ماذا أفعل إذا شعرت بوجود مشكلة؟

ماذا أفعل إذا شعرت بوجود مشكلة؟
الصورة عن طريق كازوهيرو هيراياما

أحد أسباب قصة جبار الكارثة لها جاذبية دائمة تتمثل في أنها درس موضوعي في الحاجة إلى التشكيك في الواقع المتصور ، والثقة في حدسنا ، وعند الضرورة ، التصرف وفقًا لسلطتنا الشخصية لإنقاذ الآخرين وأنفسنا هذا ما أسميه تحول Lifeboat: اللحظة التي نرى فيها الخطر أو نشعر به وندرك أن السفينة التي نحن في طريقها إلى المتاعب. هذه هي اللحظة التي ندرك فيها أن "العمل كالمعتاد" لن يجدي بعد الآن ، ويجب علينا اتخاذ إجراءات طارئة ، سواء لتجنب الخطر أو للتخلي عن السفينة.

يتطلب إجراء هذا التحول عدة أشياء ، أولها الثقة بأعيننا وآذاننا وحدسنا. غالبًا ما تتطلب قرارات الحياة الأكثر أهمية أكثر من المنطق. أين نعمل ، وكيف نستثمر مدخراتنا التقاعدية ، ومن نتزوج: لا يمكننا معرفة نتيجة قراراتنا عندما نتخذها ، ولا يمكننا معرفة كل المخاطر والعقبات التي سنواجهها.

في الواقع ، العديد من المشاكل مثل الجبال الجليدية. في البداية ، قد تبدو المشكلات صغيرة وغير مهمة - لا نرى سوى الطرف الصغير - وعلينا أن نخمن مدى خطورة هذه المشكلات أو مدى خطورتها ، ومدى الحاجة إلى التحرك لتجنبها. عند اتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام به ، يجب أن نستفيد من حدسنا وأحيانًا نتفوق في الإيمان.

هذا صعب في أزمة. أخبرني العديد من العملاء أنهم ، مع تصاعد الضغط داخل مؤسساتهم ، يجدون أنفسهم مخدرين عاطفياً. كلما زاد عزلهم عن مشاعرهم ، قلت الطاقة التي يمكنهم استدعاؤها لتحمل مخاطر حقيقية نيابة عنهم. إنهم يتجمدون ويتصرفون ، وفي أسوأ السيناريوهات ، ينتهي بهم الأمر بتقديم تنازلات تقوض قدرتهم على العمل بما يتماشى مع قيمهم الحقيقية.

وهكذا ، عندما تكتشف جبلًا جليديًا وتتعرف على المشكلة التي تنتظرها ، فإن أول وأهم شيء عليك فعله هو التوقف مؤقتًا ، وضبط مشاعرك ، وتقييم رد فعلك والمشكلة ، ثم التركيز على فعل الشيء الصحيح التالي في اللحظة الحالية .

خطر في الأفق

في أوائل القرن العشرين ، كانت المنافسة بين خطوط الشحن المختلفة شرسة ، ومع ذلك ظل الالتزام بقيمة الحياة البشرية هو الأهم بين السفن في البحر. ومن ثم ، فليس من المستغرب أن السفن المختلفة التي دخلت المياه الغادرة للمحيط الأطلسي قامت بإرسال تحذيرات من الجليد إلى بعضها البعض بشكل متكرر.

جميع جبار تلقت ما لا يقل عن ستة إنذارات حول جبل جليدي من السفن الأخرى التي تبحر في جوارها في 14 أبريل. جاء التحذير الأول الساعة 9 صباحًا من كارونيا. وأثناء التحقيق الرسمي الذي أعقب هذه المأساة ، أفادت الأنباء أن هذا التحذير من كارونيا هو الوحيد الذي تم نشره حيث كل جباريمكن لضباط رؤيته للنظر فيه رسميا. عندما رأى الكابتن سميث هذا التحذير الأول ، طلب من الضابط السادس جيمس مودي أن يحسب متى جبار ستصل إلى الجليد المشار إليه في هذا التقرير. ذكرت مودي أن هذا سيكون حوالي الساعة 11 مساء ذلك اليوم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


إذن ما الذي حدث لجميع تحذيرات جبل الجليد الأخرى؟

يأخذنا هذا السؤال البسيط والحاسم إلى غرفة اللاسلكي في جبار، حيث كان كبير مشغلي الاتصالات اللاسلكية ، جاك فيليبس ، منخرطًا في مهمة بدأت تغمره. حالما جبار في نطاق الراديو الخاص بـ Cape Race ، نيوفاوندلاند ، تمكن فيليبس أخيرًا من إنشاء اتصال مباشر مع قارة أمريكا الشمالية.

أثناء تمرير تحذيرات الجبل الجليدي كان جزءًا مهمًا من وظيفته ، تم تكليف فيليبس أيضًا بنقل الرسائل على الفور من جبارالركاب إلى الأصدقاء والأقارب وجهات الاتصال التجارية. كان هذا أمرًا بالغ الأهمية لإبقاء الركاب سعداء ، وكانت الأعمال المتراكمة غير قادرة على التوقف ، وتحديد الأولويات ، والتركيز على الأهمية النسبية لمختلف أنواع الرسائل التي كانت تتدفق داخل وخارج.

بعبارة أخرى ، كان فيليبس يفقد وجهة نظره حول ما هو مهم حقًا - السلامة.

مجرد تحذير آخر؟

في الساعة 9:30 مساءً ، تمت مقاطعة الرسائل الشخصية المستمرة من خلال تحذير من الجليد من مسبا. لم يوجه هذا التحذير لفيليبس اعتبارًا عاجلاً لأنه كان قد أصدر بالفعل تحذيرات سابقة ، ولم تستدع أي ردود فعل من الضباط المسؤولين. اعتقد فيليبس ، الذي غرق في الماء ، أن الأمور تحت السيطرة.

في الماضي ، لم يكونوا كذلك.

حوالي خمس عشرة دقيقة قبل جبار ضربت الجبل الجليدي ، رسالة عاجلة من كاليفورنيا اقتحموا سماعاته. "قل أيها الرجل العجوز" ، ازدهر مشغل اللاسلكي سيريل إيفانز من كاليفورنيا، "لقد توقفنا ومحاطون بالجليد." ال كاليفورنيا كان على بعد حوالي عشرين ميلاً من جبار في ذلك الوقت.

كان فيليبس يعمل بالبخار في هذه المرحلة وأجاب بفارغ الصبر ، "اخرس! اخرس! أنا أعمل كيب ريس ". شعر فيليبس بذلك كان لمواكبة رسائل الركاب هذه لإسعاد الجميع.

إنها مفارقة مأساوية أن الكارثة كان من الممكن تجنبها إذا لم يكن مشغل الاتصالات اللاسلكية مرهقًا جدًا بحيث لا يستطيع التفكير بشكل أكثر وضوحًا تحت الضغط وإعطاء الأولوية للسلامة. يُحسب له أن فيليبس المحبط والمنهك عاد بسرعة إلى كاليفورنيا مع الرسالة "آسف. ارجوك أعد. التشويش على سباق كيب ".

بشكل مأساوي ، من خلال هذه النقطة ، فإن كاليفورنيالم يتمكن المتلقي من تلقي رسالة بوضوح من جبار أي أكثر من ذلك. بعد فترة وجيزة ، في تمام الساعة 11:35 مساءً ، أغلق إيفانز جهازه اللاسلكي وتقاعد طوال الليل.

بالطبع ، لم تكن التحذيرات اللاسلكية من السفن الأخرى هي الوسيلة الوحيدة المستخدمة لتقييم التهديدات المحتملة.

أهمية الرؤية بوضوح

في تلك الليلة ، كان فريدريك فليت وشريكه ، ريجينالد لي ، هما المرصدين في جبارعش الغراب. ربما شعر هذان الرجلان أنهما قد رسمتا القشة القصيرة عندما يتعلق الأمر بجولة عملهما في تلك الليلة المتجمدة. بينما كان الركاب أدناه يستمتعون بالراحة في أسرتهم الدافئة ، كان فليت ولي يخرجان في الأماكن التي يسعيان للحفاظ على رموشهم المتجمدة من إعاقة قدرتهم على مسح المياه أمامهم.

كان الأسطول مسؤولاً عن الوثوق برؤيته ورؤية الخطر في الوقت المناسب لتنبيه الآخرين. علم فليت ، وهو بحار متمرس ، أن اكتشاف جبل جليدي قد يكون عملًا صعبًا. في حين يمكن التعرف على الجبال الجليدية في بعض الأحيان من خلال حلقة من الرغوة البيضاء التي تشكلت حول القاعدة عندما اندلعت الأمواج ضدها ، كانت البحار هادئة في تلك الليلة. في بعض الأحيان ، أتاح انعكاس ضوء القمر رؤية السطح الأبيض لجبل جليدي بعيدًا ، ولكن لم يكن هناك قمر في تلك الليلة. على الأقل كانت النجوم مشرقة - بدا ذلك مفيدًا.

ما لم يكن مفيدًا هو حقيقة أن ملف جبار لقد غادر ساوثهامبتون بدون منظار.

لم يكن أي من هذين الرجلين في عش الغراب سعيدًا بهذا السهو.

في حوالي الساعة 11:30 مساءً ، ذكر فليت لي أن الأفق القادم بدا وكأنه يتحول إلى ضباب خفيف. بدا الأمر دقيقًا جدًا في البداية لدرجة أنه لم يذكرها تقريبًا. بعد بضع دقائق ، توصل الأسطول إلى إدراك مرعب. في بعض الأحيان ظهرت الجبال الجليدية كأشياء سوداء ، وكان أحدها في طريقها مباشرة!

قرع الأسطول الجرس في عش الغراب ثلاث مرات لتنبيه الطاقم المناوب واتصل بغرفة القيادة على الفور. على الرغم من بذل قصارى جهدهم لتحذير الطاقم في الوقت المناسب ، فقد تعرض فليت ولي لتجربة مروعة تتمثل في مشاهدة الجبل الجليدي يقترب أكثر فأكثر بينما جبار حافظت على مسارها بأقصى سرعة.

بينما لا يزال المؤرخون يناقشون التفاصيل الدقيقة حول سبب استغراق الطاقم وقتًا طويلاً للرد على تحذير الأسطول ، يُنظر إلى فليت على أنه فعل كل ما في وسعه في ظل هذه الظروف. وصلت تحذيراته في الوقت المناسب لتفادي الانهيار فماذا حدث؟ أين كان الضباط المسؤولون؟

تم السماح لثلاثة أشخاص فقط بتغيير مسار السفينة: القبطان سميث ، والضابط الأول مردوخ ، والضابط الثاني لايتولر. عندما اتصل الأسطول هاتفياً بغرفة القيادة ، كان الضابط الوحيد الموجود هو روبرت هيتشنز المسؤول عن الإمداد ، والذي كان ملزمًا بعدم تحرير عجلة السفينة أو قلب السفينة. بحلول ذلك الوقت ، كان الكابتن سميث قد تقاعد ليلًا ، وكان مردوخ قد أعفى لايتولر من القيادة في الساعة 10 مساءً ، وكان مردوخ على الجسر.

من الناحية النظرية ، لا يزال هذا لا يمثل مشكلة. هذا لأنه كان من المفترض دائمًا أن يتمركز ضابطان إضافيان في غرفة القيادة مع المسؤول عن التموين للتأكد من أن الجميع يتواصلون في الأزمات وأن الأوامر يتم نقلها على الفور. الضابطان الإضافيان المعينان لغرفة القيادة في هذا التحول المشؤوم هما الضابط السادس مودي والضابط الرابع جوزيف بوكسهول.

اين كانوا؟ لحسن الحظ ، قبل أن يكتشف فليت الجبل الجليدي ، غادر مودي للقيام بمهمة سريعة. في الوقت نفسه ، قرر Boxhall أن ينفد لتناول كوب سريع من الشاي. بعد كل شيء ، كانت متجمدة! ما الذي يمكن أن يحدث بشكل خاطئ؟

سيكون البعد الإنساني لهذا مضحكًا بشكل مؤثر إذا لم تكن العواقب مأساوية.

في اللحظة التي أدركوا فيها أن السفينة كانت في طريق الخطر ، هرع كل من مودي وبوكسهول إلى غرفة القيادة. أمسك مودي بهاتف غرفة القيادة ، وأمر مردوخ بتغيير المسار ، وأدار هيتشينز العجلة بكل قوته.

في البداية ، بدا الأمر وكأنه ملف جبار قد يزيل الخطر فقط. ثم ، بينما كان الجبل الجليدي يتحرك بجانب قوس الميمنة ، أفاد الناجون أنهم سمعوا ضوضاء كشط غريبة.

كان هذا صوت كارثة وشيكة.

تذكر هذا عندما تسمع العبارة "لا يمكن أن يحدث لي أبدًا". حتى الأخطاء التي تبدو صغيرة يمكن أن تؤدي إلى إخفاقات مأساوية.

علامات المتاعب تأتي أولا

يؤكد جميع عملائي تقريبًا أن علامات المتاعب تظهر في الشركات قبل وقت طويل من اصطدامها بجبل جليدي مجازي وانهيار هذه الشركات. قد تأتي النهاية فجأة ، لكن لعدة أشهر ، إن لم يكن لسنوات ، رأى العديد من الموظفين الكتابة على الحائط. هذا صحيح بشكل خاص عندما تشترك قيادة الشركة في عقلية Big Ship. أي أن الإدارة العليا ترفض الاستماع أو معالجة مخاوف الموظفين ، الذين يتوقع منهم القيام بوظائفهم ولا شيء آخر. والأسوأ من ذلك ، أن بعض مفكري Big Ship يعاقبون الأشخاص الذين "يهزون القارب" ويثيرون أخبارًا سيئة عن طريق خفض رتبتهم أو حتى القضاء عليهم. وبالتالي ، للحفاظ على وظائفهم ، يتماشى الموظفون مع الوهم بأن كل شيء على ما يرام عندما يعلمون أنه ليس كذلك.

لتعزيز الامتثال وصرف انتباه الموظفين عن المشاكل ، تستخدم الإدارة العليا أحيانًا الفوضى كتكتيك للتحكم. إن جعل الموظفين يندفعون حول جمع البيانات اللانهائية والمربكة ، والتعاقد مع الاستشاريين وفصلهم من العمل ، والسفر بدون توقف غالبًا ما يضمن بقاء الجميع مرهقين وغير متاحين للمناقشات الصريحة.

في هذا النوع من السيناريو ، يعمل الناس على الطيار الآلي. لم يكونوا موجودين بشكل أصلي. يفقدون الاتصال بمشاعرهم ، وهذا يمكن أن يصيب حياة شخص ما بأكملها ويتركهم غير مستعدين للتعامل مع الأزمة. مثل روبرت هيشنز ، إذا اضطر هذا الشخص فجأة إلى اتخاذ قرارات حاسمة تحت الضغط ، فقد يتجمد أو ينهار - أحيانًا يعاني من نوبات من الغضب أو يصبح اللسان مقيدًا وغير قادر على اتخاذ أي قرارات.

هذا درس حاسم من جبار : في أي نوع من الأزمات ، من المهم أن تكون حاضرًا بشكل كامل وأصلي قدر الإمكان. عندما تشعر بالمتاعب ، لا داعي للذعر وتجمد. درب نفسك على التوقف والتقييم.

التوقف: بوابة الحكمة العاطفية

التوقف هو مهارة أساسية للتنقل في الحياة. يتيح لنا التوقف المؤقت تحديد التهديدات والمخاطر الواردة وكذلك الحفاظ على هدوئنا في الأزمات حتى نتجنب الذعر ونتصرف بفعالية. في أي وقت تنطلق فيه مشاعر قوية ، يجب أن نتوقف قليلاً لتقييم مشاعرنا وما الذي يسببها.

في بعض الأحيان ، نحتاج فقط إلى التوقف لفترة كافية لأخذ نفس عميق ووقف اندفاع الأدرينالين عبر نظامنا ، مما قد يؤدي إلى استجابة سريعة وليس استجابة فعالة. في أوقات أخرى ، قد نختار التوقف لأيام أو حتى أسابيع لاستعادة المنظور واتخاذ قرار بشأن الطريقة الأكثر استراتيجية للمضي قدمًا.

أوصي بممارسة فن التوقف حتى تصبح ذاكرة عضلية عاطفية. هذه المهارة الخاصة ضرورية لاستعادة قوتنا الشخصية في أي موقف ، وهي مفيدة بشكل خاص تحت الضغط.

التوقف هو مهارة يمكن تعلمها

على مدار العشرين عامًا الماضية ، عملت مع أشخاص تصارعوا مع مجموعة واسعة من المحفزات العاطفية في الوظيفة التي أثارت ردود فعل غير مفيدة. بعض العملاء يصفون أنفسهم بأنفسهم من يرضون الناس ويجدون أنفسهم يتخلون عن قوتهم من خلال ملء صمت المحادثة بقلق.

تعطي الألفا الموصوفة ذاتيًا قوتها بعيدًا ، لكن ردود أفعالها غالبًا ما تكون مختلفة. عندما تنشأ المشاكل (أحيانًا بسبب الضرر الذي تسببوا فيه) ، غالبًا ما يجد ألفا نفسه يتفاعل باندفاع ويتحدث على مدى الآخرين ، يحاولون فرض الحلول ، أو تحديد أهداف غير واقعية لفرقهم.

مهما كان نمطك السلوكي ، فإن إتقان القدرة على التوقف سيساعدك على التوقف عن رد الفعل العاطفي والبدء في الاستجابة بشكل استراتيجي.

يمكن لأي شخص أن يتعلم التوقف. هذا يعني أنت يمكن أن تتعلم التوقف. ومع ذلك ، فإن إتقان مهارة التوقف يمكن أن يتضمن منحنى تعليميًا صعبًا.

لماذا؟

لأن هذه مهارة اختبارية. لا يمكنك أن تتعلم التوقف تحت الضغط من خلال تخيل نفسك تفعل ذلك. عليك في الواقع do مرارا وتكرارا ، وهذا يتطلب شجاعة.

يمكن أن تشعر أن التوقف المؤقت يشبه تشغيل مفتاح باهتة في غرفة مظلمة. عندما يعتاد الناس على تجنب عواطفهم - ربما عن طريق الانخراط في نشاط مستمر أو أحاديث لا تنتهي - فإن التوقف المؤقت يجبرهم على تجربة مشاعرهم. قد يكون هذا غير مريح ، وغالبًا ما يتحدثون عن أفكار قتالية مثل ، "أليس هذا متسامحًا مع نفسه؟ ألا نضيع وقتنا الثمين؟ أنا سوف قول لقد توقفت مؤقتًا ، لكنني لن أضيع الوقت فعل ذلك! "

يمكن أن يكون التوقف مؤقتًا مخيفًا

يمكن أن يكون التوقف مؤقتًا مخيفًا لأن الناس لا يعرفون دائمًا ما الذي سيجدونه عندما يتوقفون لفترة كافية للنظر في الداخل. مع الممارسة ، يبدأ الناس في فهم كيف يمكن أن يساعدهم التوقف المؤقت في توضيح أي أفكار تهزم الذات أو سلوكيات تخريب الذات.

عندما تغمر أجسامنا الأدرينالين ، فإن دافعنا الفوري هو التصرف أولاً والتفكير لاحقًا. التوقف هو القيام بالعكس.

انه يستحق ذلك.

عندما تتوقف مؤقتًا ، يتم إعادة توجيه هذا الأدرينالين حتى تتمكن من التركيز بشكل أكثر وضوحًا على ما يتكشف في الحاضر. على سبيل المثال ، الأشخاص الذين تمكنوا من الابتعاد عن حادث سيارة محتمل والرياضيين المحترفين القادرين على التفوق تحت الضغط يركزون باهتمام على ما يحدث في الوقت الحالي. هذا التركيز شديد لدرجة أن الناس يقولون أحيانًا إنه يبدو أن الوقت مناسب تباطؤ.

هذا هو التمكن النهائي للتوقف المؤقت ، والذي يسمح للناس أن يكونوا على دراية بأنفسهم الداخلية وإدارة عواطفهم مع الاستجابة بشكل استراتيجي في نفس الوقت لكل ما يحدث.

إتقان القدرة على التوقف

إتقان القدرة على التوقف مهارة تفيد الجميع ، وليس فقط الرياضيين الكبار. وعلى غرار الطريقة التي يعمل بها الرياضيون بجد للحفاظ على خفة حركتهم البدنية ، فأنت تتدرب على التوقف لتنمية قدراتك رشاقة عاطفية. بهذه الطريقة ، عندما يصبح التوقف المؤقت عادة ، فأنت تعلم أنك ستكون قادرًا على التعامل مع نفسك في أزمة. هذا يبني الثقة بالنفس والثقة في نفسك ، والتي ستنعكس بعد ذلك في تفاعلاتك مع الآخرين.

التوقف المؤقت هو عكس التشغيل على الطيار الآلي. يقوم الأشخاص الذين يعملون على نظام تجريبي تلقائي بما يقال لهم دون سؤال طالما أن أحد الشخصيات الرسمية يؤكد لهم أن كل شيء "على ما يرام". بدلاً من ذلك ، من خلال التوقف ، تقوم بتقييم الظروف بنفسك. أنت تستمع إلى توجيهاتك الداخلية. هذا الوعي المتزايد يحسن قدرتك على التصرف بفعالية في الوقت الحالي.

يساعدك التوقف المؤقت على استعادة قوتك من الداخل إلى الخارج.

© 2020 بواسطة ماجي كرادوك. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
جديد المكتبة العالمية. www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

قارب النجاة: الإبحار في التغيير والخلل الوظيفي غير المتوقع
ماجي كرادوك

قارب النجاة: الإبحار في التغيير والخلل الوظيفي غير المتوقع من قبل ماجي كرادوكيتجول المحترفون الذين يعملون بجد اليوم في موجات مفاجئة من الضغط المالي ، وهزات الإدارة ، وتقليص الحجم. باستخدام تجارب جبار الناجين ك الاستعارة القوية ، يقدم المدير التنفيذي ماجي كرادوك دروسًا لنهج تحويلي في حياتنا المهنية ، أسلوب يدرك أن "كل رجل لنفسه" لا يعمل على المدى الطويل. قارب نجاة يتم تنظيمه على شكل سلسلة من الأسئلة الرئيسية التي نحتاج جميعًا إلى طرحها على أنفسنا عند مواجهة اضطراب وظيفي غير متوقع أو تغييرات صعبة. تساعد هذه الأسئلة القراء على توضيح أولوياتهم الحقيقية ، وتقييم طاقة المجموعة التي توجه مكان عمل معين ، وتحديد نوع الوظيفة التي ستساعدهم في الوصول إلى إمكاناتهم الحقيقية.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle وككتب مسموع.)

كتب بواسطة هذا المؤلف

عن المؤلف

ماجي كرادوكماجي كرادوكوالمؤلف من قارب نجاة، هي مدربة تنفيذية مخضرمة معروفة بعملها مع المدراء التنفيذيين لشركة Fortune 500 والإدارة العليا. وقد ظهرت على CNBC ، و ABC News ، والإذاعة الوطنية العامة. وهي أيضا معالج معتمد ومؤلفة المهنة الأصيلة و جينات الطاقة. مزيد من المعلومات في WorkplaceRelationships.com.

فيديو / مقابلة مع ماجي كرادوك: كيف تزدهر في حالة الأزمة

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

دعم وظيفة جيدة!

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

What Do I Do If I Sense Trouble?

What Do I Do If I Sense Trouble?
Image by kazuhiro hirayama 

One reason the story of the Titanic disaster has such enduring appeal is that it is an object lesson in the need to question perceived reality, trust our gut, and when necessary, act on our own personal authority to save others and ourselves. This is what I call the Lifeboat shift: the moment when we see or sense danger and re­alize that the ship we’re in is headed for trouble. This is the moment when we realize that “business as usual” will no longer work, and we must take emergency action, whether to avoid the danger or to abandon ship.

Making this shift requires several things, the first of which is trusting our own eyes, ears, and intuition. Life’s most important decisions often require more than logic. Where to work, how to invest our retirement savings, who to marry: We can’t know the outcome of our decisions when we make them, and we can’t know all the risks and obstacles we’ll face.

Indeed, many problems are like icebergs. At first, issues may seem small and insignificant — we see only the tiny tip — and we must guess how big and dangerous they really are or might become and how urgently we need to move to avoid them. When deciding what to do, we must tap into our intuition and sometimes even take a leap of faith.

This is hard in a crisis. Many clients have told me that, as pres­sure mounts within their organizations, they find themselves emo­tionally numb. The more cut off they become from their feelings, the less energy they can summon to take meaningful risks on their own behalf. They freeze, they act out, and in worst-case scenarios, they end up making compromises that erode their ability to operate in alignment with their genuine values.

Thus, when you spot an iceberg and recognize trouble ahead, the first and most important thing to do is to pause, tune in to your feelings, assess your reaction and the problem, and then focus on doing the next right thing in the present moment.

Danger on the Horizon

In the early 1900s, competition among the various shipping lines was fierce, yet the commitment to the value of human life remained uppermost among vessels at sea. Hence, it’s not surprising that the various ships that entered the treacherous waters of the Atlantic radioed one another frequently with ice warnings.

The Titanic received no fewer than six iceberg warnings from other ships sailing in their vicinity on April 14. The first one came in at 9 AM from the Caronia. During the formal inquiry following this tragedy, it was reported that this warning from the Caronia was the only one that was posted where all of Titanic’s officers could see it for formal consideration. When Captain Smith saw this first warning, he asked Sixth Officer James Moody to calculate when the Titanic would reach the ice indicated in this report. Moody reported that this would be around 11 o’clock that evening.


 Get The Latest From InnerSelf


So what happened to all the other iceberg warnings?

This simple but crucial question takes us to the wireless room of the Titanic, where the senior wireless operator, Jack Phillips, was engaged in a task that was starting to overwhelm him. As soon as the Titanic got within radio range of Cape Race, Newfoundland, Phillips was finally able to establish direct communication with the continent of North America.

While passing on iceberg warnings was a critical part of his job, Phillips had also been tasked with promptly relaying messages from Titanic’s passengers to friends, relatives, and business contacts. This was critical to keeping the passengers happy, and the backlog was such that he wasn’t able to pause, prioritize, and focus on the relative importance of the various types of messages that were flowing in and out.

In other words, Phillips was losing perspective on what was truly important — safety.

Just Another Warning?

At 9:30 pm, the nonstop personal messages were interrupted by an ice warning from the Mesaba. This warning didn’t strike Phillips as urgent since he had already passed on earlier warnings, and these hadn’t prompted any feedback from the officers in command. Phillips, who was swamped, figured things were under control.

In retrospect, they weren’t.

About fifteen minutes before the Titanic struck the iceberg, an urgent message from the Californian burst into his headphones. “Say, old man,” boomed wireless operator Cyril Evans from the Cal­ifornian, “We are stopped and surrounded by ice.” The Californian was about twenty miles away from the Titanic at the time.

Phillips was running on fumes at this point and responded impatiently, “Shut up! Shut up! I am working Cape Race.” Phillips felt he had to keep up with those passenger messages to keep everyone happy.

It’s a tragic irony that disaster might have been avoided if the wireless operator hadn’t been too overworked to think more clearly under pressure and prioritize safety. To his credit, the frustrated and exhausted Phillips quickly got back to the Californian with the message, “Sorry. Please repeat. Jammed to Cape Race.”

Tragically, by this point, the Californian’s receiver wasn’t able to get a message clearly from the Titanic anymore. Soon after, at 11:35 pm, Evans shut down his wireless and retired for the night.

Of course, wireless warnings from other ships weren’t the only means used to assess potential threats.

The Importance of Seeing Clearly

That night, Frederick Fleet and his partner, Reginald Lee, were the two lookouts in the Titanic’s crow’s nest. These men probably both felt like they’d drawn the short straw when it came to their tour of duty on that freezing night. While the passengers below were enjoying the comfort of their warm beds, Fleet and Lee were out in the elements striving to keep their freezing eyelashes from hampering their ability to scan the waters ahead.

Fleet was responsible for trusting his vision and seeing danger in time to alert others. An experienced seaman, Fleet knew that spotting an iceberg could be tricky business. While icebergs could sometimes be identified by a ring of white foam that formed around the base when waves broke against it, the seas were calm that night. Sometimes the reflection of the moonlight made it possible to see the white surface of an iceberg in the distance, but there was no moon that night. At least the stars were bright — that seemed helpful.

What wasn’t helpful was the fact that the Titanic had left Southampton with no binoculars for the lookouts.

Neither of these two men in the crow’s nest were happy about that oversight.

Around 11:30 pm, Fleet casually mentioned to Lee that the horizon ahead had seemed to develop a slight haze. It seemed so subtle at first that he almost didn’t mention it. A few minutes later, Fleet made a horrifying realization. Sometimes icebergs appeared as black objects, and one was directly in their path!

Fleet rang the bell in the crow’s nest three times to alert the crew on duty and telephoned the wheelhouse immediately. Despite their best efforts to warn the crew in time, Fleet and Lee were subjected to the horrifying experience of watching the iceberg coming closer and closer while the Titanic maintained its course at full speed.

While historians still debate the precise details of why it took the crew so long to respond to Fleet’s warning, Fleet is regarded as having done everything he could under the circumstances. His warnings arrived in time to still avoid the crash, so what happened? Where were the officers in charge?

Only three people were authorized to change the course of the ship: Captain Smith, First Officer Murdoch, and Second Officer Lightoller. When Fleet telephoned the wheelhouse, the only officer present was Quartermaster Robert Hichens, who was duty bound not to release the ship’s wheel or turn the ship. By then, Captain Smith had retired for the night, Lightoller had been relieved of command by Murdoch at 10 pm, and Murdoch was out on the bridge.

Theoretically, this still shouldn’t have presented a problem. That’s because two additional officers were always supposed to be stationed in the wheelhouse with the quartermaster to make sure everyone communicated in a crisis and orders were relayed promptly. The two additional officers assigned to the wheelhouse on that fateful shift were Sixth Officer Moody and Fourth Officer Joseph Boxhall.

Where were they? As luck would have it, just before Fleet spotted the iceberg, Moody had left to run a quick errand. At the same time, Boxhall had decided to run out for a quick cup of tea. After all, it was freezing! What could possibly go wrong!?

The human dimension of this would be touchingly funny if the consequences weren’t so tragic.

The minute they realized the ship was in harm’s way, Moody and Boxhall both rushed back to the wheelhouse. Moody grabbed the wheelhouse phone, Murdoch yelled the order to change course, and Hichens turned the wheel with all his might.

At first, it seemed like the Titanic might just clear the danger. Then, as the iceberg moved alongside the starboard bow, survivors report they heard a strange scraping noise.

This was the sound of impending disaster.

Remember this whenever you hear the refrain “it can never hap­pen to me.” Even seemingly small errors can result in catastrophic failures.

The Signs of Trouble Come First

Nearly all my clients confirm that signs of trouble arise at companies long before they hit a metaphorical iceberg and these firms go under. The end may come suddenly, but for months, if not years, many employees have seen the writing on the wall. This is especially true when company leadership subscribes to the Big Ship mindset. That is, senior management refuses to listen to or address the concerns of employees, who are expected to do their jobs and nothing else. What’s worse, some Big Ship thinkers punish people who “rock the boat” and raise bad news by demoting or even eliminating them. Thus, to keep their jobs, employees play along and maintain the illusion that everything is okay when they know it’s not.

To foster compliance and distract employees from problems, senior management sometimes uses chaos as a control tactic. Having employees dash around collecting endless and confusing data, hiring and firing consultants, and nonstop travel often ensure that everyone remains exhausted and unavailable for frank discussions.

In this type of scenario, people operate on autopilot. They aren’t authentically present. They lose touch with their feelings, and this can infect someone’s entire life and leave them unprepared to handle a crisis. Like Robert Hichens, if that person suddenly must make critical decisions under pressure, they may freeze or break down — sometimes experiencing outbursts of temper or becoming tongue-tied and unable to make any decisions.

This is a critical lesson from the Titanic : In any kind of crisis, it’s important to be as fully and authentically present as possible. When you sense trouble, don’t panic and freeze. Train yourself to pause and assess.

Pausing: The Gateway to Emotional Wisdom

Pausing is a foundational skill for navigating life. Pausing enables us to spot incoming threats and dangers as well as to remain calm in a crisis so that we avoid panic and act effectively. Any time strong emotions are triggered, we should pause to assess our feelings and what’s causing them.

Sometimes we only need to pause long enough to take a deep breath and stem the rush of adrenaline coursing through our system, which may be prompting an excitable rather than an effective response. Other times we might choose to pause for days or even weeks to regain perspective and decide on the most strategic way to proceed.

I recommend practicing the art of pausing until it becomes emotional muscle memory. This particular skill is essential for reclaiming our personal power in any situation, and it’s particularly helpful under stress.

Pausing Is A Skill That Can Be Learned

Over the past twenty years, I’ve worked with people who have grappled with a wide range of emotional triggers on the job that prompted unhelpful reactions. Some clients are self-described peo­ple-pleasers who find themselves giving their power away by anxiously filling in conversational silences.

Self-described alphas also give their power away, but their reactions are often different. When problems arise (sometimes due to damage they’ve done), alphas often find themselves reacting impulsively, talking over others, trying to force solutions, or setting unrealistic targets for their teams.

Whatever your behavioral pattern happens to be, mastering the ability to pause will help you stop reacting emotionally and start responding strategically.

Anyone can learn to pause. That means you can learn to pause. That said, mastering the skill of pausing can involve a tricky learning curve.

Why?

Because this is an experiential skill. You can’t learn to pause under pressure by imagining yourself doing it. You have to actually do it, over and over, and this takes courage.

Pausing can feel like turning up a dimmer switch in a dark room. When people have made a habit of avoiding their emotions — perhaps by engaging in nonstop activity or endless chatter — pausing forces them to experience their feelings. This can be uncomfortable, and they often report battling thoughts like, “Isn’t this self-indulgent? Aren’t we wasting precious time? I’ll just say I paused, but I’m not going to waste time doing it!”

Pausing Can Be Scary

Pausing can be scary because people don’t always know what they are going to find when they pause long enough to look within. With practice, people start to understand how pausing can help them clarify any self-defeating thoughts or self-sabotaging behaviors.

When our bodies are flooded with adrenaline, our immediate impulse is to act first and think later. Pausing is about doing the opposite.

It’s worth it.

When you pause, that adrenaline gets redirected so you can focus more clearly on what’s unfolding in the present. For example, people who manage to steer clear of a potential car accident and pro athletes who are able to excel under pressure focus intently on what’s unfolding in the moment. This focus is so intense that people sometimes say it feels like time is slowing down.

This is the ultimate mastery of pausing, which allows people to be aware of their inner selves and manage their emotions while simultaneously responding strategically to whatever is going on.

Mastering the Ability to Pause

Mastering the ability to pause is a skill that benefits everyone, not just top athletes. And similar to how athletes work hard to maintain their physical agility, you practice pausing to cultivate your emotional agility. That way, as pausing becomes a habit, you know you will be able to handle yourself in a crisis. This builds self-confidence and trust in yourself, which will then be reflected in your interactions with others.

Pausing is the opposite of operating on automatic pilot. People operating on automatic pilot do what they are told without question so long as an authority figure reassures them that everything is “fine.” Instead, by pausing, you evaluate circumstances for yourself. You listen to your internal guidance. This increased awareness improves your ability to act effectively in the moment.

Pausing helps you take your power back from the inside out.

©2020 by Maggie Craddock. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
New World Library. www.newworldlibrary.com

Article Source

Lifeboat: Navigating Unexpected Career Change and Disruption
by Maggie Craddock

Lifeboat: Navigating Unexpected Career Change and Disruption by Maggie CraddockToday’s hardworking professionals are navigating sudden waves of financial stress, management shakeups, and downsizing. Using the experiences of Titanic survivors as a powerful metaphor, executive coach Maggie Craddock offers lessons for a transformative approach to our professional lives, one that recognizes that “every man for himself” doesn’t work long-term. Lifeboat is organized as a series of key questions we all need to ask ourselves when facing unexpected career disruption or difficult changes. These questions help readers clarify their authentic priorities, assess the group energy that guides a particular workplace, and identify the type of job that will help them reach their true potential.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition and as an Audiobook.)

Books by this Author

About the Author

Maggie CraddockMaggie Craddock, author of Lifeboat, is a veteran executive coach known for her work with Fortune 500 CEOs and senior management. She has been featured on CNBC, ABC News, and National Public Radio. She is also a certified therapist and also the author of The Authentic Career and Power Genes. More information at WorkplaceRelationships.com.

Video/Interview with Maggie Craddock: How To Thrive In A Crisis Situation

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…
When Your Back Is Against The Wall
by Marie T. Russell, InnerSelf
I love the internet. Now I know a lot of people have a lot of bad things to say about it, but I love it. Just like I love the people in my life -- they are not perfect, but I love them anyway.
InnerSelf Newsletter: August 23, 2020
by InnerSelf Staff
Everyone probably can agree that we are living in strange times... new experiences, new attitudes, new challenges. But we can be encouraged in remembering that everything is always in flux,…