتكي فقط من آلام ظهري ، وحقيقة أني أصبحت أكبر سناً ، إلخ ، أو أستطيع أن أقول ، حسناً ، ما الذي يمكنني فعله لتغيير هذا الأمر. واسمحوا لي أن أتخيل طرقًا لخلق واقع مختلف لنفسي بدلاً من البدء في طريق "هذا هو الحال تمامًا".

نحن أقوياء بالقياس ، وكما قالت ماريان ويليامسون على نحو مناسب "إننا نهدف جميعا إلى التألق ، كما يفعل الأطفال. لقد ولدنا لكي نظهر مجد الله الذي هو في داخلنا". وبالتالي ، فنحن لسنا هنا لنتصور أنفسنا ضعفاء وعاجزين. يمكننا التعبير عن "مجد الله فينا" وفي المرة الأخيرة التي تحققت فيها ، لم يعان الله من التهاب المفاصل ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية لهذا وذاك.

دعونا لا ندخل في خيال مهنة الطب ، وصناعة الأدوية ، ودعاة الخوف ، وصناعة الإعلان التي تفترس انخفاض تقديرنا للذات ومخاوفنا. دعونا بدلاً من ذلك نستخدم خيالنا لتقوية أنفسنا وحياتنا والتعبير عن الحياة.

تذكر ، أنه مجرد خيالك يهرب معك ... ولكن على الأقل ، يمكنك اختيار المكان الذي تركته فيه ، أو إذا وجدت أنه يعمل في اتجاه مع عدم دعمك لنعمتك وسلامتك ، اتصل بها العودة والبدء في الذهاب في اتجاه آخر.

أوصى كتاب:

الحصول على أفضل سنًا: أفضل نصيحة من أي وقت مضى على المال ، والصحة ، والإبداع ، والجنس ، والعمل ، والتقاعد ، وأكثر باميلا د. بلير ، دكتوراه.الحصول على أفضل سنًا: أفضل نصيحة على الإطلاق في مجال المال ، والصحة ، والإبداع ، والجنس ، والعمل ، والتقاعد ، والمزيد
باميلا د. بلير ، دكتوراه.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com



enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Is It Just My Imagination Running Away With Me?

Is It Just My Imagination Running Away With Me?

Do you remember the 1970s hit by The Temptations, "Just My Imagination"? The refrain goes: "It was just my imagination running away with me". And this morning as I was reflecting on certain events in my life and also friends' lives, I realized that a lot of times we create problems in our head... but it's just our imagination running away with us.

Example? OK, let's say that you call a friend and leave a voice mail asking them to call you back. And they don't. OK, here's where your imagination kicks in, right? You start imagining why your friend didn't call back.

Run, Imagination, Run!

If you're a "worst case scenario" type of individual, you might assume they're dead, but if you're paranoid, insecure, or have low self-esteem, your mind will jump to thoughts like: "She must be angry with me for some reason", or "I must have done or said something wrong", "She doesn't like me anymore" or "She must have some other friends that she likes better", etc. etc. And if the person in question is your lover, then your imagination may even run to assumptions of infidelity.

Now of course, the only thing you know for sure is that your friend has not called you back. However, it could be for many reasons other than what your mind is imagining. Maybe she didn't get your message, maybe she's been so busy she didn't have an extra minute to call, or maybe she's away and in an area that has no cell phone coverage (yes those areas still do exist).

You get my point? You may be working yourself up into a frenzy, imagining all the negative reasons she didn't call you back, when the reality is very different to where your imagination is taking you.

Assuming Negative Scenarios?

In the same way, maybe you're out shopping and you see someone you know in the distance and you wave to them... and oh no! they don't wave back. You immediately assume you're being snubbed, that they don't want to talk to you, that they don't like you, etc. etc.

How about, instead of assuming all these negative scenarios, choosing instead to imagine that they were just looking at something else in your general direction and didn't see you. Since you don't know the truth of the situation, why imagine one that is hurtful to you? Why not imagine one which is neutral or even possibly beneficial?

In the novel "Stranger in a Strange Land", Jubal asks Anne (who is a Fair Witness, i.e. one who only attests to what they see) the color of the house across the street. She responds that it's white "on this side". Now most of us would say the house is white. Yet all we really know is that the side we're looking at is white, but we assume that the rest of the house is the same color. And the same goes with events in our life. Anything else other than what we actually see is our imagination creating scenarios to explain what we saw.

Telling Yourself Tall Tales?

There are so many instances where we let our imagination run away with us. You develop a bump on your skin for no apparent reason and your mind starts with all the doomsday scenarios... skin cancer, tumor, or some other nefarious illness. You have an ache in your knee or your hip and immediately you start thinking you're going to need surgery. You have some other persistent problem (physical or emotional) and jump to assuming the worst case scenario.

I am a firm believer in self-fulfilling prophecies. In the same way that a child who is raised being told they're stupid or ugly or no good has a good chance of growing up with those beliefs ingrained in their psyche, when we are the ones telling ourselves "tall tales", we also start believing they're the truth.

Imagination! It's A Powerful Tool!

Imagination is a powerful tool. If we're going to imagine something is happening to us (and we are always imagining when we don't have the facts, and sometimes even then), let's imagine something good and loving and positive. Why purposefully imagine that someone is doing something that saddens and depresses us? Why choose negative outcomes in our imagination when we could just as easily choose positive ones?

You say that wouldn't be realistic? But who knows? You're just imagining all those things running around in your head, right? So who knows what's real until it actually happens or until someone confirms that it's true? And if you imagine the positive, at least in the meantime you won't have been morose and depressed because of something that only exists in your head.

We're the ones choosing our thoughts after all, or at least choosing to dwell on them and accept them as truth. How about painting a different scenario in your head, one where you assume the best instead of the worst. One where you imagine a happy and loving cause and ending, instead of hurtful and painful ones?

Arguing for Limitations

Is It Just My Imagination Running Away With Me?Richard Bach, in his book Illusions says "argue for your limitations, and they are yours". The more you defend (argue for) or strengthen your belief in a negative aspect of yourself, or an imagined outcome, the more you'll believe it. (If you haven’t read the book “Illusions”., I strongly encourage you to do so. It's one of my long-time favorite books. If you have read it, rereading provides great ah-ha moments.)

Have you ever noticed yourself defending your limitations? An example of a limitation is “I’m too tired to...” and then of course, the more we insist we’re “too tired” (or too old, or too busy, or too sick, or not smart enough, or not qualified enough, or whatever...) the more we become that which we are affirming.... too tired, etc.

We would be better served asking ourselves what we need to do to get past that limitation (or imagined limitation). In the case of feeling "too tired", perhaps a bit of fresh air is needed, a glass of water, a short (or long) walk, finding something to laugh about, or... (let your intuition kick-in and your imagination run wild with what you need to do to step out of your current limitations).

Start imagining what you'd be doing if you didn't have those limitations and then put in practice whatever you can. We limit ourselves with our own thoughts, beliefs, imagined restrictions. It's all in our head! Well at least a lot of it is, and even when there is a physical challenge, we often make it worse by imagining ourselves limited and handicapped by whatever is going on in our body.

Imagine What You Wish

In the mornings when I wake up not feeling "at my best", I ask myself what I can do to turn that around. Of course, I could just complain about how my back hurts, and the fact that I'm getting older, etc. etc., or I can say, OK, what can I do to turn this around. And let my imagination come up with ways to create a different reality for myself rather than starting down the road of "that's just the way it is".

We are powerful beyond measure, and as Marianne Williamson so aptly said "We are all meant to shine, as children do. We were born to make manifest the glory of God that is within us." Consequently, we are not here to imagine ourselves as weak and powerless. We can manifest the "glory of God within us" and last time I checked, God did not suffer from arthritis and need to have surgery for this and that.

Let's not buy into the imaginations of the medical profession, the pharmaceutical industry, the fear-mongers, and the advertising industry that prey on our low self-esteem and fears. Let's instead use our own imagination to strengthen ourselves and our life and be a radiant expression of life.

Remember, it's just your imagination running away with you... But at least, you can choose where you let it run to, or if you find it running in a direction with is not supportive of your bliss and well-being, call it back and start it going in another direction.

Recommended book:

Getting Older Better: The Best Advice Ever on Money, Health, Creativity, Sex, Work, Retirement, and More by Pamela D. Blair, PhD.Getting Older Better: The Best Advice Ever on Money, Health, Creativity, Sex, Work, Retirement, and More
by Pamela D. Blair, PhD.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com



enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}