تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك

تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
الصورة عن طريق ميريل كاتيس 


رواه ماري ت. راسل

نسخة الفيديو

من السهل المبالغة في تبسيط أحلام اليقظة بالقول إن كل ما عليك فعله هو تخيل شيء ما ، ولكن بالنسبة لفني الأحلام الناشئ ، سأقدم بعض التمارين والممارسات المفيدة للغاية.

لأغراض عملية أقسم أحلام اليقظة إلى نوعين ، باستخدام كلمات هاواي هوا و نالو.

هوا: أحلام اليقظة النشطة

الكلمة هوا يأتي من الجذر هو تعني "جميع أنواع الحركة ، لا سيما الحركة إلى أعلى وإلى الخارج". هوا تعني "بذرة أو بيضة شيء ما" ، بالإضافة إلى "الفاكهة أو النتيجة" ، وبالتالي يمكن استخدامها للإشارة إلى "إنتاج" أو "إنتاج". باختصار ، ولأغراضي ، فإنه يشير إلى نوع أحلام اليقظة التي تسبب فيها الأشياء بنشاط ، ولاحظ النتائج ، وابدأ المزيد من النشاط.

كلمة أخرى شائعة لهذا هو التخيل. في هوا أحلام اليقظة ، أنت المخرج ، لذا فإن التمرين الأول هو ببساطة اختلاق بعض أحلام اليقظة. طريقة سهلة للقيام بذلك هي أخذ القصص التي تعرفها من الكتب أو الأفلام أو التلفزيون ، وتكوين أشكالك المختلفة منها. يمكنك تضمين نفسك في أحلام اليقظة هذه أو لا. قد يبدو الأمر سخيفًا لبعض الأشخاص ، لكن هذا سيزيد من مرونتك الذهنية ووعيك.

نالو: أحلام اليقظة السلبية

الكلمة نالو تعني "الأمواج" وأيضًا "التأمل أو التأمل". إنه ليس نفس ما يسمى حاليًا باليقظة ، والذي ، على الرغم من أنه مفيد من نواح كثيرة ، إلا أنه عكس أحلام اليقظة.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

عليك ممارسة نالو من خلال اختيار موضوع ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات أو الأفكار حوله. يمكن أن يكون أي شيء على الإطلاق ، ولكن القيام به نالو مع مواضيع واسعة مثل الحب والحياة والقوة والثقة والسلام وما شابه ذلك يمكن أن تكون ممتعة للغاية. يمكن أن توفر أيضًا موضوعات محددة مثل العلاقة ومشكلة الكمبيوتر والوظيفة وما إلى ذلك رؤى.

يتضمن التمرين الفعلي إبقاء انتباهك على الموضوع برفق شديد والسماح للأفكار والذكريات والتوقعات وأي شيء آخر يتعلق بالموضوع بالذهاب والذهاب. كلما كنت أكثر استرخاءً أثناء القيام بذلك ، زادت احتمالية ظهور الأفكار ، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص ، سيستغرق الأمر تدريبًا للحصول على نتائج مفيدة.

البحث عن البقع الفارغة

تم تصميم هذا التمرين لمساعدتك في توضيح المكان الذي قد تحتاج فيه إلى إجراء تغييرات في تفكيرك أو في حياتك. تبدأ بالتفكير في شيء تريد القيام به ، أو أن تكون ، أو لديك ، ثم تتخيل القيام به ، أو وجوده ، أو امتلاكه بأكبر قدر ممكن من التفاصيل. ما تبحث عنه هو أماكن فارغة ، أو مناطق تجد فيها صعوبة أو استحالة في تخيل شيء ما.

على سبيل المثال ، عندما كنت أرشد امرأة كانت تعاني من مشاكل الازدهار ، كانت تتخيل السباحة في برك من المال وتنهمر عليها الأموال بكميات كبيرة ، لكنها لم تتخيل تلقي زيادة قدرها خمسة دولارات أخرى.

إذا وجدت مكانًا فارغًا مشابهًا أثناء هذا التمرين ، فقم بتكثيف تركيزك حتى تتمكن من تخيله. اكتب هذا الجزء من خيالك لتسهيل الأمر ، أو استخدم بعض الأساليب الأخرى لزيادة احترامك لذاتك أو ثقتك بنفسك إلى الحد الذي يمكنك من خلاله قبوله وتخيله بسهولة.

تمديد الاحتمالات

تخيل شيئًا تريد أن تفعله ، أو تكون ، أو تمتلكه ، وخذ الأمر إلى أقصى الحدود. إذا كان بإمكانك تخيل الحصول على زيادة قدرها خمسة دولارات دون أي مشكلة ، فحاول السباحة بمبالغ غير محدودة من المال. إذا كنت تريد المزيد من القبول الاجتماعي ، فتخيل الكثير من الناس يصفقون لك وينادون باسمك أينما ذهبت. إذا كنت ترغب في تحسين صحتك وقوتك ، تخيل بالتفصيل أن لديك صحة وقوة Wonder Woman أو Superman.

بينما قد لا تصل في الواقع إلى النقطة التي تتخيلها ، فإن كل من عقلك وجسمك سوف يسعيان إلى التحسن بما يتجاوز توقعاتك الحالية.

تقنيات تطوير الذات

التخطيط الهادف

تدرب على التخطيط لشيء تريد القيام به بالتفصيل ، بما في ذلك الطريقة التي تريد أن تظهر بها. قد تندهش من عدد المرات التي تعمل فيها تمامًا كما تريد ، ولكن لا تتفاجأ أيضًا إذا لم يحدث ذلك ، لأن المستقبل ليس ثابتًا. ومع ذلك ، سيساعدك هذا التمرين على زيادة وعيك ومرونتك ، وإجراء تغييرات في الوقت الحالي للبقاء على المسار الصحيح ، أو أقرب ما يكون ممكنًا للقيام بذلك.

التدريب على المهارات

يمكنك استخدام أحلام اليقظة لتعلم أو تحسين أي مهارة ، خاصة إذا أضفت كل الحواس إلى أحلام اليقظة. في الأربعينيات من عمري ، تعلمت كيفية التزلج حتى المستوى المتوسط ​​في ظهيرة واحدة من خلال مشاهدة المتزلجين. ثم تخيلت أنني كنت أفعل ما كانوا يفعلونه ليس فقط كصورة ، ولكن من خلال الشعور بالحركات التي قاموا بها أيضًا. في الكلية ، تعلمت كيفية الإبحار بقارب في ساعة واحدة من خلال تخيل نفسي كبحار فايكنغ مسبقًا.

بروفة

تمامًا كما يتدرب الممثلون من أجل أداء جيد في مسرحية ، يمكنك أيضًا التمرن على المواقف الاجتماعية أو التجارية أو غيرها من المواقف التي تشعر بعدم الارتياح حيالها. التمرن على ما تنوي فعله يولد ذكريات يمكنك أنت وجسمك الاتصال بها في الحدث الفعلي.

من المعروف أن الأشخاص الذين يخططون لإلقاء خطاب يكون أداؤهم أفضل عندما يتدربون من خلال تخيل أنهم يلقيون الخطاب أمام جمهور وهمي. أحيانًا يفعلون ذلك أمام المرآة ، لكن هذا ليس ضروريًا. من المفيد جدًا تخيل تصفيق الجمهور أيضًا.

إذا كنت غير مرتاح للقاء الناس والاختلاط بهم في التجمعات الاجتماعية ، تخيل نفسك هناك ، وشرب في يدك أو لا تشرب ، وتصافح ، وتتحدث مع الناس ، وحتى تقدم نفسك للغرباء الذين يستجيبون بطريقة ودية. يمكن للناس أن يكونوا حساسين لمخاوفك وانعدام الأمان لديك ، وستؤدي التدريبات إلى تقليل هذه المشاعر في نفسك.

من المهم أن تقوم بتمرينك التخيلي في كثير من الأحيان بما يكفي وواضح بما يكفي حتى تتمكن من المضي قدمًا وإشراك نفسك في الموقف الفعلي الذي تتمرن عليه.

تدريب الذاكرة

أحد أفضل تقنيات الحفظ ، التي يستخدمها كبار خبراء الذاكرة ، هو ارتباط الصور. هذا يعني إنشاء أحلام يقظة تربط شيئًا ما تريد أن تتذكره بصورة من نوع ما.

تكوين الفكر

هناك احتمالات لا حصر لها لاستخدام أشكال الأفكار. إليك القليل لتحفيز خيالك.

أفكار الشفاء

شيء واحد يمكنك القيام به هو تخيل جسمك ، أو جزء من جسمك ، على أنه مختلف عما هو عليه ، في الحجم ، والشكل ، والطول ، والقوة ، أو أي شيء آخر. قد يبدو من الصعب تصديق ذلك ، ولكن إذا فكرت بشكل مكثف في تكوين جسدك بطريقة معينة ، فسوف يميل الآخرون إلى إدراكك بهذه الطريقة.

في إفريقيا ، بتوجيه من شامان ، كنت أعتقد أنني أتخذ شكل النمر الأسود في كثير من الأحيان ، وعندما عدت إلى الولايات المتحدة ، كان عدد غير قليل من الناس يقولون إنني ذكّرتهم بنمر. أرسل لي أحد الأصدقاء البعيدين ، الذي لم يكن يعرف أي شيء عن تجربتي ، بطاقة عيد ميلاد مع النمر الأسود.

إذا كان جزء من جسمك سليمًا وجزءًا آخر مشابهًا ، فإن أحلام اليقظة بأن الأجزاء قد تبادلت الأماكن يمكن أن تساعد في شفاء الجزء الذي يحتاج إليها. والأهم من ذلك ، أنك إذا مارست الكثير ، فسوف يتحرك جسمك نحو تكرار أسلوب تفكيرك إلى حد ما.

يمكنك أيضًا استخدام أشكال التفكير من الضوء أو الطاقة لبث الماء بصفات علاجية. ربما يكون تأثيرًا وهميًا ، لكنه يعمل بشكل جيد جدًا. في ورشة عمل تضم حوالي مائة شخص ، أعطيت الجميع كوبًا من الماء وجعلتهم يتخيلون بشكل مكثف أنه كان يتحول إلى نبيذ. ادعى نصف المجموعة على الأقل أنه يمكنهم بالتأكيد تذوق الفرق.

أفكار عملية

عندما كنت صغيراً ، كنت أميل إلى الإصابة بدوار البحر ، لذلك ابتكرت نموذجًا مفكرًا للتعلق بالحجر الأساسي بواسطة الكابلات التي تتحرك معي وأنا أتنقل من مكان لآخر. لقد خدمني هذا جيدًا لدرجة أنني علمت الآخرين استخدامه لمكافحة الدوار والدوخة ومشاكل التوازن.

إنها تقنية ذات صلة إلى حد ما مصممة لمنع حدوث مشاكل مثل الخدوش والجروح والكدمات وكسور العظام وحتى الموت ، اعتمادًا على التضاريس. يبدو الأمر بسيطًا إلى حد سخيف ، لكنه يمكن أن ينقذ حياتك ، أو على الأقل يمنعك من التعرض للأذى. عندما تمشي على أرض زلقة أو تتسلق تضاريس جبلية ، سواء كنت على درب أم لا ، تخيل أن هناك مسامير فولاذية تنمو من قدميك أو متصلة بنعل حذائك. تنزلق هذه المسامير في الأرض لتمنحك قبضة قوية مع كل خطوة. هذا هو. هذا كل شئ. لكن يا فتى ، هل يمنحك ذلك مزيدًا من الأمان.

آخر ما سأدرجه هنا هو ما أحب أن أسميه التسلق المساعد. سواء كان ذلك أثناء المشي صعودًا أو صعود الدرج ، تخيل شيئًا يساعدك على الصعود. لقد استخدمت بالونات الهواء الساخن ، والحمير الخيالية ، وفي إحدى المناسبات ، مركبة الدفع الرباعي.

تقنيات الباطنية

بالنسبة لأولئك المهتمين ، إليك بعض الأساليب الباطنية التي يمكنك ممارستها باستخدام أحلام اليقظة.

مشاهدة النائية

يشير هذا إلى القدرة على رؤية الأشياء في الوقت الحاضر والتي تتعلق بأشياء عن بعد أو في الماضي أو في المستقبل. يُطلق على أحد أقدم الطرق وأكثرها انتشارًا لفعل ذلك اسم scrying. الطريقة الأكثر شهرة تستخدم كرة بلورية. ومع ذلك ، في مصر القديمة ، حدقوا في بركة من الماء ، في الصين القديمة استخدموا مرآة ، وفي هاواي القديمة استخدموا قطعة من الحجر المصقول.

يقول التفكير التقليدي أنه ، من خلال بعض الوسائل السحرية ، تظهر صورة لما تبحث عنه داخل الكرة البلورية أو أي شيء آخر. بعد إجراء بحث كبير حول هذا يمكنني القول بلا شك أن الصورة تظهر على سطح الكائن.

ما لم تقم ببعض التفسير الإبداعي ، فقد يكون أو لا يكون له أي علاقة بما تبحث عنه. باختصار ، ما تراه عندما تفعله هو حلم يقظة. في جميع الحالات تقريبًا ، يكون لأداة الصقل سطح عاكس ، وهو مناسب تمامًا لإنتاج صورة أحلام اليقظة عند التحديق عليها لبعض الوقت في النوع المناسب من الإضاءة.

أقول تقريبًا ، لأنني جربت دائرة سوداء بسيطة على ورق أبيض وحصلت على نفس النتائج تقريبًا مثل كرة بلورية. ومع ذلك ، إذا كنت مرتاحًا بدرجة كافية ، ومركّزًا بدرجة كافية ، وكانت نيتك واضحة بما فيه الكفاية ، فقد ترى بالفعل أشياء تتعلق بالماضي والمستقبل والحاضر البعيد.

الاستشعار عن بعد

ليست هناك حاجة إلى أداة أو جهاز لهذا الغرض. على الرغم من أنها قد تنطوي على جوانب بصرية وسمعية ، إلا أن حاسة اللمس بارزة في هذه التقنية. أولاً ، تخلق أحلام اليقظة بوجود هالة غير مرئية وملموسة إلى حد ما - نوع من مجال الطاقة - يشع منك ويحيط بجسمك. أحلام اليقظة أيضًا أن لديك القدرة على تمديد هذه الهالة إلى الخارج في أي اتجاه بقدر ما تريد.

تتكون ممارسة الاستشعار عن بعد من محاولة الشعور ورؤية ما يوجد على الجانب الآخر مما يمكنك أن تشعر به وتراه جسديًا من مكانك.

أحب أن أفعل ذلك في غابتي للتحقق من حالة النباتات البعيدة عن مرئي ، وللبحث عن مسارات خنازير برية لأرى وأرى ما إذا كان أسلم خنزير (هذا هو المصطلح الفعلي لمجموعة من الخنازير البالغة) قد غزا بين عشية وضحاها. غالبًا ما أمارس هذا في الأماكن التي لم أزرها مطلقًا ، ثم أتحقق من أي درجة من الدقة.

ذات مرة ، في مزرعة أحد الأصدقاء ، قمت بتمديد هالتي من المكان الذي كنت فيه على شجره إلى منطقة أبعد في غابته ، وفوجئت بإحساس حقل كبير من بساتين الفاكهة البرية. بالتأكيد ، عندما خرجت إلى الغابة ، كانت هناك بساتين الفاكهة تنتظرني.

© 2017، 2020 بواسطة سيرج كينج. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن من الناشر
Bear & Co ، بصمة من Inner Traditions Intl.
www.innertraditions.com

المادة المصدر

تقنيات الحلم: العمل مع أحلام الليل وأحلام اليقظة والأحلام المجردة
بواسطة سيرج كاهيلي كينج

غلاف الكتاب: تقنيات الحلم: العمل مع أحلام الليل ، وأحلام اليقظة ، والأحلام المجردة لسيرج كاهيلي كينجيمكن للأحلام أن تغير حياتنا بطرق عميقة وملموسة. في هذا الدليل لإتقان فن الحلم ، يستكشف الدكتور سيرج كاهيلي كينج ، تقنيات لتسخير قوة الأحلام من أجل الشفاء والتحول وتغيير تجربتك للواقع. بالاعتماد على تحليله لأكثر من 5,000 من أحلامه وكذلك أحلام الطلاب والعملاء من ما يقرب من 50 عامًا من العمل السريري ، يقوم بفحص أنواع الأحلام الليلية التي لدينا ، وكيفية تذكرها بشكل أفضل ، وكيفية الاستفادة منها لتحسين صحتنا ورفاهيتنا ، وكيفية تفسيرها. يستكشف الكتاب أيضًا أحلام اليقظة بعمق ، بما في ذلك الخيال ، والصور الموجهة ، والتأمل ، والرؤى ، والمشاهدة عن بُعد ، ويوفر تقنيات لاستخدام أحلام اليقظة للشفاء والبصيرة والإبداع. 

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle. 

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف.

عن المؤلف

صورة سيرج كاهيلي كينج دكتوراه.سيرج كاهيلي كينج ، دكتوراه ، هو مؤلف للعديد من الأعمال حول Huna و Hawaiian Shamanism ، بما في ذلك شامان الحضرية و شفاء فوري. حصل على درجة الدكتوراه في علم النفس وتلقى تعليمه في الشامانية من قبل عائلة كاهلي في كاواي وكذلك من قبل الشامان الأفارقة والمنغوليين. وهو المدير التنفيذي لشركة Huna International ، وهي شبكة عالمية غير ربحية من الأفراد الذين كرسوا أنفسهم لجعل العالم مكانًا أفضل. يعيش في جزيرة هاواي الكبيرة. قم بزيارة موقعه على الإنترنت http://www.huna.net/
 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي
 

أصوات INNERSELF

على ماذا تعتمد سلطتنا؟
الانتقال من السلطة الاستبدادية "الخارجية" إلى السلطة "الداخلية" الروحية
by بيير Pradervand
لآلاف السنين ، منذ أن بدأت البشرية بالاستقرار في المدن ، تطورنا بشكل جامد ، ...
ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
by ارفين لازلو
غالبًا ما يُقابل الحديث عن التغيير الأساسي في العالم من حولنا بالتشكيك. التغيير في المجتمع ...
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
by بيتر روبرت
كلنا نختبر الحديث الإيجابي والسلبي عن النفس بشكل منتظم. سواء كنت تدرك ذلك أو ...
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 أبريل 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
إذا كنت قد تعاقدت مع COVID: الشفاء والمضي قدمًا
إذا كنت قد تعاقدت مع COVID: الشفاء والمضي قدمًا
by Stacee L. Reicherzer PhD
إذا كنت قد أصبت بـ COVID ، فأنت لا تعاني فقط من مشاكل صحية قد تكون مهددة للحياة ، ...
الصحوة على حلم الأرض وحب العالم
الصحوة على حلم الأرض وحب العالم
by مشروع قانون بلوتكين، دكتوراه
السؤال الأهم ليس كيفية النجاة من فقدان التنوع البيولوجي ، واضطراب المناخ ، والبيئة ...
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
by بولا كاليجيوري ، دكتوراه.
حتى لو كان تحملك للغموض أقل ، فهناك طرق مثبتة لبناء هذا المهم ...
كيفية استخدام القصص العائلية لبناء قدرة الشباب على الصمود
كيفية استخدام القصص العائلية لبناء قدرة الشباب على الصمود
by ماري جيه كرونين ، دكتوراه.
أحد الأساليب التي تتعامل مع التحديات التي تواجهها العائلات اليوم يتلخص في أسلوب مألوف ولكن في كثير من الأحيان ...

الأكثر قراءة

هل غرفة نومك المقدس؟
هل غرفة نومك مقدسة؟ تكريم محميتك الشخصية
by جون روبرتسون
غرفة النوم هي موطن صلواتنا وأحلامنا ، وحدتنا وجنسنا. في هذا الحرم الداخلي ...
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
by تارا إن.ريتشاردز وجوستين نيكس ، جامعة نبراسكا أوماها
توقع الخبراء زيادة ضحايا العنف الأسري الذين يطلبون المساعدة العام الماضي (2020). ضحايا ...
كوفيد -19: هل ممارسة الرياضة تقلل من المخاطر حقًا؟
كوفيد -19: هل ممارسة الرياضة تقلل من المخاطر حقًا؟
by جيمي هارتمان بويس ، جامعة أكسفورد
أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن الأشخاص الأقل نشاطًا بدنيًا هم أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى ...
نحل صغار النحل يحب الكربوهيدرات - إليكم سبب أهمية ذلك
نحل صغار النحل يحب الكربوهيدرات - إليكم سبب أهمية ذلك
by جيمس جيلبرت ، جامعة هال وإليزابيث دنكان ، جامعة ليدز
النحل البري ضروري للحفاظ على المناظر الطبيعية التي نحبها. مجتمع صحي من البرية ...
3 طرق يمكن لمعلمي الموسيقى من خلالها مساعدة الطلاب المصابين بالتوحد على تنمية مشاعرهم
3 طرق يمكن لمعلمي الموسيقى من خلالها مساعدة الطلاب المصابين بالتوحد على تنمية مشاعرهم
by دون ر.ميتشل وايت ، جامعة جنوب فلوريدا
يكافح العديد من الأطفال المصابين بالتوحد للعثور على الكلمات للتعبير عن شعورهم. ولكن عندما يتعلق الأمر ...
في أي عمر يكون الناس عادة أكثر سعادة؟ بحث جديد يقدم أدلة مفاجئة
في أي عمر يكون الناس عادة أكثر سعادة؟ بحث جديد يقدم أدلة مفاجئة
by كلير ميهتا ، كلية إيمانويل
إذا كان بإمكانك أن تكون في عمر واحد لبقية حياتك ، فماذا ستكون؟ هل تختار أن تكون تسعة ...
على ماذا تعتمد سلطتنا؟
الانتقال من السلطة الاستبدادية "الخارجية" إلى السلطة "الداخلية" الروحية
by بيير Pradervand
لآلاف السنين ، منذ أن بدأت البشرية بالاستقرار في المدن ، تطورنا بشكل جامد ، ...
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
by بيتر روبرت
كلنا نختبر الحديث الإيجابي والسلبي عن النفس بشكل منتظم. سواء كنت تدرك ذلك أو ...
عصر الحوت إلى عصر الدلو
الانتقال من عصر الحوت إلى عصر الدلو
by شعاع جراس
جلب عصر الحمل إيقاظًا للأنا الموجهة خارجيًا ، ولكن الحوت الأكثر أنوثة ...
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
by بولا كاليجيوري ، دكتوراه.
حتى لو كان تحملك للغموض أقل ، فهناك طرق مثبتة لبناء هذا المهم ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
كيفية تحقيق الهدف الطموح المتمثل في الحفاظ على 30٪ من الأرض بحلول عام 2030
كيفية تحقيق الهدف الطموح المتمثل في الحفاظ على 30٪ من الأرض بحلول عام 2030
by ماثيو ميتشل ، جامعة كولومبيا البريطانية
تعهدت خمس وخمسون دولة ، بما في ذلك كندا والاتحاد الأوروبي واليابان والمكسيك بالوفاء ...
كيفية استخدام القصص العائلية لبناء قدرة الشباب على الصمود
كيفية استخدام القصص العائلية لبناء قدرة الشباب على الصمود
by ماري جيه كرونين ، دكتوراه.
أحد الأساليب التي تتعامل مع التحديات التي تواجهها العائلات اليوم يتلخص في أسلوب مألوف ولكن في كثير من الأحيان ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Daydream Techniques That Can Help Create Your Future

Daydream Techniques That Can Help Create Your Future
Image by Meryl Katys 


Narrated by Marie T. Russell

Video version

It’s easy to oversimplify daydreaming by saying that all you have to do is imagine something, but for the budding Dream Technician I’m going to give some very useful exercises and practices.

For practical purposes I divide daydreams into two types, using the Hawaiian words hua and nalu.

Hua: Active Daydreaming

The word hua comes from the root hu, meaning “all kinds of movement, especially upward and outward.” Hua means “the seed or egg of something,” as well as “the fruit or result,” and so can be used to mean “producing” or “yielding.” In short, and for my purposes, it refers to the type of daydream in which you actively cause things to happen, note the results, and initiate more activity.

Another common word for this is to fantasize. In a hua daydream, you are the director, so the first exercise is simply to make up some daydreams. An easy way to do this is to take stories you know from books, movies, or television, and make up your own variations of them. You can include yourself in these hua daydreams, or not. For some people it may sound silly, but this will actually increase your mental flexibility and awareness.

Nalu: Passive Daydreaming

The word nalu means “waves,” and also “to ponder or reflect.” It is not the same as what is currently called mindfulness, which, while beneficial in many ways, is the opposite of daydreaming.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

You practice nalu by picking a topic about which you would like to have more information or insights. It could be anything at all, but doing nalu with broad topics such as love, life, power, confidence, peace, and the like can be very interesting. Specific topics like a relationship, a computer problem, a job, and so on can also provide insights.

The actual exercise involves keeping your attention on the topic very gently and just letting ideas, memories, expectations, and anything else related to the topic come and go. The more relaxed you are while you do it, the more likely it is that insights will appear, but for some people it will take practice to get useful results.

Finding the Blank Spots

This exercise is designed to help show you where you may need to make changes in your thinking or in your life. You start by thinking of something you want to do, be, or have, and then you imagine doing, being, or having it in as much detail as possible. What you are looking for are blank spots, or areas where you find it difficult or impossible to imagine something.

As an example, when I was guiding a woman who had prosperity problems, she would imagine swimming in pools of money and having money rain down on her in great amounts, but she could not imagine receiving a raise of five more dollars.

If you find a similar blank spot during this exercise, intensify your focus so you can imagine it. Write down that part of your imagining to make it easier, or use some other technique to increase your self-esteem or self-confidence to the point where you can accept it and imagine it easily.

Stretching the Possibilities

Imagine something you want to do, be, or have, and take it to extremes. If you can imagine receiving a five-dollar raise with no problem, try swimming in unlimited amounts of money. If you want more social acceptance, imagine lots of people applauding you and calling out your name wherever you go. If you want to improve your health and strength, imagine in detail that you have the health and strength of Wonder Woman or Superman.

While you may not actually reach the point you imagine, both your mind and your body will strive to improve beyond your current expectations.

Self-Development Techniques

Purposeful Planning

Practice planning something you want to do in detail, including how you want it to come out. You may be surprised at how often it works out just like you want, but don’t be surprised either if it doesn’t, because the future is not fixed. Nevertheless, this exercise will help you to increase your awareness and flexibility, and make changes in the moment to stay on track, or as close as is feasible to do so.

Skill Training

You can use daydreaming to learn or improve any skill, especially if you add all the senses to the daydream. In my forties, I learned how to ski up to an intermediate level in one afternoon by watching skiers. I then imagined that I was doing what they were doing not only as a visual, but by feeling the movements they made as well. In college, I learned how to sail a boat in one hour by imagining myself as a Viking sailor beforehand.

Rehearsal

Just as actors rehearse in order to do well in a play, so you too can rehearse for social, business, or other situations that you feel uneasy about. Rehearsing what you intend to do generates memories that you and your body can call upon in the actual event.

It’s well known that people planning to give a speech do better when they practice by imagining that they are giving the speech in front of an imaginary audience. Sometimes they do this in front of a mirror, but that isn’t necessary. It’s very useful to imagine the applause of the audience as well.

If you are uncomfortable about meeting and mingling with people at social gatherings, imagine yourself being there, drink in hand or not, and shaking hands, speaking with people, and even introducing yourself to strangers who respond in a friendly way. People can be sensitive to your fears and insecurities, and rehearsal will reduce those feelings in yourself.

It’s important to do your imaginary rehearsal often enough and clearly enough that you will be able to go ahead and involve yourself in the actual situation you are rehearsing for.

Memory Training

One of the very best memorization techniques, used by top memory experts, is image association. This means to create a daydream that associates something you want to remember with an image of some kind.

Thoughtforming

There are innumerable possibilities for using thoughtforms. Here are a few to stimulate your own imagination.

Healing Thoughtforms

One thing you can do is to imagine your body, or a part of your body, as being different than it is, in size, shape, height, strength, or whatever. This may sound hard to believe, but if you intensively thoughtform your body in a particular way, other people will tend to perceive you that way.

In Africa, under the guidance of a shaman, I thoughtformed myself as a black panther quite often, and when I returned to the States quite a few people would say that I reminded them of a panther. One distant friend, who didn’t know anything about my experience, even sent me a birthday card with a black panther.

If one part of your body is healthy and another similar part is not, daydreaming that the parts have exchanged places can aid in the healing of the part that needs it. More importantly, though, if you practice a lot, your body will move toward duplicating your thoughtform to some degree.

You can also use thoughtforms of light or energy to infuse water with healing qualities. Maybe it’s a placebo effect, but it works very well. In a workshop of about a hundred people, I gave everyone a cup of water and had them imagine intensely that it was turning into wine. At least half of the group claimed they could definitely taste the difference.

Practical Thoughtforms

When I was young I had a tendency to get seasick, so I generated a thoughtform of being attached to bedrock by cables that moved with me as I went from place to place. This served me so well that I have taught others to use it to combat vertigo, dizziness, and balance problems.

Somewhat related is a technique designed to prevent problems like scrapes, cuts, bruises, broken bones, and even death, depending on the terrain. It sounds absurdly simple, but it can save your life, or at least keep you from getting hurt. When you are walking on slippery ground or climbing mountainous terrain, whether or not you are on a trail, imagine that there are steel spikes growing out of your feet or attached to the soles of your shoes. These spikes slide into the ground to give you a firm grip with each and every step. That’s it. That’s all. But boy, does it ever give you more secure footing.

The last one I’ll include here is what I like to call Assisted Climbing. Whether it’s while hiking uphill or climbing a flight of stairs, imagine something helping you up. I have used hot air balloons, imaginary donkeys, and, on one occasion, a thoughtform ATV.

Esoteric Techniques

For those who are interested, here are a couple of esoteric techniques that you can practice using daydreams.

Remote Viewing

This refers to an ability to see things in the present that are related to things at a distance, in the past, or in the future. One of the most ancient and widespread ways of doing this is called scrying. The most well-known method uses a crystal ball. However, in ancient Egypt they gazed into a pool of water, in ancient China they used a mirror, and in ancient Hawaii they used a piece of polished stone.

Conventional thinking says that, by some magical means, an image of what you are looking for appears inside the crystal ball or other object. After doing considerable research on this I can say without a doubt that the image appears on the surface of the object.

Unless you do some creative interpretation, it may or may not have anything to do with what you are looking for. In short, what you see when you do it is a daydream. In almost all cases, the scrying instrument has a reflective surface, well suited to produce a daydream image when gazed upon for some time in the right type of lighting.

I say almost, because I have experimented with a simple black circle on white paper and have obtained virtually the same results as with a crystal ball. Still, if you are relaxed enough, focused enough, and your intention is clear enough, you may actually see things related to the past, future, and distant present.

Remote Sensing

No tool or device is needed for this. Although it may involve visual and auditory aspects, the sense of touch is prominent in this technique. First, you create the daydream of having an invisible and somewhat tangible aura—a kind of energy field—that radiates from you and surrounds your body. Daydream as well that you have the ability to extend this aura outward in any direction as far as you want.

The practice of remote sensing consists of attempting to feel and see what is on the other side of what you can physically feel and see from where you are.

I like to do this in my forest to check the condition of plants that are out of my sight, and to look for wild pig tracks to see and feel if a sounder of swine (that’s the actual term for a group of adult pigs) has invaded overnight. I will often practice this in places where I’ve never been to and then check for any degree of accuracy.

Once, on a friend’s farm, I extended my aura from where I was on his lanai to an area farther into his forest, and was surprised to sense a large field of wild orchids. Sure enough, when I walked out into the forest, there were the orchids waiting for me.

©2017, 2020 by Serge King. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher
Bear & Co, an imprint of Inner Traditions Intl.
www.innertraditions.com

Article Source

Dreaming Techniques: Working with Night Dreams, Daydreams, and Liminal Dreams
by Serge Kahili King

book cover: Dreaming Techniques: Working with Night Dreams, Daydreams, and Liminal Dreams by Serge Kahili KingDreams can change our lives in profound and tangible ways. In this guide to mastering the art of dreaming, Serge Kahili King, Ph.D., explores techniques to harness the power of dreams for healing, transformation, and changing your experience of reality. Drawing on his analysis of more than 5,000 of his own dreams as well as those of students and clients from his almost 50 years of clinical work, he examines the types of night dreams we have, how to remember them better, how to make use of them to improve our health and well-being, and how to interpret them. The book also explores daydreams in depth, including fantasy, guided imagery, meditation, visions, and remote viewing and provides techniques for using daydreams for healing, insight, and creativity. 

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition. 

More books by this Author.

About the Author

photo of Serge Kahili King, Ph.D.Serge Kahili King, Ph.D., is the author of many works on Huna and Hawaiian shamanism, including Urban Shaman and Instant Healing. He has a doctorate in psychology and was trained in shamanism by the Kahili family of Kauai as well as by African and Mongolian shamans. He is the executive director of Huna International, a non-profit worldwide network of individuals who have dedicated themselves to making the world a better place. He lives on the Big Island of Hawaii. Visit his website at http://www.huna.net/
 

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

What Does Our Authority Rest Upon?
Transitioning from Authoritarian "Outer" Authority to Spiritual "Inner" Authority
by Pierre Pradervand
For thousands of years, ever since mankind started settling in cities, we evolved in rigid,…
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
by Ervin Laszlo
Talk of fundamental change in the world around us is often met with skepticism. Change in society,…
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
by Peter Ruppert
We all experience positive and negative self-talk on a regular basis. Whether you realize it or…
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
by Stacee L. Reicherzer PhD
If you’ve contracted COVID, you not only had health problems that may have been life-threatening,…
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
by Bill Plotkin, Ph.D.
The most important question is not how to survive biodiversity loss, climate disruption, ecological…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
by Mary J. Cronin, Ph.D.
One approach that addresses the challenges families face today comes down to a familiar but often…

MOST READ

Is Your Bedroom Sacred?
Is Your Bedroom Sacred? Honoring Your Personal Sanctuary
by Jon Robertson
The bedroom is home to our prayers and dreams, our solitude and sexuality. In this inner sanctum,…
Age of Pisces to Age of Aquarius
Transitioning from the Age of Pisces to the Age of Aquarius
by Ray Grasse
The Age of Aries brought an awakening of the outwardly directed ego, but the more feminine Piscean…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
by Dawn R. Mitchell White, University of South Florida
Many children with autism struggle to find the words to express how they feel. But when it comes to…
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
by Tara N. Richards and Justin Nix, University of Nebraska Omaha
Experts expected the increase in domestic violence victims seeking help last year (2020). Victims…
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
by Clare Mehta, Emmanuel College
If you could be one age for the rest of your life, what would it be? Would you choose to be nine…
Viking DNA And The Pitfalls Of Genetic Ancestry Tests
Viking DNA and The Pitfalls of Genetic Ancestry Tests
by Anna Källén, Stockholm University and Daniel Strand, Uppsala University
According to recent estimates, over 26 million people from across the world have purchased a…
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
by Caitlin Clark, Texas AM
Researchers could be a step closer to finding a way to reduce the impact of traumatic memories,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.