نقاط البدء الأربعة إلى حياة مختفية

أربع نقاط بداية لحياة مشفرة

تتطلب الحياة الشافية ، في فترات المرض أو الصحة ، أن تحتضن نظام معتقدات إيجابي. هناك نقطة عندما يجب أن تقرر ما إذا كنت تريد حياة مدفوعة بالخوف أو واحدة تقوم على الحب والأمل.

إنشاء هذه الفرضية هو بمثابة جلب الشفاء الخاص بك إلى المستوى التالي. تذكر ، سيكون كل مكسب متزايد. سوف تصاب الأصوات السلبية أسرع ؛ ستفصلهم بسرعة أكبر. تحسن كبير ، ولكن صحيح أيضا أن العملية مستمرة.

هنا منظور للمساعدة في إسكات الأصوات السلبية.

1. الجسد هو المقدسة

جسدك هو المعبد. انها تضم ​​الروح والدم والضوء والتشابك من المواد لك. كل شيء عن جسمك مقدس: كل إفراز ، كل فتحة ، وكل وظيفة فسيولوجية تساهم في بقائك ورفاهيتك.

لماذا في ثقافتنا هي أجزاء من المحرمات الجسم؟ من الذي تفترض أنه كان أحد أكثر الأطباء احترامًا في مصر القديمة؟ Iri ، حارس المستقيم الملكي ، خبير حقنة شرجية فرعون! كان Enemas ، يعتقد أنه كان من أصل إلهي ، ممارسة مصرية توصف على نطاق واسع لتنقية الجهاز الهضمي.

ما هي مناطق جسمك التي تقدرها ، وربما حتى الرقيق لتكون جذابة؟ بشرتك؟ شعرك؟ عيونك؟ ليس من المستغرب ، نظرا لتعريف ثقافتنا الضيق للبريق. للشفاء ، يجب أن نوسع مفهومنا لما هو جميل. ارسل الحب في كل مكان. ترى أين كنت تمسك.

ماذا عن جسدك يثير الخجل ، الكراهية الذاتية؟ أعضائك الداخلية؟ افرازاتك؟ عرق؟ دموع؟ اللعاب؟ ماذا عن الإفرازات؟ البول؟ البراز؟ دم الحيض؟ إعادة تقييم ما تم تخفيض قيمته ، حتى غير مذكور. خذ مخزون صادقة.

من أجل صحة نابضة بالحياة (وليس فقط جعلها خلال اليوم) ، يجب عليك تجديد التحيزات ببطء ولكن بثبات. إذا لزم الأمر ، إعادة اختراع العجلة. متمرد ضد رؤية قصر النظر في ثقافتنا للجسم. مواجهة مضادة.

اكتشف ما تعلمته. تفعل هذه القضية عن طريق القضية. دم الحيض كمصدر للعار؟ كلا ، إنه جزء من دورة التحضير لخلق الحياة. دموع شيء للاختباء؟ رقم انهم شكل من أشكال الافراج ، وهو الشفاء. وما إلى ذلك وهلم جرا. مع كل وظيفة جسدية علينا أن نقدر مثل هذه المعجزة.

تأمل فيه. تفكر فيه. نصلي لتكون قادرة على فهم مثل هذه الحقيقة بشكل كامل. الجمال يأتي من الداخل الى الخارج حرفيا! عندما تمقت جانبا من جوانب التشريح ، حتى على مستوى اللاوعي ، فإنك تحرمها من الطاقة والمحبة ، الوقود الأساسي للشفاء. خلق رؤية أكثر إيجابية عن نفسك الجسدية. ثم إذا جاء المرض ، فلن تحاول أن تعالج جسدًا قد تكرهه.

2. عبر عن مشاعرك حول المرض

إذا مرضت ، عبر عن نفسك. يمكن أن تكون مشاعر الغضب ، والغضب ، والاكتئاب ، أو الخوف من مرضك أو حالة أخرى من الحجارة نحو التراحم. امنح نفسك الإذن بأن تكون من أنت.

إن أكثر ما يثير قلقني لدى المرضى هم أولئك الذين يذهبون إلى خدرهم ، ويعانون في صمت ، أو صبورون إلى حد الإغلاق. كل واحد منا يحق له أن يتعامل بأسلوبنا الخاص ، ولكن يجب أن نسأل أنفسنا: هل يجلب السلام؟ هل سيسهل الشفاء؟ يعطينا القوة؟

مهما كان طريقك ، أصلي. الهدف هو تسليط الضوء من خلال الظلام ، لا يسكن فيه. لديك الحق في التعبير حتى عما قد يبدو ممنوعًا.

على سبيل المثال ، شعرت بالغضب الشديد لأن مرض والدي باركنسون كان يزداد سوءًا. لقد تألمت مشاهدته يتدهور. أردت أن أكون ابنة جيدة ، أن أكون محبة ، لأبقى على رأس الأشياء ، أؤيده 110 في المائة - لكن الضغط استمر بالبناء.

كانت حياتي محاصرة بالمطالب: الممرضات ، المستشفيات ، المعالجين الفيزيائيين. لا يستطيع المشي ؛ لم يستطع النوم كان عقله في حيرة ؛ كان يتطلب رعاية لمدة 24 ساعة. كل هذا بالإضافة إلى أنه أصبح سريع الانفعال ، يجذبني باستمرار.

ليلة واحدة أنا تصدع. على الهاتف مع صديق الطفولة الذي كان معي في السراء والضراء - والذي كانت أمه أيضا تعاني من مرض مزمن - قلت له: "أتمنى أن يموت!" الصمت. هل انتهى الخط ميت؟ أخيرًا قال صديقي ، "جوديث! هذا فظيع! كيف يمكنك أن تقول ذلك عن والدك؟ "ثم انقر فوق. علقت لي.

ماذا فعلت؟ هل كنت مخطئا للتعبير عن مثل هذا الشيء؟ هل كنت وحش؟ حسننا، لا. ما لم يفهمه صديقي هو أنني لم أكن أريد حقا أن يموت أبي. لكني في حاجة للتنفيس. ليس لوالدي ، بالطبع. اضطررت للعثور على منفذ آخر. من خلال تسليط الضوء على الشعور ، كنت قادرا على السماح لها بالرحيل ، لاستعادة التعاطف.

كانت عملي تقدمًا. تقدمت إلى الأمام. سقطت. حاولت مرة أخرى. ليشعر الحب ، يجب إزالة جميع العقبات. ماذا لو أنكرت مشاعري ، أمسكته؟ أين ذهبت بعد ذلك؟

وحتى بالنسبة لأفضل الأصدقاء ، قد يكون تقاسم العواطف المحرمة أرضًا جديدة. سيكون هذا أكثر أمانًا مع بعض الأشخاص مقارنة بالآخرين ، ولكن من المفيد استكشافه. اعلم فقط أنه إذا تم تجميد الغضب والخوف والامتعاض حول المرض ، فذلك سيبقيك من قلبك.

نحن بشر ، وليس قديسين. قطع نفسك بعض الركود. المشاعر ليست حقائق ، إنها طاقة. إذا كان هدفك هو التعاطف ، فإن إطلاق هذه الطاقة بشكل منتج يمكن أن يصلك إلى هناك. اعتقد في الحب كثيرا.

3. الروحانية ستساعدك على الشفاء

مزيج من العلم والروحانية. زوج غريب؟ على الاطلاق. أظهرت أكثر من مئتي دراسة علمية أن الروحانية جيدة لصحتك وتشجع على التعافي من المرض.

خذ مرض القلب. في 1995 وجد مركز Dartmouth-Hitchcock الطبي أنه بالنسبة لمرضى جراحة القلب ، كان المؤمن الرئيسي للبقاء هو الإيمان الديني. بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم معتقدات روحية ، كان معدل الوفاة أعلى بثلاث مرات. أما بالنسبة لضغط الدم ، فقد كشفت دراسة استقصائية أخرى أن أطباء الكنيسة يعانون من ضغط دم أقل من غير أتباع الكنيسة ، حتى عندما يُنظر في التدخين وعوامل الخطر الأخرى.

دعونا ننظر أيضا إلى كبار السن. ووجدت الدراسة التي أجراها المعهد الوطني للشيخوخة أن مرضى الشيخوخة كانوا أكثر صحة جسديًا وأقل اكتئابًا إذا حضروا خدمات روحية منتظمة. في جميع أنحاء المجلس تؤكد البحوث على ضرورة عدم الانتظار حتى يأتي المرض أو الألم للاستفادة من الروحانية كمصدر للشفاء والصحة.

هل هناك مركز في المخ للتجربة الروحية؟ لدينا قشرة الفص الجبهي، التي يقول علماء البيولوجيا التطورية تمكننا من تشكيل المعتقدات المعقدة، كما في الأديان، هو 200 في المئة أكبر من المتوقع في حجم لدينا الرئيسيات. ببساطة، نحن نقوم السلكية للروحانية. لكن هل يمكن للتجربة نفسها التجاوزي يتم تحديده؟ ربط العلماء حاليا مع جزء من الدماغ تسمى الجهاز الحوفي. عندما يتم تحفيز كهربائيا هذا المجال خلال عملية جراحية، وبعض المرضى يقدم رؤى من الملائكة أو الشياطين. ويمكن أن أورام الدماغ، الذي ثار بسرعة الجهاز الحوفي، تؤدي إلى تعزيز، والوسواس في بعض الأحيان، والوعي الروحي.

الذي جاء اولا؟ إله أو الدماغ؟ الحدس جانبا، كما المخبر جو الجمعة من حملة التفتيش قال دائما، "فقط على الحقائق، يا سيدتي." ما العلماء هم على استعداد لإبرام هو أن الدماغ والروحانية مترابطة، وإذا كنت زرع الاعتقاد في شيء أكبر من نفسك - ديني تقليديا أم لا - سيكون لديك فرصة أفضل من البقاء لفترة أطول صحية وشفاء أسرع إذا أصبحت سوء.

4. ليس عليك التصرف خارج صدمات الحياة

ليس من الضروري حل صدمة عاطفية عن طريق المرض. ما يحدث هو: حدوث صدمة - صدمة أو موت أو خسارة - يحدث ، ثم يقوم جسمك بترميزها بشكل بديهي كطاقة. إذا كنت تبذل قصارى جهدك للتعامل مع الصعوبة ، يمكنك الحصول على قفزة في حلها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن الصراع سوف يتفاقم ، وقد يترجم إلى أعراض جسدية أو اضطراب عاطفي.

وبدون حتى إدراك ذلك ، فإن الكثيرين منا ينتظرون أن تعطينا أزمة صحية منظوراً أكثر وضوحًا في حياتنا ، أو إجراء تغييرات طال انتظارها ، أو تحفيزنا على العمل من خلال الصدمات الماضية. نحن نستخدم طاقة الأزمة لخلق التغيير. أنا أطلب منك إعادة تقييم هذه الإستراتيجية. وبذلك قد تجني جسمك الكثير من الألم والمعاناة.

في ورشة عمل مؤخرا كنت العطاء وقالت امرأة المجموعة قصة مؤثرة. وكانت والدتها أحد الناجين من المحرقة الذين، وبعد ثلاثين عاما من انتهاء الحرب، مع تشخيص سرطان الرحم. بعد أن تم ازالتها جراحيا الورم الخبيث، وقالت لابنتها، والبكاء، "الحمد لله. الآن النازيين هم خارج أخيرا من جسدي".

فكر في الأمر. تعطي الأهمية التي تعزوها هذه المرأة إلى سرطانها تأثيرًا مؤثرًا علينا. يجب علينا تطوير أورام فعلية لطرد الشياطين في حياتنا؟

يرجى أن تكون واضحا ، هذه المرأة لم يجلس أبدا وقال لنفسها ، حسنا ، للشفاء لا بد لي من الحصول على السرطان. من منا؟ هذه العملية غادرة لأنها غير مألوفة. يأخذ جسمك معتقداتك ، واعية أو غير واعية ، على محمل الجد.

سواء كنت مريضاً أم لا ، افحص معتقداتك واحتفظ فقط بتلك التي تخدمك. هل تستخدم دون قصد المرض أو الألم كوسيلة لحل الصراع من أجل صدمات الماضي؟ إذا كان الأمر كذلك ، فألق نظرة ثانية. ما هي الخيارات الأخرى لديك؟ العلاج النفسي؟ أعمال الطاقة؟ تأمل؟ تسأل أحلامك للحصول على التوجيه؟ استشارة مستشار روحاني؟ صلاة؟ التحدث مع صديق جيد؟ افعل كل ما يلزم.

صياغة نظام اعتقادات مؤكدة للحياة حول كيفية الوقاية من المرض والشفاء. هذا هو الأساس الذي يقوم عليه الانتعاش المستدام.

ما العوامل الأخرى التي تساهم في المرض؟ اتخاذ overachiever الكلاسيكية. استعبادها بعيدا في وقت متأخر من مكتب يلة واحدة، واندفع السود من الناحية العملية وإلى المستشفى مع قرحة هضمية مثقوبة. هل يمكن أن نستنتج بسهولة ان الانفجار نجم عن مزيج من التوتر وحامض المعدة له تقفز من الإنتشلادا 1 حار كثيرة جدا. أو، وهذا غير مدركة عنيدا وأصبح المرضى في الحصول على رعاية التي تشتد الحاجة إليها والتي تأتي من رعاية طبيب جيدة. ما آخر "المكاسب الثانوية" انه لم تتحقق من أن يكون مريضا؟ الحب؟ اهتمام؟ إجازة من العمل؟ الوقت للخروج من علاقة؟ السلام والهدوء؟ راحة جيدة؟ كلما أي واحد منا يمرض، وهناك العديد من المكونات المادية والعاطفية.

مع وضع هذا في الاعتبار ، حتى مع ذلك ، أريد أن أحذرك من تفسير مفرط في التبسيط للمرض. هناك معان أخرى أيضا. يرتبط النظام البيئي للبشرية والطبيعة بشكل حدسي. لا يوجد شكل حياة ، إنسان أم لا ، يقف وحده. كلنا نسبح في نفس المياه ، ويمكن أن نشعر بصداعنا الجماعية.

كيف يمكن الحديث عن صحة أي فرد دون النظر إلى الصحة العامة للكوكب؟ هل يمكن أن يكون المرض ، جزئيا ، محاولة الجسم اليائسة لإعادة توازن نفسه مع كوكب يقاتل من أجل البقاء؟ فالاكتئاب ، والألم المزمن ، وأمراض المناعة الذاتية ، التي يهاجم فيها الجسم نفسه حرفياً ، تنمو بمعدلات كارثية.

هناك تواز بين معاناتنا والهجوم الدؤوب على الأرض ، وتدمير الغابات المطيرة ، والاختبار النووي تحت الأرض ، وتلوث الهواء والمحيطات. هل يمكن أن نشعر بصعوبة بكاء كوكبنا؟ هل تحاكي أجسامنا المرض الذي نسببه؟ كيف يمكننا التوفيق بين هذا الخرق؟

على الرغم من أنك تصاب بالمرض ، فإن عنصرًا من الغموض موجود دائمًا. هناك الكثير لا زلنا لا نعرفه. لقد كانت شعبية في العقد الماضي لتعيين جميع أنواع المعنى للأعراض ، ولكن هذا ليس من الممكن دائما. كطبيب تعلمت أن يكون لدي رهبة لما هو غير معروف من الناحية العادية.

لا بأس في البحث عن تفسير منطقي لماذا أنت أو أي شخص تحبه يصبح مريضاً. لكن في بعض الأحيان لا يبدو أن هناك واحدة. طفلك البالغ من العمر أربع سنوات يطور ورما في المخ. كيف يمكن أن يكون هناك سبب جيد لذلك؟ لكن يجب أن تقبل الوضع ولا تفقد الإيمان بالله أو نفسك أو طفلك.

هل هذا كثير جدا لطلب منك؟ أو هل هذا الفعل الأحادي وحده ، الإيمان في مواجهة أكبر خسارة ممكنة ، أكثر أهمية في المخطط الكوني للأشياء أكثر من أي حياة واحدة ، مهما كانت عزيزة؟ دعوة صعبة للغاية. يجب على كل واحد منا أن يتصارع مع هذه القضايا الروحية الذاتية والكونية.

في جميع أنواع الأمراض، من السرطان إلى الزكام، أبدا لا تذكر قدرة العقل على الشفاء، حتى ما كان يعتبر unhealable. من خلال التعلم بمحبة للتركيز الحدس الخاص بك، يمكنك أن نسعى جاهدين لعلاج أو على الأقل تحسين أي الحالة الصحية. جئت لاول مرة لفهم هذه المسألة بطريقة ملتوية.

في 1970 كنت أعمل كمساعد باحث في مختبر parapsychology في UCLA. كان جزءًا من وظيفتي هو متابعة المكالمات الواردة من أشخاص يبلغون عن "أشباح" في منازلهم. من دواعي سروري دائما كم من الناس في لوس انجليس يعتقدون أن منازلهم مسكونة. كانوا يصفون الآلات الإلكترونية بالتدفق والخروج عن السيطرة دون حسيب ولا ضابط ، والأشياء التي تطير حول الغرفة ، والأصوات غير القابلة للتحديد ، والخطوات ، والظواهر. الاشياء البرية!

ما استنتجناه في الغالب من المحققين هو أنه حتى لو كانت المظاهر أصلية ، فقد أسيء تفسيرها. بشكل عام ، يبدو أنها تمدد للغضب والإحباط في العائلة بدلاً من علاقتها بأي منزل معين. عندما انتقلت العائلة من الظاهرة تبعتهم. كما ازدادت المشاعر القسوة الحلقات.

لم تكن الأشباح تطارد القاعة. كنا نشهد طاقة نفسية حركية في العمل ، ومختبر حي لكيفية قوة العقل حرفيا يغير البيئة المحيطة بها. كان الوحي الحقيقي بالنسبة لي هو: إذا كان العقل قادراً على فتح باب خزانة الباب وإغلاقه ، فيمكنه أيضًا ـ إذا تم توجيهه بشكل صحيح ـ أن يشفي الجسم.

هذا يقودنا إلى تقدير العالم حيث المعتقدات الايجابية، والعواطف، والإجراءات هي العوامل الرئيسية في الحصول على جيد، حتى يمكن أن تحفز استجابة المناعة لدينا. عالم حيث يرتبط دفاعنا ضد مرض لشبكة الاتصالات ذات الجسم العريض يمكننا القيام بدور نشط في عملية البرمجة. مزيج من العلم، وغريزة، والغموض، وهذه هي الطريقة التي يمكن أن تستفيد بديهية الشفاء لك.

أعيد طبعها بإذن من المؤلف.
حقوق الطبع والنشر 2000 ، 2001. تم نشره بواسطة Times Books ،
قسم من راندوم هاوس. www.randomhouse.com.

المادة المصدر

الدكتورة جوديث أورلوف دليل على شفاء حدسي: خمس خطوات إلى العافية الجسدية والعاطفية، والجنسية
بواسطة جوديث أورلوف، دكتوراه في الطب

دليل الدكتورة جوديث أورلوف للشفاء الحدسي: خمس خطوات نحو الصحة البدنية والعاطفية والجنسية بقلم جوديث أورلوف ، دكتوراه في الطبتقود الدكتورة جوديث أورلوف القراء إلى قلب الثورة الجذرية في الرعاية الصحية: اتحاد الطب والحدس والجسد والعقل والروح. سيوضح لك هذا الدليل كيفية استعادة قدرتك البديهية وتغذيتها وتأكيدها ، حتى تتمكن من استخدامها للمساعدة في شفاء نفسك.

Iغير متوفر / اطلب هذا الكتاب أو شراء أوقد الطبعة

نبذة عن الكاتب

جوديث أورلوف، دكتوراه في الطب

JUDITH أورلوف، دكتوراه في الطب، وهو طبيب نفساني المجلس معتمدة، وهو أستاذ مساعد في طب الأمراض العقلية في جامعة كاليفورنيا، وموظف في مركز سيدرز سيناي الطبي. وهي مؤلفة من فكرة ثانية، مذكرات حول التوصل الى اتفاق مع قدراته بديهية، وكذلك الدكتورة جوديث أورلوف دليل على شفاء حدسي: خمس خطوات إلى العافية الجسدية والعاطفية، والجنسية. الدكتور أورلوف هو محاضر دولي وزعيم ورشة عمل حول العلاقة المتبادلة بين الدواء، والحدس، والروحانية. زيارة موقع الدكتور أورلوف لفي www.drjudithorloff.com.

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

The Four Starting Points to a Healed Life

Four Starting Points to a Healed Life

A healing life, in periods of illness or health, requires that you embrace a positive belief system. There comes a point when you must decide if you want a life that is fear-driven or one founded on love and hope.

Establishing this premise is tantamount to bringing your healing to the next level. Remember, each gain will be incremental. You'll catch the negative voices faster; you'll dismiss them more quickly. Significant improvement, but it's also true that the process is ongoing.

Here's a perspective to help silence the negative voices.

1. The Body Is Holy

Your body is a temple. It houses spirit and blood, light and the interweaving of the material you. Everything about your body is holy: every secretion, every orifice, every physiological function contributes to your survival and well-being.

Why in our culture are parts of the body taboo? Who do you suppose was one of the most respected physicians in ancient Egypt? Iri, keeper of the royal rectum, the pharaoh's enema expert! Enemas, believed to have been of divine origin, were a widely touted Egyptian practice to purify the gastrointestinal tract.

What areas of your body do you appreciate, perhaps even slave over to be attractive? Your skin? Your hair? Your eyes? Not surprising, given our culture's narrow definition of glamour. To heal, we must expand our notion of what is beautiful. Send love everywhere. See where you hold back.

What about your body evokes shame, self-loathing? Your internal organs? Your secretions? Sweat? Tears? Saliva? What about excretions? Urine? Feces? Menstrual blood? Reassess what is devalued, even unmentionable. Take an honest inventory.

For vibrant health (not just making it through the day), you must slowly but surely recondition your biases. If necessary, reinvent the wheel. Rebel against our culture's myopic vision of the body. Counter conformity.

Unlearn what you've been taught. You do this case by case. Menstrual blood as a source of shame? No. It's part of the cycle of preparation for creating life. Tears something to hide? No. They're a form of release, a healing. And so on. With each bodily function we have to appreciate such a miracle.


 Get The Latest From InnerSelf


Meditate on it. Contemplate it. Pray to be able to fully apprehend such truth. Beauty comes from the inside out literally! Whenever you abhor an aspect of your anatomy, even on an unconscious level, you deprive it of energy and love, the essential fuel for healing. Create a more positive vision of your physical self. Then if illness comes, you won't be trying to heal a body you may hate.

2. Express Your Emotions About Illness

If you get sick, express yourself. Feelings of upset, anger, depression, or fear about your illness or another's can be stepping-stones to compassion. Give yourself permission to be who you are.

The patients I'm most concerned about are those who go numb, suffer in silence, or are stoic to the point of shutting down. Each of us is entitled to our own coping style, but we must ask ourselves: Does it bring peace? Will it facilitate healing? Give us strength?

Whatever your way is, be authentic. The goal is to shine light through darkness, never dwell in it. You have the right to voice even what may seem forbidden.

For example, I got very angry as my father's Parkinson's disease was growing worse. I agonized watching him deteriorate. I wanted to be a good daughter, to be loving, to stay on top of things, support him 110 percent -- but the pressure kept building.

My life was besieged with demands: nurses, hospitals, physical therapists; he couldn't walk; he couldn't sleep; his mind was confused; he required twenty-four-hour care. All this plus he became irritable, constantly snapping at me.

One night I cracked. On the phone with a childhood friend who's been with me through thick and thin -- and whose mother was also chronically ill -- I blurted out: "I wish he'd just die!" Silence. Had the line gone dead? Finally my friend said, 'Judith! That's horrible! How can you say that about your own father?" Then click. She hung up on me.

What had I done? Was I wrong to express such a thing? Was I a monster? Well, no. What my friend didn't understand was that I didn't really want my father to die. But I did need to vent. Not to my father, of course. I had to find another outlet. By surfacing the feeling, I was able to let it go, to regain compassion.

My process was a progression. I inched forward. I fell short. I tried again. To feel love, all obstacles must be removed. What if I'd denied my feeling, held it in? Where would it have gone then?

For even the best of friends, sharing taboo emotions may be new territory. This will be safer with some people than with others, but it's worthwhile to explore. Just know that if anger, fear, resentments about illness become frozen, they'll keep you from your heart.

We are human beings, not saints. Cut yourself some slack. Feelings are not facts, they're energy. If your aim is compassion, releasing this energy productively can get you there. Believe in love that much.

3. Spirituality Will Help You Heal

Science and spirituality mix. An odd couple? Not at all. Over two hundred scientific studies have shown that spirituality is good for your health and promotes recovery from illness.

Take cardiac disease. In 1995 the Dartmouth-Hitchcock Medical Center found that for heart surgery patients, a major predictor of survival was religious faith. For those without spiritual beliefs, the death rate was three times higher. As for blood pressure, another survey reveals that churchgoers have lower blood pressure than non-churchgoers, even when smoking and other risk factors are considered.

Let's also look at the elderly. A National Institute on Aging study found that geriatric patients were physically healthier and less depressed if they attended regular spiritual services. Across the board research underscores the necessity of not waiting until illness or pain comes to draw on spirituality as a resource for healing and health.

Is there a center in our brain for spiritual experience? Our prefrontal cortex, which evolutionary biologists say enables us to form complex beliefs, as in religions, is 200 percent larger than expected in a primate our size. Simply put, we're wired for spirituality. But can the transcendental experience itself be pinpointed? Scientists currently associate it with a part of the brain called the limbic system. When this area is electrically stimulated during surgery, some patients report visions of angels or devils. And brain tumors, which overexcite the limbic system, can trigger enhanced, sometimes obsessive, spiritual awareness.

Which came first? God or the brain? Intuition aside, as Detective Joe Friday of Dragnet always said, "Just the facts, ma'am." What scientists are willing to conclude is that the brain and spirituality are interrelated; if you cultivate a belief in something greater than yourself -- traditionally religious or not -- you'll have a better chance of staying healthy longer and healing faster if you become ill.

4. You Don't Have To Act Out Life's Traumas

It is not necessary to resolve an emotional trauma by getting sick. What happens is this: A trauma -- a heartbreak, death, or loss -- occurs, then your body intuitively encodes it as energy. If you do your best to deal with the difficulty, you can get a jump on resolving it. If not, the conflict will fester, may translate into physical symptoms or emotional distress.

Without even realizing it, many of us wait for a health crisis to give us a more lucid perspective on our lives, make long overdue changes, or motivate us to work through past traumas. We use the energy of crisis to create change. I'm asking you to reappraise this strategy. By doing so you may spare your body much pain and suffering.

At a recent workshop I was giving, a woman told the group a touching story. Her mother was a Holocaust survivor who, thirty years after the war ended, was diagnosed with uterine cancer. After the malignancy was surgically removed, she said to her daughter, weeping, "Thank God. Now the Nazis are finally out of my body."

Think about it. The significance this woman attributes to her cancer poignantly conveys to us the impact our beliefs can have. Must we develop actual tumors to exorcise the demons in our lives?

Please be clear, this woman never sat down and said to herself, Okay, to heal I must get cancer. Who among us would? The process is treacherous because it's subliminal. Your body takes your beliefs, conscious or unconscious, seriously.

Whether you're ill or not, examine your beliefs and retain only those that serve you. Do you unknowingly use illness or pain as a means of conflict resolution for traumas of the past? If so, take a second look. What other options do you have? Psychotherapy? Energy work? Meditation? Asking your dreams for guidance? Consulting a spiritual counselor? Prayer? Talking with a good friend? Do whatever it takes.

Formulate a life-affirming belief system about how to prevent illness and heal. It is the underpinning upon which a sustained recovery is based.

What other factors contribute to illness? Take the classic overachiever. Slaving away late at the office one night, he practically blacks out and is rushed to the hospital with a perforated peptic ulcer. You could easily conclude it was caused by a combination of stress and his gastric acid skyrocketing from one too many spicy enchiladas. Or, that unconsciously he'd become sick to receive the much-needed nurturing that would come from a good doctor's care. What other "secondary gains" did he accrue from being ill? Love? Attention? Time off from work? Time out from a relationship? Peace and quiet? A good rest? Whenever any of us gets sick, there are numerous physical and emotional components.

With this in mind, even so, I want to caution you against too simplistic an explanation of illness. There are other meanings too. The ecosystem of humankind and nature is intuitively bound. No life-form, human or not, stands alone. We all swim in the same waters, can feel our collective reverberations.

How is it possible to talk about any individual's health without also considering the overall health of the planet? Could illness, in part, be the body's desperate attempt to reequilibrate itself with a planet fighting to survive? Depression, chronic pain, autoimmune diseases, in which the body literally attacks itself, are growing at apocalyptic rates.

There's a parallel between our suffering and the relentless assault on the earth, the ravaging of rain forests, underground nuclear testing, pollution of air and oceans. Can we empathically feel our planet's cry? Do our bodies mimic the disease we are inflicting? How do we reconcile this breach?

However you conceive of illness, an element of mystery always exists. There's so much we still don't know. It's been popular the past decade to assign all kinds of meaning to symptoms, but this isn't always possible. As a physician I've learned to have awe for what is unknowable in ordinary terms.

It's fine to seek a rational explanation for why you or someone you love becomes ill. But sometimes there just doesn't seem to be one. Your four-year-old develops a brain tumor. How could there ever be a good reason for that? Yet you must accept the situation and not lose faith in God, yourself, or your child.

Is this too much to ask of you? Or is this single act alone, faith in the face of the greatest possible loss, more significant in the cosmic scheme of things than any one life itself, no matter how dear? An extremely hard call. Each of us must grapple with these self- and universe-defining spiritual issues.

In all types of illness, from cancer to a cold, never fail to remember the mind's capacity to heal, even what has been deemed unhealable. By lovingly learning to focus your intuition, you can strive to cure or at least improve any health situation. I first came to understand this in a roundabout way.

In 1970 I was working as a research assistant in a parapsychology lab at UCLA. Part of my job was to follow up on calls from people reporting "ghosts" in their homes. It's always amused me how many people in Los Angeles believe their houses are haunted. They'd describe electronic machinery flipping on and off uncontrollably, objects flying around the room, unidentifiable voices, footsteps, apparitions. Wild stuff!

What we investigators mostly concluded was that, even if the manifestations were authentic, they were misinterpreted. In general they seemed to be extensions of the anger and frustration in a family rather than related to any specific house. When the family moved the phenomena followed them. As tempers flared episodes increased.

Ghosts weren't haunting the hall; we were seeing psychokinetic energy in action, a living laboratory of how the power of the mind literally alters its surrounding environment. The real revelation for me was: If the mind can make a cupboard door flap open and shut, it can also -- if properly directed -- heal the body.

This brings us to an appreciation of a world where positive beliefs, emotions, and actions are prime factors in getting well, can even stimulate our immune response. A world where our defense against illness is related to a body wide communication network we can take an active part in programming. A mix of science, instinct, and mystery, this is how intuitive healing can benefit you.

Reprinted with permission of the author.
Copyright 2000, 2001. Published by Times Books,
a division of Random House. www.randomhouse.com.

Article Source

Dr. Judith Orloff's Guide to Intuitive Healing: Five Steps to Physical, Emotional, and Sexual Wellness
by Judith Orloff, M.D.

Dr. Judith Orloff's Guide to Intuitive Healing: Five Steps to Physical, Emotional, and Sexual Wellness by Judith Orloff, M.D.Dr. Judith Orloff leads readers to the heart of a radical revolution in health care: the union of medicine and intuition, of body, mind, and soul. This guide will show you how to recapture, nurture, and affirm your intuitive ability, so that you can utilize it to help heal yourself.

Info/Order this paperback book or purchase the Kindle edition

About The Author

Judith Orloff, M.D.

JUDITH ORLOFF, M.D., is a board-certified psychiatrist, an assistant clinical professor of psychiatry at UCLA, and a staff member at Cedars Sinai Medical Center. She is the author of Second Sight, a memoir about coming to terms with her intuitive abilities, as well as Dr. Judith Orloff's Guide to Intuitive Healing: Five Steps to Physical, Emotional, and Sexual Wellness. Dr. Orloff is an international lecturer and workshop leader on the interrelationship of medicine, intuition, and spirituality. Visit Dr. Orloff's website at www.drjudithorloff.com.

More books by this Author

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}