نحن في فترة تحول سريع. كيف نستوعب ما يحدث؟

نحن في فترة تحول سريع. كيف نستوعب ما يحدث؟

يقدم أربعة علماء من جميع أنحاء العالم نظرة ثاقبة حول الكيفية التي قد نوجه بها صخب عام 2020 نحو مستقبل أكثر إيجابية

حتى قبل عام 2020 ، كانت علامات التحول في كل مكان. واصلت علوم المناخ الرهيبة بشكل متزايد جعل الحالة أن المناخ المتغير يهدد بتغيير العالم كما نعرفه. أنشأت اللجنة الدولية للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية برنامج عمل يتضمن "تقييم مواضيعي للتغيير التحويلي. " أصبحت دعوات التحول حتى جزءًا من الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، حيث تصف السناتور إليزابيث وارن بانتظام الحاجة إلى "//medium.com/@teamwarren/big-structural-change-weve-done-it-before-and-we-can-do-it-again-c9a042ed8b59"> تغيير هيكلي كبير."

ثم جاء عام 2020. أولاً ، انفجر جائحة Covid-19 ، مما تسبب في إجهاد النظم الاقتصادية والصحية في جميع أنحاء العالم. في مايو ، قتل ضابط شرطة أبيض في مينيابوليس جورج فلويد ، رجل أسود. أثار مقتل فلويد احتجاجات واسعة النطاق ضد وحشية الشرطة والظلم العنصري المرتبط بالصحة والسلامة والثروة في جميع أنحاء العالم. وقد أدت هذه الأحداث إلى إبعاد الأفراد والمجتمعات والمجتمع العالمي بأكمله عن كلتر. نحن في فترة تحول.

في هذه اللحظة التحويلية ، كيف نفهم ما يحدث؟ والأهم من ذلك ، ما الذي يمكننا القيام به للمساعدة في توجيه التغيير نحو مستقبل أكثر جاذبية؟

طبيعة التحول

ما هو التحول بالضبط؟ تختلف التعريفات ، لكنها تعود جميعها إلى فكرة أساسية: تغيير أساسي في النظام وشكله أو هيكله أو معناه أو علاقاته.

تقول كارين أوبراين ، أستاذة علم الاجتماع والجغرافيا البشرية في جامعة أوسلو: "مع التحول ، عليك تقريبًا تفصيل ما هو موجود".


الحصول على أحدث من InnerSelf


باحثة التحول لورا بيريراتقول باحثة التحول لورا بيريرا ، التي علمت بالتحول مباشرة أثناء نشأتها في جنوب إفريقيا ، "إذا كنت لا تشعر بعدم الارتياح ، فربما لا تفعل ذلك بشكل صحيح". نصيحتها للملاحة التحول؟ إعطاء الأولوية للقيم الرئيسية. الصورة من لورا بيريرا

نشأت باحثة التحول لورا بيريرا في جنوب إفريقيا ، وهي تجربة شخصية تتتبع لها اهتمامها الأكاديمي في التحول. ولدت في عام 1985 ، وشهدت نشأتها في جنوب إفريقيا من خلال التحول من الفصل العنصري إلى الديمقراطية. في عام 2005 ، تم انتخابها في مجلس تمثيل الطلاب مع مجموعة من المستقلين اجتاحت تحالف القيادة المرتبط بالأحزاب السياسية الرئيسية التي كانت في السلطة لسنوات في جامعة Witswatersrand (المعروفة أيضًا باسم Wits) في جوهانسبرغ. ساعدت تجربة محاولة إجراء تغييرات كجزء من الحكومة الطلابية بيريرا ، وهي الآن زميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه في جامعة سيتي في لندن ، على فهم أفضل مدى صعوبة إحداث تغيير تحويلي.

بعد عقد من الزمان ، كان ويتس في مركز حركة تعليم عالي في جنوب إفريقيا تسمى يجب أن تقع الرسوم. بحسب ال نيويورك تايمز"سلطت تصرفات الطلاب الضوء على عدم الرضا الوطني الأوسع نطاقا من الوتيرة الجليدية للتحول ، كما يطلق على سياسة جنوب أفريقيا لمنح السود تمثيلاً متساوياً."

يسلط التحول الاجتماعي في جنوب أفريقيا الضوء على فكرة أن التحول الحقيقي يستغرق وقتًا. تاريخيا ، تكشفت التحولات على مدى مقاييس زمنية لعقود طويلة - 60-300 سنة ، وفقا ل بحث بقلم ميشيل لي مور ، المستشار الاستراتيجي للتعليم متعدد التخصصات في مركز ستوكهولم للمرونة ، وغيرها.

علاوة على ذلك ، يظهر كل من مثال جنوب إفريقيا وأبحاث مور أنه على الرغم من أن التحولات لها نطاق زمني طويل ، إلا أن هناك لحظات تحويلية رئيسية على طول الطريق. في هذه اللحظات ، يمكن أن يحدث التغيير بسرعة ، خاصة عندما يدرك الكثير من الناس أن النظام لا يعمل. وبحسب أوبراين ، فإن "الاضطراب على نطاق واسع يُظهر ما ينجح وما لا ينجح."

ويربط بيريرا تلك الملاحظة بهذه اللحظة. "لقد أدى الوباء إلى بلورة مدى تعطل أنظمتنا" ، كما تلاحظ.

مشاعر الفوضى

في هذه اللحظة من التغيير التحويلي سريع الخطى - لتغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والوباء والظلم العنصري المتزايد الشفافية - ليس من المستغرب أن يشعر الكثيرون بعدم الارتياح.

يقول بيريرا: "إذا كنت لا تشعر بعدم الارتياح ، فأنت على الأرجح لا تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة ، لأن عمليات إعادة التشكيل الأساسية لنظامنا ، بغض النظر عن مدى فشلنا في ذلك ، لا تزال غير مريحة لنا كبشر". .

إليزابيث ساوين ، المديرة المشاركة لـ Climate Interactiveتقول إليزابيث ساوين ، المديرة المشاركة لـ Climate Interactive ، إن "إحساسها بالدخول إلى مياه أكثر وعورة" كان في تزايد في السنوات الأخيرة. وقد طورت هي وزملاؤها أداة يمكن للناس والمنظمات استخدامها للتفكير من خلال سيناريوهات السياسة حول تغير المناخ. صورة من إليزابيث ساوين

كيف تبدو التحولات؟ تقول إليزابيث ساوين ، المديرة المشاركة لـ Climate Interactive ، وهي مؤسسة فكرية تقدم نموذج ديناميكيات النظام لمواجهة تغير المناخ: "أعتقد أنني أحاول دائمًا اكتشاف ذلك". أو إلى أي مدى أصبح ما نشهده الآن جزءًا من التحول؟ وأعتقد أنني كنت أفعل ذلك أكثر في العامين الماضيين حيث يزداد إحساسي بالدخول إلى المياه الأكثر وعورة. "

يحذر مور من العواقب غير المقصودة لانهيار الأنظمة بسرعة كبيرة.

وتقول: "نظرًا لوجود اتفاق في كثير من الأحيان حول ما يجب تفكيكه ، يمكن أن تسقط الأمور بسرعة". "ولكن إذا لم يكن هناك نفس المستوى من الاتفاق ، وليس هناك في كثير من الأحيان ، حول ما ننتقل إليه ، فإن هذا الانتقال يمكن أن يكون عنيفًا بشكل لا يصدق بالنسبة للأشخاص المهمشين بالفعل في النظام ، والأشخاص الذين يقاتلون من أجل التغيير. وهكذا [هناك] هذا السؤال حول كيفية القيام بذلك بشكل سلمي. "

الإبحار في التحول

ما الذي يمكننا القيام به للتنقل بشكل منتج؟

الخطوة الأولى الجيدة هي إدراك أن الأنظمة التي نعيش فيها معقدة. أمضت سوين معظم حياتها المهنية في صنع أدوات النمذجة للأنظمة المعقدة ، والتي تقول إنها "شحذت حدسها" حول ما قد يحدث مع حدوث التغييرات. منظمتها لديها إنشاء أداة محاكاة لمساعدة الناس والمنظمات على التفكير من خلال سيناريوهات السياسة المتعلقة بتغير المناخ.

يقول ساوين: "من المثير للاهتمام أن نقول هذا كشخص يعمل بأدوات تسمح للناس باختبار مستقبل بديل ، لكنني أعتقد كل عام أنني مقتنع أكثر بقليل أننا لا نستطيع حقًا إدارة طريقنا من خلال هذا التحول - أنها كبيرة جدًا ، ومعقدة جدًا ، والعديد من حلقات التغذية المرتدة وغير الخطية والتأخيرات ، وهذا لا يعني أنه لا يوجد شيء للقيام به. هذا يعني فقط أنه لا توجد خطة من خمس خطوات ".

ميشيل لي مور ، مستشار استراتيجي للتعليم متعدد التخصصات في مركز ستوكهولم للمرونةتتكشف التحولات على مدى عقود زمنية طويلة ، كما تقول ميشيل لي مور ، المستشار الاستراتيجي للتعليم متعدد التخصصات في مركز ستوكهولم للمرونة. وتوصي بالنظر في التاريخ للحصول على رؤى حول كيفية التعامل مع التحولات بشكل جيد. صورة من ميشيل لي مور

يوصي مور بالبحث عن الإلهام من الأشخاص الذين يقومون بالفعل ببناء أنظمة أو حلول جديدة تعمل - على الرغم من أن هذه الإلهامات غالبًا ما تكون صغيرة الحجم أو مهمشة في النظام الحالي. وتقول: "في هذه اللحظة ، يمكن أن يكون هناك ميل للبحث عن الجديد واللامع". "ولكن في الواقع ، إذا كنت ستقوم بتغيير جذري على نطاق واسع ، فأنت تريد الأشياء التي تم اختبارها."

يصف بيريرا الاقتراب من العمل خلال الأوقات التحويلية من خلال إعطاء الأولوية للقيم الأساسية التي تريدها في نظام المستقبل. "قد لا نتمكن من التحكم بالضبط في ما يبدو عليه [التحول] ، لكننا نعلم أنه يمكننا إشراك أصوات أكثر تنوعًا وأصوات أكثر تهميشًا. هناك أشياء واضحة يمكن القيام بها إذا كان هذا هو نوع العالم الذي نريد أن نظهره. نريد أن يكون مفتوحًا ومتنوعًا وتعدديًا ، فمجرد أن يتخذ شخص واحد قرارًا ليس من الواضح أن الطريق الذي تريد المضي فيه ".

تشير Sawin إلى مبدأين من دراسة النظم المعقدة التي تجدها مفيدة للعمل في مواجهة الكثير من عدم اليقين: الظهور والتماسك.

يفترض Emergence أن بناء العلاقات بين مختلف القطاعات والمنظمات والتخصصات يعزز المفاجآت غير المتوقعة والمفيدة في لحظات الفرصة.

ينطوي بناء القدرة على الظهور ، جزئيًا ، على بناء العلاقات عمدًا عبر جميع أنواع الاختلافات والثقة في أن الأشياء الجيدة ستظهر من هذه العلاقات. التماسك هو فكرة "أن العديد من الأنماط في الطبيعة متشابهة ذاتيًا لأنه في نطاقات مختلفة أو في سياقات مختلفة تعمل من خلال مجموعات متشابهة من القواعد البسيطة.

يقول ساوين: "هناك شعور بأن هناك شيئًا مشتركًا بين أزمة المساواة العرقية ، وأزمة المساواة بين الجنسين ، وأزمة المناخ". "كل من هذه هي نوع من معركة بين القواعد البسيطة التي تقوم على الهيمنة والتفوق أو القواعد البسيطة التي تقوم على التعاون والإنصاف."

وتشير إلى أنه من خلال العمل مع التماسك في الاعتبار ، كل واحد منا "اثنتي عشرة مرة أو أكثر في اليوم ... لديه فرصة لمعرفة القاعدة البسيطة التي سنتوافق معها".

وفقًا لـ Sawin ، أحد الأشياء التي تجعل هذين المبدأين قويًا جدًا هو أنهما في متناول الجميع تقريبًا.

وتقول: "أعتقد أن الظهور والتماسك سيكونان دائمًا رهانات جيدة".

تنسج بيريرا أفكار البحث عن الأشخاص الذين كانوا يعدون النظام والاعتراف بالمبادئ كأساس للعمل من خلال الإشارة إلى حيث بدأت: جنوب أفريقيا.

وتقول: "لقد واجهنا [جنوب إفريقيا] التحديات منذ 20 أو 30 عامًا والتي بدأ العالم الآن في التصدي لها". "ليس الأمر كما لو أننا حصلنا على كل شيء بشكل صحيح. ولكن أعتقد أن المساهمة الكبيرة التي ربما تكون الأكثر أهمية ... دورنا دستور ووضع ذلك في عام 1994 ومجرد وجود كل شيء هناك. امتلاك تلك الحقوق ، سواء كانت البيئة ، أو الصحة ، أو الغذاء ، أو الأمن ، أو الإنصاف والتنوع. الحصول على هذا. "

كن متواضعا ، لا تزال تعمل

إذا كان هناك أي شيء ، فإن اللحظات التحويلية هي جوهر تواضعها. كل واحد منا - كأفراد وجماعات - يجب أن يتعامل مع إمكانات وضرورة كل شيء يتغير.

كارين أوبراين ، أستاذة علم الاجتماع والجغرافيا البشرية بجامعة أوسلوتقول الأستاذة في علم الاجتماع والجغرافيا البشرية ، كارين أوبراين ، أستاذة علم الاجتماع بجامعة أوسلو ، "إن الانقطاع على نطاق واسع يوضح ما ينجح وما لا ينجح. نصيحتها؟ اعرف أن التحول سياسي بطبيعته وانتبه لمن يغير من. صورة من Karen O'Brien

ومن المهم العمل مع الاعتراف بأن التحول سياسي بطبيعته لأنه ، وفقًا لأوبراين ، ينطوي على أسئلة حول "من الذي يغير من."

من جانبها ، حذرت ساوين من التصورات الخاطئة للتحول. "هناك كل أنواع الطرق التي تثبت بها الهياكل النظامية نفسها في مكانها. تقوم الأنظمة بذلك ... عن طريق الحد من خيالنا وإحساسنا بما هو ممكن. هذا يخفف من التحول. "

ولكن من ناحية أخرى ، كما تقول ، هناك أيضًا تصور بأن التحولات "تقودها بطريقة أو بأخرى شخصيات أكبر من الحياة ممن لديهم خطة ورأوها وجعلوها تحدث ، لذا يبدو أنه لا يوجد مكان صغير بالنسبة لنا الناس العاديين في التحول. وأعتقد أن هذه أسطورة. ومثل الكثير من الرطوبة. عدم القدرة على تخيل التحول يبطئه. ولكن أيضًا ، عدم القدرة على تخيل أننا من النوع الذي له علاقة بالتحول يبطئه أيضًا. "

حتى مع التعقيد المتواضع وتحديات التحول ، لا يزال لدى كل منا القدرة على العمل في لحظات التحول. لكن بيريرا تقدم تحذيرًا أخيرًا.

خذ الوقت الكافي للتفكير ، لأن "لا تعود إلى الوراء بمجرد التحول".

هذه المقالة نشرت أصلا في Ensia

نبذة عن الكاتب

تعمل Kate Knuth عند تقاطع الديمقراطية وتغير المناخ ، وتساعد الناس على تجاوز تحديات القرن الحادي والعشرين. وهي كاتبة وباحثة ورائدة أعمال ومواطنة مشاركة عملت سابقًا في منصب كبير مسؤولي الصمود ومحترف تطوير القيادة وممثل الدولة. twitter.com/kateknuth

كتب ذات صلة

تمويل التكيف مع المناخ والاستثمار في كاليفورنيا

جيسي كينان
0367026074يُعد هذا الكتاب بمثابة دليل للحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة لأنها تتنقل في المياه غير المقيدة للاستثمار في التكيف مع تغير المناخ ومرونته. لا يعمل هذا الكتاب فقط كدليل مرجعي لتحديد مصادر التمويل المحتملة ولكن أيضًا كخارطة طريق لإدارة الأصول وعمليات التمويل العام. ويسلط الضوء على أوجه التآزر العملية بين آليات التمويل ، وكذلك النزاعات التي قد تنشأ بين المصالح والاستراتيجيات المختلفة. بينما ينصب التركيز الرئيسي لهذا العمل على ولاية كاليفورنيا ، يقدم هذا الكتاب رؤى أوسع لكيفية قيام الولايات والحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة باتخاذ هذه الخطوات الأولى الحاسمة في الاستثمار في التكيف الجماعي للمجتمع مع تغير المناخ. متاح في أمازون

الحلول المعتمدة على الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية: الروابط بين العلوم والسياسة والممارسة

نادية كابيش ، هورست كورن ، جوتا ستادلر ، أليتا بون
3030104176
يجمع هذا الكتاب المفتوح الوصول إلى نتائج البحوث والخبرات من العلوم والسياسات والممارسات لإلقاء الضوء على أهمية الحلول المستندة إلى الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية. يتم التركيز على إمكانات النهج القائمة على الطبيعة لخلق منافع متعددة للمجتمع.

وتقدم مساهمات الخبراء توصيات لخلق التآزر بين عمليات السياسات الجارية والبرامج العلمية والتنفيذ العملي لتدابير تغير المناخ وحماية الطبيعة في المناطق الحضرية العالمية. متاح في أمازون

مقاربة نقدية للتكيف مع تغير المناخ: الخطابات والسياسات والممارسات

بقلم سيلجا كليب ، ليبرتاد شافيز رودريغيز
9781138056299يجمع هذا الحجم المحرر الأبحاث الحاسمة حول الخطابات والسياسات والممارسات المتعلقة بالتكيف مع تغير المناخ من منظور متعدد التخصصات. واستنادا إلى أمثلة من دول من بينها كولومبيا والمكسيك وكندا وألمانيا وروسيا وتنزانيا وإندونيسيا وجزر المحيط الهادئ، وفصول تصف كيف يتم تفسير تدابير التكيف، حولت، وتنفيذها على المستوى الشعبي وكيف يمكن لهذه التدابير تغيير أو التدخل في علاقات القوة والتعددية القانونية والمعرفة المحلية (الإيكولوجية). بشكل عام ، يتحدى الكتاب وجهات نظر ثابتة للتكيف مع تغير المناخ من خلال مراعاة قضايا التنوع الثقافي ، والجدوى البيئية وحقوق الإنسان ، وكذلك النهج النسوي أو التقاطعي. يسمح هذا النهج المبتكر بتحليل التكوينات الجديدة للمعرفة والقوة التي تتطور باسم التكيف مع تغير المناخ. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

We Are In A Period Of Rapid Transformation. How Do We Make Sense Of What’s Happening?

We Are In A Period Of Rapid Transformation. How Do We Make Sense Of What’s Happening?

Four scholars from around the world offer insights into how we might steer the tumult of 2020 toward a more positive future

Even before 2020, signs of transformation were everywhere. Increasingly dire climate science continued to make the case that a changing climate threatens to alter the world as we know it. The International Science-Policy Panel on Biodiversity and Ecosystem Services created a work program that includes a “thematic assessment of transformative change.” Calls for transformation even became part of the U.S. presidential election, with Senator Elizabeth Warren regularly describing the need for “//medium.com/@teamwarren/big-structural-change-weve-done-it-before-and-we-can-do-it-again-c9a042ed8b59">big, structural change.”

And then came 2020. First, the Covid-19 pandemic exploded, straining economic and health systems around the world. In May, a white police officer in Minneapolis killed George Floyd, a Black man. Floyd’s killing sparked mass protests against police brutality and racial injustices connected to health, safety and wealth around the world. These happenings have thrown individuals, communities and the entire global society off kilter. We are in a period of transformation.

In this transformative moment, how do we make sense of what’s happening? Even more importantly, what can we do to help steer change toward a more desirable future?

The Nature of Transformation

What exactly is transformation? Definitions vary, but they all come back to a basic idea: a fundamental change in a system and its form, structure, meaning or relationships.

“With a transformation, you almost have to have a breakdown of what exists,” says Karen O’Brien, a professor of sociology and human geography at the University of Oslo.


 Get The Latest From InnerSelf


Transformation scholar Laura PereiraTransformation scholar Laura Pereira, who learned about transformation firsthand while growing up in South Africa, says, “if you’re not feeling uncomfortable, you’re probably not doing it right.” Her advice for navigating transformation? Prioritize key values. Photo courtesy of Laura Pereira

Transformation scholar Laura Pereira grew up in South Africa, a personal experience to which she traces her academic interest in transformation. Born in 1985, she experienced growing up in South Africa through the transformation from apartheid to democracy. In 2005, she was elected to the student representative council with a group of independents that swept out an alliance of leadership associated with major political parties that had been in power for years at the University of Witswatersrand (also known as Wits) in Johannesburg. The experience of trying to make changes as part of student government helped Pereira, now a postdoctoral research fellow at City University of London, better understand just how difficult it can be to create transformative change.

A decade later, Wits was at the center of a South African higher education movement called Fees Must Fall. According to the New York Times, “The student actions have shed light on a much broader national dissatisfaction with the glacial pace of transformation, as South Africa’s policy of giving blacks equal representation is called.”

The social transformation in South Africa highlights the idea that true transformation takes time. Historically, transformations have unfolded over at least decades-long time scales — 60–300 years, according to research by Michele-Lee Moore, a strategic advisor for transdisciplinary education at the Stockholm Resilience Centre, and others.

Furthermore, both the South Africa example and Moore’s research show that even though transformations have a long time scale, there are key transformative moments along the way. In these moments, change can play out rapidly, particularly when lots of people recognize that a system isn’t working. According to O’Brien, “disruption at scale shows what works and what doesn’t work.”

Pereira connects that observation to this moment. “The pandemic has crystalized how broken our systems really are,” she notes.

Feelings of Chaos

In this moment of fast-paced transformative change — of climate change, biodiversity loss, pandemic and increasingly transparent racial injustice — it’s not surprising that many feel uneasy.

“If you’re not feeling uncomfortable, you’re probably not doing it right, because fundamental reconfigurations of our system, no matter how much they’re failing us, is still something that we are not comfortable with as humans,” Pereira says.

Elizabeth Sawin, co-director of Climate InteractiveElizabeth Sawin, co-director of Climate Interactive, says her “sense of entering rougher and rougher waters” has been increasing in recent years. She and her colleagues have developed a tool that people and organizations can use to think through policy scenarios around climate change. Photo courtesy of Elizabeth Sawin

What do transformations feel like? “I think I’m always trying to figure that out,” says Elizabeth Sawin, co-director of Climate Interactive, a think tank that brings system dynamics modeling to addressing climate change “What does it feel like? Or to what extent is what we’re experiencing now part of transformation? And, I think I’ve been doing that more in the last couple of years as my sense of entering rougher and rougher waters increases.”

Moore cautions about the unintended consequences of systems breaking down really quickly.

“Because there’s often agreement about what needs to be dismantled, things can come down fast,” she says. “But if there isn’t that same level of agreement, and there often isn’t, about what we move into, that transition can be incredibly violent for people who are already marginalized in a system, people who are fighting for change. And so [there is] this question of how to do this peacefully.”

Navigating Transformation 

What can we do to productively navigate transformation?

A good first step is being aware that the systems we live in are complex. Sawin has spent much of her career making modeling tools for complex systems, which she says has “honed her intuition” about what may happen as changes plays out. Her organization has a created a simulation tool to help people and organizations think through policy scenarios on climate change.

“It’s interesting to say this as someone who works with tools that allow people to test alternative futures,” Sawin says, “but I think every year I get a little more convinced that we don’t really get to manage our way through this transformation — that it’s too big, too complex, too many feedback loops and nonlinearities and delays, which doesn’t mean there’s nothing to do. It just means there isn’t a five-step plan.”

Michele-Lee Moore, a strategic advisor for transdisciplinary education at the Stockholm Resilience CenterTransformations unfold over decades-long time scales, says Michele-Lee Moore, a strategic advisor for transdisciplinary education at the Stockholm Resilience Center. She recommends looking at history for insights on how to handle transformations well. Photo courtesy of Michele-Lee Moore

Moore recommends looking for inspiration from people already building new systems or solutions that are working — even though these inspirations are often small scale or marginalized in the current system. “In this moment, there can be a tendency to look for the new and shiny,” she says. “But actually, if you’re going to make transformative change at a large scale, you want the things that have been tested.”

Pereira describes approaching work during transformative times by prioritizing key values you want in a future system. “We may not be able to control exactly what it [a transformation] looks like, but we know that we can involve more diverse voices and more marginalized voices. There are clear things that can be done if that’s the kind of world we want to emerge. We want it to be open, and diverse, and plural, then just having one person make a decision is clearly not the pathway that you want to go on.”

Sawin points to two principles from the study of complex systems that she finds helpful for acting in the face of so much uncertainty: emergence and coherence.

Emergence posits that building relationships among different sectors, organizations and disciplines foster unexpected and beneficial surprises at moments of opportunity.

Building the potential for emergence, in part, involves intentionally building relationships across all kinds of difference and trusting that good things will emerge from these relationships.Coherence is the idea “that so many patterns in nature are self-similar because in different scales or in different contexts they’re operating by similar sets of simple rules,” she says.

There is “this sense that there’s something in common between the racial equity crisis, the gender equity crisis, the climate crisis,” Sawin says. “Each of those is kind of a battle between simple rules that are based on domination and supremacy or simple rules that are based on collaboration and equity.”

She notes that in acting with coherence in mind, each of us “a dozen or more times a day… has a chance to figure out which simple rule are we going to align with.”

According to Sawin, one of the things that make these two principles so powerful is that they are accessible to pretty much everyone.

“Emergence and coherence, I think, are always going to be good bets,” she says.

Pereira weaves the ideas of looking for people who have been preparing the system and recognizing principles as a basis for action by pointing back to where she started: South Africa.

“We [South Africans] grappled with the challenges 20, 30 years ago that the world is now starting to grapple with,” she says. “It’s not like we’ve got everything right. But I think the big contribution that maybe is the most significant… the role of our constitution and setting that up in 1994 and just having everything out there. Having those rights, whether it’s environment, or health, or food, or security, or equity and diversity. Having that captured.”

Be Humbled, Still Act

If anything, transformative moments are at their core humbling. Each of us — as individuals and collectives — must grapple with the potential and necessity of everything changing.

Karen O’Brien, University of Oslo professor of sociology and human geography“Disruption at scale shows what works and what doesn’t work,” says University of Oslo professor of sociology and human geography professor Karen O’Brien. Her advice? Recognize that transformation is inherently political and pay attention to who is transforming whom. Photo courtesy of Karen O’Brien

And it’s important to act with recognition that transformation is inherently political because, according to O’Brien, it involves questions of “who is transforming whom.”

Sawin, for her part, cautions against misperceptions of transformation. “There’s all kind of ways the current systemic structures hold themselves in place. Systems do that … by limiting our imagination and our sense of what’s possible. That’s a dampener on transformation.”

But on the other hand, she says, there is also the perception that transformations are “somehow led by larger-than-life figures who had a plan and saw it and made it happen, so there seems to be no place for us just small, ordinary people in transformation. And I think that’s as much of a myth. And as much of a dampener. Not being able to imagine transformation slows it down. But also, not being able to imagine that we’re the kind of people that have anything to do with transformation also slows it down.”

Even with the humbling complexity and challenges of transformation, each of us still has the potential to act in transformative moments. But Pereira offers one last warning.

Take the time to be thoughtful, she says, because “you don’t go back once you transform.”

This article originally appeared on Ensia

About The Author

Kate Knuth works at the intersection of democracy and climate change, helping people navigate the challenges of the 21st century. She is a writer, scholar, entrepreneur and engaged citizen who has previously worked as a chief resilience officer, leadership development professional and state representative. twitter.com/kateknuth

Related Books

Climate Adaptation Finance and Investment in California

by Jesse M. Keenan
0367026074This book serves as a guide for local governments and private enterprises as they navigate the unchartered waters of investing in climate change adaptation and resilience. This book serves not only as a resource guide for identifying potential funding sources but also as a roadmap for asset management and public finance processes. It highlights practical synergies between funding mechanisms, as well as the conflicts that may arise between varying interests and strategies. While the main focus of this work is on the State of California, this book offers broader insights for how states, local governments and private enterprises can take those critical first steps in investing in society’s collective adaptation to climate change. Available On Amazon

Nature-Based Solutions to Climate Change Adaptation in Urban Areas: Linkages between Science, Policy and Practice

by Nadja Kabisch, Horst Korn, Jutta Stadler, Aletta Bonn
3030104176
This open access book brings together research findings and experiences from science, policy and practice to highlight and debate the importance of nature-based solutions to climate change adaptation in urban areas. Emphasis is given to the potential of nature-based approaches to create multiple-benefits for society.

The expert contributions present recommendations for creating synergies between ongoing policy processes, scientific programmes and practical implementation of climate change and nature conservation measures in global urban areas. Available On Amazon

A Critical Approach to Climate Change Adaptation: Discourses, Policies and Practices

by Silja Klepp, Libertad Chavez-Rodriguez
9781138056299This edited volume brings together critical research on climate change adaptation discourses, policies, and practices from a multi-disciplinary perspective. Drawing on examples from countries including Colombia, Mexico, Canada, Germany, Russia, Tanzania, Indonesia, and the Pacific Islands, the chapters describe how adaptation measures are interpreted, transformed, and implemented at grassroots level and how these measures are changing or interfering with power relations, legal pluralismm and local (ecological) knowledge. As a whole, the book challenges established perspectives of climate change adaptation by taking into account issues of cultural diversity, environmental justicem and human rights, as well as feminist or intersectional approaches. This innovative approach allows for analyses of the new configurations of knowledge and power that are evolving in the name of climate change adaptation. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…