ست خطوات أساسية للعيش على الغرض

ست خطوات أساسية للعيش على الغرض
الصورة عن طريق اللون

معرفة من أنت ، والقيام بذلك عن قصد.
-دوللي بارتون

في وقت ما في القرن الثاني عشر أو الثالث عشر ، كلفت مجموعة من الرهبان التايلانديين ببناء تمثال ذهبي لبوذا. لمدة خمس مائة عام أو نحو ذلك ، بقي التمثال دون أن يمسها أي شيء ، ويمر من جيل إلى جيل من الرهبان. في عام 1767 ، تم تلبيس التمثال بالكامل بطبقة سميكة من الجص لإخفائه من جيش بورمي غازي ، والذي كان يهدف إلى تدمير أي شيء ذي قيمة.

على الرغم من أن جميع الرهبان التايلانديين قضوا نحبهم في الهجوم البورمي ، إلا أن استراتيجية حماية التمثال نجحت. منذ حوالي مائتي عام تقريبًا بعد الغزو ، بقي التمثال في معبد في بانكوك بين أطلال أخرى ، وقد تم نسيان طبيعته وقيمته الحقيقية. ثم ، في عام 1955 ، تم نقل التمثال إلى قسم آخر من المعبد.

أثناء الحركة ، تم إسقاط التمثال بطريق الخطأ ، مما أدى إلى تكسير الجص. أوضح التفتيش الأوثق أن التمثال كان مصنوعًا بالفعل من الذهب. تمت إزالة الجص بالكامل وتم استعادة التمثال إلى حالته الأصلية. اليوم ، يضيء بوذا الذهبي بكل مجده الأصلي ، ويبلغ طوله أكثر من عشرة أقدام ، ويزن أكثر من خمسة أطنان ، وتقدر قيمته بأكثر من 250 مليون دولار.

أنا مغرم بشكل خاص بهذه القصة. مثل اقتباس مايكل أنجلو ، "رأيت الملاك في الرخام ونحت حتى أطلقته ،" القصة بمثابة استعارة قوية - أن كل واحد منا هو نقية وثمينة في جوهرنا. جئت إلى هذا العالم مع هدية ، مكالمة. هو في صميم من أنت. ومع ذلك ، نظرًا لأنك مررت بالحياة ، فمن المحتمل أن تضيف طبقة على طبقة من المواد فوق قلبك ، لحماية نفسك في الغالب ، مثلما فعل الرهبان التايلانديون للحفاظ على بوذا الذهبي آمنًا. الطبقات الواقية هي قواعد برنامجك. مع مرور الوقت ، من المحتمل أن تكون هذه الطبقات قد حجبت هديتك الفريدة أو الاتصال.

المرحلة الأخيرة في إتقان الكود هي اكتشاف مكالمتك والالتزام بها. ولكن كيف يمكنك أن تفعل هذا؟ على الرغم من أن مسار الجميع سيكون فريدًا ولن يتبع بالضرورة خطًا مستقيمًا ، إلا أنني أريد أن أقترح مسارًا للشخص مثلك الذي يريد أن يعيش الحياة عن قصد. هناك ست خطوات أساسية:

  1. اكتشف اتصالك
  2. تغلب على المقاومة والشك
  3. الالتزام بمسار التمكن
  4. التخلي عن النتيجة
  5. ليس لديهم ثقة
  6. احتضان معدل وفياتك

الخطوة الأولى: اكتشف مكالمتك

تعتبر فكرة الدعوة الأساسية جزءًا من كل تقاليد دينية وفلسفية وروحية تقريبًا. في الفلسفة والدين الهندي ، والمعروف باسم دارما.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في حين لا يوجد تعريف واحد للدارما ، فإن المعنى الذي أعطاه لها تقاليد اليوغا هو الأكثر فائدة بالنسبة لي. في الأساس ، يُزعم أن لكل إنسان مهنة مقدسة فريدة من نوعها. تقع على عاتق كل فرد مسؤولية تجسيد هذه المكالمة ورعايتها والوفاء بها تمامًا.

اليابانيون لديهم مفهوم ikigai. يعني "سبب العيش" أو "سبب الخروج من السرير في الصباح". يوصف Ikigai بأنه تقاطع لأربعة أشياء: ما أحب القيام به ، وما يحتاجه العالم ، وما يمكنني الحصول عليه مقابل ، وما أجيده. دان بوتنر ، مؤلف كتاب رحلة المناطق الزرقاء: دروس للعيش أطول من الناس الذين عاشوا أطول، يقول أن الأشخاص الذين لديهم ثقافة ikigai ، مثل Okinawans ، يميلون إلى العيش لفترة أطول. لقد وجد أن الشيء نفسه ينطبق على "المناطق الزرقاء" الأخرى - فالأشخاص الذين يعيشون مع أو بدون شعور بالهدف يميلون إلى أن يعيشوا حياة أطول.

كطفل ، قد لا تكون محظوظًا بما يكفي لأن يكون لديك آباء أو معلمون أو أشخاص بالغون آخرون في حياتك ممن كانوا قادرين على تمييز المكالمات الخاصة بك وتعكسها. بالتأكيد لم أكن ، أو على الأقل لم أكن أقدر أو لاحظ الدعم إذا كان موجودًا بالفعل. ربما تومض مكالمتك في عينيك اللامعة من وقت لآخر ولكنك ظلت نائمة طوال طفولتك مع عدم وجود أحد لتغذيتها. كشخص بالغ ، كيف يمكنك الآن تمييز مكالمتك؟

لقد قابلت ورشدت العديد من الشباب الذين يسألون شكلاً من أشكال السؤال نفسه: "كيف أجد هدفي في الحياة؟" عادةً ما أقدم النصيحة المتناقضة التالية: "كلما كان من الصعب عليك البحث عن هدفك ، قل احتمال اكتشافه".

أشرح أن مكالمتك أو غرضك هو بمثابة بذرة تتطلب الظروف المناسبة للنمو. إن العثور عليها أكثر من مجرد ترك الأمر وخلق الظروف المناسبة لذلك ، وأهمها الصبر. إنها تدور حول ملاحظة ما هو موجود بالفعل.

مثل الذهب الموجود أسفل الجص على تمثال بوذا ، قد يستغرق الأمر سنوات ، وأحيانًا عقودًا ، لدعوتك للكشف عن نفسها. المفتاح هو أن تترك ، أن تكون مفتوحة ، والحفاظ على الانتباه. كلما سمحت بذلك ، كلما تم كشف مكالماتك بشكل أسرع. بمجرد ظهوره ، ستعرف. سيكون لا لبس فيه.

يتطلب اكتشاف مكالماتك أولاً إعادة كتابة البرنامج الذي يهتم بمظهره الجميل والمضي قدماً. جزء البرنامج الذي يقول إنه من المفترض أن تقوم بذلك وليس من المفترض أن تفعل ذلك. هذا يعني أنه من المفترض أن تذهب إلى الكلية ، ثم ربما في مرحلة الدراسات العليا ، وتحصل على وظيفة جيدة الأجر ، وتكوين أسرة ، وتعمل بجد ، وتكسب ما يكفي من المال ، وبعد ذلك (وربما بعد ذلك فقط) يكون لديها ما يكفي من الوقت وتكون بصحة جيدة ل استمتع حقا بالحياة. لا تفهموني خطأ. قد ينتج عن هذا المسار حياة غير عادية. لكن من غير المرجح أن تفعل ذلك إلا إذا كان مقصودا.

لن تحدث حياة استثنائية بسبب الالتزام اللاوعي لسلسلة من القواعد الافتراضية المصممة لتجنب المخاطر والحفاظ على سلامتك. إذا كنت تعيش خارج برنامجك ، فلن يكون لديك الوعي لرؤية مكالمتك.

استغرق الأمر أربعة عقود تقريبًا لاكتشاف هدفي. دعوتي الأساسية. هذا ما أحب أن أفعله ، وهو ما يحتاجه العالم ، ويمكنني الحصول على المال مقابله ، وأنا أجيده. كنت أعرف ذلك على الفور. ثم أصبح عملي لزراعتها. للقيام بذلك ، نأخذ الخطوة التالية على الطريق.

الخطوة الثانية: التغلب على المقاومة والشك

بمجرد تحديد الاتصال الخاص بك ، فإن الخطوة التالية هي الالتزام به بالكامل. للقيام بذلك ليست سهلة. يجب أن تعلم أنه سيكون هناك قوى مضادة مهمة تشكل عقبات قوية أمام الالتزام التام بمكالماتك - وأهمها المقاومة والشك.

لا يمكن رؤية المقاومة أو لمسها أو سماعها أو شمها. ولكن يمكن أن يكون شعر. نحن نختبره كحقل للطاقة يشع من العمل المحتمل. إنها قوة صد. انها سلبية. هدفها هو دفعنا بعيدًا وصرف انتباهنا ومنعنا من القيام بعملنا. . .

مثل المقاومة ، فإن الشك لديه نفس الإمكانية لمعارضة المبدع. في ال البهاغافاد غيتا، الدليل الهندوسي النهائي لدارما ، نصيحة كريشنا إلى أرجونا هي تجنب التذبذب أو الشك بأي ثمن. هذا هو الدرس الرئيسي لجيتا. هذا لا يعني أن تشير إلى أن دارما يتطلب الغطرسة أو الثقة بالنفس العليا. الشك الذاتي أمر لا مفر منه ، وربما ضروري.

في كتابه الرائع حرب فنيةستيفن بريسفيلد يلخصها بشكل مثالي:

يمكن أن يكون الشك الذاتي حليفًا. هذا لأنه بمثابة مؤشر على الطموح. إنها تعكس الحب ، وحب شيء نحلم به ، ورغبة ، في القيام بذلك. إذا وجدت نفسك تسأل نفسك (وأصدقائك) ، "هل أنا حقا كاتبة؟ هل أنا حقا فنان؟ فرص أنت.

المبتكر المزيف واثق من نفسه بنفسه. الحقيقي هو خائف حتى الموت.

إحدى طرق تحييد قوى المقاومة والشك هي تغيير طريقة تفكيرك بها. رغم أنه قد يكون هناك ميل لتشويه هذه القوى ، إلا أنني أفضل تطبيعها (وتحييدها) من خلال التفكير فيها بشكل منتظم. ميل أي نظام بيولوجي حي - إنساني أو غير ذلك - هو نحو الاستقرار أو التوازن. هذا المبدأ الأساسي للأنظمة يمكن التنبؤ به ولا مفر منه. هذا هو السبب في أن النمو صعب للغاية. ترى ذلك في الصعوبة التي تواجهها في الاحتفاظ بقرارات السنة الجديدة ، وبقوة العائلات المختلة وظيفياً ، وفي تحديات التغيير التنظيمي.

عندما تقاوم القوى الطبيعية للتوازن ، فإنك تمنحهم القوة. عندما تراهم وتقدرهم لقوى البقاء الطبيعية الموجودة لديهم ، يمكنك العثور على طرق للاستفادة منها وتحويل طاقتها إلى نمو.

الخطوة الثالثة: الالتزام بمسار التمكن

الالتزام التام بمكالماتك يتطلب منك الالتزام بمسار التمكن.

إذن ما هو طريق الإتقان؟ وكيف يمكنك البقاء على ذلك؟ أعتقد أنه يتطلب ثلاثة أشياء:

  1. ممارسة
  2. تركز
  3. استسلام

أولا ، إتقان يتطلب الممارسة. على الرغم من شعبية قاعدة العشرة آلاف ساعة - فكرة أن إتقانها تتطلب الحد الأدنى من هذه الممارسة - فهي فقط نوع معين من الممارسات التي يمكن أن تؤدي إلى إتقان حقيقي (وليس هناك سحر لعشرة آلاف ساعة) علامة ساعة).

الشرط الثاني للإتقان هو التركيز والانضباط الشديد ، والقدرة على قول لا للأشياء التي لا تتفق مع الشيء الذي يتقن. في كتابه الجوهرية، يجادل المؤلف جريج ماك كيون ، "بمجرد أن تمنح لنفسك إذنًا للتوقف عن محاولة القيام بكل شيء ، والتوقف عن قول نعم للجميع ، هل يمكنك تقديم أكبر مساهماتك تجاه الأشياء التي تهم حقًا".

ثالثًا ، يتطلب الإتقان الاستسلام الكامل لحقيقة أن الطريق إلى تحقيقه لا ينتهي أبدًا. هو مثل الجبل مع عدم وجود أعلى. لا يوجد إعلان نهائي للنجاح. تدرب على طريق الإتقان is تمكن.

الخطوة الرابعة: التخلي عن النتيجة

بينما يجب عليك الالتزام بإتقان مكالمتك ، من المفارقات أنه لا يمكنك إرفاق النتيجة. كما قال غاندي ، "الرضا يكمن في الجهد ، وليس في التحصيل. الجهد الكامل هو النصر الكامل."

إن السعي نحو تحقيق بعض الغايات له تأثير ضار على إخراجك من الحاضر بعيدًا عن دعوتك. لمساعدتك على الفهم ، اسمحوا لي أن أقدم لك التمييز بين النية والتعلق. من المهم أن يكون لديك نية واضحة وقوية ، حتى بالنسبة للنتيجة ، ولكن التخلي عن أي ارتباط بتلك النتيجة.

من الحكمة الانتباه إلى كلمات توماس ميرتون ، أحد الكتاب الكاثوليك الأكثر نفوذاً في القرن العشرين:

لا يمكننا تحقيق العظمة إلا إذا فقدنا كل الاهتمام بكوننا عظيمين. ... وعندما نكون أنفسنا حقًا ، فإننا نفقد معظم الوعي الذاتي غير المجدي الذي يجعلنا نقارن أنفسنا باستمرار مع الآخرين لنرى كم نحن كبيرون. [توماس ميرتون ، لا رجل جزيرة]

الخطوة الخامسة: إيمان

يتطلب التخلي عن النتيجة أن يكون لديك إيمان في دعوتك وفي قدرتك على أن تكون خادمتها. في ال البهاغافاد غيتايخبر كريشنا أرجونا بأنه لا يمتلك أو يسيطر على دارماه ، بل إنه يجب أن يكون في حالة خدمة كاملة. هذا تعليم أساسي في هذا الصدد ، حيث أننا أصبحنا أكثر وعياً ، نبدأ في رؤية الترابط بين كل شيء ، بما في ذلك أنفسنا.

إذا كنت بالفعل جزءًا من كل شيء ، فيمكنك البدء في رؤية نفسك على أنها وعاء فارغ يتدفق فيه الوعي. في ال طاو ته تشينغ، مستشار لاو تزو ، "انظر إلى العالم بنفسك. إيمان في طريقة الأمور. أحب العالم بنفسك ؛ ثم يمكنك رعاية كل شيء. "

نحن هنا لاستخدامها من خلال الاتصال لدينا ، وليس لاستخدامها. هذا هو جوهر رؤية نفسك كسفينة لظهور هديتك. ستيفن كوب ، في العمل العظيم في حياتك، يصف كيف عرف السيد بيتهوفن هذا بنفسه:

يقول بيتهوفن ، يبدو أن الموسيقى تكتب نفسها. لقد مر السيد الآن ببعد جديد من الثقة في الهدية. لقد فهم أن هديته لم تكن شخصية. أنه لم يكن الفاعل. لم تكن مسؤوليته هي خلق الهدية - لقد كانت صفقة منتهية - ولكن فقط لإدامتها وتزويجها لرعايتها بكل طريقة ممكنة.

الهدف من هذا الدرس الأخير ليس بالضرورة أن يأخذها حرفيًا. لا تحتاج إلى أن تكون مقتنعا بأنك مجرد سفينة يخلق الآلهة من خلالها مخلوقا موجود بالفعل. ومع ذلك ، فإن وجود بعض الإيمان بأنك تستخدم لإظهار شيء ما يمكنك إنشائه بشكل فريد أمر مثير للغاية. سيتيح لك ذلك الفصل بسهولة أكبر عن النتيجة والاستسلام لمكالماتك.

الخطوة السادسة: احتضان الوفيات الخاصة بك

التناقض الأساسي للحياة والموت يطرح لإدراج الموت. كما هو الحال مع أي مفارقة ، لا يمكن أن توجد الحياة والموت بدون بعضهما البعض. هذا هو تعليم أساسي للنصوص القديمة.

لكن ماذا عن الموت؟ ما الغرض من ذلك في تعليمك الحياة؟ يتحدث كل تقاليد قديمة تقريبًا عن أهمية احتضان عدم الثبات.

في ال طاو ته تشينغ، هو مكتوب أنه "إذا بقيت في الوسط واحتضنت الموت من كل قلبك ، فسوف تتحمل إلى الأبد." عدم الثبات هو مبدأ أساسي للبوذية ، والذي يستند عليه الكثير من تعاليمه.

وصف الفيلسوف المؤثر مارتن هايدجر قلق عدم ثبات المرء على أنه "فرح لا يتزعزع" لأن الموت يذكرك بأنه لا توجد وسيلة صحيحة للعيش في الحياة. بدلا من ذلك ، الموت هو تذكرة بأنك تتحمل مسؤولية عيش حياتك وفقا لاختياراتك الخاصة. بالنسبة لهيدجر ، هذه علامة الفرد الحقيقي الأصيل.

ربما ، إذن ، يجب أن يبدأ اكتشاف الحكمة اللانهائية بداخلك بتبني الموت. قد يذكرك هذا الكتاب وشظايا الحكمة بداخله ببدء (أو مواصلة) تقشير الطبقات التي تخفي مجد شخصيتك.

© 2019 بواسطة دارين ج. جولد. كل الحقوق محفوظة.
مقتبسة بإذن من السيطرة على التعليمات البرمجية الخاصة بك.
الناشر: كتب تونيك. www.tonicbooks.online.

المادة المصدر

إتقان التعليمات البرمجية الخاصة بك: فن والحكمة ، وعلم قيادة حياة غير عادية
بواسطة دارين ياء الذهب

إتقان التعليمات البرمجية الخاصة بك: فن والحكمة ، وعلم قيادة حياة غير عادية من قبل دارين جي جولدكيف يمكن لأي شخص أن يصل إلى نقطة في الحياة حيث يمكن أن يقول بشكل لا لبس فيه يقول أنهم يشعرون بالرضا وعلى قيد الحياة بالكامل؟ لماذا البعض منا سعداء والبعض الآخر غير سعيد على الرغم من الظروف متطابقة تقريبا؟ إنه برنامجك. مجموعة من اللاوعي من القواعد التي تقود الإجراءات التي تتخذها وتحد من النتائج التي تحصل عليها. لتكون غير عادي في أي مجال من مجالات حياتك ، يجب عليك كتابة وإتقان التعليمات البرمجية الخاصة بك. هذا هو دليلك للقيام بذلك الآن. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle ، و Audiobook ، و غلاف فني.)

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

دارين جولددارين جولد هو شريك إداري في مجموعة تريوم حيث يعد أحد المدربين التنفيذيين والمستشارين التنفيذيين الرائدين في العالم للمديرين التنفيذيين وفرق القيادة في العديد من المنظمات الأكثر شهرة. تدرب دارين كمحام ، وعمل في شركة ماكينزي وشركاه ، وكان شريكًا في شركتين استثماريتين في سان فرانسيسكو ، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركتين. زيارة موقعه على الانترنت في DarrenJGold.com

فيديو / عرض تقديمي مع دارين جولد: تأليف هويتك الخاصة

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
by دكتور جو لوسياني
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

نحن جميعًا في المنزل ... على كوكب الأرض
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
خلال الأوقات الصعبة ، وربما في الغالب خلال الأوقات الصعبة ، نحتاج إلى أن نتذكر أن "هذا سوف يمر أيضًا" وأنه في كل مشكلة أو أزمة ، هناك شيء يمكن تعلمه ، وآخر ...
مراقبة الصحة في الوقت الحقيقي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يبدو لي أن هذه العملية مهمة جدًا للمضي قدمًا. إلى جانب الأجهزة الأخرى ، أصبح بإمكاننا الآن مراقبة صحة الأشخاص عن بُعد في الوقت الفعلي.
لعبة تغيير اختبار الأجسام المضادة الرخيصة المرسلة للتحقق من صحتها في مكافحة الفيروسات التاجية
by أليستر سموت وأندرو ماكاسكيل
لندن (رويترز) - بدأت شركة بريطانية وراء اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا لمدة 10 دقائق ، والذي سيكلف حوالي دولار واحد ، بإرسال نماذج أولية إلى المختبرات للتحقق من صحتها ، والتي قد تكون ...
كيفية مواجهة وباء الخوف
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
مشاركة رسالة بعث بها باري فيسيل عن وباء الخوف الذي أصاب الكثيرين ...
كيف تبدو و تبدو القيادة الحقيقية
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
اللفتنانت جنرال تود سيمونيت ، رئيس المهندسين والقائد العام لسلاح المهندسين بالجيش ، يتحدث مع راشيل مادو حول كيفية عمل سلاح المهندسين بالجيش مع الوكالات الفيدرالية الأخرى و ...
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
جسم الإنسان هو خلق مذهلة. يعمل دون الحاجة إلى مدخلاتنا فيما يتعلق بما يجب القيام به. ينبض القلب ، وتضخ الرئتين ، وتقوم الغدد الليمفاوية بعملها ، وتعمل عملية الإخلاء. الجسم…

Six Essential Steps to Living on Purpose

Six Essential Steps to Living on Purpose
Image by Couleur

Find out who you are, and do it on purpose.
                                                       —Dolly Parton

Sometime in the twelfth or thirteenth century, a group of Thai monks commissioned the construction of a gold statue of the Buddha. For five hundred years or so, the statue remained essentially untouched, passing from generation to generation of monks. In 1767, the statue was completely plastered with a thick layer of stucco to conceal it from an invading Burmese army, which was intent on destroying anything of value.

Although virtu­ally all of the Thai monks perished in the Burmese attack, the strategy to protect the statue worked. For almost two hundred years after the invasion, the statue remained housed in a temple in Bangkok among other ruins, its true nature and value having been forgotten. Then, in 1955, the statue had to be moved to another section of the temple.

During the move, the statue was accidentally dropped, cracking the stucco. Closer inspection revealed that the statue was actually made of gold. The plaster was completely removed and the statue restored to its original state. Today, the Golden Buddha shines in all its original glory, standing at more than ten feet tall, weigh­ing over five tons, and valued at more than $250 million.

I am particularly fond of this story. Like Michelangelo’s quote, “I saw the angel in the marble and carved until I set him free,the story serves as a powerful metaphor—that each of us is pure and precious at our core. You came into this world with a gift, a calling. It is at the core of who you are. Yet, as you have gone through life, you likely added layer upon layer of material on top of your core, mostly to protect yourself, much like the Thai monks did to keep the Golden Buddha safe. The protective layers are the rules of your program. Over time, these layers have likely obscured your unique gift or calling.

The last stage in mastering your code is to discover and commit to your calling. But how do you do this? While everyone’s path will be unique and won’t necessarily follow a straight line, I want to propose a path for the person like you who wants to live life on purpose. There are six essential steps:

  1. Discover your calling
  2. Overcome resistance and doubt
  3. Commit to the path of mastery
  4. Let go of the outcome
  5. Have faith
  6. Embrace your mortality

Step One: Discover Your Calling

The notion of an essential calling is part of almost every religious, philosophical, and spiritual tradition. In Indian philosophy and religion, it is known as dharma.


 Get The Latest From InnerSelf


While there is no one definition of dharma, the meaning given to it by the yogic traditions is for me the most useful. Essentially, it is claimed that each human being has a unique, essential sacred vocation. It is each individual’s responsibility to completely embody, nurture, and fulfill this calling.

The Japanese have the concept of ikigai. It means “reason for living” or “the reason for getting out of bed in the morning.” Ikigai is described as the intersection of four things: what I love to do, what the world needs, what I can get paid for, and what I’m good at. Dan Buettner, the author of The Blue Zones: Lessons for Living Longer from the People Who’ve Lived the Longest, argues that people who have a culture of ikigai, like the Okinawans, tend to live longer. He has found the same to be true of other “blue zones”—people who live with and out of a sense of purpose tend to have longer lives.

As a child, you may not have been fortunate enough to have parents, teachers, or other adults in your life who were able to discern and reflect your calling. I certainly didn’t, or at least I didn’t appreciate or notice the support if it did in fact exist. Perhaps your calling flashed in your shining eyes from time to time but remained dormant throughout your childhood with no one there to nurture it. As an adult, how do you now discern your calling?

I have met and mentored many young adults who ask some form of the same question: “How do I find my purpose in life?” I usually offer the following paradoxical advice: “The harder you search for your purpose, the less likely you are to discover it.”

I explain that your calling or purpose is like a seed that requires the right conditions to grow. Finding it is more about letting go and creating the conditions for it to emerge, the most important of which is patience. It is about noticing what is already there.

Like the gold underneath the stucco on the Buddha statue, it may take years, sometimes decades, for your calling to reveal itself. The key is to let go, be open, and to keep noticing. The more you let go, the quicker your calling will be revealed. Once it emerges, you will know. It will be unmistakable.

Discover­ing your calling first requires a rewriting of the program that is concerned with looking good and getting ahead. The part of your program that says you’re supposed to do this and not supposed to do that. That says you’re supposed to go to college, then perhaps graduate school, get a well-paying job, build a family, work hard, earn enough money, and then (and only maybe then) have enough time and be sufficiently healthy to truly enjoy life. Don’t get me wrong; this path may very well pro­duce an extraordinary life. But it is highly unlikely to do so unless it is intentional.

An extraordinary life will not happen out of a subconscious adherence to a series of default rules that are designed to avoid risk and keep you safe. If you are living out of your program, you will not have the consciousness to see your calling.

It took me almost four decades to discover my purpose. My essential calling. That which I love to do, that the world needs, that I can get paid for, and that I’m good at. I knew it immediately. My job then became to cultivate it. To do that, we take the next step on the path.

Step Two: Overcome Resistance and Doubt

Once you have identified your calling, the next step is to commit to it fully. To do so is not easy. You must know that there will be significant counterforces that serve as powerful obstacles to fully committing to your calling—the most significant of which are resistance and doubt.

Resistance cannot be seen, touched, heard, or smelled. But it can be felt. We experience it as an energy field radiating from a work-in-potential. It’s a repelling force. It’s negative. Its aim is to shove us away, distract us, prevent us from doing our work . . .

Like resistance, doubt has the same potential to oppose the creator. In the Bhagavad Gita, the definitive Hindu guide to dharma, Krishna’s advice to Arjuna is to avoid vacillation or doubt at all costs. This is a key lesson of the Gita. This does not mean to suggest that dharma requires arrogance or supreme self-confidence. Self-doubt is inevitable, and perhaps essential.

In his marvelous book The War of Art, Steven Pressfield sums it up perfectly:

Self-doubt can be an ally. This is because it serves as an indicator of aspiration. It reflects love, love of something we dream of doing, and desire, desire to do it. If you find yourself asking yourself (and your friends), “Am I really a writer? Am I really an artist?” chances are you are.

The counterfeit innovator is wildly self-confident. The real one is scared to death.

One way to neutralize the forces of resis­tance and doubt is to change how you think about them. Although there may be a tendency to vilify these forces, I prefer to normalize (and neutralize) them by thinking about them systemically. The tendency of any living bio­logical system—human or otherwise—is toward stability or homeostasis. This fundamental principle of systems is predictable and inevitable. It is why growth is so hard. You see it in your difficulty keeping New Year’s resolu­tions, in the staying power of dysfunctional families, and in the challenges of organizational change.

When you resist the natural forces of homeostasis, you give them power. When you see them and appreciate them for the natural survival forces that they are, you can find ways to leverage them and convert their energy into growth.

Step Three: Commit to the Path of Mastery

Fully committing to your calling requires that you commit to the path of mastery.

So what is the path of mastery? And how do you stay on it? I believe it requires three things:

  1. Practice
  2. Focus
  3. Surrender

First, mastery requires practice. Despite the popular­ity of the ten-thousand-hour rule—the notion that mas­tery requires a minimum of that much practice—it is only a certain type of practice that can result in true mastery (and there is no magic to the ten-thousand-hour mark).

The second requirement of mastery is intense focus and discipline, and the ability to say no to the things that are inconsistent with the thing being mastered. In his book Essentialism, author Greg McKeown argues, “Only once you give yourself permission to stop try­ing to do it all, to stop saying yes to everyone, can you make your highest contribution towards the things that really matter.”

Third, mastery requires full surrender to the fact that the path to achieving it is never-ending. It is like a mountain with no top. There is no final declaration of success. Practice on the path of mastery is mastery.

Step Four: Let Go of the Outcome

While you must commit to mastering your calling, paradoxically you cannot be attached to the outcome. As Gandhi put it, “Satisfaction lies in the effort, not in the attainment. Full effort is full victory.

The striving toward the attainment of some end has the perverse effect of pulling you out of the present and away from your call­ing. To help you understand, let me offer you the distinc­tion between intention and attachment. It is important to have a clear and strong intention, even to an outcome, but to let go of any attachment to that outcome.

It is wise to heed the words of Thomas Merton, one of the most influential Catholic writers of the twentieth century:

We cannot achieve greatness unless we lose all interest in being great. ... And when we are truly ourselves we lose most of the futile self-consciousness that keeps us constantly comparing ourselves with others in order to see how big we are. [Thomas Merton, No Man Is An Island]

Step Five: Have Faith

Letting go of the outcome requires that you have faith in your calling and in your ability to be its servant. In the Bhagavad Gita, Krishna tells Arjuna that he does not own or control his dharma, but rather that he must be of complete service to it. This is a fundamental teaching in that, as we become more conscious, we begin to see the connectedness of everything, including ourselves.

If you are indeed part of everything, then you can begin to see yourself as an empty vessel into which consciousness flows. In the Tao Te Ching, Lao Tzu counsels, “See the world as yourself. Have faith in the way things are. Love the world as yourself; then you can care for all things.”

We are here to be used by our calling, not to use it. This is the essence of seeing yourself as the vessel for your gift to manifest. Stephen Cope, in The Great Work of Your Life, describes how the master Beetho­ven recognized this in himself:

The music, Beethoven says, seems to be writing itself. The Master now experienced a new dimen­sion of trust in The Gift. He understood that his gift was not personal. That he was not the Doer. That his responsibility was not to create The Gift—that was a done deal—but only to sustain it, to husband it, to nurture it in every way possible.

The point of this final lesson is not to necessarily take it literally. You do not need to be convinced that you are but a vessel through which the gods bring forth a cre­ation that already exists. Yet having some faith that you are being used to bring forth something you can uniquely create is tantalizing. It will allow you to detach more easily from the outcome and to surrender to your calling.

Step Six: Embrace Your Mortality

The fundamental paradox of life and death begs for death’s inclusion. As with any paradox, life and death cannot exist without each other. This is an essential teaching of the ancient texts.

But what of death? What purpose does it have in teaching you about life? Almost every ancient tradition speaks to the importance of embracing your impermanence.

In the Tao Te Ching, it is written that “if you stay in the center and embrace death with your whole heart, you will endure forever.” Impermanence is a central tenet of Buddhism, upon which many of its teach­ings rest.

The influential philosopher Martin Heidegger described the anxiety of one’s impermanence as “an unshakable joy” because death reminds you that there is no right way to live life. Rather, death is a reminder that you have the responsibility to live your life according to your own choices. For Heidegger, that is the mark of a truly authentic individual.

Perhaps, then, the discovery of the infinite wisdom inside you must begin with an embrace of death. May this book and the slivers of wisdom within it remind you to begin (or continue) peeling back the layers that mask the glory of who you are.

©2019 by Darren J. Gold. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from Master Your Code.
Publisher: Tonic Books. www.tonicbooks.online.

Article Source

Master Your Code: The Art, Wisdom, and Science of Leading an Extraordinary Life
by Darren J Gold

Master Your Code: The Art, Wisdom, and Science of Leading an Extraordinary Life by Darren J GoldHow does anyone get to a point in life where they can say unequivocally say that they feel fulfilled and fully alive? Why are some of us are happy and others unhappy despite almost identical circumstances? It’s your program. A subconscious set of rules that drive the actions you take and limit the results you get. To be extraordinary in any area of your life, you must write and master your own code. This is your guidebook for doing that now. (Also available as a Kindle edition, an Audiobook, and a hardcover.)

click to order on amazon

 

About the Author

Darren GoldDarren Gold is a Managing Partner at The Trium Group where he is one of the world's leading executive coaches and advisors to CEOs and leadership teams of many of the most well-known organizations. Darren trained as a lawyer, worked at McKinsey & Co., was a partner at two San Francisco investment firms, and served as the CEO of two companies. Visit his website at DarrenJGold.com

Video/Presentation with Darren Gold: Authoring Your Own Identity

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.