الحياة هي افعل ذلك بنفسك المشروع

الحياة هي افعل ذلك بنفسك المشروع

نحلم الأحلام النبيلة، كما كنت أحلم، يكون لذلك أصبح.
رؤيتك هو وعد ما يجب عليك أن يكون يوم واحد؛
المثالي الخاص بك هو نبوءة ما يكون في آخر كشف النقاب.
- جيمس ألين

مثل وليام هينلي الذي قال ذات مرة ، "أنا سيد مصيري. قبطان روحي" ، أوافق على أن الحياة هي مشروع أفعل بنفسك. إذا كنت تريد أن تعيش نوعًا معينًا من الحياة ، فعليك أن تكون سباقاً حتى تتمكن من خلق الحياة بوعي كما تريد.

يجب عليك أولا تصور عقليا وبعد ذلك خلق ما تريده جسديا. يمكنك القيام بذلك من خلال وجود رؤية واضحة وتطوير نوايا قوية. حياتك هي هديتك ، ومدى تقديرك لها واستخدامها متروك بالكامل لك.

خذ هذه القصة كمثال على أهمية بنائها بتميز وفخر (المؤلف غير معروف):

وكان نجار مسن مستعدا للتقاعد. وأخبر صاحب العمل المتعاقد معه بخططه لمغادرة أعمال بناء المنازل والعيش حياة أكثر راحة مع تمتع زوجته بأسرته الممتدة. سوف يغيب عن صك الراتب ، لكنه يحتاج إلى التقاعد. يمكنهم الحصول عليها.

وأعرب المتعهد عن أسفه لرحيل عامله الجيد وسأل عما إذا كان بإمكانه بناء منزل آخر فقط كخدمة شخصية. قال النجار نعم ، ولكن مع مرور الوقت كان من السهل رؤية أن قلبه لم يكن في عمله. لجأ إلى صنعة غير المطابقة للمواصفات واستخدام مواد رديئة. كانت طريقة مؤسفة لإنهاء مهنة مخصصة.

عندما انتهى النجار من عمله ، جاء صاحب العمل لتفقد المنزل. وسلم مفتاح الباب الأمامي للنجار. "هذا هو منزلك" ، قال ، "هديتي لك". صدم النجار يا للخجل! لو كان يعرف فقط أنه كان يبني بيته ، لكان قد فعل ذلك بطريقة مختلفة.

هذا هو معنا. نبني حياتنا ، يومًا في كل مرة ، غالبًا ما نضع أقل من أفضل ما في المبنى. ثم نشعر بالصدمة عندما ندرك أننا يجب أن نعيش في المنزل الذي بناه! إذا استطعنا القيام بذلك ، فسنقوم بذلك بشكل مختلف. وأفضل.

لكن لا يمكنك العودة. أنت النجار في كل يوم تضغط على الظفر ، أو تضع لوحة ، أو تقيم جدارًا. مواقفك وخياراتك اليوم تبني المنزل الذي تعيش فيه غداً. بناء بحكمة! بناء مع الالتزام والفخر والفرح والحب.

تبدأ مع نهاية في الاعتبار

عند التخطيط لمستقبلنا ، نحتاج إلى النظر إلى حياتنا كلها ، وإلى كل من أبعادها. قال ستيفن كوفي ذات مرة: "ابدأ بالنهاية في الاعتبار." لبناء الحياة والمهنة التي تريدها ، يجب أن تكون لديك رؤية أولاً - تصور أولاً ، ثم تتبلور.

يمكن لأي شخص الحصول على وظيفة ، لكن ما يهمنا هو هدف أكبر بكثير من ذلك. نحن نتحدث عن خلق عمل حياتنا ، وهذا ينطوي على المخاطر والطاقة والمثابرة. بالنظر إلى مناطق حياتنا الكاملة (الحب ، العمل ، الترفيه ، والتعلم) عندما نتمكن من خلق رؤيتنا بشكل واعي يمكننا من التعبير عن من نحن حقا ويسمح لنا أن نعيش حياة أكمل. في جميع المجالات ، نحن بحاجة إلى الشعور بأن لدينا القدرة على توجيه وخلق نوع الحياة التي نرغب فيها.

ما هي الرؤية؟

الرؤية هي صورة إرشادية أو مخطط للنجاح يتشكل من حيث كيف تريد أن تعيش حياتك. إنها صورة للمستقبل المفضل الذي تسعى إلى إنشائه. تكشف رؤيتك ما تريده حقًا من الحياة وتمكنك من اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً.

يجب أن يلهمك بيان الرؤية المكتوب بشكل جيد ، كن واضحًا وملموسًا ، وسع خيالك ، ودعم نظام القيم لديك. يمكنك استحضار رؤيتك بالصور ، والتأمل ، والرموز ، والمجلات ، وقص القصص.

فكر بشكل اكبر. في الواقع ، إذا كانت رؤيتك لا تخيفك ، فإما أن تكون رؤيتك أو روحك صغيرة جدًا. قوة الاعتقاد في ما تريد يمكن أن يأخذك بعيدا.

قوة تفكيرك غير محدود

عندما تقوم في النهاية بتكوين عقلك بشأن شيء ما ، سيكون الأمر أسهل بكثير مما كنت تعتقد في البداية. كل هذا يحدث ذهابًا وإيابًا ، مع طرح أسباب للقيام بذلك أو عدم القيام به ، والتفكير والتحدث عنه مما يجعل من الصعب على معظم الناس وضع أفكار عظيمة موضع التنفيذ. قوة تفكيرك لا حدود لها. بغض النظر عن المشكلة أو الموقف الذي تواجهه ، يمكنك وضع عقلك على المسألة والتعامل معها بشكل أكثر فعالية.

عندما تخططين لحياتك المهنية ، عليك أن تبقي رؤية واضحة لما تريد ، وإلا ، سوف تستيقظ بعد خمس أو عشرين عامًا على الطريق ، وتتساءل "كيف وصلت إلى هنا؟" أنت مسؤول عن حياتك. يمكنك إنشاء تجارب العمل والحياة التي تريدها. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في قضاء وقت أطول في مساعدة الآخرين في العمل ، أو القيام بالمزيد من إدارة المشروع ، قم بإنشائه في الوظيفة التي لديك بالفعل. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، يمكنك إظهاره في مكان آخر.

قبل كل شيء ، إذا لم تكن سعيدًا بفعل ما تفعله ، توقف! لا أحد يجعلك تفعل ذلك ولكن نفسك.

حالة توضيحات

سوف أشارك معك كيف شركتي ، واحصل على الذكية! حلقات التعلم الكتب ، وجاء ليكون. قبل عدة سنوات ، كنت أعمل في جامعة هادفة للربح مديرة التطوير الوظيفي. لقد استمتعت بعملي كثيراً ، وخاصة الطلاب ، ولم يكن لدي خطط حقيقية لتغيير الاتجاهات المهنية ، ناهيك عن بدء عملي الخاص. كما هو الحال مع أي منظمة ، كانت هناك معضلات سياسية ومعالم أخلاقية. يكفي القول بأن قيمي الشخصية كانت متعارضة مباشرة مع قيم الشركة لعدة أسباب.

لم أكن قد خططت لكتابة كتابي الأول كن ذكيا! حول العلاقات الرومانسية الحديثة، ولكن بدأ كتابتها أثناء العمل هناك. سرعان ما وجدت نفسي أعمل لساعات طويلة حتى أنه لم يكن لدي الوقت الكافي لاستكمال مشروع شغفي. وعندما أتيت ، غادرت المدرسة واستغرقت حوالي خمسة أشهر لعدم القيام بأي شيء سوى وضع اللمسات النهائية على الكتاب.

عندما أصبحت أكثر غموضاً في كتاباتي ، احصل على Smart! مفهوم تطورت. لقد بدأت التدريس Get Smart! حلقات دراسية على أساس كتابي ، وسرعان ما حصلت على جميع أنواع العقود لمشاريع التدريب الأخرى. الآن ، أنا مديري الخاص ، والمسؤول عن العمل الذي أقوم به. لدي أيضاً رؤية واضحة جداً عن وجهة نظري.

هل ما لدي معنى؟ أكثر مما كنت أتصور. الشيء المذهل حقا هو أنه بعد أن قمت بالانتقال ، بدأت الأمور في التراجع - جاء العمل والدعم من أشخاص وأماكن غير متوقعة. أعتقد أن هذا سيحدث لكم جميعًا ، إذا كان بإمكانكم فقط تعلم اتباع حدسك وكن على استعداد لتحمل المخاطر.

ما هي رؤيتك للحياة؟

إن رؤية الحياة (المعروفة أيضًا باسم بيان المهمة) ليست فقط العمل الذي تريد القيام به ، بل هي الدافع الأساسي وراء سبب قيامك بما تقوم به في جميع مجالات حياتك. إنها مبنية حول أهم قيمك ومعتقداتك. إنها وثيقة توجيهية يمكنك الرجوع إليها طوال حياتك.

كيف تصنع حياتك بناء على رؤيتك هو كيف ستختار بوعي أن تعيش حياتك. اختر بحكمة ، حيث أن كل منطقة تؤثر على الآخرين. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تعيش رؤيتك في واحدة من مناطقك ، مثل المخاض ، فستؤثر على كيفية تجربة مناطق حياتك الأخرى.

الهدف هو السعي لتحقيق رصيد فريد. في الواقع ، عندما تجد رصيدك الفريد ، يكمل كل بُعد من أبعاد الحياة ويدعم الآخرين. على سبيل المثال ، توفر لك الحياة الترفيهية الصحية حيث يمكنك الاسترخاء والانتعاش ، تعزيز مجالات الحب والعمل والتعلم.

كتابة الرؤية حياتك

بعض فوائد كتابة رؤية الحياة هي أنها تحدد اتجاهك ، وتشجع التركيز الشبيه بالليزر ، وتشجع التفكير الإبداعي ، وتؤدي إلى حياة أكثر إشباعًا. وكما علّق جويل آرثر بليك: "الرؤية بدون عمل هي مجرد حلم ، والعمل من دون رؤية يمر فقط بمرور الوقت. الرؤية مع العمل يمكن أن تغير العالم". من خلال كتابة رؤية حياتك ، سيكون لديك فكرة أوضح عن المكان الذي ستذهب إليه ، والتي سوف تساعدك فيما بعد على تطوير استراتيجية حول كيفية الوصول إلى هناك.

انظري إلى حياتك بكاملها وأن تتأمل بفاعلية في الكيفية التي تريدها بها والشخص الذي تريد أن تصبح. سيساعدك هذا على اختيار العمل والأشخاص والمواقف التي تناسبك بشكل أفضل.

الذين يعيشون في حياتك رؤية والبقاء على المسار الروحاني الخاص بك

إن العيش برؤية حياتك سيجعل من السهل البقاء على المسار الروحي لأنك ستعرف ما هو مهم بالنسبة لك ، وتشعر بالقدرة على تطوير إستراتيجية. في بعض الأحيان سوف تشعر بالخوف ، غير مؤكد ، وفي تلك الأوقات ، تحتاج إلى الاستفادة من الحدس للحصول على التوجيه. عليك ان تؤمن بنفسك. يمكنك فعل أي شيء تضعه على قلبك.

وتذكر ، أنت حر في خلق رؤية حياتك ولكنك ترغب في أن تكون. لأنها تأتي من روحك ، فستكون رؤيتك بلا شك أقرب ما تكون إلى قلبك. سوف تساعدك كتابة الحياة على إدراك أهمية اتخاذ موقف استباقي عند تصميم حياتك. تمامًا كالبناء الذي يبني منزلًا ، والذي يطور مخططًا أوليًا ، فإن رؤيتك هي مخططك.

إن الأشخاص الذين لديهم رؤى واضحة للحياة لا يستجيبون لمجرد الحياة التي ترتسم عليهم ، ولكنهم ، بدلاً من ذلك ، يشاركون بنشاط في خلق الطريقة التي يريدون أن تكون حياتهم بها. ذلك لأنهم ينسجمون مع ذواتهم العليا ويختارون عدم الإيفاء باحتياجات ذواتهم السفلية (الأنا). اسأل نفسك: هل تتقدم حياتي بالطريقة التي أريدها؟

معدل ظرف حياتك الحالية في الأبعاد التالية:
الحب ___ العمل ___ الترفيه ___ التعلم ___

3: أنا أعيش في المواءمة مع رؤية حياتي

2: أنا، يقيم معظمهم في المواءمة مع رؤية حياتي

1: أعيش نوعا ما بما يتوافق مع رؤية حياتي

0: أنا لا يعيشون في المواءمة مع رؤية حياتي

إذا سجل لك:

9-12: أنت في محاذاة

5-8: أنت لست بعيدا، مع بعض التعديلات، يمكنك أن تكون في محاذاة

0-4: أنت خارج المحاذاة

بالإضافة إلى خبراتنا المتعددة ، نلعب أيضًا العديد من الأدوار في كل مجال من مجالات حياتنا. دعونا نستخدم مثال المرأة في منتصف الأربعينات:

الحب: الأم، الزوجة، الأخت، طفل، صديق
العمل: مدرس وكاتب في مجال الفنون الإبداعية
الترفيه: لاعب تنس، المسافر، البائع المتجول
التعليم: التعليم الجامعي، متعلم مدى الحياة

الرؤية التي كتبتها لنفسها تعطيها فكرة واضحة عما تريد تجربته أثناء رحلتها. بمجرد أن تعرف ما هي قيمها ، يمكنها عندئذ تحديد أهداف محددة لكل مجال من مجالات حياتها.

حياة الرؤية التصور

خلال التأمل ، تصور حياتك كلها. فكر في كل بعد. قم بإنشاء مكان خاص ، حيث يمكنك التركيز على نوع الحياة التي ترغب في إنشائها - تزيينها برموز للنجاح ، إلخ. عندما تقوم بالتأمل ، قد ترغب في إضاءة شمعة وتشغيل الموسيقى الهادئة لضبط المزاج. .

قد ترغب أيضًا في دمج هذا التمرين مع تأكيد يومي. حرر هذه الأفكار والصور الإيجابية إلى الكون واترك النتيجة.

أغمض عينيك وخذ خمسة أنفاس للتنظيف وتصور مكانًا هادئًا ومهدئًا ترغب في قضاء بعض الوقت فيه - ربما مكانًا مفضلاً للعطلات أو الجبال أو الشاطئ. انظر حولك ، واستمع إلى البيئة ، واستمع إلى الأصوات ، وشعور شعورك بوجودك هناك. أخيرا ، العثور على مكان مريح للراحة. الآن ، استرخ ببطء جسمك وعقلك بالكامل واجعل عقلك يتجول في أفكار من نوع الحياة التي ترغب في العيش فيها. تخيل كل شيء في رأسك.

* كيف ستكون حياتك العاطفية؟

* ما هو نوع العمل الذي ستقوم به؟

* ماذا تفعل في وقت فراغك؟

* ما نوع أنشطة التعلم التي أنت جزء منها؟

دع الصور تتجول بحرية في عقلك والمشاعر التي تجلبها إلى قلبك. كيف تكمل كل من مجالات حياتك الآخرين؟ ما المجال الذي يحتاج إلى مزيد من الوقت والاهتمام الآن؟

تمتلئ قلبك وعقلك الآن مع الراحة والفرح. وتعرف في قلبك القلوب أنك تستطيع أن تستحضر هذه الرؤية كلما احتجت إلى تذكير ما هو مهم بالنسبة لك. اعرف أن الحفاظ على هذه الرؤية الحياتية القريبة من قلبك سوف يساعدك على إظهارها في الواقع.

تلميح ذكي

قم بإنشاء صور أو صور لمساعدتك على تصور رؤية حياتك. أو تطوير شعار يمثل حياتك.

كتابة الرؤية حياتك

1. التأمل حول ما تريد حياتك لتبدو وكأنها ويكون مثل.

2. تدوين أي أفكار أو مشاعر أو صور ظهرت أثناء التأمل.

3. قم برسم صورة أو رمز لشيء مهم لرؤيتك.

4. كتابة مسودة.

5. اكتب بيان رؤية حياتك ، في المصطلحات الحالية ، كما لو كان بالفعل بهذه الطريقة.

6. يبقيه على صفحة واحدة.

7. تضمين عبارات من مناطق الحياة الرئيسية الأربعة: الحب والعمل والراحة والتعلم.

8. وتشمل أفضل القيم الثلاث.

ستعرف أنك قد انتهيت من رؤية حياتك عندما تشعر بالسلام معها.

تلميح ذكي

لا داعي للقلق حول كيفية كنت تسير على خلق والعيش خارج الرؤية الخاصة بك الحياة.

ببساطة الحصول عليها على الورق. سيأتي "كيف" لاحقًا ، لتركز الآن على "لماذا".

نموذج الحياة الرؤية

في هذه الحياة ، ألعب دورًا مزدوجًا بين الطالب والمعلم. أنا جامع وأذكى حكمة لكل من يحاصرني. كوجود روحي في تجربة إنسانية ، أتعلم دروس روحي لكي أتطور.

أعلم أن الحياة هي هدية ليتم فكها يوميًا وأن هناك أربعة مجالات أساسية للتجربة الإنسانية: الحب والعمل والراحة والتعلم.

في الحب، وأمارس الصبر والتعاطف مع الآخرين.

* أنا قدوة إيجابية لأفراد عائلتي وأصدقائي وزملائي والطلاب.

* أبحث عن علاقات حقيقية مع النفوس الأخرى ذات التفكير المماثل.

* أعطي الكلمات المحبة والإيماءات اللطيفة على الأقرب إلي.

في العمل ، أقوم بتثقيف وتمكين الآخرين لاتخاذ قرارات واعية وذكية.

* أساعد الآخرين على اتباع حدسهم والثقة بأنفسهم.

* أنا أعرب صراحة عن نفسي من خلال الكلمة المنطوقة والمكتوبة.

* أنا مبدع وفريد ​​في أسلوب عملي.

في أوقات الفراغ، وأنا لي شرف العقل والجسد والروح.

* أنا أستغرق وقتا للاسترخاء ، وتجديد شباب والمتعة.

* أشارك بنشاط في الأنشطة الصحية.

* أتصل بالطبيعة والحيوان كمصدر للإلهام.

في التعلم، وأنا تحمل المخاطر ولا تخشى الفشل، وإنما

* أرى الأخطاء وفرص التعلم.

* أنا متعلم مدى الحياة.

* أتغلب على العقبات وأؤمن بنفسي وأحقق أهدافي.

* عند الخلط ، فإنني أتطلع إلى أعلى ذاتي للتوجيه.

أنا بوعي وتعمد خلق حياتي حول القيم الأساسية لي:

* وفرة (عاطفية ، مالية ، وروحية).

* التوازن (في المجالات الشخصية والمهنية).

* المساهمة (إحداث فرق في العالم).

أعمل من القبول والأصالة والاتصال. أنا على استعداد لتلقي وتقدير الجمال والحب والحكمة المتاحة لي من الطبيعة والبشر الآخرين أثناء رحلتي.

عندما يأخذ روحي الطيران ، سألقي نظرة على حياتي بالسعادة والفرح والسلام الداخلي - مع العلم أن وجودي على الأرض يحمل معنى لنفسي والآخرين.

الحياة الغرض بيان

للكشف عن أعمال حياتك ، يجب أن تتضح ما تريده من خلال ممارسة التصور ، ومعرفة الغرض الخاص بك ، ومن ثم العيش من خلال عمل الإبداع القوي. بمجرد معرفة الرؤية التي لديك في حياتك ، يمكنك الانتقال إلى تطوير بيان الغرض الخاص بك. عندما يبدو عملك أشبه باللعب ، فأنت تعمل عن قصد.

الشيء الذي يدور حول الغرض هو أنك قد تجد نفسك تتدخل فيه سواء داخل أو خارج العمل. لا يمكنك فصل الغرض من هويتك ، لذلك ستجد أنه غالبًا ما يتدفق إلى حياتك الشخصية.

بيان الغرض هو إعلان واسع النطاق لما تشعر به شغوفًا بتوفيره للعالم و / أو ما تريد مشاركته مع الآخرين من حيث عمل حياتك. إنه ليس هدفًا وظيفيًا أو مقصورًا على وظيفة أو مجال وظيفي. احتفظ بها لجملة من حيث الطول والعبارة بحيث تتواصل مع الآخرين بوضوح حول ما تريد تحقيقه من خلال عمل حياتك.

على سبيل المثال ، غرض حياتي هو تثقيف الناس وتمكينهم من اتخاذ قرارات أذكى في مجالات الحياة الهامة.

الكلمات عينة لبيان الغرض الخاص بك:

Advance Advise Affirm اختيار

تنسيق إنشاء مستشار إنشاء

إظهار تطوير التعليم تثقيف

اعطاء التسهيل اعطاء شفاء

إلهام Invent Involve Lead

الحب جعل Motivate تنظيم

أداء تعزيز رفع الدعم

سلالة تعليم اللمس التحقق من صحة

الحكمة القيمة الكتابة

تلميح ذكي

نشر بيانات الرؤية والحياة الغرض في مكتبك ، حتى تتمكن من التفكير فيها يومياً.

الحياة الأكثر إرضاء هي واحدة حيث يمكنك تصميمها بشكل فردي وتكييفها وفقًا لمواصفاتك.

تشبه حياتك زهرة زهرية كبيرة وجميلة مع العديد من البتلات المزينة بشكل فريد مما يجعل تجربتك فريدة من نوعها:

الدروس الخاصة بك والتعلم الشخصية وفرص النمو.

رؤيتك هي خطة شاملة لنوع الحياة التي تريد أن تقودها.

الغرض الخاص بك هو ما تريد مشاركته مع الآخرين.

أعمال حياتك هي المشاريع الشخصية والمهنية المستمرة التي تكملها.

أهدافك هي خطوات صغيرة تساعد في دعم عملك وغايتك ورؤيتك.

أدوارك هي الأجزاء التي تلعب على طول الرحلة.

طريقك هو الطريقة التي تختارها لخلق حياتك من خلال الخيارات الواعية التي تقوم بها خلال رحلتك.

يجب أن تجد طريقك واتبع بشجاعة أنه أينما تقودهم.

مجلة الواجب

الكتابة الرؤية الخاصة بك الحياة وبيانات غرض الحياة.

Tمقتبسته مقتطفة من الكتاب:
احصل على سمارت ، بقلم ميشيل إل كاستو.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
احصل على النشر الذكي. ©2000. www.getsmartseries.com

مؤخرا كتاب من قبل هذا الكاتب:

The Destiny Discovery: Find Soul's path to Success
من ميشيل كاستو.

The Destiny Discovery: Find Your Soul's Path to Success by Casto، Michelle.The Destiny Discovery: Find Soul's Path To Success يعلم القراء كيفية التواصل مع روحهم ليعيشوا أعظم حياتهم. سوف يلمس هذا الكتاب ويلهم الناس من جميع مناحي الحياة الذين يتطلعون إلى الاستيقاظ لغرضهم ، والوصول إلى قوتهم الشخصية ، والإسهام في أنفسهم وفي العالم. في هذا الكتاب المنير ، تجمع ميشيل إل كاستو بين عملية ديستوري ديسكفري التي أثبتت نجاحها وخبرتها المهنية في التحول الشخصي والتوجيه المهني ، لتأخذك في رحلة اكتشاف مثيرة نحو المصير الذي يعيش بالفعل في قلبك.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب و / أو تنزيل أوقد الطبعة.

عن المؤلف

ميشيل ل. كاستو

ميشيل إل. كاستو هي مدرب حياة كاملة يقيم في أتلانتا ، جورجيا. وهي حاصلة على درجة الماجستير في التربية من جامعة كارولينا الجنوبية ، وهي حاصلة على درجة بكالوريوس العلوم من جامعة أوهايو ، وهي مدربة معتمدة لتنمية المهنة وخدمة العملاء ، وقد قامت بتدريس وإرشاد الطلاب في العديد من الجامعات الكبرى في جنوب شرق الولايات المتحدة. بصفتها كاتبة ومتحدثة ومدربة ، تتخصص في مجالات العلاقات الرومانسية ، والاتصالات بين الجنسين ، والتطوير الوظيفي ، وخدمة العملاء ، وإدارة الإجهاد. زيارة موقعها على الانترنت في www.brightlightcoach.com

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Michelle L. Casto؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Life Is A Do-It-Yourself Project

Life Is A Do-It-Yourself Project

Dream lofty dreams, as you dream, so shall you become.
Your vision is the promise of what you shall one day be;
your ideal is the prophecy of what you shall at last unveil.
                                                                     -- James Allen

Like William Henley who once said, "I am the master of my fate. The captain of my soul," I agree that Life is a Do-It Yourself project. If you want to live a certain kind of life, you are going to have to be proactive so you can consciously create life as you would like it.

You must first mentally visualize and then physically create what you want. You can do this by having a clear vision and developing strong intentions. Your life is your gift, how you appreciate it and use it is entirely up to you.

Take this story as an example of the importance of building it with excellence and pride (author unknown):

An elderly carpenter was ready to retire. He told his employer-contractor of his plans to leave the house-building business and live a more leisurely life with his wife enjoying his extended family. He would miss the paycheck, but he needed to retire. They could get by.

The contractor was sorry to see his good worker go and asked if he could build just one more house as a personal favor. The carpenter said yes, but in time it was easy to see that his heart was not in his work. He resorted to shoddy workmanship and used inferior materials. It was an unfortunate way to end a dedicated career.

When the carpenter finished his work, the employer came to inspect the house. He handed the front-door key to the carpenter. "This is your house, "he said, "my gift to you." The carpenter was shocked. What a shame! If he had only known he was building his own house, he would have done it all so differently.

So it is with us. We build our lives, a day at a time, often putting less than our best into the building. Then we are shocked to realize we have to live in the house we have built! If we could do it over, we'd do it much differently. And better.

But you cannot go back. You are the carpenter. Each day you hammer a nail, place a board, or erect a wall. Your attitudes and the choices you make today build the house you live in tomorrow. Build wisely! Build with commitment, pride, joy, and love.

Begin With the End In Mind

When planning our future, we need to look at our whole life, and each of its dimensions. Stephen Covey once said, "Begin with the end in mind." To build the life and career you want, you must first have a vision -- first visualize, then crystallize.

Anyone can get a job, but what we are concerned with is a much greater goal than that. We are talking about creating our life's work, and that involves risk, energy, and perseverance. Considering our whole life areas (love, labor, leisure, and learning) when consciously creating our vision enables us to express who we really are and allows us to live a fuller life. In all areas, we need to feel that we have power to direct and create the kind of life we desire.

What Is A Vision?

A vision is a guiding image or blueprint of success formed in terms of how you want to live your life. It is a picture of the preferred future that you seek to create. Your vision reveals what you really want out of life and empowers you to make smarter life decisions.

A well-written vision statement should inspire you, be clear and concrete, stretch your imagination, and support your value system. You can evoke your vision with imagery, meditation, symbols, journaling, and story telling.

Think big. In fact, if your vision doesn't scare you, then either your vision or your Spirit is too small. The power of belief in what you want can take you far.

The Power of Your Thinking is Limitless

When you finally, truly make up your mind about something, it is much easier to do than you first thought. It is all the going back and forth, coming up with reasons to do it or not to do it, thinking and talking about it that makes it difficult for most people to put great ideas into action. The power of your thinking is limitless. No matter what problem or situation you are faced with, you can put your mind over the matter and more effectively deal with it.

When you are planning your career, you have to keep a clear vision of what you want, otherwise, you will wake up five or twenty years down the road and wonder "How did I get here?" You are in charge of your life. You can create the work and life experiences you want. For instance, if you want to spend more time helping others on the job, or do more project management, create it in the job you already have. If that is not possible, you can manifest it elsewhere.

Above all, if you are not happy doing what you are doing, stop! No one is making you do it but yourself.

Case Illustration

I will share with you how my company, Get Smart! Learning Books Seminars, came to be. Several years ago, I was working at a for-profit university as Director of Career Development. I enjoyed my work very much, especially the students, and had no real plans to change career directions, let alone start my own business. As with any organization, there were politics and ethical dilemmas. Suffice it to say, my personal values were in direct conflict with that of the company for a variety of reasons.

I also hadn't planned on writing my first book Get Smart! About Modern Romantic Relationships, but had started writing it while working there. I soon found myself working so many hours that I did not have time to complete my passion project. As it came to be, I did leave the school and took about five months to do nothing but put the finishing touches on the book.

As I became more enmeshed in my writing, the Get Smart! concept evolved. I began teaching Get Smart! Seminars based on my book, and soon was receiving all kinds of contracts for other training projects. Now, I am my own boss, and in charge of the work that I take on. I also have a very clear vision of where I am headed.

Does what I do have meaning? More than I could have imagined. The really amazing thing is that after I made the transition, things started to fall in place -- work and support came from unexpected people and places. I believe that this will happen for all of you, if you can just learn to follow your intuition and be willing to take risks.

What Is Your Life Vision?

A life vision (also known as a mission statement) is not just the work you want to do, it is the underlying motivator to why you do what you do in all areas of your life. It is built around your most important values and beliefs. It is a guiding document in which you can refer to throughout your life.

How you create your life based on your vision is how you will consciously choose to live your life. Choose wisely, as each area impacts others. For example, if you are not living your vision in one of your areas, such as labor, it will impact how you experience your other life areas.

The goal is to strive for your unique balance. In fact, when you find your unique balance, each life dimension complements and supports the others. For example, a healthy leisure life where you can relax and become refreshed enhances your love, labor, and learning areas.

Writing Your Life Vision

Some benefits of writing a life vision are that it identifies your direction, promotes laser-like focus, encourages creative thinking, and results in more fulfilling life. As Joel Arthur Blake commented, "Vision without action is merely a dream, action without vision just passes the time. Vision with action can change the world." By writing out your life vision, you will have a clearer idea of where you are going, which will later help you develop a strategy on how to get there.

Look at your life in its entirety and actively reflect about how you want it to be and the person you want to become. This will help you to choose work, people, and situations that are best suited to you.

Living By Your Life Vision and Staying on Your Spiritual Path

Living by your life vision will make it easier to stay on your spiritual path because you will know what is important to you, and feel empowered to develop a strategy. Sometimes you will feel scared, uncertain, and at those times, you need to tap into your intuition for guidance. Believe in yourself. You can do anything you set your mind and heart on.

And remember, you are free to create your life vision however you wish it to be. Because it comes from your soul, your vision will no doubt be what you hold closest to your heart. Writing a life vision will help you to recognize the importance of taking a proactive stance when designing your life. Just like a builder who builds a house, who develops a blueprint first, your life vision is your blueprint.

People with clear life visions do not merely react to whatever life throws at them, but instead, actively participate in creating the way they want their lives to be. That is because they are in tune with their higher selves and they choose not to cater to the needs of their lower selves (ego). Ask yourself: Is my life progressing the way I would like it?

Rate your current life circumstance in the following dimensions:
Love ___     Labor ___     Leisure ___     Learning ___

3: I am living in alignment with my life vision

2: I am mostly living in alignment with my life vision

1: I am somewhat living in alignment with my life vision

0: I am not living in alignment with my life vision

If you scored:

9-12: You are in alignment

5-8: You are not far off, with some adjustments, you can be in alignment

0-4: You are out of alignment

In addition to having various experiences, we also play many roles within each of our life areas. Let's use the example of a woman in her mid-forties:

Love: Mother, wife, sister, child, friend
Labor: Teacher and writer in the creative arts
Leisure: Tennis player, traveler, beachcomber
Learning: College-educated, lifelong learner

The vision she wrote for herself gives her a clear idea of what she wants to experience while on her journey. Once she knows what she values, she can then set specific goals for each of her life areas.

Life Vision Visualization

During meditation, visualize your whole life. Think about each dimension. Create a special place, where you can focus on the kind of life you want to create -- decorate it with symbols of success, etc. When you do your meditation, you may want to light a candle and play soft music to set the mood.

You also may want to combine this exercise with a daily affirmation. Release these positive thoughts and images to the universe and let go of the outcome.

Close your eyes, take five cleansing breaths, visualize a peaceful and calming place that you like to spend time -- perhaps a favorite vacation spot, the mountains or the beach. Look around you, and take in the environment, listen to the sounds, feel how you feel being there. Finally, find a comfortable place to rest. Now, slowly relax your entire body and mind and let your mind wander to thoughts of the kind of life you would like to live. Imagine everything in your head.

* What would your love life be like?

* What kind of work would you be doing?

* What do you do in your leisure time?

* What kind of learning activities are you a part of?

Let images wander freely into your mind and the feelings they bring flow into your heart. How do each of your life areas complement the others? Which area needs more time and attention now?

Your heart and mind are now filled with comfort and joy. And know in your heart of hearts that you can conjure this vision whenever you need reminding of what is important to you. Know that holding this life vision close to your heart will help you to manifest it in reality.

Smart Tip

Create images or pictures to help you visualize your life vision. Or develop a logo that represents your life.

Writing Your Life Vision

1. Meditate about what you would like your life to look like and be like.

2. Jot down any thoughts, feelings, or images that came up during your meditation.

3. Sketch out a picture or symbol of something important to your life vision.

4. Write a rough draft.

5. Write your life vision statement, in present terms, as if it is already that way.

6. Keep it to one page.

7. Include statements from the four main life areas: love, labor, leisure, and learning.

8. Include your top three values.

You will know you have finished with your life vision when you feel at peace with it.

Smart Tip

Don't worry about how you are going to create and live out your life vision.

Simply get it down on paper. The "How" will come later, for now focus on the "Why."

Sample Life Vision

In this life, I play a dual role of student and teacher. I am a collector and imparter of wisdom to all who surround me. As a spiritual being having a human experience, I learn my soul's lessons so that I will evolve.

I know that life is a gift to be unwrapped daily and that there are four main spheres of human experience: love, labor, leisure, and learning.

In love, I practice patience and empathy with others.

* I am a positive role model for my family, friends, colleagues, and students.

* I seek out real connections with other like-minded souls.

* I bestow loving words and kind gestures onto those closest to me.

In labor, I educate and empower others to make conscious, smart decisions.

* I help others follow their intuition and trust themselves.

* I openly express myself through the spoken and written word.

* I am creative and unique in my approach to work.

In leisure, I honor my mind, body and spirit.

* I take time to relax, rejuvenate and have fun.

* I actively participate in healthy activities.

* I connect with nature and animals as a source of inspiration.

In learning, I take risks and do not fear failure; rather,

* I see mistakes as learning opportunities.

* I am a lifelong learner.

* I overcome obstacles, believe in myself and achieve my goals.

* When confused, I look to my higher self for guidance.

I consciously and intentionally create my life around my core values:

* Abundance (emotional, financial, and spiritual).

* Balance (in my personal and professional spheres).

* Contribution (making a difference in the world).

I operate from Acceptance, Authenticity, and Communication. I am willing to receive and appreciate the beauty, love, and wisdom available to me from nature and other human beings while on my journey.

When my Spirit takes flight, I will look upon my life with happiness, joy, and inner peace -- knowing that my existence on earth held meaning for myself and others.

Life Purpose Statement

To uncover your life's work, you must get clear on what you want by practicing visualization, knowing your purpose, and then living it out by the powerful act of creation. Once you know what vision you have for your life, you can move on to developing your purpose statement. When your work seems more like play, you are working on purpose.

The thing about a purpose is that you may find yourself engaging in it both in and out of work. You can't separate your purpose from who you are, so you will find that it often flows into your personal life.

A purpose statement is a broad-based declaration of what you feel passionate about providing to the world and/or what you want to share with others in terms of your life's work. It is not a career objective or limited to a job title or career field. Keep it to a sentence in length and phrase it so that it clearly communicates to others what you want to accomplish via your life's work.

For example, my life purpose is to educate and empower people to make smarter decisions in important life areas.

Sample words for your Purpose Statement:

Advance Advise Affirm Choose

Coordinate Compose Counsel Create

Demonstrate Develop Educate Encourage

Express Facilitate Give Heal

Inspire Invent Involve Lead

Love Make Motivate Organize

Perform Promote Raise Support

Strive Teach Touch Validate

Value Wisdom Write

Smart Tip

Post your life vision and life purpose statements in your office, so you can reflect on them daily.

The most fulfilling life is one where you individually design and tailor it to your specifications.

Your life is like a big, beautiful blooming flower with numerous uniquely decorated petals making up your unique experience:

Your lessons are your personal learning and growth opportunities.

Your vision is an overall blueprint for the kind of life you want to lead.

Your purpose is what you want to share with others.

Your life's work are the on-going personal and professional projects you complete.

Your goals are mini-steps that help to support your work, purpose, and vision.

Your roles are the parts that you play along your journey.

Your path is the way you choose to create your life by the conscious choices you make during your journey.

You must find your path and bravely follow it wherever it leads.

Journal Assignment

Write your life vision and life purpose statements.

This article was excerpted from the book:
Get Smart, by Michelle L. Casto.
Reprinted with permission of the publisher,
Get Smart Publishing. ©2000. www.getsmartseries.com

Recent book by this author:

The Destiny Discovery: Find Your Soul's Path to Success
by Michelle Casto.

The Destiny Discovery: Find Your Soul's Path to Success by Casto, Michelle.The Destiny Discovery: Find Your Soul's Path To Success teaches readers how to connect with their Soul to live their greatest life. This book will touch and inspire people from all walks of life who are looking to wake up to their purpose, access their personal power, and be a contribution to themselves and the world. In this enlightening book, Michelle L. Casto combines her proven Destiny Discovery Process and professional expertise in personal transformation and career guidance, to take you on an exciting journey of discovery toward the destiny that already lives in your heart.

Click here for more info and/or to order this book and/or download the Kindle edition.

About the Author

Michelle L. Casto

Michelle L. Casto is a Whole Life Coach who resides in Atlanta, Georgia. She holds a Master of Education from the University of South Carolina, a Bachelor of Science degree from Ohio University, and is a Certified Career Development and Customer Service Instructor, who has taught and counseled students at several major universities in the southeastern United States. As a writer, speaker, and trainer, she specializes in the areas of Romantic Relationships, Gender Communication, Career Development, Customer Service, and Stress Management. Visit her website at www.brightlightcoach.com

Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Michelle L. Casto;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}