adventuring في منتصف العمر: التحول عن طريق الأعطال والاختراقات

adventuring في منتصف العمر: التحول عن طريق الأعطال والاختراقات

في منتصف الطريق من خلال حياتي، وكنت أعيش كما لو كان معظم النمو بلدي، عميق أساسي كان ورائي. دون أن يعرفوا ذلك، وكنت قد قبلت رأي ثقافتنا والتي لا معنى لها والتبسيط من سن البلوغ - أن الشخص الذي كنت في منتصف العمر هو الشخص الذي سيكون دائما.

ولكن كنت على خطأ.

لدينا العديد من الكلمات لوصف أقل من عشرين عامًا من دورة الحياة: حديثي الولادة والرضع والأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة والأطفال والمراهقين والمراهقين وما إلى ذلك. نحن بحاجة إلى كل هذه الكلمات لأن الأطفال ينمون بسرعة كبيرة. ولكن لوصف نصف القرن التالي - أي فترة الخمسين سنة أو أكثر بعد بلوغنا سن العشرين - لا يوجد سوى كلمة واحدة مقبولة بشكل عام: سن الرشد.

يكشف فقر لغتنا عن أننا ما زلنا لا نفهم أن "الكبار" ينمون أيضًا. نتصرف كما لو أن مرحلة البلوغ هي فترة طويلة ومستقرة وقابلة للتنبؤ. نتصرف كما لو كنا قد وقعنا عقدًا طويل الأمد طويل الأمد ، مثل سداد الرهن العقاري.

النصف الثاني من الحياة

وقد هز أنا من هذا الرأي ضيق منذ وقت ليس ببعيد بعد أحداث معينة في حياتي، والتي وصفتها أنا في هذا الكتاب (الاستماع الى منتصف العمر)، رمى لي في حالة من الارتباك وعدم اليقين. في الوقت الذي وجدت على وجه التحديد عندما اعتقدت تطوري كان يقترب من نهايته، نفسي الشروع في رحلة غير متوقعة تماما من النمو والتغيير. دخلت ما الكبير النفسي السويسري كارل يونغ يسمى "النصف الثاني من الحياة".

غير مستعدة كليا، نشرع في النصف الثاني من الحياة. . . ونحن نأخذ خطوة إلى فترة ما بعد الظهر للحياة؛ والأسوأ من ذلك أن نأخذ هذه الخطوة مع افتراض زائف مفاده أن لدينا الحقائق والمثل العليا ستكون بمثابة قبل. ولكننا لا نستطيع العيش من بعد الظهر للحياة وفقا لبرنامج صباح الحياة - لماذا كان كبيرا في الصباح سيكون قليلا في المساء، وماذا في الصباح كان صحيحا سوف في المساء أصبحت كذبة. (1)

لا يمكننا معرفة ما إذا كان دخلنا بعد ظهر يوم من حياتنا من خلال إحصاء عدد الشموع على كعكة عيد ميلاد لدينا. نحن لا ندخل في النصف الثاني لمجرد أن نصل إلى سن معينة أن ينتهي في نقطة الصفر. أن تعرف أين نحن في عمليتي التحول، علينا أن نتعلم استغرق داخل.

سن البلوغ: التحول والتحول

حين ننظر في، نكتشف أن سن البلوغ يمكن أن يكون الوقت من التحول. يمكن أن يكون وقت الروحية التي تتكشف. دراماتيكي كما قد يبدو، يمكن أن يكون سن البلوغ التحول. إذا كنت تجد صعوبة في تصديق هذا، أن نتذكر أن مخلوق بسيطة وبدائية كما يرقة يدخل شرنقة؛ جسمها يذوب جزئيا و "يموت"، وإعادة هيكلته في شكل آخر، وأخيرا وهو يخرج مثل فراشة. هل هو لذلك لا على الأقل ممكن أن مخلوق معقد وتطورت بوصفه كائنا بشريا قد يكون لها أيضا تحول عميق على قدم المساواة؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


بناء على مقابلات أجريتها مع طائفة واسعة من الرجال والنساء، وعلى أساس بحثي من أدبيات التنمية الكبار، وأنا مقتنع بأن الجواب على هذا السؤال بنعم. هناك تحول الكبار. ولكن، خلافا تحول الدودة، وتحولنا غير مرئي. يحدث ذلك في جزء واحد منا أن لا تظهر على الأشعة السينية، لا يمكن قياسها بواسطة المعدات الطبية، والتي لا يمكن فحصها في مختبر. ما يحدث في داخلنا. ويحدث ذلك على مدى العمر.

مسخ لدينا هو، في الواقع، والسعي. ومعالم في سعينا من الأسئلة (من quaerere: للبحث). قد لا يشير تلقائيا لنا في الاتجاه "الحق". ولكن إذا كان لنا أن نسأل هذه الأسئلة والبحث عن إجابات بقلب مفتوح، وسوف تدفعنا إلى الأمام في مسيرتنا. البعض منهم ما يلي:

* لم تعد تبدو شابا. لا يمكنك إخفاء علامات الشيخوخة بعد الآن. لماذا يضايقك كثيرا؟

* يتم التخلص من إحساسك بالهدف. يبدو أن كل شيء يفقد معناها. ماذا حدث للشرارة؟

* جانب آخر من شخصيتك هو فجأة يؤكد نفسه. هذا "الجانب الظل" فقاعات بشكل غير متوقع. تجد نفسك تفعل أشياء غير ذات طابع. من هو هذا "الشخص الآخر" بداخلك؟

* أنت الآن تبحث عن نوع مختلف من العلاقة - أعمق وأكثر أصالة. لكن أين ، ومع من ، هل يمكنك العثور عليها؟

* دون سابق إنذار ، يمكنك الحصول على "سحق" على شخص ما. أنت مصدوم هذا الشخص ليس حتى "نوعك". لماذا تفكر بهم كثيرا؟

* عندما قمت باختيار مهنتك منذ سنوات ، قمت بتنحية بعض المواهب التي كانت لديك. لماذا يعودون ويطالبون بالتعبير عنهم؟

* أطفالك يكبرون ، وبسرعة. لقد استهلكوا الكثير من طاقتك وتركيزك. تتساءل: كيف كانت الحياة بدونهم؟

* أو أنت بلا أطفال. بدا جيدا من قبل. لكن الآن السؤال يمسك بك: هل لديك طفل؟ أم أنه قد فات الأوان؟

* لقد عرفت دائما أنك سوف تموت. لكن الآن تشعر به في أمعائك. لماذا يبدو الوقت أقصر الآن. . . أحيانا قصيرة جدا؟

لقد مرّت سنوات منذ أن كانت أسئلة حول الله أو الإيمان في ذهنك. كنت اعتقد انهم استقروا منذ فترة طويلة. فلماذا يأتون مرة أخرى؟

مراحل الحياة: أزمات أو الممرات؟

المغامرة في منتصف العمربالفعل على رفوف المكتبات، والمكتبات عشرات من الكتب، على حد سواء الأكاديمية والشعبية، وتقول لنا عن الأزمات أو مراحل من حياتنا. سوف تمر من خلال "المراحل النفسية والاجتماعية" معينة، كما يقول المحلل النفسي الشهير إريك إريكسون، الذي كان أستاذي والمستشار في جامعة هارفارد. سوف تقدم من خلال سلسلة من "التحولات"، وتقارير الطبيب النفسي دانيال ليفنسون، الذي قابلت لكتابي، والاستماع الى منتصف العمر. سوف تخضع لمجموعة من "التحولات" مترابطة، ينصح خبير آخر على التنمية الكبار، وروجر غولد. لك تجربة يمكن التنبؤ بها "ممرات"، محامي الصحافي Sheehy غيل، والذي كان كتابه شعبية نظريات هؤلاء الخبراء ". (2)

ولكن ما لا يمكنهم القيام به، على ما أعتقد، هو توقع مسار حياتك سوف تتخذ، أو لغم. على حد تعبير أبراهام لنكولن، وبعض التعميمات التي تنطبق على البعض منا بعض الوقت - ولكن الأوقات التي لا تنطبق علينا وعادة ما تكون الأكثر أهمية. أنها لا تنطبق علينا عندما "توقف" حياتنا من قبل التحولات التاريخية الكبرى التي هي فريدة من نوعها لجيلنا. أنها لا تنطبق علينا عندما نجد أنفسنا مدفوعين من قبل أي من مرض غير متوقع أو غير عادي طول العمر. فهي لا تطبق عندما نعبر عن مواهب أو الهدايا التي هي لنا بشكل فريد. وربما الأهم من ذلك، أنها تنطبق أقل وأقل بالنسبة لنا ونحن ندخل وخلال النصف الثاني من الحياة.

الارتباك والفوضى: الرحلة من خلال مرحلة البلوغ

ولعلكم تذكرون أن أفضل بائع الممرات، التي وضعت على نحو فعال لمسألة التنمية الكبار إلى الوعي العام في منتصف السبعينات، وحمل العنوان الفرعي "الأزمات يمكن التنبؤ به من حياة الكبار". تنظيم Sheehy تماما كما يذهب الأطفال من خلال مراحل محددة من نمو الطفل، وقصص حياة والحكايات التي اقترح أن البالغين تمرير بالمثل من خلال تسلسل معين من مراحل النمو. في حين Sheehy أثبتت بما لا يدع أي مجال للشك أن نمت المنبثقة لا تنمو، لا أعتقد أن نمونا غير قابل للتنبؤ. إذا كان، لماذا تضيع أي واحد منا؟ في الواقع، لماذا تضيع الخبراء أنفسهم؟ إذا كنت تقرأ ما بين السطور في كتب هؤلاء الخبراء "، أو إجراء مقابلات معهم (كما فعلت)، هل تعلم في وقت قريب أنها ليست سوى الخلط وعن رحلتهم من خلال سن البلوغ مثل أي واحد منا.

الحقيقة هي: إن الخبراء لا يمكن التنبؤ النمو الخاصة بها، وأقل بكثير لنا. كلما نكبر حقا لحياتنا كلها، كلما كان من الصعب للحد إلى إحصائية. كما حاول الخبراء قد تجعلنا تناسب نظرياتهم، ونحن لن تفعل ذلك. محاولة لأنها قد جعل تاريخها حياتنا تتبع مراحلها، فإنها لا يمكن، لأنه كما نحن تنضج، ونحن أقل قابلية للتنبؤ.

ربما يمكن للباحثين تنمية الطفل التنبؤ متى، وبأي ترتيب، والأطفال سوف تتعلم من الزحف، والمشي، الكلام، وهلم جرا. بعد كل شيء، نمو الطفل مرئيا. كان لديه، يمكن ملاحظتها يمكن التعرف عليها بوضوح، مراحل متتابعة. لكن هذا ليس سوى بداية رحلة الإنسان. عند وصولنا الى ارتفاع الكامل بدنيا، ونحن ما زلنا في مرحلة اليرقة من رحلتنا. ما يحدث بعد ذلك ليس واضحا، لا يمكن ملاحظتها، ومتتابعة لا. ما يحدث على مدى العقود الخمسة المقبلة، وستة، أو سبعة لغزا. فيمكننا ان ندرسه، بحث فيه، مقابلة ذلك، تعيين ذلك - ولكن في النهاية، لا يزال غامضا.

عندما الخبراء في محاولة لوصف ما يحدث في مراحل مختلفة من سن البلوغ، فإنها واجهت مشاكل. يمكن أن نعمم ذلك في أوائل العشرينات الشباب تتزوج وتنجب أطفالا؟ لا. أنها تفترض أن الرجال والنساء في العشرينات من العمر وتحديد السلم الوظيفي؟ بالكاد. فإنها يمكن التكهن بأن 40 عاما من العمر وسوف تكون أقل ملاءمة مما كانت عليه عندما كانت 30؟ ليس بعد الآن. نحن نعرف بالضبط ما "الصف" في مدرسة ابتدائية للعثور على الطفل الذي هو 10 سنة. ولكن هل يمكننا التكهن بما الصف في الحياة سنجد 40 عاما من العمر؟ قد تكون الأجداد - أو أنهم ربما كان مجرد طفل لأول مرة! فإنها قد تكون تعاني من أول علامات فقدان الطاقة وانخفاض حيوية - أو أنها قد تكون أكثر ملاءمة مما كانت عليه قبل عقد من الزمان! قد توقفوا عن كونها طموحة جدا وأصبحت تشعر بالقلق إزاء المسائل الروحية - أو أنها قد قررت في النهاية للتعبير عن طموحات سرية انهم لم يجرؤ قبل أن تظهر! ببساطة ليس هناك الطريقة التي يمكن تصنيفها في حياة العصرية للرجال والنساء في أنيق، ومراحل زمنية قياسية.

بدلا من الأجوبة، ونحن مع اليسار الأسئلة. كيف تنمو الكبار؟ بالضبط ما هو مسخ لدينا؟ يحدث ذلك على الجميع؟ كيف ندخل شرنقة - وكيف يمكننا الخروج من هناك؟ وأخيرا، كيف نأتي إلى بلدنا، وتعلم الطيران؟ على الرغم من أن هذه الأسئلة هي مجازي، إلا أنها حقيقية. وأنا أعلم أنها لأنني استمعت إلى العشرات من الرجال والنساء يروون قصصهم الخاصة من تحول حقيقي.

الاعطال والاختراقات في مرحلة البلوغ

كما يمكنك التعرف على التحولات من سن البلوغ، على حد سواء الاعطال والاختراقات، وسوف ترى بنفسك أن لا احد في عملية النمو أو التغيير هو مثل بنفسك. كما كتب والت ويتمان، "ليس أنا، وليس أي شخص آخر، ويمكن السفر على هذا الطريق بالنسبة لك وعليك ان تسافر لنفسك". ومع ذلك، لا يمكن للقصص أولئك الذين ذهبوا قبل أن تكون بمثابة دليل. عندما تضيع لك في رحلتك، اللجوء إلى الحكمة. ولكنها يمكن أن تظهر لك الطريق داخل نفسك، حيث صوت الأكثر أهمية بالنسبة لك تكمن.

عندما تجد أن الصوت والاستماع إليها. وسوف تساعدك على طول الرحلة من خلال سن البلوغ. أنها سوف تساعدك على حيز خاص بك.

المراجع:

(1) تومز، مايكل. حياة فتح: جوزيف كامبل في المحادثة مع مايكل تومز (نيويورك: 1990).

(2) التنمية الكبار هي واحدة من أصغر في الميدان العام للتنمية البشرية. منذ وقت قريب في وقت متأخر من 1980s، تم تخصيص تمويل كبير من قبل المؤسسات ماك آرثر للبحث في تنمية الطفل، ونماء المراهقين، والتنمية لكبار السن. في وقت متأخر، وأدركوا أن هناك فجوة كبيرة في تمويلها - أي الثلث المتوسط ​​من دورة الحياة. هذا لا يزال هو الحلقة المفقودة في فهمنا لدورة الحياة.

مقتطف بإذن. © 1992.
أعيد طبعه بالترتيب مع
Shambhala المنشورات ، وشركة ،
بوسطن. www.shambhala.com

المادة المصدر:

الاستماع الى منتصف العمر: تحويل الأزمة إلى السعي لديك
بقلم مارك Gerzon.

Bالاستماع الى منتصف العمر: تحويل الأزمة إلى السعي لديك من قبل Gerzon ماركنظرًا إلى المقابلات التي أجريت مع مجموعة واسعة من الرجال والنساء وأبحاثًا حول أدبيات تنمية البالغين ، يجيب مارك جيرزون على السؤال التالي: "هل من الممكن أن يتعرض البشر لتحول عميق في منتصف العمر؟" مع "نعم" مدوية.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

نبذة عن الكاتب:

علامة Gerzon

بدأ دور مارك جيرزون كمؤرخ لرحلة جيل ما بعد الحرب مع أفضل بائع 1969 ، ويراقب العالم كله. وهو أيضا مؤلف كتاب "الطفولة من أجل كل طفل ، واختيار أبطال ، ومنزل منقسم: ستة أنظمة اعتقامية تكافح من أجل روح أميركا". وهو يرأس ورش منتصف العمر في جميع أنحاء البلاد مع زوجته شيلي كيسلر. زيارة موقعه على الانترنت في http://markgerzon.com/

أكثر الكتب التي Gerzon مارك

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Mark Gerzon؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Adventuring Into Midlife: Transformation via Breakdowns and Breakthroughs

Adventuring Into Midlife: Transformation via Breakdowns and Breakthroughs

Midway through my life, I was living as if most of my deep, fundamental growth was behind me. Without knowing it, I had accepted our culture's stale and simplistic view of adulthood -- that the person you are at midlife is the person you will always be.

But I was wrong.

We have many words to describe less than twenty years of the life cycle: newborn, infant, toddler, preschooler, child, teenager, adolescent, and so forth. We need all of these words because children grow so fast. But to describe the next half-century -- the period of fifty years or more after we reach the age of twenty -- have only one generally accepted word: adulthood.

The poverty of our language reveals that we still do not understand that "grown-ups" grow too. We act as if adulthood is one long, stable, predictable period. We act as if we have signed a protracted, long-term contract, like paying off a mortgage.

The Second Half of Life

I was jolted from this narrow view not long ago after certain events in my life, which I describe in this book (Listening to Midlife), threw me into a state of confusion and uncertainty. At precisely the time when I thought my development was coming to an end, I found myself embarking on a totally unexpected journey of growth and change. I entered what the great Swiss psychoanalyst Carl Jung called the "second half of life".

Wholly unprepared, we embark upon the second half of life . . . we take the step into the afternoon of life; worse still we take this step with the false assumption that our truths and ideals will serve as before. But we cannot live the afternoon of life according to the program of life's morning -- for what was great in the morning will be little at evening, and what in the morning was true will at evening have become a lie. (1)

We cannot tell if we have entered the afternoon of our lives by counting the number of candles on our birthday cake. We do not enter the second half just because we reach a certain age that ends in a zero. To know where we are in our process of transformation, we must learn to took inside.

Adulthood: Transformation and Metamorphosis

Once we look within, we discover that adulthood can be a time of transformation. It can be a time of spiritual unfolding. Dramatic as it may sound, adulthood can be metamorphosis. If you find this hard to believe, remember that a creature as simple and primitive as a caterpillar enters a cocoon; its body partly dissolves and "dies"; it is reconstituted in another shape; and finally it emerges as a butterfly. Is it therefore not at least possible that a creature as complex and evolved as a human being might also have an equally profound metamorphosis?


 Get The Latest From InnerSelf


Based on interviews I have conducted with a wide variety of men and women, and based on my research of the literature on adult development, I am convinced that the answer to this question is yes. There is an adult metamorphosis. However, unlike the caterpillar's metamorphosis, our transformation is invisible. It happens in a part of us that does not show up on X rays, cannot be measured by medical equipment, and cannot be tested in a laboratory. It happens inside us. And it happens over a lifetime.

Our metamorphosis is, in fact, a quest. The signposts on our quest are questions (from quaerere: to search). They may not automatically point us in the "right" direction. But if we ask these questions and seek answers with an open heart, they will move us forward on our journey. Some of them include:

* You no longer look young. You cannot hide the signs of aging anymore. Why does it bother you so much?

* Your sense of purpose is draining away. Everything seems to be losing its meaning. What has happened to the spark?

* Another side of your personality is suddenly asserting itself. This "shadow side" bubbles up unexpectedly. You find yourself doing things that are out of character. Who is this "other person" inside you'?

* You are searching now for a different kind of relationship -- deeper, more authentic. But where, and with whom, can you find it?

* Without warning, you get a "crush" on someone. You're shocked. That person is not even "your type". Why are you thinking about them so much?

* When you made your career choice years ago, you brushed aside certain talents that you had. Why are they coming back, demanding to be expressed?

* Your kids are growing up, and fast. They have consumed so much of your energy and focus. You wonder: what would life have been like without them?

* Or, you are childless. It seemed fine before. But now the question gnaws at you: Should you have a child? Or is it already too late?

* You have always known that you would die. But now you feel it in your gut. Why does time seem shorter now . . . sometimes too short?

* It's been years since questions about God or faith were on your mind. You thought they were settled long ago. So why are they coming up again?

Stages of Life: Crises or Passages?

Adventuring Into MidlifeAlready on the shelves of bookstores and libraries are scores of books, both academic and popular, telling us about the crises or stages of our lives. You will pass through certain "psychosocial stages", says the renowned psychoanalyst Erik Erikson, who was my teacher and adviser at Harvard University. You will progress through a sequence of "transitions", reports psychiatrist Daniel Levinson, whom I interviewed for my book, Listening to Midlife. You will undergo a set of interrelated "transformations", advises another expert on adult development, Roger Gould. You will experience predictable "passages", counsels journalist Gail Sheehy, whose book popularized these experts' theories. (2)

But what they cannot do, I believe, is predict the path your life will take, or mine. To paraphrase Abraham Lincoln, some of their generalizations apply to some of us some of the time -- but the times when they don't apply to us are usually the most crucial. They don't apply to us when our lives are "interrupted" by major historical shifts that are unique to our generation. They don't apply to us when we are challenged by either unexpected illness or unusual longevity. They don't apply when we are expressing the talents or gifts that are uniquely ours. And, perhaps most important, they apply less and less to us as we move into and through the second half of life.

Confusion and Mayhem: The Journey Through Adulthood

You may recall that the best seller Passages, which effectively brought the issue of adult development into public consciousness in the mid-seventies, bore the subtitle "predictable crises of adult life". Just as children go through specific phases of child development, Sheehy marshaled life stories and anecdotes which suggested that adults similarly pass through a specific sequence of developmental stages. While Sheehy demonstrated beyond a shadow of a doubt that grown-ups do grow, I do not believe our growth is predictable. If it was, why would any of us get lost? Indeed, why would the experts themselves get lost? If you read between the lines in these experts' books, or interview them (as I have done), you soon learn that they are just as confused about their journey through adulthood as any of us.

The truth is: The experts could not predict their own growth, much less ours. The more we truly grow for our whole lives, the harder it is to reduce to a statistic. Try as the experts may to make us fit their theories, we won't. Try as they may to make our life histories follow their stages, they can't, because as we mature, we are less predictable.

Perhaps child development researchers can predict when, and in what order, children will learn to crawl, walk, speak, and so on. After all, a child's development is visible. It has clearly identifiable, observable, sequential stages. But this is only the beginning of the human journey. When we reach our full height physically, we are still in the caterpillar stage of our journey. What happens next is not clear, not observable, and not sequential. What happens over the next five, six, or seven decades is a mystery. We can study it, probe it, interview it, map it -- but in the end, the mystery remains.

When the experts try to describe what happens in various stages of adulthood, they run into trouble. Can they generalize that in the early twenties young adults marry and have children? No. Can they assume that men and women in their twenties will select a career ladder? Hardly. Can they predict that forty-year-olds will be less fit than when they were thirty? Not anymore. We know precisely what "grade" in elementary school to find a child who is ten years old. But can we predict what grade in life we will find forty-year-olds? They may be grandparents -- or they may have just had their first child! They may be experiencing the first signs of energy loss and decreased vitality -- or they may be more fit than they were a decade earlier! They may have stopped being so ambitious and become concerned about spiritual matters -- or they may have finally decided to express the secret ambitions they never before dared to show! There is simply no way that the modern lives of men and women can be categorized in neat, standardized chronological stages.

Instead of answers, we are left with questions. How do adults grow? What exactly is our metamorphosis? Does it happen to everyone? How do we enter the cocoon -- and how do we get out? And finally, how do we come into our own and learn to fly? Although these questions are metaphorical, they are real. I know they are because I have listened to scores of men and women tell their own true stories of transformation.

Breakdowns and Breakthroughs of Adulthood

As you learn about the transformations of adulthood, both the breakdowns and breakthroughs, you will see for yourself that no one's process of growth or change is like your own. As Walt Whitman wrote, "Not I, not anyone else, can travel that road for you. You must travel it for yourself." Nevertheless, the stories of those who have gone before you can serve as a guide. When you get lost on your journey, turn to their wisdom. But they can show you the way inside yourself, where the voice most important to you lies.

When you find that voice, listen to it. It will help you along the journey through adulthood. It will help you come into your own.

References:

(1) Toms, Michael. An Open Life: Joseph Campbell in Conversation with Michael Toms (New York: 1990).

(2) Adult development is one of the youngest in the overall field of human development. As recently as the late 1980s, major funding was allocated by the MacArthur Foundations for research in child development, adolescent development, and development of the elderly. Belatedly, they realized that there was a major gap in their funding -- namely, the middle third of the life cycle. This remains the missing link in our understanding of the life cycle.

Excerpted with permission. ©1992.
Reprinted by arrangement with
Shambhala Publications, Inc.,
Boston. www.shambhala.com

Article Source:

Listening to Midlife: Turning Your Crisis into a Quest
by Mark Gerzon.

B Listening to Midlife:Turning Your Crisis into a Quest by Mark Gerzonased on interviews with a wide variety of men and women and research on the literature of adult development, Mark Gerzon answers the question, "Is it possible that human beings experience a profound metamorphosis in midlife?" with a resounding "yes."

Click here for more info and/or to order this book.

About The Author:

Mark Gerzon

Mark Gerzon's role as chronicler of the postwar generation's journey began with his 1969 best-seller, The Whole World is Watching. He is also the author of A Childhood for Every Child, A Choice of Heroes, and A House Divided: Six Belief Systems Struggling for America''s Soul. He leads midlife workshops nationwide with his wife, Shelley Kessler. Visit his website at http://markgerzon.com/

More books by Mark Gerzon

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Mark Gerzon;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}