كيف تعيش خطة حياة بئر بكفاءة أكبر

كيف تعيش خطة حياة بئر بكفاءة أكبر

الشعور بالاكتظاظ المزمن ، الذي يعاني من العقبات ، وقصيرة الوقت يمكن أن يعترض طريق حياة Well Well. لا يمكن تجنب العوائق ، ولكن غالباً ما يمكن إدارة هذه المشكلات بفعالية من خلال تحسين الكفاءة.

فيما يلي بعض أفضل الأساليب التي وجدناها لتصبح أكثر كفاءة واستعادة وقتك.

صنع القرار بشكل أفضل

تساعد العزيمة والمنظور والمرونة على تعزيز أحد أعظم الأصول في خطة سلسة: القدرة على اتخاذ قرارات واعية وفعالة بأقل قدر من المداولات. نحن لا نقول أنك لا يجب أن تأخذ وقتك في اتخاذ قرارات كبيرة ، ولكن معظم القرارات ليست كبيرة. وعلينا أن نجعلهم طوال اليوم. في الواقع ، نحن نتعرض لمزيد من الخيارات أكثر مما عرف البشر.

إن العدد الهائل من الخيارات يهدف إلى الشعور بالحرية ، لمساعدتنا على تخصيص التجربة الدقيقة التي نرغب بها ، لكن من الناحية العملية ، يشبه الأمر سلسلة مستمرة من المطبات السريعة ، مما يؤدي غالبًا إلى ما يُطلق عليه "إجهاد القرار".

التغلب على صعوبة اتخاذ القرار

تظهر الدراسات أنه بعد اتخاذ العديد من القرارات ، تبدأ جودة قراراتنا في الانخفاض. ووجد تحليل لحالات 1,100 في محكمة الإفراج المشروط أن السجناء الذين شوهدوا في الصباح حصلوا على إفراج مشروط حول 70 في المائة من الوقت ، ولكن أولئك الذين تم استعراض حالاتهم في وقت لاحق من اليوم تلقوا إفراجًا مشروطًا أقل من 10 في المائة من الوقت. عزا الباحثون التباين في الأحكام إلى قرار القضاة القضاة.

تفسر هذه الظاهرة سبب تعرضنا لعمليات شراء الدفعات في نهاية رحلة التسوق - بعد اتخاذ عشرات القرارات بشأن المنتجات. لا تعاني كليات صنع القرار لدينا فقط عندما تتصاعد القرارات ، وفي بعض الأحيان نتجنب اتخاذ أي قرار على الإطلاق - فنحن نلتزم بالتعدي فقط لأن الأمر يتطلب مجهودًا أقل. ولكن عندما يتعلق الأمر بالقرارات التي تؤثر على اتجاه حياتك ، فإن أخذ التقصير هو مثل القيادة بعيون مغلقة.

إن أبسط حل لإجهاد القرار هو تقليل عدد القرارات التي تحتاج إلى اتخاذها كل يوم. إحدى الطرق للقيام بذلك هي عن طريق "أتمتة" القرارات المتكررة حتى تتمكن من الحفاظ على نضارة عقلية بدلاً من استخدامها على قرارات غير مهمة:

* وجبات Preplan ، ملابس ، carpools ، وقت النوم ، وقت الاستيقاظ ، وأية أحداث روتينية أخرى.


الحصول على أحدث من InnerSelf


* خذ نفس الطريق إلى العمل والمدرسة ، وتناول الطعام في الغالب نفس الأطعمة التي تستمتع بها ويشعر بالنشاط.

* ضع القواعد لتعزيز العادات الصحية - مثل عدم العمل في عطلات نهاية الأسبوع ، أو ممارسة الرياضة كل يوم في وقت معين.

قرارات التلقائية لا تجعل الحياة مملة ؛ إنه ببساطة يحرر وعيك ليكون أكثر حضورا في التجارب - والقرارات - الأكثر أهمية.

متى قرار غير مهم؟

من الأهمية بمكان أن تكون قادرًا على تحديد متى يكون القرار في متناول اليد غير مهم. ما هي أفضل صفقة - ثلاثة عشر أوقية من الحساء مقابل 2.99 دولار أو سبعة عشر أونصة من الحساء مقابل 3.99 دولار؟ إلا إذا كنت على جدا ميزانية ضيقة ، فقط انتزاع كمية الحساء التي تحتاج إليها والمضي قدما! لا فقط بدنيا انتقل إلى العنصر التالي في قائمة البقالة الخاصة بك ، عقليا استمروا في ذلك ، لأن - إضافة إلى الحاجة إلى الإرهاق في قرارك - هو أن التشويش على المال هو عائق أمام تجربة الراحة والوفرة.

عندما تعطي الاهتمام غير المبرر لقرار غير مهم فإنك تقيد تدفقك الخاص. إن منحك الوقت والجهد والتركيز هو شقاً لأن الاستثمار يتجاوز بشكل كبير العائد.

خلق طقوس الصباح

نوصي بإنشاء طقوس صباحية لتعيين النغمة والمساعدة في مواءمة نواياك وأفعالك اليومية. وهذا من شأنه تسهيل اتخاذ قرارات أسهل وتدفق عام أكثر سلاسة.

بدلا من الاستيقاظ وتقديم ذهنك على الفور مع كومة من القرارات ، وملء هذه اللحظات الأولى الثمينة من اليقظة مع شيء متمركز ومفيد. يمكن أن تؤثر طقوس بسيطة مثل بضع أنفاس عميقة ورسالة صباحية جيدة لنفسك على جودة يومك بالكامل. إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك ، فهناك فكرة أخرى هي "تكرار" اليوم مع تصور نفسك تتحرك بكفاءة من خلال جميع المهام الخاصة بك.

قم بصنع قراراتك الكبيرة عندما تكون في أفضل حالاتك - استراح ، ورطوبة ، وتغذية ، وهادئة ، وحادة ، وواضحة. قم باتخاذ أهم قراراتك في وقت مبكر من كل يوم - قبل استنفاد مركز القرار الخاص بك. يساعد الهواء النقي أيضًا - تظهر الدراسات الحديثة أن ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون في الداخل قد يضعف عملية اتخاذ القرار.

بيند تايم

الوقت أكثر طواعية مما قد تظن. في طب الايورفيدا ، ينظر إلى حركة الوقت على أنها تتناسب مع سرعتنا وعمق حياتنا. إذا كنت تعيش بسرعة وغضب ، وتفاعل مع العالم على مستوى ضحل ، يمر الوقت بسرعة أكبر حتى تتقدم في العمر بشكل أسرع. لكن إذا أبطأت وذهبت إلى العمقإسقاط في إلى التجربة الحالية والشعور والتنفس حقًا ، ثم يتباطأ الوقت ويتوسع. جربها أثناء مشاركتك في مهامك.

تعدد المهام هو أسطورة ، لذلك ننسى أي شيء بالإضافة إلى المهمة في متناول اليد. بدلا من ذلك ، حاول أن تحافظ على انتباهك ما تفعله بالفعل والشعور وتوسيع إدراكك. في البداية ، قد تبدو هذه الممارسة مجبرة ، ولكن مع مرور الوقت ، ستلاحظ أن هناك درجة أكبر من الرضا والسلام لأنشطتك ، والوقت يتوقف عن الشعور بأنك dominatrix.

إننا نميل إلى التقليل من طول المدة التي ستستغرقها الأمور بالفعل ، خاصة عندما يتم تبديل الترس والعتاد أكثر الوقت الذي تعتقد أنك ستحتاجه. إذا كنت تعتقد أنك تستطيع طلاء الحمام في ساعتين ، امنح نفسك ثلاث ساعات. بهذه الطريقة ستنشئ حاويات أكثر اتساعًا لأنشطتك ، وإذا انتهيت مبكرًا ، يمكنك دائمًا استخدام الوقت الإضافي للراحة ، أو أخذ بعض الأنفاس العميق ، أو التمدد ، أو المشي. في هذه الأثناء ، انتبه إلى دقة تقديرات وقتك واسمح لهذا بإبلاغ ممارسة الجدولة الخاصة بك.

تعرف إيقاعك

جميع الكليات الخاصة بك الشمع وتقلص. إذا انتبهت ، يمكنك أن تتعلم عندما تكون في أفضل حالاتك فيما يتعلق بالتركيز والإبداع والمشاركة الاجتماعية والمهارات الأساسية الأخرى لإدارة الحياة. عندما يكون لديك إحساس بإيقاعك ، قم بتخطيط مهامك لتتماشى مع قمم الاستعدادات ذات الصلة. على سبيل المثال ، إذا كنت الأكثر إمتاعًا في المساء ، فجرّب جدولة أحداث التواصل حول الساعة السعيدة. إذا كنت الأكثر إبداعًا حول الفجر ، فافعل ذلك في عملك البصري.

تعلمك إيقاع سوف تظهر لك أيضا الأمثل الخاص بك فترة العمل -كم من الوقت يمكنك الاستمرار في التركيز دون انقطاع قبل البدء في فقدان الكفاءة. عندما تنخفض مهاراتك في الرياضيات أو أنك قضيت خمس دقائق في محاولة العثور على الكلمة الصحيحة ، لاحظ كم من الوقت مضى منذ آخر استراحة. إذا كان لديك نشاط مكثف يعتمد على الدماغ لمدة ساعتين ، فستعطيك مواعيد العمل حسب فترة عملك. اختبار الفاصل الخاص بك وتعديله إذا لزم الأمر.

معظمنا لديه فاصل عمل من عشرين إلى أربعين دقيقة فقط! عندما تصبح أكثر قدرة على تنظيم فترات الاستراحة ، يمكنك البدء في زيادة فائدتها عن طريق جدولة أنشطة الرعاية الذاتية القصيرة خلال هذه الأوقات.

Chunkify

يجد بعض الأشخاص أنه من المفيد تجميع أو "تقسيم" مهامهم استنادًا إلى مكان أو كيفية أدائهم. على سبيل المثال ، يمكن تجميع جميع المهام التي تتضمن استدعاء شخص ما ضمن الهاتف ، ويمكن تجميع كل المهام التي تتضمن مهام خارج المنزل ضمن "الإحاديث" ، ويمكن تجميع جميع المهام التي يجب إجراؤها على جهاز الكمبيوتر ضمن الكمبيوتر. اختر الفئات التي تهمك بناءً على الراحة.

إذا كان العديد من مهامك يتضمن إرسال بريد إلكتروني ، فقد ترغب في الحصول على فئة البريد الإلكتروني. يمكنك تمييز المهام في قائمتك بحرف أو رمز لتعيين كل فئة ، أو إذا كنت تستخدم قائمة مهام رقمية ، فيمكنك إنشاء قائمة لكل فئة.

هناك ثلاث فوائد رئيسية لهذه الممارسة.

1. يسهل جدولة.

2. والأمر الأكثر قيمة هو أنه عند تنفيذ العديد من المهام المشابهة كقطعة ، فإنك تدخل في تدفق يجعلك أكثر كفاءة لأنك لا تحتاج إلى تبديل التروس.

3. يمكن أن يساعدك تشوكينج على التخلص من بعض المهام الإضافية هنا وهناك. إذا كان عليك إجراء مهمة غير متوقعة ، فقد ترغب في إلقاء نظرة على فئة Errands الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يمكن أن تعتني به بسهولة أثناء خروجك. إذا وجدت نفسك بضع دقائق احتياطية ، يمكنك التحقق من قوائم الهاتف أو البريد الإلكتروني إذا كنت تشعر بأنك منتج.

إعادة تعريف "الطوارئ"

بعض من أسوأ الخاطفين للاهتمام هي "عاجلة" و "حالات طوارئ". معظم الحرائق المزعومة التي تحتاج إلى إطفاء هي أشبه بالشرر ، أو مجرد سجلات جافة سلمت إلينا من شخص يشعر بالعاطفة. لا تدع العاطفة تملي الأولوية. الاهتمام الخاص بك هو قيمة للغاية. لمجرد أن أحدهم يكتب لك بريدًا إلكترونيًا بأحرف كبيرة لا يعني أنه سيؤدي إلى تعطيل جدولك الزمني.

هناك عدد قليل جدًا من حالات الطوارئ الحقيقية في الحياة ، ولكن عندما يحدث ذلك ، ستعرف أن الأمر يستحق إسقاط كل شيء.

شرف حدودك

الحدود الجيدة ليست عدائية ، فهي واضحة وثابتة. اعتقد في ما قمت بتأسيسها. قد يعني هذا القول لا للطلبات في وقتك - في بعض الأحيان من قبل الأشخاص الذين تهتم بهم ، أحيانًا من قبل الأشخاص الذين يحتاجون حقًا إلى المساعدة ، وأحيانًا للفرص التي تبدو واعدة.

كما يعني أيضًا عدم الإغراء لإفشال خطتك ، أو السماح لنفسك بالانتباه ، أو إجراء بحث سريع في ماراثون أبحاث في ويكيبيديا. نحن لا نقول أنه يجب عليك فقط القيام بأشياء تخدم نفسها بنفسك. بكل الوسائل ، مساعدة الأصدقاء وخدمة العالم! فقط لا تقوض الاتفاقات الخاصة بك لذلك.

مندوب

لقد نشأ معظمنا في الثقافات التي تقدِّر استقلالًا كبيرًا وإنجازات فردية ، لذا ليس من غير المألوف أن نشعر بأننا نحصل على الفضل فقط لما ننجزه إذا فعلنا ذلك دون مساعدة. قد تجعلك عقلية "كل إنسان لنفسك" تشعر بأنك تتحمل أعباء أخرى إذا طلبت المساعدة. ولكن لتحقيق الكفاءة المثلى والسهولة - وخاصة إذا كنت ترغب في تحقيق أشياء كبيرة - فإن تعلم التفويض أمر أساسي.

أي عمل لا يتطلب أنت-معرفتك أو مهاراتك الخاصة - يمكن تفويضها لشخص آخر. يجب أن تكون على استعداد لتذهب من القيام بذلك بنفسك ، والتي يمكن أن تكون صعبة ، ولكن هذا يحرر طاقتك أن تركز على الأشياء التي تستمتع بها أكثر والمهام التي أنت مؤهل بشكل فريد للقيام بها.

كن منظمًا

الانضباط هو واحد من أهم الصفات البشرية. سواء كان ذلك هو التأمل في التأمل ، أو التمرين ، أو تناول الطعام بشكل جيد ، أو التغلب على الأفكار السلبية ، أو تعلم اللغة ، أو التكلم دائمًا ، أو صقل المهارة ، أو إنقاص الوزن ، أو تدريب الكلب ، أو حب نفسك بلا هوادة ، الجودة في كثير من الأحيان هو العامل الحاسم في العديد من أشكال النجاح.

وراء كل شخص بارع - من سلفادور دالي إلى الأم تيريزا - هي قصة الانضباط. الانضباط هو ، في جوهره ، الالتزام بالالتزام بالبعض بناءو قلب كل بناء هو اتفاق.

يسير الانضباط جنبا إلى جنب مع القدرة على تأخير الإشباع. في تجارب Walter Mischel الشهيرة ، أعطيت الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة مارشميلو ، وأوصوا بأنهم إذا استطاعوا الجلوس في غرفة معه لمدة 15 دقيقة دون أكلها ، فإنهم سيحصلون على ثانية. عندما تبع ميشيل عقودًا لاحقًا ، وجد أن الأطفال الذين تأخروا عن الإشباع تحولوا عمومًا إلى البالغين الذين كانوا أقل عرضة لتعاطي المخدرات ، وكان لديهم تقدير أعلى للذات ، ولديهم علاقات أكثر سعادة ، وكان لديهم مؤشر كتلة جسم أكثر صحة ، وكانوا أفضل في التعامل مع الإجهاد ، والحصول على درجات أعلى ، وكسب المزيد من المال.

الانضباط هو شيء عظيم ، لكنه ليس موجودًا دائمًا عندما نحتاجه. مثل آليات صنع القرار التي نوقشت في وقت سابق ، ينشأ الانضباط في قشرة الدماغ قبل الجبهية ، وهو خنزير الموارد. أنت في حاجة إلى أن تكون في حالة جيدة من أجل أداء جيد ، وتهالك من الاستخدام المستمر.

المبالغة في الانضباط

على غرار إجهاد القرار ، يمكنك أيضًا تجربة إرهاق الانضباط. وكلما طال أمدك مراقبة نفسك - مثل الجلوس في اجتماع طويل متوتر ، أو التصرف مثلك في حفلة ، كلما ارتفع الطلب على بطارية الانضباط. لقد افترض الباحثون أن العدد الهائل من المحفزات والخيارات التي يتعرض لها البشر الحديثون هي تفسير محتمل لما يبدو أننا أقل انضباطًا من أجدادنا.

عندما تكون في ظروف صعبة - متوترة ، متعبة ، جائعة ، تأكل ضعيف ، سكران ، أو في ألم - إنه تحدٍ أكبر للبقاء منضبطًا. في هذه الأوقات ، يميل الناس إلى التخلف عن التخدير إلى دماغ الحيوان الاندفاعي ، والسقوط من العربة ، وجعل الخيارات الفقيرة. وهكذا ، فإن التأديب ليس فقط التصميم على الالتزام بالخطة ، بل أيضًا القدرة على مقاومة الدوافع التي من شأنها تخريبها.

فقط لكي تكون واضح ، الإنضباط الذاتي الإيجابي والتحكم الدافع الذي نتحدث عنه مختلفان تماماً عن a بحاجة للسيطرة على الحياة. نريد منك أن تكون قادراً على اتخاذ اختيارات واعية ومتابعة الدورة التي وضعتها لنفسك دون أن تقوضك العواطف واللهو. لكننا نريدك أيضًا أن تكون قادرًا على التحرك مع التدفق وتحقيق أقصى استفادة من الحياة.

© 2017 by Briana and Dr. Peter Borten. أعيد طبعها بإذن.
ادامز الاعلامية.www.adamsmedia.com

المادة المصدر

حياة الآبار: كيفية استخدام البنية والحلاوة والفضاء لخلق التوازن والسعادة والسلام من قبل بريانا بورتن والدكتور بيتر بورتن.حياة البئر: كيفية استخدام البنية والحلاوة والفضاء لخلق التوازن والسعادة والسلام
بريانا بورتن والدكتور بيتر بورتن.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

حول المؤلف

بريانا بورتن والدكتور بيتر بورتنبريانا بورتن . الدكتور بيتر بورتن هم المبدعين من مجتمع Rituals of Living عبر الإنترنت و Dragontree ، وهي علامة تجارية صحية شاملة. بريانا هو مدرب إتقان مع خلفية واسعة في تدريب العملاء لمساعدتهم على تحقيق انفراج الشخصية والإتقان. بيتر هو طبيب من الطب الآسيوي الذي يساعد الناس على تحقيق صحة الجسم والعقل. وقد ألف مئات المقالات ، والتي تشمل مواضيع مثل الإجهاد ، والعافية العاطفية ، والتغذية ، واللياقة البدنية ، وعلاقتنا مع الطبيعة. تعلم اكثر من خلال: www.thedragontree.com.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How to Live Your Well Life Plan with Greater Efficiency

How to Live Your Well Life Plan with Greater Efficiency

Feeling chronically overwhelmed, beset by obstacles, and short on time can really get in the way of living a Well Life. Obstacles are una­voidable, but these issues can often be effectively managed by sim­ply improving your efficiency.

Here are some of the best approaches we’ve found for becoming more efficient and reclaiming your time.

Better Decision-Making

Tenacity, perspective, and flexibility help foster one of the great­est assets to a smooth plan: the ability to make conscious and effi­cient decisions with a minimum of deliberation. We’re not saying you shouldn’t take your time on big decisions, but most decisions aren’t big. And we have to make them all day. In fact, we’re bombarded with more choices than humans have ever known.

The vast number of options is meant to feel like freedom, to help us customize the exact experience we desire, but in practice it’s like a continuous series of speed bumps, often leading to what’s been dubbed “decision fatigue.”

Overcoming Decision Fatigue

Studies show that after making numerous decisions, the qual­ity of our decisions begins to decline. An analysis of 1,100 cases at a parole court found that prisoners who were seen in the morning received parole about 70 percent of the time, but those whose cases were reviewed later in the day received parole less than 10 percent of the time. Researchers attributed the disparity in verdicts to the judges’ decision fatigue.

The same phenomenon explains why we’re susceptible to impulse purchases at the end of a shopping trip—after having made dozens of decisions on products. Not only do our deci­sion-making faculties suffer as decisions mount, sometimes we avoid making any decision at all—we just stick with the default because it takes less effort. But when it comes to decisions affecting your life direction, taking the default is like driving with closed eyes.

The simplest solution to decision fatigue is to reduce the number of decisions you need to make each day. One way to do this is by “automating” recurrent decisions so you can conserve mental fresh­ness rather than using it on insignificant decisions:

* Preplan meals, outfits, carpools, bedtime, wake-up time, and any other routine events.

* Take the same route to work and school, eat mostly the same foods that you enjoy and feel energized from.

* Make rules to reinforce healthful habits—such as not working on the weekends, or exercising every day at a certain time.

Automating decisions doesn’t make life boring; it simply frees your consciousness to be more present in the experiences—and deci­sions—that matter most.

When Is A Decision Unimportant?

It’s valuable to be able to quickly identify when the decision at hand is unimportant. Which is a better deal—thirteen ounces of soup for $2.99 or seventeen ounces of soup for $3.99? Unless you’re on an extremely tight budget, just grab the amount of soup you need and move on! Don’t just physically move on to the next item on your grocery list, mentally move on, because—besides needlessly adding to your decision fatigue—being that nitpicky about money is a hin­drance to having an experience of ease and abundance.

When you give undue attention to an unimportant decision you constrain your own flow. Giving it your time, energy, and focus is a rip-off because the investment greatly exceeds the return.

Create a Morning Ritual

We recommend creating a morning ritual to set the tone and help align your intentions and actions for the day. This can facilitate easier decisions and a smoother overall flow.

Rather than waking up and immediately presenting your mind with a pile of decisions, fill these precious first moments of wakefulness with something centering and meaningful. A ritual as simple as a few deep breaths and a good morn­ing message to yourself can affect the quality of your whole day. If you want to go further with it, another idea is to “rehearse” the day with a visualization of yourself moving efficiently through all of your tasks.

Do your big decision-making when you’re at your best—well rested, hydrated, fed, calm, sharp, and clear. Make your most important decisions early in each day—before you’ve exhausted your decision center. Fresh air also helps—recent studies show that high levels of carbon dioxide indoors can impair decision-making.

Bend Time

Time is more malleable than you might think. In Ayurvedic medi­cine, the movement of time is seen as being proportional to our speed and depth of living. If you’re living fast and furious, and engaging with the world at a shallow level, time passes more quickly and you even age faster. But if you slow down and go deep—dropping in to the present experience and really feeling and breathing into it—then time slows down and expands. Try it while engaged in your tasks.

Multitasking is a myth, so forget about anything besides the task at hand. Instead, try to keep your attention on what you’re actually doing and feeling and broaden your perception. At first, this practice may seem forced, but over time, you’ll notice that there’s a greater degree of satisfaction and peace to your activities, and time stops feel­ing like your dominatrix.

We tend to underestimate how long things will actually take, espe­cially when gear-switching is factored in. So, schedule more time than you think you’ll need. If you believe you can paint the bathroom in two hours, give yourself three hours. This way you’ll create more spacious containers for your activities, and if you finish early, you can always use the extra time to rest, take some deep breaths, stretch, or walk. Meanwhile, pay attention to the accuracy of your time esti­mates and let this inform your scheduling practice.

Know Your Rhythm

All of your faculties wax and wane. If you pay attention, you can learn when you’re at your best with regard to focus, creativity, sociability, and other key skills for life management. Once you have a sense of your rhythm, plan your tasks to align with the peaks of rel­evant aptitudes. For instance, if you’re most gregarious in the evening, try to schedule networking events around happy hour. If you’re most creative around dawn, do your visionary work then.

Learning your rhythm will also show you your optimal work interval—how long you can sustain uninterrupted focus before you start losing efficiency. When your math skills decline or you’ve spent five minutes trying to find the right word, notice how long it’s been since your last break. If you have a brain-intensive activity scheduled for a couple hours, schedule breaks based on your work interval. Test your interval and adjust it if necessary.

Most of us have a work inter­val of only twenty to forty minutes! As you become better able to preschedule your breaks, you can begin to maximize their usefulness by scheduling short self-care activities during these times.

Chunkify

Some people find it useful to group or “chunk” their tasks based on where or how they will be performed. For instance, all the tasks that involve calling someone could be grouped under Phone, all the tasks that involve errands out of the house could be grouped under Errands, and all the tasks that need to be done on a computer could be grouped under Computer. Choose categories that make sense to you based on convenience.

If many of your tasks involve e-mailing, you might want an E-mail category. You can mark the tasks in your list with a letter or symbol to designate each category, or if you use a digital task list, you can create a list for each category.

There are three main benefits of this practice.

1. It facilitates scheduling.

2. Even more valuable is that when you perform several similar tasks as a chunk, you get into a flow that makes you more effi­cient because you don’t have to switch gears.

3. Chunking can help you knock out a few extra tasks here and there. If you have to run an unexpected errand, you might want to take a look at your Errands category to see if there’s anything you can easily take care of while you’re out. If you find yourself with a few spare minutes, you can check your Phone or E-mail lists if you feel like being productive.

Redefine “Emergency”

Some of the worst hijackers of attention are “urgent” matters and “emergencies.” Most alleged fires that need putting out are more like sparks, or just dry logs handed to us by some­one who’s feeling emotional. Don’t let emotion dictate priority. Your attention is exceedingly valuable. Just because someone writes you an e-mail in capital letters doesn’t mean they get to derail your schedule.

There are very few genuine emergencies in life, but when one hap­pens, you’ll know that it’s worth dropping everything.

Honor Your Boundaries

Good boundaries aren’t hostile, they’re just clear and consistent. Believe in what you’ve established. This may mean saying no to requests on your time—sometimes by people you care about, some­times by people who really need help, and sometimes for opportuni­ties that seem promising.

It also means saying no to your own temptation to blow off your plan, to let yourself be distracted, or to turn a quick search into a Wikipedia research marathon. We’re not saying you should only do things that are self-serving. By all means, help friends and serve the world! Just don’t undermine your own agreements for it.

Delegate

Most of us grew up in cultures that highly value independence and individual achievement, so it’s not uncommon to feel that we only get credit for what we accomplish if we do it without help. The “every man for himself” mentality may also cause you to feel that you’re burdening others if you ask for help. But for optimal efficiency and ease—and especially if you want to make big things happen—learning to delegate is essential.

Any work that doesn’t require you—your particular knowledge or skills—can be delegated to someone else. You have to be willing let go of doing it yourself, which can be challenging, but this frees your energy to be focused on the things you enjoy more and the tasks you’re uniquely qualified to do.

Be Disciplined

Discipline is one of the most valuable human attributes. Whether it’s the discipline to meditate, to exercise, to eat well, to overcome negative thoughts, to learn a language, to always speak kindly, to hone a skill, to lose weight, to train your dog, or to love yourself relentlessly, this quality is often the determining factor in many forms of success.

Behind every accomplished person—from Salvador Dali to Mother Teresa—is a story of discipline. Discipline is, in essence, a commitment to adhere to some structure, and the heart of every structure is an agreement.

Discipline goes hand in hand with the ability to delay gratification. In Walter Mischel’s famous experiments, preschoolers were given a marshmallow and instructed that if they could sit in a room with it for fifteen minutes without eating it, they’d get a second one. When Mischel followed up decades later, he found that, in general, the kids who delayed gratification turned into adults who were less likely to abuse drugs, had higher self-esteem, had happier relationships, had a healthier body mass index, were better at handling stress, obtained higher degrees, and earned more money.

Discipline is great stuff, but it’s not always there when we need it. Like the decision-making mechanisms discussed earlier, discipline originates in the prefrontal cortex of the brain, which is a resource hog. You need to be in good shape in order for it to perform well, and it gets worn out from continuous use.

Overdoing Discipline

Similar to decision fatigue, you can also experience discipline fatigue. The longer and more tightly you control yourself—like sitting in a long, tense meeting, or acting like you fit in at a party—the higher the demand on your discipline battery. Researchers have theorized that the massive number of stim­uli and choices modern humans are exposed to is a likely explanation for why we seem to be less disciplined than our grandparents were.

When you’re in demanding circumstances—stressed, tired, hungry, eating poorly, drunk, or in pain—it’s more of a challenge to remain disciplined. In these times, people tend to default to the impulsive animal brain, fall off the wagon, and make poor choices. Thus, being disciplined is not only the determination to stick with the plan, but also the ability to resist impulses that would sabotage it.

Just to be clear, the positive self-discipline and impulse control we’re speaking of are quite different from a need to control life. We want you to be able to make conscious choices and to follow the course you set out for yourself without being undermined by emo­tions and distraction. But we also want you to be able to go with the flow and make the most of what life brings.

©2017 by Briana and Dr. Peter Borten. Reprinted with permission.
Adams Media Publications.www.adamsmedia.com

Article Source

The Well Life: How to Use Structure, Sweetness, and Space to Create Balance, Happiness, and Peace by Briana Borten and Dr. Peter Borten.The Well Life: How to Use Structure, Sweetness, and Space to Create Balance, Happiness, and Peace
by Briana Borten and Dr. Peter Borten.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Authors

Briana Borten and Dr. Peter BortenBriana Borten and Dr. Peter Borten are the creators of the Rituals of Living online community and Dragontree, a holistic wellness brand. Briana is a Mastery Coach with an extensive background in coaching clients to help them reach personal breakthrough and mastery. Peter is a doctor of Asian medicine who helps people attain whole health of body and mind. He has authored hundreds of articles, spanning topics such as stress, emotional wellness, nutrition, fitness, and our connection with nature. Learn more at: www.thedragontree.com.
 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}