الانتقال من الصراع إلى الحل: استخدام مبادئ أيكيدو لحل النزاع

الانتقال من صراع إلى حل: الاتصال بخيارات Invent للربح المتبادل

عمل روجر فيشر (1922 – 2012) كطيار استطلاع في الحرب العالمية الثانية ثم تخرج من كلية الحقوق بجامعة هارفارد ، وأصبح أستاذا هناك في 1958. يشهد فيشر التشويه والقتل مباشرة أثناء الحرب ثم يرى الآثار المدمرة للمقاضاة المكلفة ، والشريك المطول كشريك في شركة محاماة كبرى ، كان شغوفًا بإيجاد بدائل أكثر إبداعًا لحل النزاع.

في 1979 شارك في تأسيس مشروع تفاوض هارفارد ، حيث سعى هو وزملاؤه إلى أكثر المفاوضين مهارة لتعلّم وتدوين استراتيجياتهم. على مر السنين ، قاموا بتطبيق ما تعلموه لمساعدة العديد من الشركات والمؤسسات على حل النزاع ، مع التشاور مع أولئك الذين كانوا يهدفون إلى التوصل إلى حلول سلمية لبعض من أكثر النزاعات السياسية المستعصية في العالم. (لعب فيشر دورا رئيسيا في تقديم المشورة للرئيس كارتر في التوسط في اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل).

في 1991 ، نشر هو وويليام يوري أفضل الكتب الكلاسيكية للوصول إلى نعم. اكتشف فيشر وأولئك الذين اتبعوا خطواته أن المفاوضين الأكثر فاعلية ، سواء في الأعمال التجارية أو في التوسط في الصراع العالمي ، يتمتعون بالمهارة في فن الاتصال. إنهم يديرون مشاعرهم الخاصة (التمركز) ، ويركزون على المزج (التعاطف والتواصل) مع وجهة نظر الطرف الآخر ، قبل تقديم حلول مبتكرة مصممة لتلبية احتياجات جميع الأطراف المعنية (اختراع خيارات لتحقيق مكاسب متبادلة).

يشرح فيشر وأوري أهمية المزج والتعاطف في مواجهة النزاع: "القدرة على رؤية الوضع كما يراه الطرف الآخر ، بصعوبة كما هو عليه ، هي إحدى أهم المهارات التي يمكن أن يمتلكها المفاوض. ".

يؤكدون أن هذا أكثر من مجرد عملية فكرية نتفهم فيها أن الآخرين قد يرون الأشياء بشكل مختلف عما نفعل. بدلا من ذلك ، يجب علينا أن نشعر بتعاطف مع "القوة العاطفية" التي تحفز وجهة نظرهم.

"لا يكفي أن ندرسهم مثل الخنافس تحت المجهر. "يجب عليك أن تعرف ما تشعر به أن تكون خنفساء" ، كما يقولون.

يشرحون كيف أن فن الاتصال يهيئ المسرح لحل وتسوية النزاعات بشكل فعال: "كلما سرعان ما يمكنك تحويل شخص غريب إلى شخص تعرفه ، فمن الأسهل أن تصبح المفاوضات أسهل .... ابحث عن طرق لمقابلتها بشكل غير رسمي. ... ملاحظة تعاطف ، بيان ندم ، زيارة إلى مقبرة ، تقديم هدية صغيرة لحفيد ، مصافحة أو احتضان ، الأكل معاً - قد تكون جميعها فرصًا لا تقدر بثمن لتحسين حالة عاطفية معادية بتكلفة بسيطة. "


الحصول على أحدث من InnerSelf


اختراع خيارات للحصول على مكاسب متبادلة

عندما نفهم مشاعر واحتياجات ومصالح الطرف الآخر في نزاع أو تفاوض ، فمن الواضح أننا في وضع أفضل بكثير لاكتشاف الحلول الإبداعية. فيشر وأوري ينصحان: "اختر عدة خيارات تكون جميعها متساوية بالنسبة لك واطلب من الطرف الآخر أيهما يفضل".

تعتمد القدرة على اختراع خيارات الربح المتبادل على مهارتك في استعادة مركزك. عندما تكون متمركزًا ، يمكنك توضيح الموقف (تقييم TRIP: التوقيت ، العلاقة ، النية ، المكان) وفصل الأشخاص عن المشكلة والملاحظات من التقييمات.

قبل البحث عن الحلول الإبداعية ، تذكر: Conjungere ad solvendum، اتصل قبل حل. التآلف مع (ودمج) المشاعر: "كيف أشعر / أشعر تجاه الوضع؟" "ما هي الحاجات الأساسية التي لدي / لديهم في هذه الحالة؟"

عندما تكون متصلاً ومتناسقًا مع المشاعر والاحتياجات الأساسية ، ستكتشف أنه من الأسهل التفكير بشكل خلاق في الحلول. حوّل الاحتكاك إلى قوة دفع عن طريق طرح السؤال التالي: "هل هناك أي شيء لم أفكر به حتى الآن وقد يلبي الاحتياجات التي لدي / لديها في هذه الحالة؟"

فاكهة حلوة من شجرة المر

أمضى مارك أندرياس سبع سنوات في تجميع القصص في كتابه فاكهة حلوة من شجرة المر: 61 قصص من الطرق الإبداعية والشفقة للخروج من الصراع. يشرح مارك أنه في كل قصة قام بجمع نتائج إيجابية تم تحقيقها لأن المتورطين في حفظ أو استعادة روابطهم ، أولاً مع أنفسهم ثم مع الآخرين.

ماذا يعتقد مارك أنه السر الأساسي لحل النزاع الناجح؟

يجيب: "باختصار ، جوابي هو: الاتصال".

أعظم نقطة للرافعة المالية

لن أتوقف عن تعذيب نفسي
حتى أجد سبب آلمى
- ماتي غرينينغ ، مبدع عائلة سمبسون

تتطلب مهارة منع أو إدارة أو حل النزاع مع الآخرين عملية مستمرة لمنع أو إدارة أو حل نزاعاتنا الداخلية. أعظم نقطة للرافعة لحل الصراع داخليا وخارجيا هي زراعة القدرة على تنظيم جهازك العصبي، وإعادة تنظيم بسرعة عندما تشعر بالتهديد أو الإجهاد. عندما تكون متمركزة وموجودة ، يمكنك الاتصال ، وعندما تتصل ، يمكنك المزج والقيادة.

المفتاح هو ممارسة التمركز كل يوم عندما لا يكون الأمر ملحًا ، لذلك يمكنك فعل ذلك عندما يكون. إليك اختصارًا لمساعدتك في تنظيم نظامك العصبي لمنع أو حل النزاع.

حل

R - تذكر للتوقف
E - الزفير
S - ابتسامة
O - رصد
L - إطالة عمودك الفقري
V - تصور
E - توسيع والتعاطف

تذكر أن وقفة

وقفة ، حتى تتمكن من تأكيد نيتك. الصراع طبيعي إنها فرصة لتكون خلاقة ، وليست مسابقة. ما النتيجة التي تريدها؟ إذا أمكنك التوقف والتأكيد على نية إيجابية في ما يبدو وكأنه وضع سلبي ، فسوف تحول علم وظائفك وعلم نفسك إلى حالة أكثر عملية.

زفر

زفر بالكامل. يمكنك أن تهمس صوت "Ahhhh" الممتد لتحرير أنفاسك. ثم استنشق عن طريق الأنف إلى بطنك السفلي. اسمح للجزء الأسفل من البطن والأضلاع والظهر بالتوسع بينما تستنشق. ثم تمديد زفيرك لإبطاء عملية التنفس. تتميز الاستجابة للقتال أو الطيران بالتنفس السطحي السريع. يؤدي تباطؤ وتعميق التنفس على الفور إلى نقل الكيمياء الحيوية نحو الاسترخاء.

ابتسامة

تقليد ابتسامة خفية من موناليزا. الابتسام يغير أيضا علم وظائفك من حالة القتال أو الطيران. بفضل الخلايا العصبية المرآة ، تكون ابتسامتك معدية ؛ يرسل رسالة نزع سلاح للآخرين.

رصد

لاحظ ما يحدث بالفعل ، منفصل عن تقييمك ، وتقييم TRIP (التوقيت ، العلاقة ، النية ، المكان).

إطالة عمودك

يمكنك تغيير وضعك للمحاذاة على طول المحور الرأسي. يعمل الوضع العمودي على تنشيط العضلات الباسطة ويقاوم الانثناء المرتبط بالقتال أو الهروب.

تصور

تصور نفسك بحرية وإطالة وفتح. تنعيم نظرةك لتوسيع الرؤية المحيطية. في نمط القتال أو الطيران ، نميل إلى تضييق النظر.

توسيع والتعاطف

وسّع طاقتك في كرة حولك. كما تفعل ، تحقق مع مشاعرك واحتياجاتك وتتوافق مع مشاعر واحتياجات الآخرين.

لدعمك في ممارستك ، أقدم رابطًا لصفحة مجانية على موقع الويب الخاص بي ، حيث سأرشدك في هذه الممارسة وشارك بعضًا أكثر: www.michaelgelb.com. بمجرد دخولك إلى عادة التمركز ، ستجد نفسك تقوم بذلك بشكل أكثر تكرارا ، لأنه شعور جيد ويعزز نفسه طبيعيا. كلما مارست التمرين ، كلما شعرت بشكل أفضل وأسرع أن تفعل ذلك عندما تحتاج إليه حقًا.

الاحترام الجديد

أيكيدو يترجم المفاهيم المستنيرة من الوئام بين الأشخاص لتجربة مجسدة. عندما تمارس التمركز بمفردك ، ستحتاج إلى تجربة الطريقة التي يمكنك بها مزج طاقة شخص آخر لإنشاء اتصال أعمق. جرب هذا التمرين:

الوقوف في مواجهة الشريك. (بالنسبة للمبتدئين ، من الأفضل إيجاد شخص ما حول طولك ووزنك. ومع تقدمك أكثر ، يمكنك القيام بذلك مع أشخاص أكبر وأقوى بكثير).

شريكك يقف في موقف مريح ومتوازن ، تستقيم ، مع القدم اليسرى إلى الأمام ، ظهر القدم اليمنى.

الوقوف في مواجهة شريك حياتك في موقف مريح ومتوازن ، تستقيم ، مع القدم اليسرى إلى الأمام ، ظهر القدم اليمنى.

تمديد ذراعك اليمنى نحو شريك حياتك كما لو كنت ذاهب لمصافحة. يمسك شريكك معصم يدك اليمنى بيده اليسرى ويمسك بحزم.

تخيل خطًا رسمًا أفقيًا بينك ، وحاول جذب شريكك عبر الخط إلى جانبك. وظيفة شريك حياتك هي أن تقاوم دون التراجع والاحتفاظ بشدة دون التخلي عن معصمك. سوف تكتشف أنه ما لم يكن هناك تفاوت كبير بين قوتك وشريكك ، فلن تتمكن من سحبه عبر الخط.

عادةً ما يكون واضحًا لكلا الطرفين والشهود ، في غضون ثوانٍ أنك لن تتمكن من نقل شريكك بهذه الطريقة.

اطلب من شريكك أن يترك ، ويأخذ كل منكما دقيقة لمناقشة ما تشعر به: لأنك تحاول إجبار شريكك عبر الخط ولأنه عندما يتلقى القوة.

الآن تبدأ مرة أخرى. لكن هذه المرة ، عندما يمسك شريكك بمعصمك ، ركز على تمركز نفسك. فبدلاً من محاولة سحبه عبر الخط ، استرخى مرفقك الأيمن حتى يغوص في اتجاهه ويمد الطاقة من مؤخرة رسغك إلى قبضة شريكك. عندما تغرق كوع يدك اليمنى ، اترك إصبع السبابة اليمنى لتطفو بحيث تشير إلى السماء بنمط حلزوني. ستلاحظ أن المرفق الأيسر لشريكك يتحرك.

ثم ، والحفاظ على الكوع واليد الخاصة بك في خط مع خط الوسط من الجذع الخاص بك ، والمحور على يمينك. إذا استمر شريكك ، كما هو مفترض ، سيجد أنه على جانبك من الخط.

قبل بضع سنوات كنت أقوم بتدريس فصل aikido تمهيدي كجزء من برنامج لتنمية القيادات السكنية لمدة ثلاثة أسابيع وبناء فريق لمجموعة من أربعة وعشرين مصرفيًا للاستثمار الدولي. ناقشنا التمركز والمزج في غرفة الندوة ثم انتقلنا إلى دوجو قاموا ببنائه كجزء من منشأة الجامعة الخاصة بالشركة.

دعوت شخصية أكبر وأقوى المظهر في الفصل للمساعدة في المظاهرة. كما صادف أن يكون أكبر عضو في القسم البريطاني للبنك. عندما أمسك بول ، الذي بدا كأنه نسخة ملائمة من وينستون تشرشل ، معصمي في الجزء الأول من المظاهرة ، صدمت من جودة قبضتيه. لم تكن هناك طريقة تمكني من تحجيمه باستخدام قوّتي ضده ، وقد أخبرني النظرة المتقدة والمُرضة ذاتيًا على وجهه أنه كان يعرف ذلك على الفور.

لقد قلت للصف ، "بول هو رجل قوي للغاية ، ومن الواضح أنه لا توجد طريقة تمكنني من الوصول إلى جانبي باستخدام القوة بمفردها". ضحكوا ، وكان الجميع ، وخاصة بولس ، متأكدين من أنهم كانوا على وشك أن يشهدوا محرجة (بالنسبة لي) ولكن مسلية (بالنسبة لهم) فشلت مظاهرة.

إليك ما حدث بعد ذلك. قلت: "بول ، يرجى الاستيلاء على معصمي مرة أخرى والحفاظ على أكثر إحكاما. فقط أعدني أنك لن ندعها تفلت. وواصلت قائلاً: "من الواضح أنني لا أستطيع تحريك بول بالقوة ، لذلك سأقوم بالتواصل مع نفسي ، مع مركزي الخاص بي ، وكما أفعل ذلك يمكنني أن أشعر بمركز بول أيضًا".

استرخيت وسقطت مرفقي وطرح إصبعي الأيمن نحو السقف. الكوع بولس جرفت.

"الآن بعد أن اتصلت بمركز بول" ، قلت: "دعونا نرى ما سيحدث إذا استدرت حول محور مركزي".

ماذا حدث؟ لم يأت بولس إلى جانبي فحسب ، بل بدا وكأنه يطفو فوق سطح القمر وكأنه راقصة باليه. عندما هبطت عبر الخط ، تبعت له نظرة من الدهشة المطلقة سخرية مبهجة أنه شارك في صوت فقط بصوت عال بما يكفي لسماع الفصل بأكمله. قال: "لدي احترام جديد لك."

ضحك الجميع ، ثم عرضت على بول كيفية إحضاري إلى جانبه من خلال التمركز والمزج.

جميع المصرفيين الاستثماريين حصلوا على الرسالة. وكما علّق رئيس فرع الولايات المتحدة قائلاً ، "لقد التقيت دائمًا بالعدوان مع المزيد من العدوان. أنا عادة الفوز. ولكن الآن أرى أن هناك طريقة أفضل. "

حقوق الطبع والنشر © 2017 by Michael J. Gelb.
أعيد طبعها بإذن من مكتبة العالم الجديد
www.newworldlibrary.com.

المادة المصدر

فن الاتصال: 7 مهارات بناء العلاقات يحتاج كل قائد الآن
بقلم مايكل ج.

فن الاتصال: 7 مهارات بناء العلاقات يحتاج كل قائد الآن بواسطة Michael J. Gelb.في هذه الأيام ، يكون من الأسهل في كثير من الأحيان تجنب الاتصال وجهاً لوجه لصالح الاختصارات التكنولوجية. ولكن كما يجادل مايكل غيلب في هذا الكتاب الجذاب والمسلّي ، فإن العلاقات ذات المغزى التي تأتي من التفاعل الحقيقي هي المفتاح لخلق أفكار مبتكرة وحل مشاكلنا المستعصية. في فن الاتصاليقدم جيلب للقراء سبع طرق لتطوير هذه العلاقة الأساسية في حياتهم المهنية والشخصية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي و / أو قم بتنزيل نسخة Kindle.

عن المؤلف

مايكل جمايكل ج وهو مؤلف من فن الاتصال ورائدة في مجالات التفكير الإبداعي ، والتعلم السريع ، والقيادة المبتكرة. يقود ندوات لمؤسسات مثل دوبونت ، ميرك ، مايكروسوفت ، نايكي ، رايثيون ، وكلية داردن للأعمال في جامعة فيرجينيا. هو المؤلف المشارك ل قوة الدماغ ومؤلف كتاب كيف تفكر مثل ليوناردو دا فينشي والعديد من الكتب الأكثر مبيعًا الأخرى. موقعه على الانترنت هو www.MichaelGelb.com

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0440508274. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0452289823. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1622033477. maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Going From Conflict to Resolution: Using Aikido Principles to Resolve Conflict

performance

Going From Conflict to Resolution: Connecting to Invent Options for Mutual Gain

Roger Fisher (1922–2012) served as a reconnaissance pilot in World War II and then graduated from Harvard Law School, becoming a professor there in 1958. Witnessing maiming and death firsthand during the war and then seeing the destructive effects of costly, pro­tracted litigation as a partner in a major law firm, Fisher was pas­sionate about finding more creative alternatives to resolve conflict.

In 1979 he cofounded the Harvard Negotiation Project, where he and his colleagues sought out the most skilled negotiators to learn and codify their strategies. Over the years they applied what they learned to help many companies and institutions resolve conflict, while also consulting with those who were aiming to bring peaceful resolutions to some of the world’s most intractable political conflicts. (Fisher played a key role in advising President Carter in brokering the peace deal between Egypt and Israel.)

In 1991 he and William Ury published the classic bestseller Getting to YES. Fisher and those who have followed in his footsteps dis­covered that the most effective negotiators, whether in business or in mediating global conflict, are skilled in the art of connection. They manage their own emotions (centering), and they focus on blending (empathizing and connecting) with the other side’s point of view, before offering creative solutions designed to meet the needs of all the parties involved (inventing options for mutual gain).

Fisher and Ury describe the importance of blending, of empa­thy, in the face of conflict: “The ability to see the situation as the other side sees it, as difficult as it may be, is one of the most important skills a negotiator can possess.”

They emphasize that this is more than just an intellectual process in which we understand that others may see things differently than we do. Rather, we must empathically experience the “emotional force” that animates their point of view.

“It is not enough to study them like beetles under a microscope; you need to know what it feels like to be a beetle,” they say.

They explain how the art of connection sets the stage for effective conflict resolution and negotiation: “The more quickly you can turn a stranger into someone you know, the easier a negotiation is likely to become.... Find ways to meet them informally.... A note of sympathy, a statement of regret, a visit to a cemetery, delivering a small present for a grandchild, shaking hands or embracing, eating together — all may be priceless opportunities to improve a hostile emotional situation at small cost.”

Inventing Options For Mutual Gain

Once we understand the feelings, needs, and interests of the other side in a conflict or negotiation, we are obviously in a much better position to discover creative solutions. Fisher and Ury ad­vise, “Invent several options all equally acceptable to you and ask the other side which one they prefer.”

The ability to invent options for mutual gain is predicated on your skill at recovering your center. When you’re centered, you are able to clarify the situation (assess the TRIP: timing, relationship, intention, place) and separate the people from the problem and ob­servations from evaluations.

Before looking for creative solutions remember: Conjungere ad solvendum, Connect before solving. Attune to and empathize (blend) with feelings: “How do I/they feel about the situation?” “What are the underlying needs that I/they have in this situation?”

Once you’re connected and attuned to underlying feelings and needs, you’ll discover that it’s much easier to think creatively about solutions. Turn friction into momentum by asking: “Is there any­thing that I/they haven’t thought of yet that might meet the needs that I/they have in this situation?”

Sweet Fruit from the Bitter Tree

Mark Andreas spent seven years compiling the stories in his book Sweet Fruit from the Bitter Tree: 61 Stories of Creative and Compassionate Ways out of Conflict. Mark explains that in every story he collected positive out­comes were achieved because those involved kept or recovered their connection, first with themselves and then with others.

What does Mark believe to be the core secret to successful conflict resolution?

He responds, “In a word, my answer is: connection.”

The Greatest Point of Leverage

I’m not going to stop torturing myself
till I figure out the cause of my pain.
       — MATT GROENING, creator of The Simpsons

Skill in preventing, managing, or resolving conflict with others requires a continuing process of preventing, managing, or resolving our internal conflicts. The greatest point of leverage for resolving conflict internally, and externally, is to cultivate the ability to organize your nervous system, and to reorganize quickly when you feel threat­ened or stressed. When you are centered and present, you are able to connect, and when you connect, you can blend and lead.

The key is to practice centering every day when it’s not urgent, so you can do it when it is. Here’s an acronym to help you organize your nervous system to prevent or resolve conflict.

RESOLVE

R - Remember to pause
E - Exhale
S - Smile
O - Observe
L - Lengthen your spine
V - Visualize
E - Expand and empathize

Remember to Pause

Pause, so you can affirm your intention. Conflict is natural; it’s an opportunity to be creative, and it isn’t a contest. What outcome do you want? If you can pause and affirm a positive intention in what seems like a negative situation, you’ll shift your physiology and psy­chology to a more resourceful state.

Exhale

Exhale fully. You can whisper an extended “Ahhhh” sound to release your breath. Then inhale through your nose into your lower belly. Allow the lower belly, ribs, and back to expand as you inhale. Then extend your exhalation to slow your breathing. The fight-or-flight response is characterized by rapid, shallow breathing. Slowing and deepening the breath instantly move your biochemistry toward relaxation.

Smile

Imitate the subtle smile of the Mona Lisa. Smiling also shifts your physiology out of the fight-or-flight state. Thanks to mirror neurons, your smile is contagious; it sends a disarming message to others.

Observe

Observe what’s actually happening, separate from your evaluation, and assess the TRIP (timing, relationship, intention, place) .

Lengthen Your Spine

Shift your posture to align along your vertical axis. An upright posture activates the extensor muscles and counters the flexion associated with fight or flight.

Visualize

Visualize yourself as free, lengthening, and open. Soften your gaze to expand your peripheral vision. In the fight-or-flight pattern we tend to narrow the gaze.

Expand and Empathize

Expand your energy in a sphere around you. As you do, check in with your feelings and needs and attune to the feelings and needs of others.

To support you in your practice, I’m providing a link to a free page on my website where I will guide you in this practice and share a few more: www.michaelgelb.com. Once you get into the habit of cen­tering, you’ll find yourself doing it more frequently, as it feels good and is naturally self-reinforcing. The more you practice, the better it feels and the easier it is to do it when you really need it.

A New Respect

Aikido translates enlightened notions of interpersonal harmony into embodied experience. As you practice centering on your own, you’ll want to experiment with the way you can actually blend with someone else’s energy to create a deeper connection. Try this exercise:

Stand opposite a partner. (For beginners it’s best to find someone about your height and weight. As you get more advanced, you can do this with people who are much bigger and stronger.)

Your partner stands in a comfortable, balanced, upright stance, with left foot forward, right foot back.

Stand facing your partner in a comfortable, balanced, upright stance, with left foot forward, right foot back.

Extend your right arm toward your partner as though you were going to shake hands. Your partner grabs your right wrist with his left hand and holds firmly.

Imagine a line drawn horizontally between you, and attempt to pull your partner across the line onto your side. Your partner’s job is to resist without leaning back and to hold firmly without letting go of your wrist. You’ll discover that unless there’s a gross disparity between your strength and your partner’s, you will not be able to pull him across the line.

It’s usually clear to both parties, and to witnesses, in a matter of seconds that you won’t be able to move your part­ner this way.

Ask your partner to let go, and both of you take a minute to discuss what it feels like: for you to try to force your partner across the line and for him as he receives the force.

Now begin again. But this time, as your partner grabs your wrist, focus on centering yourself. Instead of attempt­ing to pull him across the line, relax your right elbow so it sinks down and extend the energy from the back of your wrist into your partner’s grip. As your right elbow sinks, allow your right index finger to float up so it’s pointing toward the sky in a spiral pattern. You’ll notice that your partner’s left elbow is floating up.

Then, keeping your elbow and hand in line with the center line of your torso, pivot to your right. If your partner holds on, as he is supposed to, he will find that he’s on your side of the line.

A few years ago I was teaching an introductory aikido class as part of a three-week residential leadership development and team-building program for a group of twenty-four international investment bankers. We discussed centering and blending in the seminar room and then moved to a dojo that they had built as part of their corporate univer­sity facility.

I invited the biggest and strongest-looking character in the class to help in the demonstration. He also happened to be the most senior member of the British division of the bank. When Paul, who looked like a fit version of Winston Churchill, grabbed my wrist in the first part of the demonstration, I was shocked by the viselike quality of his grip. There was no way I could budge him using my strength against his, and the smug, self-satisfied look on his face told me that he also knew this right away.

I said to the class, “Paul is a very powerful guy, and there’s obviously no way I can get him over to my side using strength alone.” They chuckled, and everyone, especially Paul, was sure that they were about to witness an embarrassing (for me) but amusing (for them) failed demonstration.

Here’s what happened next. I said, “Paul, please grab my wrist again and hold even tighter. Just promise me you won’t let go.” He nodded and smirked. I continued, “I obviously can’t move Paul with force, so instead I’m just going to connect with myself, with my own center, and as I do that I can feel Paul’s center too.”

I relaxed and dropped my elbow and floated my right index finger toward the ceiling. Paul’s elbow drifted up.

“Now that I’m connected to Paul’s center,” I said, “let’s see what happens if I turn around my central axis.”

What happened? Paul not only came over to my side, but he seemed to float over like a ballerina. When he landed across the line, his look of utter astonishment was followed by a delightful quip that he shared in a voice just loud enough for the whole class to hear. He said, “I have a new respect for you.”

Everyone laughed, and then I showed Paul how to bring me to his side by centering and blending.

All of the investment bankers got the message. As the head of the U.S. branch commented, “I have always met aggression with more aggression. I usually win. But now I see there’s a better way.”

Copyright ©2017 by Michael J. Gelb.
Reprinted with permission from New World Library
www.newworldlibrary.com.

Article Source

The Art of Connection: 7 Relationship-Building Skills Every Leader Needs Now
by Michael J. Gelb.

The Art of Connection: 7 Relationship-Building Skills Every Leader Needs Now by Michael J. Gelb.These days, it’s often easier to avoid face-to-face contact in favor of technological shortcuts. But as Michael Gelb argues in this compelling, entertaining book, the meaningful relationships that come from real interaction are the key to creating innovative ideas and solving our most intractable problems. In The Art of Connection, Gelb offers readers seven methods of developing this essential rapport in their professional and personal lives.

Click here for more info and/or to order this paperback book and/or download the Kindle edition.

About the Author

Michael J. GelbMichael J. Gelb is the author of The Art of Connection and has pioneered the fields of creative thinking, accelerated learning, and innovative leadership. He leads seminars for organizations such as DuPont, Merck, Microsoft, Nike, Raytheon, and the University of Virginia’s Darden School of Business. He is the coauthor of Brain Power and author of How to Think Like Leonardo da Vinci and several other bestsellers. His website is www.MichaelGelb.com

Books by this Author

How to Think Like Leonardo da Vinci: Seven Steps to Genius Every Day
performanceAuthor: Michael J. Gelb
Binding: Paperback
Publisher: Dell
List Price: $18.00

Buy Now

Innovate Like Edison: The Five-Step System for Breakthrough Business Success
performanceAuthor: Michael J. Gelb
Binding: Paperback
Publisher: Plume
List Price: $19.00

Buy Now

Creativity On Demand: How to Ignite and Sustain the Fire of Genius
performanceAuthor: Michael J. Gelb
Binding: Paperback
Publisher: Sounds True
List Price: $16.95

Buy Now

performance
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}