اختيار التغيير: "هل أنا على استعداد لتجربة شيء جديد؟"

تغيير

اختيار التغيير: "هل أنا على استعداد لتجربة شيء جديد؟"

الخطوة الأولى هي تحديد ما إذا كنت تريد تجربة التغيير. ذلك لأن التغيير هو خيار يتطلب الالتزام ويكون له عواقب. (بالطبع ، لا تغيير هو أيضا خيار ، مع مجموعة من النتائج الخاصة بها.)

أستطيع أن أخبرك أنه في أكثر من ثلاثين عامًا كمعالج قمت بمشاهدة أشخاص من جميع الأعمار والأشكال والأجناس والألوان والثقافات يقومون بتغييرات بسيطة في حياتهم كانت لها تأثيرات إيجابية هامة على علاقاتهم ومزاجهم. يمكنك فعل هذا - ولن تفعل ذلك بمفردك. لذا اسأل نفسك ، "هل أنا على استعداد لتجربة شيء جديد؟"

إذا كان الجواب لا ، فلن نحصل على أي حكم من جانبنا. هذه ليست صفقة واحدة. إذا كان الخيار الوحيد الذي ستقوم به هذا الأسبوع هو ببساطة مواصلة القراءة ، فهذا أمر مقبول. إذا كنت على السياج ، مع ذلك ، لا تختار نفس العمر ، نفس العمر قبل التفكير في شعورك في الآونة الأخيرة.

هل ساعدك أي شيء قمت به على الشعور بالتحسن؟ إذا كان الأمر كذلك ، اسأل نفسك إذا كنت تريد المزيد من هذه المشاعر. وإذا كان العمل كالمعتاد إلى حد كبير - يتصرف بالطرق القديمة نفسها ولديه نفس المشاعر القديمة - كيف يعمل هذا من أجلك؟ نأمل أن تقرر أن إجراء تغيير في عالمك الشخصي يستحق المحاولة.

ما الذي تغير

بمجرد أن تقرر إجراء تغيير ، فإن الخطوة التالية هي معرفة أين تركز جهودك. ما هي الاستراتيجيات القديمة التي لا يبدو أنها تعمل من أجلك بعد الآن؟ ما هي التفاعلات أو الأحداث التي تجعلك تشعر بالقلق أو الأذى أو الغضب أو اليأس أو الحزن؟ كيف تتمنى أن تكون الأشياء مختلفة؟ ما الشيء الصغير الذي يمكنك تغييره للوصول إلى هناك؟ استخدم منطقة المشكلة والأهداف الخاصة بك لتضييق الخيارات المتاحة أمامك.

إذا كنت تنتقد طبيعتك بشكل طبيعي - والعديد من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب - فقد تربكهم قائمة طويلة من الأشياء التي تعتقد أنك بحاجة إلى القيام بها بشكل مختلف. تذكر ، عندما نقول "التغيير" ، لا نعني "الثورة". نحن من المعجبين الكبار بالتغييرات الصغيرة ، المطبقة على موقف محدد.

ربما يكون لديك محادثة مع زوجتك التي تحاول أن تستمع إليها عن وعي بما تقوله بدلاً من التفكير في نقطتك التالية. أو يمكنك دعوة أحد أفراد العائلة للذهاب إلى المقبرة معك بعد سنوات من تجنب زيارة قبر حبيبك. أو تبذل جهدًا لتحديد جانب إيجابي من انتقالك. أو تحاول مشاركة شيء شخصي مع صديق أو أحد أفراد العائلة لمعرفة ما يحدث.

أحيانًا يكون الشيء القديم الذي تحتاج إلى تركه هو العاطفة التي لا تخدمك بشكل جيد بعد الآن. كان أحد زبائني قد انفصل عن صديقها وجاء إلي شعوري الغاضب والانتحاري. كان من الواضح أن صديقها كان مجرد سبب للغضب لا يزال يشعر تجاه زوجها السابق ، بعد خمسة عشر عاما من الطلاق الصعب.

سألتها: "إذا توقفت عن الغضب من حبيبك السابق ، فما هو السوء في ذلك؟"

لم تتردد في الإجابة. "إذا توقفت عن الغضب ، يجب أن أسامحه على ما فعله بي وبأولادي".

سألت ما إذا كان هناك طريقة جديدة يمكن أن ننظر في الأمور. ماذا لو فصلت بين الاثنين؟ ماذا لو توقفت عن الغضب لكنك لم تغفر له؟ كيف يمكن أن يغير ذلك الأشياء لك ولأبنائك؟

الأسبوع التالي جربت منهج جديد ، وكان التغيير رائعا. عندما عادت لجلستها الأخيرة ، أحضرت أولادها. سألني أحدهم: "ماذا فعلت بأمنا؟" "لم تتحدث إلى والدي منذ سنوات ، ولكن عند تخرج أخي سمحت لأبي بشراء البيرة ، حتى أخذنا الصور العائلية". لجأ الأخ الآخر إلى والدته وقال بهدوء: "كان ذلك أفضل هدية التخرج التي كان من الممكن أن تعطيني أمي. "

ماذا سيكون؟

سوف يتطلب الأمر بعض الوعي الذاتي والتأمل الذاتي للتوصل إلى التغيير. إذا كنت تواجه صعوبة ، فاطلب من شخص تثق به. اضبط "من" على النجاح من خلال منحهم بعض السياق. على سبيل المثال ، يمكنك القول ، "أعمل على تحسين الشعور ، وأريد تغيير شيء صغير سيساعدني ______ (على سبيل المثال ،" التواصل بشكل أفضل مع زوجي "أو" الحديث عن وفاة أمي "). ما الذي تعتقد أنه يمكنني العمل عليه؟ أريدك أن تكون صريحًا - أعدك بأنني لن أصاب بالجنون! "

لا يزال عالقا؟ يمكنك تجربة مقاربة أحد زبائني المراهقين عندما سألت كيف ستحل المشكلة التي كانت تصفها. قالت لي "سيندي" ، "سأذهب إلى Google فقط".

الجسر فوق الماء المضطرب

هل تجعلك فكرة جعل تغييرك المحدد والصغير تشعر بعدم الارتياح؟ حسن. ثم أنت على الطريق الصحيح. نحن لا نفعل الأشياء بالطريقة القديمة لأنه صعب بالنسبة لنا. نحن نقوم بها بالطريقة القديمة لأنها سهلة ومألوفة ، وهناك مكافأة فورية.

تغيير هذه الأشياء قد يؤدي إلى ألم قصير الأجل. لكن المردود على المدى الطويل سيكون يستحق العناء.

يستدعي رون الرحلة من القديم إلى الجديد "عبور الجسر فوق الماء المضطرب". تخيل أنك تقف على جانب واحد من الجسر. انها موحلة قدميك باردة. أنت غير مرتاح ، لكنك كنت تقفين هناك لفترة طويلة لا يمكنك تخيل أي شيء آخر.

يمثل هذا الجانب من الجسر القديم لك. على الجانب الآخر من الجسر هي الطريقة التي يمكن أن تكون. انه بعيد. عليك عبور نهر مستعرة للوصول إلى هناك ، ولا يمكنك حقا رؤية ما سيكون عليه عند وصولك. قد يكون الطين أسوأ هناك. هيك ، يمكن أن تمطر. لذلك عليك البقاء.

التخلي عن طريقة قديمة للقيام بالأمور قد يكون غير مريح. ماذا لو أنفتحت على صديقك ، وحكمت عليك؟ ماذا لو تخليت عن الشرب ، ولا أحد يريد أن يعلق معك؟ ماذا لو قلت لا لطلب أختك وهي تغضب؟ ماذا لو تعافيت من مرضك ، ولم يعد الناس يهتمون بك؟ ماذا لو توقفت عن محاولة أن تكون على حق ، ويستفيد الجميع من أنت؟ ماذا لو طلبت من زميلك المساعدة ، ويعتقد أنك ضعيف؟ ماذا لو أخبرت زوجتك بما تشعر به وتركتك؟

عندما نشعر بالاكتئاب ، نرى الأشياء بشكل سلبي. نعتقد أن هناك المزيد من المطر الطيني والمشرق على الجانب الآخر من الجسر. لكن عندما نعبر الجسر ، نفتح أنفسنا لتجارب جديدة بين الأفراد. نحن لا نعرف كيف سيكون الأمر ، لكن الاحتمالات ستكون مختلفة. ومختلف يمكن أن يكون جيدا.

مواجهة المجهول

إذا كنت ستقوم بإجراء تغيير ، فعليك مواجهة المجهول وجها لوجه. ما الذي يمكن أن تستفيد من القيام به ، رؤية ، أو قول الأشياء بشكل مختلف؟ وماذا يمكن أن تخسر؟ هل يمكنك العيش مع شخص مخيب للآمال؟ جعلهم يغضبون منك؟ سماعهم يقولون لك لا؟

ما هو أفضل ما يمكن أن يحدث؟ ما هو الأسوأ؟ وما هي النتيجة الأكثر واقعية؟ القلق والقلق والخوف هما ببساطة مشاعر ، والطريقة لتجاوزهما هي القيام بشيء ما.

من أجل الحصول على مشاعر مختلفة - وربما أفضل - ، علينا اكتشاف ما هو على الجانب الآخر من الجسر. علينا عبور هذا الماء المضطرب ، وفي هذه العملية ، نتعامل مع حالة عدم اليقين والانزعاج التي تشكل جزءًا من الرحلة.

سوف تكون المشاعر المرتبطة بهذا الغموض شديدة في البداية. عندها ستصبح أقل كثافة وتختفي في النهاية. إذا توقفت عن الهرب من تلك المشاعر - دفعهم إلى الأسفل أو محاولة الشرب أو التدخين أو أكله - ماذا يحدث؟ لماذا لا نحاول ونرى؟

إذا كنت تعبت من أقدام باردة وموحلة ، فإن الطريق الوحيد إلى الأمام هو عبور هذا الجسر - لجعل تلك الرحلة من عجوز لي إلى جديد - ومعرفة ما هو على الجانب الآخر.

حق النشر ©2018.
طبع بإذن من
جديد المكتبة العالمية. www.newworldlibrary.com.

المادة المصدر

شعور أفضل: اضطراب الاكتئاب وتحسين علاقاتك مع العلاج النفسي بين الأشخاص
من سيندي غودمان ستولبرغ ورونالد جي فراي.

الشعور بشكل أفضل: اكتساح الاكتئاب وتحسين علاقاتك مع العلاج النفسي بين الأشخاص من قبل سيندي غودمان ستولبرغ ورونالد جي فراي.شعور أفضل تقدم دليلًا تفصيليًا باستخدام منهج أثبتته الأبحاث يسمى العلاج النفسي بين الأشخاص ، أو IPT ، والذي يمكن أن يساعدك في التعامل مع المشكلات التي قد تساهم في عدم رضاك. استخدم المعالجون سيندي ستولبرغ ورون فراي IPT مع العملاء لأكثر من عشرين عامًا وحققوا نتائج دراماتيكية ودائمة بعد ثمانية إلى اثني عشر أسبوعًا فقط. لقد قاموا الآن بإنشاء هذا الدليل الأول سهل الاستخدام. شعور أفضل يعلمك المهارات والأدوات التي تسمح لك بتحديد الأهداف وتحقيقها ، والتعبير عن المشاعر ، واتخاذ القرارات البناءة. سوف تتعلم كيفية التعرف على الحلفاء والمؤيدين والتعامل معهم ، والتعامل مع الأشخاص الصعبين ، وعند الحاجة ، الابتعاد عن العلاقات الضارة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي و / أو تنزيل إصدار Kindle.

حول المؤلف

رونالد فري

سيندي غودمان ستولبرغ

Cindy Goodman Stulberg، DCS، CPsych، and Ronald J. Frey، PhD، CPsych، هم واضعو شعور أفضل ومديري معهد العلاج النفسي بين الأشخاص. سيندي هي أخصائية نفسانية ، ومعلمة ، وزوجة ، وأم ، وحماة ، وجدة. رونالد هو كبير أخصائي النفس السابق بالوكالة لشرطة الخيالة الكندية الملكية ومسؤول طبي شرعي سريري. قم بزيارتهم على الإنترنت على http://interpersonalpsychotherapy.com.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = feeling better؛ maxresults = 3}

تغيير
enarزكية-CNtlfrdehiidjaptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Choosing Change: “Am I Willing To Try Something New?”

Choosing Change: “Am I Willing To Try Something New?”

The first step is to decide if you want to give change a try. That’s because change is a choice that requires commitment and has consequences. (Of course, not changing is also a choice, with its own set of consequences.)

I can tell you that in more than thirty years as a therapist I’ve seen people of all ages, shapes, genders, colors, and cultures make small changes in their lives that have had important, positive effects on their relationships and their mood. You can do this — and you won’t be doing it alone. So ask yourself, “Am I Willing To Try Something New?”

If the answer is no, you’ll get no judgment from us. This isn’t a one-shot deal. If the only choice you make this week is to simply keep reading, that’s okay. If you’re on the fence, though, don’t opt for same old, same old before considering how you’ve been feeling lately.

Has anything you’ve tried helped you feel better? If so, ask yourself if you want more of those feelings. And if it’s been pretty much business as usual — behaving in the same old ways and having the same old feelings — how’s that working for you? We hope you’ll decide that making a change in your interpersonal world is worth a try.

What to Change

Once you’ve decided to make a change, the next step is to figure out where to focus your efforts. What old strategies don’t seem to be working for you anymore? What interactions or events make you feel anxious, hurt, angry, hopeless, or sad? How do you wish things were different? What small thing could you change to get there? Use your problem area and goals to narrow your options.

If you’re naturally self-critical — and many people who have depression are — you may be overwhelmed by the lengthy list of things you think you need to do differently. Remember, when we say “change,” we don’t mean “revolution.” We’re big fans of the small change, applied to a specific situation.

Maybe you have a conversation with your spouse in which you consciously try to listen to what she has to say instead of thinking ahead to your next point. Or you invite a family member to go to the cemetery with you after years of avoiding a visit to your loved one’s grave. Or you make an effort to identify a positive aspect of your transition. Or you try sharing one personal thing with a friend or family member to see what happens.


 Get The Latest From InnerSelf


Sometimes the old thing you need to let go of is an emotion that isn’t serving you well anymore. One of my clients had just broken up with her boyfriend and came to me feeling very angry and suicidal. It was clear that the boyfriend was just a trigger for rage she still felt toward her ex-husband, fifteen years after their difficult divorce.

“If you stopped being angry at your ex, what would be bad about that?” I asked her.

She didn’t hesitate to answer. “If I stopped being angry, I’d have to forgive him for what he did to me and my boys.”

I asked if there was a new way she could look at things. “What if you separated the two? What if you stopped being angry but didn’t forgive him? How might that change things for you and your sons?”

The next week she tried out the new approach, and the change was remarkable. When she came back for her last session, she brought her boys. “What did you do to our mom?” one asked me. “She hasn’t spoken to my dad in years, but at my brother’s graduation she let my dad buy her a beer, and we even took family photos.” The other brother turned to his mother and said quietly, “That was the best graduation gift you could’ve given me, Mom.”

What Will It Be?

It’ll take some self-awareness and self-reflection to come up with your change. If you’re having difficulty, ask someone you trust. Set your “who” up for success by giving them some context. For example, you could say, “I’m working on feeling better, and I want to change something small that will help me ______ (for example, ‘communicate better with my spouse’ or ‘talk about my mom’s death’). What do you think I could work on? I want you to be honest — I promise I won’t get mad!”

Still stuck? You can try the approach of one of my teenage clients when I asked how she was going to solve the problem she was describing. “Cindy,” she told me, “I’m just going to Google it.”

The Bridge over Troubled Water

Does the idea of making your specific, small change make you feel uncomfortable? Good. Then you’re on the right track. We don’t do things the old way because it’s hard for us. We do them the old way because it’s easy and familiar, and there’s an immediate payoff.

Changing those things may result in short-term pain. But the long-term payoff will be worth it.

Ron calls the journey from old to new “crossing the bridge over troubled water.” Imagine you’re standing on one side of a bridge. It’s muddy. Your feet are cold. You’re uncomfortable, but you’ve been standing there so long you can’t imagine anything else.

This side of the bridge represents the old you. On the other side of the bridge is the way you could be. It’s far away. You have to cross over a raging river to get there, and you can’t really see what it’ll be like when you arrive. The mud could be worse over there. Heck, it could be raining. So you stay put.

Giving up an old way of doing things can feel uncomfortable. What if you open up to your friend, and she judges you? What if you give up drinking, and no one wants to hang out with you? What if you say no to your sister’s request and she gets mad? What if you recover from your illness, and people don’t pay attention to you anymore? What if you stop trying to be right, and everyone takes advantage of you? What if you ask your colleague for help, and he thinks you’re weak? What if you tell your wife how you feel, and she leaves you?

When we’re feeling depressed, we see things negatively. We think there’s only more mud and nasty rain on the other side of the bridge. But when we cross the bridge, we’re opening ourselves up to new inter-personal experiences. We don’t know what it’s going to be like, but chances are it’s going to be different. And different can be good.

Facing the Unknown

If you’re going to make a change, you have to face the unknowns head-on. What could you gain from doing, seeing, or saying things differently? And what could you lose? Can you live with disappointing someone? Having them get mad at you? Hearing them tell you no?

What’s the best that could happen? What’s the worst? And what’s the most realistic outcome? Anxiety and worry and fear are simply feelings, and the way to get over them is to do something.

In order to have different — and probably better — feelings, we have to discover what’s on the other side of the bridge. We have to cross that troubled water and, in the process, deal with the uncertainty and discomfort that are part of the journey.

The feelings associated with this uncertainty will be intense at the beginning; then they’ll get less intense and eventually disappear. If you stop running away from those feelings — shoving them down or trying to drink, smoke, or eat them away — what happens? Why not try it and see?

If you’re tired of cold, muddy feet, the only way forward is to cross that bridge — to make that journey from old me to new me — and find out what’s on the other side.

Copyright ©2018.
Printed with permission from
New World Library. www.newworldlibrary.com.

Article Source

Feeling Better: Beat Depression and Improve Your Relationships with Interpersonal Psychotherapy
by Cindy Goodman Stulberg and Ronald J. Frey.

Feeling Better: Beat Depression and Improve Your Relationships with Interpersonal Psychotherapy by Cindy Goodman Stulberg and Ronald J. Frey.Feeling Better offers a step-by-step guide using a research-proven approach called interpersonal psychotherapy, or IPT, which can help you deal with the issues that may be contributing to your unhappiness. Therapists Cindy Stulberg and Ron Frey have used IPT with clients for more than twenty years and achieved dramatic, lasting results after only eight to twelve weeks. They have now created this accessible, first-of-its kind guide. Feeling Better teaches skills and tools that will allow you to set and achieve goals, articulate feelings, and make constructive decisions. You’ll learn to identify and engage with allies and supporters, deal with difficult people, and, if need be, walk away from harmful relationships.

Click here for more info and/or to order this paperback book and/or download the Kindle edition.

About the Authors

ronald frey

cindy goodman stulberg

Cindy Goodman Stulberg, DCS, CPsych, and Ronald J. Frey, PhD, CPsych, are the authors of Feeling Better and directors of the Institute for Interpersonal Psychotherapy. Cindy is a psychologist, teacher, wife, mother, mother-in-law, and grandmother. Ronald is a former acting chief psychologist for the Royal Canadian Mounted Police and a registered forensic and clinical psychologist. Visit them online at http://interpersonalpsychotherapy.com.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=feeling better;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}