المعلمون أعظم الحياة: جيد، سوء، والقبيح

المعلمون أعظم الحياة: جيد، سوء، والقبيح

وخلال سنوات التعليم لدينا رسمي والتعلم معظمنا قد التقى شخص ما يمكننا وصفه معلما عبقريا. عادة، يمكن للأفراد الموهوبين مثل إلهام العقول الشابة، واعطاء الثقة والتفاهم، وإظهار أفراح الحقيقية للتعلم. نشعر اهتمامهم في كل من التلاميذ كأفراد، ويشعر يعتني بها وسوف تعمل عن طيب خاطر لذلك الميل الإضافي، ومعها، كي لا 'نخذلهم ".

بعض المعلمين حياتنا في بعض المميزات، سواء داخل الأسرة أو في منطقة أوسع من العلاقات. التعلم هو لطيف، يدعمها، من وحي والمرح. وبالتالي علينا أن نساعد بعضنا البعض للاحتفال رحلة الحياة.

Karmically، نختار عائلتنا من تجسيد لتوفير الإعداد الرئيسية وحفز لمهام حياتنا. والدينا، والأشقاء والأقارب أن تكون مربية، والمعلمين، ومقدمي الخدمات من فرصة، والمعالجين منافسيه،. وقد اخترنا أن تكون ولدت وتحيط بها الناس والظروف التي سوف تحدد لنا بلطف في رحلتنا - أو أننا قد تختار ظروف أكثر صعوبة.

عملية التجسد، كونها موجودة على الأرض، وأنهم ولدوا في عائلتنا من أصل معقد للغاية. قد أولئك الذين، على الأرض، ويبدو أن أقسى taskmasters لدينا، أن تكون قريبة جدا بالنسبة لنا في مجموعة روحنا. لمصلحة من تعلم الدروس لدينا مهمة عاجلا وليس آجلا، قد، ونحن قبل التجسد، ودعت على من هم أقرب لنا، على مستوى الروح، للعب أدوار المواجهة بالنسبة لنا. يمكن أن يستغرق الحب العميق لمواجهة الألم لكونها حافزا للآخر في التعلم، وإذا كان الأمر ينطوي أي درجة من المعاناة.

أدنى المستويات والمستويات العليا للهي التي تبرز

عندما ننظر إلى الوراء في الحياة، وغالبا ما تكون أحواض والقمم وتأتي معظم بسهولة إلى ذاكرة. مرات عندما كان كل شيء على طول القراض تميل لطيف لتتلاشى في التفاهه نسبي. الأشياء التي يمكن القيام به أو تحقيقه بسهولة، ونحن نأخذ أمرا مفروغا منه. العقبات والتحديات والإحباطات والصعوبات التي يطالبون من المهارات الحياتية لدينا بالفعل أو هي الوسائل التي نحن في تطوير المهارات الحياتية الأخرى، والنضج. على الرغم من عدم وجود سلطة معاقبة يجبرنا على اختيار صعب التجسيد، أن أعلى، وجزء دائم من أنفسنا - أنفسنا العالي لدينا - يحمل ضمير العالي لدينا يمكن أن يكون الرئيس المتعسف تطلبا.

مجموعة كاملة من العلاقات الإنسانية هي الساحة قوي للعمل من عمليات التعلم من كل الأنواع. نحن جميعا لفترة طويلة الحب، والتقارب والتفاهم. الشعور بالوحدة والعزلة ليست غريبة على طبيعة الإنسان ويتم التعرف على اثنين من أكبر المحاكمات الإنسان لا يمكن أن يدوم. في العلاقة مع الآخرين، فإننا نكتشف أفضل وأسوأ عن أنفسنا.

أي عجز في مجال العلاقات الإنسانية هي نقطة انطلاق قوية للبحث عن الذات. صعوبة في العلاقات هو واحد من الأسباب الأكثر شيوعا لدخول الناس في تقديم المشورة. إذا أردنا من دون أصدقاء و "الآخرين المهمين"، ونحن نسعى، ونحن متحمسون لل، وتغير. قد تكون المواقف في الحياة من لحظة عظيمة في صنع لنا واعية.

لدينا زميل البشر: المعلمون الأكبر الذي نواجهه

اخوتنا البشر، متورط في معظم حالات الحياة، وسوف يكون دائما المعلمين أعظم لدينا. ونحن قد نموذج أنفسنا على أولئك الذين تلهمنا ومنهم من الحب ونحن، ولكن أولئك الذين يعارضون، نقد، أو رفض خيانة لنا هي أيضا أفضل المعلمين. عندما ننتقل، من لعق جروحنا، إلى التعرف على هذا، وغالبا ما تقدم الكرمية والتطورية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


مما يعكس على الشعب صعب في حياتنا، وفهم الدروس التي تعلمناها من هؤلاء، هو صعبة ومؤلمة في كثير من الأحيان. ونحن قد تحمل نتائج لقاءات صعبة في أجسامنا، مثل الأعراض. نحن في كثير من الأحيان، وبالعامية، واستخدام لغة رمزية واضحة تماما لوصف آلام في الرقبة والظهر والكتفين، ومناطق أسفل الظهر واضطرابات الجهاز الهضمي، والغثيان والسعال وصعوبات في التنفس، وحتى بعض "عرضي" الإصابات: "إنها ألم في الرقبة "،" أتمنى انه النزول ظهري "،" أشعر كما لو اني احمل العالم على كتفي "،" انه كما لو كنت قد أعطيت ركلة في خلف "،" أستطيع " تي هضم كل ما يجري "،" أنت تثير اشمئزازي! '؛' انا قلبي من السعال "،" أنت لي خنق "،" أنا يعرج على طول فقط في الوقت الحاضر (بسبب التواء كاحلي) ' - ليست سوى أمثلة قليلة على هذا النوع من الرمزية.

من الصعب العلاقات: ترك الذهاب للوعي الضحايا

المعلمون أعظم الحياة: جيد، سوء، والقبيحفي الاعتراف، والمعلمين، الذين يجلبون لنا تجارب العلاقة الصعبة، وتحديد الدروس التي علمتنا، أو يتم تدريس لنا، ونحن نساعد أنفسنا أيضا للتغلب على أي وعي الضحية قد تكون لدينا. تحديد مع الغيوم "الضحية" قدرتنا على تحمل المسؤولية عن حياتنا وانظر إلى الفرصة التي هي جزء من كل أزمة. في رؤية الكرمية وقوانين التطور بشكل إيجابي، يمكننا أن نتعلم من تولي أكثر وعيا من مصائرنا. نحن لسنا ضحايا، ولكن التعاون المبدعين.

ومن المعروف جيدا أن فهم أعمق والتقارب يمكن أن يؤدي عندما يكون الناس على استعداد للعمل في العلاقات الصعبة من جميع الأنواع. لا تأتي من الأزواج العمل من خلال الصعوبات زواج أو شراكة مرة أخرى من نقطة اليأس والانفصال وشيك لتجد أن "الأفضل لم يأت بعد". ويمكن للعائلات من خلال الحصول على فترات من صفوف الأسرة والشقاق في القريب لتحقيق قدر أكبر من التقارب.

حلول توفيقية مبتكرة في العلاقات لا يحدث - ولكن نادرا ما إذا تسود روح التضحية. واستجابة لصرخة من حماسي: "أنا لا شيء ولكن لديك ممسحة"، غالبا ما يكون مؤثرا على قدم المساواة، ولكن كنت صنع لي الى وحش '! فقط عندما نحن على استعداد للنظر في كيفية ديناميكية مثل هذه العلاقة قد تأتي الى حيز الوجود وامتلاك دورنا في نفوسهم، ويمكن أن ننتقل حقا في.

قرار ليس من الممكن دائما. يمكن الجراح من الهجر، وخيانة أو الرفض تكون عميقة وتعطيل. غالبا ما يكون الحق في الابتعاد. التحليل والفهم، وامتلاك الأذى وقدرتنا على إيذاء الآخرين، وتساعد على التأكد من أننا لا نمشي على، أو الحصول على مكانة اليسار، مع الجراح التي تقع للخام جدا للشفاء.

ماذا يمكن أن نتعلم من هذه الحالة؟

في ممارستي ارى الكثير من الناس الذين يتعاملون مع اصابة الناجمة عن العلاقات. التركيز الأول هو دائما على العلاج النفسي، والتفاهم واتخاذ القرارات التي تنتمي إلى هنا والآن. وسوف تعمل على هذا المستوى وتشمل في نهاية المطاف النظر في ما هناك هو أن نتعلم من الحالة نفسها والشعب الأخرى المعنية.

النظر في هذه المسائل مع أناس منفتحون على نطاق أوسع من أبعاد السلوك والتطور الروحي يلامس مستويات أخرى. أعمال الشفاء الذاتي، وفهم والانتقال لها أهمية أعمق وأكثر مرضية عندما يتم وضع الأمور في منظور أوسع وأعمق من احتياطي قوة عاطفية ويمكن استغلالها. ونحن قد لا نفهم تماما أو لديه تفاصيل معقدة من ما قد ذهب قبل، ولكن مع العلم أن الصعوبات الحالية لديها أسباب وعلى نطاق أوسع لا تقف في العزلة، ويمكن أن يساعد عندما يتعلق الأمر إلى كونها أقل من الصعب على أنفسنا - وغيرها.

وسوف يتم رفض أو خيانة يصب دائما، ولكن أن نعرف أن نعمل على أشياء مثل الكرمية الموضوعات يأتي في هذا المنظور transpersonal ورمزية، والتي تغذي بقاء على قيد الحياة ويقلل من ندبا. ويمكن التعامل مع القضايا الكرمية جعل تجارب أكثر كثافة. الموافقة على أن هناك شيئا أكبر من فوري واضح ويعطي كثافة نسبة استحقاقها.

لدينا المعلمين الكرمية هم أولئك الذين نقل لنا عميق، إما سلبا أو إيجابا، والذي ترك انطباعات عميقة علينا عاطفيا. وجودهم في حياتنا قد يسبب لنا لتغيير الاتجاه، أن هزة تخرجها من الرضا عن النفس، تحول الحب إلى الكراهية، وتسبب في دوامات المياه الهادئة سابقا. إذا من الضروري أن تقدم والوعي يجب أن تتحرك إلى الأمام على مواضيع معينة، قد أكثر من مدرس واحد مكثفة تظهر حتى يتم فهم هذه المسألة.

الأعمال التي لم تنته

بالنسبة لكل واحد منا ، يبدو أن لقاءات الحياة أكثر تسليط الضوء عليها أكثر من غيرها ، مما يؤثر علينا بقوة أكبر أو بشكل كبير ، سواء بشكل إيجابي أو سلبي. في لقاء مع هؤلاء الناس نغير حياتنا ، ونقدم رؤى عظيمة ، ونعاني ، ونصبح مصدر إلهام لنا ، أو نخضع لمشاعر قوية ، مثل الحب العاطفي أو الكراهية.

إن هذه الكثافة الشديدة هي التي يمكن أن تشير إلينا بأن هذه حالة تعلم هامة ، وربما كارمائية. قد يكون هؤلاء أشخاصًا قابلناهم من قبل ، في وجود سابق. (بمعنى أنه على الرغم من أن نفس الشخصيات لا تتجسد من جديد ، فنحن نعترف بشكل غريزي بالخرز من نفس الخيط أو الحبوب من نفس النواة). قد تكون هناك أعمال غير منتهية لأن ذواتنا العليا عازمة على تقديم إشعارنا.

الكثير من الناس قلقون حول قضايا "الأعمال غير المنجزة"، سواء كان ذلك نفسيا أو karmically. على المستويين، واذا كنا نحاول جاهدين أيضا يمكننا أن نضيف تعقيدات إلى وضعها الأصلي. عندما يكون هناك استجابة من شخص آخر ويمكننا العمل من خلال الأشياء بوعي، مع اعتراف من الجانبين، ثم يمكن في الواقع أن تسوى حسابات قديمة والبلطات وضعت للراحة. حيث لم يكن هناك استجابة من هذا القبيل يمكن أن ينتهي شعور محبط للغاية وعاجزا، ما لم يكن في مرحلة ما علينا أن ندرك ما قمنا به بقدر ما نستطيع.

قد لا تكون مرتبطة تنتهي، قد لا تكون زوايا مدورة، ولكن أحيانا يجب علينا أن نتحول، أو المشي، وبعيدا. إذا كنت قد فعلت كل ما تستطيع، ولكن يمكن أن تذهب إلى أبعد لأنه ليس هناك استجابة من الإجابة عن غيرهم من المعنيين، وهذا لا يعني بالضرورة أن العمل لم ينته بعد من الناحية الفنية بالنسبة لك. يجوز للطرف غير قادر على الاستجابة لديها لمواجهة وضع مماثل مجددا، في هذا العمر من آخر، ولكن عليك ألا reinvolved، مرة واحدة وقد اكتسبت وضوح بشأن هذه القضية في متناول اليد.

الذين يعيشون أكثر واعية

للعيش بصورة أكثر وعيا من خلال علاقاتنا نحن بحاجة إلى تطوير القدرة على مراقبة أنفسنا بتجرد. المراقب الداخلي الذي هو فرط الحرجة، والإفراط في إصدار الأحكام، ومعاقبة أو التهديد ليست مفيدة حقا لنمونا الروحي والعاطفي. المراقب الداخلي الذي يمكن أن يقف بعيدا قليلا عن كل حالة الحياة وتذكرنا أن نسأل أنفسنا الأسئلة الصحيحة في الوقت المناسب، لا تقدر بثمن. عندما يتعلق الأمر العلاقات هذه الأسئلة تحتاج إلى ما يلي:

  1. أرى الشخص كله؟ أرى النقاط الجيدة والتقليل من جوانب هذا الشخص أجد من الصعب؟ أرى فقط النقاط السيئة والتقليل ما هذا الشخص لهذا العرض؟
  2. ماذا أريد من هذا الشخص؟ أنا متأكد من أنه / أنها لديها الموارد لتعطيني ما أريد؟
  3. ما هو الثمن أنا لدفع ما أريد؟ هل هو سعر يمكنني دفعه بسهولة وعن طيب خاطر؟
  4. هل هناك مساواة بيننا؟ وهناك أخذ وعطاء متبادل؟ إذا لم يكن هناك والمساواة، وأنا راضية عن دور ألعب / سيلعب؟
  5. هل هناك أي بذور الغيرة هنا؟ نحن المرجح أن يلعب لعبة القوة مع بعضها البعض؟ هل هناك ثقة متبادلة؟
  6. كيف أصدقائي المقربين رؤية هذا الشخص؟
  7. أنا تسعى إلى إنقاذ؟ أنا كونه المنقذ؟
  8. هو جانب واحد من علاقتنا المهيمنة وذلك لتجعل من الصعب أن نرى جوانب أخرى؟
  9. هل هذا الشخص اخراج كمال، والفرح، وروح الدعابة والرفاه في البيانات؟

طرح مثل هذه الأسئلة لا يشكل ضمانة بأننا سوف تكون قادرة على الإجابة عليها بصراحة. حتى لو كنا الإجابة عليها، ونحن قد تفعل ذلك مع رؤية محدودة. قد كسر الأشياء لا يزال لأسفل أو تندلع في مرحلة لاحقة - ولكن على الأقل نحن زرع بذور لوعي أكبر حول ما يحدث كما يحدث.

إذا نفوسنا عازمون على بعض اللقاءات والدروس، وسوف يحدث عادة، ولكن أين لنا أن نطرح أسئلة والسعي لمراقبة ما يجري، ونحن أكثر استعدادا، والتعلم بسرعة أكبر والعثور على مزيد من الحلول المناسبة عند الأزمات الاضراب.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
الأحمر عجلات ايزر شركة © 2000 / 2007.
http://www.redwheelweiser.com

المادة المصدر

الكرمة والتناسخ: A شامل، دليل عملي وملهمة
من قبل روث الأبيض.

الكرمة والتناسخ: A شامل، دليل عملي وملهمة وايت روث.تتعمق روث وايت في معنى الكارما لأنها تنشأ من الهندوسية والبوذية والمسيحية ، وتقدم مناقشة مباشرة لمعناها في كل تقليد. انها تميز بين المعنى الحقيقي للكارما والفكرة الشائعة بأن كل شيء عن العقاب عن أخطاء الماضي. توفر Ruth أيضًا أدوات مفيدة لتطبيق فهمك للكرما على حياتك الحقيقية. من خلال التمارين ، التأملات ، ودراسات الحالة ، ترشد الباحثة من خلال استكشاف كيفية مساعدة الكارما لنا في رحلتنا التطورية إلى التنوير.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

عن المؤلف

روث الأبيض

روث الأبيض هو طبيب نفساني transpersonal والمعلم الروحي. وهي مؤلفة العديد من الكتب، بما في ذلك العمل مع دليل الهاتف والملائكة, باستخدام شاكرات لديكو العمل مع الشاكرات لديك، التي نشرتها كتب Weiser.

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 074994045X، maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0749940107. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1585422339. maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا يفتقد الناس تنقلاتهم اليومية
لماذا يفتقد الناس تنقلاتهم اليومية
by علامات أبيجيل وآخرون
مدى ممارسة هو أكثر من اللازم؟
مدى ممارسة هو أكثر من اللازم؟
by بول ميلينجتون وآخرون

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Life's Greatest Teachers: The Good, The Bad, and the Ugly

Life's Greatest Teachers: The Good, The Bad, and the Ugly

During the years of our formal education and learning most of us will have met someone we could describe as a brilliant teacher. Usually, such gifted individuals can inspire young minds, give confidence and understanding, and demonstrate the true joys of learning. We sense their interest in each of their pupils as individuals, feel cared for by them and will willingly run that extra mile for and with them, in order not to 'let them down'.

Some of our life teachers have similar qualities, whether within the family or in the wider area of relationships. Learning is gentle, supported, inspired and fun. We thus help each other to celebrate life's journey.

Karmically, we choose our family of incarnation to provide the major setting and spur for our life's tasks. Our parents, siblings and relatives will be nurturers, teachers, providers of opportunity, healers, and challengers. We may choose to be born surrounded by people and circumstances who will set us gently on our journey -- or we may choose more difficult conditions.

The process of incarnation, being present on Earth, and being born into our family of origin is immensely complex. Those who, on Earth, seem to be our harshest taskmasters, may be very close to us in our soul group. In the interests of learning our important lessons sooner rather than later, we may, before incarnation, have called on those closest to us, at a soul level, to play confrontational roles for us. It can take deep love to face the pain of being the catalyst for another's learning, if any degree of suffering is involved.

The Lows and the Highs are What Stand Out

When we look back on life, often the troughs and the peaks come most easily to memory. The times when everything ticks along nicely tend to fade into relative insignificance. Things we can do or accomplish easily, we take for granted. Obstacles, challenges, frustrations and difficulties are demanding of the life skills we already have or are the means whereby we develop other life skills and maturity. Though there is no punishing authority forcing us to choose difficult incarnations, that higher, enduring part of ourselves -- our higher selves -- carrying our higher conscience can be a demanding taskmaster.

The whole spectrum of human relationships is a powerful arena for the working out of learning processes of all kinds. We all long for closeness, love and understanding. Loneliness and isolation are foreign to human nature and are recognized as two of the greatest trials a human can endure. In relating to others, we discover the best and worst about ourselves.

Any inability in the field of human relationships is a potent trigger for self-searching. Difficulty in relationships is one of the most common reasons for bringing people into counseling. If we are without friends and 'significant others', we seek, and are motivated to, change. Situations in life may be of great moment in making us conscious.

Our Fellow Humans: Our Greatest Teachers

Our fellow humans, implicated in most life situations, will always be our greatest teachers. We may model ourselves on those who inspire us and whom we love, but those who oppose, criticize, reject or betray us are also great teachers. When we turn, from licking our wounds, to recognize this, karmic and evolutionary progress is often made.

Reflecting on the difficult people in our lives, and understanding the lessons we have learned from them, is difficult and often painful. We may carry the results of difficult encounters in our bodies, as symptoms. We frequently, and colloquially, use quite clear symbolic language to describe pains in the neck, back, shoulders, lumbar areas, upsets of the digestive system, nausea, coughs, breathing difficulties, even some 'accidental' injuries: 'She's a pain in the neck'; 'I wish he would get off my back'; 'I feel as though I am carrying the world on my shoulders'; 'It's as though I've been given a kick in the behind'; 'I can't digest all that is going on'; 'You make me sick!'; 'I'm coughing my heart out'; 'You suffocate me'; 'I'm only limping along at present (because of my sprained ankle)'- are but a few examples of this type of symbolism.

Difficult Relationships: Letting Go of Victim Consciousness

Life's Greatest Teachers: The Good, The Bad, and the UglyIn recognizing, as teachers, those who bring us difficult relationship experiences, and specifying the lessons they have taught, or are teaching us, we also help ourselves to overcome any victim consciousness we may have. Identifying with 'the victim' clouds our ability to take charge of our own lives and to see the opportunity that is a part of every crisis. In seeing the karmic and evolutionary laws positively, we can learn to take more conscious charge of our own destinies. We are not victims, but co-creators.

It is well known that a deeper understanding and rapprochement can result when people are willing to work at difficult relationships of all kinds. Couples working through marriage or partnership difficulties do come back from points of despair and imminent separation to find that 'the best is yet to come'. Families can get through periods of family rows and near rifts to realize a greater closeness.

Creative compromises in relationships do happen -- but more rarely if a sense of victimization pervades. The response to an impassioned cry of 'I am nothing but your doormat', is often an equally impassioned 'But you are making me into a monster'! Only when we are willing to look at how such relationship dynamics have come into being and own our role in them, can we truly move on.

Resolution is not always possible. The wounds of betrayal, abandonment or rejection can be deep and disabling. Often it is right to walk away. Analysis, understanding, owning our hurt and our ability to hurt others, help to make sure that we do not walk on, or get left standing, with wounds that are too raw to heal.

What Is There to Learn From the Situation?

In my practice I see a lot of people who are dealing with wounding caused by relationships. The first focus is always on the psychological understanding, healing and decision making that belong to the here and now. Working at this level will eventually include looking at what there is to learn from the situation itself and from the other people involved.

Considering these questions with people who are open to the wider dimensions of karma and spiritual evolution touches other levels. The work of self-healing, understanding and moving on has a deeper and more satisfying significance when things are put into a wider perspective and deeper reserves of emotional strength may be tapped. We may not fully understand or have intricate details of what has gone before, but knowing that the present difficulties have wider causes and do not stand in isolation, can help when it comes to being less hard on ourselves -- and others.

To be rejected or betrayed will always hurt, but to know that we are working on such things as karmic themes brings in that transpersonal and symbolic perspective, which nurtures survival and minimizes scar tissue. Dealing with karmic issues can make experiences more intense. Accepting that something is bigger than the immediate and obvious gives the intensity its due proportion.

Our karmic teachers are those who move us deeply, either positively or negatively, and who leave deep impressions on us emotionally. Their presence in our lives may cause us to change direction, be jolted out of complacency, turn love into hate and cause whirlpools in previously calm waters. If it is essential that progress and consciousness should move forward on certain themes, then more than one intense teacher may appear until the issue is understood.

Unfinished Business

For each one of us certain life encounters will seem to be more highlighted than others, affecting us more powerfully or dramatically, whether positively or negatively. It is in meeting such people that we change our lives, make great insights, suffer, become inspired or undergo strong emotions, such as passionate love or hate.

It is this very intensity that can signal to us that this is an important, and probably, karmic learning situation. These may be people we have met before, in a previous existence. (In the sense that though exactly the same personalities do not reincarnate, we instinctively recognize beads from the same thread or grains from the same core.) There may be unfinished business that our higher selves are resolute in bringing to our notice.

Many people worry about issues of 'unfinished business', whether it be psychologically or karmically. At both levels, if we try too hard we can add complexities to the original situation. Where there is a response from another person and we can work things through consciously, with recognition on both sides, then indeed old scores can be settled and hatchets laid to rest. Where there is no such response we can end up feeling very frustrated and disempowered, unless at some point we realize that we have done as much as we can.

Ends may not be tied, corners may not be rounded, but sometimes we have to turn, or walk, away. If you have done all you can, but can go no further because there is no answering response from others involved, this does not necessarily mean that the business remains technically unfinished for you. The unresponsive party may have to meet a similar situation again, in this lifetime of another, but you need not be reinvolved, once clarity on the issue in hand has been gained.

Living More Consciously

To live more consciously through our relationships we need to develop the ability to observe ourselves dispassionately. The inner observer who is hyper-critical, over-judgmental, punishing or threatening is not truly helpful to our emotional and spiritual growth. The inner observer, who can stand slightly apart from every life situation and remind us to ask ourselves the right questions at the right time, is invaluable. Where relationships are concerned these questions need to include:

  1. Am I seeing the whole person? Am I seeing the good points and minimizing the aspects of this person I find difficult? Am I seeing only the bad points and minimizing what this person has to offer?
  2. What do I want of this person? Am I sure that he/she has the resources to give me what I want?
  3. What price am I paying for what I want? Is it a price I can pay easily and willingly?
  4. Is there equality between us? Is there mutual give and take? If there is not equality, am I happy with the role I am playing/will play?
  5. Are there any seeds of jealousy here? Are we likely to play power games with each other? Is there mutual trust?
  6. How do my closest friends see this person?
  7. Am I seeking to be rescued? Am I being a rescuer?
  8. Is one side of our relationship so dominant as to make it difficult to see other facets?
  9. Does this person bring out wholeness, joy, humor and well being in me?

Asking such questions is no guarantee that we will be able to answer them honestly. Even if we answer them, we may do so with limited vision. Things may still break down or erupt at a later point -- but at least we sow the seeds for a greater consciousness about what is happening as it happens.

If our souls are intent on certain encounters and lessons, they will usually happen, but where we ask questions and strive to observe what is happening, we are more prepared, learn more quickly and find more adequate solutions when crises strike.

Reprinted with permission of the publisher,
Red Wheel Weiser Inc. ©2000/2007.
http://www.redwheelweiser.com

Article Source

Karma & Reincarnation: A comprehensive, practical and inspirational guide
by Ruth White.

Karma & Reincarnation: A comprehensive, practical and inspirational guide by Ruth White. Ruth White delves into the meaning of karma as it arises from Hinduism, Buddhism, and Christianity, offering a straightforward discussion of its meaning in each tradition. She makes a distinction between the true meaning of karma and the commonly held notion that it's all about punishment for past errors. Ruth also provides useful tools for applying your understanding of karma to your real life. Through exercises, meditations, and case studies, she guides the seeker through an exploration of how karma aids us in our evolutionary journey to enlightenment.

Info/Order this book.

 About the Author

Ruth White

Ruth White is a transpersonal psychologist and spiritual teacher. She is the author of several books, including Working with Your Guides and Angels, Using Your Chakras, and Working with Your Chakras, published by Weiser Books.

More Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=074994045X;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=0749940107;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=1585422339;maxresults=1}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}