لماذا أصبح الكثيرون منا دعاة: دور المجتمع

لماذا يصبح الكثير منا دعاة: دور المجتمع
الصورة عن طريق Tumisu

ما هو دور المجتمع وما هي الأسباب النفسية التي من المحتمل أن تجعل بعض الناس عرضة للشعور الزائف أو المزيف؟ سيساعدك فهم هذه العوامل على إدراك السبب في أنك قد طورت مشاعرك الخاصة بالاحتكاك وتقدير أن هذا ليس خطأك ؛ انها ليست نقطة ضعف أو عدم وجود متلازمة إمبوستر.

على العكس من ذلك ، يبدو أن المجتمع اليوم مهيأ لتعزيز متلازمة إمبوستر ، لذلك فلا عجب أن يختبرها كثيرون منا.

الدور الحيوي لتقدير الذات

ما الفرق بين احترام الذات والثقة بالنفس وإيمان الذات؟ ثقة بالنفس يرتبط بما نشعر أنه بإمكاننا فعله أو تحسينه ، الثقة بالنفس يشير إلى ما نعتقد أنه صحيح عن أنفسنا. إحترام الذات يشير إلى كيف نرى أنفسنا ككل ، وليس عناصر محددة من أنفسنا. إنه يشير إلى مقدار القبول والقبول والجدارة الذي نشعر به. تدني احترام الذات يعني التفكير السلبي في الذات.

من المحتمل أن يكون أحد الأسباب الأساسية الكامنة وراء متلازمة إمبوستر للفرد مرتبطًا بتدني احترام الذات وإيمان الذات والثقة بالنفس. السبب الكامل لوجود المحتال هو أنك لا تشعر أنك جيد بما فيه الكفاية ؛ إن قلة الثقة بالنفس وقلة احترام الذات وعدم الثقة هي التي تؤدي إلى هذا الاستنتاج.

غالبًا ما ينبع هذا الشعور بعدم كفاية (بما في ذلك أو من؟) من الطفولة ويصبح داخليًا باعتباره "معتقدًا أساسيًا". هذه معتقدات أو قيم عن أنفسنا نتعلمها من الآخرين ، وتشكل جزءاً من طبيعتنا دون وعي.

بالطبع ، من الطبيعي أن يكون لدى الجميع شكوك في بعض الأحيان ويفقد الثقة. في الواقع ، تعتبر الإفراط في الثقة مشكلة أيضًا ، وحتى لها اسم: تأثير Dunning-Kruger ، وهو تحيز إدراكي أو عقلي للتفوق يستخدم لوصف العجز المستمر أو عدم الرغبة في التعرف على جهلك أو نقص القدرة (المزيد حول هذا لاحقًا ، راجع p000).

لكن تدني احترام الذات ليس حالة صحية يجب أن تكون فيها. إنه غالبًا ما يؤدي إلى الشعور بالنقص واليأس والحزن والاكتئاب ، بل قد يؤدي إلى الانتحار. وقد ثبت أن لديها علاقة قوية مع متلازمة إمبستر.


الحصول على أحدث من InnerSelf


دورة متلازمة احترام الذات

دورة متلازمة عدم الثقة بالنفس واضحة. إذا كان لديك رأي سلبي عن نفسك ، فلن تفكر في أن أي شيء تفعله جيد بما فيه الكفاية. إذا كان هناك دليل على عكس ذلك ، فأنت تترك في حالة من التنافر المعرفي ، وتكافح مع اثنين من المعتقدات المتناقضة عن نفسك.

من أجل حل هذا الشعور غير المريح ، يتعين عليك تغيير أحد أفكارك (أو معتقداتك) ؛ يمكنك إما تغيير الخاص بك الاعتقاد الأساسي أنك غير جيد بما فيه الكفاية أو غيرت إدراكك بأن لديك دليل على أنك هي جيد بما فيه الكفاية.

من الصعب للغاية تغيير المعتقدات الأساسية ، لذلك عادة ما يكون من الأسهل تغيير الاعتقاد بأن "هناك دليل على أنني جيد بما فيه الكفاية" إلى "لا يمكن تصديق الدليل" على التفكير "لقد حققت ذلك فقط بسبب الحظ ؛ أنا دجال حقا.

لكن إذا كان السبب في ذلك هو تدني احترام الذات ، فما الذي يسبب انخفاض احترام الذات في المقام الأول؟ يمكن اقتراح أسباب كثيرة لتطور هذا الاعتقاد الأساسي "غير الجيد بما فيه الكفاية" ، بما في ذلك:

* رفض الوالدين أو شخصيات السلطة

* السيطرة بشكل مفرط الآباء

* قلة الانتباه من مقدمي الرعاية

* تعرضهم للمعاملة القاسية

* ضعف التحصيل الدراسي

* المعتقدات الدينية

* يجري مقارنة غير مؤات مع الآخرين

* مقارنة اجتماعية

* مظهر

* سوء المعاملة

دور وسائل الاعلام الاجتماعية

حوالي 70 في المائة منا يعانون من متلازمة Imposter في مرحلة ما من حياتنا - والمقارنة الاجتماعية الفورية والمستمرة التي توفرها وسائل التواصل الاجتماعي في العالم اليوم قد تلعب دوراً هائلاً في هذا. من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن 62 في المائة من الناس يدعون أن مواقع التواصل الاجتماعي تجعلهم يشعرون بعدم كفاية حياتهم أو إنجازاتهم.

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي منصة رائعة تقدم العديد من المزايا ، ولكن هناك جوانب سلبية كبيرة لها أيضًا. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تسهم بها في متلازمة Imposter:

* يميل الناس إلى نشر أبرز ما تم تعديله في حياتهم

* الجهد أو النضال في تحقيق النجاح قد انتهى

* المقارنة الاجتماعية مع مجموعة كبيرة من الناس أمر ممكن

* المقارنة الاجتماعية فورية وكلها منتشرة

* تسعى لأمثال

التوقع المجتمعي ومتلازمة الدهن في الألفية

جيل الألفية ، المعروف أيضًا باسم الجيل ص ، هو المجموعة السكانية التي تتكون من أشخاص ولدوا بين أوائل 1980s و منتصف 1990s ، وبالتالي الوصول إلى مرحلة البلوغ في أوائل 21st مئة عام. هذه المجموعة هي المجموعة التي يُعتقد أنها أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة إمبوستر ، ليس فقط بسبب التقدم التكنولوجي والتقدم الرقمي خلال حياتهم (هم الجيل الأول الذي يختبر الإنترنت والبريد الإلكتروني كجزء طبيعي من حياتهم العملية منذ اليوم الأول) ، الضغوط الاجتماعية ومقارنات وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن أيضًا بسبب والديهم.

على عكس الجيل الذي سبقه ، فإن جيل الألفية هم أطفال "الكأس" ، الذين ترعرعهم الآباء والأمهات الذين أثنى عليهم كثيرًا. هؤلاء هم الأطفال الذين بدأوا ، من الناحية النمطية ، في الحصول على جوائز لمجرد المشاركة ، حيث نظر المجتمع إلى آثار عدم الفوز على التقديرات الذاتية الهشة.

تشير الرسوم الكاريكاتورية إلى أن أي شخص يبلغ من العمر حوالي 40 أو أصغر لديه مجموعة من الجوائز والميداليات التي حصلوا عليها بجهد ضئيل للغاية على الإطلاق ، مقارنة بجيل آبائهم الذين اضطروا إلى العمل الجاد من أجل مثل هذه الجوائز. هذا ما يفسر رواية أخيرة لصحيفة أن جيل الألفية يكافحون للتكيف مع العالم الواقعي لأن تجربتهم هي أن "حصلنا على ميداليات للمجيء"

هذا يمكن أن يؤدي إلى ارتباك كبير لهذا الجيل. من ناحية ، قيل لهم إنهم حققوا نجاحًا وفازوا بسهولة بالميداليات لإثبات ذلك. لكن من ناحية أخرى ، يبدو أن هذه الجوائز تقدم دليلًا على صخبهم - لا ينعكس النجاح الحقيقي الذي طالب به آباؤهم في "جوائز المشاركة" هذه. وفقا لجمعية علم النفس الأمريكية هذا يزيد من خطر مشاعر الاحتيال. هل من الغريب أن هذا الجيل ينمو مع متلازمة إمبوستر؟

كل هذا ربما يترك جيل الألفية كجيل يشعر أنه لديه أكثر ما يثبت. وفقًا لمجلة TIME ، يشير Millennials إلى شعور غير كافٍ وغمره وحكم عليه كآباء أكثر من الجيلين السابقين - Baby Boomers (وُلد في العقدين التاليين للحرب العالمية الثانية) و Generation X (ولدت بين منتصف 1960s و 1980s في وقت مبكر) .

ومن يدري ماذا سيحدث مع الجيل التالي - الجيل Z؟ لا يزال يتعين علينا أن نرى ما إذا كانت ستصبح في النهاية جيلًا من "المحتالين" - أو ما إذا كان الوعي المتزايد بهذه الظاهرة سيوفر لهم بعض الحماية.

© 2019 للدكتور ساندي مان. مقتبسة بإذن
من الكتاب: لماذا أشعر كأنني دجال؟.
نشرتها واتكنز للنشر ، لندن ، المملكة المتحدة.
|www.watkinspublishing.com

المقال مصدر هذا المقال من

لماذا أشعر كأنني محتال ؟: كيف أفهم والتعامل مع متلازمة إمبوستر
ساندي مان

لماذا أشعر كأنني محتال ؟: كيف أفهم والتغلب على متلازمة إمبوستر للدكتور ساندي مانالكثير منا يشترك في سر صغير مُخزي: في أعماقه ، نشعر وكأننا عمليات احتيال كاملة ، ونحن مقتنعون بأن إنجازاتنا هي نتيجة الحظ وليس المهارة. هذه ظاهرة نفسية تُعرف باسم "متلازمة إمبوستر". يبحث هذا الكتاب في أسباب قيام ما يصل إلى 70٪ منا بتطوير هذه المتلازمة وما الذي يمكننا القيام به حيال ذلك. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون

كتب بواسطة هذا المؤلف

عن المؤلف

الدكتور ساندي مانالدكتور ساندي مان هي عالمة نفس ، محاضر جامعي ومديرة عيادة MindTraining في مانشستر حيث يتم اشتقاق الكثير من موادها لهذا الكتاب. وهي مؤلفة لأكثر من كتب علم النفس 20 ، وآخرها علم الملل. وقد كتبت أيضًا وبحثت على نطاق واسع حول التزوير العاطفي ، وبلغت ذروتها في كتابها إخفاء ما نشعر به ، وفشل ما نفعله. زيارة موقعها على الانترنت في https://www.mindtrainingclinic.com

فيديو / مقابلة مع الدكتورة ساندي مان

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Why So Many Of Us Became Imposters: The Role Of Society

Why So Many Of Us Become Imposters: The Role Of Society
Image by Tumisu

What is the role of society and what are the psychological reasons that are likely to make some people prone to feeling fake or phony? Understanding these factors will help you to recognize why you may have developed your own feelings of imposterism and to appreciate that this is not your fault; it is not a weakness or failing to have Imposter Syndrome.

On the contrary, society today seems to be set up to foster Imposter Syndrome, so it is no wonder that so many of us experience it.

The Vital Role Of Self-Esteem

What is the difference between self-esteem, self-confidence and self-belief? Self-confidence is related to what we feel we can do or are good at, whereas self-belief refers to what we believe is true about ourselves. Self-esteem refers to how we see ourselves as a whole, rather than specific elements of ourselves. It refers to how much approval, acceptance and worthiness we feel. Low self-esteem means thinking negatively about oneself.

One of the key underlying causes of an individual’s Imposter Syndrome is likely to be related to low self-esteem, self-belief and self-confidence. The whole raison d’être for the imposter is that you don’t feel that you are good enough; it is low self-belief, low self-esteem and a lack of confidence that leads to this conclusion.

Often this feeling of not being good enough (for what or who?) stems from childhood and becomes internalized as a ‘core belief’. These are beliefs or values about ourselves that we learn from others and unconsciously make part of our nature.

Of course, it is normal for everyone to have self-doubt at times and to lack confidence. In fact, to be over-confident is considered a problem, too, and even has a name: the Dunning-Kruger effect, which is a cognitive or mental bias of superiority used to describe a constant inability or unwillingness to recognize your own ignorance or lack of ability (more on this later, see p000).

But constant low self-esteem is not a healthy state to be in. It often leads to feelings of inferiority, hopelessness, sadness and depression, and may even predispose to suicide. And it has been shown to have a strong relationship with Imposter Syndrome.


 Get The Latest From InnerSelf


The Self-Esteem-Imposter Syndrome Cycle

The self-esteem-Imposter Syndrome cycle is obvious. If you have a negative opinion about yourself then you are not going to think that anything you do is good enough. If there is evidence to the contrary, you are then left in a state of cognitive dissonance, struggling with two contradictory beliefs about yourself.

In order to resolve this uncomfortable feeling you have to change one of your cognitions (or beliefs); you can either change your core belief that you are ‘not good enough’ or change the cognition that you have evidence that you are good enough.

Core beliefs are incredibly difficult to shift so it is usually easier to change the belief that ‘there is evidence that I am good enough’ to ‘the evidence cannot be believed’ thinking ‘I only achieved this due to luck; I am an imposter really’.

But if IS is caused in part by low self-esteem, what causes that low self-esteem in the first place? Many reasons can be suggested to account for the development of that ‘not good enough’ core belief, including:

* Disapproving parents or authority figures

* Overly-controlling parents

* Lack of attention from care-givers

* Being bullied

* poor academic achievement

* Religious beliefs

* Being compared unfavourably with others

* Social comparison

* Appearance

* Abuse

The Role of Social Media

Around 70 per cent of us experience Imposter Syndrome at some point in our lives – and the instant and constant social comparison afforded by social media in the world today may play a huge part in this. It is interesting to note that 62 per cent of people claim that social media sites make them feel inadequate about their own life or achievements.

Social media is a great platform offering many benefits, but there are huge downsides to it as well. Some of the ways that it can contribute to Imposter Syndrome are include:

* People tend to post edited highlights of their lives

* Effort or struggles in attaining success are glossed over

* Social comparison with a huge range of people is possible

* Social comparison is instant and all pervasive

* Seeking the likes

Societal Expectation and Imposter Syndrome in Millennials

Millennials, also known as Generation Y, are the demographic group made up of people born between the early 1980s and mid-1990s, therefore reaching adulthood in the early 21st century. This group is the one thought to be most susceptible to Imposter Syndrome, not only because of technological advancements and digital progress within their lifetime (they are the first generation to experience internet and email as a normal part of their work life from day one), societal pressures and social media comparisons, but also because of their parents.

Unlike the generation before them, Millennials are the ‘trophy’ kids, raised by parents who praised them too much. These were the children who, stereotypically, began to get prizes just for participating, as society looked at the effects of not winning on fragile self-esteems.

The caricature would suggest that anyone aged about 40 or younger has a clutch of trophies and medals that they earned with very little effort at all, compared to their parent’s generation who had to work hard for such honours. This explains a recent newspaper lament that Millenials are struggling to cope in the real world because their experience is that ‘We got medals for coming in last’.

This can lead to great confusion for this generation. On the one hand, they are told they are a success – and have easily won medals to prove it. But on the other hand, these trophies seem to provide evidence of their phoniness – the real success demanded by their parents is not reflected in these ‘participation trophies’. According to the American Psychological Association this increases the risk of fraudulent feelings. Is it any wonder that this generation is growing up with Imposter Syndrome?

All this probably leaves Millennials as the generation the feels it has the most to prove. According to TIME magazine, Millennials report feeling inadequate, overwhelmed and judged as parents more than the two preceding generations – the Baby Boomers (born in the two decades following World War II) and Generation X (born between the mid-1960s and early 1980s).

And who knows what will happen with the following generation – Generation Z? We have yet to see whether they end up being a generation of ‘imposters’ – or whether increasingly awareness of the phenomenon will offer them some protection.

©2019 by Dr. Sandi Mann. Excerpted with permission
from the book: Why Do I Feel Like an Imposter?.
Published by Watkins Publishing, London, UK.
|www.watkinspublishing.com

Article Source

Why Do I Feel Like an Imposter?: How to Understand and Cope with Imposter Syndrome
by Dr. Sandi Mann

Why Do I Feel Like an Imposter?: How to Understand and Cope with Imposter Syndrome by Dr. Sandi MannMany of us share a shameful little secret: deep down we feel like complete frauds and are convinced that our accomplishments are the result of luck rather than skill. This is a psychological phenomenon known as 'Imposter Syndrome'. This book examines the reasons why up to 70% of us are developing this syndrome-and what we can do about it. (Also available as a Kindle edition.)

click to order on amazon

 

 

Books by this Author

About the Author

Dr Sandi MannDr Sandi Mann is a psychologist, University Lecturer and Director of The MindTraining Clinic in Manchester where much of her material for this book is derived. She is author of over 20 psychology books, her most recent being The Science of Boredom. She has also written and researched extensively about emotional faking, culminating in her book Hiding What We Feel, Faking What We Do. Visit her website at  https://www.mindtrainingclinic.com

Video/Interview with Dr Sandi Mann

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}