إعادة كتابة النص: من الفصل إلى التكافل

إعادة كتابة النص: من الفصل إلى التكافل
الصورة عن طريق كريستين إنجلهاردت

من السخرية من أي شخص يقف بمقاومة شديدة للتغيير هو أننا نستيقظ في عالم جديد كل يوم. نحن نسميه الكون ، وهو ليس المكان نفسه مرتين. في عالمنا ، على الرغم من ذلك ، فإن التغييرات التي تحدث من حولنا إما ثابتة جدًا لدرجة أننا نعتبرها أمرا مفروغا منه أو بطيئة وغير محسوسة نفشل في ملاحظتها.

في الواقع ، نستخدم منبهات وإضاءة اصطناعية "للتغلب" على قيود الحركات اليومية لكوكبنا ، ونتيجة لذلك فقدنا الاتصال بإيقاعاتنا اليومية. نحن نستورد الفواكه والخضروات من جميع أنحاء العالم ، لذلك فقدنا الرؤية الموسمية للأطعمة المزروعة محليًا. نحن نتطلع إلى التقاويم لتحديد أيامنا وفقدنا وعينا بحركة الشمس والقمر والنجوم. باختصار ، لقد قمنا "بتخفيف" العديد من المتغيرات الكامنة في واقعنا لتناسب احتياجاتنا الصناعية الميكانيكية بشكل أفضل ، لدرجة أننا نتجاهل الطبيعة المتغيرة باستمرار لهذا العالم المدهش الذي نعيش فيه.

في أحد الأيام قد نستيقظ فجأة وندرك أن عالمنا تغير بشكل كبير بينما لم نكن ننتبه. نحن نعلم بالفعل أن بركانًا مثل مونتسيرات يمكن أن يندلع وفي مسح فوري لثلثي الجزيرة. يمكن أن يدمر الإعصار مدينة تبدو دائمة مثل نيو أورليانز ، ويمكن أن يصل فيروس مثل الإيدز إلى مكان الحادث ويهدد بقائنا. نحن لا نجادل لفترة طويلة مع قوى الطبيعة القوية ، وبالتأكيد لا نتجاهل هذه الأحداث عندما تحدث. يسير الواقع دائمًا ، ولا يهمه ما إذا كنا نرغب في تجاهل وجوده.

من مراقبة التغيير العالمي إلى تنشيط التغيير

إن الانتقال بفرح إلى التوافق مع ما هو - لتكريم طبيعة الكائن الكوني المتغير باستمرار الذي نشكل جزءًا منه - هو حب العالم الذي خلقنا ، والعيش وفقًا للتغيرات التي تلهمها. عندها فقط يمكننا أن ندخل في دورنا ككائنات واعية لديها القدرة على تفعيل تغيير.

يا لها من هدية رائعة قدمناها: القدرة على ذلك رصد التغيير الشامل مع القدرة على فهم إلى جانب ذلك سعة لثني العالم بطرق قد تخدم بشكل أفضل احتياجات الجميع. يا له من عار لقد تمكنا من تبديد هذه الهدية لفترة طويلة.

حتى الآن ، كانت معظم محاولاتنا لإضفاء الواقع على رؤية البشرية هي تحقيق مكاسب شخصية قصيرة الأجل بدلاً من الفوائد الاجتماعية أو الكوكبية على المدى الطويل. في الواقع ، تم تصميم معظم التغييرات التي أجريناها حتى الآن لصالح عدد قليل منا في مصروف من الكواكب كلها. على سبيل المثال ، قمنا بتقطيع الأرض إلى قطع اصطناعية وبيعها لأعلى مزايد ، وحرمان عدد لا يحصى من الكائنات الحية ، وكذلك البشر الآخرين الأقل حظًا ، من حقهم الطبيعي في مكان في هذا العالم دون إذن صريح منا.

لقد أهلكنا أنواعًا كاملة من خلال أعمالنا الواضحة ، والتعدين الشريطي ، وحفر النفط وما إلى ذلك في خدمة مصالحنا الاقتصادية ، مع القليل من الاهتمام بتأثير هذه الانقراضات على كوكبنا. لقد لوثنا محيطاتنا وأنهارنا وبحارنا وأخذنا مساحات شاسعة من الأراضي إلى المناطق الحضرية ، وأعدنا تشكيل الطبيعة ، وندبناها ورصفنا لها من أجل بناء فكرتنا حول كيف "يجب" أن يبدو العالم البشري. لقد فعلنا ذلك من مكان الوعي الانفصال.


الحصول على أحدث من InnerSelf


وعي الانفصال

الوعي بالانفصال هو المنظور الذي وضعنا فيه بطريقة أو بأخرى بعيدًا عن كل شيء آخر ، وأن ما قمنا به لأنفسنا على المدى القصير كان أكثر أهمية من عواقب أفعالنا على المدى الطويل. لقد تصرفنا بهذه الطريقة ليس لأننا كنا نحاول عن عمد تدمير الأرض ، ولكن بسبب الافتقار الكامل للوعي بثقل أثرنا على رقبة كوكبنا الأم.

حتى في الآونة الأخيرة قبل خمسين عامًا ، ربما لاحظنا أن المشكلات التي نخلقها كانت تتضخم ، ولكننا افترضنا أنها ستقع في جيل آخر لإدارتها ، وأنه يمكننا شخصيًا الهروب من الحاجة إلى التغيير أو يعاني من انهيار اجتماعي. ولكن الآن ، مع مشاكلنا التي تلوح في الأفق في حياتنا ، سيكون من المخادع (وربما الانتحاري) أن نقرر أنه ليس لدينا خيار سوى الاستمرار في طريق "العمل كالمعتاد" لأننا لقد أنشأت آلة أكبر من أن تفشل ومرهقة للغاية بحيث لا يمكن تغييرها. ربما كان هذا هو مصير الديناصورات ، ولكن لا يجب أن يكون مصيرنا ... ما لم نتغاضى عنه ونستسلم له.

العالم مرحلة الإنسانية - ولكن من يكتب نصوصنا؟

كتب شكسبير ، "كل العالم مسرح". هذا الخط هو أكثر من مجاز بسيط.

الأرض is مرحلة ، وإن كانت حية ، تم بناؤها على مدى أربعة مليارات سنة من التطور الكوكبي. إن البيئات الأرضية والاجتماعية التي تشكل مجموعاتنا المحلية تتغير باستمرار ، وقصص الحياة والموت الدرامية الفردية التي يتم تمثيلها في تلك المراحل العديدة تتغير باستمرار.

نحن الممثلين والممثلات ، وبعض المخلوقات العديدة التي تدخل هذا المجال الكوني للعب من خلال مدخل الولادة. سيقوم كل واحد منا بتمثيل قصتنا الشخصية ، وكذلك أداء أدوار داعمة في القصص الشخصية للآخرين ، حتى يأمر من قبل الحياة (مديرنا الكوني) بالخروج ، وهو ما سيفعله كل منا من خلال باب الموت.

الحقيقة الكاملة: نحن الحياة

في الواقع ، هذا فقط جزء من الحقيقة ، وليس الحقيقة الكاملة. نحن في القلب هي الحياة. نحن لا ينفصلان عنها ، وبالتالي من بعضنا البعض ومن جميع الأشياء الأخرى. تهب الحياة إلى هذا العالم والخروج منه من خلال الأشكال التي لا تعد ولا تحصى التي يخلقها ، ولكن تحتها كل ما تبقى تبقى أبدية ، لانهائية ، بلا شكل.

بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة تحديد الحياة ، لا يمكن عزلها أو تشريحها أو إعادة تجميعها من قبلنا ، كما يمكن للآلة. عندما كنا do حاول أن تفهم ذلك ، على سبيل المثال إذا قمنا بتشريح كلب لمعرفة المزيد حول كيفية عمله ، فعلينا أن نطفئ جوهر حياة الكلب في سعينا إلى بعض الحقيقة الموضوعية.

الحياة طاقة في أنقى صورها ، راقصة خارقة تحيي كل ذرة ، جزيء ، خلية ، نبات ومخلوق في هذا العالم. الحياة هي خالق السحر ومصدر الضوء الذي يتدفق إلى الكون. يسمي البعض منا أن نور الحياة هو الروح ، بينما يسميه البعض الطاقة الإلهية أو الله.

أيًا كان ما نسميه ، فهو لا يوجد فقط في الناس ، ولكن أيضًا في كل ما هو موجود حولنا. نشعر أنها تتدفق داخل أنفسنا ، ولهذا السبب انجذبنا إلى فكرة "الذات" التي تتجاوز حدود أشكالنا المؤقتة. عندما نتعلم أخيرًا الشعور به في كل شيء آخر ، عندما نتخلص من مشاعر العزلة لدينا. نحن ليس وحده؛ لم نكن أبدا. لقد فقدنا للتو الحياة تنفجر من حولنا.

إحساس زائف بالانفصال

بمجرد أن يتخلى معظمنا عن هذا الشعور الزائف بالانفصال من خلال ملاحظة البعد الأبدي للحياة الذي يربط الكون بأكمله معًا ، سنكون قريبين جدًا من شفاء الجروح الناتجة عن مشاعر العزلة لدينا. لن يصبح البشر أقل خاصة من خلال منح وضع "المعيشة" لجميع الأشياء الأخرى. بدلا من ذلك سنكون تكريم كل الأشياء في الوجود حتى تصبح كل منها أكثر خاص ، وبالتالي مقدس لنا ومحبوب من قبلنا جميعًا.

ما يجعل هذا التغيير صعبًا للغاية هو أن النصوص البرمجية التي نتبعها حاليًا تعزز العزلة والفصل البشري. لقد كُتبت قبل آلاف السنين وتم تقديمها إلينا كأطفال ، قبل أن نفكر فيما إذا كانت الأفكار الموجودة بها منطقية. لقد تعلمنا في سن مبكرة أن نكون مواطنين وطنيين في دولنا ، مما يعني أننا "نحب" بعض البلدان ونسرع في خوض معركة مع الآخرين.

تعلمنا أن إلهنا هو "الحق" بينما إله الجميع هو "الخطأ". تعلمنا تبني السياسات الاقتصادية لبلدنا ، مما يعني أنه يجب علينا دعم شركاتنا وتعزيز استمرارها ، بغض النظر عن التكلفة.

في أي وقت من الأوقات ، أتيحت لنا الفرصة لكتابة نص حديث يحدد بشكل أفضل من نعتقد أن نكون هنا والآن ، أو حيث نعتقد أننا نتجه كنوع. بالتأكيد لم ننتهز بعد الفرصة لكتابة "النهاية" في الفصل الذي يفصل العصر الميكانيكي / الصناعي ، حتى نتمكن من البدء في سرد ​​قصتنا من منظور جديد وحي.

خيارنا: إعادة كتابة قصتنا البشرية

على الرغم من أنه اختيارنا حقًا لإعادة كتابة قصتنا البشرية ، يبدو أن كوكبنا يمهد الطريق لمثل هذه الفرصة. ولأول مرة في التاريخ الحديث ، حيث تئن غالبية المؤسسات تحت وطأة التغيير العالمي ، نحن مدعوون للارتقاء إلى مستوى المناسبة. وليس الأثرياء فقط هم الذين تتم دعوتهم لهذا الحزب ، وليس فقط المحرومين الذين هم مدعوون لهذه الثورة ، ولكن جميع منا ... معا.

تُعرض علينا الفرصة لإنشاء شيء أكثر جمالًا ورأفة وحبًا وأكثر على قيد الحياة لأنفسنا من نظام الفوز / الخسارة الميكانيكي الذي يديرنا الآن. نحن مدعوون لبناء أنظمة صحية كاملة تعكس بدقة أكثر فهمنا للإنسانية ككائن حي على كوكب حي ، متأصل في عالم حي.

عالمنا يدعونا لخلق رؤية جديدة للبشرية من خلال تسريع معدل التغيير العالمي. في أقل من مائة وخمسين عامًا ، انتقلت الإنسانية من العربات التي تجرها الخيول إلى السفر إلى الفضاء ، من الرسائل التي تقدمها Pony Express إلى الاتصالات الفورية حول العالم. قبل عشرين عامًا إذا دخلنا إلى مقهى ، كانت خياراتنا تقتصر على الكريم أو السكر. أدخل ستاربكس اليوم ، ونحن نواجه عددًا لا حدود له تقريبًا من الخيارات - في جميع أنحاء فنجان قهوة بسيط!

تنفس الحياة في ما نخلق

من الواضح أن الخيال البشري يوسع من قدرته على الإبداع من خلال قفزات. والسؤال هو: هل نريد الاستمرار في بناء المزيد من الأنظمة الميكانيكية المعقدة التي تمتص دم الحياة منّا ، أم أن الوقت قد حان لنتنفس الحياة فيما نبتكره؟ عندما نخلق مع الانسان القيم والاحتياجات في الاعتبار بدلاً من التركيز فقط على ما سيبقي عمل الأعمال قيد التشغيل ، ما نبتكره سيبدأ في عكس أفضل ما نحن عليه.

يعتمد ما إذا كنا ننجو من هذا التحول التطوري الحالي على استعدادنا لترك أفكارنا القديمة والقضاء على الممارسات التي لم تعد تخدمنا. ولكن يجب علينا أولاً تحديد والاتفاق على ما يحتاج إلى التغيير. المدة التي سينتظرها كوكبنا بينما نتشاجر هو تخمين لأي شخص ، ولكن مع تصاعد تحدياتنا ، سنضغط بالتأكيد للاستجابة لبعض الأحداث الحقيقية.

لقد تعرضنا بالفعل لضغوط شديدة للاستجابة للزلازل والأعاصير المدمرة ، والتسونامي الرهيب ، والفيضانات القياسية في آسيا وأستراليا ، والأمراض التي تدمر شعوب إفريقيا. مدى نجاحنا حتى الآن مفتوح للتساؤل ، لكن التحديات تستمر في الظهور مع القليل من الوقت بيننا لإعادة التجميع. من المرجح أن تسير الأمور بسهولة أكبر بالنسبة لنا إذا خصصنا الوقت بوعي الآن للتفكير في ما يجب القيام به ثم نبدأ بلطف لتغيير طرقنا.

إذا أصررنا على انتظار حدوث حالة طارئة مريعة لإجبارنا على الرد بشكل أعمى ، دون وعي ، فمن المحتمل أن نعود إلى غرائز البقاء على قيد الحياة الحيوانية بدلاً من استخدام العقل لاتخاذ خيارات أخلاقية أكثر تأسيساً. تذكر أنه على النطاق الزمني التطوري ما زلنا من الأنواع الصغيرة جدًا عندما يتعلق الأمر بقدرتنا على استخدام إحساسنا بالعقل. نحتاج إلى المزيد من الممارسة قبل أن يصبح العقل الأداة الافتراضية عندما نواجه خطرًا مباشرًا.

ميلنا هو الرجوع إلى وضع الاستعداد القديم الخاص بنا ، القتال أو الهروب أو منعكس التجميد ، المتجذر في الخوف وغالبًا ما يخلق معاناة أكثر من المتوسط. نلاحظ هذا عندما نشهد حشدًا من أعمال الشغب. فالخوف يولد الغضب ، الذي يغذي التفاعل ، حتى يتجنب العقل والقيم جانباً وتصبح طاقات الغريزة طاغية. لقد رأينا حشود غاضبة في شوارع فلسطين تهاجم الجنود الإسرائيليين المسلحين بالحجارة والعصي. أعمال هؤلاء الأفراد أنفسهم لن يحلموا أبداً بارتكابها بأنفسهم. لسوء الحظ ، عندما ينغمس الناس في عقلية الغوغاء يفقدون الاتصال لفترة وجيزة بحسهم العالي للذات.

لقد انخرطت البشرية ، مثل الجراد ، في سلوك غير طفيلي تقريبًا تجاه كوكبنا من خلال فكرة المال والقدرة الخاصة بالعرض والطلب. يجب أن نسامح أنفسنا على سلوكنا الاستهلاكي الماضي ، لأننا كنا نعمل من الجهل وخوفًا من الافتقار. الآن ، على الرغم من ذلك ، حان الوقت لإيلاء المزيد من الاهتمام لأمثلة حية لكيفية عمل التكافل ، وأقل لعقائدنا الاقتصادية في الماضي.

ترجمات أضيفت من قبل InnerSelf

حقوق الطبع والنشر 2012 من ايلين العامل. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن من
"الاقتصاد المقدس: عملة الحياة".

المادة المصدر

الاقتصاد المقدس: عملة الحياة
بواسطة ايلين وركمان

الاقتصاد المقدس: عملة الحياة إيلين العامل"ما يقلل من واحد منا يقلل منا جميعا ، في حين أن ما يعزز واحد منا يعزز لنا جميعا." هذه الفلسفة للتفاعل مع بعضها البعض لخلق رؤية جديدة وأعلى لمستقبل البشرية تضع حجر الأساس ل الاقتصاد المقدسة، الذي يستكشف التاريخ والتطور والحالة المختلة لاقتصادنا العالمي من منظور جديد. بتشجيعنا على التوقف عن مشاهدة عالمنا من خلال إطار نقدي ، الاقتصاد المقدسة يدعونا إلى تكريم الواقع بدلاً من استغلاله كوسيلة للربح المالي على المدى القصير. الاقتصاد المقدسة لا يلوم الرأسمالية على المشكلات التي نواجهها ؛ وهذا يفسر لماذا تجاوزنا محرك النمو القوي الذي يدفع اقتصادنا العالمي. كنوع من النضج ، نحن بحاجة إلى أنظمة اجتماعية جديدة تعكس بشكل أفضل وضع حياتنا الحديثة. من خلال تفكيك معتقداتنا المشتركة (وغير المفحوصة في كثير من الأحيان) حول كيفية عمل اقتصادنا ، الاقتصاد المقدسة يخلق فرصة يمكن من خلالها إعادة تصور المجتمع البشري وإعادة تعريفه.

انقر هنا للحصول على معلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي. متاح أيضا كنسخة أوقد.

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

عن المؤلف

ايلين وركمانتخرج إيلين وركمان من كلية ويتير مع درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والقاصرين في الاقتصاد والتاريخ والبيولوجيا. بدأت العمل لدى شركة زيروكس ، ثم قضت سنوات 16 في الخدمات المالية لـ Smith Barney. بعد تجربة الصحوة الروحية في 2007 ، كرست السيدة وركمان نفسها للكتابة "الاقتصاد المقدس: عملة الحياة"كوسيلة لدعوتنا إلى التشكيك في افتراضاتنا الطويلة حول طبيعة فوائد الرأسمالية وفوائدها وتكاليفها الحقيقية. يركز كتابها على الكيفية التي يمكن أن ينتقل بها المجتمع البشري بنجاح من خلال الجوانب الأكثر تدميرا لمؤسسة مرحلة متأخرة. زيارة موقعها على الانترنت في www.eileenworkman.com

فيديو / مقابلة مع إيلين ووركمان: كن واعياً الآن

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)
ترك راندي قمع غضبي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد.
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.

Rewriting the Script: From Separation to Symbiosis

Rewriting the Script: From Separation to Symbiosis
Image by Christine Engelhardt

The irony of anyone standing firmly resistant to change is that we awaken into a brand new world every day. We call it the universe, and it’s never the same place twice. In our universe, though, the changes happening all around us are either so constant we take them for granted or so slow and imperceptible we fail to notice them.

Indeed, we use alarm clocks and artificial lighting to “conquer” the limitations of our planet’s daily movements, and as a result we’ve lost touch with our own circadian rhythms. We import fruits and vegetables from all around the world, so we’ve lost sight of the seasonality of foods that are locally grown. We look to calendars to define our days and have lost our awareness of the movement of the sun, the moon and the stars. In short, we’ve “smoothed out” many of the variables inherent in our reality to better suit our mechanized industrial needs, to the point we’re ignoring the ever-changing nature of this amazing world we live in.

One day we may all suddenly wake up and realize our world has changed dramatically while we weren’t paying attention. We already know a volcano like Montserrat can erupt and in an instant wipe out two-thirds of an island. A hurricane can decimate a seemingly permanent city like New Orleans, and a virus like AIDS can arrive on the scene and threaten our survival. We don’t argue for long with the powerful forces of nature, and we certainly don’t ignore these events when they happen. Reality always marches on, not caring whether we’d like to ignore its existence.

From Observing Universal Change to Activating Change

To move joyfully into alignment with what is—to honor the nature of the ever-changing cosmic organism of which we are all part—is to love the world that has created us, and to live in accord with the changes it inspires. Then only can we step into our role as conscious beings with the power to activate change.

What a wonderful gift we’ve been given: the ability to observe universal change along with the power to understand it, coupled with the capacity to bend the world in ways that might best serve the needs of the whole. What a shame we’ve managed to squander that gift for so long.

So far most of our attempts to bend reality to humanity’s vision have been for short-term personal gain rather than long-term social or planetary benefit. In fact, most of the changes we’ve made so far have been designed to advantage a few of us at the expense of the planetary whole. For example, we’ve carved up the land into artificial chunks and sold them to the highest bidder, depriving countless living creatures, as well as other, less fortunate humans, of their natural right to a place in this world without our explicit permission.

We’ve decimated whole species with our clear-cutting, strip mining, oil drilling and so forth in service to our economic interests, with little concern for the impact those extinctions have had on our planet. We’ve polluted our oceans, rivers and seas and urbanized large swaths of land, reshaping, scarring and paving over nature to construct our idea of how a human world “should” look. We’ve done so from a place of separation consciousness.


 Get The Latest From InnerSelf


Separation Consciousness

Separation consciousness is the perspective that we were somehow set apart from everything else, and that what we did for ourselves in the short run was more important than the consequences of our actions in the long run. We behaved this way not because we were purposefully trying to destroy the Earth, but out of a complete lack of awareness of the heaviness of our own footprint on the neck of our mother planet.

Even as recently as fifty years ago we might have noticed the problems we were creating were getting bigger but assumed they would fall on another generation to manage, that we could personally escape from the need to change or suffer a social collapse. Now though, with our problems looming ever larger in the span of our own lifetimes, it would be disingenuous (and maybe suicidal) for us to decide we’ve no choice but to continue along the path of “business as usual” because we’ve created a machine that’s too big to fail and too cumbersome to change. That may have been the fate of the dinosaurs, but it needn’t be ours...unless we shrug and surrender ourselves to it.

The World Is Humanity’s Stage—but Who Writes Our Scripts?

Shakespeare wrote, “All the world’s a stage.” That line is more than simple metaphor.

The Earth is a stage, albeit a living one, having been constructed over some four billion years of planetary evolution. The land and social environments that constitute our local sets are ever-shifting, and the dramatic, individual life and death stories being acted out upon those many stages are ever-changing.

We’re the actors and actresses, some of the many creatures who enter this cosmic field of play through the doorway of birth. Each of us will act out our personal story, as well as perform supporting roles in the personal stories of others, until commanded by life (our cosmic director) to exit, which each of us will do through the doorway of death.

The Whole Truth: We Are Life

Actually, that’s only part of the truth, not the whole truth. For at heart we are life. We are inseparable from it, thus from each other and from all other things. Life blows into and out of this world through the countless forms it creates, but underneath them all it remains eternal, infinite, formless.

No matter how hard we try to pin life down it can’t be isolated, dissected or put back together by us, as can a machine. When we do try to understand it, for instance if we dissect a dog to learn more about how it functions, we have to extinguish the dog’s life essence in our quest for some objective truth.

Life is energy in its purest form, a miraculous dancer that animates every atom, molecule, cell, plant and creature in this world. Life is the creator of the magic and the source of the light that flows into the cosmos. Some of us call that light of life the soul, while others call it divine energy or God.

Whatever we call it, it exists not only in people, but also in everything that exists around us. We feel it flowing inside ourselves, which is why we’re drawn to a notion of “self” that extends beyond the borders of our temporary forms. When we finally learn to sense it in everything else is when we’ll shed our feelings of isolation. We are not alone; we never were. We just lost sight of the life bursting out all around us.

A False Sense of Separation

Once a majority of us let go of that false sense of separation by noticing the eternal dimension of life that binds the entire cosmos together, we’ll be that much closer to healing the wounds created by our feelings of isolation. Humans won’t become less special by granting the status of “living” to all other things. Instead we’ll be honoring all things in existence so they each become more special, thus sacred to and beloved by us all.

What makes this change so hard is that the scripts we’re currently following promote isolation and human separation. They were written thousands of years ago and given to us as children, before we could think about whether the ideas in them made sense. We were taught at an early age to be patriotic citizens of our respective nations, which means we “like” some countries and rush to do battle with others.

We were taught that our God is the “right” one while everybody else’s God is the “wrong” one. We were taught to embrace our country’s economic policies, which means we must support our corporations and promote their continuation, no matter the cost.

At no time were we offered the chance to write a modern script that better defines who we believe ourselves to be in the here and now, or where we think we’re heading as a species. Certainly we’ve not yet seized the opportunity to write “the end” on the chapter that details the mechanical/industrial era, so we can begin telling our story from a new and living perspective.

Our Choice: Rewriting Our Human Story

Though it’s really our choice to rewrite our human story, our planet seems to be setting the stage for just such an opportunity. For the first time in modern history, with a majority of institutions groaning beneath the weight of global change, we’re being invited to rise to the occasion. And it’s not just the wealthy who are being invited to this party, not just the disenfranchised who are being invited to this revolution, but all of us...together.

We’re being offered the chance to create something more beautiful, compassionate, loving and more alive for ourselves than the mechanical win/lose system that runs us now. We’re being invited to construct healthy, whole systems that more accurately reflect our understanding of humanity as a living organism on a living planet, imbedded in a living universe.

Our world is inviting us to create a new vision for humanity by accelerating the global rate of change. In less than a hundred and fifty years humanity has gone from horse-drawn carriages to space travel, from letters delivered by Pony Express to instant communication around the world. Twenty years ago if we walked into a coffee shop our choices were limited to cream or sugar. Enter a Starbucks today and we’re confronted with a nearly limitless number of choices—all around a simple cup of coffee!

Breathing Life Into What We Are Creating

Clearly, human imagination is expanding its capacity to create by leaps and bounds. The question is this: do we want to continue building more and more complex mechanical systems that suck the lifeblood out of us, or is it time for us to breathe life into what we’re creating? When we create with human values and needs in mind instead of focusing only on what will keep the business machinery running, what we create will begin to reflect the best of what we are.

Whether we survive this present evolutionary shift depends on our willingness to let go of our old ideas and eliminate the practices that no longer serve us. But first we must identify and agree about what needs changing. How long our planet will wait while we quarrel is anyone’s guess, but as our challenges mount we’ll surely be pressed into responding to some very real events.

We’ve already been pressed hard to respond to devastating earthquakes and hurricanes, a terrible tsunami, record flooding in Asia and Australia and diseases that are devastating the people of Africa. How well we’ve done so far is open to question, but the challenges just keep on coming with little time in between for us to regroup. Things will likely go much easier for us if we consciously make time now to reflect on what needs to be done and then begin gently to change our ways.

If we insist on waiting for some dire emergency to force us to blindly, unconsciously react we’re likely to fall back on our animalistic survival instincts rather than to use reason to make more grounded moral choices. Remember that on the evolutionary time scale we’re still a very young species when it comes to our ability to use our sense of reason. We need more practice before reason becomes our default tool when we’re confronted with immediate danger.

Our tendency is to fall back on our old standby, the fight, flight or freeze reflex, which is rooted in fear and often creates more suffering than it averts. We observe this when we witness a rioting mob. Fear generates anger, which feeds reactivity, until reason and values get shunted aside and the energies of instinct become overwhelming. We’ve seen furious mobs in the streets of Palestine attacking armed Israeli soldiers with rocks and sticks; acts those same individuals would never dream of committing on their own. Unfortunately, when people get caught up in a mob mentality they briefly lose touch with their higher sense of self.

Humanity, like locusts, has engaged in unthinking, almost parasitic behavior toward our planet through our money-is-power idea of supply and demand. We must forgive ourselves for our past consumptive behavior, since we were operating from ignorance and from a fear of lack. Now, though, it’s time we paid more attention to living examples of how symbiosis works, and less to our economic dogmas of the past.

subtitles added by InnerSelf

Copyright 2012 by Eileen Workman. All rights reserved.
Reprinted with permission from
"Sacred Economics: The Currency of Life".

Article Source

Sacred Economics: The Currency of Life
by Eileen Workman

Sacred Economics: The Currency of Life by Eileen Workman“What diminishes one of us diminishes us all, while what enhances one of us enhances us all.” This philosophy for engaging with each other to create a new and higher vision for humanity’s future lays the cornerstone for Sacred Economics, which explores the history, evolution and dysfunctional state of our global economy from a new perspective. By encouraging us to stop viewing our world through a monetary framework, Sacred Economics invites us to honor reality rather than exploit it as a means for short-term financial profiteering. Sacred Economics doesn’t blame capitalism for the problems we’re facing; it explains why we’ve outgrown the aggressive growth engine that drives our global economy. As a maturing species, we’re in need of new social systems that better reflect our modern life situation. By deconstructing our shared (and often unexamined) beliefs about how our economy works, Sacred Economics creates an opening through which to reimagine and redefine human society.

Click here for info and/or to order this paperback book. Also available as a Kindle edition.

More Books by this Author

About the Author

Eileen WorkmanEileen Workman graduated from Whittier College with a bachelor’s degree in Political Science and minors in economics, history, and biology. She began working for Xerox Corporation, then spent 16 years in financial services for Smith Barney. After experiencing a spiritual awakening in 2007, Ms. Workman dedicated herself to writing “Sacred Economics: The Currency of Life” as a means for inviting us to question our longstanding assumptions about the nature, benefits, and genuine costs of capitalism. Her book focuses on how human society might move successfully through the more destructive aspects of late-stage corporatism. Visit her website at www.eileenworkman.com

Video/Interview with Eileen Workman: Get Conscious Now

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)