حياتك عبارة عن سلسلة من ثلاثة أجزاء: كتابة سيناريو حياتك

حياتك عبارة عن سلسلة من ثلاثة أجزاء: كتابة سيناريو حياتك
الصورة عن طريق DarkWorkX

في كتابة مسرحية أو سيناريو ، سواء بالنسبة لبرنامج تلفزيوني أو فيلم ، يستخدم الكتاب عناصر الدراما من أجل بناء قصتهم. العناصر الأساسية للدراما هي: الإعداد والرسم والشخصيات والسمة والأسلوب:

  • نظام ضبط هو المكان الذي تحدث فيه القصة.
  • نظام مؤامرة هو تسلسل الأحداث التي تشكل القصة.
  • نظام الأحرف هم الأفراد في القصة.
  • نظام موضوع هي الفكرة الرئيسية أو الدرس.
  • نظام نمط هو كل ما يمنح المعرض نكهة أو شعورًا معينًا ، مثل الفترة الزمنية واللغة والأزياء والمكياج وسلوك الشخصيات.

فكر في البرامج التلفزيونية المختلفة التي تم عرضها على مر السنين: ترك الأمر لسمور في 1950s، عرض ديك فان دايك في 1960s، كل شيء في العائلة في 1970s، الروابط الأسرية في 1980s، تحسين المنزل في 1990s ، و ربات بيت يائسات في 2000s. على الرغم من أن الإعداد (منزل العائلة) ، فإن الحبكة (مغامرات عائلة نموذجية حديثة) ، والشخصيات (أمي وأبي وأطفال وجيران وأصدقاء) متناسقة إلى حد ما ، وموضوع وأسلوب كل عرض تختلف اختلافا كبيرا.

تم تعيين كل عرض في عقد مختلف وجزء مختلف من أمريكا ، مما يتيح لهم جميع الأساليب المختلفة بوضوح. بينما يظهر مثل ترك الأمر لسمور كان موضوع يدعم صحة الوضع الخمسين ، كل شيء في العائلة شجع هز الوضع الراهن وقبول التغيير.

حياتك عبارة عن سلسلة ثلاثية الأجزاء

حياتك تشبه سلسلة من ثلاثة أجزاء ، مع كون الموسم الأول هو ماضيك ، والموسم الثاني هو حاضرك ، والموسم 1 هو مستقبلك.

في عقلك ، لخص الموسمين الأولين من حياتك ، والتفكير في الإعداد ، والمؤامرة ، والشخصيات ، والموضوع ، والأسلوب ، قبل البدء في سيناريو مفصل للموسم الثالث والأخير.

على وجه التحديد ، ما هي الموضوعات الموحدة والدروس المستفادة والقيم التي تم تصويرها؟ ما هي القضايا ، إن وجدت ، التي تطورت مرارًا وتكرارًا هل كان هناك تحول نهائي من موسم إلى آخر ، حيث حصلت على المزيد من الملكية أو التحكم في حياتك أو حيث تغير النمط أو السمة إلى شيء مختلف تمامًا؟ اذكر الأدوار المختلفة التي لعبت بها.

هل سيتحولون في الموسم الثالث؟ هل هناك أي أدوار أو أحرف مكتوبة من النص بالكامل؟ هل تؤثر التغييرات التي تجريها على الشخصيات الأخرى؟ في نهاية الموسم الثالث ، هل هناك أسف؟ هل هناك المزيد من التغييرات التي تتمنى لو أنك لم تقم بها؟ هل النهاية حل سلمي وسعيد؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


تأمل في افتراضيات النموذج التالي لترى كيف يؤدي تغيير عنصر واحد فقط إلى تغيير السيناريو بالكامل.

ضبط

كيف سيكون عرضك أو مسلسلك المفضل مختلفين إذا كانت العائلات المصورة قد عاشت في وقت أو مكان مختلف؟ ماذا إذا ترك الأمر لسمور قد وضعت في وسط مانهاتن ، إذا كل شيء في العائلة قد وقعت في مجمع أمريكي في إيران ، أو عرض ديك فان دايك قد وقعت في عام 2016؟

ما هي إعدادات حياتك؟ كيف كانت الأمور مختلفة إذا كنت قد عشت في جزء مختلف من البلد أو في بلد مختلف تمامًا؟ ما الذي قد تصارع معه إذا كنت قد ولدت في جيل مختلف؟ المضي قدما ، هل ستغير وضع حياتك؟ ما الأثر الذي سيحدثه ذلك؟

قطعة

المؤامرة هي ترتيب الأحداث أو تسلسلها في القصة. هل ستكون مؤامرة برنامجك المفضل مختلفة إذا كانت الشخصيات عرقية مختلفة أو إذا كان لدى بطل الرواية قيود عقلية أو جسدية عميقة؟

وبالمثل ، هل ستكون مؤامرة حياتك مختلفة إذا كنت قد ولدت في ديانة مختلفة أو في طبقة اجتماعية اقتصادية مختلفة أو بقدرات فكرية أكثر بكثير أو أقل من ذلك بكثير؟ من الجنون أن نتوقف ونفكر في مدى هشاشة حياتنا حقًا وكيف يمكن تغيير مسارها بالكامل بعامل أو اثنين. ما هي الأحداث الكبرى القادمة في حياتك؟ متى سوف تحدث ، وما هي التغييرات التي تأتي من كل من هذه الأحداث؟

الأحرف

الشخصيات هي الناس في القصة. لا يهم من نحن وماذا نفعل ؛ يؤثر من حولنا على حياتنا بشكل أكبر من التأثير على أي من العوامل الأخرى. إنه يساعد على إيلاء اهتمام وثيق للشركة التي نحتفظ بها ومعتقداتنا حول الشركة التي نحتفظ بها. لفهم تأثير الحروف تمامًا ، تخيل تبادل الأحرف بينها ترك الأمر لسموريونيو كليفر و لعبة العروشدايناريس تارجارين ، وستفهم تأثير وأهمية الشخصيات!

من كانت الشخصيات في حياتك؟ كيف ستكون حياتك مختلفة إذا كنت قد تربيت (أو لم تكن) من قبل أحد الوالدين المدمنين على الكحول أو المسيئة؟ هل ستكون تجربة تربيتك من قِبل أحد الوالدين المدمنين على الكحول أو المسيئة مختلفة إذا كنت تعتقد أن وضعك العائلي غير طبيعي ومخزي وأن يتم إخفاء شيء ما ، أو إذا كنت تعتقد أنه أمر طبيعي ومقبول ويمكنك مناقشة تجربتك بحرية دون خجل ؟ كيف ننظر إلى الشخصيات في حياتنا يجعل الفرق كبيرًا تقريبًا عن هوية تلك الشخصيات.

من هي الشخصيات في سيناريو حياتك؟ ما الأدوار التي يلعبونها؟ كيف تشعر حيال تلك الشخصيات؟ تخيل لو أن شخصًا مركزيًا في حياتك لم يكن هناك وتأثير غيابه عليك ، وكذلك جميع الشخصيات الأخرى في حياتك.

الآن للسؤال مليون دولار: هل أنت الشخصية الرئيسية في حياتك الخاصة؟ أوتش.

ليس من غير المألوف بالنسبة لنا أن نبقي أنفسنا في مدار حول الآخرين وتحديد دورنا فيما يتعلق بهم. أنت تعلم، انا زوجة (لشريكي ، الذي هو أساسي) ، أم (لأطفالي ، الذين هم الابتدائي) ، محام (لعملائي ، الذين هم الابتدائي) ؛ تحصل على جوهر.

الآن لا أهتم بأدوارك أو من هو الآخر في حياتك ؛ انا اهتم لامرك. هذه قصتك. ليس شريك حياتك ، وليس أطفالك ، وليس عملائك ، ولكن عملائك. لديهم كل قصصهم الخاصة. بطبيعة الحال ، تتقاطع قصصك ، ولكن حتى تكون واضحًا بشأن الدور الذي تلعبه بنفسك (المفسد في حالة تأهب - أنت الرصاص!) ، ربما لم يتم تعريف شخصيتك بما فيه الكفاية. أعد تصميم حياتك وجعل موسمك الثالث يدور حولك.

موضوع

الموضوع هو الفلسفة أو الدرس الأخلاقي أو الفكرة المركزية. تصبح السمات صعبة لأن معظم حياتنا تحتوي على سلسلة من السمات المتشابكة ، بينما في صناعة الترفيه يجب أن يكون عدد السمات محددًا في العادة من أجل إنتاج عرض متماسك. على سبيل المثال ، تم تصوير موضوع "حب العائلة يغزو الجميع" أسبوعًا بعد أسبوع الروابط الأسرية نظرًا لأن الآباء السابقين الهبي الليبراليين وأطفالهم المحافظين أُجبروا على التوفيق بين خلافاتهم مرارًا وتكرارًا ، ولكن كانت هناك مخططات فرعية وموضوعات مساعدة تم لعبها بين مختلف الشخصيات أيضًا. في الحياة الواقعية ، فإن العديد من سماتنا ليست متماسكة أو متسقة أو سهلة الرؤية.

ما هي بعض المواضيع في حياتك؟ هل هناك مواضيع تستمر في الظهور مرارًا وتكرارًا؟ لاحظ بشكل خاص الموضوعات التي تتكرر في حياتك.

تظاهر بأنك تتفق مع البوابات اللؤلؤية ، وتتحدث مع الأرواح من حولك عن الأرواح التي تركتها للتو. كان هناك موضوع شامل لحياتك؟ هل تغير المظهر أثناء نموك ، أم أنه ظل ثابتًا طوال حياتك؟

كيف تشعر حيال هذا الموضوع؟ هل ترغب في ذلك ، أو هل ترغب في كتابة واحدة مختلفة؟ والخبر السار هو ، أنت حاليا ليس يقف في طابور عند البوابات اللؤلؤية. أنت هنا على الأرض ، وبغض النظر عن عمرك ، لا يزال لديك الوقت لإجراء تغييرات! ما هو الموضوع الجديد الخاص بك؟

اسلوب

الكوميديا ​​أو الاعتصام أو المأساة أو أوبرا الصابون أو الدراما أو الرومانسية أو الشبقية أو التشويق أو الميلودراما - هناك العديد من الأساليب المختلفة التي يمكن أن تتخذها الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو حياتنا. يظهر في بعض الأحيان التي يتم تعيينها في عصر مختلف ، مثل جنون الرجال or الطائرات، يتم إعطاء أسلوب مبالغ فيه خمر أو مستقبلية. ماذا لو كان لديهم أسلوب مختلف تمامًا وتم إنتاجهم كأفلام وثائقية؟

تمامًا مثل ملابسنا وشعرنا وماكياجنا ، فأنا أجرؤ على القول؟ - نمط الحياة هو انعكاس لشخصيتنا ، رغباتنا ، الطريقة التي نريد أن نشعر بها ، والطريقة التي نتفاعل بها في العالم. هل سبق لك أن لاحظت أن لديك المزيد من الطاقة وتشعر بتحسن في نفسك في الأيام التي تبدو فيها أفضل؟

ليس من الضروري أن نرتدي ملابساتنا أو الخناجر المزينة بطبعات الفهد حتى نشعر بالرضا تجاه أنفسنا ، لكن الأسلوب الذي نطرحه في العالم يؤثر على ما نعود إليه من الآخرين. إذا نظرنا إلى القوة والثقة ، يعاملنا الآخرون بالقوة والثقة. إذا نظرنا إلى اليوم الثالث من أنفلونزا المعدة ، يعاملنا الآخرون كما لو كنا في اليوم الثالث من أنفلونزا المعدة.

ما هو نمط حياتك؟ هل هي باهظة أو بسيطة ، فوضوي أو مبسطة؟ هل أنت أم عزباء أم أم عازبة ولكن مشغول؟ في كثير من الأحيان يمكننا تغيير نغمة وشعور حياتنا بالكامل من خلال إدراكنا ببساطة للأسلوب الذي نجسده وتغييره.

أنا لا أمزح عندما أقول كيف نحن اعتقد عن أنفسنا يؤثر كيف نحن شعور عن أنفسنا. إذا كنت تستطيع تحديد كل من نمط حياتك الحالية وأسلوب الحياة الذي ترغب في تحقيقه ، يمكنك بشكل لا لبس فيه لديك الحياة التي ترغب في تحقيقها إذا كنت تعيش وتجسد هذا النمط.

أنا لا أقول أنك ستنتقل من كونك بلا مأوى إلى العيش في قصر ببساطة عن طريق تغيير أسلوبك. ولكن أنا لا أقول أنك لن ، إما! أنا أقول ببساطة أنه إذا كان أطفالك أو كلبك أو شريكك أو أنت نفسك مستيقظين طوال الليل بسبب أنفلونزا المعدة وكنت تشعر أنك تعرضت لشاحنة ، فيمكنك أن تجعل نفسك تشعر بتحسن من خلال تغيير أسلوبك.

دعنا نقول أنه في صباح اليوم التالي لحادث إنفلونزا المعدة ، عليك أن تقود سيارتك إلى جانب تجمع السيارات وقيادة مؤتمر عبر الهاتف في العمل. هل يمكنك أن تشعر بالفرق في طاقتك وتوقعاتك وتفكيرك إذا:

  1. تخلي عن الاستحمام ، ويرتدي معطفك الشتوي فوق العرق ، وتصفع النظارات الشمسية الداكنة ، وتتنقل خلال اليوم دون تفريش أسنانك ؛ أو

  2. قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة ، واستحم سريعًا ، وارتدي ملابس شبه منظمة لليوغا / اللياقة البدنية ، وصفعة على بعض لمعان الشفاه ، وقم ببث زوج من الأقراط المرحة؟

أنا لا أمزح عندما أقول إن لمعان الشفاه يجعلني أهرب وأسرع. نعم هو كذلك. مسائل الأسلوب. حتى عندما لا يراك أحد ، فإن الأناقة تهمك لأنها تطلعك على نفسك.

بالعودة إلى حياتك وأسلوب عالمك: هل لديك شعورًا مدنيًا أو شعورًا بالبلد أو الوطن؟ هي حياتك خرافة ، مدمج كوم ، أو docudrama؟ هل كان نمط حياتك ثابتًا طوال الوقت أم أنه تغير؟ هل تعاني حاليًا من حياة متماسكة ؛ أو هل يختلف أسلوب حياتك بين العمل والمنزل اعتمادًا على الأشخاص الذين تتعامل معهم؟

أنا لا أتحدث عن أن أكون أكثر أناقة مع مجموعتك من أصدقاء الكلية أكثر مما أنت عليه مع زملائك في جمعية المحاسبين الجنائيين. أنا أتحدث عن نوع من شخصيات متعددة من الاختلافات داخل عالمك وعلاقاتك اليومية. إن التنقل بسهولة داخل وخارج مجموعة متنوعة من الأنماط المختلفة يعد أمرًا صحيًا وتنشيطًا. إن العيش في حالة من الإثارة المستمرة ، حيث تقفز باستمرار من وإلى مجموعة متنوعة من الهويات ، ليس كذلك.

إعادة تصميم الرقصات حياتك

هل هناك أي شيء يمكنك القيام به لإعادة تصميم حياتك من شأنها أن تخلق أسلوبًا أكثر ثباتًا من الناحية الصحية؟ تذكر هويتك وعلامتك التجارية ، وابحث عن شيء ملموس يمثل أسلوب حياتك.

تم تصميم هذا التمرين ليوفر لك فهمًا أعمق لحياتك كقصة ولنفسك كشخصية بارعة في لعب مجموعة واسعة من الأدوار. ربما تكون هذه الأدوار والبرامج النصية مناسبة لك ، وربما لا تكون كذلك.

تعرف على ما لم تعد ترغب في حمله وحرره. المضي قدما لديك خيار. يمكنك كتابة البرنامج النصي الخاص بك ، أو يمكن أن يكون لديك شخص آخر يكتبه لك. لا أحد يقول إن عليك إنشاء حياتك الخاصة على الإطلاق. يمكنك إنشاء أدوارك الخاصة ولعبها بالطريقة التي تشعر أنها يجب أن تقوم بها ، أو يمكنك قبول الأدوار التي يمنحها لك الآخرون. ماذا سوف تختار ، وماذا سوف تكشف؟

ضرب تلك المجلة. اقض بعض الوقت المدروس الجيد في كتابة السيناريو للموسم الثالث من حياتك. يمكنك أن تكون مفصلاً حسب رغبتك ، أو قد تكون غامضًا ، طالما أنك تلتزم باتباع قلبك.

في حالتي ، لم يكن لدي أي فكرة أن كونك راقص هزلي كان حتى شيئًا! لم يكن هناك طريقة لكتابة السيناريو لذلك ، لأنني لم أكن أعرف أنه موجود. كان التزامي باتباع القواعد الخاصة بي ، وكتابة البرامج النصية الخاصة بي ، واحترام ما قاله قلبي لي كان مناسبًا لي.

حقوق الطبع والنشر © 2019 من لورا تشيدل. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الكتاب ، تباهي!.
نشر بواسطة: مكتبة العالم الجديد.
www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

لا تقلق!: إسقاط الغطاء وتكشف عن نفسك الذكية ، مثير والروحية
بواسطة لورا تشيدل

لا تقلق !: أسقط غطاءك واكشف عن نفسك الذكي والمثير والروحي من لورا تشيدلامرأة جذابة ، مهنة محترفة ذكية ، زوجة مخلصة وأم ، ابنة رعاية - قائمة الأدوار التي تلعبها النساء لا حصر لها. ربما نكون قد اخترنا هذه الأدوار ونعتز بها ، لكن مع ذلك ، قد يزعجونها من حين لآخر. ما يكمن وراء هذه الأدوار؟ تباهي! يغوص في أعماق كيف ولماذا وصلت إلى مكانك ويستخدم الضحك واللعب ورواية القصص لمساعدتك على التعبير عن نفسك الحقيقي مع حب الذات ، ساس ، والفرح. اكتشف كيف تبني قيمة صخرية قوية في حين تجد الحرية والمرح. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle وككتب مسموع.)

انقر لطلب على الأمازون

المزيد من الكتب حول هذا الموضوع

عن المؤلف

لورا تشيدللورا تشيدل هي محامية سابقة في مجال الشركات ، تحولت إلى مدربة تمكين المرأة ومتحدثة وشخصية إذاعية وأول مصمّمة حياة في العالم. هي خالق تباهي! و البحث عن البريق الخاص بك برامج التدريب ، وورش العمل ، وتراجع المقصد وأدى هزلي على نطاق واسع كما شقرا ندف. معرفة المزيد عن عملها في LoraCheadle.com

فيديو / مقابلة: لورا تشيدل تتحدث عن كتابها تماوج

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

ترك راندي قمع غضبي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد.
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.
الجانب الخفيف من التحليل النفسي لأرنب عيد الفصح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في InnerSelf ، نشجع الاستبطان ، وبالتالي كان من دواعي سرورنا أن نرى أنه حتى أرنب عيد الفصح قد طلب المساعدة في فهم عاداته وإكراهاته.
ماريان ويليامسون تعكس جائحة فيروس كورونا
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
تأملات ماريان ويليامسون حول جائحة فيروس كورونا الحالي في 31 مارس 2020.
كارول كينغ - التكيف مع 2020
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
نشرت كارول كينغ ، المغنية وكاتبة الأغاني المحبوبة ، مقطع فيديو قصيرًا على الإنترنت مؤخرًا ، تكيفًا لأغنيتها So Far Away.

Your Life Is A Three-Part Series: Writing the Screenplay of Your Life

Your Life Is A Three-Part Series: Writing the Screenplay of Your Life
Image by DarkWorkX

In writing a play or screenplay, whether for a TV show or movie, writers use the elements of drama in order to construct their story. The basic elements of drama are: setting, plot, char­acters, theme, and style:

  • The setting is where the story takes place.
  • The plot is the sequence of events that make up the story.
  • The characters are the individuals in the story.
  • The theme is the main idea or the lesson.
  • The style is everything that gives the show a cer­tain flavor or feel, such as the time period, the lan­guage, and the costumes, makeup, and behavior of the characters.

Think about different TV shows that have been on over the years: Leave It to Beaver in the 1950s, The Dick Van Dyke Show in the 1960s, All in the Family in the 1970s, Family Ties in the 1980s, Home Improvement in the 1990s, and Desperate House­wives in the 2000s. Although the setting (the family home), the plot (the adventures of a typical modern-day family), and the characters (mom, dad, kids, neighbors, and friends) are fairly consistent, the theme and the style of each show are vastly dif­ferent.

Each show was set in a different decade and a differ­ent part of America, giving them all distinctly different styles. While shows such as Leave It to Beaver had a theme that supported the correctness of the fifties status quo, All in the Family encouraged shaking up the status quo and accepting change.

Your Life Is A Three-Part Series

Your life is like a three-part series, with season 1 being your past, season 2 being your present, and season 3 being your future.

In your mind, summarize the first two seasons of your life, thinking about the setting, plot, characters, theme, and style, before launching into a detailed screenplay for the third and final season.

Specifically, what are the unifying themes, lessons learned, and values portrayed? What issues, if any, arose re­peatedly season to season? Was there a definitive shift from one season to another, where you took more ownership or con­trol over your life or where the style or theme changed over to something entirely different? List the various roles you have played.

Will they shift in season 3? Are any roles or characters written out of the script altogether? Do the changes you make affect the other characters? At the very end of season 3, is there regret? Are there more changes you wish you had made that you didn’t? Is the ending a peaceful, happy resolution?


 Get The Latest From InnerSelf


Ponder the following sample hypotheticals to see how changing just one element changes the screenplay entirely.

Setting

How would your favorite show or series be different if the fam­ilies portrayed had lived in a different time or place? What if Leave It to Beaver had been set in downtown Manhattan, if All in the Family had taken place on an American compound in Iran, or The Dick Van Dyke Show had taken place in 2016?

What are the settings of your life? How would things have been different if you had lived in a different part of the country or in an entirely different country altogether? What might you have struggled with if you had been born in a different gener­ation? Going forward, are you going to change the setting of your life? What impact is that going to make?

Plot

The plot is the order or sequence of events in a story. Would the plot of your favorite show be different if the characters were a different ethnicity or if the protagonist had a profound mental or physical limitation?

Similarly, would the plot of your life be different if you were born into a different religion or a different socioeco­nomic class or with much more, or much less, intellectual ca­pacity? It’s kind of crazy to stop and think how fragile our lives really are and how their entire trajectory can be altered by one or two factors. What are the next big events in your life? When will they happen, and what changes come from each of those events?

Characters

The characters are the people in the story. It doesn’t matter who we are or what we do; those around us affect our lives more significantly than just about any of the other factors. It helps to pay close attention to the company we keep and our beliefs about the company we keep. To fully understand the im­pact of the characters, imagine a character swap between Leave It to Beaver’s June Cleaver and Game of Thrones’ Daenerys Targaryen, and you’ll understand the impact and importance of characters!

Who were the characters in your life? How would your life be different if you had (or had not) been raised by an alcoholic or an abusive parent? Would the experience of being raised by an alcoholic or abusive parent be different if you believed that your familial situation was abnormal and shameful and something to be hidden, or if you believed that it was normal and acceptable and you could freely discuss your experience without shame? How we view the characters in our lives makes almost as big a difference as who those characters are.

Who are the characters in the screenplay of your life? What roles do they play? How do you feel about those characters? Imagine if one central person in your life had not been there and the impact their absence would have on you, as well as all the other characters in your life.

Now for the million-dollar question: Are you the main character in your own life? Ouch.

It is not uncommon for us to keep ourselves in orbit around others and to define our role in relation to them. You know, I’m a wife (to my partner, who is primary), a mom (to my kids, who are primary), a lawyer (to my clients, who are primary); you get the gist.

Right now I don’t care about your roles or who else is in your life; I care about you. This is your story. Not your partner’s, not your children’s, not your clients’, but yours. They each have their own stories. Of course, your stories intersect, but until you are clear on the role you play in your own (spoiler alert — you are the lead!), your character is probably not de­fined enough. Re-choreograph your life and make your third season all about you.

Theme

The theme is the philosophy, moral lesson, or central idea. Themes get tricky because most of our lives contain a series of intertwining ones, whereas in the entertainment industry the number of themes typically must be limited in order to pro­duce a coherent show. For example, the theme of “family love conquers all” was portrayed week after week in Family Ties as the liberal ex-hippie parents and their conservative children were forced to reconcile their differences time and time again, but there were subplots and auxiliary themes that were played out between the various characters as well. In real life, many of our themes are not that coherent, consistent, or easy to spot.

What are some of the themes in your life? Are there themes that keep popping up again and again? Take special notice of the themes that repeat in your life.

Pretend you are in line at the pearly gates, chatting with the souls around you about the lives you just left. Was there an overarching theme to your life? Did the theme change as you grew, or did it remain consistent throughout your lifetime?

How do you feel about this theme? Do you like it, or would you like to write a different one? The good news is, you are currently not standing in line at the pearly gates. You are here on Earth, and no matter how old you are, you still have time to make changes! What is your new theme?

Style

Comedy, sit-com, tragedy, soap opera, drama, romance, erot­ica, suspense, melodrama — there are many different styles that movies, television shows, or our own lives can take. Some­times shows that are set in a different era, like Mad Men or The Jetsons, are given an exaggerated vintage or futuristic style. What if they had a different style altogether and had been pro­duced as documentaries?

Just like our clothing, hair, and makeup, our — dare I say? — lifestyle is a reflection of our personality, our desires, the way we want to feel, and the way we interact in the world. Have you ever noticed that you have more energy and feel bet­ter about yourself on days that you look better?

We don’t have to be dressed to the nines or rocking leopard-print stilettos in order to feel good about ourselves, but the style we put forth into the world influences what we get back from others. If we look strong and confident, others treat us as strong and confi­dent. If we look like day three of the stomach flu, others treat us like we are on day three of the stomach flu.

What is the style of your life? Is it extravagant or simple, messy or streamlined? Are you a harried single mom or a busy but centered single mom? Oftentimes we can change the entire tone and feel of our lives by simply being aware of the style we embody and changing it up.

I am not joking when I say that how we think about ourselves affects how we feel about ourselves. If you can identify both the style of your current life and the style of the life you wish to attain, you can unequiv­ocally have the life you wish to attain if you live and embody that style.

I’m not saying that you will go from being homeless to liv­ing in a mansion simply by changing your style. But I’m not saying that you won’t, either! I’m simply saying that if your kids, dog, or partner or you yourself were up all night with the stomach flu and you feel like you were hit by a truck, you can make yourself feel better by shifting your style.

Let’s say that the morning after the stomach-flu incident you have to drive car pool and lead a telephone conference at work. Can you feel the difference in your energy, outlook, and mindset if you:

  1. forgo a shower, put on your winter coat over your sweats, slap on dark sunglasses, and move through the day without brushing your teeth; or

  2. brush your teeth, take a quick shower, put on a semicoordinated yoga/fitness-like outfit, slap on some lip gloss, and pop in a pair of fun earrings?

I am not joking when I say that lip gloss makes me run farther and faster. It does. Style matters. Even when nobody sees you, style matters because it informs you about yourself.

Going back to your life and the style of your world: Does it have a slick, urban feel or a down-home, country one? Is your life a fairy tale, a rom-com, or a docudrama? Has the style of your life been consistent throughout, or has it changed? Are you currently experiencing a cohesively styled life; or does the style of your life differ between work and home depending on the people you are with?

I’m not talking about being more lighthearted with your group of college friends than you are with your colleagues at the Society of Funerary Accountants. I’m talking about multiple-personality type of differences within your everyday world and relationships. Moving seamlessly in and out of a va­riety of different styles is healthy and enlivening. Living in a state of constant agitation, where you are constantly flipping into and out of a variety of identities, is not.

Re-Choreograph Your Life

Is there anything you can do to re-choreograph your life that will create a more healthily consistent style to it? Remem­ber your identity and brand, and find something concrete that represents your life’s style.

This exercise is designed to give you a deeper understand­ing of your life as a story and of yourself as a character who is adept at playing a wide variety of roles. Perhaps these roles and scripts have fit you well, and perhaps they haven’t.

Recognize and release what you no longer wish to carry. Going forward you have a choice. You can write your own script, or you can have somebody else write it for you. No­body says you have to create your own life at all. You can create your own roles and play them how you feel they ought to be played, or you can accept the roles others give you. What will you choose, and what will you reveal?

Whip out that journal. Spend some thoughtful, quality time writing out the screenplay for season 3 of your life. You can be as detailed as you wish, or you can be rather vague, as long as you commit to following your heart.

In my case, I had no idea that being a burlesque dancer was even a thing! There was no way I would have written a script for that, because I didn’t know it existed. My commitment was to follow my own rules, write my own scripts, and honor what my heart told me was right for me.

Copyright ©2019 by Lora Cheadle. All Rights Reserved.
Reprinted with permission from the book, FLAUNT!.
Published by : New World Library.
www.newworldlibrary.com

Article Source

FLAUNT!: Drop Your Cover and Reveal Your Smart, Sexy & Spiritual Self
by Lora Cheadle

FLAUNT!: Drop Your Cover and Reveal Your Smart, Sexy & Spiritual Self by Lora CheadleAttractive woman, savvy career professional, devoted wife and mother, caring daughter — the list of roles women play is endless. We may have chosen and cherish these roles, but nevertheless, they may occasionally chafe. What lies behind these roles? FLAUNT! dives deep into how and why you got where you are and uses laughter, play, and storytelling to help you express your truest self with self-love, sass, and joy. Discover how to build rock-solid self-worth while finding freedom and fun. (Also available as a Kindle edition and as an Audiobook.)

click to order on amazon

 

 

More Books on this topic

About the Author

Lora CheadleLora Cheadle is a former corporate attorney turned female-empowerment coach, speaker, radio personality, and the world’s first Life Choreographer. She is the creator of FLAUNT! and Find Your Sparkle coaching programs, workshops, and destination retreats and has performed burlesque widely as Chakra Tease. Find out more about her work at LoraCheadle.com

Video/Interview: Lora Cheadle speaks about her book Flaunt

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…