ترك مسار المقاومة الأقل وخلق طريق إلى السعادة

ترك مسار المقاومة الأقل وخلق طريق إلى السعادة

كلما رسم دائرة،
اريد على الفور الخروج من ذلك.

- ر. بكمنستر فولر

البشر يتبعون الطريق الأقل مقاومة. وينظر إلى هذه الفكرة في العمل في أنماط العادة التي نتبعها في مسار حياتنا اليومية. على سبيل المثال ، تنطلق ساعة المنبه ، عند وصولك إلى زر التأجيل ، مع غلق عينيك ، كما تعتقد ، "خمس دقائق أخرى فقط" ، ثم تتدحرج. والشيء التالي الذي تعرفه منبهك هو تنبيهك مرة أخرى. يمكنك الخروج من السرير ، وتكون عيناك مفتوحتين جزئيًا أثناء الذهاب إلى الحمام ، والتبول ، وتنظيف أسنانك ، وتشغيل الدش ، ودخول الحمام ، وتنفس الصعداء وأنت تشعر بالماء ضد جسمك. هذا هو روتين ، مسار جيد.

توفر أنماط العادة بنية تمكننا من القيام بأشياء روتينية بسهولة. الخطر هو أننا غالبا ما نواصل نمط العادة لأننا اعتدنا عليها ، حتى عندما لم تعد فعالة ومرضية.

بالإضافة إلى العادات في أعمالنا ، لدينا عادة أنماط الأفكار والكلمات. نحن نفكر ونقول لهم تلقائيا. فكرة أخذ مسار جديد هي أن نكون مستيقظين لأنماطنا ونخلق مسارات جديدة في أفكارنا وكلماتنا وأفعالنا عندما لا تعود المساهمات القديمة في السلام والسعادة. إن اتخاذ مسار جديد يوقظنا بشكل أكمل حتى اللحظة الحالية.

كيف افعلها

DAY 1: اتخذ مسارًا جديدًا للأماكن التي تذهب إليها.

اسلك طريقًا مختلفًا في طريقك إلى العمل. استقل الحافلة بدلاً من السيارة. أوقف سيارتك على بعد عدة مبانٍ من المكان الذي ستذهب إليه ، وامشي بقية الطريق. استخدم الدرج في العمل بدلاً من المصعد. اختر الأطفال من المدرسة اليوم بدلاً من جعلهم يستقلون الحافلة المدرسية. العب مع هذا. كن مبدعا.

DAY 2: غيّر طريقة عمل الأشياء بشكل طبيعي.

إذا كنت تقوم دائمًا بتنظيف أسنانك قبل الاستحمام ، فخذ اليوم فرشاة الأسنان الخاصة بك إلى الحمام معك وقم بتنظيف أسنانك في الحمام. إذا كنت عادةً تقوم بتشغيل الراديو تلقائيًا عندما تقوم بتحضير وجبة الإفطار ، فقم اليوم بإيقاف الراديو واستمع إلى أصوات منزلك في الصباح. هل تغني الطيور ، هل يضحك أطفالك ، هل هناك حجة يمكنك سماعها ، كيف يبدو صوت المياه الجارية؟ اجلس في مكان مختلف على طاولتك. كتابة التجربة بيدك غير المسيطرة. النوم على الجانب الآخر من السرير. ضع ساعتك على معصم آخر. العب مع اتخاذ مسار جديد.


الحصول على أحدث من InnerSelf


DAY 3: افعل شيئًا مختلفًا مع ما ترتديه.

ارتدي الملابس الداخلية المثيرة التي قمت بحفظها. احلق ، أو لا تحلق. ارفع شعرك لأسفل ، إذا كنت تلبسه عادة. ارتدي ربطة عنق تجعلك تبتسم أكثر من تلك التي ترتديها دائماً مع زي شركتك. طلاء أظافرك مع طلاء الأظافر بريق الذهب الذي يجعلك تبتسم عندما تراه على أظافر ابنتك. لا ترتدي أي مكياج لليوم. لعب. استمتع. خذ مسار جديد.

يوم 4: اتبع طريق أفكارك والتفكير في الأفكار السعيدة اليوم.

عندما تلاحظ أن أنماط أفكارك تأخذك إلى طريق جهنمي ، فلديك فكرة جديدة. لاحظ ، عندما تضع ذهنك عليه ، يمكنك تحويل أفكار الليمون إلى عصير الليمون المنعش.

في الآونة الأخيرة ، وبينما كنت أغادر منزل أحد الأصدقاء بعد زيارتي لعطلة نهاية الأسبوع ، قال لي: "استعد لفترة طويلة ، وستصل إلى الكثير من حركة المرور في العطلات". هذه ليست فكرة الوداع التي أردت أن أفكر بها عندما بدأت رحلتي إلى المنزل. ذهبت إليه وقلت له: "تخيل أن لديّ قيادة سهلة وسلسة إلى المنزل وأتصل بك وأعلمك أن حركة المرور كانت خفيفة وكان الدافع لي مريحًا".

وجود فكرة جديدة ، وخلق مسار جديد في تفكيرنا السحري. تجربة. (وكان لديّ محرك أقراص سهل إلى المنزل. حتى أنني حصلت على عبّارة سابقة!)

اليوم 5: ابتكر طريقا جديدا في حياتك يفتح الباب أمام السلام والسعادة.

وهنا بعض الأمثلة:

1. التسجيل للحصول على فصل يوغا منتظم

2. تبدأ كل يوم مع قراءة ملهمة

3. استمتع بالهدوء في كل صباح من خلال عدم تشغيل أخبار الصباح تلقائيًا

4. أخذ حمام فقاعة قبل أن تذهب إلى النوم

5. جدولة تدليك منتظم

6. كتابة قائمة تقدير لما أنت ممتن له قبل الذهاب للنوم

7. شراء اشتراك في برنامج المسرح المحلي الخاص بك.

دع قلبك يكون دليلك كما تصنع هذا مسار جديد في حياتك.

DAY 6: افعل شيئًا كنت تخلعه أو كنت تخاف من القيام به.

الحصول على شعرك الملونة. لديك تحول في عداد المكياج في متجر محلي خاص بك. عد إلى المنزل قبل زوجتك ، املأ غرفة نومك بالشموع ، وتناول عشاء رومانسي في السرير. اختبار للعب في مسرح المجتمع الخاص بك. انضم إلى الجوقة. ارتداء الزي مثير. عبّر عن أفكارك في العمل. تحدث إلى هذا الشخص في صالة الألعاب الرياضية التي تعتقد أنها جذابة للغاية.

اليوم 7: اكتب تأملاتك عن اتخاذ مسار جديد.

1. ماذا اكتشفت؟

2. كيف يمكنك استخدام هذه الفكرة في حياتك اليومية؟

3. كيف يسلك مسار جديد ينير السلام والسعادة؟

السيرة الذاتية في خمسة فصول قصيرة

الفصل الأول

أنا أمشي في الشارع.
هناك حفرة عميقة في الرصيف. لقد وقعت فيها.
انا ضائعة. . . . وأنا عاجز.
أنها ليست غلطتي.
فإنه يأخذ إلى الأبد لايجاد طريقي خارج.

الفصل الثاني

أنا أمشي في الشارع نفسه.
هناك حفرة عميقة في الرصيف.
أنا أدعي أنني لا أرى ذلك.
لقد وقعت في مرة أخرى.
لا استطيع ان اصدق انني في هذا المكان نفسه.
ولكنها ليست غلطتي.
أنه لا يزال يأخذ وقتا طويلا للخروج من هناك.

الفصل الثالث

أنا أمشي في الشارع نفسه.
هناك حفرة عميقة في الرصيف.
وأرى أنه من هناك.
أنا لا تزال تقع في. . . انها عادة. . . ولكن، عيني مفتوحة.
أنا أعرف أين أنا. إنها غلطتي.
أحصل على الفور.

الفصل الرابع

أنا أمشي في الشارع نفسه.
هناك حفرة عميقة في الرصيف.
أمشي من حوله.

الفصل الخامس

أنا السير في آخر الشارع.

- بورتيا NELSON

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Red Wheel / Weiser, LLC. © 2003.
www.redwheelweiser.com

المادة المصدر

اختر Peace & Happiness: A 52-Week Guide
بواسطة Susyn ريف.

اختيار السلام والسعادة التي ريف Susynسبرنغ من ورشة عمل طورت سوزين ريف ودرّست في مركز ماونت سينا-نيويورك الصحي في مدينة نيويورك بعد سبتمبر 11 ، اختيار السلام والسعادة هو دليل منظم لمدة عام لمساعدة القراء في العثور على السلام والسعادة في حياتهم اليومية.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب غلاف عادي.

عن المؤلف

Susyn ريفSusyn Reeve وزيرة دينية متعددة الأديان تضم أعمالها الاستشارات التنموية والشخصية التنموية مع منظمات مثل مركز جامعة نيويورك الطبي ، مركز Mount Sinai الطبي. فندق Plaza Hotel ، Exxon ، واتحاد UJA. في ورش العمل الخاصة بها ، تخلق سوزين فرصًا للناس للتعرف على مهاراتهم ومواهبهم وقدراتهم وقدراتهم ، واستخدامها ، وتكريمها. هي المؤسس المشارك CelebrateSomebody.com. زيارة موقعها على الانترنت في www.susynreeve.com.

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Susyn Reeve؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

10 27 هناك تحول جديد في النموذج اليوم
نقلة نوعية جديدة اليوم في الفيزياء والوعي
by إرفين لازلو وبيير ماريو بيافا
أسباب 3 لديك آلام الرقبة
أسباب 3 لديك آلام الرقبة
by كريستيان ورسفولد
لماذا يحتضن الأمريكيون منتجات اللحوم النباتية؟
لماذا يحتضن الأمريكيون منتجات اللحوم النباتية؟
by شيريل كيرشنباوم ودوغلاس بوهلر

Leaving the Path of Least Resistance and Creating a Path to Happiness

Leaving the Path of Least Resistance and Creating a Path to Happiness

Whenever I draw a circle,
I immediately want to step out of it.

                                     -- R. BUCKMINSTER FULLER

Human beings follow the path of least resistance. This idea in action is seen in the habit patterns we follow in the course of our daily life. For example, your alarm clock goes off, as you reach for the snooze button, with your eyes closed, you think, "just five more minutes," and roll over. The next thing you know your alarm clock is beeping again. You get out of bed, your eyes are partially open as you go into the bathroom, pee, brush your teeth, turn on the shower, step into the shower and sigh as you feel the water against your body. This is a routine, a well-trod path.

Habit patterns provide a structure that enables us to easily perform routine things. The danger is we often continue with the habit pattern because we are used to it, even when it is no longer effective and satisfying.

In addition to habits in our actions, we have habit patterns of thoughts and words. We think and say them on automatic. The idea of taking a new path is to be awake to our patterns and create new pathways in our thoughts, words, and actions when the old ones no longer contribute to peace and happiness. Taking a new path awakens us more fully to the present moment.

How To Do It

DAY 1: Take a new path to the places you go.

Drive down a different road on your way to work. Take a bus instead of the car; park your car a few blocks from where you are going, and walk the rest of the way. Use the stairs at work instead of the elevator. Pick the kids up from school today rather than having them take the school bus. Play with this. Be creative.

DAY 2: Change the way you normally do things.

If you always brush your teeth before you shower, today take your toothbrush into the shower with you and brush your teeth in the shower. If you usually automatically turn on the radio when you are fixing breakfast, today leave the radio off, and listen to the sounds of your home in the morning. Are birds singing, are your kids laughing, is there an argument you can hear, what does the sound of running water sound like? Sit at a different place at your table. Experiment writing with your non-dominant hand. Sleep on the other side of the bed. Put your watch on the other wrist. Play with taking a new path.


 Get The Latest From InnerSelf


DAY 3: Do something different with what you wear.

Wear the sexy underwear you've been saving. Shave, or don't shave. Wear your hair down, if you usually wear it up. Wear a tie that makes you smile rather than the one you always wear with your corporate uniform. Paint your fingernails with the gold glitter nail polish that makes you smile when you see it on your daughter's fingernails. Wear no make-up for the day. Play. Enjoy. Take a new path.

DAY 4: Follow the path of your thoughts and think happy thoughts today.

When you notice that your thought patterns are taking you down a road that is hellish, have a new thought. Notice, when you put your mind to it, that you can turn lemon thoughts into refreshing lemonade.

Recently, as I was leaving a friend's house after having visited over a holiday weekend, he said to me, "Get ready for a long drive; you're going to get into a lot of holiday traffic." That's not the farewell idea that I wanted to be thinking as I began my journey home. I went over to him and said, "Imagine that I have an easy, smooth drive home and that I call and let you know that traffic was light and my drive was relaxing."

Having a new thought, creating a new pathway in our thinking is magical. Experiment. (And I did have an easy drive home. I even got on an earlier ferry!)

DAY 5: Create a new path in your life that opens the door wide to peace and happiness.

Here are some examples:

1. Signing up for a regular yoga class

2. Beginning each day with an inspirational reading

3. Enjoying the quiet of each morning by not automatically turning on the morning news

4. Taking a bubble bath before you go to sleep

5. Scheduling a regular massage

6. Writing an appreciation list of what you are grateful for before you go to sleep

7. Buying a subscription to your local theater program.

Let your heart be your guide as you create this new path in your life.

DAY 6: Do something you have been putting off or have been afraid to do.

Get your hair colored. Have a makeover at the make-up counter in your local department store. Get home before your wife, fill your bedroom with candles, and have a romantic dinner in bed. Audition for the play in your community theater. Join the choir. Wear a sexy outfit. Express your ideas at work. Talk to that person in the gym you think is so attractive.

DAY 7: Write your reflections about taking a new path.

1. What did you discover?

2. How can you use this idea in your daily life?

3. How does taking a new path illuminate peace and happiness?

Autobiography in Five Short Chapters

CHAPTER ONE

I walk down the street.
There is a deep hole in the sidewalk. I fall in.
I am lost. . . . I am helpless.
It isn't my fault.
It takes forever to find my way out.

CHAPTER TWO

I walk down the same street.
There is a deep hole in the sidewalk.
I pretend I don't see it.
I fall in again.
I can't believe I am in this same place.
But it isn't my fault.
It still takes a long time to get out.

CHAPTER THREE

I walk down the same street.
There is a deep hole in the sidewalk.
I see it is there.
I still fall in . . . it's a habit . . . but, my eyes are open.
I know where I am. It is my fault.
I get out immediately.

CHAPTER FOUR

I walk down the same street.
There is a deep hole in the sidewalk.
I walk around it.

CHAPTER FIVE

I walk down another street.

                           -- PORTIA NELSON

Reprinted with permission of the publisher,
Red Wheel/Weiser, LLC. ©2003.
www.redwheelweiser.com

Article Source

Choose Peace & Happiness: A 52-Week Guide
by Susyn Reeve.

Choose Peace & Happiness by Susyn ReeveSprung from a workshop Susyn Reeve developed and taught at Mount Sinai-NYU Health medical center in New York City after September 11, Choose Peace & Happiness is a year-long structured guide to help readers find peace and happiness in their everyday lives.

Info/Order this paperback book.

About the Author

Susyn ReeveSusyn Reeve is an ordained Interfaith Minister whose work includes organizational and personal development consulting with such organizations as NYU Medical Center, Mount Sinai Medical Center. The Plaza Hotel, Exxon, and UJA Federation. In her workshops, Susyn creates opportunities for people to identify, reconnect with, use and honor their natural resources-skills, talents, and abilities. She is co-founder of CelebrateSomebody.com. Visit her website at www.susynreeve.com.

Books by this Author

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}