حتى واحد بما فيه الكفاية ... ماذا أحب أن أفعل؟

حتى واحد بما فيه الكفاية ... ماذا أحب أن أفعل؟

نحن نعيش في عالم من التطرف. ثروة بالغة ، فقر مدقع. مذهب المتعة والفرح الشديدين ، والخوف الشديد والألم. التفاني الديني المتطرف ، والكراهية المتطرفة. وكما هو الحال مع كل شيء ، فإن الصورة المصغرة وعلم الماكروكوس هي انعكاسات لبعضها البعض. في كل واحد منا يقيم هذا التطرف ، أو على الأقل وجود هذه الحقائق - على الرغم من أنه ربما ليس في أقصى الحدود.

مع شخص واحد قد نكون مسرفين في حبنا واهتمامنا ، ومع شخص آخر نحن بخيل. في يوم أو لحظة قد نكون نشيطين ، بينما في اليوم التالي قد نشعر بعمق اليأس. نحن نشعر بحب كبير لشخص ما ، بينما في نفس الوقت تحمل آلامًا كبيرة واستياءًا تجاه الآخرين - أو في بعض الأحيان حتى نفس الشخص. ما نراه في العالم "هناك" ، إذا نظرنا عن كثب ، يمكننا أن نجد داخل أنفسنا.

ومع ذلك ، فمن الأسهل في بعض الأحيان توجيه أصابع الاتهام إلى إخفاقات شخص آخر ، أو على مستوى العالم ، أكثر من إخفاقنا. من الأسهل إلقاء اللوم على الآخرين وحكمهم على "أفعالهم الخاطئة" وعيوبهم الشخصية ، وبصورة ما تتجاهل مصلحتنا. آه ، نعم ، سيكون العالم مكانًا أفضل إذا كان "________" (ملء الفراغات) ________________. نحن ننظر إلى مشاكل الآخرين ، في مشاكل الدول ، أو السباقات ، ومن السهل علينا رؤية الحلول لتحدياتهم.

لكنها ليست دائما سهلة عندما نشعر بالفساد في أنفسنا. ننشغل في غرورنا ، وعواطفنا ، واحتياجاتنا ورغباتنا ، وشغفنا ، ومخاوفنا ، ومعتقداتنا ، وتوقعاتنا ، وعقولنا. على رأي القول، من الصعب رؤية الغابة للأشجار - وأحيانًا يكون من الصعب رؤية الأشجار في الغابة. عندما نكون متورطين في دفع الفواتير ، وتغطية نفقاتهم ، والاندفاع إلى العمل ، والتأكيد على إنجاز المهمة في الوقت المحدد ، وتلبية احتياجات أطفالنا وعائلاتنا وأصدقائنا ، لا يمكننا في بعض الأحيان رؤية الصورة كاملة.

نحن جزء من الصورة الكبيرة

كل ما يحدث في بيوتنا ، في مكان عملنا ، في أحيائنا ، مدننا ، دولنا ، وفي العالم هو جزء من الصورة الكبيرة ، ونحن جزء منها أيضًا. أذكر أنني قرأت أنه عندما تتأذى الشجرة في أي مكان في العالم ، تشعر جميع الأشجار بالألم. وبنفس الطريقة ، عندما يصاب شخص ما بأذى أو في أي مكان في العالم ، فإن آلامه تؤثر علينا - وليس ربما بوعي ، ولكن الطاقة التي يتم إطلاقها في الكون من خلال صراخها ترتد وتصل إلى قلب كل واحد من لنا. جميع قلوبنا متصلة كجزء من وحدانية هذا الكون. نحن جميعًا خلايا في جسم الحياة وعندما يتألم جزء من أجسامنا ، تتأثر جميع الأجزاء الأخرى.

قد تكون على دراية بالاختصار ، WWJD؟ "ماذا كان سيفعل المسيح؟" لقد رأيت ذلك على القمصان وعلى ملصقات الوفير. ربما نحتاج لأن نطرح على أنفسنا هذا السؤال ولكن باستخدام معناها الأكثر شمولية: ماذا سيفعل الحب؟ ماذا يريد قلبي المحب أن أفعل؟ إذا اخترت التصرف من الحب ، فماذا أفعل؟

هذا سؤال يجب أن نطرحه على أنفسنا ، ليس فقط كل يوم ، ولكن كل لحظة. يجب أن يصبح هذا السؤال "شعارنا" ، تأملنا اليومي ، ممارستنا اليومية ، تركيزنا اليومي. ماذا سيفعل قلبي المحب؟ ماذا بإمكاني أن أفعل؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


في أي وقت نجد أنفسنا أمام خيار صعب أو غير مريح ، نحتاج أن نسأل أنفسنا السؤال. لدينا دائمًا خيار اتباع طريق الحب واللطف والرحمة - أو لا - ولكن على الأقل نحتاج إلى البدء في التساؤل: ماذا توحي نفسي المحبة أن أفعل؟

ماذا هل الحب؟

عندما تكون في محل البقالة وتسمع طفلاً يبكي ، ماذا سيفعل قلبك؟ ربما يرسل الطفل بصمت فكرًا مطمئنًا: "لا بأس ، أنت آمن. كل شيء على ما يرام". ربما ابتسمت على الطفل وأنت تمر ، وارسل حبها. أو عندما تصل إلى عداد المغادرة ويبدو الموظف متعب وغير صبور: ماذا سيفعل الحب؟ ربما هناك مرة أخرى ، تفكير لطيف ، ابتسامة ، عالم لطيف ، موقف مهدئ.

كل شيء في عالمنا "ينتمي" إلينا. تعلم العديد من ديانات العالم أن "الإنسان" مُنح "السيطرة" على العالم. الآن ، دون الخوض في ما إذا كان ذلك صحيحًا أم لا ، دعنا ننظر ببساطة إلى ما يمكن أن يعنيه. يعرف القاموس السيادة بأنها "مجال نفوذ". ثم بهذا المعنى ، نعم لدينا الهيمنة. لدينا تأثير على العالم من حولنا. في بعض الأحيان ، يمكن لكلمة لطيفة وابتسامة أن تغير موقف شخص آخر وتضيء يومهم ، وفي الحالات القصوى يمكن أن تمنع شخصًا من الانتحار.

لدينا نفوذ. ليس فقط على الناس ونحن على اتصال مباشر، ولكن يمكننا أيضا أن يكون لها تأثير أكبر في جميع أنحاء العالم عن طريق الإجراءات التي نتخذها، والإجراءات التي تتخذ تدع الآخرين باسمنا.

قضى الكثير منا الكثير من الوقت في الشكوى من "النظام" ، وعن البيئة ، والاحترار العالمي ، والتلوث ، وإساءة معاملة الأطفال ، والفقر ، والسياسات الحكومية ، والاستغلال ، والحروب ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، فإننا نشكو ونتصرف كما لو كان كل شيء خارج سيطرتنا ، خارج سيطرتنا. لكن لا شيء أبعد عن الحقيقة.

يمكننا إحداث فرق - من خلال أفعالنا وكلماتنا وأهدافنا. تخلى الكثير منا عن حكومتنا وسياسيينا منذ زمن طويل. لقد توقفنا عن التصويت ، أو إذا قمنا بالتصويت ، فقمنا بذلك بموقف من اليأس - بعد كل شيء يمكن أن يحدث شخص واحد؟

في كل مرة أفكر في شخص واحد يحدث فرقا أتذكر قصة القرد المائة. عندما بدأت 100 قردة في جزيرة واحدة بغسل البطاطس ، بدأت القرود في الجزر المجاورة ، دون أي اتصال بين الجزر ، بغسل البطاطس أيضًا. وبعبارة أخرى ، عندما يبدأ أحدنا ، ثم آخر ، ثم آخر ، في اتخاذ إجراءات بهدف إحداث فرق ، بعد فترة يمكن أن تصبح حركة "فيروسية".

لاحظ شخص اعتاد أن يعمل كمدير حملة لسياسي أنه حتى عندما يتلقون ما يصل إلى 10 أو 10 رسالة أو مكالمات حول قضية ما ، فقد أخذوها على محمل الجد. لماذا ا؟ لأنهم كانوا يعرفون أنه إذا استغرق XNUMX أو خمسة عشر شخصًا وقتًا للكتابة أو الاتصال ، فهناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين شعروا بنفس الشيء ولم يأخذوا الوقت للتواصل معهم.

تخيل فقط إذا بدأنا جميعًا في تحمل المسؤولية عما نريد رؤيته في العالم ، وغمرنا مجالس مدينتنا ، ومسؤولينا الحكوميين ، ومؤتمرنا ورئيسنا ، والأمم المتحدة ، وقادة العالم ، بمكالمات ورسائل تقول "هذا ما نريد "،" هذا ما نراه على أنه خير خير للجميع ".

السياسيون بشر ، وأكثر من ذلك ، يعتمدون على الناس الذين يدعمون سياساتهم إذا كانوا يريدون إعادة انتخابهم. يجب أن نتوقف عن "الشكوى" والبدء في فعل شيء ما. نحن لسنا عاجزين ... ما لم نرفض أن نتناول قدرتنا على الكلام والعمل.

الآن ، إذا كنت راضيًا تمامًا عن الطريقة التي تسير بها الأمور في العالم ، فإنك لن تحتاج إلى القيام بأي شيء. ولكن ، أنا متأكد من أن هناك شيء واحد على الأقل (واحد فقط؟) الذي ترغب في تحسينه - سواء كان وضع التعليم ، أو وضع المشردين ، أو إساءة معاملة الأطفال والنساء ، أو تدنيس الغابات الوطنية ، أو التلوث على كوكبنا الجميل ، أو إهدار الموارد البشرية والطبيعية ، أو القتل غير المعقول للإنسان لإرضاء الغرور والجشع البشري ، أو ، أو ، أو ...

فمن كوكبنا، فإنه من أرضنا، فإنه من حياتنا. نحن لسنا "لا شيء". نحن لسنا ضعفاء. نحن بحاجة لاسماع اصواتنا. نحن بحاجة للسماح الجميع يعرف ما نود في المستقبل (والحاضر) ليكون. الجلوس حول أجهزة التلفزيون لدينا والشكوى، أو حتى لا يشكو لأننا قد تخلت، والمساهمة فعليا في مشكلة. إذا كنا نعلم أن هناك شيئا خطأ والقيام بأي شيء، ونحن مسؤولون مثل أولئك الذين يقومون باغتصاب ونهب قدسية الحياة.

نحن عليه. لا أحد سوف يأتي على طول على حصان أبيض، وينقذنا. إذا كنت في انتظار يسوع أن ينزل (أو الأجانب، أو أيا كان) وانقاذ لكم، ثم أعطيت لكم. قال يسوع حتى (وأنا إعادة صياغة) "هذه الأشياء التي أقوم به، وأنت أيضا يمكن أن تفعله". هو لم يقل، مهلا، لا تقلق، إذا كان يحصل سيئة حقيقي انا العناية بها واصلاحها لك. لا، وقال: هذه الأمور أن أقوم به، ويمكنك القيام به أيضا. وقال أيضا أنه إذا كان لدينا إيمان حبة خردل أننا يمكن أن تحرك الجبال.

لقد فقد الكثير منا إيماننا - في أنفسنا وفي البشرية. نعلق رأسنا في اليأس ونهز رؤوسنا حول مدى سوء الأمر ولدينا بيرة أخرى (أو صودا حمية أخرى) ، أو ننتقل إلى قناة تلفزيونية أخرى. ننظر إلى العالم ونسأل أنفسنا: ما كل ذلك؟

حسنًا ، لقد وصلنا إلى ما سمحنا به (وأنا أشمل نفسي في هذا أيضًا). لقد ازداد الجشع والكراهية واليأس لأننا لم نفعل أي شيء لوقفه. هذا إدراك قاسي لنا أن نأتي إليه. ولكن ، يجب أن نكون مستعدين لقبول ذلك ، لمواجهة حقيقة أننا مسئولون تمامًا عن حالة العالم مثل مرتكبي الجرائم ، سواء كانوا إيكولوجيين أو سياسيين أو دينيين ، إلخ. لقد تركنا ذلك يحدث لأننا لم يقف وقال "نريد أن يتم ذلك بشكل مختلف".

ولكن هذا ليس حول إلقاء اللوم والقول "mea culpa" (هذا خطأي). إن الأمر يتعلق ببساطة بالاعتراف بأنه بنفس الطريقة التي ساهمنا بها في المشكلة من خلال تقاعسنا ، يمكننا المساهمة في الحل من خلال أفعالنا.

وكتبت ماريان ويليامسون (ويعزى هذا على نطاق واسع لنيلسون مانديلا):

"إن أعمق خوفنا ليس أننا غير كافيين. خوفنا العميق هو أننا أقوياء خارج نطاق القياس. إنه نورنا ، وليس ظلمنا الذي يخيفنا أكثر. نسأل أنفسنا ، من أنا لأكون بارعة ، رائعة ، موهوبة ، في الواقع ، من أنت لا يجب أن تكون؟ أنت طفل من الله ، لعبتك الصغيرة لا تخدم العالم ، لا يوجد شيء مستنيرا حول التقلص حتى لا يشعر الآخرون بعدم الأمان من حولك. لقد ولدنا لنظهر مجد الله الذي هو في داخلنا ، ليس فقط في بعضنا ، بل هو في كل شخص ، وكما سمح لنا نورنا يضيء ، نمنح الآخرين دون وعي الإذن لنفعل الشيء نفسه ، فبعد أن تحررنا من خوفنا ، يحرر وجودنا تلقائياً الآخرين. - عودة إلى الحب: تأملات في مبادئ دورة في المعجزات (من الفصل 7 ، القسم 3)

الحب قوي بعد القياس

حان الوقت للاعتراف بأننا أقوياء ، وأننا نستطيع إحداث فرق. نحن بحاجة إلى التوقف عن أخذ ضعفنا المتخيل كذريعة للجلوس وعدم القيام بأي شيء. إذا أردنا أن يتغير العالم ، لأنفسنا ولأطفالنا ، علينا أن نقف ونحسب. علينا أن نشارك في هذه التجربة المسماة الحياة على الأرض ، بأي طريقة يمكننا المشاركة بها على أفضل وجه.

إليك شيء للتفكير فيه:

"لقد حان الوقت للتساؤل حول السخرية. دعونا نرتقي إلى هذا التحدي التطوري لإبداعنا ، ونبدأ في تخيل جديد ، ثم نبني ، مجتمعًا يعمل. لقد أمضينا ملايين السنين للوصول إلى هذه النقطة من التطور البشري ، هذه واحدة من أكثر الأوقات إثارة وأهمية على قيد الحياة على كوكب الأرض ، لذا دعونا نتبنى هذا التحدي ، دعنا نعترف بمدى الصعوبة والاكتئاب - ثم الانتقال إلى ما بعد ذلك الكآبة واليأس ، إلى العمل. - دوان إلجين، مؤلف كتاب "البساطة الطوعية" و "الوعد إلى الأمام"

الموصى بها كتاب:

العنف والشفقة: حوارات على الحياة اليوم
من قبل قداسته الدالاي لاما وجان كلود كاريير.

أداءالتصدي لمشاكل عالمنا تواجه في الوقت الحاضر، بما في ذلك الإرهاب، والأخطار البيئية، والاكتظاظ السكاني، والدالاي لاما تقدم التوجيه المباشر والحكمة لطيف عن كيفية التغلب على القضايا الرئيسية التي من هذا القبيل.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب غلاف عادي.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

فيديو / عرض تقديمي مع دوان الجين: التحول الكبير

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
هل يجب أن أتوقف عن الجري إذا كانت ركبتي تؤلمني؟
هل يجب أن أتوقف عن الجري إذا كانت ركبتي تؤلمني؟
by إيوا إم روس وكريستيان بارتون
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
by إيما سويني وإيان والش

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Even One Is Enough... What Would Love Do?

performance

Even One Is Enough... What Would Love Do?

We live in a world of extremes. Extreme wealth, extreme poverty. Extreme hedonism and joy, and extreme fear and pain. Extreme religious devotion, and extreme hatred. And as with everything, the microcosm and the macrocosm are reflections of each other. In each one of us there resides these extremes, or at least a presence of these realities -- though maybe not in the extreme.

With one person we may be extravagant with our love and our attention, and with another we are miserly. One day or one moment we may be exuberant, while the next we may be feeling the deepest despair. We feel great love for someone, while at the same time carry great hurts and resentments towards others (or sometimes even the same person). What we see in the world "out there", if we look closely, we can find within our own selves.

Yet, it is sometimes easier to point the finger at someone else's, or at the world's, failings than at our own. It is easier to blame and judge others for their "wrong doings" and character flaws, and somehow overlook our own. Ah, yes, the world would be a better place if "________" (fill in the blanks) was ________________. We look at other's problems, at the problems of nations, or races, and it's easy for us to see the solutions to their challenges.

But it's not always so easy when we're embroiled in the mess ourselves. We get caught up in our egos, our emotions, our needs and wants, our cravings, our fears, our beliefs, our projections, our mind. As the saying goes, it's hard to see the forest for the trees -- and sometimes it's hard to see the trees for the forest. When we are caught up in paying the bills, making ends meet, rushing to work, stressing out to get the job done on time, meeting the needs of our children, family, and friends, we sometimes can't see the whole picture.

We Are Part Of The Big Picture

Whatever is taking place in our homes, in our workplace, in our neighborhoods, cities, countries, and in the world is part of the big picture, and we are part of it too. I remember reading that when a tree is hurt anywhere in the world, all trees feel the pain. In the same way, when someone is hurt or in pain anywhere on the planet, their pain affects us -- not consciously perhaps, but the energy that is released in the universe by their cries reverberates and reaches the heart of each and every one of us. Our hearts are all connected as part of the Oneness that is the Universe. We are all cells in the body of life and when one part of our body hurts, all the others parts are affected.

You may be familiar with the acronym, WWJD? "What would Jesus do?" I've seen it on T-shirts and on bumper stickers. Perhaps, we need to start asking ourselves that question but by using its more universal meaning: What would Love do? What would my loving heart want me to do? If I chose to act from Love, what would I do? This is a question that we must ask ourselves, not only each and every day, but each and every moment. This question must be come our "mantra", our daily meditation, our daily practice, our daily focus. What would my loving heart do? What can I do?

Anytime we find ourselves with a choice (which is each and every moment) we need to at least ask ourselves the question. We always have the choice to follow the path of Love, kindness, and compassion or not, but at the very least we need to start asking: What would my loving self suggest I do?

What Would Love Do?

When you are at the grocery store and hear a child crying, what would your heart do? Perhaps silently send the child a reassuring thought: "It's OK, you're safe. Everything's OK." Perhaps smile at the child as you pass by, and send her love. Or when you reach the check-out counter and the clerk seems tired and very impatient: What would Love do? Perhaps there again, a kind thought, a smile, a gentle world, a soothing attitude.

Everything in our world "belongs" to us. Many of the world's religions teach that "man" was given "dominion" over the world. Now, without going into whether that is true or not, let's simply look as what it could mean. The dictionary defines dominion as "a sphere of influence". Then in that sense, yes we have dominion. We have influence on the world around us. Sometimes a kind word and a smile can change someone else's attitude and brighten up their day, and in extreme cases it can even keep someone from committing suicide.

We do have influence. Not only on the people we touch directly, but we can also have a greater influence worldwide by the actions we take and the actions we let others take in our name.

Many of us have spent a lot of time complaining about "the system", about the environment, global warming, pollution, child abuse, poverty, governmental policies, exploitation, wars, etc. Yet, we complain and act as if it is all out of our dominion, out of our control. Yet nothing is further from the truth. We can make a difference -- with our actions, our words, and our goals. Many of us gave up on our government and our politicians a long time ago. We stopped voting, or if we did, we did so with an attitude of hopelessness -- after all what difference can one person make?

Every time I think of one person making a difference I remember the story of the hundredth monkey. When 100 monkeys on one island started washing their potatoes, monkeys on neighboring islands, without any contact between islands, also started washing their potatoes. In other words, when one of us, then another, then another, start taking actions with a goal of making a difference, after a while it can become an "epidemic" movement.

Someone who used to work as campaign manager for a politician remarked that even when they received as few as 10 or fifteen letters or calls about an issue they took it seriously. Why? Because they knew that if 10 or fifteen people took the time to write or call, there were many others who felt the same yet did not take the time to contact them. Just imagine if we all started taking responsibility for what we want to see in the world, and deluged our city councils, our governmental officials, our congress and president, the United Nations, world leaders, with calls and letters saying "this is what we want", "this is what we see as the Highest good for all".

Politicians are human, and more than that, they are dependent on people supporting their policies if they want to be re-elected. We must stop "bitching" and start doing something. We are not powerless... unless we refuse to take up our power of speech and action.

Now, if you're completely happy with the way things are going in the world then you need do nothing. But, I'm sure there's at least one thing (just one?) that you would like to be improved -- whether it's the status of education, or the situation of the homeless, or abused children and women, or the desecration of our national forests, or the pollution on our lovely planet, or the waste of human and natural resources, or the senseless killing of humans to satisfy egos and human greed, or, or, or...

It is our planet, it is our earth, it is our life. We are not "nothing". We are not powerless. We need to let our voices be heard. We need to let everyone know what we would like the future (and the present) to be. Sitting around our TVs and complaining, or not even complaining because we've given up, is actually contributing to the problem. If we know there is something wrong and do nothing, we are as responsible as those who are doing the raping and pillaging of the sacredness of life.

We are it. Nobody is going to come along on a white horse and rescue us. If you're waiting for Jesus to come down (or aliens, or whoever) and rescue you, then you've given up. Even Jesus said (and I paraphrase) "these things that I do, you also can do". He did not say, hey, don't worry, if it gets real bad I'll take care of it and fix it for you. No, he said, these things that I do, you also can do. And he also said that if we had the faith of a mustard seed we could move mountains.

Many of us have lost our faith -- in ourselves and in humankind. We hang our head in despair and shake our heads at how bad it's become and have another beer (or another diet soda), or switch to another TV channel. We look at the world at ask ourselves what it's all come to?

Well, it's come to what we (and I include myself in this as well) have let it become. The greed, the hatred, the despair have increased because we have not done anything to stop it. This is a harsh realization for us to all come to. But, we must be willing to accept it, to face the fact that we are just as responsible for the state of the world as the perpetrators of the crimes (whether ecological, political, religious, etc.). We have let it happen because we have not stood up and said "we want it done differently".

But this is not about placing blame and saying "mea culpa" (it's my fault). It's simply about acknowledging that in the same way we have contributed to the problem by our inaction, we can contribute to the solutions by our actions.

Marianne Williamson wrote (this is widely attributed to Nelson Mandela):

"Our deepest fear is not that we are inadequate. Our deepest fear is that we are powerful beyond measure. It is our light, not our darkness that most frightens us. We ask ourselves, Who am I to be brilliant, gorgeous, talented, fabulous? Actually, who are you not to be? You are a child of God. Your playing small does not serve the world. There is nothing enlightened about shrinking so that other people won't feel insecure around you. We are all meant to shine, as children do. We were born to make manifest the glory of God that is within us. It is not just in some of us; it is in everyone. And as we let our own light shine, we unconsciously give other people permission to do the same. As we are liberated from our own fear, our presence automatically liberates others." -- A Return To Love: Reflections on the Principles of A Course in Miracles (from Chapter 7, Section 3)

Love Is Powerful Beyond Measure

It's time to acknowledge that we are powerful, that we can make a difference. We need to stop taking our imagined powerlessness as an excuse to sit back and do nothing. If we want the world to change, for ourselves and for our children, we have to stand up and be counted. We have to participate in this experiment called Life on Earth, in whatever we can best participate.

"It's time to be cynical about cynicism. Let's rise to this evolutionary challenge to our creativity, and start to freshly imagine, and then build, a society that works. We've spent millions of years getting to this point of human evolution, and this is one of the most exciting and important times to be alive on the planet. So let's embrace the challenge. Let's acknowledge how difficult and depressing it can be -- and then move beyond that depression and despair, into action." -- Duane Elgin, author of "Voluntary Simplicity" and "Promise Ahead"

RECOMMENDED BOOK:

Violence and Compassion: Dialogues on life today
by His Holiness The Dalai Lama & Jean-Claude Carrière.

performanceAddressing the problems our world currently faces, including terrorism, environmental dangers, and overpopulation, the Dalai Lama offers direct guidance and gentle wisdom on how to overcome such major issues.

Info/Order this paperback book.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

Related Books

Make a Difference
performanceAuthor: James A. Harnish
Binding: Paperback
Publisher: Abingdon Press
List Price: $16.99

Buy Now

Make A Difference: In the Lives of those you Love, Live with, and Lead (Volume 1)
performanceAuthor: Dr. Larry Little
Binding: Paperback
Publisher: iUniverse
List Price: $11.95

Buy Now

Boards That Make a Difference: A New Design for Leadership in Nonprofit and Public Organizations
performanceAuthor: John Carver
Binding: Hardcover
Publisher: Jossey-Bass
List Price: $53.00

Buy Now

performance
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}