الانتقال إلى ما بعد تحسين الذات إلى التعالي

هدفنا الروحي

إذا كانت الأرض مدرسة ، فماذا يشعر التخرج؟ ماذا تنتظرك على قمة الجبل؟ هل يمكن أن تكون حياتك أكثر غموضاً مما يمكنك رؤيته من وادي الوعي التقليدي؟ منذ العصور القديمة ، تشاور المتصوفون والشامان مع أوراكلس وسعوا للتواصل مع عالم الروح ، في حين أن آخرين لا يحصى قد تحدقوا ببساطة في سماء الليل أو نظروا في عمق للعثور على إجابات.

أروي قصة رحلتي الروحية في طريق المحارب السلمية. لقد أخبرني العديد من القراء أن الكتاب غيَّر حياتهم. قليلون هم القادرون على التعبير بالضبط عما تغير ، لكنني أعتقد أنه يأتي إلى هذا: تصف القصة تحولي من التركيز الضيق على النجاح الشخصي إلى فهم الصورة الأكبر للحياة - والقراء يشاطرون هذه التجربة.

في الفيلم التكيف من كتابي الأول ، فإن النطاق الكامل للسعي يفسح المجال لقصة أصغر عن لاعب جمباز شاب يتعلم شذرات الحكمة ، وبلغت ذروتها في فهم أعمق لقوة اللحظة الراهنة.

لكن هذه الخاتمة ، مثل كتابي الأول ، تأخذنا إلى ما هو أبعد من تحسين الذات إلى ما قد يكون غرض الإنسانية النهائي - التفوق ، المعروف عادة على أنه ارتفاع فوق أو أبعد. لا توجد أي تعريفات للقاموس قصيرة ، لأن التجربة ، بطبيعتها ، تتعدى الوصف التقليدي للغة والعيوب ، ولهذا السبب قال لاو تزو ، "أولئك الذين يعرفون لا يتحدثون عنه ، ومن يتحدثون عنه ] لا أعلم."

تسهيل الفهم

إن العديد من الحكماء والقديسين الذين شاهدوا النور أو الحقيقة أو الحقيقة كما هي ، شعروا أنهم يتحركون لتقديم القرائن والأساليب والاستعارات والمسارات التي تشير إلى ما يتعارض مع الوصف. على سبيل المثال ، يقوم أساتذة Zen بتعيين الطلاب koans - الألغاز التي لا يمكن حلها عن طريق العقل العقلاني (مثل "ما كان وجهك الأصلي قبل ولادتك؟"). ال koan يمتد وعي الطالب للقفز وراء العقل التقليدي لتجربة kenshoنظرة ثاقبة تشبه إلى حد بعيد تجربة "آها" في حل لغز تقليدي أكثر.

زن koans ما هي إلا طريقة واحدة لتسهيل اليقظة. تسعى إلى تحقيق حالة من التحرر أو النعيم ، والرصادة الصوفية برم والرقص ، في حين يذهب الباحثون الآخرون عن مهام الرؤية أو يتناولون المؤثرات العقلية ؛ لا يزال آخرون يصلون ، يفكرون ، يتأملون ، يهتفون ، أو يفعلون ممارسات تنطوي على التنفس والتصور. كل لواحة من متعال.

لماذا يزعجون؟ أليس هذا العالم التقليدي ، والحياة اليومية ، ما يكفي؟ ربما لا يوجد تجاوز في الواقع إلا في أذهان المؤمنين الحقيقيين. ربما الأفكار حول الإلهية ، والروح والروح ، والعوالم السماوية أثناء أو بعد الموت الجسدي ، هي أفكار خيالية أو رحلات خيالية. قد تصعد أرواحنا أو لا تصعد إلى عالم سماوي ، وحتى لو كان لدينا حياة سابقة أو مستقبلية ، فليس من المرجح أن نتذكر أيًا منها على وجه اليقين ، لكننا بالتأكيد يجب أن نعيش هذا الحياة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ومع ذلك ، في لحظات الرعب والعجب - أو في أكثر الأحيان عندما تضرب المأساة ، في أوقات الاضطراب الشديد ، أو الشدة ، أو عند التعامل مع الموت ، فإننا نتحرك لطرح الأسئلة الوجودية ، مثل: "لماذا نعيش إذا أردنا الموت؟" في مثل هذه الأوقات ، يمكن أن تبدو إمكانية الذكاء الإلهي ، المحرك الأساسي أو المصدر الإبداعي والمضمون للكون ، غير جذابة فحسب ، بل بديهية نوعًا ما. (كما قال أحد الباحثين الدينيين ، "هناك الله ، ثم هناك عدم الاهتمام").

تلمح الحقيقة التي تحررنا

عدد لا حصر له من الحكماء ، والصوفية ، ورجال الدين في الأوامر المقدسة ، الذين كرسوا حياتهم للبحث عن الروح ، الله ، أو الحقيقة ، أفادوا كيف ظهرت "أبواب الجنة" وهم يخترقون أوهام العقل التقليدي لإلقاء نظرة على الحقيقة يحررنا - رؤية للوعي الأبدي والمطلق في قلب وجودنا. إنهم يدعوننا لتحويل أعيننا نحو الأعلى نحو غايتنا الروحية حتى ونحن نعيش حياتنا اليومية. لدمج السماء والأرض بقفزة من الإيمان ؛ للعيش مع رؤوسنا في السحاب وأقدامنا على الأرض.

في معظم الأوقات ، يحتكر الواقع التقليدي انتباهنا. لدينا مهام يومية ، واجبات ، وملذات ، ومشاكل. نلعب دراماتنا في مسرح الربح والخسارة والرغبة والرضا. نواصل تحقيقها ، المتعة ، والنجاح ، في محاولة لجعل الحياة تنجح وفقا لآمالنا ورغباتنا. بغض النظر عن درجة نجاحنا أو مكانتنا ، فإننا نعاني من التعلق والقلق وخيبة الأمل في عالم التغيير هذا. هذا الإدراك يمكن أن يؤدي إلى تحقيق السعي الصادق والمنفتح لتحقيق حقيقة أعلى أو متسامحة.

تسعى إلى تجاوز بينما تحتضن عالمنا التقليدي

إحدى الطرق لفهم الفرق بين الوعي التقليدي والمتسامي هو تخيل تجربة الاستلقاء على بطنك في الوادي وفحص الأحجار والأعشاب الضارة والعشب مقابل الوقوف على قمة الجبل ومسح البانوراما أدناه. كل من التجارب لها قيمة ، ولكن واحدة فقط توفر الصورة الأكبر.

للاستمتاع بالمناظر البانورامية ، نحتاج إلى إجراء الصعود. ولكن في الحياة اليومية ، يمكن أن يحدث هذا التغير في لحظة. عندما نجعل هذا التحول - نتذكر الصورة الأكبر للحياة حتى عندما نعمل في الحياة اليومية - تصبح العوالم التقليدية والمتسامية واحدة.

لا يعني البحث عن المتعالي أن نرفض عالمنا التقليدي بل نعتنقه بشكل كامل ، ونطلق المقاومة والمرفقات والتوقعات. كما نفعل ، نشهد حكمة طفيفة ؛ نأخذ أنفسنا ودراماتنا أقل جدية.

يمكن لمحات سريعة من المتعالي أن تعيد روح الفكاهة وتجدد معنوياتنا ، وهذا هو السبب في أن العديد من الأفراد الذين يستيقظون يعتبرون غرضنا الروحي هو السعي المطلق حتى ونحن نفعل الغسيل ، ورعاية الأطفال ، والعمل من أجل عالم أفضل.

أين تقيم الحرية والفرح؟

الحرية والفرح لا يقيمون في مكان آخر ؛ هم هنا ، الحق الآن ، أمام أعيننا. جميع المسارات تؤدي إلى صحوة حيث تتحول كل من النظريات والمفاهيم والنماذج والخرائط إلى حاضر أبدي إلى واقع كما هو.

بمجرد أن نصل إلى الدائرة الكاملة ونكمل هذه "الرحلة بدون مسافة" ، ندرك أننا كنا هنا من قبل. لقد كنا دائماً هنا ، بالتحديد أين نقف ، في هذه اللحظة الناشئة من الغموض المطلق والكمال الإلهي.

في لحظات هادئة ، تأثر الكثير منا بالعجائب والمعجزة والغموض في قلب وجودنا. كما هو موضح في الكتابة أدناه ، من روايتي الرحلات من سقراط، معلمتي القديمة ، بعد رحلة ملحقة ، تأتي إلى الاستنتاج التالي ، الذي يتحدث عن إدراك بانتظارنا جميعاً.

عندما كنت صغيرا ، كنت أعتقد أن الحياة
قد تتكشف بطريقة منظمة ،
وفقا لآمالي وتوقعاتي.

لكنني الآن أفهم أن الطريق الرياح مثل النهر ،
تتغير دائما ، فصاعدا ، تتبع جاذبية الله
نحو البحر العظيم.

كشفت رحلاتي أن الطريق نفسه يخلق المحارب.
في ملء الوقت ،
كل طريق يؤدي إلى السلام ، وكل خيار للحكمة.

وأن الحياة كانت دائمًا وستظل دائمًا
الناشئة في الغموض.

- دان ميلمان ، الرحلات من سقراط

أعيد طبعها بإذن من الناشر ، HJ Kramer /
مكتبة العالم الجديد. © 2011، 2016. www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

ما هو الغرض من حياتك الآن؟ العثور على معنى للحياة الخاصة بكالأهداف الأربعة من الحياة: العثور على معنى واتجاها في عالم متغير
بواسطة دان ميلمان.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب (غلاف فني) or غلاف عادي (إصدار طبع 2016).

عن المؤلف

ما هو الغرض من حياتك الآن؟ العثور على معنى للحياة الخاصة بكدان ميلمان - وهو بطل العالم السابق رياضي، مدرب، مدرب الدفاع عن النفس والفنون، وأستاذ جامعي - هو مؤلف العديد من الكتب تقرأ من قبل الملايين من الناس في 29 لغة. وقال انه يعلم في جميع أنحاء العالم، وعلى مدى ثلاثة عقود قد أثرت الناس من جميع مناحى الحياة، بما في ذلك القادة في مجالات علم النفس والصحة والتعليم والأعمال والسياسة والرياضة والترفيه، والفنون. لمزيد من التفاصيل: www.peacefulwarrior.com.

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟
كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟
by مونتيل ويليامز وجيفري غارديري ، دكتوراه

Moving Beyond Self-Improvement to Transcendence

Our Spiritual Purpose

If Earth is a school, then what does graduation feel like? What’s waiting for you on the mountaintop? Could your life be more mysterious than you can see from the valley of conventional awareness? Since ancient times, mystics and shamans have consulted with oracles and sought to communicate with the spirit world, while countless others have simply gazed up into the night sky or looked deep within to find answers.

I relate the story of my own spiritual journey in Way of the Peaceful Warrior. Many readers have told me that the book changed their lives. Few are able to articulate exactly what changed, but I believe it comes down to this: The story describes my shift from a narrow focus on personal success to an understanding of life’s bigger picture — and readers share that experience.

In the film adaptation of my first book, the full scope of the quest gives way to a smaller story about a young gymnast who learns nuggets of wisdom, culminating in a deeper understanding of the power of the present moment.

But this epilogue, like my first book, takes us beyond self-improvement to what may be humanity’s ultimate purpose — transcendence, usually defined as rising above or beyond. Any dictionary definitions fall short, because the experience, by its very nature, goes beyond conventional language and defies description, which is why Lao-tzu said, “Those who know do not speak [of it], and those who speak [of it] do not know.”

Facilitating An Understanding

Many of the sages and saints who have seen the light, or truth or reality as it is, have felt moved to provide clues, methods, metaphors, and paths pointing toward that which defies description. For example, Zen masters assign their students koans — riddles that can’t be solved by the rational mind (such as “What was your original face before you were born?”). The koan stretches the student’s awareness to leap beyond conventional mind to experience kensho, a breakthrough insight similar to, yet transcending, the “aha” experience of solving a more conventional riddle.

Zen koans are but one way to facilitate an awakening. Seeking to achieve a state of liberation or bliss, Sufi masters twirl and dance, while other seekers go on vision quests or ingest psychotropic substances; still others pray, contemplate, meditate, chant, or do practices involving breath and visualization. All for a glimpse of the transcendent.

Why do they bother? Isn’t this conventional world, and everyday life, enough? Perhaps transcendence doesn’t really exist except in the minds of true believers. Maybe ideas about the divine, and soul and spirit, and heavenly realms during or after physical death, are fanciful notions or flights of imagination. Our souls may or may not ascend to a heavenly realm, and even if we have past or future lives, we’re not likely to remember any of them with certainty, but we certainly do have to live this life.


 Get The Latest From InnerSelf


Yet, in moments of awe and wonder — or more often when tragedy strikes, in times of great dislocation, distress, or when dealing with mortality — we are moved to ask the existential questions, such as “Why live if we must die?” and “What is my purpose here?” At times like these, the possibility of a divine intelligence, a prime mover or creative source and substance of the universe, can seem not only appealing but somehow self-evident. (As one religious scholar put it, “There’s God, then there’s not paying attention.”)

Glimpsing The Truth That Sets Us Free

Innumerable sages, mystics, and clerics in holy orders, who have devoted their lives to the quest for Spirit, God, or Truth, report how the “gates of heaven” appeared as they broke through the illusions of conventional mind to glimpse the truth that sets us free — a vision of the eternal and absolute Consciousness at the heart of our existence. They call us to turn our eyes upward toward our spiritual purpose even as we live our day-to-day lives; to merge heaven and earth with a leap of faith; to live with our heads in the clouds and our feet on the ground.

Most of the time conventional reality monopolizes our attention. We have daily tasks, duties, pleasures, and problems. We play out our dramas in the theater of gain and loss, desire and satisfaction. We pursue fulfillment, pleasure, and success, trying to make life work out according to our hopes and wishes. No matter what our degree of success or status, we experience attachment, anxiety, and disappointment in this world of change. This realization can set in motion a sincere and open-minded quest to realize a higher or transcendent truth.

Seeking the Transcendent While Embracing Our Conventional World

One way to understand the difference between conventional and transcendental awareness is to imagine the experience of lying on your belly down in a valley and examining stones, weeds, and grass versus standing on a mountain peak and surveying the panorama below. Both experiences have value, but only one provides the bigger picture.

To enjoy the panorama, we need to make the climb. But in daily life, this shift of awareness can take place in an instant. When we make this shift — remembering life’s bigger picture even as we function in everyday life — the conventional and transcendental worlds become one.

Seeking the transcendent does not mean rejecting our conventional world but rather embracing it fully, releasing our resistance, attachments, and expectations. As we do, we experience a lighthearted wisdom; we take ourselves and our dramas less seriously.

A momentary glimpse of the transcendent can restore our humor and refresh our spirits, which is why many awakening individuals consider our spiritual purpose the ultimate quest even as we do the laundry, care for children, and work for a better world.

Where Do Freedom and Joy Reside?

Freedom and joy do not reside elsewhere; they are right here, right now, right before our eyes. All paths lead toward an awakening where theories and concepts, models and maps all dissolve into the eternal present, into reality as it is.

Once we come full circle and complete this “journey without distance,” we recognize that we’ve been here before. We have always been right here, precisely where we stand, in this arising moment of absolute mystery and divine perfection.

In quiet moments, many of us are touched by the wonder, miracle, and mystery at the heart of our existence. As expressed in the epigraph below, from my novel The Journeys of Socrates, my old mentor, after an arduous odyssey, comes to the following conclusion, which speaks to a realization awaiting us all.

When I was young, I believed that life
might unfold in an orderly way,
according to my hopes and expectations.

But now I understand that the Way winds like a river,
always changing, ever onward, following God’s gravity
toward the Great Sea of Being.

My journeys revealed that the Way itself creates the warrior;
that in the fullness of time,
every path leads to peace, and every choice to wisdom.

And that life has always been, and will always be,
arising in Mystery.

— DAN MILLMAN, The Journeys of Socrates

Reprinted with permission of the publisher, HJ Kramer/
New World Library. ©2011, 2016. www.newworldlibrary.com

Article Source

What Is Your Life Purpose Now? Finding Meaning In Your LifeThe Four Purposes of Life: Finding Meaning and Direction in a Changing World
by Dan Millman.

Click here for more info and/or to order this book (hardcover)  or  paperback (2016 reprint edition).

About the Author

What Is Your Life Purpose Now? Finding Meaning In Your LifeDan Millman — a former world champion athlete, coach, martial arts instructor, and college professor — is the author of numerous books read by millions of people in twenty-nine languages. He teaches worldwide, and for three decades has influenced people from all walks of life, including leaders in the fields of health, psychology, education, business, politics, sports, entertainment, and the arts. For details: www.peacefulwarrior.com.

More Books by This Author
 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}