يمكن للنحل تعلم أعداد أعلى مما كنا نظن

يمكن أن يتعلم النحل أعدادًا أعلى مما كنا نظن - إذا قمنا بتدريبهم بالطريقة الصحيحة
نحل العسل: أزيز رياضيات الطبيعة. SR هوارد, مؤلف المنصوص

النحل جيد في الرياضيات - بقدر ما تذهب الحشرات ، على الأقل. نعلم بالفعل ، على سبيل المثال ، أنه يمكنهم حساب عدد يصل إلى أربعة وحتى فهم مفهوم الصفر.

ولكن في دراسة جديدة ، نشرت اليوم في مجلة البيولوجيا التجريبية، نظهر أن نحل العسل يمكنه أيضًا فهم الأرقام التي تزيد عن أربعة - طالما نقدم ملاحظات لكل من الإجابات الصحيحة وغير الصحيحة كما يتعلمون.

حتى أدمغتنا أقل مهارة في التعامل معها أعداد أكبر من أربعة. على الرغم من أنه يمكننا تقدير ما يصل إلى أربعة عناصر دون جهد ، إلا أن معالجة الأعداد الكبيرة تتطلب المزيد من الجهد العقلي. لذلك لماذا عندما يطلب منك حساب ، فإن الطفل الصغير سوف يفعل ذلك أحيانًا أجب بـ "1 ، 2 ، 3 ، 4 ، أكثر"!

إذا كنت لا تصدقني ، جرب الاختبار أدناه. المجموعات اللونية المختلفة التي تمثل نجوم 1-4 سهلة العد بسرعة وبدقة. ومع ذلك ، إذا حاولنا تقدير عدد النجوم في وقت واحد من خلال تجاهل الألوان ، فإنه يتطلب تركيزًا أكبر ، وحتى عند ذلك ، فإن دقتنا تكون أكثر فقراً.

يمكن للنحل تعلم أعداد أعلى مما كنا نظن
بالنسبة لأعداد العناصر التي تتراوح من 1-4 ، كما هو موضح هنا بألوان مختلفة ، نقوم بمعالجة العدد الدقيق بكفاءة عالية. ومع ذلك ، إذا حاولنا تقدير عدد النجوم في وقت واحد من خلال تجاهل اللون ، فهذا يتطلب بذل جهد إدراكي أكبر بكثير.

هذا التأثير ليس فريدًا للبشر. سمك، على سبيل المثال ، اعرض أيضًا حدًا للتمييز الدقيق في الكمية عند أربعة.

إحدى النظريات التي تشرح ذلك هي أن حساب عدد يصل إلى أربعة لا يعد حسابًا على الإطلاق. قد يكون من الممكن أن تتعرف أدمغة العديد من الحيوانات على مجموعات مكونة من أربعة عناصر بشكل أساسي ، بينما يلزم إجراء عملية حساب مناسبة (عملية حساب عدد الكائنات الموجودة بالتسلسل) للأرقام التي تتجاوز ذلك.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بمقارنة أداء الأنواع الحيوانية المختلفة في مهام معالجة الأرقام المختلفة ، يمكننا أن نفهم بشكل أفضل كيف تمكن الاختلافات في حجم الدماغ وهيكله من معالجة الأرقام. على سبيل المثال ، سبق أن ثبت أن نحل العسل قادر على العد والتمييز أرقام تصل إلى أربعةولكن ليس بعدها. أردنا أن نعرف لماذا كان هناك حد عند أربعة - وما إذا كان يمكن أن تذهب أبعد من ذلك.

أفضل نحلة haviour

النحل جيدة بشكل مدهش في الرياضيات. اكتشفنا مؤخرًا أن النحل يمكن أن يتعلم ربط رموز معينة بكميات معينة، يشبه إلى حد كبير الطريقة التي نستخدم بها الأرقام لتمثيل الأرقام.

يتعلم النحل القيام بهذا النوع من المهام الصعبة إذا تم إعطاؤه مكافأة سكرية لاختيار الرابط الصحيح ، وسائل مرير لاختياره بشكل غير صحيح. لذلك إذا أردنا دفع النحل إلى ما وراء العتبة الأربعة ، فقد علمنا أن النجاح سيعتمد على طرح السؤال الصحيح بالطريقة الصحيحة وتقديم ملاحظات مفيدة للنحل.

قمنا بتدريب مجموعتين مختلفتين من النحل على أداء مهمة عرضتا عليها باختيار نوعين مختلفين ، يحتوي كل منهما على عدد مختلف من الأشكال. يمكن أن يكسبوا مكافأة لاختيار مجموعة من أربعة أشكال ، في مقابل أرقام أخرى تصل إلى عشرة.

استخدمنا استراتيجيتين تدريبيتين مختلفتين. تلقت مجموعة واحدة من عشرة نحل مكافأة فقط لاختيار صحيح (اختيار كمية من أربعة) ، ولا شيء لاختيار غير صحيح. تلقت مجموعة ثانية من النحل 12 مكافأة سكرية لاختيار أربعة ، أو مادة تذوق مرارة إذا ارتكبوا خطأ.

في الاختبار ، طار النحل إلى متاهة على شكل Y للاختيار ، قبل العودة إلى خلية النحل لمشاركة المكافآت الحلوة التي تم جمعها.

استمرت كل تجربة أجريت مع نحلة واحدة حوالي أربع ساعات ، وفي ذلك الوقت كان كل نحل قد اتخذ اختيارات 50.

يمكن للنحل تعلم أعداد أعلى مما كنا نظن
تم تدريب النحل بشكل فردي واختباره في متاهة على شكل حرف Y حيث تم تقديم مكافأة السكر على القطب مباشرة أمام المنبه الصحيح. مؤلف المنصوص

المجموعة التي تلقت مكافآت حلوة فقط لم تستطع أن تتعلم بنجاح التمييز بين أربعة وأعداد أعلى. لكن المجموعة الثانية تميز بشكل موثوق مجموعة من أربعة عناصر من مجموعات أخرى تحتوي على أرقام أعلى.

وبالتالي ، فإن قدرة النحل على تعلم تمييز أعداد أكبر لا تعتمد فقط على قدراتهم الفطرية ، ولكن أيضًا على المخاطر والمكافآت المعروضة للقيام بذلك.

يمكن للنحل تعلم أعداد أعلى مما كنا نظن
عرض عين النحل لأربعة أو خمسة عروض عناصر يمكن تمييزها. تدرج تظهر كيف نرى عادة هذه الصور.

نتائجنا لها آثار مهمة لفهم كيف تطورت أدمغة الحيوانات لمعالجة الأرقام. على الرغم من أن 600 يفصلها مليون عام من التطور ، فإن اللافقاريات مثل النحل والفقاريات مثل البشر والسمك يبدو أنها تتقاسم عتبة مشتركة لمعالجة أعداد صغيرة بدقة وسرعة. هذا يشير إلى أنه قد تكون هناك مبادئ مشتركة وراء كيفية معالجة أدمغتنا لمسألة الكمية.

تبين الأدلة من دراستنا الجديدة أن النحل يمكن أن يتعلم معالجة الأرقام الأعلى إذا تم تقديم السؤال والتدريب بالطريقة الصحيحة. هذه النتائج تشير إلى مرونة لا تصدق في أدمغة الحيوانات ، من جميع الأحجام ، لتعلم أن تصبح نجوم الرياضيات.المحادثة

حول المؤلف

ادريان داير، أستاذ مشارك، جامعة RMIT; جير جارسيا، متابعة البحث، جامعة RMITو سكارليت هوارد، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه، جامعة تولوز الثالثة - بول ساباتير

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب . العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها. متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل تشعر بالقلق إزاء حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات وسيلة مستدامة لنا لنعيشها؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فهذا قد ينجح ، لكن هل سينجح؟ إذا تركناها بمفردها ، مع سائقي شعبية وأرباح ، لست مقتنعًا بذلك. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنت وأنا. يمكن للأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, . ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Bees Can Learn Higher Numbers Than We Thought

Bees Can Learn Higher Numbers Than We Thought – If We Train Them The Right Way
Honeybees: nature’s maths whizzes. SR Howard, Author provided

Bees are pretty good at maths – as far as insects go, at least. We already know, for example, that they can count up to four and even understand the concept of zero.

But in a new study, published today in the Journal of Experimental Biology, we show honeybees can also understand numbers higher than four – as long as we provide feedback for both correct and incorrect responses as they learn.

Even our own brains are less adept at dealing with numbers greater than four. While we can effortlessly estimate up to four items, processing larger numbers requires more mental effort. Hence why when asked to count, a young child will sometimes answer with “1, 2, 3, 4, more”!

If you don’t believe me, try the test below. The various colour groupings representing 1-4 stars are easy to count quickly and accurately. However, if we try estimating the number of all stars at once by ignoring colours, it requires more concentration, and even then our accuracy tends to be poorer.

Bees Can Learn Higher Numbers Than We Thought
For numbers of elements ranging from 1-4, as represented here in different colours, we very efficiently process the exact number. However, if we try estimating the number of all stars at once by ignoring colour, it requires a lot more cognitive effort.

This effect isn’t unique to humans. Fish, for example, also show a threshold for accurate quantity discrimination at four.

One theory to explain this is that counting up to four isn’t really counting at all. It may be that many animals’ brains can innately recognise groups of up to four items, whereas proper counting (the process of sequentially counting the number of objects present) is needed for numbers beyond that.


 Get The Latest From InnerSelf


By comparing the performance of different animal species in various number processing tasks we can better understand how differences in brain size and structure enable number processing. For example, honeybees have previously been shown to be able to count and discriminate numbers up to four, but not beyond. We wanted to know why there was a limit at four – and whether they can go further.

Best bee-haviour

Bees are surprisingly good at maths. We recently discovered that bees can learn to associate particular symbols with particular quantities, much like the way we use numerals to represent numbers.

Bees learn to do this type of difficult task if given a sugary reward for choosing the correct association, and a bitter liquid for choosing incorrectly. So if we were to push bees beyond the four threshold, we knew success would depend on us asking the right question, in the right way, and providing useful feedback to the bees.

We trained two different groups of bees to perform a task in which they were presented with a choice of two different patterns, each containing a different number of shapes. They could earn a reward for choosing the group of four shapes, as opposed to other numbers up to ten.

We used two different training strategies. One group of ten bees received only a reward for a correct choice (choosing a quantity of four), and nothing for an incorrect choice. A second group of 12 bees received a sugary reward for picking four, or a bitter-tasting substance if they made a mistake.

In the test, bees flew into a Y-shaped maze to make a choice, before returning to their hive to share their collected sweet rewards.

Each experiment conducted with a single bee lasted about four hours, by which time each bee had made 50 choices.

Bees Can Learn Higher Numbers Than We Thought
Bees were individually trained and tested in a Y-shaped maze where a sugar reward was presented on the pole directly in front of the correct stimulus. Author provided

The group that only received sweet rewards could not successfully learn to discriminate between four and higher numbers. But the second group reliably discriminated the group of four items from other groups containing higher numbers.

Thus, bees’ ability to learn higher number discrimination depends not just on their innate abilities, but also on the risks and rewards on offer for doing so.

Bees Can Learn Higher Numbers Than We Thought
Bee’s-eye view of either four or five element displays that could be discriminated. Inserts show how we normally see these images.

Our results have important implications for understanding how animals’ brains may have evolved to process numbers. Despite being separated by 600 million years of evolution, invertebrates such as bees and vertebrates such as humans and fish all seem to share a common threshold for accurately and quickly processing small numbers. This suggests there may be common principles behind how our brains tackle the question of quantity.

The evidence from our new study shows bees can learn to process higher numbers if the question and training are presented in the right way. These results suggest an incredible flexibility in animal brains, of all sizes, for learning to become maths stars.The Conversation

About the Authors

Adrian Dyer, Associate Professor, RMIT University; Jair Garcia, Research fellow, RMIT University, and Scarlett Howard, Postdoctoral research fellow, Université de Toulouse III - Paul Sabatier

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}