ما الذي تريده؟

ما الذي تريده؟
الصورة عن طريق خالية من صور

ماذا تريد؟ هذا سؤال يُطرح علينا طوال حياتنا. "ماذا تريد؟"

نطرح هذا السؤال على الأطفال عندما يبكون ولا يمكننا معرفة ما إذا كانوا جائعين أم مبتلين أم ماذا ... ماذا تريد؟ نطرح هذا السؤال على الطفل الذي يبحث عن انتباهنا. نطلب هذا من طالب أو شاب يحاول اتخاذ قرار بشأن مهنة. نسأل هذا من أنفسنا فيما يتعلق بخطط عطلتنا. نطلب هذا الوقوف أمام smorgasbord. نطرح هذا السؤال عندما نحتاج إلى اتخاذ قرار ، اختيار.

ومع ذلك ، فهو سؤال نتجنب أحيانًا الإجابة عليه وببساطة نختار ما يبدو أسهل أو أقل إيلامًا في الوقت الحالي. في بعض الأحيان نجيب على هذا السؤال بنظرة قصيرة المدى لما نريده في حياتنا ، وأحيانًا نجيب عليه بهدف طويل المدى في الاعتبار.

ماذا قد يكون تريد؟

نظرًا لأننا اللاعبون الرئيسيون في إنشاء سيناريوهات لحياتنا ، فهو سؤال نحتاج إلى طرحه على أنفسنا كثيرًا - في الواقع ، ربما نحتاج إلى طرح هذا السؤال على أنفسنا باستمرار.

فكر في الأمر. إذا كنت في موقف غير سار ، فسألت نفسك عما تريد ، فسيصبح مسار عملك واضحًا - أو سيكون لديك على الأقل فكرة عن الاتجاه الذي يجب أن تتجه إليه. وإذا كنت في موقف محير ، فسؤال نفسك عما تريد ، سيساعدك في توجيه خطواتك.

لنفترض أنك في علاقة حيث تتعرض للإيذاء جسديًا أو عاطفيًا. ماذا تريد؟ إذا كنت لا تريد هذا النوع من العلاقات ، فإن سؤال نفسك عما تريده هو الخطوة الأولى في اختيار كيفية التعامل مع الموقف.

ماذا تريد؟ هل تريد السعادة الآن يمكنك القول أن هذا سؤال غبي. الكل يريد السعادة. ومع ذلك ، إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا لا نمتلكه جميعًا؟ من الواضح أن البعض منا (على الأقل في بعض الأحيان) يتخذ خيارات لا تؤدي إلى السعادة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الشيء المهم الذي يجب أن ندركه هو أن سؤال أنفسنا عما نريده ليس سوى الخطوة الأولى. تتضمن الخطوة التالية اتخاذ إجراءات. إذا كنت ترغب في وظيفة جديدة ، في معظم الحالات للحصول على هذه الوظيفة تحتاج إلى اتخاذ إجراء. اقرأ الإعلانات المطلوبة ، وتحدث إلى الأشخاص الذين قد يعرفون عن فرص العمل ، وملء طلبات التوظيف ، والحصول على مزيد من التدريب ، وما إلى ذلك. كل هذه خطوات عمل. لإنشاء أو جذب ما تريد ، في هذه الحالة وظيفة جديدة ، عليك القيام بشيء ما. لديك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

اريد ان اكون سعيدا!

يبدو أن إحدى الرغبات الأساسية للناس هي أن يكونوا سعداء. الجميع يريدون أن يكونوا سعداء - مهما كان ذلك يعني لهم.

يمكن أن يبدو المظهر الخارجي للسعادة مختلفًا تمامًا بالنسبة لشخص يعيش في الجوع وشخص يعيش في البذخ ؛ لشخص في بلد مزقته الحرب وشخص يشاهد الحرب على التلفزيون ؛ من أجل شخص في علاقة مضروب ومن يعيش بمفرده. لدينا جميعًا رؤيتنا الخاصة للسعادة ، تمامًا كما لدينا رؤيتنا الخاصة للسلام.

ومع ذلك ، مهما كانت رؤيتنا ، فنحن جميعًا بحاجة إلى "القيام بشيء ما" لتحقيق رؤيتنا وحلمنا.

أريد السلام!

لدي رؤية للسلام على الأرض - تبدأ أولاً بالسلام الداخلي ، ثم الانتقال لتشمل الجميع. كثير منا لديه هذه الرؤية. لقد وضعنا ملصقات على سياراتنا كتب عليها "تصور السلام العالمي". نرتدي قمصاناً مكتوب عليها "أعطوا فرصة للسلام". قد "نخرج أنفسنا" من العالم لأننا نريد السلام الداخلي.

هذه ليست رؤية جديدة. هذا ليس حلما جديدا. ومع ذلك ، كما هو الحال في كل عصر ، في كل جيل ، في كل حياة ، فإن الرؤية التي تحتاج إلى العمل - التي تحتاج إلى الالتزام - هي التي يجب وضعها موضع التنفيذ. ومع ذلك ، كما ردت الأم تيريزا ذات مرة عندما سئلت عن سبب عدم مشاركتها في مظاهرات مناهضة للحرب في الستينيات ، "لن أذهب أبدًا إلى مظاهرة مناهضة للحرب ، ولكن بمجرد أن يكون لديك مسيرة مؤيدة للسلام ، فأنا" ليرة لبنانية تكون هناك."

نحتاج أن نسأل أنفسنا ما نريده حقًا. هل نريد السلام؟ هل نريد السلام داخل كائناتنا ، داخل بلدنا ، وفي جميع أنحاء العالم؟ إذا كانت الإجابة على هذا السؤال بنعم ، فنحن بحاجة إلى اتخاذ إجراء. نحن بحاجة بالطبع إلى "أن نبدأ من المنزل". نحن بحاجة إلى التوقف عن القتال داخل أنفسنا - نحتاج إلى البدء في قبول وحب أنفسنا. ثم نحتاج إلى خلق السلام مع أفراد عائلتنا وزملائنا في العمل وجيراننا.

إن إحلال السلام لا يعني أنه يجب أن تكون محبوبًا مع الجميع. هذا يعني ببساطة أنك تحترم حقهم في أن يكونوا - سواء اختاروا أن يكونوا غاضبين ، أو صوتوا لحزب سياسي مختلف ، أو تناولوا الطعام واللباس أو الحب بشكل مختلف عما تفعله.

اختيار السلام (أو الحب ، أو الرحمة ، أو الفرح ...)

عندما تختار السلام ، فإنك تتوقف عن اتخاذ الإجراءات أو قول الأشياء التي تخلق الحرب. عندما تختار الحب ، تتوقف عن فعل أو قول الأشياء المليئة بالكراهية. عندما تختار الفرح ، تتوقف عن الشعور بالأسف على نفسك.

مهما كان اختيارك ، يجب أن تفكر قبل أن تتحدث. أنت تختار الحب على الغضب ، على الضغائن ، على الانتقام. تتعلم أن تسامح رفيقك وزميلك في العمل وجارك وعائلتك. تتذكر أنهم أيضًا بشر وأنهم يرتكبون أخطاء - وأنهم في بحثهم عن السعادة قد يتخذون خيارات لا تفهمها ، أو حتى أنك متأكد من أنك لا تستطيع أن تجلب لهم السعادة ، ومع ذلك فإنك تمنحهم الحق في يتخذون خياراتهم بأنفسهم.

لدينا جميعًا خياراتنا الخاصة. في حياتنا الشخصية ، لدينا العديد من القرارات التي لا تؤثر على أنفسنا فحسب ، بل تؤثر على الأشخاص من حولنا. اختياراتنا تؤثر على العالم كله.

معظمنا يقرأ هذا يعيش في البلدان الغنية. بعد كل شيء ، يتم نشر هذه المقالة على الإنترنت ، لذلك من أجل قراءتها يجب أن تكون جالسًا أمام جهاز كمبيوتر أو لديك هاتف محمول ، أو يقوم شخص ما كان جالسًا أمام جهاز كمبيوتر بطباعته من أجلك. نحن أغنياء - لدينا سقف ثابت فوق رؤوسنا ، لدينا شكل من أشكال الدخل ، لدينا مصادر غذائية في كل مكان - محلات السوبر ماركت كثيرة. وبالتالي ، فإن هوسنا بالأمن يحتاج إلى الانتقال من ساحة الغذاء والمأوى ، إلى الحاجة إلى عالم آمن - عالم يسوده السلام ، عالم لا يتضور فيه الناس جوعاً ، عالم لا يخاف فيه الناس على حياتهم أو حياتهم أو أولئك الذين يحبونهم.

لدي نفس إيمان الأم تيريزا. لا يخوض المرء الحرب بالحرب. يخلق المرء السلام من خلال "شن السلام". يخلق المرء عالمًا محبًا من خلال كونه شخصًا محبًا. يجب أن تتم أعمالنا في كل من حياتنا الشخصية وعلى الساحة العالمية.

ماذا تريد حقا؟

هل تريد السلام في الداخل والخارج؟ إذا كانت إجابتك نعم - إذا أجبنا بنعم - فنحن بحاجة إلى اتخاذ إجراء. نحن بحاجة إلى أن نبدأ في العيش بسلام في المنزل وفي العمل وفي عالمنا. إذا كان ما نريده هو الحب ، إذن ... نفس الإجابة. مهما كان خيارنا ، يجب علينا اتخاذ إجراءات داخل أنفسنا وفي العالم الخارجي.

يشعر الكثير منا بالعجز. نعتقد أننا لا نسيطر على "السلام العالمي". ومع ذلك ، هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة. يعتقد البعض الآخر أنه يمكنهم التأمل فينا جميعًا من أجل السلام العالمي. في حين أن هذا بالطبع مهم للغاية ، لأنه مظهر من مظاهر "على النحو الوارد أعلاه ، هكذا أدناه" ، علينا أن نتذكر أننا كائنات جسدية وروحية على حد سواء. نحن بحاجة إلى العمل على خلق السلام ، الداخلي والخارجي ، في المجالات الروحية والعقلية والعاطفية.

لكننا نحتاج أيضًا إلى خلق السلام ، الداخلي والخارجي ، في المجال المادي. علينا أن نتخذ إجراءات تحقق لنا السلام. علينا أن نتكلم ونعيش السلام. لا يمكننا أن نجلس على قمة جبل رمزي ، ونتخيل السلام ببساطة ، ثم نزول من جبلنا ، ونلعن ونلعن الشخص الذي يقطع الطريق أمامنا - أو الشخص الذي يسعى لإيذاءنا في بعض الطريق.

نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات تجلب لنا السلام. نحن كعالم نتجه نحو الدمار - ما لم نتخذ إجراء الآن. لم يعد بإمكاننا أن نكون متفرجين على كرسي بذراعين ونشاهد العالم يمر. نحن بحاجة إلى تحمل مسؤولية ما يجري في عالمنا.

إن شعار الولايات المتحدة ، بمعنى ما ، هو "نحن الشعب". حسنًا ، ماذا نريد "نحن الشعب"؟ نحن بحاجة إلى أن نجعل رغباتنا وتطلعاتنا معروفة لمن يتخذون القرارات في الاتجاه لقيادة هذا البلد. ونحن بحاجة إلى اتخاذ إجراء. إذا استرخينا ولم نفعل شيئًا ، فنحن مسؤولون عن النتائج.

كلمات قاسية؟ ربما ، لكن مع ذلك صحيح. إنه كوكبنا. إنه عالمنا. نحن القائمين عليها. نحن صديقها. نحن ملائكته الحامية.

شاهدت مرة أخرى في الليلة الماضية أحد أفلامي المفضلة (رغم أنها حزينة): دفعها إلى الأمام. نحن بحاجة إلى دفع كل البركات التي تلقيناها. نحن بحاجة لأن نكون الملائكة كما نحن حقًا ، وأن نساعد في خلق السلام والعدالة في العالم - هنا والآن. ليس باستخدام العنف ، وليس بإلقاء الكراهية ، وليس بإرغام أي شخص على السلام - ولكن من خلال التحدث بالسلام ، والعيش بسلام ، والسلام. باختيار السلام والمحبة والوئام.

ماذا نريد؟ سلام؟ إذا كانت إجابتنا نعم ، فنحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات - أعمال سلمية ومحبة تجلب لنا السلام. إنها مسؤوليتنا للقيام بذلك. لا أحد يستطيع أن يفعل ذلك من أجلنا. نحن نصنع واقعنا الخاص - ماذا سيكون؟

اختيارات أخرى ، نفس الإجراءات

إذا كان اختيارنا هو الصحة ، إذن مرة أخرى ، علينا اتخاذ الإجراءات التي ستوصلنا إلى هذا الهدف. مهما كان ما نريده ، يجب أن نكون واضحين بشأن رؤيتنا ونتخذ الخطوات لتحقيقها ، بمحبة ، وفي انسجام مع العالم من حولنا.

لا يزال بإمكاننا إنشاء العالم الذي نحلم به - عالم حيث توجد المساواة والسلام والحب والقبول والصحة والوئام والرفاهية كخيار حقيقي للجميع. كل ما يمكنك فعله ، افعله الآن. للتوسع في بيان جون ف.كينيدي الشهير - لا تسأل عما يمكن أن يفعله العالم من أجلك ، ولكن ما الذي يمكنك فعله للعالم... واتخاذ إجراءات الآن.

اقتباسًا من تريفور البالغ من العمر 12 عامًا في فيلم Pay It Forward:

"أعتقد أن بعض الناس خائفون جدًا ... من الممكن أن تكون الأمور مختلفة. أعتقد أنه من الصعب على بعض الأشخاص المعتادين على الأشياء كما هي ، حتى لو كانوا سيئين ، أن يتغيروا ... لأنني أعتقد أنهم يستسلمون نوعًا ما. عندما يفعلون ذلك ، يخسر الجميع نوعًا ما ... "

كتب ذات صلة:

سلوكاختيار السلام: المعجزات قرارات
بواسطة Scott P. Andstadt.

يتكون هذا الكتاب من فصول 10، كل منها يصف المفاهيم الأساسية التي تؤدي إلى الوعي أعمق وجهد من الذين نحن حقا تستخدم نظر الله في جميع أنشطتنا. نرى قوة الحب في كل ما تواجه، وكتل ليسقط الحب والدفء ونحن أنفسنا في أشعة الضوء الله كريمة.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.


سلوكعشوائي أعمال البر

بواسطة Dawna Markova.

اسمه أ الولايات المتحدة الأمريكية اليوم أفضل رهان للمعلمين ، هذا كتاب يشجع النعمة من خلال أصغر الإيماءات. مصدر إلهام لحركة اللطف ، عشوائي أعمال البر هو ترياق لعالم مرهق. قصصها الحقيقية ، واقتباساتها المدروسة ، والاقتراحات الخاصة بالسخاء تلهم القراء على العيش بمزيد من التعاطف في هذه الطبعة الجديدة الجميلة.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب. متاح أيضًا ككتاب مسموع.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

What Do You Want?

What Do You Want?
Image by Free-Photos

What do you want? This is a question that is asked of us throughout our lives. "What do you want?"

We ask this question of babies when they are crying and we can't figure out if they're hungry, wet, or what… What do you want? We ask this question of the child who is seeking our attention. We ask this of a student or young adult trying to decide on a career. We ask this of ourselves concerning our vacation plans. We ask this standing in front of a smorgasbord. We ask this question when we need to make a decision, a choice.

Yet, it is a question that we sometimes avoid answering and simply go with whatever seems easier or less painful at the moment. Sometimes we answer that question with a short-term view of what we want in our life, and sometimes we answer it with a long-term goal in mind.

What Do You Want? 

Since we are the key players in creating the scenarios for our life, it is a question that we need to ask ourselves more often -- actually, maybe we need to ask ourselves this question constantly.

Think about it. If you are in an unpleasant situation, by asking yourself what you want, your course of action will become clear -- or you will at least have an idea of which direction to head for. And if you are in a confusing situation, asking yourself what you want, will help guide your steps.

Let's say you are in a relationship where you are being abused, either physically or emotionally. What do you want? If you do not want this type of relationship, then asking yourself what you want is the first step in choosing how to handle the situation.

What do you want? Do you want happiness? Now you may say that's a stupid question. Everyone wants happiness. Yet, if that is so, then why don't we all have it? Obviously, some of us (at least some of the time) are making choices that do not result in happiness.


 Get The Latest From InnerSelf


The important thing for us to realize is that asking ourselves what we want is only the first step. The next step involves taking action. If you want a new job, in most cases to get that job you need to take action. Read the want ads, talk to people who might know about job openings, fill out job applications, get some more training, etc. All of these are action steps. To create or attract what you want, in this case a new job, you have to do something. You have to take action.

I Want To Be Happy!

It seems that one of the basic desires of people is to be happy. Everyone wants to be happy -- whatever that means for them.

The outward manifestation of happiness can look very different for someone living in hunger and someone living in opulence; for someone in a war-torn country and someone watching war on TV; for someone in a battered relationship and for someone living alone. We all have our own vision of happiness, just as we have our own vision of peace.

Yet, whatever our vision, we all need to "do something" to make our vision, our dream, come true.

I Want Peace!

I have a vision of peace on earth -- starting first with inner peace, and moving out to include everyone. Many of us have this vision. We have put bumper stickers on our car that say "Visualize World Peace". We wear t-shirts that say "Give Peace a Chance". We may "remove ourselves" from the world because we want inner peace.

This is not a new vision. This is not a new dream. However, as in each era, in each generation, in each life, it is a vision that needs action -- that needs commitment -- that needs to be put into practice. However, as Mother Teresa once replied when asked why she did not participate in anti-war demonstrations in the 60s, "I'll never go to an anti-war demonstration, but as soon as you have a pro-peace rally, I'll be there."

We need to ask ourselves what we really want. Do we want peace? Do we want peace inside our own beings, inside our country, and all over the world? If the answer to this is yes, then we need to take action. We need, of course, to "start at home". We need to stop fighting within our own self -- we need to start accepting and loving our own self. Then we need to create peace with our family members, our co-workers, our neighbors.

Creating peace does not mean you have to be lovey-dovey with everyone. It simply means that you respect their right to be -- whether they choose to be grumpy, or vote for a different political party, or eat and dress or love differently than you do.

Choosing Peace (or Love, or Compassion, or Joy...)

When you choose peace, you stop taking actions or saying things that create war. When you choose love, you stop doing or saying things that are hate-filled. When you choose joy, you stop feeling sorry for yourself.

Whatever your choice, you must think before you speak. You choose love over anger, over grudges, over revenge. You learn to forgive your mate, your co-worker, your neighbor, your family. You remember that they too are human and that they make mistakes -- that in their own quest for happiness they may make choices that you don't understand, or even that you are certain cannot bring them happiness, yet you grant them the right to make their own choices.

We all have our own choices to make. In our own personal lives, we have many decisions to make that affect not only ourselves but the people around us. Our choices do affect the whole world.

Most of us reading this live in affluent countries. After all, this article is published on the Internet, so in order to read it you have to be sitting in front of a computer or have a cell phone, or someone who was sitting in front of a computer printed it out for you. We are rich -- we have a stable roof over our heads, we have some form of income, we have food sources all around us - supermarkets abound. Thus our obsession with security needs to move from the food and shelter arena, into the need for a secure world - one which is at peace, one where people are not starving, one where people are not afraid for their own life or the lives or those they love.

I am of the same belief as Mother Teresa. One does not fight war with war. One creates peace by "waging peace". One creates a loving world by being a loving person. Our actions have to take place both in our own personal lives and in the global arena.

What Do You Truly Want?

Do you want peace, both within and without? If your answer is yes -- if we answer yes -- then we need to take action. We need to start living peace, at home, at work, and in our world. If what we want is love, then... same answer. Whatever our choice, we must take action both within ourselves and in the outside world.

Many of us feel powerless. We think we have no control over "world peace". Yet that is far from true. Others think that they can meditate us all into world peace. While this of course is very important, since it is a manifestation of "as above, so below", we need to remember that we are physical as well as spiritual beings. We need to work at creating peace, both inner and outer, in the spiritual, mental and emotional realms.

But we also need to create peace, both inner and outer, in the physical realm. We have to take actions that bring us peace. We have to speak and live peace. We can't just sit on top of a figurative mountain top, and simply visualize peace, then come off our mountain, and cuss and curse at the person who cuts us off in traffic -- or the person who seeks to hurt us in some way.

We need to take actions that will bring us peace. We as a world are headed towards destruction -- unless we take action NOW. We can no longer be armchair spectators and watch the world go by. We need to take responsibility for what is going on in our world.

The United States' motto, in a sense, is "we the people". Well, what do "we the people" want? We need to let our desires and aspirations known to the ones who are making decisions in the direction to lead this country. We need to take action. If we sit back and do nothing, we are responsible for the results.

Harsh words? Maybe, but nevertheless true. It is our planet. It is our world. We are its caretakers. We are its friend. We are its protecting angels.

I saw again the other night one of my favorite (though sad) movies: Pay It Forward. We need to pay forward all the blessings we have received. We need to be the angels that we truly are, and help create world peace and justice --- here and now. Not by using violence, not by spouting hate, not by forcing peace down anyone's throat -- but by speaking peace, by living peace, by being peace. By choosing peace and love and harmony.

What do we want? Peace? If our answer is yes, then we need to take action -- peaceful, loving actions that will bring us peace. It is our responsibility to do so. No one can do it for us. We are creating our own reality -- what will it be?

Other Choices, Same Actions

If our choice is health, then again, we have to take actions that will bring us to that goal. Whatever it is that we want, we must get clear on our vision and take steps to attain it, lovingly, and in harmony with the world around us.

We can still create the world we dream of -- one where equality, peace, love, acceptance, health, harmony and well-being exist as a real choice for all. Whatever you can do, do it now. To expand on John F. Kennedy's famous statement -- Ask not what the world can do for you, but what you can do for the world… and take action, now.

To quote 12-year-old Trevor in the movie "Pay It Forward":

"I think some people are too scared... that things could be different. I guess it's hard for some people who are so used to things the way they are, even if they're bad, to change... cause, I guess, they kind of give up. When they do, everybody kind of loses..."

Related books:

behaviorChoosing Peace: Miracles are Decisions 
by Scott P. Andstadt.

This book consists of 10 chapters, each of which describe key concepts leading to deeper and effortless awareness of who we really are using the eyes of God in all our activities. We see the power of love in all we encounter, as blocks to love fall away and we warm ourselves in the rays of God's gracious light.

Info/Order this book.


behaviorRandom Acts of Kindness

by Dawna Markova.

Named a USA Today Best Bet for Educators, this is a book that encourages grace through the smallest gestures. The inspiration for the kindness movement, Random Acts of Kindness is an antidote for a weary world. Its true stories, thoughtful quotations, and suggestions for generosity inspire readers to live more compassionately in this beautiful new edition.

Info/Order this book. Also available as an audiobook.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…