الوصول إلى نعم وحيوية

الوصول إلى نعم وحيوية
الصورة عن طريق Pexels

إن الحياة التي تنفق في إنكار الواقع تدمجنا في العادات التفاعلية للألم والإدمان. على سبيل المثال ، عندما لا نعترف بمشاعرنا ، فقد نأكل بشكل تفاعلي للراحة. عدم مواجهة التوترات في العلاقة يمكن أن يؤدي إلى الخوف من الحجج أو الغضب من الخلافات. إن السعي للهروب من مضايقات الحياة قد يحبسنا في أنماط الشرب أو المخدرات أو النشاط الجنسي القسري.

يلاحظ الشعور الأعمق والأكثر جوهرية في الذات معاناتنا وسلوكنا القهري. ليس هذا هو الجزء الذي يحكمنا على كل ما نلاحظه ونعلق عليه عقلياً بطرق تجعلنا نشعر بالضعف والقلق. يلاحظ الشاهد الحميم ببساطة الانتقال من كل تجربة إلى أخرى دون تعليق أو تعليق أو رفض أو موقف. الشاهد الحميم موجود مع كل ما ينشأ. إنه يقودنا إلى الوجود مع واقع تجاربنا ، أفعالنا ، أفكارنا ، والعالم.

في الحياة اليومية ، نتصرف كما لو كانت أفكارنا المعتادة التفاعلية حقيقية. نحن نتفاعل مع العائلة والأصدقاء كما لو كنا نعرف من هم وما الذي سيقولونه ويفعلونه. إن سيف انتباهنا كشاهد حميم يخترق هذه الكفن من الواقع المفترض ويساعدنا في النظر مجددًا في المواقف والأشخاص والأشياء - وبالطبع ، أنفسنا.

المهمة ليست لتخليص أنفسنا من تلك الأجزاء التي تنتج مشاعر مؤلمة وسلوكيات غير مرغوب فيها. إنه ليس طرد بعض العناصر الشيطانية في الداخل ، ولكن إدراك أن كل هذه المشاعر هي طاقات من حياتنا التي تسعى للتعبير والرغبة في إنجاز شيء نيابة عن كياننا ، في خدمة روحنا.

بمعنى آخر ، نحن لا نتخلى عن حياتنا الحسية - حياة الجسم والعواطف والعقل - بل نلاحظ كيف نجعل أنفسنا غير سعداء ونتعثر في عادات تفاعلية. من خلال فحص تجربتنا أثناء حدوثها ، ونوعية الوجود الإيجابي ، فإننا لا نكشف فقط عن بنية وطبيعة عادات العقل هذه ، بل أيضًا عن الطبيعة أو السياق الأعمق الذي تنشأ فيه كل هذه الظواهر. نكتشف أيضًا كيف تنشأ عملية التفكير والشعور وتعمل وتذوب.

أثناء اختراقنا لردود الفعل السطحية ، والوصول إلى البنية الأساسية للمخاوف والأشتياق ، فإننا نعرِّض نظام المعتقدات القديمة بأكمله إلى وجود أصيل. نحن نسمح لجميع مخاوفنا وغضبنا التفاعليين بالظهور في سياق وجودنا وكذلك جميع صفات الحب والسلام والكرم التي تشكل طبيعتنا الحكيمة الأساسية. هذه الطبيعة الحكيمة يتردد صداها كحقيقة أساسية حول ما تريده حياتنا حقا للتعبير عنه. هذه الصفات من aliveness هي جديرة بالزراعة وهدايا الوجود التي نريد أن نأتي بها إلى العالم.

على سبيل المثال ، عندما يقول لي أحد الأصدقاء ، "أشعر بخيبة أمل إزاء ما فعلته للتو" ، قد يكون رد فعلي الأول هو أن أغضب وأحاول أن أشرح ما فعلته وأن أبرره. هذا هو جسدي العادة التفاعلية.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


إذا درست إجابتي عن كثب ، أرى أن غضبي ، الذي يبدو حقيقياً وملائماً ، هو رد فعل دفاعي قائم على سلسلة من المخاوف. قد تتراوح هذه بين الخوف من الحكم على أنه غبي ، والشعور بالوحدة ، والشعور بأنني لست على ما يرام ، والشعور بأنني يمكن أن أموت دون أي دعم ، معزولة عن كل من يهمه الأمر. عندما أنظر إلى هذه المخاوف ، أدرك أنها قد لا تكون منطقية من الناحية الفكرية ، لكنها تشعر بالصدق وبالتالي فإنني أرجع "الواقع" إليهم كتهديدات.

في مجهوداتي لشرح أفعالي ، أرى أن لدي شوقًا لفهمه. آمل أنه إذا فهمني الآخرون ، فسوف أشعر بالتواصل. أدرك أن شوقي للانضمام والانتماء يبدو وكأنه الحل لمشكلة مخاوفي.

استمرارًا لاستفساري ، أرى أن هذه المخاوف والأشواق هي توقعات وافتراضات أحملها إلى مواقف وليست موجودة بطبيعتها. أنا أفهم أنها تنشأ من دوافع تفاعلية بدلاً من تصورات حقيقية للواقع. من هذا الفضاء الذي لا أعرفه ، أتابع التحقيق لإيجاد أرضية تسمح لي بمقابلة العالم بمزيد من الانفتاح والصراحة. هذا يتطلب أن أستمر في تجريد طبقات الهويات والعواطف والأفكار التفاعلية المفاهيمية التي تعتمد جميعها على ما إذا كنت أحب أو لا أحب أحداث حياتي.

أخيرًا ، وصلت إلى دولة منفتحة وغير مشروطة ، ويمكنها استضافة جميع الأفكار والمشاعر والأحداث ولكن ليس سببها. يمكن أن يسترعي انتباهي إلى هذا البعد المقدس للوعي ، الذي يشبه المرآة ، دون تغيير بالصور المنعكسة فيه. في هذه الحالة ، أنا أستريح في طبيعة حكمتي.

انطلاقًا من هذا الشعور بالترابط في طبيعة الحكمة ، يمكنني الآن الاستماع إلى بيان صديقي عن خيبة الأمل مع شعورها بالاتصال بها ، ورعايتها ، والشعور بأننا نواجه لقاءً حيًا. الآن هناك aliveness والطاقة وإمكانية تعميق اتصالنا واضح. يمكنني أن أتصل بالشخص الآخر ليس فقط من خلال عواطفي التفاعلية ولكن بإحساس بالتواجد الكامل معها. تصبح علاقتنا حرة بدلاً من الدفاعية ، منفتحة بدلاً من محتاجة ، وأصيلة بدلاً من طنانة.

اكتشاف من خلال الخوف

كما تظهر العادات التفاعلية وردود الفعل العاطفية والأفكار القهرية في الحياة اليومية ، فاستقبلهم بنعم. اسمح لك بأن تقول "نعم" لكل تجربة وفكر وشعور. نعم لدينا يربطنا مباشرة مع ما يحدث بالفعل الآن. نحن مهتمون بوضعنا الحالي وخبراتنا ومشاعرنا وأفكارنا وأحاسيسنا. هذه العلاقة الحميمة فورية ومباشرة. نصبح حميمين مع الواقع.

ليس الهدف هو التخلص من مخاوفنا ، بل إظهار كل ما نحن عليه ، بما في ذلك الأجزاء المفقودة منذ فترة طويلة والتي تسعى إلى التعبير عن طريق مخاوفنا. المخاوف هي مشاعل استغاثة أرسلت إلى سماء ملبدة بالغيوم. تنتظر المخاوف لعقل يقظ حقًا لاختراق الضباب واكتشاف الكائنات الغارقة في نفوسنا ، التي يجلب وجودها النشط أخيرًا ضوءًا واضحًا إلى الضباب الذي لا ينتهي. من خلال عملية الاستكشاف لاكتشاف وجود حكمتنا ، نتعرف على مكان العثور على عالم الفرح والسلام والحرية.

طاقة Aliveness

يتم جذب الطاقة المحاصرة - المسؤول عن عواطفنا التفاعلية - إلى شعورنا بالوجود عندما نلتقي بتجاربنا والعالم مع نعم. نسترجع طاقة الطمث هذه في عملية تكوين علاقة حميمة مع الواقع.

عندما نعاني من الغضب ، على سبيل المثال ، يصبح جسمنا وشعورنا الكامل بالتنبه والتركيز والحيوية. ومع ذلك ، فإن قوة الحياة من الغضب إما أن توجه إلى الآخرين أو نحو أنفسنا. نحن نختبر فقط الغضب وليس وجودنا. تضيع الطاقة.

إذا كنا حاضرين بوعي ونلتقي مع كل من العالم ومشاعرنا الشديدة بإحساس بوجودنا الخاص ، فنحن نكتشف كيف نشعر بالحياة. يمكننا بعد ذلك فصل هذا الشعور بالحيوية عن الأفكار التي أثارت غضبنا. تعزز طاقة Now من إحساسنا بالحضور بطريقة مفتوحة ومتصلة.

عندما نكون حاضرين بشكل كامل مع معاناة الآخرين ، تلمس آلامهم وأفراحهم وقوتهم قلوبنا ويفتحنا. بما في ذلك واقع وحياة الآخرين في قلوبنا يعبر عن الترابط لدينا. تصبح الحدود بين الذات والآخر قابلة للاختراق ، مما يسمح بظروف الآخرين وطاقات الرعاية لدينا.

ولادة جديدة

نموت ونولد من جديد في هذه الممارسة من نعم كحضور. نحن نواجه مخاوفنا العميقة ، وعاداتنا الأكثر إدمانًا ، وأكبر رغباتنا. هذه العناصر من جسمنا المعتاد على رد الفعل من الحرمان منعتنا من تجربة الحياة المعيشية كما هي. لقد كفنونا في نوع من الموت ، حتى ونحن مسكونون بالخوف من الموت. نعم يأخذنا إلى الموت مع وجود aliveness. في هذه العملية ، يموت جسمنا التفاعلي المعتاد ونولد من جديد في حياتنا الأصلية.

نحن الآن نعيش في أجسادنا بشكل كامل ، ونشعر بمشاعرنا دون مقاومة ، ونرى الآخرين على من هم ، وتجربة التواصل والتواصل. إنه مشابه للتنفيس الذي يمكن أن نشعر به في نهاية نوبة شديدة من الأنفلونزا. عندما نتعافى ، نشعر بالانتعاش والسعادة في حيويتنا. رغبتنا في الخروج من العالم والرقص.

فقط لا أعرف

تمتلئ الحياة بالتعقيد والغموض والمشاعر والرغبات المتعارضة والمفارقة. هناك دائمًا ما يحدث أكثر مما يمكننا معرفته والتفكير فيه. إن تصرفات الآخرين والقوى الأكبر في المجتمع خارجة عن إرادتنا وفهمنا. غالبًا ما يكون المسار الصحيح للعمل غير واضح. لدينا مشاعر الحب والحزن والغضب والخوف فيما يتعلق بنفس الشخص. نريد أن نكون أقرب وأكثر استقلالية. نريد كسب المزيد من المال ، والعمل أقل ، والخروج مع الأصدقاء ، وممارسة المزيد من الممارسات الروحية ، وقضاء المزيد من الوقت مع العائلة. نريد أكثر من قيود العالم وتصاريح الحياة.

لا يحاول مسار "نعم كحضور" فهم كل هذه الظواهر والخيارات والرغبات وحلها. بدلا من ذلك نؤكد ببساطة أنهم جميعا صحيحون. نحن نؤكد المجهول وليس معرفة. نؤكد جميع الإجراءات والقوات حتى تلك التي لا نستطيع السيطرة عليها أو التقليل من أهميتها. نؤكد ارتباكنا. نؤكد أن لدينا العديد من المشاعر المختلفة وأننا لسنا ثابتين. نؤكد جميع الرغبات المختلفة لما نريد ببساطة ما هو صحيح عن رغباتنا. نلتقي كل هذه مع نعم. في هذا الاجتماع ، كل شيء يغذي شعورنا بالوجود ويكثف حريتنا. هذا التأكيد من خلال الوجود يمكن أن يصلح المسيل للدموع التي نشعر بها في علاقتنا مع الحياة والعالم والله.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Red Wheel / Weiser, LLC. © 2003. www.redwheelweiser.com

المادة المصدر:

احتضان نعم: قوة التأكيد الروحي
بواسطة مارتن Lowenthal.

احتضان نعم بقلم مارتن لوينثال.في هذا الكتاب القوي ، يقود مارتن لوينثال رحلة إلى قلب الروحانية ، رحلة قبول وحيوية من خلال التأكيد. من خلال تأكيد ما في قلوبنا ، يكتب لوينثال ، نحن نتبنى حياتنا وواقع الحياة في هذه اللحظة. وفقط من خلال القبول والانفتاح والتأكيد يمكننا أن نكون حاضرين وكاملين.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

مارتن لوينثالمارتن D. Lowenthal ، دكتوراه ، هو مدير معهد الحياة مخصصة ومؤلف مشارك فتح قلب الرحمة. بالإضافة إلى إجراء الخلوات على المستوى الدولي ، يعمل كمستشار رعوي ومدرس للتأمل ومدرب ومستشار ومدرب تنفيذي. لقد كان في هيئة التدريس في كلية بوسطن وتدرس في جامعة هارفارد. لقد درس مع الماجستير البوذي والطاوي لأكثر من ثلاثين عامًا. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة www.dli.org.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
ربط عالمنا بالنجوم؟
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

Getting to Yes

A life spent in denial of Reality embeds us in reactive habits of pain and addiction. For instance, when we do not acknowledge our feelings, we may reactively eat for comfort. Not facing tensions in a relationship can lead to fear of arguments or anger at disagreements. Seeking escape from the discomforts of life may trap us in patterns of drinking, drugs, or compulsive sexual activity.

The deeper, more core sense of self notices our suffering and compulsive behavior. This is not the part of us that judges everything we observe and mentally comments in ways that leave us feeling diminished and anguished. The intimate witness simply notices, moving from each experience to the next without comment, attachment, rejection, or attitude. The intimate witness is present with everything that arises. It brings us into Presence with the reality of our experiences, our actions, our thoughts, and the world.

In everyday life we act as though our reactive, habitual ideas are real. We react to family and friends as if we know who they are and what they are likely to say and do. The sword of our attention as intimate witness cuts through this shroud of assumed reality and helps us look freshly at situations, people, things -- and, of course, ourselves.

The task is not to rid ourselves of those parts that produce painful feelings and undesirable behaviors. It is not to exorcise some demonic element within, but to recognize that all of these feelings are energies of our aliveness seeking expression and wanting to accomplish something on behalf of our being, in the service of our soul.

In other words, we do not renounce our sensory life -- the life of the body, emotions, and mind -- but rather notice how we make ourselves unhappy and get stuck in reactive habits. By examining our experience as it is happening, with the quality of affirmative Presence, we reveal not only the structure and nature of those habits of mind, but also the deeper nature or context within which all these phenomena arise. We also discover how the process of thinking and feeling arises, operates, and dissolves.

As we penetrate the surface reactions, getting to the underlying structure of fears and longings, we expose the entire system of archaic beliefs to authentic Presence. We allow all our reactive fears and angers to emerge in the context of our Presence as well as all the qualities of love, peace, and generosity that make up our fundamental wisdom nature. This wisdom nature resonates as a core truth about what our life really wants to express and manifest. These qualities of aliveness are worth cultivating and are the gifts of Presence we want to bring to the world.

For example, when a friend says to me, "I am disappointed by what you just did," my first reaction may be to become angry and try to explain and justify what I have done. This is my reactive habit body.

If I examine my response more closely, I see that my anger, which seems so real and appropriate, is a defensive reaction based on a chain of fears. These may range from the fear of being judged as stupid, to feeling alone, to feeling that I am not good enough, to feeling that I could die without any support, cut off from everyone who matters. As I look at these fears, I realize that they may not make intellectual sense, but they feel true and thus I attribute "reality" to them as threats.


 Get The Latest From InnerSelf


In my efforts to explain my actions, I see that I have a longing to be understood. I hope that, if others understand me, I will feel connected. I realize that my longing for connection and belonging seems like the solution to the problem of my fears.

Continuing my inquiry, I see that these fears and longings are projections and assumptions I bring to situations and are not inherently there. I understand that they arise out of reactive impulses rather than true perceptions of reality. From this space of not knowing, I pursue the inquiry to find a ground that would allow me to encounter the world more openly and honestly. This requires that I continue to strip away the layers of conceptual identities, emotions, and reactive ideas that all depend on whether I like or dislike the events of my life.

Finally, I arrive at a state that is open, unconditional, and can host all ideas, feelings, and events but is not caused by them. My attention can rest in that sacred dimension of awareness, which is like a mirror, unaltered by the images reflected in it. In this state, I am resting in my wisdom nature.

From this sense of being grounded in wisdom nature, I can now listen to my friend's statement of disappointment with a sense of connection to her, of caring for her, and a sense that we are having a living encounter. Now there is aliveness, energy, and the possibility of deepening our manifest connection. I can relate to the other person not simply through my reactive emotions but with the sense of being fully present with her. Our relationship becomes free rather than defensive, open rather than needy, and authentic rather than pretentious.

Discovery Through Fear

As reactive habits, emotional reactions, and compulsive thoughts arise in daily life, greet them with YES. Allow your being to say "yes" to each experience, thought, and feeling. Our YES connects us directly with what is actually occurring now. We are intimate with our current situation, experiences, feelings, thoughts, and sensations. This intimate relationship is immediate and direct. We become intimate with Reality.

The point is not to get rid of our fears but to show up with all that we are, including the long-lost parts that seek expression through our fears. Fears are distress flares sent into an overcast sky. Fears wait for a truly attentive mind to penetrate the fog and discover the shipwrecked beings of our soul, whose vibrant presence finally brings clear light to what had been endless haze. Through the inquiry process of discovering our wisdom Presence, we come to know where to find the realm of joy, peace, and freedom.

Energy of Aliveness

The trapped energy -- the charge -- of our reactive emotions is drawn into our sense of Presence when we meet our experiences and the world with YES. We reclaim this energy of aliveness in the very process of making an intimate relationship with Reality.

When we experience anger, for example, our entire body and sense of being becomes alert, focused, and energized. However, the life force of anger is either directed out at others or inward at ourselves. We experience only the anger not our own presence. The energy is wasted.

If we are consciously present and meeting both the world and our intense feelings with a sense of our own presence, we then experience how alive we feel. We can then separate this sense of aliveness from the thoughts that made us angry. The energy of Now enhances our sense of Presence in an open and connected way.

When we are fully present with the suffering of others, their pains, joys, and aliveness touch our hearts and break us open. Including the reality and livingness of others in our hearts expresses our interconnectedness. The boundaries between self and other become permeable, allowing the conditions of others in and our caring energies out.

Rebirth in Aliveness

We die and are reborn in this practice of YES as Presence. We face our deepest fears, our most addictive habits, and our most compulsive wants. These elements of our reactive habit body of denial have kept us from the experience of living life as it is. They shroud us in a kind of death, even as we are haunted by the fear of death. YES takes us into death with the Presence of aliveness. In the process, our reactive habit body dies and we are reborn into our authentic aliveness.

We now inhabit our body more fully, feel our emotions without resistance, see others for who they are, and experience being engaged and connected. It is similar to the catharsis we can feel at the conclusion of an intense bout of the flu. When we recover, we feel fresh and delighted in our own vitality. Our aliveness wants to get out in the world and to dance.

Just Don't Know

Life is filled with complexity, ambiguity, conflicting feelings and desires, and paradox. There is always more going on than we can know and think about. The actions of others and of the larger forces in society are beyond our control and comprehension. The right course of action is often not clear. We have feelings of love, sadness, anger, and fear in relation to the same person. We want to be closer and more independent. We want to make more money, work less, go out with friends, do more spiritual practice, and spend more time with family. We want more than the limitations of the world and life permit.

The path of YES as Presence does not try to understand and resolve all these phenomena, options, and desires. Rather we simply affirm that they are all true. We affirm the unknown and not knowing. We affirm all actions and forces even those we cannot control or under-stand. We affirm our confusion. We affirm that we have many different feelings and that we are not consistent. We affirm all the various desires of what we want as simply what is true about our desires. We meet all these with YES. In that meeting, everything then feeds our sense of Presence and intensifies our aliveness. This affirmation through Presence can mend the tear we feel in our relationship with life, the world, and God.


Embrace Yes by Martin Lowenthal.This article was excerpted from:

Embrace Yes
by Martin Lowenthal.

Reprinted with permission of the publisher, Red Wheel/Weiser, LLC. ©2003. www.redwheelweiser.com

Info/Order this book.


About the Author

Martin LowenthalMartin D. Lowenthal, Ph.D., is the Director of the Dedicated Life Institute and co-author of Opening the Heart of Compassion. In addition to conducting retreats internationally, he serves as a pastoral counselor, meditation teacher, trainer, consultant, and executive coach. He has been on the faculty at Boston College and taught at Harvard University. He has studied with Buddhist and Taoist Masters for more than thirty years. For more info, visit www.dli.org.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}