الاكتئاب والغضب والحزن فيما يتعلق بأنواع جسم يانغ

الاكتئاب والغضب والحزن فيما يتعلق بأنواع جسم يانغ
الصورة عن طريق خالية من صور

لدينا جميعًا مسارًا فريدًا في الحياة ، إذا سافر ، يبرز أفضل ما فينا. ومع ذلك ، لا يوجد أي طريق تم تشكيله لنا على الإطلاق ، وقد نضطر إلى السير في طريقنا عبر البرية غير المأهولة عندما تفشل معدات الملاحة الخاصة بنا.

الاكتئاب هو حالة عاطفية يمكن لجميع أنواع الجسم اختبارها عندما يشعرون بأنهم عالقون على هذا المسار. دعونا نلقي نظرة فاحصة على كيفية تأثير الاكتئاب على كل نوع من أنواع الجسم.

(ملاحظة محرر InnerSelf: بينما تتناول هذه المقالة انقطاع الطمث ، تنطبق معلوماته على جميع أنواع Yang Body سواء كانت ذكرا أو أنثى ، أو انقطاع الطمث أم لا. للحصول على مقال سابق يصف أنواع الجسم ، راجع "امرأة في البحر: أعماق الاكتئاب ")

يانغ اكتب أ

عندما تقع أنواع الجسم من yin yang في الاكتئاب ، فعادة ما يكون ذلك بسبب اختلال توازن عواطفهم الفريدة السائدة. ومن ثم ، إذا واجهت Yang Type A صعوبة في التحكم في عواطفها الغاضبة ، فإن الاكتئاب غالبًا ما يحدث. عادة ما تبدأ هذه العملية نتيجة الشعور بالتقليل أو عدم الاحترام ، مما يجعلها في البداية غاضبة للغاية ولكنها تؤدي في النهاية إلى الإرهاق.

حساسية Yang Type A للقمع ناتجة عن الانتماء إلى wi eui ، أو إظهار الاحترام المتبادل والكرامة ، التي ترتبط بطحالها الأقوى. يساهم الافتقار إلى طاقة الكلى المتأصلة ، المرتبطة بالهدوء والراحة ، في ميل Yang Type A نحو الغضب.

آن ، يانغ من النوع أ

آن ، البالغة من العمر ستة وأربعين عامًا يانغ من النوع A مع رقاقة على كتفها ، سعت لعلاج آلام أسفل الظهر. سألت ، "هل يمكنك إصلاحه؟" بعد أن استفسرت عن الوقت الذي بدأ فيه ألم أسفل الظهر ، أخبرتني أنه حدث فجأة بعد أن شاهدت الأخبار في الليلة السابقة. بعد أن لم تحدد نوع جسدها بعد ، افترضت أن الكرسي أو الأريكة غير المريحة أدت إلى الانزعاج ، لكنها أكدت أن ذلك كان رد فعل على "أولئك الحمقى المتغطرسين في واشنطن العاصمة". في البداية ، ولكن بعد ذلك شعرت بالاضطراب والاكتئاب والعجز - وهو مأزق شائع من نوع Yang A. أثناء العلاج ، أدخلت عدة إبر الوخز بالإبر لتبريد الحرارة المفرطة التي تنبعث من الطحال شديد التطور - مصدر غضبها. لم تشعر آن فقط بمزيد من الاسترخاء بعد ذلك ، ولكن آلام ظهرها تضاءلت أيضًا بشكل ملحوظ.


الحصول على أحدث من InnerSelf


خلال فترة انقطاع الطمث ، قد يصبح Yang Type A شديد الحساسية للظلم. قد تظهر انفجارات الغضب على ما يبدو من العدم عندما تكون متوترة أو غير مرتاحة. تزداد الأمور سوءًا عندما تشعر Yang Type A بأنها قد تعرضت للاحترام أو التقليل من شأنها. سن اليأس هو دعوة Yang Type A للوقوف لنفسها والآخرين وإحداث فرق ، ولكن أيضًا لإبعاد نفسها عن القضايا التي لا تتحكم فيها أو لا تتحكم فيها. بالنسبة لـ Yang Type A ، فإن الخطوة الأولى نحو منع الاكتئاب ومعالجته هي تجنب الغضب بسبب المشكلات البسيطة.

غالبًا ما يكون لدى يانغ نوع انقطاع الطمث نفورًا من الهدوء حيث تقضي طاقتها يانغ الطحالية معظم وقتها في الجزء العلوي من الجسم وبعيدًا عن طاقة الين العميقة والداكنة في الجزء السفلي من الجسم. الهدوء لها يعني الاستسلام أو التأخر عن جدول يومي صارم. "يجب أن أبقى مشغولاً!" تقول ، تمقت فكرة الكسل واللامسؤولة. في تسرعها ، غالبًا ما تتجاهل العلاقات الأسرية والصحة الشخصية.

كما يتناقص تسامحها مع أولئك الذين هم أكثر استرخاءً وسهولة. الحالات التي كان من السهل التخلص منها بسهولة ، مثل العودة إلى المنزل للعثور على زوجها من نوع يين على الأريكة التي تتأرجح على وجبة خفيفة أثناء مشاهدة كرة القدم ، قد تبدأ في تفاقمها بما يتجاوز المعتقد. لكنها لا تدرك أن راحتها الذاتية هي السبيل الوحيد لصحة ما بعد انقطاع الطمث.

يخصص Yang Type A المتوازن الوقت جانباً للتباطؤ ، والتنفس بعمق ، والتدليل على نفسها. تدرك أن "الوجود" أكثر أهمية من "العمل" وأن بقية حياتها تعتمد على القدرة على التحول إلى سرعة أقل.

الأعشاب يمكن أن تساعد في كبح غضب يانغ نوع أ

يمكن أن تساعد الأعشاب أيضًا في الحد من غضب Yang Type A عن طريق تبريد طحال الخفقان وتشجيع التدفق الهابط لطاقة يانغ المتمردة إلى الكليتين. يتم وصف الأعشاب أدناه بشكل شائع في عيادة ساسانغ لليانغ من النوع أ الذي يعاني من الغضب و / أو الاكتئاب غير المنضبط.

تشو يي (عام: أوراق الخيزران ؛ لاتينية: Lophatherum gracile)

غالبًا ما يتم الإشادة بالخيزران في آسيا لمرونته وقدرته على الانحناء في مهب الريح القوية دون الانهيار ، وغالبًا ما يستخدم في الطب الشرقي لتعزيز مرونة الروح. تساعد أوراق البامبو في الحد من غضب Yang Type A عن طريق تأصيل غضبها بقوة أثناء رفع روحها الجريحة. بفضل قدرتها على تبريد الطاقة الجذرية ، تشجع أوراق الخيزران أيضًا التدفق السلس للبول في الحالات التي يكون فيها نقص أو تدفق صعب بسبب تراكم الحرارة.

الاستخدامات الشائعة

يهدأ Zhu Ye العقل والروح ، ويعزز تدفق البول السلس عن طريق تصريف اليانغ الزائد والحرارة من الجزء العلوي من الجسم ، ويعالج تقرحات الفم ، وتورم اللثة ، والعطش بسبب ارتفاع الحرارة من المعدة إلى أعلى.

مصدر

يمكن شراء صبغة أوراق الخيزران من Hawaii Pharm ؛ ابحث عن صبغة Dan Zhu Ye على موقعه على الويب.

بو هي (مشترك: النعناع الميداني ، اللاتينية: منثا أرفنسيس)

Bo He ، أو النعناع الميداني ، يهدئ ويبرد طاقة المعدة من Yang Type As وله أيضًا تأثير مهدئ على العقل ، ويخفف من التوتر والغضب ويعزز النوم. النعناع الميداني مفيد أيضًا للصداع من النوع A. الشاي بالنعناع المبرد يجعل مشروبًا منعشًا في الصيف أو كلما احتجت إلى التبريد. يحتوي النعناع أيضًا على كمية كبيرة من الحديد وفيتامين D ، والتي يمكن أن تساعد في مقاومة SAD ، وهو شكل من أشكال الاكتئاب الناجم عن عدم التعرض لأشعة الشمس. قد يساعد النعناع الميداني أيضًا على اختيار حالتك المزاجية في يوم كئيب.

الاستخدامات الشائعة

يخفف النعناع الميداني من الصداع واضطرابات الحلق (تورم وتقرح الحلق والتهاب اللوزتين و / أو الغدد المتورمة) والإجهاد والقلق والأرق والاكتئاب.

مصادر

على المدى نعناع هو مصطلح شامل يشمل النعناع والنعناع ، وكلها لها خصائص وتأثيرات صحية متشابهة. بينما يُباع شاي النعناع / النعناع / النعناع في معظم محلات السوبر ماركت ، ضع في اعتبارك أن مصادر أكياس الشاي تجمع بشكل روتيني النعناع مع المكونات التي قد تتوافق أو لا تتوافق مع نوع جسمك. للحصول على قائمة شاملة من الأطعمة والأعشاب المتوافقة مع نوع الجسم ، يرجى الرجوع إلى كتابي نوع جسم يين يانغ. النعناع متاح أيضًا في أشكال الصبغة والاستخراج والكبسولات.

في حين أن النعناع نفسه متاح بسهولة ، فإن النعناع الميداني ، المعروف أيضًا باسم النعناع البري ، ليس من السهل العثور عليه. النعناع الميداني ينمو البرية في الحقول المفتوحة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا. في حين أن النعناع الميداني قد يكون له التأثير الأقوى ، يمكن استبدال أنواع أخرى من النعناع.

التحضير والجرعة

أدخل كيس شاي في كوب من الماء الساخن واتركه ينقع لمدة دقيقتين. في حالة توفر أوراق النعناع الميدانية ، اغلي 9 جرام لكل كوبين من الماء واتركه ينضج لمدة XNUMX دقيقة على نار خفيفة. قم بتصفية الأوراق قبل الشرب ، حيث يمكن استهلاك ما يصل إلى أربعة أكواب من شاي النعناع يوميًا. للحصول على أفضل تأثير تبريد ، اشربه مبردًا. يتماشى شاي النعناع الميداني بشكل جيد مع صبغة أوراق الخيزران. يمكنك مزج الصبغة مباشرة في شاي النعناع الميداني أو أخذ الاثنين بشكل منفصل.

لا يمكن أن تصبح أنواع الجسم الأخرى سريعة الانفعال أثناء انقطاع الطمث أيضًا؟

يمكن أن تصبح أنواع الجسم الأخرى سريعة الانفعال أيضًا ، ولكن تختلف أسباب التهيج باختلاف كل نوع. تهيج يانغ نوع ب عادة لأنه لا يشعر بالاحترام أو التقدير. بالنسبة لـ Yin Type A ، فهي نتيجة الشعور بالخيانة أو عدم الإقرار. التهيج المرتبط بانقطاع الطمث في Yin Type B قد يكون نتيجة الرغبة في الهروب بدلاً من مواجهة واقع الحياة القاسي في كثير من الأحيان.

يانغ نوع ب

Yang Type Bs ليست غريبة على الحزن ، لأنها عواطفهم السائدة. قد يظن المرء أن الحزن سيجعلهم يبدون غاضبين ويبدو أنهم يتعبون طوال الوقت. في الواقع ، الحزن لا يطيح بهم كما قد تفعل أنواع الين. بدلاً من ذلك ، يرفعهم ، غالبًا إلى حد الغضب.

إذا لم تكن Yang Type Bs حذرة ، يمكن أن يخرج الحزن عن السيطرة ويتحول إلى غضب أو غضب شديد بسبب انتمائهم إلى sa mu ، أو الشعور بالواجب المجتمعي. يمكنهم بسهولة أن يأخذوا هدية sa mu بعيدًا جدًا ويشعرون كما لو أنهم يجب أن يكونوا دائمًا مسؤولين ، معتقدين أنه يجب على الآخرين مراعاة نصيحتهم.

عندما يعتقد Yang Type B غير المتوازن أن شخصًا ما يخفي سرًا ، فإن الحزن سيخرج عن السيطرة. ومع ذلك ، فإن الغضب بدلاً من الحزن هو الذي يمنح يانغ النوع ب سمعة لأنه غالبًا ما يكون مستبدًا وقاسيًا.

خلال فترة انقطاع الطمث ، غالبًا ما تزداد قوة رئتي Yang Type B المليئة بالحزن ، بينما تصبح مناطقها العجزيّة والقطنيّة الأضعف ، والتي ترتبط بالراحة والفرح ، أضعف. إذا لم تختبر الكثير من الراحة والفرح قبل انقطاع الطمث ، فسيكون من الأصعب عليها تبني الانتقال.

الخيانة والخيانة عائقان رئيسيان لفرح Yang Type B. خلال سن اليأس تصبح شديدة الحساسية لأخطاء وعيوب الآخرين. من خلال بذل جهد مخلص للثقة بنفسها حتى لو لم يكن الآخرون جديرين بالثقة ، فإنها ترسل الطاقة إلى كبدها ، ويتكشف الفرح ببطء ولكن بثبات.

يمكن أن يكون طب الأعشاب مفيدًا لنوع يانغ B

يمكن أن يكون الدواء العشبي مفيدًا هنا أيضًا ، لأن طاقة النبات يمكن أن تشجع التدفق السلس لطاقة الين واليانغ داخل الجسم. تساعد الأعشاب الموجودة أدناه برفق طاقة اليانغ الزائدة على الهبوط ونقلها من الرئتين إلى الكبد.

لو جين (عام: Common Reed ؛ لاتيني: Phragmites Communis)

مع انتماءها القوي للرطوبة وساقها المجوف ، لو جين ، أو القصب المشترك ، غالبًا ما يتم رصده بالقرب من الأنهار والجداول والمستنقعات ، مما يؤدي إلى طمس الماء مثل القش. بعد الابتلاع ، ينقل القصب الشائع الرطوبة إلى الجزء العلوي من الجسم ويخفف من حرارة اليانغ. في طب ساسانغ ، غالبًا ما يتم استخدامه لترويض طاقة الرئة المفرطة لليانغ من النوع ب عن طريق إرسال طاقة يين باردة إلى الرئتين وتشجيع نزول الطاقة الحرارية الزائدة للجزء العلوي من الجسم. من خلال تليين تدفق طاقة الجزء العلوي من الجسم ، يساعد هذا العشب أيضًا في مشاكل المعدة مثل ارتجاع الأحماض وحرقة المعدة والقيء.

الاستخدامات الشائعة

يعالج القصب الشائع القلق والقلق وعسر الهضم (حمض المعدة وحرقة المعدة و / أو القيء) وضيق التنفس ورفع النفس.

مصادر

يمكن شراء صبغة Lu Gen على موقع Hawaii Pharm على الويب.

التحضير والجرعة

راجع الشركة المصنعة للجرعة القياسية وأخصائي Sasang (انظر "استمرار الرحلة" ، الصفحة 335) لمعرفة الجرعة المعدلة.

الحذر

استشيري أخصائيًا قبل إعطائه للأطفال أو أثناء الحمل.

أصدقاء الغذاء: الحنطة السوداء والبرسيمون

أثناء موازنة مزاجك مع لو جين ، ماذا عن تناول المزيد من الحنطة السوداء والكاكي؟ يعمل كل من هذين النوعين من أطعمة يانغ من النوع ب كمعزز للمزاج في حد ذاته. في دواء ساسانغ ، يتم استخدام الحنطة السوداء لإزالة السموم وتحفيز تدفق الطاقة ، خاصة إلى الكبد والأمعاء الأضعف في يانغ تايب ب. يحتوي على مستويات عالية من التربتوفان ، والمعروف أنه يحفز إطلاق السيروتونين ، وهو ناقل عصبي يجعلنا نشعر بالسعادة والاسترخاء. ينسب لي جي ما الكاكي إلى القدرة على تغذية القلب والرئتين ، بينما يرفع الروح. مع طبيعتها القابضة ، يتم استخدام الكاكي أيضًا في طب ساسانغ لإرواء العطش ومعالجة الإسهال.

ألا يمكن أن يحزن الحزن على أنواع أخرى من الجسم؟

يمكن أن تعاني أنواع الجسم الأخرى أيضًا من الحزن ، ولكن تختلف أسباب الحزن وفقًا للنوع. عادة ما يكون حزن Yang Type A هو الآثار الجانبية للانفجارات المفرطة للغضب.

بالنسبة لـ Yin Type A ، فهي نتيجة افتقار للفرح وسبب الابتسام. قد يكون الحزن المرتبط بانقطاع الطمث في Yin Type B من عدم وجود وقت هادئ كافٍ للاسترخاء والاسترداد.

© 2019 لجاري واجمان ، دكتوراه كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات بإذن. شفاء فنون الصحافة ،
وهي فرع من التقاليد الداخلية تي. www.InnerTraditions.com

المادة المصدر

يين يانغ التوازن لانقطاع الطمث: التقليد الكوري للطب ساسانج
بقلم غاري واغمان

Yin Yang Balance لانقطاع الطمث: التقليد الكوري لطب Sasang بقلم Gary Wagman Ph.DLAc.بتطبيق حكمة دواء ساسانج على الانتقال الحياتي الرئيسي لانقطاع الطمث ، يستكشف الدكتور غاري واجمان كيف أن كل نوع من أنواع جسم ساسانج الأربعة لديه تحديات فريدة من انقطاع الطمث ، وكذلك الفرص ، وكيف أن العلاجات الطبيعية والوجبات الغذائية التي تعمل من أجل واحد اكتب قد لا تعمل لآخر. مع تقديم إرشادات واختبارات لتحديد نوعك ، فإنه يوضح الميول العاطفية لكل نوع ، ونقاط القوة والضعف الجسدية ، وتوازن طاقة يين ويانغ ضمن أنظمة الأعضاء ، موضحًا سبب حدوث الهبات الساخنة عند حدوثها ، ولماذا يعد الأرق مشكلة فجأة ، أو لماذا تشعر بالاكتئاب. وكشفًا عن تأثير عواطفنا على صحتنا الفسيولوجية ، يصف كيف ترتبط العواطف المختلفة ، مثل الغضب والحزن ، بأنماط حيوية فطرية لنوع معين.

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

غاري واجمان ، دكتوراه ، L.Ac.غاري واغمان ، دكتوراه ، L.Ac. ، هو اختصاصي الوخز بالإبر وطبيب الطب الشرقي. كان أول طالب أجنبي في جامعة دايجون للطب الشرقي في كوريا الجنوبية وعاش في آسيا لأكثر من 8 سنة. مؤسس عيادة هارموني والمعهد الأمريكي للطب الكوري ، يعيش في بورتلاند بولاية أوريغون.

كتب ذات صلة

فيديو: لديك يين يانغ نوع الجسم

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
by ليبي ساندر ولوتي تاجوري وراشد الغافري

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Depression, Anger, and Sadness as Related to Yang Body Types

Depression, Anger, and Sadness as Related to Yang Body Types
Image by Free-Photos

We all have a unique path in life that, if traveled, brings out the best in us. Yet no path is ever forged for us, and we may have to bushwhack our way through unchartered wilderness when our navigation equipment fails.

Depression is an emotional state that all of the body types are capable of experiencing when they feel stuck along this path. Let’s take a closer look at how depression may affect each of the body types.

(InnerSelf Editor Note: While this article deals with menopause, its information applies to all Yang Body Types whether male or female, menopausal or not. For a previous article that describes the Body Types, see "Woman Overboard: The Depths of Depression")

Yang Type A

When the yin yang body types fall into depression, it is usually because of an imbalance of their own unique predominant emotion. Hence if the Yang Type A has difficulty controlling her predominant emotion of anger, depression will often ensue. This process usually kicks in as a result of feeling belittled or disrespected, initially making her extremely angry but eventually leading her to exhaustion.

The Yang Type A’s sensitivity to oppression is due to an affiliation with wi eui, or showing mutual respect and dignity, which is associated with her stronger spleen. Lack of inherent kidney energy, correlated with calmness and comfort, also contributes to the Yang Type A’s propensity toward anger.

Ann, the Agitated Yang Type A

Ann, a forty-six-year-old Yang Type A with a chip on her shoulder, sought treatment for lower back pain. She asked, “So can you fix it?” After I inquired about when her lower back pain had started, she told me that it came on suddenly after she had watched the news the previous night. Not having yet determined her body type, I assumed that an uncomfortable chair or couch had led to the discomfort, but she maintained that it was a reaction to “those condescending idiots in Washington D.C.” The feeling of being directly assaulted by arrogance made Ann furious at first, but then she felt distraught, depressed, and helpless—a common pitfall of the Yang Type A. During her treatment, I inserted several acupuncture needles to cool excessive heat radiating from her hyperdeveloped spleen—the source of her anger. Not only did Ann feel more relaxed afterward, but her back pain also significantly diminished.


 Get The Latest From InnerSelf


During the menopausal transition, the Yang Type A may become hypersensitive to injustice. Bursts of anger may emerge seemingly from nowhere when she is stressed or uncomfortable. Things get even worse when the Yang Type A feels she has been disrespected or belittled. Menopause is the Yang Type A’s invitation to stand up for herself and others and make a difference but also to distance herself from issues over which she has little or no control. For the Yang Type A, the first step toward preventing and addressing depression is to avoid getting angry over minor issues.

The menopausal Yang Type A often has an aversion to calmness as her spleen yang energy spends most of its time in the upper body and away from the deep-seated and dark yin energy of the lower body. Calmness for her means giving up or falling behind a rigorous daily schedule. “I must keep busy!” she says, abhorring the thought of being lazy and irresponsible. In her haste, she often overlooks and takes for granted family relationships and personal health.

Her tolerance of those who are more laid back and easygoing also decreases. Situations that used to be easily brushed aside, like returning home to find her yin-type hubby on the couch casually munching away on a snack while watching football, may start to aggravate her beyond belief. But little does she realize that her own self-comfort is the only path to postmenopausal health.

The balanced Yang Type A sets time aside to slow down, breathe deeply, and pamper herself. She realizes that “being” is more important than “doing,” and that the rest of her life depends on the ability to shift into a lower gear.

Herbs Can Help Curb The Yang Type A’s Anger

Herbs can also help curb the Yang Type A’s anger by cooling her throbbing spleen and encouraging the downward flow of rebellious yang energy to the kidneys. The herbs below are commonly prescribed in the Sasang clinic for the Yang Type A who is struggling with uncontrolled anger and/or depression.

Zhu Ye (Common: Bamboo Leaves; Latin: Lophatherum gracile)

Bamboo is often praised in Asia for its resilience and ability to bend in strong wind without toppling over, and it is often used in Eastern medicine to promote resilience of the spirit. Bamboo leaves help curb the anger of the Yang Type A by strongly rooting her anger while lifting up her wounded spirit. With their ability to cool and root energy, bamboo leaves also encourage the smooth flow of urine in cases where there is a lack of or a difficult flow due to heat accumulation.

Common Uses

Zhu Ye calms the mind and spirit, promotes a smooth urine stream by draining excess yang and heat from the upper body, and treats mouth sores, swollen gums, and thirst due to heat rising upward from the stomach.

Source

A tincture of bamboo leaves can be purchased from Hawaii Pharm; look for Dan Zhu Ye tincture on their website.

Bo He (Common: Field Mint; Latin: Mentha arvensis)

Bo He, or field mint, soothes and cools the stomach energy of Yang Type As and also has a calming effect on the mind, alleviating stress and anger and promoting sleep. Field mint is also beneficial for Yang Type A headaches. Chilled field mint tea makes for a refreshing drink in the summer or whenever you need to cool down. Mint also contains a significant amount of iron and vitamin D, which can help counteract SAD, a form of depression brought on by a lack of sun exposure. Field mint may also help pick up your mood on a gloomy day.

Common Uses

Field mint relieves headaches, throat disorders (swollen and sore throat, tonsillitis, and/or swollen glands), stress, anxiety, insomnia, and depression.

Sources

The term mint is an umbrella term that includes spearmint and peppermint, and they all have similar characteristics and health effects. While mint/spearmint/peppermint tea is sold at most supermarkets, keep in mind that tea bag sources routinely combine mint with ingredients that may or may not agree with your body type. For an extensive list of body-type-compatible foods and herbs, please refer to my book Your Yin Yang Body Type. Mint is also available in tincture, extract, and capsule forms.

While mint itself is readily available, field mint, also known as wild mint, is not as easy to find. Field mint grows wild in open fields throughout the United States and Canada. While field mint may have the strongest effect, other types of mint can be substituted.

Preparation and Dosage

Insert a tea bag into a mug of hot water and let steep for two minutes. If field mint leaves are available, boil 9 grams per two cups of water and let simmer for fifteen minutes over low heat. Strain out the leaves before drinking.Up to four cups of mint tea can be consumed per day. For the best cooling effect, drink it chilled. Field mint tea goes well with a bamboo leaf tincture. You can mix the tincture directly into the field mint tea or take the two separately.

Can’t Other Body Types Get Irritable during Menopause Too?

Other body types can get irritable as well, but the reasons irritability manifests is different for each type. The Yang Type B’s irritability is usually because she does not feel respected or appreciated. For the Yin Type A, it’s a result of feeling betrayed or unacknowledged. The Yin Type B’s menopause-related irritability may be the result of a desire to escape rather than face life’s every-so-often harsh reality.

Yang Type B

Yang Type Bs are no strangers to sadness, as it is their predominant emotion. One might think that sadness would make them appear grumpy and seem to be sulking all the time. Actually, sadness doesn’t bring them down like it might the yin types; instead, it cranks them up, often to the point of anger.

If Yang Type Bs are not careful, sadness can get out of control and morph into extreme anger or rage because of their affiliation with sa mu, or sense of societal duty. They can easily take the gift of sa mu too far and feel as if they always have to be in charge, believing that others must heed their advice.

When an imbalanced Yang Type B believes that someone is keeping a secret, sadness will get out of control. Yet it’s rage rather than sadness that gives the Yang Type B a reputation for often being authoritarian and stern.

During the menopausal transition, the Yang Type B’s stronger sorrow-filled lungs often get stronger while her weaker sacral and lumbar areas, which correlate with comfort and joy, get weaker. If she has not experienced much comfort and joy before menopause, then it will be even more challenging for her to embrace the transition.

Dishonesty and betrayal are major obstacles to the Yang Type B’s joy. During menopause she becomes hypersensitive to others’ faults and imperfections. By making a sincere effort to trust herself even if others may not be trustworthy, she sends energy to her liver, and slowly but surely joy unfolds.

Herbal Medicine Can Be Helpful For Yang Type B

Herbal medicine can also be helpful here, since plant energy can encourage the smooth flow of yin and yang energy within the body. The herbs below gently help the excess yang energy descend and transport it from the lungs to the liver.

Lu Gen (Common: Common Reed; Latin: Phragmites communis)

With its strong affiliation for moisture and its hollow stalk, Lu Gen, or common reed, is often spotted close to rivers, streams, and marshes, slurping up water like a straw. After ingestion, common reed transports moisture to the upper body and moderates yang heat. In Sasang medicine, it is often used to tame the excessive lung energy of the Yang Type B by sending cool yin energy to the lungs and encouraging the descent of excess upper body yang heat energy. By softening the flow of upper body energy, this herb also assists with stomach issues such as acid regurgitation, heartburn, and vomiting.

Common Uses

Common reed addresses anxiety, worry, indigestion (stomach acid, heartburn, and/or vomiting), shortness of breath, and dry heaves.

Sources

A tincture of Lu Gen can be purchased on the Hawaii Pharm website.

Preparation and Dosage

Refer to the manufacturer for standard dosage and a Sasang specialist (see “Continuing the Voyage,” page 335) for modified dosage.

Caution

Consult with a specialist before administering to children or during pregnancy.

Food Friends: Buckwheat and Persimmon

While balancing your mood with Lu Gen, how about eating more buckwheat and persimmons? Both of these Yang Type B foods act as mood boosters in their own right. In Sasang medicine, buckwheat is used to detoxify and stimulate energy flow, especially to the Yang Type B’s weaker liver and intestines. It has high levels of tryptophan, which is known to stimulate the release of serotonin, a neurotransmitter that makes us feel happy and relaxed. Lee Je-ma credited persimmons with the ability to nourish the heart and lungs, while uplifting the spirit. With their astringent nature, persimmons are also used in Sasang medicine to quench thirst and address diarrhea.

Can’t Sadness Bring Down Other Body Types Too?

Other body types can also experience sadness, but the reasons sadness manifests differs according to the type. The Yang Type A’s sadness is usually the side effect of excessive bursts of anger.

For the Yin Type A, it’s a result of lacking joy and a reason to smile. The Yin Type B’s menopause-related sadness may be from not having enough quiet time to relax and recoup.

©2019 by Gary Wagman, Ph.D. All Rights Reserved.
Excerpted with permission. Healing Arts Press,
a division of Inner Traditions Intl. www.InnerTraditions.com

Article Source

Yin Yang Balance for Menopause: The Korean Tradition of Sasang Medicine
by Gary Wagman Ph.D. L.Ac.

Yin Yang Balance for Menopause: The Korean Tradition of Sasang Medicine by Gary Wagman Ph.D. L.Ac.Applying the wisdom of Sasang medicine to the major life transition of menopause, Dr. Gary Wagman explores how each of the four Sasang body types has its own unique menopausal challenges, as well as opportunities, and how the natural remedies and diets that work for one type might not work for another. Providing guidelines and tests to determine your type, he details each type’s emotional tendencies, physical strengths and weaknesses, and their balance of Yin and Yang energy within the organ systems, explaining why hot flashes occur when they do, why insomnia is suddenly an issue, or why you feel depressed. Revealing the impact our emotions have on our physiological health, he describes how different emotions, such as anger and sadness, correlate with a particular type’s inborn energetic patterns.

click to order on amazon

 

 

About the Author

Gary Wagman, Ph.D., L.Ac.Gary Wagman, Ph.D., L.Ac., is an acupuncturist and doctor of Oriental Medicine. He was the first foreign student at the Daejeon University of Oriental Medicine in South Korea and lived in Asia for more than 8 years. The founder of Harmony Clinic and the American Institute of Korean Medicine, he lives in Portland, Oregon.

Related Books

Video: Your Yin Yang Body Type

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…