معجزة التطهير: العثور على طريقك الصفحة الرئيسية

حياة التغييرات

معجزة التطهير: العثور على طريقك الصفحة الرئيسية

فمن خلال معرفة من أنت لست كذلك
أن
أعظم عقبة
لمعرفة من أنت
تم حذفه.

ايكهارد توللي

غالباً ما توصف الرحلة الروحية بأنها ممر عبر مراحل مختلفة من التطور الروحي. في نهاية هذه الرحلة ، خارج باب الجنة ، لا توجد خطوات أخرى ، لا مراحل ، لا مزيد من الوقت ، لا مزيد من الجسد - فقط الحب الأبدي. بغض النظر عن كيفية تعداد المراحل ووصفها في نسخ مختلفة من المسار الباطني ، تبدأ الرحلة الروحية دائمًا بمعجزة الاستيقاظ والتوق إلى الحقيقة. شيء ما يبدأ بالتحرك والقلب يريد معرفة المزيد.

قد يحدث الاستيقاظ بسبب بعض الأحداث المثيرة للقلق مثل التشخيص الطبي السلبي أو وفاة شخص تحبه. قد تنهض اليقظة بدافع الضرورة ، أو قد تأتي كأنها "مفعمة بالحيوية" للأنا المخمورين بالذنب.

عند استيقاظنا ، يجب أن نعد أنفسنا للرحلة. نفعل ذلك من خلال التطهير - فعل تحرير أنفسنا من الزائدة ، من التشابك الزائد ، من الإفراط في الكسل والكسل الذي يمكن أن يسيطر على الحياة ويكون بمثابة كتلة للوعي بحضور الحب. التطهير - التطهير أو التنقية - يقف في بداية كل طريق روحي.

أول الأشياء أولا

المعجزات هي حق الجميع ولكن التنقية ضرورية أولاً.
(المبدأ # 7 للدورة)

الأنا تستخدم الجسم للهجوم والسرور والفخر. في يد الروح القدس ، من ناحية أخرى ، الجسم هو جهاز التعلم. نتعلم من خلال التواصل ، والغرض من التواصل هو الشفاء. يجب علينا الشفاء جميع من علاقاتنا قبل أن نفتح باب الجنة. بما أن هذا الباب لا يمكن فتحه إلا في الحب ، لا يمكننا الوصول إلى الجنة بمفردنا ، ولكن فقط معاً كواحد.

بما أن الجسم له وظيفة في العالم ، فمن الأفضل تحقيق هذه الوظيفة. ولكن عندما ينتهي وقتها ، يمكننا أن نضعها جانباً ونرتاح من العمل الذي يتم بكل سرور وانتهاءً بكل سرور. الأنا تقف في مركز كل ما هو اصطناعي وقابل للتلف. في حين أن الأنا يحلم ، الروح هو إيقاظنا ببطء إلى الحياة الأبدية.

إيفلين أندرهيل يكتب في تصوف هذا "لا يمكن لأي صوفيا أن يحذف المرحلة الأولية من التطهير ووضع جانبا القديم ليولد المولود الجديد". أولئك الذين يعرفون أنهم على طريق روحي يبدأون في "ترك" الكتل. في بعض الأحيان يشمل التطهير التنفيس ، اعتراف - الحصول عليه من صدرك. الخطوة الخامسة في البرنامج المكون من اثني عشر خطوة من مدمني الكحول المجهولين هو الاعتراف بالله ، بأنفسنا ، ولكائن آخر طبيعة مفاهيمنا الخاطئة. هذا يساعد على الحد من احتمال الوقوع مرة أخرى في الإنكار.

لا إضافات

لا تسعى بنفسك في الرموز. لا يمكن أن يكون هناك مفهوم
يمكن أن تقف على ما أنت عليه.

(T-31.V.15: 1-2)

بعد أن أقمنا مجموعة من الدفاعات ضد الحقيقة ، ونحن نتحول وننظر بعمق أكثر ، ليس من المستغرب أن نصبح أكثر إدراكًا للكتل التي وضعناها بيننا وبين الآخرين - وهكذا ، بيننا وبين الله. التطهير يعني أن تكون مستعدًا للنظر في الكتل التي نحتاج إلى إطلاقها ، حتى يمكننا أن نشفى حقًا. في كتابه فن الحياة: فيباسانا التأمليشبه ويليام هارت العملية بعملية جراحية لشفط جرح مليء بالصديد. على نفس المنوال ، يقول راهب Trappist توماس ميرتون عن تجاربه المبكرة: ". . . لقد تم تفتيت روحي بندم ، لكن مكسورة ونظيفة ومؤلمة ولكنها مطهرة ، مثل خراج متوازن. "

غالباً ما يخضع الذين يستيقظون بسبب تجربة "الاصطدام والحرق" لتنقية عميقة. بالطبع ، لا نحب أن نسمع أن الدروس التي يجب أن نتعلمها هي تلك التي جلبناها على أنفسنا. لكن الدورة تخبرنا: "المحاكمات هي مجرد دروس لم تتمكن من تعلمها مرة أخرى ، لذلك عندما تكون قد قمت باختيار خاطئ قبل أن تتمكن الآن من صنع خيار أفضل ، وبالتالي تخلص من كل الألم الذي أحضره لك ما اخترته من قبل . في كل الصعوبة ، كل ضائقة ، وكل حيرة يدعو المسيح إليكم وتقول بلطف: "يا أخي ، اختر مرة أخرى" (T – 31.VIII.3: 1 – 2).

في الواقع ، يمكننا أن نجد طريقنا إلى المنزل فقط من خلال قبول المسؤولية عن كل شيء يبدو أنه يأتي في طريقنا. قد يستلزم ذلك "ترك" الأشياء أو العلاقات أو الوضع. قال المؤلف البريطاني ألدوس هكسلي ، بعد أن شاهد منزله يحترق على الأرض ، إن التجربة تركته "بشعور رائع رائع". وعندما فقد كل شيء ، تحولت حياته إلى الداخل بعمق أكبر. في الواقع ، بالنسبة للكثير من المتصوفين ، فإن الهدف النهائي هو الفراغ التام. قد ينطوي "التخلي" على صراع سياسي ، أو طموحات مهنية ، أو زواج غير سعيد ، أو اضطراب في الأكل ، أو إدمان على مخدر أو كحول. بغض النظر عن الهدف ، فإن الحل دائمًا هو "التراجع" بدلاً من القيام به.

غالبا ما يستخدم الصيام كوسيلة للتطهير في التصوف. قالت القديسة الإيطالية سانت كاترين من سيينا في القرن الرابع عشر إنها لا تحتاج إلى الطعام لأنها وجدت الغذاء في وفرة النعمة التي تلقتها. الصيام لفترات طويلة ينتج عنه تغير في كيمياء الدم كما هو الحال مع ابتلاع المؤثرات العقلية. وهو جزء من حقوق البلوغ للعديد من القبائل المحلية ، بما في ذلك مهام رؤية هنود سيوكس. في الواقع ، الصيام هو جزء من تدريب المتصوفين في جميع أنحاء العالم.

حتى أن جالينوس ، وهو عالم في الطب اليوناني في القرن الأول ، زعم أن "الأحلام التي ينتجها الصيام أكثر وضوحًا." "لا يمكن للجسم المملوء أن يرى" ، يشرح دون جوان من سلسلة كاستانيدا. يأتي الوحي إلى موسى وإيليا ودانيال بعد فترات طويلة من الصيام ، بينما يؤكد كل من القرآن والعهد القديم أهميته.

يزيد الصوم من الوضوح العقلي ويزيل الوزن والسموم غير الضروريين. إنه يساعدنا في الحفاظ على الطاقة وشحذ الحواس. الصيام ليس خطوة مطلوبة في تطوير حياة التأمل ، ولكن. إنها ببساطة أداة ، وسيلة لإعادة الجسم المعتوق إلى التوازن.

العزلة والصمت

العزلة والصمت كلاهما نوع من التطهير. الروح تغلب عليها "المدينة" - من خلال قصف مستمر للأخبار والإعلام ، من خلال ألعاب الأنا ، وبضجيج السياسة. من ناحية أخرى ، يتم تغذية الروح في العزلة. إنه يتوق إلى الصمت. يمنحنا العزلة بعض الوقت للعمل أو التفكير أو الراحة دون إلهاء. عاش العديد من الرجال المقدسين في عزلة خلال القرون الأولى للكنيسة المسيحية. قبل وجود الأديرة ، عاش الناسك الأفراد في الكهوف.

يجعل العزل من السهل التركيز ، والحفاظ على الذهن ، والتأمل. في حين أن المتصوفين غالباً ما يمضون الوقت بمفردهم ، إلا أنه يمكن أن يكونوا "متصلين" بشكل كبير لأنهم يفتقرون إلى كتل الوعي بوجود الحب ، فهم يحبون كل شيء. من المفارقات ، أن الصوفية الانفرادية يمكن أن تكون أكثر الأفراد اتصالاً.

كان زرادشت وحده في الجبال عندما تلقى الوحي. كان موسى وحيدًا في البرية عندما رأى الأدغال المشتعلة وسمع صوت الله. كان بوذا جالسًا لوحده تحت شجرة بودي عندما عاش تنويره. بعد ذلك فقط بدأ في التدريس. أمضى يسوع أربعين يومًا وأربعين ليلة في البرية ، حيث كان يميل من الشيطان (الأنا). "بعد ذلك ، بدأ في الوعظ" (ماثيو 4: 17). كان محمد جالسا وحيدا في كهف عندما سمع كلمة "تلاوة" ثم استقبل القرآن. "إن ما يعادل وحدة العزلة هو جزء أساسي من التعليم الصوفي" ، يؤكد أندرهيل.

يخبرنا الرومي أن نستمع إلى الصوت الذي لا يستخدم الكلمات. قضت كاثرين من سيينا ثلاث سنوات في عزلة تشبه الناسك في غرفة صغيرة ، والتي يمكن رؤيتها حتى يومنا هذا. عاشت في منزلها الصغير ، معزولة كليًا عن حياة عائلتها. ووجدت "الصحراء والعزلة في وسط الناس". وبالمثل ، أخبرنا توماس ميرتون: "في عزلة عميقة ، أجد اللطف الذي أستطيع حقا أن أحب إخواني. كلما كنت أكثر انفراديًا ، كلما كان لدي المزيد من الحب. إن العزلة والصمت يعلمني أن أحب إخوتي على ما هم عليه ، وليس لما يقولونه ".

تقولوا شيئا

الحياة كلها مريضة.
لو كنت طبيبا وطلبت نصيحتي
وأود أن أقول ، "خلق الصمت".
(سورين كيركجارد)

إن إعادة تدريب عقلك على التفكير بالروح بدلاً من الأنا يشبه بدء نظام بناء الجسم لشخص مريض. التدريبات اليومية ، لطيفة هي الأكثر فائدة. جرب بداية ونهاية كل يوم خالٍ من الانحرافات. إذا كنت تستطيع تجنب ذلك ، لا تستيقظ مع التنبيه ، وخاصة إنذار الراديو. حاول أن تبدأ كل يوم من خلال قراءة درس أو مقطع من الدورة التدريبية أو بعض المواد الملهمة الأخرى. إذا كان لديك الوقت ، قم ببعض التمدد أو بعض اليوغا ، أو ببساطة قم بالتأمل. تجنب تشغيل التلفزيون أو الكمبيوتر على الفور. القيام بذلك يعيدك إلى العالم.

اعترف ثورو بقيمة هذا الاستيقاظ اللطيف عندما كتب: "الصباح عندما أكون مستيقظًا وهناك فجر في داخلي". فهمته المعاصرة ، هارييت بيتشر ستو ، فهمته أيضًا: "لا يزال ، لا يزال مع اليك ، عندما يكون الصباح الأرجواني عندما يذبح الطائر ، والظلال تفر ، أجمل من الصباح ، أروع من ضوء النهار فجر الوعي الحلو ، وأنا واحد مع اليك ".

مع تقدمنا ​​في العمر ، يأخذ المسار الروحي معنىً متزايدًا لأن الكثير من مظاهر الحياة تبدو أقل أهمية. شاركني صديقها في هذا الأمر معي:

الآن يبلغ من العمر ثمان وسبعين عامًا ، ورؤية الطبيعة الحالم للعالم ، وتقديرًا لمقاربة زن الشبيهة بالترك والاستغناء ؛ إنني أرى أن الحالات العقلية المرتبطة بالشيخوخة ربما تكون انسحابًا للوعي من هذا الحلم الحالي للعالم ، استعدادًا للحالة التالية من الوعي / الوجود بعد إسقاط الجسد. بعبارة أخرى ، قد تكون التغيرات الطبيعية في الوعي.

© 2018 by Jon Mundy. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Weiser كتب ، و
بصمة Red Wheel / Weiser LLC.

المادة المصدر

دورة في التصوف والمعجزات: ابدأ مغامرتك الروحية
بواسطة جون موندي دكتوراه

دورة في التصوف والمعجزات: ابدأ مغامرتك الروحية بقلم جون موندي PhDالتصوف هو جوهر جميع الأديان الحقيقية ، وتعاليمه تقدم طريقة ، أو مسار ، للعيش في انسجام مع الالهي. على حد سواء بالمعلومات وملهمة ، دورة في التصوف والمعجزات يمكن أن يحفزنا للقيام بالعمل المطلوب لتطوير حياة تأملية. تكشف رؤاها عن أن السلام متاح لنا جميعا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

جون موندي ، دكتوراهجون موندي ، دكتوراه مؤلف ومحاضر ناشر مجلة المعجزات www.miraclesmagazine.orgوالمدير التنفيذي جميع الايمان في المدرسة الدوليةفي مدينة نيويورك. محاضر جامعي متقاعد ، قام بتدريس دروس في الفلسفة والدين وعلم النفس. هو المؤسس المشارك ، مع الحاخام جوزيف جيلبرمان ، من الإكليريكية الجديدة لتدريب وزراء الأديان. وأحد المؤسسين ، جنبا إلى جنب مع القس الدكتور ديان بيرك ، من زمالة الأديان مع الخدمات في قاعة كامي عبر من قاعة كارنيجي ، في مدينة نيويورك. كما يبدو في بعض الأحيان الدكتور Baba Jon Mundane - وهو كوميدي فيلسوف ستاندوب. قم بزيارة موقع Dr. Mundy على الويب www.drjonmundy.com

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = jon mundy؛ maxresults = 3}

حياة التغييرات
enarزكية-CNtlfrdehiidjaptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

The Miracle of Purification: Finding Your Way Home

The Miracle of Purification: Finding Your Way Home

It is through knowing who you are not
that the
greatest obstacle
to knowing who you are
is removed.

Eckhart Tolle

The mystical journey is often described as a passage through different stages of spiritual development. At the end of that journey, beyond Heaven’s door, there are no more steps, no more stages, no more time, no more body — only eternal love. Regardless of how the stages are enumerated and described in different versions of the mystical path, the spiritual jour­ney always starts with the miracle of awakening and a long­ing for truth. Something begins to stir inside and the heart wants to know more.

Awakenings may hap­pen because of some alarming event like a negative medical diagnosis or the death of someone you love. An awakening may rise out of necessity or it may come as a “sobering” of a drunken ego overwhelmed with guilt.

Once awakened, we must prepare ourselves for the jour­ney. We do this through purgation — the act of freeing our­selves from excess, from superfluous entanglements, from the overindulgence and sloth that can dominate life and serve as a block to the awareness of love’s presence. Purga­tion — cleansing or purifying — thus stands at the beginning of every spiritual path.

First Things First

Miracles are everyone’s right but purification is necessary first.
(Principle #7 of the Course)

The ego uses the body for attack, pleasure, and pride. In the hands of the Holy Spirit, on the other hand, the body is a learning device. We learn through communication, and the purpose of commu­nicating is healing. We must heal all of our relationships before we can open Heaven’s door. Since that door can only be opened in love, we cannot get into Heaven alone, but only together as One.

Since the body has a function in the world, it is best to fulfill that function. When its time is done, however, we can lay it gently aside and rest awhile from labors gladly done and gladly ended. The ego stands at the center of all that is artificial and perishable. While the ego dreams, Spirit is slowly awakening us to eternal life.

Evelyn Underhill writes in Mysticism that “no mystic can omit the initial stage of purgation and a putting aside of the old for the new to be born.” Those who know they are on a spiritual path begin to “let go” of the blocks. Sometimes pur­gation includes a catharsis, a confession — getting it off your chest. The fifth step in the twelve-step program of Alcoholics Anonymous is to admit to God, to ourselves, and to another human being the nature of our misperceptions. This helps to reduce the likelihood of falling back into denial.


 Get The Latest From InnerSelf


No Stand-Ins

Seek not your Self in symbols. There can be no concept
that can stand for what you are.

(T–31.V.15:1–2)

Having built up a host of defenses against the truth, as we turn and look more deeply within, it’s not surprising that we become more aware of the blocks we have placed between ourselves and others — and thus, between ourselves and God. Purgation means being willing to look at the blocks we need to release, so we can truly be healed. In his book The Art of Living: Vipassana Meditation, William Hart likens the process to the surgical operation of lancing a pus-filled wound. In a similar vein, Trappist monk Thomas Merton says of his early experiences: “. . . my soul was broken up with contrition, but broken and clean, painful but sanitized, like a lanced abscess.”

Those who awaken because of a “crash-and-burn” experi­ence often undergo a profound purification. Of course, we don’t like to hear that the lessons we must learn are those we have brought upon ourselves. But the Course tells us: “Trials are but lessons that you failed to learn presented once again, so where you made a faulty choice before you now can make a better one, and thus escape all pain that what you chose before has brought to you. In every difficulty, all distress, and each perplexity Christ calls to you and gently says: ‘My brother, choose again’” (T–31.VIII.3:1–2).

Indeed, we can find our way Home only by accepting responsibility for everything that seems to come our way. This may entail a literal “letting go” of things, relationships, or status. British author Aldous Huxley, after watching his house burn to the ground, said that the experience left him with “a marvelously clean feeling.” When he lost every “thing,” his life turned more deeply inward. Indeed, for many mystics, the final goal is complete emptiness. The “let­ting go” may involve a political struggle, career ambitions, an unhappy marriage, an eating disorder, or an addiction to a drug or alcohol. No matter the target, the solution is always “undoing” rather than doing.

Fasting is often used as a means of purgation in mysti­cism. Fourteenth-century Italian Saint Catherine of Siena said she had little need for food because she found nour­ishment in the abundance of grace she received. Fasting for prolonged periods produces a change in blood chemistry as surely as does the ingestion of a psychotropic. It is a part of the puberty rights of many native tribes, including the vision quests of the Sioux Indians. Indeed, fasting is part of the training of mystics all over the world.

Galen, a Greek medical scholar in the first century, even claimed that “dreams pro­duced by fasting are clearer.” “The overstuffed body cannot see,” Don Juan of the Castaneda series explains. Revelation comes to Moses, Elijah, and Daniel after long periods of fast­ing, while both the Koran and the Old Testament stress its importance.

Fasting heightens mental clarity and removes unnecessary weight and toxins. It helps us retain energy and sharpens the senses. Fasting is not a required step in the development of a contemplative life, however. It is simply a tool, a means of bringing an abused body back into balance.

Solitude and Silence

Solitude and silence are both types of purgation. The soul is overwhelmed by “the city” — by a constant bombardment of news and media, by ego games, and by the noise of poli­tics. On the other hand, the soul is nourished in solitude. It craves silence. Solitude gives us time to work, think, or rest without distraction. Many holy men lived in seclusion during the first centuries of the Christian Church. Before there were monasteries, individual hermits lived in caves.

Seclusion makes it easier to concentrate, maintain mindful­ness, and become contemplative. While mystics often spend time alone, however, they can also be highly “connected” because, lacking blocks to the awareness of love’s presence, they love everything. Paradoxically, solitary mystics can be the most connected individuals.

Zoroaster was alone in the mountains when he received his revelation. Moses was alone in the wilderness when he saw the burning bush and heard God’s voice. Buddha was sitting alone under the Bodhi tree when he experienced his enlightenment. Only after that did he begin to teach. Jesus spent forty days and forty nights in the wilderness, where he was tempted by the devil (the ego). “After that, he began to preach” (Matthew 4:17). Mohammad was sitting alone in a cave when he heard the word “Recite” and then received the Koran. “Something equivalent to the solitude of the wilderness is an essential part of mystical education,” Underhill maintains.

Rumi tells us to listen to the voice that doesn’t use words. Catherine of Siena spent three years in hermit-like seclusion in a little room, which can be seen to this day. She lived in her own small house, entirely cut off from the life of her fam­ily. She found, she said, “the desert and solitude in the midst of people.” Likewise, Thomas Merton tell us: “It is in deep solitude that I find the gentleness with which I can truly love my brothers. The more solitary I am, the more affection I have for them. Solitude and silence teach me to love my brothers for what they are, not for what they say.”

Shhhhhh!

The whole of life is diseased.
If I were a doctor and I were asked my advice
I would say, “create silence.”
(Søren Kierkegaard)

Retraining your mind to think with Spirit instead of ego is like starting a body-building regimen for someone who has been sick. Daily, gentle workouts are the most helpful. Try beginning and ending each day free from distractions. If you can avoid it, do not wake up with an alarm  —especially a radio alarm. Try to begin each day by reading a lesson or a section from the Course or some other inspirational mate­rial. If you have time, do some stretching or some yoga, or simply meditate. Avoid immediately turning on the televi­sion or the computer. Doing so jolts you back into the world.

Thoreau acknowledged the value of this gentle awaken­ing when he wrote: “Morning is when I am awake and there is a dawn in me.” His contemporary, Harriet Beecher Stowe, understood it as well: “Still, still with Thee, when purple morning breaketh, when the bird waketh, and the shadows flee, fairer than morning, lovelier than daylight dawns the sweet consciousness, I am one with Thee.”

As we get older, the spiritual path takes on increased meaning as many of the externals of life seem less signifi­cant. A friend of mine shared her thoughts on this with me:

Now seventy-eight years old, and seeing the dream­like nature of the world, and appreciative of the Zen-like approach of letting go and letting be; I per­ceive mental conditions associated with aging as possibly being a withdrawal of consciousness from this present dreaming of the world, in preparation for the next state of awareness/existence after the dropping of the body. In other words, they may be quite natural shifts in consciousness.

©2018 by Jon Mundy. All rights reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
Weiser Books, an
imprint of Red Wheel/Weiser LLC.

Article Source

A Course in Mysticism and Miracles: Begin Your Spiritual Adventure
by Jon Mundy PhD

A Course in Mysticism and Miracles: Begin Your Spiritual Adventure by Jon Mundy PhDMysticism is the core of all true religions, and its teachings offer a way, or a path, to living in harmony with the Divine. Both informative and inspirational, A Course in Mysticism and Miracles can motivate us to do the work required to develop a contemplative life. Its insights reveal that peace is available to us all.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Jon Mundy, PhDJon Mundy, PhD is an author, lecturer; publisher of Miracles Magazine www.miraclesmagazine.org, and Executive Director of All Faiths Seminary International, in NYC. A retired university lecturer, he taught classes in Philosophy, Religion, and Psychology. He is co-founder, with Rabbi Joseph Gelberman, of the New Seminary for the training of Interfaith Ministers; and cofounder, along with Rev. Dr. Diane Berke, of Interfaith Fellowship with services in Cami Hall across from Carnegie Hall, in New York City. He also appears on occasion as Dr. Baba Jon Mundane -- a standup philosopher comedian. Visit Dr. Mundy's website at www.drjonmundy.com

Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=jon mundy;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}