إعادة اكتشاف - الرؤية مع قلوبنا

إعادة اكتشاف - الرؤية مع قلوبنا
الصورة عن طريق StockSnap

الحب هو نشاط استحضار الوجود وتعزيز الحياة.

- بريان سويممي ، الكون تنين أخضر

لدينا فقط العالم الذي نأتي به مع الآخرين ،
والحب فقط يساعدنا على إظهاره.

- أومبرتو ماتورانا وفرانسيسكو فاريلا. شجرة المعرفة

لسنا بحاجة إلى أي شخص آخر
ليقول لنا ما هو حقيقي
داخل كل واحد منا هو الحب
ونحن نعلم كيف تشعر

- بول مكارتني ، من يوم ما في المشتعلة الفطيرة

الكون الواعي والذكي وسريع الاستجابة الذي يتفاعل باستمرار مع جميع الكائنات مسؤول عن الإلهام الإبداعي. وقوته الدافعة هي الحب. كلما خلقنا ، فإننا نعبر عن حب الكون. وكلما عبرنا عن الحب ، نظهر القوة الإبداعية للكون.


الحصول على أحدث من InnerSelf


من خلال العمل كقناة لحب الكون ، يخلق الخلق البشري الحب في نهاية المطاف. كما يقول المؤلف ماكسين غرين ، "الخيال هو ، قبل كل شيء ، ما يجعل التعاطف ممكنًا. وهو ما يمكننا من عبور المساحات الفارغة بيننا وبين هؤلاء. . . لقد اتصلنا بـ "الآخر" على مر السنين ".

عندما رثى فاسيلي كاندينسكي أن "الفن فقد روحها" ، [بشأن الروحية في الفن] ربما كان يشير إلى فقدان قدرتنا على حب عالمنا. الآن بعد أن أصبحنا في خطر فقدان وطننا الوحيد ، نحن ندرك أن كل كائن فيه لديه القدرة على إظهار القوة المحبة للكون: كل منا خالق ، وكل واحد منا يجب المساهمة بحبنا وإبداعاتنا إذا كانت الحياة على كوكبنا من أجل البقاء.

الرؤية مع قلوبنا

انظر حولك. والأفضل من ذلك ، دع قلبك ينظر حولك. هل نحن سعداء بالطريقة التي نتفاعل بها مع بعضنا البعض؟ هل نحن خلق أو تدمير العالم الممنوح لنا؟ أظن أن قلوبنا قد تحمل بعض الإجابات.

- رينيه أ. ليفي

بالتأكيد نحن لا نتعلم أن نراها بالقلب ، ولكن الغريزة موجودة. اطلب من أي شخص أن يعرف نفسه بسرعة ، وسوف يشير إلى قلبه ، وليس إلى رأسه.

- أليس أو هويل ، رمزية Jungian

فقط بالقلب يمكننا أن نرى الحق ، ما هو ضروري هو غير مرئية للعين.

-- أنطوان دو سانت إكزوبيري، الامير الصغير

عيون الحب عيون القلب. إنهم يقدمون طريقا سريا للهروب من سجن صناديقنا الدماغية - وسيلة للاتصال مباشرة بجوهر كل شيء ، دون تدخل من رؤيتنا "العقلانية" المحدودة جدا.

بالنسبة لمعظمنا ، تقدم أعين القلب طريقة جديدة للرؤية - الإدراك الموسع الذي استخدمه أسلافنا.

كما يتذكر جون بيركنز ، أخبره شيوار وشامان تامبور بما يلي:

"افعل كما توجه روحك ، قلبك. لا تفكر كثيراً ، الطريقة التي يتم تعليم أحفادي بها في مدارس الإرساليات.

"التفكير جيد عندما يتعين علينا اكتشاف شيء ما ، مثل كيفية وضع عمود لمساعدتنا في الحصول على الفاكهة من شجرة شونتا الشوكية التي يصعب تسلقها. ولكن عندما يتعلق الأمر بمعظم الأشياء في الحياة ، فإن القلب لديه صوت للاستماع إليه ، لأن القلب يعرف كيف يتبع نصيحة الأرواح. لذلك أستمع إلى قلبي كثيرا. . . .

"قلبك جزء من الكون. إذا استمعت إلى قلبك ، فستسمع صوت الكون. . . . الحكمة العظيمة تتحدث في كل لحظة بصوت الكون. ما عليك سوى الاستماع. قلبك يستمع دائما.

"قد يساعدك تمرير يديك على قلبك على التذكر". ببطء رفع يديه ووضعها على قلبه. افعل ذلك في بعض الأحيان. [جون بيركنز ، Shapeshifting]

يشرح Sioux Holy man Fools Crow:

إذا قررت بعقلي ، فأنا متأثر بجميع أنواع الأفكار التي تحارب بعضها البعض. إذا حاولت أن أقرر بعيني ، على الرغم من أنني أرى بالحب ، فمن الصعب ألا تتأثر بما أراه بالفعل - كيف ينظر الناس ، ويتفاعلون ، وما يفعلونه.

إذا قررت من صميم قلبي ، فإن أحكامي ليست قاسية أبداً. يأخذ قلبي في الاعتبار الأشياء التي آذت الناس - ما كان عليهم التعامل معه لمجرد البقاء عاقلين وحيويين. أعتقد أن هذا يمكن تطبيقه على معظم الناس في العالم.

يفكر قلبي في العدل والراحة والأمل. [توماس إي ميلز ، الحمقى كرو]

يؤكد رينيه أ. ليفي أن ذكاء القلب يجلب رسائل التعاطف والاتصال والحب من مجالات الطاقة المحلية وغير المحلية ويتواصل مع القلوب الأخرى من خلال التحديق.

"ربما. . . يمكن أن يندمج قلب الإنسان الفردي أو صدى القلب المتضخم في مجموعات مع قوى أكثر قوة في الكون ، والاستماع إلى الرسائل التي قد تساعدنا على العيش معًا بشكل أكثر فعالية مما يبدو أننا قادرون على فعله بأدمغتنا المسؤولة فقط ". تقترح.

من المثير للاهتمام ، دراسة عام 2013 من قبل جامعة جوتنبرج السويدية نشرت في الحدود في علم الأعصاب كشفت أنه عندما يغني الناس في انسجام تام ، تتزامن نبضات قلبهم تلقائيًا ، لتذكرنا بالطريقة التي استخدم بها أسلافنا الهتاف والطبول في ممارساتهم الروحية.

يدعي ستيفن هارود بونر أن نوع الخيال الذي يسمح للإنسان بفهم بيئته والتواصل معها "لا يحدث من خلال أو في الدماغ ولكن من خلال القلب وفي داخله". [ستيفن هارود بونر ، ذكاء النبات]

نقلاً عن العديد من الدراسات الحديثة لدور القلب غير المتوقع حتى الآن في الإدراك ، يشير جوزيف شيلتون بيرس إلى أن "القلب والأرض والشمس توفر لنا المواد الأساسية لصنع واقعنا. . . . "يشبع إشعاع القلب كل خلية ، وجزيء الحمض النووي ، والخلايا الدبقية ، وما إلى ذلك ، ويساعد على تحديد وظيفتها ومصيرها". "من وجهة النظر هذه ، يبدو القلب مولداً للتردد ، يخلق مجالات المعلومات التي نبني منها خبرتنا لأنفسنا والعالم."

إنه القلب ، كما يقول ، منغمسًا مع الدماغ ، هو الذي سيمكننا من الرؤية مرة أخرى - "لرؤية كل الأشياء على أنها" مقدسة "أو كاملة ، كما فعل وليام بليك ، أو" رؤية الله في بعضنا البعض "، كما فعل موكتاناندا أو تجد الله في "أقل هؤلاء الإخوة" ، كما فعل يسوع "، والذي" يقدم لنا سلطانًا على عالمنا لم نقبله أو نمارسه بعد "- نفس السيادة ، التي ولدت من المحبة ، ربما سمح لأسلافنا البعيدين بنقل الأحجار الضخمة. [جوزيف شيلتون بيرس ، بيولوجيا التعالي]

ترى عيون القلب الصورة الكبيرة ، مما يساعدنا على فهم أن كل واحد منا يقع ضحية لأخطاء البشرية ، والمحبة هي أملنا الوحيد في حل الخوف الذي يدفع الغباء الجماعي.

يعطينا روبرت وولف وصفاً درامياً للطريقة التي تعلم بها كيفية استخدام أعين القلب. كان يتنزه في الغابة الماليزية مع أحمد ، مدرسه شامان سنغوي ، وكان يشعر بالعطش. وأخيرا قرر أن يحاول إيجاد بعض الماء.

قال أحمد: "لا تتحدث" ، علمت أنه يقصد ألا تفكر. ثم قال: "الماء داخل القلب" ، مع لفتة من يده على قلبه. كنت أعلم أنه يعني أنني يجب أن أشعر في داخل-ليس بعقلي ، ولكن من الداخل. . . .

بمجرد أن توقفت عن التفكير والتخطيط والقرار والتحليل - باستخدام عقلي ، باختصار - شعرت وكأنني قد دفعت في اتجاه معين. مشيت على بعد خطوات قليلة ورأيت على الفور ورقة كبيرة بها ربما نصف كوب من الماء. . . .

فتحت تصوري أكثر. لم أعد أرى الماء - ما شعرت به في جسدي كله هو ورقة بها ماء بداخلها ، تعلق على نبات ينمو في التربة محاطة بنباتات أخرى لا تعد ولا تحصى ، وكلها جزء من نفس بطانية الكائنات الحية التي تغطي التربة ، والتي كانت أيضًا جزءًا من جلد حي أكبر حول الأرض.

ولم يكن هناك شيء منفصل. كان كل شيء واحدًا ، والشيء نفسه: الماء - الورقة - النبات - الأشجار - التربة - الحيوانات - الأرض - الهواء - ضوء الشمس وحقول الرياح الصغيرة. كان كل شيء في كل مكان ، وكنت جزءًا منه. . . .

بالوقوف على ورقة بها القليل من الماء ، في مكان ما في أدغال ماليزيا ، لم أفكر بالكلمات. لم افكر لقد استحممت بهذا الشعور الغامر بالوحدة. شعرت كما لو كان ضوء مضاء في أعماقي. كنت أعلم أنني أشعث بشيء - الحب ، ربما - لهذا العالم المذهل ، هذا العالم من الإبداعات الغنية والمتنوعة والمترابطة تمامًا والتي أعطتني الحب في نفس الوقت.

ومع الحب ، شعرت أيضًا بشعور عميق بالانتماء. [روبرت وولف ، الحكمة الأصلية: قصص طريقة قديمة معرفة]

قصة حب غير شائعة

في كهف بورنيو ، تتكشف قصة حب كل يوم. بي بي سي كوكب الأرض التقطت سلسلة وثائقية تسلسلاً مخيفًا بشكل مرعب: أنتجت آلاف الخفافيش التي تجثم داخل كهف ضخم جبلًا من الروث ، تتغذى عليه سجادة حية من الصراصير بشكل مستمر ، في جنون زاحف يلتهم.

قصة حب؟؟؟

عندما يُرى من منظورنا البشري المعاصر المعتاد ، فإن هذا المشهد الكابوس يثير بلا شك خوفًا وبغضًا فوريًا. ولكن ماذا لو رأيناها كنظام حي تعمل مكوناته معًا في تعاون متناغم ومتكامل ومتبادل؟ ماذا لو تخيلنا ما قد تعانيه الخفافيش والصراصير؟ ماذا لو ، بدلاً من الارتداد تلقائيًا مع النفور ، توقفنا مؤقتًا للحظة وحاولنا رؤية المشهد بأعين القلب - عيون محبة لأمنا الأرض؟

إليك ما قد نراه: الخفافيش ، التي تتجمع معًا في رحلة متزامنة ، ترتفع خارج الكهف كل مساء لإطعامها - وأحيانًا ، لتقديم نفسها كطعام لانتظار الطيور الجارحة. عندما يعود الناجون إلى الديكة ويودعون فضلاتهم ، فإنهم يجلبون طعام الصراصير الذي لم يكن بوسع البق الحصول عليه.

في المقابل ، تقوم الصراصير ، التي تتدفق في انسجام تام ، بتنظيف منزل الخفافيش ، وإعادة تدوير نفاياتها. كل نوع وكل فرد في خدمة لآخر. كلهم يعملون معًا من أجل خير الجميع.

من يستطيع أن يقول أي نوع من الحب يربط مخلوقات هذا الكهف؟ أي إغراء جمعتهما في المقام الأول؟

إذا نظرنا إلى هذه القصة من الناحية النظرية ، فلها رسالة لنا. الكهف هو رحم ، مكان للحمل والتحول "حيث تتركز القوى النابتة للأرض ، حيث تتحدث أوراكل ، حيث تولد البادئات من جديد في الفهم الروحي ، وحيث تصعد النفوس إلى النور السماوي."

الخفافيش ، رموز الموت الشاماني والولادة ، تجثم رأسًا لأسفل ، تشبه الأجنة التي تستعد للولادة. في التارو ، يتم تعليق الرجل المعلق رأسًا لأسفل ، ويمثل الصوفي الذي يخدم عن طريق وضع القلب فوق الرأس.

تتجول الخفافيش في رحلتها المحفوفة بالمخاطر ، ثم تعود إلى الرحم ، مُسِيرةً السعي الانتقالي للأبطال ودورات الحياة الأبدية.

الروث hucha ، الطاقة الثقيلة التي يجب أن نطلقها ونقدمها كطعام إلى باتشاماما لإعادة تدويرها ؛ الصراصير هي مظهر من مظاهر كرم الأرض الأم في هضم ما لا نحتاجه.

قصص الحب تدور حولنا طوال الوقت. يمكن أن يساعدنا الخيال على توسيع رؤيتنا المحدودة والبدء في رؤيتهم جميعًا كجزء من الصورة الكبيرة.

يمكننا إعادة صياغة واقعنا - أحيانًا حتى تحويل ما رأيناه سابقًا بالرعب إلى شيء ضروري وجميل - ببساطة من خلال النظر إليه بعيون القلب.

محبة واحدة

لن يكلف الكون نفسه عناء إنشاء شكسبير. هذا سيكشف فقط عن إبداع محدود. الغموض المطلق الذي تنبثق منه جميع الكائنات يفضل Ultimate Extravagance ، كل منها يتلألأ بالنضارة ، فريد من الناحية الوجودية ، لا يتكرر أبدًا. كل كائن مطلوب. لا يمكن القضاء على أي شيء أو تجاهله ، لأنه لا يوجد أحد غير ضروري. - براين سويم ، الكون تنين أخضر

يأتي الناس لرؤية بعضهم البعض بطريقة مختلفة للغاية ، بعيون مختلفة. . . . يجدون أنفسهم قادرين على النظر إلى ما هو أبعد من المظاهر - اللباس ، والمكانة ، ولون البشرة - لرؤية انعكاس أعمق في بعضهم البعض والتواصل معهم. يبدأون في ملاحظة الأشكال العديدة التي يقدم فيها الناس هداياهم. - آلان بريسكين وآخرون. متمركز على الحافة

عندما نتعلم كيفية "التفكير كواحد" ، نعيد اكتشاف كيفية الحب كواحد. يمنحنا السحر الجماعي طريقة للتواصل مع الطاقة الكونية المحبة والإبداعية للكون.

تحتاج هذه العملية إلى كل واحد منا ، مع تكويننا الفريد من الطاقات والقصص والهدايا ، كل واحد يوجه الطاقة الكونية بطريقة لم يتم إجراؤها من قبل ولن يتم إجراؤها مرة أخرى أبدًا. إنها تطلب منا أن نرى ونسمع ونقبل بعضنا البعض بكل تنوعنا المجيد.

بالنسبة لـ Maxine Greene ، فإن سرد قصصنا - كما تقول ، "تسمية عوالمنا المعيشية" ، كما يفعل الفن ، كما يفعل الأدب - هو طريقة قوية لجلب عوالمنا ، وقلوبنا معًا ، لتشكيل "مجتمع متوسع يأخذ شكل عندما تنوع الناس ، يتحدثون باسم الذي و لا ماذا يجتمعون في كل من الكلام والعمل ليشكلوا شيئًا مشتركًا فيما بينهم ".

وتضيف: "كلنا متشابهين ، أي بشر ، بطريقة لا يوجد بها أي شخص على الإطلاق مثل أي شخص آخر عاش أو عاش أو عاش." نقلت عن هانا أرندت ، التي أشارت إلى أنه "على الرغم من أننا على أرضية مشتركة ، إلا أننا لدينا مواقع مختلفة على هذه الأرض ، و" كل واحد يرى أو يسمع من موقع مختلف ". [ماكسين غرين ، الافراج عن الخيالأوجه]

كل من وجهات نظرنا ، التي شكلتها أفراحنا وقلوبنا الشخصية ، ضرورية لخلق رؤية جديدة حقًا - ومنها ، عالم جديد. هذه هي القوة الإبداعية للمجموعة. معًا ، ننشئ تكوينًا جديدًا - قناة جديدة وفريدة من نوعها لتدفق الطاقة الذي لا نهاية له من الحقل.

"إذا استطعنا [مثل التبتيين ونافاجوس] أن نستيقظ على الواقع العميق لعالمنا المقدس ونطور علاقة مسؤولة معه ، فإننا أيضًا ، قد ندرك علاقتنا مع هذا الكون الحي النابض للأشكال والطاقات المترابطة تمامًا. الأفكار "، يكتب بيتر جولد. "بمعرفة هذا ، كيف يمكن للمرء أن يساعد ولكن يطور شعوراً بالعجائب والراحة والمسؤولية - وفي أنقى تعبير له - التعاطف مع جميع الكائنات والأشياء التي نتعايش معها ونتداخل معها في هذا الواقع المذهل؟ أليس هذا الوعي الحب الحقيقي؟ " [بيتر جولد ، نافاجو والحكمة التبتية المقدسة]

© 2020 بواسطة Dery Dyer. كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن.
الناشر: الدب وشركاه ، من divn التقاليد الداخلية
BearandCompanyBooks.com ومنظمة الأغذية InnerTraditions.com.

المادة المصدر

عودة الذكاء الجماعي: الحكمة القديمة لعالم خارج عن التوازن
بواسطة Dery Dyer

عودة الذكاء الجماعي: الحكمة القديمة لعالم خارج عن التوازن بواسطة Dery Dyerبالاعتماد على النتائج الأخيرة في علم النماذج الجديدة ، والتعاليم التقليدية من مجموعات السكان الأصليين ، وكذلك الهندسة المقدسة ، والإيكولوجيا العميقة ، وحالات الوعي الموسعة ، يوضح المؤلف كيف أن القدرة على التفكير والتصرف بشكل جماعي من أجل الخير الأعظم هي أمر صعب في جميع الكائنات الحية كائنات. تشرح كيفية تحرير أنفسنا من الاستعباد باستخدام التكنولوجيا واستخدامها بشكل أكثر حكمة نحو تحسين الحياة كلها. وتأكيدًا على الأهمية الحيوية للاحتفال والحج والبدء ، تقدم لنا طرقًا لإعادة الاتصال بالمصدر اللامتناهي للحكمة الذي يغذي الذكاء الجماعي والذي يتجلى في كل مكان في العالم الطبيعي.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle وككتب مسموع.)

عن المؤلف

ديري دايرديري داير محرر وناشر سابق لصحيفة كوستاريكا الناطقة باللغة الإنجليزية ، تيكو تايمز، حيث عملت لأكثر من 40 عامًا. حاصلة على شهادات في الأدب والصحافة من جامعات الولايات المتحدة وكوستاريكا ، ودرس الروحانية الأصلية في أجزاء مختلفة من العالم. تعيش في كوستاريكا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
by كاثرين موفيت برادفورد وآخرون
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
by آنا يورجنسن وجيك م. روبنسون

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Rediscovery – Seeing with Our Hearts

Rediscovery – Seeing with Our Hearts
Image by StockSnap

Love is the activity of evoking being, of enhancing life.

  -- Brian Swimme, The Universe is a Green Dragon

We have only the world that we bring forth with others,
and only love helps us bring it forth.

-- Humberto Maturana and Francisco Varela. The Tree of Knowledge

We don’t need anybody else
To tell us what is real
Inside each one of us is love
And we know how it feels

                               -- Paul McCartney, from Somedays in Flaming Pie

The conscious, intelligent, responsive universe that interacts continuously with all beings is responsible for creative inspiration. And its driving force is love. Whenever we create, we are expressing the universe’s love. And whenever we express love, we are making manifest the cosmos’s creative power.


 Get The Latest From InnerSelf


In acting as a conduit for the universe’s love, human creation ultimately creates love. As author Maxine Greene puts it, “Imagination is what, above all, makes empathy possible. It is what enables us to cross the empty spaces between ourselves and those . . . we have called ‘other’ over the years.”

When Wassily Kandinsky lamented that “art has lost her soul,”  [Concerning the Spiritual in Art] he might well have been referring the loss of our ability to love our world. Now that we’re in danger of losing our only home, we’re realizing that every being in it has the ability to manifest the loving power of the universe: each of us is a creator, and each of us must contribute our love and our creations if life on our planet is to survive.

Seeing with Our Hearts

Look around. Better yet, let your heart look around. Are we happy with the way we interact with one another? Are we creating or destroying the world given to us? I suspect our hearts may hold some of the answers.

-- Renee A. Levi

Certainly we are not taught to see with the heart, and yet the instinct is there. Ask anyone quickly to identify himself, and he will point to his heart, not to his head.

-- Alice O. Howell, Jungian Symbolism

It is only with the heart that we can see rightly; what is essential is invisible to the eye.

-- Antoine de Saint-Exupéry, The Little Prince

The eyes of love are the eyes of the heart. They offer a secret escape route from the prison of our brain-boxes—a way to connect directly with the essence of everything, with no interference from our so very limited “rational” vision.

For most of us, the eyes of the heart offer a new way of seeing—the expanded perception that our ancestors used.

As John Perkins recalls, Shuar elder and shaman Tampur told him the following:

“Do as your spirit, your heart, directs. Don’t think too much, the way my grandchildren are taught to do in the mission schools.

“Thinking is fine when we have to figure something out, like how to place a pole to help us get fruit from the spiny chonta tree that is impossible to climb. But when it comes to most things in life, the heart has the voice to listen to, because the heart knows how to follow the advice of the spirits. So I listen to my heart a lot. . . .

“Your heart is part of the universe. If you listen to your heart, you hear the Voice of the Universe. . . . Great wisdom is spoken every moment by the Voice of the Universe. You only need to listen. Your heart is always listening.

“Crossing your hands over your heart may help you to remember.” Slowly he raised his hands and laid them across his heart. Do this sometimes. [John Perkins, Shapeshifting]

Sioux holy man Fools Crow explains:

If I decide with my mind I am influenced by all kinds of thoughts that fight against one another. If I try to decide with my eyes, even though I see with love, it is hard not to be influenced by what I actually see—how people look, react, and what they are doing.

If I decide with my heart, my judgments are never harsh. My heart takes into account the things that have hurt people—what they have had to deal with just to stay sane and alive. I guess this can be applied to most of the people in the world.

My heart thinks about fairness, comfort and hope. [Thomas E. Mails, Fools Crow]

Renee A. Levi maintains that the intelligence of the heart brings in messages of empathy, connection, and love from both local and nonlocal energy fields and communicates with other hearts through entrainment.

“Perhaps . . . the individual human heart or the amplified heart resonance in groups can entrain with yet greater energetic forces in the universe, listening for messages that might help us live together more effectively than we seem to have been able to do with our brains solely in charge,” she suggests.

Interestingly, a 2013 study by Sweden’s University of Gothenburg published in Frontiers in Neuroscience revealed that when people sing in unison, their heartbeats automatically synchronize, reminding us of the way our ancestors used chanting and drumming in their spiritual practices.

Stephen Harrod Buhner claims that the kind of imagination that allows humans to comprehend and communicate with their environment “occurs not through or in the brain but through and in the heart.” [Stephen Harrod Buhner, Plant Intelligence]

Citing numerous recent studies of the heart’s hitherto-unsuspected role in perception, Joseph Chilton Pearce points out that “the heart, earth and sun furnish us the fundamental materials for our reality-­making. . . . Heart radiation saturates every cell, DNA molecule, glia, and so on, and helps determine their function and destiny,” he explains. “From this viewpoint the heart seems a frequency generator, creating the fields of information out of which we build our experience of ourselves and the world.”

It is the heart, he says, entraining with the brain, that will enable us to see again—to “see all things as ‘holy’ or whole, as William Blake did, or ‘see God in each other,’ as Muktananda did, or find God in the ‘least of these our brothers,’ as Jesus did,” and which “offers us a dominion over our world that we have not yet accepted or exercised”—the same dominion, born of love, that may have permitted our remote ancestors to move gigantic stones.[Joseph Chilton Pearce, The Biology of Transcendence]

The eyes of the heart see the big picture, helping us understand that every one of us is a victim of humanity’s mistakes, and love is our only hope of dissolving the fear that drives collective stupidity.

Robert Wolff gives us a dramatic description of the way he learned to use the eyes of the heart. He had been hiking in the Malaysian jungle with Ahmeed, his Sng’oi shaman teacher, and was getting thirsty. Finally he decided to try to find some water.

“Do not talk,” Ahmeed said—I knew he meant do not think. “Water inside heart,” he said next, with a gesture of his hand on his heart. I knew he meant I should sense inside—not with my mind, but from the inside. . . .

As soon as I stopped thinking, planning, deciding, analyzing—using my mind, in short—I felt as if I was pushed in a certain direction. I walked a few steps and immediately saw a big leaf with perhaps half a cup of water in it. . . .

My perception opened further. I no longer saw water—what I felt with my whole being was a leaf-with-water-in-it, attached to a plant that grew in soil surrounded by uncounted other plants, all part of the same blanket of living things covering the soil, which was also part of a larger living skin around the earth.

And nothing was separate; all was one, the same thing: water—leaf—plant—trees—soil—animals—earth—air—sunlight and little wisps of wind. The all-ness was everywhere, and I was part of it. . . .

Standing over a leaf with a little water in it, somewhere in the jungles of Malaysia, I did not think in words. I did not think. I bathed in that overwhelming sense of oneness. I felt as if a light was lit deep inside me. I knew I was radiating something—love, ­perhaps—for this incredible world, this rich, varied, and totally interconnected world of creations that, at the same time, gave love to me.

And with the love, I also felt a very deep sense of belonging. [Robert Wolff, Original Wisdom: Stories of an Ancient Way of Knowing]

An Uncommon Love Story

In a cave in Borneo, a love story unfolds every day. The BBC’s Planet Earth documentary series has captured a horrifically creepy sequence: thousands of bats roosting inside a huge cave have produced a mountain of dung, upon which a living carpet of cockroaches feeds continuously, in a crawling, gobbling frenzy.

A love story???

When seen from our usual modern human perspective, this nightmarish scene undoubtedly elicits instant fear and loathing. But what if we were to view it as a living system, whose components are working together in perfect, harmonious cooperation and reciprocity? What if we were to imagine what the bats and cockroaches might be experiencing? What if, instead of automatically recoiling with repulsion, we paused for a moment and tried to see the scene with the eyes of the heart—the loving eyes of Mother Earth?

Here’s what we might see: The bats, flocking together in synchronized flight, soar out of the cave each evening to feed—and occasionally, to offer themselves as food for waiting birds of prey. When the survivors return to roost and deposit their droppings, they bring the cockroaches food that the cave-dwelling bugs could never otherwise obtain.

In exchange, the cockroaches, also swarming in unison, clean the bats’ home, recycling their waste. Each species, and each individual being, is in service to another; all are acting together for the good of the whole.

Who can say what kind of love binds this cave’s creatures? What allurement brought them together in the first place?

Viewed archetypically, this love story has a message for us. A cave is a womb, a place of gestation and transformation “where the germinating powers of the earth are concentrated, where oracles speak, where initiates are reborn in spiritual understanding, and where souls ascend to celestial light.”

The bats, symbols of shamanic death and rebirth, roost head-down, resembling fetuses preparing to be born. In the Tarot, the Hanged Man is suspended head-down, representing the mystic who serves by placing heart above head.

The bats venture forth on their perilous journey and then return to the womb, enacting the hero’s transformational quest and life’s eternal cycles.

The dung is hucha, the heavy energy we must release and offer as food to Pachamama for recycling; the cockroaches are a manifestation of Mother Earth’s generosity in helpfully digesting that which we don’t need.

Love stories are happening all around us, all the time. Imagination can help us expand our limited vision and start seeing all of them as part of the big picture.

We can reframe our reality—sometimes even transform what we once viewed with horror into something necessary and beautiful—­simply by looking at it with the eyes of the heart.

Loving as One

The universe would never bother to create two Shakespeares. That would only reveal limited creativity. The Ultimate Mystery from which all beings emerge prefers Ultimate Extravagance, each being glistening with freshness, ontologically unique, never to be repeated. Each being is required. None can be eliminated or ignored, for not one is redundant. -- Brian Swimme, The Universe is a Green Dragon

People come to see each other in a very different way, with different eyes. . . . They find themselves able to look beyond appearances—dress, stature, skin color—to see a deeper reflection in, and connection with, one another. They begin to notice the myriad forms in which people offer their gifts.  -- Alan Briskin, et al. Centered on the Edge

When we relearn how to “think as one,” we rediscover how to love as one. Group magic gives us a way to plug into the loving, creative energy of the cosmos.

This process needs every single one of us, with our unique ­configuration of energies, stories, and gifts, each one channeling cosmic energy in a way that has never been done before and will never be done again. It asks us to see, hear, and accept each other in all our glorious diversity.

For Maxine Greene, telling our stories—as she puts it, “naming our lived worlds,” as art does, as literature does—is a powerful way to bring our worlds, and our hearts, together, forming “an expanding community that takes shape when diverse people, speaking as who and not what they are, come together in both speech and action to constitute something in common among themselves.”

She adds, “We are all the same, that is, human, in such a way that nobody is ever the same as anyone else who ever lived, lives, or will live.” She quotes Hannah Arendt, who noted that “even though we are on a common ground, we have different locations on that ground, and ‘each one sees or hears from a different position.’” [Maxine Green, Releasing the Imagination]

Each of our viewpoints, shaped by our personal joys and heartbreaks, is necessary to create a truly new vision—and from it, a new world. This is the creative power of the group. Together, we create a new configuration—a new, unique channel for the endless outpouring of energy from the field.

“If we [like the Tibetans and Navajos] can awaken to the profound reality of our sacred world and develop a responsible relationship with it, we, too, may realize our connection with this living, pulsating universe of totally interconnected forms, energies, and ideas,” writes Peter Gold. “Knowing this, how can one help but develop a sense of wonder, comfort, responsibility, and—in its purest expression—compassion for all beings and objects with which we coexist and interpenetrate in this amazing reality? Is not this awareness true love?” [Peter Gold, Navajo and Tibetan Sacred Wisdom]

©2020 by Dery Dyer. All Rights Reserved.
Excerpted with permission.
Publisher: Bear and Co, a divn of Inner Traditions Intl
BearandCompanyBooks.com and InnerTraditions.com.

Article Source

The Return of Collective Intelligence: Ancient Wisdom for a World out of Balance
by Dery Dyer

The Return of Collective Intelligence: Ancient Wisdom for a World out of Balance by Dery DyerDrawing on recent findings in New Paradigm science, traditional teachings from indigenous groups, as well as sacred geometry, deep ecology, and expanded states of consciousness, the author shows how the ability to think and act collectively for the highest good is hardwired in all living beings. She explains how to release ourselves from enslavement by technology and use it more wisely toward the betterment of all life. Underscoring the vital importance of ceremony, pilgrimage, and initiation, she offers ways for us to reconnect to the infinite source of wisdom that fuels collective intelligence and which manifests everywhere in the natural world.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition and as an Audiobook.)

About the Author

Dery DyerDery Dyer is former editor and publisher of Costa Rica’s award-winning English-language newspaper, The Tico Times, where she worked for over 40 years. She holds degrees in literature and journalism from U.S. and Costa Rican universities and has studied indigenous spirituality in many different parts of the world. She lives in Costa Rica.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…