كيفية شفاء المعاناة البشرية: إعادة الاتصال بمصدرنا وإلى بعضنا البعض

إعادة الاتصال بمصدرنا وبعضنا البعض
الصورة عن طريق جيرهارد ليبولد

هذا المقال ، الذي كتبه ديباك تشوبرا ، مأخوذ من كتاب مقدمة إرفين لازلو: إعادة الاتصال بالمصدر.

إرفين لازلو كان الدافع لكتابة هذا الكتاب بدافع الحاجة الملحة. يسميها الحاجة إلى إعادة الاتصال بمصدرنا ، وهو اقتراح يقودنا إلى مناقشة مجالات الفضاء والوقت والمادة والطاقة. هذا هو المكان الذي يحدد فيه العلم المصدر المادي لكل شيء ، بما في ذلك الكون وكل شيء فيه.

لكن النموذج العلمي يفتقر إلى البعد الإنساني ، وهو ما يريد لازلو استعادته. إنه هدف التقى بالمقاومة العلمية - عادة مقاومة شديدة للغاية - لفترة طويلة ، مما أدى إلى إنشاء جدار يفصل العالم المادي "هناك" عن العالم الذاتي "هنا".

العلم وحقائق "الهدف"

بالنسبة للغالبية العظمى من العلماء العاملين ، لا يوجد سبب وجيه لكسر الجدار. يعتبرونها مسألة ذات أهمية حيوية أن يتعامل العلم مع الحقائق الموضوعية والبيانات والقياس والتجارب. لذا ، صنع آينشتاين التاريخ مع النظرية النسبية العامة ، بغض النظر عن شعوره الشخصي تجاه نظريته ، تمامًا كما كانت نظريات نيوتن حول الجاذبية وآليات الأجسام المتحركة ذات أهمية قصوى ، وليس تمسكه الشخصي بسلالة أصولية من المسيحية (حقيقة أن نيوتن جاهد بجد لوضع جدول زمني للأرض بدأ بقصة الخلق في سفر التكوين سيكون غرابة في الشخصية ، وليس مشروعًا علميًا).

العلم هو النموذج الأكثر نجاحًا للواقع في تاريخ البشرية ، وحمل أحدث جهاز iPhone في يدك أو استخدام GPS في سيارتك أو القراءة عن تلسكوب هابل يعزز الادعاء بأن النموذج العلمي سيشرح في النهاية كل شيء. لكن النماذج ، بغض النظر عن مدى نجاحها ، لديها عيب مذهل. إنهم على حق بشأن ما يدرجونه وخطئون بشأن ما يستبعدونه. من خلال إغلاق التجربة الذاتية خارج النموذج العلمي السائد ، نجد أنفسنا في جهل بما يحدث بالفعل في العقل البشري.

إعادة الاتصال بمصدر العالم الذاتي

كانت هناك دعوات لإعادة الاتصال بمصدر العالم الذاتي. في كل حالة ، كان الجهل المزعج للعقل البشري هو الذي حفز بعض المفكرين البارزين على محاولة هدم الجدار الصيني الذي يفصل بين الجسد والعقل. وقد تم التعبير عن محاولة جذرية عندما أجرى رائد الكم الكمي العظيم ماكس بلانك ، الفيزيائي الألماني الذي سمى بالفعل الكم ، مقابلة مع ذي أوبسيرفر صحيفة في لندن عام 1931.

قال بلانك في تلك المقابلة: "أعتبر الوعي أمرًا أساسيًا. أنا أعتبر المادة مشتقة من الوعي. لا يمكننا أن نتخلف عن الوعي. كل شيء نتحدث عنه ، كل شيء نعتبره موجودًا ، يفترض الوعي. " وبعبارة أخرى ، فإن الوعي بطريقة ما هو مصدر الكون المادي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لم يكن بلانك وحده الذي يؤمن بهذا ؛ يعتقد معظم رواد الكم الكبيرين (مع استبعاد آينشتاين ، وهو مقاوم عنيد لنظرية الكم) ، أنه بدون مشاركة مراقب بشري ، لن يكون الواقع المادي موجودًا بشكله الحالي. أو لتبسيط الأمور أكثر ، نحن نعيش في "عالم تشاركي" ، عبارة صاغها فيزيائي أمريكي كبير في منتصف القرن ، جون أرشيبالد ويلر.

إذا جاءت هذه الأفكار كمفاجأة ، فلا عجب ، لأن الفيزياء ، كما يمارسها الفيزيائيون العاملون اليوميون ، تجاهلت ما كان بلانك ، ويلر ، ومجموعة من الأسماء اللامعة الأخرى تدعي.

نحن في أحضان مفارقة

لقد انتهى الأمر في أحضان مفارقة. يقبل كل فيزيائي أن ميكانيكا الكم هي النظرية العلمية الأكثر نجاحًا على الإطلاق ، وقد دمرت نظرية الكم بفعالية الفكرة المنطقية القائلة بأن الأشياء المادية الصلبة موجودة على أنها "أشياء" ملموسة.

يختفي شيءهم بمجرد دخولك المجال الكمي ، حيث يمكن اختزال كل الواقع إلى تموجات في المجال الكمي - هذه الإثارة في مجال الجاذبية ، والمجال الإلكتروني ، وحقل الكوارك أكثر واقعية من المادة ، وهو وضع واحد فقط من الإثارة الكمومية.

تنبع المفارقة من نفس علماء الفيزياء الذين يرفضون الاعتقاد بأن الوعي يتفاعل مع المجال الكمي ، ويشكل ويحكم الإثارة. ومع ذلك ، فقد رأى المنظرون الذين اكتشفوا المجال الكمومي أن الوعي يجب أن يكون جزءًا منه ، ليس فقط لحساب كون تشاركي ولكن لتصحيح خطأ كبير.

هذا الخطأ الكبير هو الاعتقاد بأن الذاتية يمكن استبعادها من عمل العلم. إن ترك نصف الوجود - النصف العقلي - يبدو سخيفًا للوهلة الأولى. بعد كل شيء ، يبدأ عمل العلم "هنا" ، مع توليد النشاط العقلي وإدراكه من قبل الإنسان. ما الذي يمكن أن يكون أكثر ذاتية؟

يغرقنا إرفين لازلو في هذا التناقض ، بهدف تصحيح الخطأ الفاصل في النموذج العلمي. يجادل بأنه يجب النظر إلى الواقع ككل - ويتفق عدد متزايد من الفيزيائيين ، خاصة بين جيل الشباب ، على ذلك.

الكلية تهيمن على الطبيعة ، بما في ذلك الطبيعة البشرية

لا توجد منطقتان للوجود ، عقلي وجسدي ، تفصلهما الطبيعة. بدلاً من ذلك ، فإن تقسيم العقل "هنا" والمادة "هناك" هي بناء بشري. يمكن أن يظهر ، كما يفعل هذا الكتاب بشكل مقنع للغاية ، أن الشمولية تهيمن على الطبيعة ، بما في ذلك الطبيعة البشرية. هناك حقيقة واحدة فقط ، ومهمة العلم هي وصف كيفية عملها.

ومع ذلك ، على مستوى آخر ، يجب على كل نظرية علمية ، بما في ذلك تلك التي يقترحها لازلو ، تمرير "إذن ماذا؟" اختبار. يجب أن تكون ذات صلة بالحياة اليومية.

الجزء من نظرية الكم الذي أدى إلى ترانزستور "إذن ماذا؟" يمر الاختبار ، كما تفعل النظرية العامة للنسبية ، لأنه مطلوب لمعايرة الأقمار الصناعية التي ترسل إشارات GPS إلى الأرض بدقة. لكن الجوانب الأخرى لميكانيكا الكم والنسبية العامة لا تجتاز الاختبار ، وتبقى في عالم غامض للرياضيات وهي لغة الفيزياء المتقدمة. ما لا يقل عن الرقم الذي توصل إليه ستيفن هوكينج استنتج قرب نهاية حياته أن النظريات في الفيزياء قد لا تتطابق مع الواقع ، بعد أن سافر إلى عالم التجريد الذي لن يتم التحقق منه أبدًا من خلال الأدلة المادية.

أزعج احتمال الكون المنعزل عن التجربة البشرية هوكينج ، ويزعج لازلو أكثر. إن الادعاءات الراديكالية لـ Planck نيابة عن الوعي ستجعل الكون أكثر إنسانية ، وكذلك فكرة ويلر للكون التشاركي. والعكس صحيح بالنسبة للنماذج التي تعتمد كليًا على الرياضيات المتقدمة ، والتي ستفصل تمامًا التجربة البشرية عن الفيزياء باستثناء العقل العقلاني الذي يمكنه فهم الرياضيات المتقدمة.

شفاء التمزق: "تواصل فقط!"

من وجهة نظر لازلو ، الطريقة الوحيدة لشفاء هذا التمزق هي تغيير نموذجنا للواقع ، وقبول أن الشمولية هي نقطة البداية للواقع. لن أستبق الحجج التي ساقها بشأن هذا التحول النموذجي ، حيث أصبح مطلوبًا منذ أربعين عامًا أو نحو ذلك. لكنني أتذكر الروائي الإنجليزي الشهير إي إم فورستر ، الذي صاغ عبارة في روايته هوارد إند: "اتصل فقط! . . . فقط قم بتوصيل النثر والعاطفة ، وسيتم رفع كلاهما ، وسوف يرى الحب البشري في أوج ارتفاعه. " بالنسبة إلى فورستر ، الذي عاش خلال الحربين العالميتين الكارثيتين ، كان "الاتصال فقط" هو العلاج الوحيد الممكن للصدمة التي أحدثتها ليس فقط الحرب ، ولكن بغياب الحب وصعود الآلات في الثقافة الحديثة.

لازلو يحمل نفس القلق ويرى نفس العلاج. قد يعيد صياغة "الاتصال فقط" بـ "إعادة الاتصال فقط" ، الذي يقر بأن مجموعة صغيرة من الحكماء والعرافين والمعلمين والفلاسفة ، الشرقيين والغربيين ، قد فهموا بالفعل أن مصدر الواقع هو الوعي.

أضف إلى هذا الطاقم المتنوع من الغرباء الفنانين والشعراء الذين اعتنوا بالجمال والحب والإبداع كأعلى إنجازات بشرية. هناك خيار حاسم واحد فقط ، من وجهة نظر لازلو ، يمكن أن يشفي المعاناة الإنسانية ، وفي هذه العملية يمكن أن يشفي كل المعاناة على هذا الكوكب.

يواجه خيار "الاتصال فقط" كل واحد منا كل يوم. إن القيمة الكبيرة لهذا الكتاب ليست مجرد دعوته المتحمسة لتحسين الحياة اليومية ، أو حجته لرؤية الواقع كما هو. كلا الهدفين مهمان للغاية ، لكن تجاوزهما هو ثورة في معنى أن تكون إنسانًا. على هذا الأساس ، ضرب لازلو على الخلاص النهائي لكل شخص على هذا الكوكب في كل جيل يكون الإنسان هو السبب الرئيسي للوجود.

حقوق الطبع والنشر 2020 من إرفين لازلو. كل الحقوق محفوظة.
مقدمة 2020 حقوق التأليف والنشر ديباك شوبرا.
أعيد طبعها بإذن من إعادة الاتصال بالمصدر.
الناشر: أساسيات سانت مارتن ،
بصمة من مجموعة سانت مارتن للنشر

المادة المصدر

إعادة الاتصال بالمصدر: العلم الجديد للتجربة الروحية
بواسطة ارفين لازلو

إعادة الاتصال بالمصدر: العلم الجديد للتجربة الروحية بقلم إرفين لازلوسيتحداك هذا الكتاب الثوري القوي لإعادة النظر في حدود تجربتنا الخاصة وتغيير الطريقة التي ننظر بها إلى العالم من حولنا. إنه مورد فريد ، لم يكن متاحًا من قبل ، للأشخاص الذين يرغبون في معرفة كيف يمكنهم التواؤم بوعي مع القوى و "الجاذبين" الذين يحكمون الكون ، وجلبوا لنا ، أناسًا واعين ، واعين على الساحة في العمليات العظيمة للتطور التي تتكشف هنا على الأرض.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي. متاح أيضًا كإصدار Kindle ، كتاب مسموع وقرص مضغوط صوتي

المزيد من الكتب عن طريق إرفين لاسزلو

حول المؤلف

ارفين لازلوإرفين لازلو عالم فيلسوف وعالم. تم ترشيحه مرتين لجائزة نوبل للسلام ، وقد نشر أكثر من كتب 75 وأكثر من المقالات والأبحاث البحثية في 400. موضوع ساعة PBS الخاصة لمدة ساعة حياة عبقرية العصر الحديث، لازلو هو مؤسس ورئيس مجلس البحوث الدولي نادي بودابست ومعهد لازلو لأبحاث النماذج الجديدة المرموقة. هو مؤلف Recأونإلخng to the السو عملة فرنسية قديمةrce (مطبعة سانت مارتن ، نيويورك ، مارس 2020).

ديباك شوبراديباك شوبرا مؤلف معروف وناشط في الطب البديل. جعلته كتبه ومقاطع الفيديو الخاصة به أحد أشهر الشخصيات في الطب البديل. شارك في تأسيس مركز شوبرا للعافية.

فيديو / عرض مع ديباك شوبرا: هذا هو سبب معاناتنا!

فيديو / عرض تقديمي مع إرفين لازلو: إعلان حب جديد في TEDxNavigli

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Cybersex والتكنولوجيا المثيرة والحميمية الافتراضية في ازدياد
Cybersex والتكنولوجيا المثيرة والحميمية الافتراضية في ازدياد
by سيمون دوبي وديف أنكتيل وماريا سانتاجويدا
لماذا يفتقد الناس تنقلاتهم اليومية
لماذا يفتقد الناس تنقلاتهم اليومية
by علامات أبيجيل وآخرون
ثمانية أفخاخ تحيز وتحيز ضد
ثمانية أفخاخ تحيز وتحيز ضد
by الدكتور بول نابر ، Psy.D. والدكتور أنتوني راو ، دكتوراه

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

How To Heal Human Suffering: Reconnecting to Our Source and to Each Other

Reconnecting to Our Source and to Each Other
Image by Gerhard Lipold

This article, written by Deepak Chopra, is taken from the Foreword of Ervin Laszlo's book: Reconnecting To The Source.

ERVIN LASZLO was motivated to write this book out of an urgent need. He calls it the need to reconnect to our source, a proposition that leads us to the discussion of the domains of space, time, matter, and energy. This is where science locates the physical source of every thing, including the universe and every object in it.

But the scientific model lacks a human dimension, which is what Laszlo wants to restore. It is an aim that has met with scientific resistance—usually very heated resistance—for a long time, creating a wall that separates the physical world “out there” from the subjective world “in here.”

Science and "Objective" Facts

To the vast majority of working scientists, there’s no valid reason for breaking down the wall. They regard it as a matter of vital importance that science should deal in objective facts, data, measurement, and ex­periments. So, Einstein made history with the general theory of relativ­ity, without regard for how he personally felt about his theory, just as Newton’s theories about gravity and the mechanics of bodies in motion were of paramount importance, not his personal adherence to a funda­mentalist strain of Christianity (the fact that Newton earnestly toiled to devise a timeline for Earth that began with the creation story in the book of Genesis would be a quirk of personality, not a scientific enterprise). 

Science is the most successful model of reality in human history, and holding the latest iPhone in your hand or using the GPS in your car or reading about the Hubble telescope reinforces the claim that eventu­ally the scientific model will explain every thing. But models, no matter how successful, have a striking flaw. They are right about what they include and wrong about what they exclude. By shutting subjective experi­ence out of the prevailing scientific model, we find ourselves in ignorance about what is actually happening in the human mind.

Reconnecting to the Source of the Subjective World

There have been calls to reconnect to the source of the subjective world. In every case, it was the troubling ignorance about the human mind that motivated a few outstanding thinkers to try to bring down the Chinese wall dividing the physical from the mental. A radical attempt was voiced when the great quantum pioneer Max Planck, the German physicist who actually named the quantum, gave an interview to The Observer newspaper in London in 1931.

In that interview, Planck said, “I regard consciousness as fundamen­tal. I regard matter as derivative from consciousness. We cannot get behind consciousness. Every thing that we talk about, every thing that we regard as existing, postulates consciousness.” In other words, con­sciousness is somehow the source of the physical universe.


 Get The Latest From InnerSelf


Planck was not alone in believing this; most of the great quantum pioneers (with the notable exclusion of Einstein, a stubborn resister of quantum theory) held the belief that without the participation of a human observer, physical reality would not exist in its present form. Or to simplify things further, we live in a “participatory universe,” a phrase coined by a great midcentury American physicist, John Archibald Wheeler.

If these insights come as a surprise, it’s no wonder, because phys­ics, as practiced by everyday working physicists, ignored what Planck, Wheeler, and a host of other illustrious names were claiming.

We Are In the Arms of a Paradox

We wound up in the arms of a paradox. Every physicist accepts that quantum me­chanics is the most successful scientific theory of all time, and quantum theory effectively demolished the commonsense notion that solid physical objects exist as tangible “ things.”

Their thingness vanishes once you enter the quantum domain, where all of reality can be reduced to ripples in the quantum field—these excitations in the gravity field, the electron field, and the quark field are more real than matter, which is just one mode of quantum excitations.

The paradox arises from the same physicists who refuse to believe that consciousness interacts with the quantum field, shaping and gov­erning its excitations. Yet the very theorists who discovered the quantum field held that consciousness must be part of it, not only to account for a participatory universe but to correct a huge mistake.

That huge mistake is the belief that subjectivity can be excluded from the work of science. Leaving out half of existence—the mental half—seems absurd at first glance. After all, the work of science begins “in here,” with mental ac­tivity being generated and perceived by a human being. What could be more subjective?

Ervin Laszlo plunges us into this paradox, with the aim of correcting the gaping mistake in the scientific model. He argues that reality must be viewed as a whole—and a growing number of physicists, particularly among the younger generation, agree.

Wholeness Dominates Nature, Including Human Nature

There are not two regions of ex­istence, mental and physical, separated by nature. Instead, the division of mind “in here” and matter “out there” is a human construct. It can be shown, as this book does very convincingly, that wholeness dominates nature, including human nature. There is only one reality, and the task of science is to describe how it works.

Yet at another level, every scientific theory, including the one Laszlo proposes, must pass the “So what?” test. It must be relevant to everyday life.

The part of quantum theory that led to the transistor’s “So what?” test passes, as does the general theory of relativity, because it is needed to accurately calibrate the satellites that send GPS signals back to Earth. But other aspects of quantum mechanics and general relativity do not pass the test, remaining in the obscure realm of mathematics that is the language of advanced physics. No less a figure than Stephen Hawking came to the conclusion near the end of his life that theories in physics may no longer match reality, having journeyed into a realm of abstrac­tion that will never be validated by physical evidence.

The prospect of a universe alienated from human experience dis­turbed Hawking, and it disturbs Laszlo even more. The radical claims of Planck on behalf of consciousness would make the universe more human, as would Wheeler’s notion of a participatory universe. The opposite is true of models that depend entirely on advanced mathematics, which would totally divorce human experience from physics except for the rational mind that can comprehend advanced mathematics.

Healing The Rupture: "Only Connect!"

In Laszlo’s view, the only way to heal this rupture is to change our paradigm of reality, accepting that wholeness is the starting point for reality. I won’t preempt his arguments for this paradigm shift, as it has come to be called for the last forty years or so. But I am reminded of the famous English novelist E. M. Forster, who coined a phrase in his novel Howard’s End: “Only connect! . . . Only connect the prose and the passion, and both will be exalted, and human love will be seen at its height.” For Forster, who lived through both cataclysmic world wars, “only connect” was the only possible remedy for the trauma created not just by war, but by the absence of love and the rise of machines in mod­ern culture.

Laszlo holds the same concern and sees the same remedy. He might reword “only connect” to “only reconnect,” which acknowledges that a small band of sages, seers, teachers, and philosophers, Eastern and Western, already understood that the source of reality is consciousness.

Add to this motley crew of outsiders the artists and poets who espoused beauty, love, and creativity as the highest human attainments. There is only one crucial choice, in Laszlo’s view, that can heal human suffering, and in the process can heal all suffering on the planet.

The choice to “only connect” faces each of us every day. The great value of this book is not just its impassioned call to improve everyday life, or its argument for seeing reality as it really is. Both aims are very important, but overriding them is a revolution in what it means to be human. On that basis, Laszlo has hit upon the ultimate salvation of everyone on the planet in every generation for whom being human is the prime reason for existence.

Copyright 2020 by Ervin Laszlo. All Rights Reserved.
Foreword Copyright 2020 by Deepak Chopra.
Reprinted with permission, from Reconnecting to the Source.
Publisher: St. Martin's Essentials,
an imprint of St Martin's Publishing Group

Article Source

Reconnecting to the Source: The New Science of Spiritual Experience
by Ervin Laszlo

Reconnecting to the Source: The New Science of Spiritual Experience by Ervin LaszloThis revolutionary and powerful book will challenge you to reconsider the boundaries of our own experience and change how we look at the world around us. It is a unique, never before available resource for people who want to know how they can consciously align with the forces and “attractors” that governs the universe, and brought us, living, conscious people on the scene in the great processes of evolution that unfold here on Earth.

Click here for more info and/or to order this paperback book. Also available as a Kindle edition, an Audiobook and an Audio CD

More books by Ervin Laszlo

About the Authors

Ervin LaszloErvin Laszlo is a philosopher and systems scientist. Twice nominated for the Nobel Peace Prize, he has published more than 75 books and over 400 articles and research papers. The subject of the one-hour PBS special Life of a Modern-Day Genius, Laszlo is the founder and president of the international think tank the Club of Budapest and of the prestigious Laszlo Institute of New Paradigm Research. He is the author of Reconnecting to the Source (St. Martin’s Press, New York, March 2020).

Deepak ChopraDeepak Chopra is a well-known author and alternative-medicine advocate. His books and videos have made him one of the best-known figures in alternative medicine. He co-founded the Chopra Center for Wellbeing.

Video/Presentation with Deepak Chopra: This Is Why We Suffer!

Video/Presentation with Ervin Laszlo: A New Love Declaration at TEDxNavigli

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
Were You Part Of The Problem Last Time? Will You Be Part Of The Solution This Time?
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Have you registered to vote? Have you voted? If you are not going to vote, you will be part of the problem.
InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…