كيف يمكن أن تكون المحنط الحياة تستخدم كأزمات Chrysalis

كيف يمكن أن تكون المحنط الحياة تستخدم كأزمات Chrysalis
الصورة عن طريق غيرهارد جيلينجر

لطالما أستطيع أن أتذكر ، قيل لي إن هناك شيئين يمكننا الاعتماد عليهما في هذا العالم: أن كل شيء يتغير ، وأنه سيكون هناك دائمًا قدر معين من المعاناة في الحياة. لقد وجدت أن التغييرات ليست واضحة دائمًا ، ولا المعاناة ثابتة ، لكن كلاهما موجود عادة في أوقات الأزمات.

لقد واجهنا جميعًا أزمة في مرحلة ما من حياتنا. كما تعلمون ، فهي تأتي في جميع الأشكال والأشكال. إذا كانت الأزمة ناتجة عن فعل طبيعي ، مثل إعصار أو زلزال أو إعصار ، فسيكون تأثيرها واضحًا. نأمل أن تكون قد ضمنت سلامتك الجسدية ، وألقت القبض على البوابات ، والتقطت قطعًا من حياتك بعد ذلك.

أزمات غير مادية وأقل وضوحا

لكن غالبية الأزمات ليست واضحة للغاية وقد لا تهدد حياتنا أو تؤثر على بقائنا الأساسي. يأخذ الكثير منهم حصيلة على مستوى أكثر حميمية. يمكن أن تكون عواقبها أقل جسديًا وصعوبة على الآخرين تقديرها ، إلا إذا كانت لديهم تجارب حياة مماثلة.

الأزمات الأكثر حميمية والأقل إدراكًا جسديًا يمكن أن تنجم عن وفاة أحد أفراد أسرته ، أو البطالة المفاجئة ، أو النضال القانوني ، أو العزلة الشخصية ، أو فقدان الاتجاه الذاتي ، أو إنهاء العلاقة ، أو عدم القدرة على العثور على معنى فيما نفعله .

تنشأ أزمات أخرى من أسباب أقل وضوحا. إنها ناتجة عن تصوراتنا الداخلية. قد تشعر هذه التجارب الذاتية بأنها غريبة أو تهديدية ، ولأنها قد تتعارض أيضًا مع ما تقبله الثقافة على أنه حقيقي بناءً على التجارب المشتركة ، فقد تقودنا إلى التشكيك في سلامتنا.

قدرتنا على مواجهة الأزمة

كل واحد منا لديه مستويات مختلفة من القدرة في كيفية التكيف مع الأزمة. على سبيل المثال ، إذا واجهنا وفاة أحد أفراد أسرته ، فقد تكون لدينا قدرات متفاوتة للتعامل مع تلك الخسارة عاطفياً. قد لا يتمكن البعض من التوفيق بين المشاعر الكثيرة التي يتم تحريكها.

لكن التوفيق بين المشاعر التي تنتج أثناء الأزمة هو مجال واحد فقط من مجالات العمل حيث يمكن أن نتحدى الشفاء. قد يتم تحدينا أيضًا جسديًا أو فكريًا أو روحيًا ، على سبيل المثال.

تعتمد قدرتنا على التعامل مع أزمة معينة على مدى نجاح تلك المناطق قبل الأزمة. إذا كان هناك نقص في وقت مبكر ، وكانت هناك حاجة إلى تلك المنطقة التي تعاني من نقص في الشفاء ، فإن التكيف مع تأثيرها سيكون أكثر من مجرد صراع. لكن هناك الجانب العلوي لهذا الصراع.

على سبيل المثال ، إذا فقدنا شخصًا أحببنا فجأة ، فمن المحتمل أن يكون لدينا مجموعة من المشاعر المختلفة. قد تكون مشاعر الحزن أو الخوف أو الغضب أو مزيجًا من الجميع. إذا كانت قدرتنا على تحديد والتعبير عن أي أو كل مشاعرنا كانت محدودة قبل الخسارة ، وكان علينا أن نتعلم كيفية تجربتها من أجل الشفاء ، فإن المعاناة الناجمة عن الأزمة قد دفعتنا إلى كسب هذا النمو العاطفي المطلوب .

ومع ذلك ، إذا كانت لدينا في أعقاب الأزمة الفرصة والموارد والميل لمواصلة هذا النمو ، فإن الجهد لن يسهم في تعديلنا الشامل فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى تنمية شخصية ضرورية يمكن أن تفيدنا بعد ذلك. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تكون أزمة بمثابة أزمة Chrysalis.

أزمة كريساليس

أستخدم تشبيه الكريسالي لوصف أنواع الأزمات التي يمكن استخدامها للنمو والتحول لأنني أعتقد أن مرحلة الكريساليز الخاصة بتحول كاتربيلر إلى فراشة تجسد أفضل الشروط والمتطلبات لتحقيق مثل هذه الإمكانات من الأزمات.

إن تحول اليرقة إلى فراشة لها تاريخ طويل من استخدامها لتمثيل إيقاظ إمكاناتنا النفسية والروحية. لقد استخدمها المسيحيون لعدة قرون. وقامت سانت تيريزا بموازاة تحول دودة القز البطيئة من ظلام شرنقتها لتمثيل الرحلة البشرية من ما أطلق عليها "القديس يوحنا الصليب" "ليل الظلام من الروح". لقد رأت تلك الرحلة خارج الظلام. كمرحلة ضرورية في الطريق إلى مزيد من إيقاظ الروح.

ولفت الإغريق في وقت مبكر أيضا العلاقة بين التحول الشخصي والتطور الروحي. حتى أنهم استخدموا نفس الكلمة للإشارة إلى الروح والفراشة.

الإمكانات التحويلية للأزمة

قررت استخدام استعارة كرايساليس لوصف الإمكانية التحويلية للأزمة لثلاثة أسباب محددة. أولاً ، مثل اليرقة في مرحلة كرايساليس ، نحن معرضون للخطر عندما نواجه أزمة. بمجرد أن تحيط اليرقة نفسها في شرنقة ، فإنها لا حول لها ولا قوة. يمكن غزوها والتهامها بواسطة الحشرات. يمكن أن ينفجر من قبضته المتدلية ، أو عندما يكون جاهزًا للفتح ، يمكن حظره بواسطة كائن. لسوء الحظ ، في حالة حدوث أي من هذه الحالات ، يمكن أن تؤدي إلى نتائج مأساوية لا يمكن التعافي منها.

يمكن أن نواجه عواقب لا يمكن التغلب عليها نتيجة لأنواع معينة من الأزمات ، وعندما يكون الأمر كذلك ، فإننا قد لا نتعافى أيضًا. لكن إذا فعلنا ذلك ، فهناك سبب ثانٍ وراء اعتقادي بأن استعارة كرايساليس تنطبق.

خلال مرحلة الكريساليس ، تخضع اليرقة لعملية التحول الداخلي ، وهي مرحلة يسيل فيها ويذوب حرفيًا. تعكس هذه المرحلة عملية يمكن أن نمر بها بعد الأزمة. بعد بقائنا والتغلب على تأثيره الأولي ، سيترتب على تعديلنا أيضًا قدر معين من التغييرات الداخلية. ولكن خلال تلك الفترة ، قد نشعر أيضًا كما لو أننا نمر بنسخة من الانهيار.

لتحقيق إمكانات النمو والتحول الذي يتجاوز هذا التعديل يتطلب بذل جهد إضافي. يتطلب الاستعداد للانخراط في الكفاح من أجل النمو. اسمح لي بتقديم مثال آخر لك.

تذكر تلك السنوات المبكرة من سن المراهقة عندما مررت أنت أو أي شخص بالقرب منك بما أسماه آنا فرويد ، "العاصفة وضغوط المراهقة". وبسبب هرمونات مستعرة ، تميل فترة المراهقة المبكرة إلى أن تكون وقتًا صعبًا في تطورنا بينما نتعلم التعرف ، فهم وإدارة التعبير عن عواطفنا.

تخيل الآن إذا كانت تلك المرحلة من التطور العاطفي لم تتقن أبداً بما فيه الكفاية. تخيل لو أنه بدلاً من مساعدتك في تحديد وفهم وتعديل التعبير عن مشاعرك ، تم إخبارك أنه لا ينبغي أن يكون لديك أي شخص ، أو أن بعضها كان سيئًا ، أو سخر منك بسبب تعبيره. هل يمكنك أيضًا أن تتخيل كيف بمرور الوقت قد تتعلم كيف تبقيهم عن غير قصد من وعيكم ، حتى عندما قد تستدعي ظروف معينة تجربتهم؟

إذا كان الأمر كذلك ، فكيف تتأقلم مع المشاعر الكثيرة التي يمكن أن تتسبب فيها الأزمة؟ مثل الفراشة التي تحاول التحرر من شرنقتها ، فمن المؤكد أنك ستواجه صراعًا على يديك. ولكن أيضًا مثل الفراشة ، بمجرد اكتسابك هذا النمو العاطفي ، فإن ذلك سيخدمك في بقية رحلتك خلال حياتك.

وبهذه الطريقة ، يمكن أن تكون أزمة Chrysalis بمثابة اختبار إجهاد من الكون. يمكن أن يؤدي إلى تطوير مجالات العمل الرئيسية التي ستكون متاحة لأزمات مماثلة في المستقبل. ومع ذلك ، إلى جانب ضمان الاستعداد الكافي لأزمة مستقبلية مماثلة ، فإن تطوير مجالات ضرورية للنمو المطلوب يمكن أن يوفر فرصًا أخرى وأنت تتحرك في الحياة. يمكن استخدامها لإيقاظ وتوسيع الوعي.

يمكن للأزمة الحالية خطر و فرصة

مثل المعنى المزدوج الذي ينسبه الصينيون لكلمتهم عن الأزمة ، يمكن لأزمة Chrysalis خطر و غير محدودة. في أزمة Chrysalis ، يأتي الخطر من التهديد الأولي للأزمة. الفرصة تكمن في قدرتها على دفع النمو والتنمية.

إذا واجهت حياتك أزمة ، فإنها يمكن أن تحمل مثل هذه الاحتمالات. ولكن من أجل تحديد ما إذا كان من المحتمل أن تكون أزمة Chrysalis ، ستحتاج إلى مزيد من الفحص. عندما تشعر أنه تم امتصاص الصدمة والتأثير الأولي ، فأنت تريد أن تبدأ بطرح بعض الأسئلة التي تعكس الذات.

أولاً ، في التكيف مع هذه الأزمة ، لقد اكتشفت مجالات من تطوري الشخصي يبدو أنها تحتاج إلى نمو إضافي أو فهم؟ إذا برزت بعض المناطق ، فسأطرح سؤالاً ثانياً: كيف يمكنني كسب هذا التطور المتزايد؟ وأخيرا ، الثلث: هل يمكن تحقيق هذا النوع من النمو بشكل مستقل ، أم أنه سيتحقق بنجاح أكبر إذا طلبت المساعدة الخارجية؟

كما أشرت ، فإن الأزمة قد تكون أو لا تملك القدرة على أن تكون أزمة Chrysalis. ولكن عندما يحدث ذلك ، يمكن أن تتحقق الفرصة لتحقيق نمو تنموي كبير نتيجة لذلك ، في رأيي ، فإن الاستفادة من هذه الفائدة يمكن أن تجعلك تشعر بأنك أقل ضحية لمحنتها. في حين أنه قد يكون عزاءًا صغيرًا ، إلا أنك ستكتسب على الأقل بعض الارتياح إذا أيقظتك في بعض مجالات النمو المطلوبة. ثم ، إذا تحققت ، لن تشعر المحنة كما لو كانت بعض الأحداث المؤلمة العشوائية التي أدت إلى أي خير واضح.

إذا كان عليك مواجهة معاناة الأزمات ، فلماذا لا ندعها تخدم كأزمة كرايساليس؟ دع ناره يخفف من الصلب من التنمية الخاصة بك. دعه يطالبك أن تصبح أقوى مما كنت عليه من قبل. إذا كان عليك قبول حتمية التغيير الذي تفرضه عليك ، فاستخدم زخمه. دعه يحفز تقدمك على طريق النمو والتحول.

صنع عصير الليمون السماوي من الليمون الجهنمية في الحياة

نعم ، أنا أدرك أنه بالنسبة لبعضكم ، قد يبدو هذا قليلاً مثل محاولة جعل عصير الليمون السماوي من ليمون الحياة الجهنمية. قد تعتقد أنه من التفاؤل للغاية أن تشير إلى أن التغيير والمعاناة المصاحبة للأزمة يمكن أن توفر بالفعل "فرص" للتحول الإيجابي.

أدرك أن التطوير الشخصي قد لا يكون أولويتك الأولى عند مواجهة الأزمة. وأنا لست ساذجًا لأنواع الأزمات المدمرة الكثيرة التي يمكن أن تحدث في حياة الناس. لكن عندما أرى ، كعالم نفسي سريري ، الكثير من تلك المعاناة التي تظهر في حدود مكتبي ، أشعر بالدهشة باستمرار من قدرة الناس الذين يشاركونني هذا الألم معي: كيف لم ينجحوا فقط في التقليل من اللدغة ولكن استخدامه لدفع نموها.

حتى إذا كان تشجيعي المتفائل يحفزك على التفكير في إمكانات النمو في أزماتك ، فلا يزال بإمكانك أن تسأل: لماذا تهتم؟ أين يقود كل هذا التطور والتحول؟ هل يجب علي استخدام هذه الأزمة كحجر لمطحنة النمو الخاصة بي؟ لماذا لا تحصل فقط على هذه المحنة ووضعها ورائي في أسرع وقت ممكن؟

هذه أسئلة مشروعة وهي بالتأكيد تستحق الدراسة. إن إجاباتهم ضرورية لتبرير الجهد لأن استخدام الأزمة كأزمة كريساليس ليس من الواضح أنه محاولة سيختارها الجميع - ولا يجب أن يشعروا بضرورة ذلك. لا توجد طريقة صحيحة يجب على المرء أن يتكيف مع الأزمة. السعي لتحقيق النمو الشخصي هو الاختيار في أي وقت. وبينما قد يكون هذا تحيزًا مهنيًا يقودني إلى تشجيع هذا الاختيار ، إلا أنني أعتقد حقًا أنه أمر يستحق القيام به.

اشياء جيدة يستطيع تأتي من حالات الأزمات

لقد قمت بتسهيل وشاهد عشرات العملاء يكتسبون فوائد كبيرة من الجهود التي بذلوها للتكيف مع الأزمات. لقد رأيتهم يجرون تغييرات جذرية بعد ذلك. ونتيجة لذلك ، فإنهم لم يعيدوا فقط إحساس التوازن والوئام في حياتهم ولكنهم بدوا في الواقع يبدون من خلال التجربة شخصياً وروحياً.

بالتأكيد ، لن يرغب معظمهم في خوض محنتهم مرة أخرى ، ولكن هذا أمر لا يمكن تصوره ، سيعترف الكثيرون بأنه إن لم يكن للأزمة ، والخيار الذي اختاروه لاستخدامه كأزمة كريساليس ، والكثير مما إنهم يحتاجون إلى التعلم ربما لم يلفت انتباههم أبدًا.

لقد وجدت أنه عندما تكون هناك حاجة إلى مجال معين للنمو الشخصي لحل الأزمة ، فإن فهم العناصر التي تشكل ذلك النمو وما يستتبعه تحقيق ذلك ، يمكن إلقاء الضوء عليه بشكل فعال في سياق الأزمة. تركز الأنواع المختلفة من الأزمات على مجالات معينة من النمو وتضفي عليها الضوء. يمكن أن يكشف أحد أنواع الأزمات عن سبب عدم وجود منطقة معينة من التطور ، في حين يوضح نوع آخر كيف أن غياب مجال معين من التنمية قد قوض تعديل الفرد.

أشياء جيدة في بعض الأحيان يستطيع تأتي من حالات الأزمات.

© 2019 بقلم فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن.
الناشر: قوس قزح كتب ريدج..

المادة المصدر

أزمة Chrysalis: كيف يمكن لمحاربات الحياة أن تؤدي إلى تحول شخصي وروحي
بقلم فرانك باسكيوتي ، دكتوراه

أزمة Chrysalis: كيف يمكن لمحاربات الحياة أن تؤدي إلى تحول شخصي وروحي بقلم فرانك باسكيوتي ، دكتوراهإن التعافي من محنة الحياة - سواء كانت وفاة أحد أفراد أسرته ، أو الطلاق ، أو فقدان الوظيفة ، أو الإصابة الجسدية أو المرض - يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى نمو شخصي وروحي. عندما يحدث ذلك ، يصف الدكتور فرانك باسكيوتي التجربة التحويلية بأنها "أزمة كريساليس". إذا تمت إدارتها بشكل صحيح ، يمكن أن تؤدي هذه الأنواع من الأزمات إلى نمو بدني وعاطفي وفكري واجتماعي وأخلاقي متزايد. يقدم هذا الكتاب نموذجًا للتنمية البشرية يمكّن الجميع - ليس فقط أولئك الذين يعيشون في أزمات - من تغيير حياتهم ، وخلق شعور متزايد بالسلام والسعادة والرفاهية لأنفسهم. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون


كتب ذات صلة

عن المؤلف

فرانك باسيوتي ، دكتوراه.فرانك باسيوتي ، دكتوراه. هو عالم نفسي سري مرخص ومعالج مغناطيسي معتمد. وهو مؤسس ورئيس الأطباء المنتسبين لفرجينيا ، حيث يقدم خدمات العلاج النفسي والتطوير التنظيمي للأفراد والشركات. الدكتور Pasciuti هو رئيس مجلس المراجعة المؤسسية في معهد مونرو ، وهو يتعاون في مجال البحوث المتعلقة بتجارب الاقتراب من الموت والظواهر النفسية وبقاء الوعي في قسم الدراسات الإدراكية بكلية الطب بجامعة فرجينيا. زيارة موقعه على الانترنت في frankpasciuti.com/

فيديو / مقابلة مع فرانك باسكيوتي ، دكتوراه: كيف يمكن لعقبات الحياة أن تؤدي إلى تحول شخصي وروحي

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

How Life Ordeals Can be Used as Chrysalis Crises

How Life Ordeals Can be Used as Chrysalis Crises
Image by Gerhard Gellinger

For as long as I can remember I’ve been told there are two things we can count on in this world: that everything changes, and that there always will be a certain amount of suffering in life. I’ve found that the changes are not always evident, nor the suffering constant, but both are typically present at times of crisis.

We have all faced a crisis at some point in our lives. As you know, they come in all shapes and forms. If a crisis results from an act of nature, like a tornado, earthquake, or hurricane, their impact will be obvious. Hopefully, you’ll have ensured your physical safety, battened down the hatches, and picked up the pieces of your life afterwards.

Non-Physical and Less Evident Crises

But the majority of crises are not so obvious and may not threaten our lives or affect our basic survival. Many take their toll on a more intimate level. Their consequences can be less physi­cally evident and difficult for others to appreciate, unless they’ve had similar life experiences.

Crises that are more intimate and less physically perceptible can result from the death of a loved one, sudden unemployment, legal struggles, personal isolation, loss of self-direction, the ending of a relationship, or the inability to find meaning in what we do.

Other crises arise from even less evident causes. They result from our own internal perceptions. These subjective experiences can feel foreign or threatening, and because they also may conflict with what culture accepts as real based on shared experiences, they might lead us to question our sanity.

Our Ability To Cope With A Crisis

Each of us has different levels of ability in how we adjust to crisis. For instance, if faced with the death of a loved one, we may have varying capacities to emotionally come to terms with that loss. Some may not be able to reconcile the many feelings that get stirred.

But reconciling feelings that result during a crisis is only one area of functioning where we can be challenged to heal. We might also be challenged physically, intellectually, or spiritually, for example.

Our ability to cope with a given crisis will depend on how well those areas were functioning before the crisis. If some were lacking earlier, and that deficient area is required to heal, then adjusting to its impact will be that much more of a struggle. But there’s an upside to that struggle.

For instance, if we suddenly lost someone we loved, we likely would have a host of different feelings. They could be feelings of sadness, fear, anger, or a combination of all. If our ability to identify and express any or all of our feelings was limited before the loss, and we have to learn how to experience them in order to heal, then the suffering caused by the crisis will have prompted us to gain that needed emotional growth.

However, if in the aftermath of a crisis we have the opportunity, resources, and inclination to pursue such growth, then the effort will not only contribute to our overall adjustment, it will also bring forth needed personal development that can benefit us thereafter. That’s how a crisis can serve as a Chrysalis Crisis.

The Chrysalis Crisis

I use the analogy of the chrysalis to describe the kinds of crises that can be used for growth and transformation because I believe that the chrysalis stage of a caterpillar’s transformation into a but­terfly best captures the conditions and requirements of achieving such potentials from crises.

The transformation of the caterpillar into a butterfly has a long history of being used to represent the awakening of our psychologi­cal and spiritual potentials. Christians have employed it for centu­ries. St. Teresa paralleled the silkworm’s slow transformation out of the darkness of its cocoon to represent the human journey out of what her protégé, St. John of the Cross, called a “Dark Night of the Soul.” She saw that journey out of darkness as a necessary stage on route to further awakening the soul.

The early Greeks also drew a relationship between personal transformation and spiritual evolution. They even used the same word to denote soul and butterfly.

The Transformative Potential Of A Crisis

I decided to use the chrysalis metaphor to describe the transformative potential of a crisis for three specific reasons. First, like the caterpillar in the chrysalis stage, we’re vulnerable when we’re going through a crisis. Once the caterpillar surrounds itself in a cocoon, it’s defenseless. It can be invaded and devoured by insects. It can get blown down from its dangling hold, or when ready to open, it can be blocked by an object. Unfortunately, should any of these situations occur, they can lead to tragic outcomes from which it can’t recover.

We also can be met with insurmountable consequences from certain kinds of crises, and when that’s the case, we, too, may not recover. But if we do, then there’s a second reason why I believe the chrysalis metaphor applies.

During the chrysalis stage, the caterpillar undergoes the inter­nal process of metamorphosis, a phase where it liquefies and literally melts down. This stage reflects a process we can go through follow­ing a crisis. After we survive and overcome its initial impact, our adjustment also will entail a certain amount of internal changes. But during that period, we too may feel as if we’re going through our version of a meltdown.

To pursue the potential for growth and transformation that lies beyond that adjustment requires an additional effort. It requires the willingness to engage in the struggle for growth. Let me provide you with another example.

Recall those early teen years when you or someone near to you went through what Anna Freud called, “the storm and stress of ado­lescence.” Prompted by raging hormones, early adolescence tends to be a challenging time in our development as we learn to identify, understand, and manage the expression of our emotions.

Now imagine if that stage of emotional development never was sufficiently mastered. Imagine if instead of being helped to identify, understand, and modulate the expression of your feelings, you were told you shouldn’t have them, that some were bad, or you were ridi­culed for their expression. Can you also imagine how over time you might learn to unwittingly keep them out of your own awareness, even when certain circumstances might warrant their experience?

If this were the case, how would you come to terms with the many feelings that can get prompted by a crisis? Like the butter­fly attempting to break free from its cocoon, you certainly would have a struggle on your hands. But also like the butterfly, once you gained that emotional growth, it would serve you for the rest of your flight through life.

In this way, a Chrysalis Crisis can be like a stress test from the universe. It can lead to the development of key areas of function­ing that will be available for similar crises in the future. However, beyond the assurance of being adequately prepared for a similar future crisis, developing critical areas of needed growth can provide other opportunities as you move through life. They can be used to awaken and expand awareness.

A Crisis Can Present Danger and Opportunity

Like the dual meaning the Chinese attribute to their word for crisis, a Chrysalis Crisis can present danger and opportunity. In a Chrysalis Crisis, the danger comes from the initial threat of the crisis; the opportunity lies in its potential to prompt growth and development.

Should your life be met with a crisis, it too can hold such pos­sibilities. But in order to determine if it has the potential to be a Chrysalis Crisis, you’ll need to give it further examination. At a point when you feel that the initial shock and impact have been absorbed, you’ll want to start by asking a few self-reflective questions.

First, in adjusting to this crisis, have I discovered areas of my personal development that appear to need additional growth or understanding? If certain areas stand out, then I would ask a sec­ond question: How can I gain this increased development? And finally, a third: Can this kind of growth be achieved independently, or would it be more successfully attained if I sought outside help and assistance?

As I’ve indicated, a crisis may or may not hold the potential to be a Chrysalis Crisis. But when it does, and the opportunity to achieve significant developmental growth can come about as a result, then in my opinion, deriving that benefit can leave you feeling less victimized by its ordeal. While it may be a small consolation, you would at least gain some satisfaction if it awakened you to certain areas of needed growth. Then, if attained, the ordeal won’t feel as if it were some random painful event that led to no apparent good.

If you have to contend with the suffering of a crises, why not let it serve as a Chrysalis Crisis? Let its fire temper the steel of your development. Let it prompt you to become stronger than you were before. If you have to accept the inevitability of the change it thrusts upon you, harness its momentum. Let it catalyze your progress along a path of growth and transformation.

Making Heavenly Lemonade Out Of The Hell­ish Lemons Of Life

Yes, I’m aware that to some of you this may sound a little too much like attempting to make heavenly lemonade out of the hell­ish lemons of life. You may think it’s too optimistic to suggest that the change and suffering accompanying a crisis can actually provide “opportunities” for positive transformation.

I recognize that personal development may not be your first priority when facing a crisis. And I’m not naïve to the many kinds of devastating crises that can occur in people’s lives. But when I, as a clinical psychologist, see much of that suffering displayed in the confines of my office, I’m continually amazed at the resilience of the people who share that pain with me: how they not only succeed in diminishing its sting but use it to prompt their growth.

Even if my optimistic encouragement motivates you to consider the possibilities for growth in your crises, you may still ask: Why bother? Where is all this development and transformation leading? Do I have to use this crisis as grist for my growth mill? Why not just get through the ordeal and put it behind me as quickly as possible?

These are legitimate questions and they’re certainly worth considering. Their answers are critical to justifying the effort because using a crisis as a Chrysalis Crisis is clearly not an endeavor everyone will elect to undertake—nor should they feel they must. There’s no one right way one ought to adjust to a crisis. Pursuing per­sonal growth is a choice at any time. And while it may be an occu­pational bias that leads me to encourage that choice, I truly believe it’s one worth making.

Good Things Can Come From Crisis Situations

I’ve facilitated and witnessed scores of clients gain significant benefits from the efforts they made adjusting to crises. I’ve seen them make dramatic changes afterwards. As a result, they not only reinstated a sense of balance and harmony into their lives but actu­ally seemed personally and spiritually deepened by the experience.

Certainly, most would not want to go through their ordeal again, but as inconceivable as it may sound, many will acknowledge that if it wasn’t for the crisis, and the choice they made to use it as a Chrysalis Crisis, much of what they needed to learn might never have come to their attention.

I’ve found that when a particular area of personal growth is needed to resolve a crisis, understanding what constitutes that growth, and what’s entailed in achieving it, can effectively be illu­minated in the context of a crisis. Different kinds of crises focus and dramatize particular areas of growth. One kind of crisis can reveal how lacking a certain area of development may have caused it to arise, while another will show how the absence of particular area of development under­mined the individual’s adjustment.

Sometimes good things can come from crisis situations.

©2019 by Frank Pasciuti, Ph.D.
All Rights Reserved.
Excerpted with permission.
Publisher: Rainbow Ridge Books..

Article Source

Chrysalis Crisis: How Life's Ordeals Can Lead to Personal & Spiritual Transformation
by Frank Pasciuti, Ph.D.

Chrysalis Crisis: How Life's Ordeals Can Lead to Personal & Spiritual Transformation by Frank Pasciuti, Ph.D.Recovering from a life ordeal―be it the death of a loved one, a divorce, loss of a job, or a serious physical injury or sickness―can sometimes result in personal and spiritual growth. When it does, Dr. Frank Pasciuti calls the transformative experience a "Chrysalis Crisis." If properly managed, these kinds of crises can result in increased physical, emotional, intellectual, social, and moral development. This book offers a model of human development that enables everyone―not just those in crises―to transform their lives, and create for themselves an increased sense of peace, happiness, and well-being. (Also available as a Kindle edition.)

click to order on amazon

 


Related Books

About the Author

FRANK PASCIUTI, PhD.FRANK PASCIUTI, PhD. is a licensed clinical psychologist and certified hypnotherapist. He is founder and president of the Associated Clinicians of Virginia, where he provides psychotherapy and organizational development services to individuals and businesses. Dr. Pasciuti is chairman of the Institutional Review Board at The Monroe Institute, and he collaborates on research related to NDEs, psychic phenomena, and the survival of consciousness at the University of Virginia School of Medicine's Division of Perceptual Studies. Visit his website at frankpasciuti.com/

Video/Interview with Frank Pasciuti, Ph.D.: How Life’s Ordeals Can Lead To Personal And Spiritual Transformation

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}