هل يمكننا بالفعل تعلم كيفية التعايش مع فيروس كورونا؟

هل يمكننا بالفعل تعلم كيفية التعايش مع فيروس كورونا؟
شترستوك / eamesBOT

مع اقترابنا من الربع الأخير من عام 2020 ، لا يُظهر الفيروس الذي حدد هذا العام المضطرب أي علامات على الاختفاء. في غياب لقاح أو علاج فعال على نطاق واسع ، يقول البعض الآن أنه يجب علينا تعلم كيفية التعايش مع COVID-19. لكن كيف يبدو ذلك في الواقع؟

إنه سؤال معقد يتلخص في هذا: هل يجب أن نسمح لـ SARS-CoV-2 بالانتشار عبر معظم السكان مع حماية جميع كبار السن والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة ، وبالتالي خلق مستوى معين من المناعة الأساسية بين السكان؟ أم أنه من الأفضل مواكبة تدابير الرقابة وتهدف إلى القضاء على الفيروس?

في محاولة للإجابة على السؤال ، غالبًا ما يتم التذرع بمفهوم "مناعة القطيع" - عندما يكون حوالي 60٪ من السكان محصنين ضد المرض. لكن هذا المصطلح غير مفهوم جيدًا. إن السيطرة على مرض معدٍ من خلال بناء مناعة طبيعية لدى السكان لم تتحقق من قبل. مناعة القطيع يعمل من خلال التطعيم المستهدف ، وليس لدينا لقاح لـ COVID-19 حتى الآن.

الفيروسات والمناعة

خذ على سبيل المثال الجدري - مرض شديد العدوى ومخيف والفيروس البشري الوحيد الذي تم القضاء عليه على الإطلاق. على عكس COVID-19 ، أظهر الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس دائمًا الأعراض ، لذلك يمكن العثور عليهم وعزلهم. أي شخص لم يمت سوف يتمتع بحماية مدى الحياة.

لكننا فقط نتخلص منه تمامًا من خلال أ حملة تطعيم منسقة. كانت هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تحقيق مستويات عالية كافية من الحماية في جميع أنحاء العالم للوصول إلى عتبة مناعة القطيع.

حوالي ربع حالات نزلات البرد تسببها أنواع من فيروسات كورونا. نظرًا لأن SARS-CoV-2 هو أيضًا فيروس كورونا ، فهل يمكن أن يكون هناك تقاطع وقائي مماثل؟ لا نعرف إلى متى تستمر الحماية من أي فيروس كورونا بعد تعافيك ، لكننا نعلم أنه لا يدوم إلى الأبد.

واحد دراسة حديثة، على سبيل المثال ، أظهر أن بعض الأشخاص يمكن أن يصابوا بنفس النوع من فيروس كورونا أكثر من مرة في نفس فصل الشتاء. هذا يدل على أن المناعة الطبيعية لا يمكن اعتبارها حقيقة من حقائق العلاقة بين الإنسان والفيروس التاجي ، وربما لا يمكن أن تحدث مناعة القطيع بشكل طبيعي. في الواقع ، سيكون من الرائع لو تمكنا من تحقيق مناعة طبيعية بدون لقاح لأن هذا لم يحدث من قبل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


السيطرة على انتشار

ماذا عن محاولة التخلص من SARS-CoV-2 من خلال التحكم في انتشاره؟ هذا ما حدث مع أقاربه المقربين من SARS-CoV ، أو Sars ، و MERS-CoV ، متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ، وكلاهما مرتبطان أيضًا بفيروس كورونا الخفافيش. ظهرت هذه الأمراض في القرن الحادي والعشرين ، وقدمت مُمْرِضًا جديدًا لأجهزة المناعة البشرية للاستجابة لها ، لذلك يمكن أن تكون أمثلة مفيدة للتنبؤ بما قد يحدث لـ COVID-21.

دار سارس حول العالم مرتين بينهما نوفمبر 2002 ومايو 2004 قبل أن تختفي تمامًا. كان هذا بفضل تدابير الرقابة الصارمة ، مثل الحجر الصحي لمخالطي الأشخاص المصابين بالعدوى والتنظيف العميق المنتظم للأماكن العامة.

تم وضع خطة اختبار معملية قوية. تم تشجيع الناس على ارتداء أقنعة الوجه وغسل أيديهم كثيرًا. هذه الإجراءات أوقفت انتشار الفيروس بين الناس مما أدى إلى انتشاره انقراض.

كانت الميزة التي كانت لدينا في محاولة احتواء مرض سارس هي أن معظم الأشخاص المصابين بالعدوى ظهرت عليهم الأعراض بسرعة كبيرة ، بحيث يمكن التعرف عليهم ، في ظل المساعدة الطبية التي يحتاجونها ، ثم عزلهم لمنعهم من نقل العدوى للآخرين. لسوء الحظ ، يبدو أن COVID-19 هو الأكثر عدوى في بداية المرض بينما يعاني الأشخاص من أعراض خفيفة أو لا تظهر عليهم أعراض ، لذلك لا يمكننا فعل الشيء نفسه بفعالية.

لوحظ مرض ميرس لأول مرة في الشرق الأوسط في عام 2012. يتسبب في مرض خطير للغاية ويؤدي إلى الوفاة 34٪ من المصابين به. يبدو أنه أقل عدوى من السارس و SARS-CoV-2 - لنشر المرض يجب أن يكون الناس على اتصال وثيق جدًا.

لذلك يميل المرضى المصابون بفيروس كورونا إلى إعطائه لمن يعتنون بهم في المستشفى أو أسرهم المباشرة. هذا يجعل من السهل احتواء الفاشيات ويوقف انتشار المرض جغرافيًا. لا تزال هناك حالات تفشي كبيرة ، بما في ذلك 199 حالة في السعودية في 2019.

مثل Mers ، وعلى عكس Sars ، يمكننا توقع ظهور فاشيات لـ COVID-19 حتى بعد أن نكون تحت السيطرة بشكل أو بآخر. إن الشيء الأساسي هو تحديد الأشخاص المصابين بالعدوى في أسرع وقت ممكن ، من خلال الاختبار وتتبع الاتصال ، لتقليل الأعداد المتأثرة بحادث معين. من شأن اللقاح الفعال والمستخدم على نطاق واسع أن يساعد في الوصول إلى هذه المرحلة في وقت أقرب.

الاستقرار

تساعد المقارنات مع تفشي الإنفلونزا أيضًا في فهم الشكل الذي قد يبدو عليه "التعايش مع" COVID-19. تشير التقديرات إلى أن الإنفلونزا الإسبانية 1918-20 أصابت 500 مليون شخص وما حولها 50 مليون شخص ماتوا. بين يناير 2009 وأغسطس 2010 ، ربما أصيب ما لا يقل عن 10٪ من سكان العالم بأنفلونزا الخنازير المكسيكية ، لكن عدد الوفيات ، بما يزيد قليلاً عن ربع مليون كان على غرار المعدل المتوقع للأنفلونزا الموسمية.

مقال صحفي من عام 1918 يقدم نوعًا جديدًا من الأقنعة لحماية العاملين الصحيين من الأنفلونزا الإسبانية.مقال صحفي من عام 1918 يقدم نوعًا جديدًا من الأقنعة لحماية العاملين الصحيين من الأنفلونزا الإسبانية. واشنطن تايمز

فيروسات 1918 و 2009 هي نفس النوع من الأنفلونزا A ، وتسمى H1N1. فلماذا انخفض معدل الوفيات لأنفلونزا الخنازير؟ هذا لأنه في القرن الحادي والعشرين ، تعد الاختبارات المعملية للأنفلونزا مهمة روتينية ، ولدينا علاجات فعالة مضادة للفيروسات (تاميفلو وريلينزا) ولقاح. كما تحور الفيروس ليصبح أقل خطورة. استقرت وانضمت إلى سلالات الأنفلونزا الموسمية الأخرى ، وهي كذلك المعروف الآن باسم H1N1pdm09

هل يمكن أن يحدث الشيء نفسه بالنسبة لـ COVID-19؟ للأسف لا. لدينا بالفعل اختبارات معملية دقيقة لـ SARS-CoV-2 ولكن تم اختراعها فقط في عام 2020. وقد أوجد الاختبار عملاً إضافيًا لمختبرات الأحياء الدقيقة بالمستشفى بينما لا يزال يتعين عليهم الاستمرار في جميع أعمالهم المعتادة.

مضاد الفيروسات remdesivir هو تستخدم فقط لعلاج الأشخاص الموجودين بالفعل في المستشفى مصابين بفيروس COVID-19 الشديد. من غير المحتمل أن يكون اللقاح جاهزًا قبل ربيع عام 2021. هناك عدد قليل من السلالات الجديدة من SARS-CoV-2 ، لكنها للأسف إما أن تكون مماثلة للأصل أو أكثر عدوى. هذا الفيروس لا يظهر أي علامة على الاستقرار حتى الآن.

طريق الخروج

يتعافى معظم الأشخاص الذين يصابون بـ COVID-19 ، لكن حوالي 3٪ ممن ثبتت إصابتهم بالفيروس حول العالم مات. لا نعرف نسبة أولئك الذين يقومون بنوع ما من التعافي سيصابون بآثار جانبية طويلة المدى (المعروفة باسم COVID الطويل) ، ولكن يمكن أن تكون كذلك حتى 10٪. أظهرت الدراسات التي أجريت على الأشخاص المصابين بمرض سارس في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين أن بعضهم ما زال يعاني من مشاكل في الرئة 15 سنوات لاحقة

في مواجهة مثل هذه الإحصائيات ، يجب أن نحاول ضمان حماية أكبر عدد ممكن من الأشخاص من عدوى COVID-19 ، وليس "تعلم التعايش مع الفيروس". نحن بحاجة إلى مواصلة الإجراءات اليومية لمنع انتقال فيروس كورونا بين الناس قدر الإمكان. خلال عام 2020 ، كان ذلك يعني درجات مختلفة من الإغلاق الذي فرضته الحكومة في معظم البلدان.

على المدى المتوسط ​​، يجب أن يكون هناك توازن بين القيود المفروضة على حرية الأشخاص والسماح لهم بمقابلة أحبائهم وكسب لقمة العيش. لكن SARS-CoV-2 ليس مثل الجدري ، وليس مثل سارس أو ميرس وليس مثل الإنفلونزا الإسبانية أو الخنازير. هناك دروس يمكن أن نتعلمها من هذه الأمراض المعدية السابقة ، لكن هذا يتجاوز المفاهيم غير المفهومة لمناعة القطيع أو التخلص منه أو تعلم التعايش مع الفيروس.

يبدو أن تفشي فيروس SARS-CoV-2 سيكون حقيقة من حقائق الحياة لبعض الوقت في المستقبل ، لكن "تعلم التعايش مع الفيروس" لا ينبغي أن يعني السماح له بإصابة أعداد كبيرة من الناس. يجب أن تكون الخطة هي التأكد من إصابة عدد قليل جدًا من الأشخاص بالعدوى بحيث تكون حالات التفشي الجديدة صغيرة ونادرة.المحادثة

عن المؤلف

سارة بيت ، المحاضر الرئيسي ، علم الأحياء الدقيقة وممارسة العلوم الطبية الحيوية ، زميل معهد العلوم الطبية الحيوية ، جامعة برايتون

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي

الأكثر قراءة

كيف تكسر السحر وتحرر نفسك
كيف تكسر السحر وتحرر نفسك
by مالكولم ستيرن
القوة معنا: بوابات القوة الروحية
القوة معنا: بوابات القوة الروحية
by سيرج بيدنجتون بيرنس

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.

Can We Actually Learn To Live With Coronavirus?

Can We Actually Learn To Live With Coronavirus?
Shutterstock/eamesBOT

As we move into the last quarter of 2020, the virus that has defined this troubled year is showing no signs of going away. In the absence of a vaccine or a broadly effective treatment, some are now saying that we must learn to live with COVID-19. But what does that actually look like?

It’s a complicated question that boils down to this: Should we allow SARS-CoV-2 to spread through most of the population while shielding all the elderly and those at high risk of serious disease, thus creating some level of underlying immunity in the population? Or is it better to keep up with the control measures and aim for the elimination of the virus?

In trying to answer the question, the concept of “herd immunity” – when around 60% of the population is immune to a disease – is often invoked. But this term is not well understood. Control of an infectious disease through build-up of natural immunity in the population has never been achieved before. Herd immunity works through targeted vaccination, and we do not yet have a vaccine for COVID-19.

Viruses and immunity

Take the example of smallpox – a very infectious, scary disease and the only human virus we have ever eradicated. Unlike COVID-19, people who caught the virus always showed symptoms, so they could be found and isolated. Anyone who did not die would have life-long protection.

But we only completely rid the world of it through a coordinated vaccination campaign. This was the only way that high enough levels of protection could be achieved across the world to reach the threshold for herd immunity.

About a quarter of all common colds are caused by types of coronavirus. Since SARS-CoV-2 is also a coronavirus, could there be a similar protective crossover? We don’t know how long the protection to any coronavirus lasts after you recover, but we do know that it does not last forever.

One recent study, for example, showed that some people can get ill with the same type of coronavirus more than once in the same winter season. This shows that natural immunity cannot be assumed as a fact of the human-coronavirus relationship, and herd immunity probably cannot happen naturally. Indeed, it would be remarkable if we could achieve natural immunity without a vaccine as this has never happened before.


 Get The Latest From InnerSelf


Controlling the spread

How about trying to get rid of SARS-CoV-2 through controlling its spread? This is what happened with its close relatives SARS-CoV, or Sars, and MERS-CoV, Middle Eastern Respiratory Syndrome, which are both also related to bat coronaviruses. These diseases popped up in the 21st century, and presented a new pathogen for human immune systems to respond to, so they could be useful examples to predict what might happen with COVID-19.

Sars went round the world twice between November 2002 and May 2004 before disappearing altogether. This was thanks to stringent control measures, such as quarantine for contacts of people with the infection and regular deep cleaning of public areas.

A robust laboratory testing scheme was set up. People were encouraged to wear face masks and wash their hands often. These measures stopped the spread of the virus between people, leading to its extinction.

The advantage we had in trying to contain Sars was that most people who had the infection developed symptoms quite quickly, so they could be identified, given the medical help they needed and then isolated to prevent them from infecting others. Unfortunately, COVID-19 appears to be most infectious at the beginning of the disease while people have either mild or no symptoms, so we can’t do the same thing as effectively.

Mers was first noticed in the Middle East in 2012. It causes a very serious illness and kills 34% of those who catch it. It seems to be less infectious than SARS and SARS-CoV-2 – to spread the disease people have to be in very close contact.

So patients with Mers tend to give it to those caring for them in hospital or their immediate families. This makes it easier to contain outbreaks and has stopped the disease becoming too widespread geographically. There are still large outbreaks, including 199 cases in Saudi Arabia in 2019.

Like Mers, and unlike Sars, we can expect outbreaks of COVID-19 to pop up even after we have it more or less under control. They key thing is to identify people who have the infection as soon as possible, through testing and contact tracing, to reduce the numbers affected by a particular incident. An effective and widely used vaccine would help to get to this stage sooner.

Settling down

Comparisons with influenza outbreaks are also helpful in understanding what “living with” COVID-19 might look like. The 1918-20 Spanish flu is estimated to have infected 500 million people, and around 50 million people died. Between January 2009 and August 2010, at least 10% of the global population were probably infected with Mexican Swine flu, but the number of deaths, at just over a quarter of a million was similar to the expected rate for seasonal flu.

A newspaper article from 1918 introducing a new type of mask to protect health workers from Spanish flu. A newspaper article from 1918 introducing a new type of mask to protect health workers from Spanish flu. Washington Times

The 1918 and 2009 viruses are the same type of influenza A, called H1N1. So why was the death rate lower for Swine flu? That’s because in the 21st century, laboratory testing for influenza is a routine task, we had effective antiviral treatments (Tamiflu and Relenza) and a vaccine. The virus also mutated to become less dangerous. It settled down and joined all the other seasonal influenza strains, and is now known as H1N1pdm09

Could the same happen for COVID-19? Unfortunately not. We do have accurate laboratory tests for SARS-CoV-2 but these were only invented in 2020. Testing has created extra work for the hospital microbiology laboratories while they still have to carry on with all their usual work.

The antiviral remdesivir is only used to treat people who are already in hospital with severe COVID-19. A vaccine is unlikely to be ready before spring 2021. There are a few new strains of SARS-CoV-2, but unfortunately they are either about the same as the original or more infectious. This virus is not yet showing any sign of settling down.

The way out

Most people who get COVID-19 recover, but around 3% of those who have tested positive around the world have died. We do not know what proportion of those who make some sort of recovery will go on to develop long-term side effects (known as long COVID), but it could be up to 10%. Studies of people infected with Sars in the early 2000s show that some of them still had lung problems 15 years later

Faced with statistics like this, we should be trying to ensure that as many people as possible are protected from COVID-19 infection, not “learning to live with the virus”. We need to continue with day-to-day measures to stop coronavirus from passing between people as much as we can. During 2020, that has meant various degrees of government-imposed lockdown in most countries.

In the medium term, there does need to be a balance between restrictions on people’s freedom and allowing them to meet up with loved ones and earn a living. But SARS-CoV-2 is not like smallpox, not like Sars or Mers and not like the Spanish or Swine flus. There are lessons we can learn from these previous infectious diseases but this goes beyond poorly understood concepts of herd immunity, elimination or learning to live with a virus.

It looks as though outbreaks of SARS-CoV-2 will be a fact of life for some time to come, but “learning to live with the virus” should not mean letting it infect large numbers of people. The plan should be to make sure that very few people get infected so that new outbreaks are small and rare.The Conversation

About the Author

Sarah Pitt, Principal Lecturer, Microbiology and Biomedical Science Practice, Fellow of the Institute of Biomedical Science, University of Brighton

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…
InnerSelf Newsletter: October 11, 2020
by InnerSelf Staff
Life is a journey and, as most journeys, comes with its ups and downs. And just like day always follows night, so do our personal daily experiences go from dark to light, and back and forth. However,…
InnerSelf Newsletter: October 4, 2020
by InnerSelf Staff
Whatever we are going through, both individually and collectively, we must remember that we are not helpless victims. We can reclaim our power to heal our lives, spiritually and emotionally, as well…
InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…