الخروج من الخوف في الحب: الطريق إلى أن تصبح أكثر وعيا

الخروج من الخوف في الحب: الطريق إلى أن تصبح أكثر وعيا
الصورة عن طريق أريك سوشا

ويمكن استخدام كلمة وعيه في أي نقاش يكون مربكا لأنه كلمة واحدة تستخدم لتعني أشياء كثيرة جدا. في الصباح قطتي تعي لي وأنا يتحرك في المطبخ لإعداد الطعام لها. أنا واعية عندما لست نائما. كما جونغ يعرف ذلك، هو وعي وادراك وجود علاقة بين موضوع (الأنا بلدي)، وشيء آخر هو خارج أي من البيانات أو جزء من عالمي الداخلي.

عندما ندرس جذور الكلمة، فإننا نجد أنه يأتي من يخدع اللاتينية، والتي تعني "مع" والمكتب الاعلامى، والتي تعني "معرفة". الوعي هو "معرفة مع" وهذا يجعل من نشاط العلائقية. لاستخدام مصطلحات من مارتن بوبر عالم العبرية، يتطلب وجود وعي "أنا" و "أنت"، كيانين منفصلين قادرة على وجود علاقة. أصبح واعيا بمعنى اليونغي لا يأتي بسهولة. هذا يتطلب جهدا التزاما نعرف أنفسنا، ولكن هذا الجهد تكافئ بشعور من الطاقة، وضمان، والسلام. أصبحت أكثر وعيا يساعدنا على الشعور بمزيد من ضمن موحد وأكثر قدرة على الحب.

اعتبرت التقاليد الغامضة القديمة للشرق والغرب حالة الوعي اليومية لدينا بمثابة وهم ، حالة "استيقاظ النوم". هذه الحالة ، التي أسميها الوعي المركب ، ليست واحدة من عدم الوعي كما لو كنا نائمين بالفعل. إنها حالة من الوعي محدود ، من الوقوع في الموقف الاجتماعي الذي أوجده تاريخنا والطابع الاجتماعي لثقافتنا.

الفصل بيني وبين أنت

إن البدء في الاستيقاظ إلى وعي أعلى هو البدء في عملية التمييز في الأشياء بحيث تصبح "أنا" و "أنت". من المفارقات المثيرة للاهتمام أن علينا أن نفصل أولاً ، ثم نتحدث عن ذلك من أجل المساهمة في شعورنا بالكمال. لكن من دون هذه العملية ، لا سبيل إلى إدراك الشعور بالشبع. إذا ، على سبيل المثال ، لم أكن أدرك نفسي كفرد ، فأظل جزءًا من عقلية القطيع. ولكن بمجرد أن أكون على بينة من نفسي كفرد ، فإنني أستطيع حينئذ أن أتحدث عن طبيعة الطابع الاجتماعي لثقافتنا وأن أعيش بفاعلية فيها دون أن أضيع نفسي.

عندما أشرت تشرشل والاكتئاب في وقت سابق [ملاحظة المحرر: يشير إلى وقت سابق من هذا الكتاب - لم تدرج في هذا المقتطف.] قلت لك عن قدرته على فصل منه، وتسميته له "الكلب الأسود". قبل ان تقدم له التمييز كان الاكتئاب له، وكلما جاء ذلك سيطر عليه وسلم حياته. مرة عنيدا وفصلها عنه، وأصبح "أنا" وكلبه أسود على "أنت"، تغير تصوره، وكان قادرا على التواصل مع الاكتئاب له بطريقة أكثر موضوعية. وساعد هذا مفرزة له العيش معها من دون الوقوع ضحية بها والسماح للاكتئاب للسيطرة على حياته كلها.

أتذكر ايرين، الذين كانوا قد اتخذ للتو على وظيفة في سلسلة فنادق كبرى مثل مندوب المبيعات. أحب ايرين وظيفتها إلا لشيء واحد. في بعض الأحيان كان عليها أن تتحدث إلى مجموعة من وكلاء السفر والمخططين الاتفاقية، موضحا مزايا الفندق أو خدمات، أو إعطاء جماعة متحمس مرحبا بكم في الفندق، وشرح التسهيلات وذكر بعض الأنشطة المثيرة للاهتمام في المدينة. كان مرعوبا ايرين من التحدث أمام الجمهور. وتهز يديها، صوتها سوف جعبة، وقالت إنها سوف تفقد مكانها، ويشعر بالحرج وخافت جدا أنها لم تتوقع حماس انها تعتقد ان كانت جزءا من وظيفتها، أنها شعرت حقا ولكن يمكن التعبير عن ذلك.

حاول ايرين فصل نفسها من خوفها والحوار حتى مع ذلك، ولكن جهودها لم تنجح. سألتها لإغلاق عينيها، وتأخذ نفسا الاسترخاء، وتقول لي ما صورة، ما الصورة الذهنية، تتبادر إلى الذهن يمكن أن تمثل خوفها. بعد لحظات قليلة أجابت، "A الغراب كبير مظلم".


الحصول على أحدث من InnerSelf


اقترحت انها تبدأ الحوار مع الغراب من خلال وضع تصور ذلك ومن ثم كتابة الحوارات. سألتها على الاقتراب منه بلباقة وكياسة، مجرد محاولة للتعرف على هذا عن طريق طرح اسمه واذا كان على استعداد للتحدث معها. أجاب الغراب الذي كان اسمه فريد، وانه تريد ان تكون على استعداد للتعرف عليها، ولكن لأن ببطء الغربان لا يثقون البشر. هكذا بدأت عملية تبادل دقيق جدا، والاحترام، وبناءة.

إذا كان لنا أن كنت تواجه مشكلة مع محاورتهم، إضافة صورة وهمية غالبا ما تكون مفيدة، ولكن يجب أن يأتي من خيالنا وليس بفرضه أو أننا لن يتم احترام "الشرعية" لماذا نحن الحوار مع. ونحن لا يمكن السماح لها بأن تكون "أنت".

وقال في وقت لاحق ايرين لي أن هذا بداية تغير كيف أنها شهدت خوفها. وقالت انه قبل ممارسة خيال نشط، شعرت وكأنه بلا حول ولا قوة اشتعلت ممثلة في الدراما، وبعد وقت قصير من ذلك، جزء منها كانت خالية، ويجلس بين الحضور بمشاهدة مسرحية. وساعد هذا الفصل لها أن تشعر بالهدوء والأمل.

تعرف خاصتك والسماح لنفسك معرفة لك

يجب أن نسعى لمعرفة الجوانب الخاصة بنا ونسمح لهم بمعرفتنا. إذا كنت أتحاور مع وزني ، يجب أن أستمع إليه وأخبره أيضًا كيف يجعلني أشعر بذلك. مع تطور علاقة "أنا" ، يجب أن نكون كلانا على استعداد للتغيير والسماح لهذه الرغبة في الوصول بنا إلى حالة من التداخل. كلما تابعت هذه العملية ، زاد الوعي الذاتي الذي أبني. أستطيع الآن الاعتماد على وزني لإبقائي على علم جيد بمدى متوازن حياتي. يبدو جسمي غالبًا ما يفهم ما إذا كنت أركز بشكل مفرط في منطقة ما ، أو أعمل بجد ، أو لا أدرك مشاعر معينة.

من نواحٍ كثيرة يبدو جسدي يعرف ما يؤثر على روحي قبل أن يفكر عقلي. وفي الوقت نفسه ، أشعر بمزيد من الإجمال ، مثل الأجزاء المختلفة منّي التي أعرف بعضها البعض وأعمل معًا. أجد هذا العمل مثير للغاية. إن التأكيد على التمسك والشعور بالحجية هو نتيجة لمدى معرفتنا بأنفسنا وربط أنفسنا.

الحوارات ليست هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تخلق علاقة واعية مع أنفسنا. يمكن الالتفات الى حياتنا والتي تعكس عليها، واليومية، واستكشاف الأحلام، والتعبير عن أنفسنا من خلال الرسم والتصوير والموسيقى والنحت، والرقص بمثابة مرايا للرؤية تجاربنا وجوانب شخصياتنا أكثر موضوعية.

أن تكون أكثر وعياً يعني تغيير القواعد التي نعيش بها والمعتقدات التي حافظنا عليها. وهذا يعني الاستماع بنشاط إلى حياتنا الداخلية ، مع أخذ الوقت والجهد للتواصل مع أنفسنا. على الرغم من أن ذلك قد يسبب لنا مؤقتًا الشعور بالوحدة أو تهديد بعض العلاقات المباشرة ، إلا أنه في الواقع هو الطريق إلى إقامة علاقات أكثر إبداعًا وإرضاءً - مع الأشخاص في حياتنا ومع أنفسنا أيضًا.

تعلم تعلم أنفسنا هو خطوة من الخوف في الحب.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Iner Ocean Publishing، Inc. © 2002.
www.innerocean.com

المادة المصدر

الأنانية المقدسة: دليل للحياة حياة الجوهر
بواسطة برعم هاريس.

مقدس الأنانية من قبل هاريس برعم.في تقليد سكوت بيك ، "الطريق الأقل سافرًا" و "توماس الروح" من "توماس مور" ، يبين لنا برود هاريس أن نقدر ونحب أنفسنا ، وأن نفكر بأنفسنا ، وأن نحيا حياة خاصة بنا ، وأن نكون قادرين على حب الآخرين دون خسارة أنفسنا. هذا هو طريق الأنانية المقدسة.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب غلاف عادي أو أن تأمر أوقد الطبعة.

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف

عن المؤلف

الدكتور بود هاريسالدكتور برعم هاريس حاصل على درجة الدكتوراه تقديم المشورة في علم النفس، وشهادة في علم النفس التحليلي، والانتهاء من تدريب ما بعد الدكتوراه في معهد يونج الفريق الاستشاري في زيوريخ، سويسرا. لديه أكثر من ثلاثين عاما من الخبرة وطبيب نفساني ممارسة، علم النفس، والمحلل اليونغي. زيارة موقعه على الانترنت في www.budharris.com

فيديو / عرض تقديمي مع د. بر هاريس: الأنانية المقدسة: دليل لخلق حياة الحب والأصالة والمواد

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا حتى فترات قصيرة من الخمول البدني تضر بصحتنا
لماذا حتى فترات قصيرة من الخمول البدني تضر بصحتنا
by توري سبرونج وكيلي بودين ديفيز
كيف تعلمت جعل الهاء يعمل لي
كيف تعلمت جعل الهاء يعمل لي
by سارة شتاين لوبرانو

What Does It Mean To Become More Conscious?

What Does It Mean To Become More Conscious?

Using the word consciousness in any discussion can be confusing because it's a word used to mean so many things. In the morning my cat is conscious of me as I'm moving around the kitchen preparing her food. I'm conscious when I'm not asleep. As Jung defines it, consciousness is the perception of a relationship between a subject (my ego) and something else that's either outside of me or part of my inner world.

When we examine the roots of the word, we find that it comes from the Latin con, which means "with" and scio, which means "to know." Consciousness is "knowing with" and this makes it a relational activity. To use the terms of Hebrew scholar Martin Buber, consciousness requires an "I" and a "thou," two distinct entities capable of having a relationship. Becoming conscious in the Jungian sense doesn't come easy. It requires a committed effort to know ourselves, but this effort rewards us with a sense of energy, assurance, and peace. Becoming more conscious helps us feel more unified within and more capable of love.

The ancient mystical traditions of the East and West considered our everyday state of consciousness as an illusion, a state of "waking sleep." This state, which I call complex consciousness, isn't one of being unconscious as if we were actually asleep. It's a state of having limited awareness, of being trapped in the social attitude created by our history and the social character of our culture.

Separation Between I and Thou

To begin awakening to higher consciousness is to begin the process of discrimination of things into twos so they can become an "I" and a "thou." It's an interesting paradox that we have to first separate, then relate to in order to contribute to our feeling of wholeness. But without this process we have no way of being aware of feeling whole. If, for example, I don't become aware of myself as an individual, I remain part of the herd mentality. But once I become aware of myself as an individual I can then relate to the nature of our culture's social character and live effectively in it without losing myself to it.

When I mentioned Churchill and his depression earlier [Editor's note: Refers to earlier in the book -- not included in this excerpt.] I told you about his ability to separate from it, and to call it his "black dog." Before he made his discrimination he was his depression, and whenever it came it dominated him and his life. Once he'd separated from it and became an "I" and his black dog a "thou," his perception changed and he was able to relate to his depression in a more objective manner. This detachment helped him live with it without being victimized by it and allowing the depression to control his entire life.

I remember Erin, who'd just taken a job with a major hotel chain as a sales representative. Erin loved her job except for one thing. At times she had to speak to groups of travel agents and convention planners, explaining the hotel's advantages or services, or give a group an enthusiastic welcome to the hotel, explain the facilities and mention some interesting activities in the city. Erin was terrified of public speaking. Her hands would shake, her voice would quiver; she would lose her place, feel faint and extremely embarrassed that she wasn't projecting the enthusiasm she believed was part of her job, that she really felt but couldn't express.

Erin tried separating herself from her fear and even dialoguing with it, but her efforts did not work. I asked her to close her eyes, take a few relaxing breaths, and tell me what image, what mental picture, came to mind that could represent her fear. After a few moments she answered, "A large dark raven."

I suggested that she begin dialoguing with the raven by visualizing it and then writing the dialogs. I asked her to approach it courteously, simply trying to get to know it by asking its name and if it was willing to talk with her. The raven responded that his name was Fred, that he'd be willing to get to know her, but slowly because ravens don't trust humans. So began a very careful, respectful, and constructive exchange.

If we're having trouble with dialoguing, adding an imaginary image is often helpful, but it needs to come from our imaginations and not be forced or we won't be respecting the "legitimacy" of what we're dialoguing with. We won't be allowing it to be a "thou."

Later Erin told me that this beginning changed how she experienced her fear. She said that before the active imagination exercise, she felt helplessly caught like an actress in a drama, and soon after it, part of her was free, sitting in the audience watching the drama. This separation helped her to feel calm and hopeful.

Know Thy Self and Let Thy Self Know You

We must seek to know the particular aspects of ourselves and allow them to know us. If I'm dialoguing with my weight, I must listen to it and also tell it how it makes me feel. As an "I-thou" relationship develops, we both must be willing to change and allow this willingness to bring us to a state of interbeing. The more I follow this process, the more self-awareness I build. I can now depend on my weight to keep me well informed about how balanced my life is. My body often seems to understand whether I'm overfocused in an area, working too hard, or not recognizing particular feelings.

In many ways my body seems to know what's affecting my soul before my mind does. And at the same time, I feel more whole, like the different parts of me know each other and are working together. I find this work very exciting. The assurance of being centered and feeling authentic is the result of how well we know ourselves and relate to ourselves.

Dialogs aren't the only way we can create a conscious relationship with ourselves. Paying attention to our lives and reflecting on them, journaling, exploring dreams, and expressing ourselves through drawing, painting, music, sculpting, and dance can act as mirrors for seeing our experiences and aspects of our personalities more objectively.

Becoming more conscious means changing the rules by which we live and the beliefs we've maintained. It means actively listening to our inner lives, taking the time and effort to relate to ourselves. While it may temporarily cause us to feel alone or threaten a few immediate relationships, it's actually the path to having more creative and fulfilling relationships -- with the people in our lives and with ourselves as well. Learning to know ourselves is a step out of fear into love.

Reprinted with permission of the publisher,
Inner Ocean Publishing, Inc. ©2002.
www.innerocean.com

Article Source

Sacred Selfishness: A Guide to Living a Life of Substance
by Bud Harris.

Sacred Selfishness by Bud Harris. In the tradition of Scott Peck’s The Road Less Traveled and Thomas Moore’s The Care of the Soul, Bud Harris shows us to value and love ourselves, to think for ourselves, to have lives of our own, and to be able to love others without losing ourselves. This is the path of sacred selfishness.

Info/Order this paperback book or order the Kindle edition.

About the Author

Dr. Bud HarrisDr. Bud Harris has a Ph.D. in counseling psychology, and a degree in analytical psychology, finishing his postdoctoral training at the C.G. Jung Institute in Zurich, Switzerland. He has over thirty years experience as a practicing psychotherapist, psychologist, and Jungian analyst. Visit his website at www.budharris.com

More books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Bud Harris;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}