أنواع 7 من الفوضى لا أحد يتحدث من أي وقت مضى

أنواع 7 من الفوضى لا أحد يتحدث من أي وقت مضى
تصوير: ماكس بيكسل. (CC 0)

وسواء كنا نتحدث عن فوضى جسدية ، أو ورقة ، أو إلكترونية ، أو ذهنية ، فإن الخاصية المميزة لها هي أنها عالقة. يمكنك أن تخبرنا أنها فوضى لعدم وجود حركة ، ولا تقدم ، ولا حياة - إنها نفس القصة القديمة مرارًا وتكرارًا.

إذا كان لديك الكثير من الأشياء ولكنها في حالة حركة - على سبيل المثال ، ترتدي بالفعل كل تلك الملابس أو تستخدم كل معدات المطبخ ، أو يتم التعامل مع أكوام الورق الموجودة على مكتبك ، والعمل عليها ، والتشطيب كل يوم - ثم هذا ليس فوضى. هذا مجرد وجود الكثير من الاشياء. وهو ما يرام. مسموح لك بالحصول على كل الأشياء التي تريدها.

يبدو أن الكثير من النصائح حول التخلص من الفوضى تبدأ بالأمر المفاجئ المبتهج إلى "فقط افعل ذلك!" لكن عندما لا تستطيع تحديد المعتقدات الأساسية التي تسبب لك أن تدفن في فوضى ، هذا يكاد يكون مستحيلاً. لذا فقد أدرجت بعض الأسباب الجذرية للفوضى التي نادراً ما تتم مناقشتها وعدد قليل من استراتيجيات الحب القوية لبدء التغيير.

1. حنين.

انت تحب الذاكرة. أنت تحب الشخص الذي أعطاه لك. أنت تحب الحجم الذي كنت تستخدمه عند شرائه. لا شيء من هذا هو سبب وجيه للتشبث بشيء لا تستخدمه.

تذوق العاطفة ، اجعل بعض فن 5-Minute حولها ، التقط صورة لها ، واتركها تذهب. يعد مفهوم 5-Minute Art أحد أكثر الأفكار المفيدة تفصيلاً في هذا الكتاب ، لذلك دعونا نتحدث عنه الآن.

ها هي الخطة: في المرة التالية التي تشعر فيها بالضيق ، أو الحزن ، أو الإحباط ، أو الغضب ، أو المحاصرة من قبل الماضي ، خذ خمس دقائق وقم بعمل بعض الفن حول شعورك. رسم صورة وكتابة قصيدة والقيام بالرقص الصغير وغناء أغنية صغيرة. لا يجب أن يكون هذا الفن جيدًا. في الواقع ، أعتقد أنه من الأفضل أن تجعلها سيئة بشكل متعمد ، وأنك تملك الإذن لرميها حالما تنتهي. لماذا أقترح أن تصنع بعض الفن السيئ القابل للتصرف؟ لأن المشاعر فقط تريد أن تشعر بها.

المشاعر فقط تريد أن تشعر بها.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بمجرد أن يعرف الشعور أنه شعر به ، يتم تحرير الطاقة منه ويمكن أن يتحول إلى شعور مختلف. لقد مررت بتلك التجربة - عندما يعقبك صرخة جيدة شعوراً بالسلام العميق ، أو عندما ينتقل غضب غاضب إلى نوبة من الضحك. من ناحية أخرى ، عندما تبقي مشاعرك مغلقة ، فإنها غالباً ما تصبح أقوى ، وأكثر قتامة ، وأكثر قوة. الأسوأ من ذلك ، مهما كانت الخطوات التي تتخذها لتجنب مشاعرك سينتهي بك المطاف إلى تخريبك. لذا ، فإن جعل بعض 5-Minute Art طريقة سريعة وسهلة بل ومبهجة لتنشيط صمام تحرير الضغط.

إضفاء الطابع الخارجي على مشاعرك كما يمنحك وجهة نظر جديدة عليها. إن استخدام اللون والإيقاع والصور واللحن لإعطاء شكل لمشاعرك يسمح لك بفهمها بطريقة جديدة. ويمكن أن تسمح للآخرين بفهمك بشكل أفضل أيضًا.

2. خيالك حول حياتك المستقبلية.

"يوما ما ..." نعم ، ربما في يوم من الأيام. لكن ليس الآن. ليس لديك حتى الآن كابينة جبل لتزيين ، بحيث يمكن لرأس موس الذهاب. ليس لديك حتى الآن المراكب الشراعية ، لذلك يمكن للبهلوانات البلاستيكية مع المراسي لطيف عليها. ليس لديك الوقت الكافي الآن لتحويل تلك الكتله القديمة من القمصان إلى لحاف ، حتى يتمكنوا من الذهاب أيضا ، أيضا.

وإذا كان كل هذا الكلام الخشن يسبب لك مخاض ، فهذا خبر ممتاز. تلك الآلام تعني أنك تريد حقاً أن يصبح مستقبل الخيال حقيقة. لذا اتجه نحو ذلك اليوم. بدء جرة بنس للدفعة الأولى على المقصورة ، حجز الإبحار بعد الظهر لهذا الأسبوع ، أو البدء في قطع مربعات لحاف هذا المساء.

3. ندرة مستقبلية.

"قد أحتاج هذا في وقت ما." نعم ، ربما. في هذه الحالة يمكنك الذهاب للحصول على واحد آخر ثم. أعتقد أن هذا الاعتقاد هو في الواقع شكل من أشكال الكمالية مقنّعاً: نحن الكثيرين يشعرون أننا يجب أن نكون مستعدين لكل الاحتمالات. هذا هدف مفهوم ومثير للإعجاب ولكن لا يوجد سبب للتعليق على شيء يأخذ مساحة فقط.

أيضا ، إذا كنت ستسمح لمستقبل خيالي اتخاذ قراراتك بالنسبة لك ، فلماذا لا تتخيل المستقبل الذي فيه ليس معلقة على ما يتبين أنه أفضل قرار ممكن؟

4. وفاء.

هناك أشياء قليلة أكثر إرضاءً لشخصٍ أكثر من الشعور بالحق ، وأشياء قليلة أقل إرضاءً من الشعور بالخداع. في بعض الأحيان لا ترغب في التخلص من الفوضى لأنك تشعر بأنك اعترفت بأنك ارتكبت خطأ في شراء هذا الشيء ، وأنك أخطأت في الحكم. أنت تريد أن تؤمن بقراراتك السابقة ، لذا عليك أن تواصل الالتزام بهذه القرارات بعد فترة طويلة من إثبات أنها خاطئة.

على سبيل المثال ، كنت تعتقد أن الستائر الصفراء ستبدو رائعة في غرفة الضيوف ، لكنها لا تفعل ذلك ، لذا لم تضعها أبدًا. والآن في كل مرة تراها في قاع خزانة الكتان ، تعتقد ، "اعتقدت حقاً أن تلك تبدو جميلة ، لكنها لا تفعل ذلك." ومن ثم ، للإبقاء على الشعور وكأنك أخطأت الحساب ، تعتقد " ربما سيبدو جميلاً في مكان آخر يومًا ما. "

لقد قدم لي معلمنا ديفيد نيغل خدمة كبيرة عندما علّمني مقولة لياند فال فان دو وول قائلاً: "إن مقدار النجاح الذي تحققه سيكون متناسبًا مع مقدار الحقيقة التي يمكنك قبولها عن نفسك دون الهرب". تقبل بهدوء أنه في بعض الأحيان سوف تعيدك عن التعتيم على نضجك الروحي وربما تحسّن مهاراتك في التزيين.

5. Anthropomorphizing.

كطفل ، كنت أعتقد أن الأمور كانت مشاعر. أتذكر إعطاء المزيد من القبلات في ليلة جيدة إلى دومبو المحشو عندما كان جديدًا ، لأنه فاتهم جميع القبلات التي كنت قد أهدت لها wubbies الحبيبة الأخرى على مر السنين ، وأردته أن يعاود اللحاق به. (Wubbies هي كلمة عائلتي لكل بطانيات الأطفال ، أو دمى الدببة ، أو الدمى الخاصة التي يحبها الطفل بشكل خاص ويرفض النوم دون.)

حسنا ، ما زلت أعتقد أن الأمور لديها مشاعر. أشكر سيارتي على خدمتها المخلصة ، أعرب عن امتناني للكعك الإنجليزي لكونه لذيذ جدا ، وعادة ما أقول وداعا للمنزل كما أتركه ، حتى لو كنت أبذل جهدا لأقوم بمهام. لقد كنت قريبًا من البكاء عند التفكير في استبدال بعض مناشف الأطباق القديمة ، لأنني شعرت أنها كانت غير محترمة لكل سنوات عملهم الشاق.

إذا كنت تشعر بأنك simpatico ، فحاول جعل بعض 5-Minute Art حول الشيء. ثم ، قل شكرا على الشيء واطلب من شخص آخر التخلص منه بالنسبة لك. فقط لأنك على استعداد لتقول وداعا لا يعني أنك يجب أن تكون واحدة لتسليمها إلى مخزن التوفير ، أو الأسوأ من ذلك ، القمامة.

6. إعادة تشغيل الأشرطة القديمة.

القلق هو الفوضى العقلية. هذا هو النقد الذاتي المتكرر. أي أفكار أخرى لا تؤدي أبداً إلى نتيجة أو فكر جديد هي فقط تأخذ مساحة في رأسك. من المهم لنموك المستمر أن يميز بين التفكير الفعلي والأشرطة القديمة.

عندما تصطاد نفسك بتشغيل الأشرطة القديمة ، أو تصفق يديك بصوت عالٍ ، أو تبدأ في الغناء بأغنية رائعة. ربما يمكنك أن تتخيل الفكر القديم الذي يسقط في أعماق الأرض حيث يمكن تحويله إلى سماد.

يمكنك أيضًا مقاطعة نمطك الخاص من خلال الصراخ عبارة غير معتادة مثل "Peeny-Weenie Woo-Woos!" ثم تجبر نفسك على التفكير في أمر آخر. (ا Peeny-Weenie Woo-Woo هو كوكتيل فظيع إلى حد ما حقق وضعًا أسطوريًا في عائلتي ، نظرًا لأن آثاره تسببت في العديد من الأشخاص البالغين المحظوظين بشكل طبيعي للوقوف على الأرض ومصارعة الساق.)

7. القطط على الأشجار.

الأول كان رائعا ، والثاني كان أفضل. ولكن الآن أنت في المركز الخامس ، والتشويق يرتد. سواء كنت تتحدث عن المقتنيات ، أو كتب عن استكشاف الفضاء ، أو سترات الكشمير الحمراء ، فألق نظرة على عمليات التكرار في حياتك ، وتعرف على ما إذا كانت هناك بعض العناصر في المجموعة التي يمكن أن تذهب.

عندما تكون خبيرًا في شيء ما ، تميل إلى رؤية الاختلافات الدقيقة ذات أهمية كبيرة. لوقا ، موسيقي وملحن ومعلم ، وهو في هذه الكتابة ، يحصل على درجة الدكتوراه في نظرية الموسيقى ، ويعلمني أن المذيع التلفزيوني له وشخصية الاتصالات القصيرة النطاق لهما قيثارات مختلفة تمامًا ، على الرغم من أنني لا أستطيع حقاً تفريقهما. لكنه هو الخبير ، وهو بالفعل يلعبها على حد سواء.

على نفس المنوال ، لدي ستة أنواع من الأحذية السوداء ذات الكعب العالي في خزانة ملابسي ، وكل منها يخدم غرضًا مختلفًا للغاية. إذا كان لديك ما يكفي من عشيق الأحذية لاستخدام جميع أحذيةك السوداء ذات الكعب العالي ، فهذا ليس فوضى - هذا مجرد طعم جيد. ولكن إذا كنت تستخدم واحدًا أو اثنين فقط ، فبإمكانك على الأرجح دفع بقية الحشود.

خطوة العمل الضيقة الخطوة:
تخلص من شيء ما. اى شى. الآن.

© 2016 by Samantha Bennett. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن من العالم الجديد المكتبة، نوفاتو، كاليفورنيا.
www.newworldlibrary.com أو 800-972-6657 تحويلة. 52.

المادة المصدر:

إبدأ حقًا أين أنت: كيف يمكن للتغييرات الصغيرة أن تحدث فرقاً كبيراً للمُسْتَهِلين المجهدين ، والإستعصاديين المتعثرين ، واسترداد الكماليين بواسطة سام بينيت.ابدأ من اليمين أين أنت: كيف يمكن للتغييرات الصغيرة أن تحدث فرقاً كبيراً للمُسْتَهِلين المجهدين ، والإفراط في التحمُّل ، واسترجاع الكماليين
سام بينيت.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

سام بينيت ، مؤلف كتاب: Get It Doneسام بينيت هو خالق شركة الفنان المنظمة. بالإضافة إلى عملها في الكتابة والأداء متعدد الأوجه ، فهي متخصصة في العلامات التجارية الشخصية ، والاستراتيجيات المهنية ، والتسويق للشركات الصغيرة. نشأت في شيكاغو وتعيش الآن في بلدة شاطئية صغيرة خارج لوس أنجلوس. تقدم سام عروضها الثورية التي قامت بها ، وورشات العمل ، والنقاشات ، ومشاركات الخطابة ، والاستشارات الخاصة للمُسْتَهْلِين المُحبطين ، والمُحبطين المُحبطين ، واستعادة الكمال في كل مكان.

شاهد فيديو مع سام بينيت: احصل على ورشة عمل مصغرة: الاستثمار في نفسك

راقب مقابلة: كيفية الحصول على الأشياء التي تم إنجازها في 15 Minutes a Day

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = الفوضى؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
هل يجب أن أتوقف عن الجري إذا كانت ركبتي تؤلمني؟
هل يجب أن أتوقف عن الجري إذا كانت ركبتي تؤلمني؟
by إيوا إم روس وكريستيان بارتون
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
by إيما سويني وإيان والش

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

The 7 Kinds of Clutter Nobody Ever Talks About

procrastination

The 7 Kinds of Clutter Nobody Ever Talks About
Photo Credit: Max Pixel. (CC 0)

Whether we’re talking about clutter that’s physical, paper, electronic, or mental, its defining characteristic is that it’s stuck. You can tell it’s clutter because there’s no movement, no progress, and no life — it’s just the same old story over and over again.

If you have a lot of stuff but it’s in movement — for in­stance, you actually wear all of those clothes or use all that kitchen equipment, or the piles of paper on your desk are being handled, worked on, and pruned each day — then that’s not clutter. That’s just having a lot of stuff. Which is fine. You’re allowed to have all the stuff you want.

Much of the advice about getting rid of clutter seems to start with the cheerfully abrupt command to “Just do it!” But when you can’t identify the underlying beliefs that are causing you to become buried in clut­ter, that’s almost impossible. So I’ve listed a few of the root causes of clutter that rarely get discussed and a few tough-love strategies to initiate change.

1. Nostalgia.

You love the memory. You love the person who gave it to you. You love the size you were when you bought it. None of these is a good reason to hang on to something you’re not using.

Savor the emotion, make some 5-Minute Art about it, take a picture of it, and let it go. The 5-Minute Art concept is one of the most flat-out useful ideas in this book, so let’s talk about it now.

Here’s the plan: The next time you feel upset, sad, frustrated, furious, or trapped by the past, take five minutes and make some art about how you are feeling. Draw a picture, write a poem, do a little dance, sing a little song. This art does not have to be good. In fact, I think it’s better if you make it deliberately bad, and you have permission to throw it away as soon as you’re done. Why am I suggesting that you make some bad, disposable art? Because feelings just want to be felt.

Feelings just want to be felt.

Once a feeling knows that it’s been felt, the energy of it is re­leased and can transform into a different feeling. You’ve had that experience — when a good cry is followed by a feeling of deep peace, or when an angry outburst transmogrifies into a fit of the giggles. On the other hand, when you keep your feelings locked away, they often grow stronger, darker, and more powerful. Worse yet, whatever steps you take to avoid your feelings will end up sabotaging you. So making some 5-Minute Art is a quick, easy, and even delightful way to activate the pressure- release valve.

Externalizing your feelings also gives you a new perspective on them. Using color, rhythm, images, and melody to give form to your emotions allows you to understand them in a new way. And it can allow others to better understand you as well.

2. Your fantasy about your future life.

“Someday...” Yes, maybe someday. But not now. You don’t yet have a mountain cabin to decorate, so the moose head can go. You don’t yet have the sail­boat, so the plastic tumblers with the cute anchors on them can go. You don’t have the time right now to turn that pile of old T-shirts into a quilt, so they can probably go, too.

And if all this rough talk is causing you pangs, that is excellent news. Those pangs mean that you really want that fantasy future to come true. So then take a step toward that today. Start a penny jar for the down-payment on the cabin, book an afternoon sail for this weekend, or start cut­ting the quilt squares this evening.

3. Future scarcity.

“I might need this sometime.” Yes, you might. In which case you can go get another one then. I think this belief is actually a form of perfectionism in disguise: we perfec­tionists feel we must be prepared for every eventuality. This is an understandable and admirable goal but still no reason to hang on to something that’s just taking up space.

Also, if you are going to let an imaginary future make your decisions for you, why not imagine a future in which not hanging on to whatever it is turns out to be the best possible decision?

4. Loyalty.

There are few things more pleasing to a human person than the feeling of being in the right, and few things less pleasing than the feeling of being in the wrong. Sometimes you don’t want to get rid of clutter because it feels like admitting you made a mistake in buying this thing, that you misjudged. You want to believe in your past decisions, so you keep recommitting to those decisions long after they’ve been proved erroneous.

For example, you thought the yellow curtains would look great in the guest room, but they don’t, so you’ve never put them up. And now every time you see them in the bottom of the linen cupboard, you think, “I really thought those would look nice, but they don’t.” And then, to keep from feeling as though you mis­calculated, you think, “Maybe they’ll look nice somewhere else someday.”

My mentor David Neagle did me a big favor when he taught me Leland Val Van de Wall’s quote, “The amount of suc­cess you achieve will be in direct proportion to the amount of truth you can accept about yourself without running away.” The ability to calmly accept that sometimes you blunder will hasten your spir­itual maturity and probably improve your decorating skills.

5. Anthropomorphizing.

As a child, I believed that things had feelings. I remember giving extra good-night kisses to my stuffed Dumbo when he was new, because he had missed out on all the kisses I had given my other beloved wubbies over the years, and I wanted him to catch up. (Wubbies is my family’s word for all baby blankets, teddy bears, or special cuddle toys that a child loves espe­cially and refuses to sleep without.)

Well, I still believe that things have feelings. I thank my car for its faithful service, I express grat­itude to English muffins for being so delicious, and I usually say goodbye to the house as I leave it, even if I’m just dashing out to run errands. I was recently near tears at the thought of replacing some old dish towels, because I felt it was disrespectful to all their years of hard work.

If you’re feeling simpatico, then try making some 5-Minute Art about the thing. Then, say thank you to the thing and ask someone else to get rid of it for you. Just because you’re willing to say goodbye doesn’t mean you have to be the one to deliver it to the thrift store or, worse yet, the dumpster.

6. Replaying old tapes.

Worry is mental clutter. So is repetitive self-criticism. Any other thoughts that never lead to an outcome or a new thought are just taking up space in your head. It’s im­portant to your continued growth to distinguish between actual thinking and those old tapes.

Whenever you catch yourself running old tapes, clap your hands loudly, or start to sing an uplifting song out load. Perhaps you can imagine the old thought falling deep into the earth where it can be composted.

You can also interrupt your own pattern by yelling out an unusual phrase like, “Peeny-Weenie Woo-Woos!” and then force yourself to think of something else. (A Peeny-Weenie Woo-Woo is a fairly horrible cocktail that has achieved legendary status in my family, as its effects caused several of the normally quite reserved adults to get down on the floor and leg wrestle.)

7. The law of diminishing returns.

The first one was great, and the second one was even better. But now you’re on your fifth, and the thrill is wearing off. Whether we’re talking about collect­ibles, books about space exploration, or red cashmere sweaters, take a look at the redundancies in your life, and see if there are a few items in the collection that can go.

When you are an expert on something, you tend to see minute variations as highly significant. Luke, a musician, composer, and teacher who is, at this writing, getting a PhD in music theory, informs me that his Telecaster and his short-scale Telecaster are completely different guitars, although I cannot really tell them apart. But he’s the expert, and he really does play them both.

By the same token, I have six varieties of black high-heeled shoes in my closet, and they each serve a very different purpose. If you are enough of a shoe-lover to actually be using all your black high-heeled shoes, then that’s not clutter — that’s just having good taste. But if you are only using one or two, you can probably af­ford to let the rest of the throng go.

LITTLE CHANGES ACTION STEP:
Get rid of something. Any­thing. Right now.
 

©2016 by Samantha Bennett. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of New World Library, Novato, CA.
www.newworldlibrary.com or 800-972-6657 ext. 52.

Article Source:

Start Right Where You Are: How Little Changes Can Make a Big Difference for Overwhelmed Procrastinators, Frustrated Overachievers, and Recovering Perfectionists by Sam Bennett.Start Right Where You Are: How Little Changes Can Make a Big Difference for Overwhelmed Procrastinators, Frustrated Overachievers, and Recovering Perfectionists
by Sam Bennett.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Sam Bennett, author of: Get It DoneSam Bennett is the creator of the Organized Artist Company. In addition to her multifaceted writing and performance work, she specializes in personal branding, career strategies, and small-business marketing. She grew up in Chicago and now lives in a tiny beach town outside Los Angeles. Sam offers her revolutionary Get It Done Workshops, teleclasses, public speaking engagements and private consulting to overwhelmed procrastinators, frustrated overachievers and recovering perfectionists everywhere.

Watch a video with Sam Bennett: Get It Done Mini-Workshop: Investing in Yourself

Watch an interview: How To Get Things Done in 15 Minutes a Day
 

Related Books

procrastination
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}