شبكة الضوء: مجال الطاقة المقدسة وقوة الفكر

شبكة الضوء: مجال الطاقة المقدسة وقوة الفكر
الصورة عن طريق بيتر لوماس

كان أسلافنا على دراية بشبكة من الطاقة التي تربط وتخلط كل الأشياء. تصف الحفارة الفيدية ، وهي نص هندوسي مقدس ، أصل هذه الطاقة:

قبل بداية الخلق ، لم يكن هناك أي شيء في ذلك الوقت ، ولا هواء بعد ، ولا سماء. كما انفجر وجود لا شيء إلى شيء ، ولدت الأشياء بين لا شيء.

مجال الطاقة المقدسة

اعتقد العلماء ذات مرة أن المساحة بين الأشياء كانت فارغة. قبل الفيزيائي الألماني المولد ألبرت أينشتاين (1879–1955) ، المعروف بنظريتي النسبية ، فكرة أن المسافة بين الأشياء كانت فارغة لكنها واجهت صعوبة كبيرة في تصديقها.

لسوء الحظ ، لم تكن الأدوات العلمية المتاحة خلال حياة آينشتاين قوية بما يكفي لقياس الطاقة الدقيقة جدًا ، لذا فإن التجارب التي أجراها لتحديد ما إذا كانت المساحة فارغة أم لا تشير إلى أنها كانت. طرح هذا سؤالين ، كان من الصعب الإجابة عليهما. أولاً ، إذا كانت المساحة فارغة بالفعل ، فما الذي يميز الأشياء الموجودة بداخلها؟ ثانيًا ، كيف سافر الضوء والصوت ، لأنه بدون موجات الطاقة لحملها سنعيش في عالم مظلم وعديم الصوت.

في الآونة الأخيرة ، مع ظهور أدوات علمية متطورة بشكل متزايد ، تمكن العلماء في الولايات المتحدة من تسجيل طاقة دقيقة للغاية تتخلل كل الفضاء وتتواصل مع جميع الأجسام في الكون. تم تسمية مجال الطاقة هذا باسم "شبكة الضوء" و "المصفوفة الإلهية" ، وفي الدوائر الباطنية يُعرف باسم "الأثير".

الأثير هو تراكم الطاقات التي تخزن كل ما حدث منذ ولادة الكون. في الجسم المادي ، يتم تخزين الأثير في الحمض النووي. تحتوي هذه الذاكرة "الخلوية" على سجل لكل تجربة خضناها في حياتنا العديدة على الأرض. تُعرف هذه السجلات لماضينا وحاضرنا ومستقبلنا بالسجلات الأكاشية ، من الكلمة السنسكريتية أكاسا، تعني "سماء". كل منا لديه الحق في الوصول إليها ولكن لا يمكننا ذلك إلا بمساعدة مرشدينا الروحيين.

وفقا لغريغ برادين في كتابه المصفوفة الإلهيةيتيح لنا تعلم الوصول إلى هذا المجال إنشاء الأشياء التي نحتاجها في هذه الحياة ويمكن أن يؤدي إلى الشفاء الفوري. يعتقد برادن أن أهم عنصرين للوصول إلى هذا المجال هما أفكارنا وعواطفنا. إذا كانت لدينا مشكلة جسدية ، على سبيل المثال ، يجب أن نعتقد أننا قد شفينا بالفعل ونشعر أيضًا بالفرح الذي يجلبه الشفاء.


الحصول على أحدث من InnerSelf


شبكة الضوء في العمل

يمكننا مقارنة شبكة الضوء هذه التي تتخلل الكون بشبكة العنكبوت. عندما تتشابك الذبابة في شبكة العنكبوت ، فإنها ترسل اهتزازًا على طول خيوط الويب ، لإبلاغ العنكبوت بأن العشاء قد وصل. وبالمثل ، فإن ما نفكر به ونشعر به يرسل على طول خيوط شبكة الترددات الاهتزازية الخفيفة التي يمكن أن تؤثر على الناس والبلدان والمواقف العالمية.

هل سبق لك أن تساءلت كيف ، أحيانًا ، عندما يرن الهاتف ، تعرف بشكل حدسي هوية المتصل قبل الرد على المكالمة؟ إذا قمنا بتطبيق شبكة نظرية الضوء هنا ، فيمكننا القول أن المتصل ، عند التفكير فيك قبل طلب رقمك ، ينشئ بأفكاره ترددًا للطاقة ، حيث أنه ينتقل إليك عبر الويب ، يمكنك التقاط حدسي .

تنطبق نفس النظرية على أيام الصلاة من أجل السلام العالمي ، حيث قد تواجه البلدان التي تخضع للصلاة مستويات منخفضة من العنف والجريمة. هذا أحد الأسباب التي تجعل اليوغا تركز بشكل كبير على قوة التفكير الإيجابي. الياما الأولى ، اللاعنف ، لا تنطبق فقط على أفعالنا ولكن أيضًا على أفكارنا.

بماذا تفكر؟

يُطلب من طلاب اليوغا أن يكونوا على دراية في أوقات مختلفة خلال يوم ما يفكرون فيه. عندما يصبحون على دراية بأنماط التفكير السلبية ، يُطلب منهم عكسها إلى أنماط إيجابية. يتم تذكيرهم أيضًا بأن مشاهدة العنف في شكل أفلام أو ألعاب كمبيوتر يميل إلى تشجيع العنف. ربما يجب أن نذكر أنفسنا كل يوم بتلك الصلاة الرائعة للقديس فرنسيس الأسيزي:

يا رب اجعلني أداة سلامك:
حيث هناك الكراهية، اسمحوا لي أن تزرع الحب؛
حيث هناك إصابة والعفو؛
حيث هناك شك، والإيمان؛
حيث هناك يأس، والأمل؛
حيث يوجد الظلام، وعلى ضوء؛
حيث يوجد الحزن نجد الفرح.

أيها السيد الإلهي ، امنحني أن لا أبحث عنها كثيرًا
لتكون مواساة كما لوحدة التحكم ،
لتكون مفهومة على الفهم ،
أن يكون محبوبا للحب،
لذلك هو في إعطاء التي نتلقاها،
في العفو عن أننا عفاؤنا ،
وفي الموت نولد في الحياة الأبدية.

عالم الأحياء بروس ليبتون في كتابه في علم الأحياء من الإيمان يؤكد أننا منشئون مشتركون مع الخالق ، لذا نخلق واقعنا الخاص بأفكارنا ومشاعرنا. عرف العديد من الكائنات المستنيرة التي سارت على الأرض كيفية تحقيق ذلك. على سبيل المثال ، شهد له أنصار المعلم الروحي الهندي Sai Baba تجسيد الأشياء خارج الفضاء ، وقام المسيح بعلاجات تلقائية. كل هؤلاء الأساتذة يعرفون شبكة الضوء وكيفية العمل معها.

قوة الفكر

كان من المقبول منذ فترة طويلة أن حمضنا النووي هو المادة الجينية الأساسية لجميع الخلايا ، وهو موجود في نواة الخلية ، حيث يشكل جزءًا من الكروموسوم ويعمل كحامل للمعلومات الوراثية. ولذلك فقد تم قبول أنه إذا تم نقل أمراض معينة إلينا من خلال حمضنا النووي ، فإن احتمالية إصابتنا بتلك الأمراض كبيرة. ومع ذلك ، أظهرت الأبحاث الحديثة التي أجراها علماء الفيزياء أن حمضنا النووي يمكن تشغيله وإيقافه من خلال أفكارنا وعواطفنا.

حتى وقت قريب ، كان يعتقد أيضًا أن النواة كانت دماغ الخلية. لكن التجارب التي أُزيلت فيها النواة من الخلية أظهرت أن الخلية تستمر في التنفس ، وتتغذى بالمغذيات وتفرز النفايات. كانت الوظيفة الوحيدة التي لم تتمكن الخلية من القيام بها هي التقسيم.

ثم ذهب الفيزيائيون للبحث عن أي جزء من الخلية هو دماغها. اكتشفوا أن الدماغ موجود في القشرة المحيطة بكل خلية ، وهذه القشرة هي التي استجابت للضوء والصوت والفكر.

مع هذه المعلومات الجديدة ، بالتأكيد يجب أن نبدأ في مشاهدة ما نفكر فيه وأن نحيط أنفسنا بأصوات متناغمة بدلاً من أصوات متناقضة. ربما يجب أن نفكر في هذه الأمور ونتأمل كيف يمكننا تغيير الطريقة التي نفكر ونعمل بها من أجل العودة إلى حالة السلام والتوازن والانسجام.

شكل الضوء

في الهندسة المقدسة ، فإن الشكل الصلب المرتبط بالأثير ، الطاقة الدقيقة التي تحيط بكل الأجسام ، هو الاثني عشري. تحتوي هذه المادة الصلبة على اثني عشر وجهًا ، كل منها خماسي ، وهو واحد من أقوى الرموز المقدسة.

عندما يتم رسم النجم الخماسي بشكل صحيح ، فإن أربع نقاط تشكل مربعًا والنقطة الخامسة في منتصف السماء. إلى حد ما ، هو رمز للإنسان ، حيث تمثل النقطتان السفليتان القدمين ، والنقطتان الأوسطتان الذراعين والنقطة العلوية للرأس.

يُعتقد أن النجم الخماسي هو الشكل الذي يوجد فيه الكون. يُعتقد أيضًا أن أجسامنا موجودة داخل النجم الخماسي. إذا تم قبول هذه الفكرة ، يمكننا القول أنه ، حيث تحيط شبكة الضوء بالكون وتتداخل معه ، لذا فإن أجسادنا محاطة واختراقها بشبكة الضوء الشخصية الخاصة بها.

قد نناقش بعد ذلك أن شبكتنا الشخصية للضوء مشتقة من الناديين ، قنوات الطاقة الدقيقة التي تتدفق من خلالها البرانا (قوة الحياة أو الطاقة الحيوية) وتحتلها داخل الطبقة الأثيرية من auta. في هذه الحالة ، هل من الممكن أن تكون شبكة الضوء الشخصية لدينا مسؤولة عن تكوين مثلثات الضوء المحسوسة و "المرئية" أثناء حمل أساناس معينة؟ أعتقد أن الأمر كذلك.

© 2019 بولين ويلز. كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن من كتاب: يوجا النور.
الناشر: Findhorn Press، divn. من التقاليد الداخلية الدولية.

المادة المصدر

يوجا النور: أيقظ طاقات شقرا من خلال مثلثات الضوء
بولين ويلز

Yoga of Light: أيقظ طاقات شقرا من خلال مثلثات الضوء من قبل Pauline Willsبالاعتماد على تعاليم اليوغا الأصلية ، يوجا النور يكشف عن كيفية إيقاظ وتنشيط مثلثات الضوء شقرا مع ممارسة الوضعيات والتنفس والتصور والتأمل. من خلال استكشاف الشبكة العالمية للضوء ومكاننا فيها ، بالإضافة إلى المجال الكهرومغناطيسي للجسم ، أو الهالة ، تقدم خبيرة اليوغا بولين ويلز مقدمة موجزة للعشر الشاكرات الرئيسية وواحد وعشرين شقرا مفيدة في تشكيل مثلثات اليوغا الخفيفة. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

مزيد من المعلومات أو ترتيب هذا الكتاب.

عن المؤلف

بولين الوصايابولين ويلز ، أخصائية انعكاسية ومعلمة بخبرة تزيد عن عشر سنوات في إنجلترا وأيرلندا ، تجمع بين اليوجا والعلاج بالألوان في ممارستها للعلاج الانعكاسي. وهي مؤلفة العديد من الكتب عن الشفاء ، بما في ذلك كتاب المعالجة الانعكاسية والعلاج بالألوان.

المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
by كاثرين موفيت برادفورد وآخرون
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
by آنا يورجنسن وجيك م. روبنسون

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

The Web of Light: The Field of Sacred Energy and The Power of Thought

The Web of Light: The Field of Sacred Energy and The Power of Thought
Image by Peter Lomas

Our ancestors were aware of a web of energy that connects and interpenetrates all things. The rig veda, a sacred Hindu text, describes the origin of this energy:

Before the beginning of creation, not even nothing existed then, no air yet, nor a heaven. As the existence of nothing exploded into something, the stuff between the nothing was born.

Field Of Sacred Energy

Scientists once believed that the space between objects was empty. The German-born physicist Albert Einstein (1879–1955), best known for his two theories of relativity, accepted the idea that the space between objects was empty but had great difficulty in believing it.

Unfortunately, the scientific instruments available during Einstein’s lifetime weren’t powerful enough to measure very subtle energy, so the experiments he carried out to determine whether or not space was empty suggested that it was. This posed two questions, which were difficult to answer. First, if space was indeed empty, what kept the objects contained within it apart? Second, how did light and sound travel, because without energy waves to carry them we would live in a dark and soundless world.

More recently, with the advent of increasingly sophisticated scientific instruments, scientists in the United States have been able to record an extremely subtle energy that permeates all space and interconnects with all objects in the universe. This energy field has been named ‘the web of light’ and ‘the Divine Matrix’, and in esoteric circles it’s known as the ‘ether’.

Ether is the accumulation of energies that stores everything that has ever occurred since the birth of the universe. In the physical body, ether is stored in the DNA. This ‘cellular’ memory contains a record of every experience we’ve had in our many lifetimes on Earth. These records of our past, present and future are known as the akashic records, from the Sanskrit word akasa, meaning ‘sky’. All of us have a right to access these but can only do so with the help of our spiritual guides.

According to Gregg Braden in his book The Divine Matrix, learning to access this field enables us to create the things that we need in this life and can bring about instantaneous healing. Braden believes that the two most important ingredients for accessing this field are our thoughts and emotions. If we have a physical problem, for example, we have to believe that we’re already healed and also feel the joy that healing brings.


 Get The Latest From InnerSelf


The Web Of Light In Action

We can compare this web of light that permeates the universe to a spider’s web. When a fly becomes entangled in the spider’s web, it sends a vibration along the strands of the web, informing the spider that its dinner has arrived. Similarly, what we think and feel sends along the strands of the web of light vibrational frequencies that can affect people, countries and world situations.

Have you ever wondered how sometimes, when the phone rings, you intuitively know who the caller is before you answer the call? If we apply the web of light theory here, then we can say that the caller, in thinking about you prior to dialling your number, creates with their thoughts an energy frequency that, as it travels to you along the web, you intuitively pick up.

The same theory applies to days of prayer for world peace, where countries that are the subject of prayers may experience reduced levels of violence and crime. This is one of the reasons why yoga puts such great emphasis on the power of positive thinking. The first yama, non-violence, applies not only to our actions but also to our thoughts.

What Are You Thinking?

Yoga students are asked to be aware at various times during the day of what they’re thinking. When they become aware of negative thought patterns, they’re asked to reverse these to positive ones. They’re also reminded that watching violence in the form of films or computer games tends to encourage violence. Perhaps every day we should remind ourselves of that wonderful prayer of St Francis of Assisi:

Lord, make me an instrument of Thy peace:
Where there is hatred, let me sow love;
Where there is injury, pardon;
Where there is doubt, faith;
Where there is despair, hope;
Where there is darkness, light;
Where there is sadness, joy.

O Divine Master, grant that I may not so much seek
To be consoled as to console,
To be understood as to understand,
To be loved, as to love,
For it is in giving that we receive,
It is in pardoning that we are pardoned,
And it is in dying that we are born to eternal life.

The biologist Bruce Lipton in his book The Biology of Belief emphasizes that we’re co-creators with the creator and so create our own reality with our thoughts and feelings. Many of the enlightened beings that have walked the Earth knew how to achieve this. For example, devotees of the Indian spiritual master Sai Baba witnessed him materializing objects out of space, and the Christ carried out spontaneous healings. All such masters knew the web of light and how to work with it.

The Power of Thought

It has long been accepted that our DNA is the fundamental genetic material of all cells, and is present in the nucleus of the cell, where it forms part of the chromosome and acts as the carrier of genetic information. It has therefore also been accepted that if specific diseases are passed on to us through our DNA, the likelihood of us contracting those diseases is great. However, recent research carried out by physicists has shown that our DNA can be switched on and off by our thoughts and emotions.

Until recently, it was also believed that the nucleus was the brain of the cell. But experiments where the nucleus has been removed from the cell have shown that the cell continues to breathe, take in nutrients and excrete waste. The only function that the cell was unable to perform was to divide.

Physicists then went on to research which part of the cell was its brain. They discovered that the brain was contained in the shell surrounding each cell, and it was this shell that responded to light, sound and thought.

With this new information, surely we should start to watch what we’re thinking and to surround ourselves with harmonious rather than discordant sounds. Perhaps we should reflect on these matters and contemplate how we can change the way in which we think and work in order to return to a state of peace, balance and harmony.

The Shape of Light

In sacred geometry, the solid figure related to the ether, the subtle energy that surrounds all objects, is the dodecahedron. This solid has twelve faces, each of which is a pentagram, one of the most potent sacred symbols.

When correctly drawn, the pentagram has four points forming a square and the fifth point in mid-heaven. To some extent, it’s the symbol of man, with the two lower points representing the feet, the two middle points the arms and the upper point the head.

The pentagram is thought to be the shape in which the universe is contained. Our bodies are also thought to be contained within a pentagram. If this notion is accepted, we could say that, as the web of light surrounds and interpenetrates the universe, so our own bodies are surrounded and penetrated by their own personal web of light.

We might then argue that our personal web of light is derived from the nadis, the subtle energy channels through which prana (the life force or vital energy) flows and contained within the etheric layer of the auta. In this case, is it feasible that our personal web of light is responsible for the formation of the triangles of light felt and ‘seen’ while holding certain asanas? I believe that this is so.

©2019 by Pauline Wills. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from the book: Yoga of Light.
Publisher: Findhorn Press, a divn. of Inner Traditions Intl.

Article Source

Yoga of Light: Awaken Chakra Energies through the Triangles of Light
by Pauline Wills

Yoga of Light: Awaken Chakra Energies through the Triangles of Light by Pauline WillsDrawing on yoga’s original teachings, Yoga of Light reveals how to awaken and energize the chakra triangles of light with the practice of asanas, breathing, visualization, and meditation. Exploring the universal web of light and our place within it, as well as the body’s electromagnetic field, or aura, yoga expert Pauline Wills provides a concise introduction to the ten major and twenty-one minor chakras instrumental in forming the yoga triangles of light. (Also available as a Kindle edition.)

More info or order this book.

About the Author

Pauline WillsPauline Wills, a professional reflexologist and instructor with more than a decade of experience in England and Ireland, combines yoga and color therapy in her practice of reflexology. She is the author of several books on healing, including The Reflexology and Colour Therapy Workbook.

More books by this author

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)