قوة الاهتمام والنوايا: جلب العقل الباطن على متن الطائرة

قوة الاهتمام والنوايا: جلب العقل الباطن على متن الطائرة
الصورة عن طريق كاترينا كنيزاكوفا

كتب الدكتور روبرت شيلدراك والصحفية لين مكتاغارت على نطاق واسع عن الآثار القوية "للانتباه والنية". في كتابه 2004 ، بمعنى أن يحدق في, كتب الدكتور شيلدراك كيف تمتد عقولنا إلى ما وراء الدماغ وكيف يمكننا التأثير على شخص ما عبر الفضاء من خلال النظر إليه أو التفكير فيه.

أنا متأكد من أننا جميعًا لدينا تجربة التفكير في شخص ما ، فقط للعثور عليه ثم الاتصال بك. هذا كثيرا ما يحدث لي. سوف أدرك أنني محور اهتمام شخص ما ومن ثم سيقومون بالاتصال الهاتفي أو إرسال بريد إلكتروني. في بعض الأحيان ، يمكن لأي شخص أن يفكر في الاتصال بي ، وسوف يستمر في لفت انتباهي طوال اليوم.

لقد نقلت عدة مرات لأرسل رسالة إلى شخص ما لأرى كيف حالهم ، وسيخبرونني أنهم يفكرون في التواصل طوال اليوم! إذا كنت هادئًا ، فبإمكاني الحصول على مزيد من المعلومات - أحيانًا ما تكون حالته الذهنية أو وجوده. هذا مثال على كيفية ارتباطنا بالاهتزاز. في جوهرها: نحن ننجذب تجاه بعضنا البعض من خلال تركيزنا ، وهو نوع من الإذاعة النشطة.

الأفكار هي طاقة فعلية فعلية

في كتابها لعام 2008 ، تجربة النية، بحثت لين مكتاغارت ما إذا كان يمكننا استخدام قوتنا في النية لخلق الرفاهية والسلام والنجاح. تُعرّف McTaggart النية وفقًا لتوجيهاتها وفكرها المركّز ، وخلصت من بحثها إلى أن الأفكار هي طاقة فعلية فعلية ، قادرة على التأثير على الحياة وتحويلها - من النباتات إلى كائنات بشرية معقدة - عندما تركز بطريقة معينة.

على سبيل المثال ، عمل الدكتور جاري شوارتز من جامعة أريزونا مع McTaggart للبحث عن النية وآثارها على الضوء المنبعث من الأوراق. نمت مجموعتان من الأوراق في نفس الظروف البيولوجية ؛ كانت مجموعة واحدة خاضعة لنية الباحثين لتكون مضيئة ، وآخر لم يكن. كانت الأوراق التي أُعطيت نية أن تكون مضيئًا ، كما تم قياسها بواسطة كاميرا خاصة ، أكثر إضاءة.

تكررت هذه التجربة عبر العالم من قبل آلاف المشاركين عبر الإنترنت ؛ هذه المرة مع أربع مجموعات مختلفة من البذور. اختار المشاركون أي مجموعة من البذور لإرسال نية إلى دون الكشف عن خياراتهم للباحثين وأرسلوا نية لمجموعة من البذور المختارة لتنمو بسرعة. تكررت هذه التجربة ست مرات. في كل مرة ، أظهرت نتيجة ذات دلالة إحصائية أن مجموعة البذور الخاضعة للنية قد نمت بالفعل أسرع من المجموعات الضابطة.

يوضح هذا العمل المثير للناس الأشخاص الذين يستخدمون بشكل منهجي قوة نيتهم ​​الخاصة من أجل الخير ، ولكن أيضًا القوة المكبرة لجماعة في توجيه نيتهم. في فيلمها الوثائقي 2015 ، عامل الوفرة، أبلغت McTaggart عن كل أنواع الشفاء المذهل ، بما في ذلك الأشخاص الذين ينتقلون من حالة صحية إلى الصحة الكاملة مع نية جماعية متكررة. قوة الفكر الإيجابي المركّز للشفاء ، من عكس الأمراض التي تصيب الإنسان إلى تشجيع نمو الجلد أو شفاء بنية العظام ، هي ظاهرة هائلة. يمكن للأفكار المركزة لشخص أو مجموعة أن تؤثر بشكل دائم على التركيب المادي لجسم بشري آخر.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الأهم من ذلك ، شروط النية المثلى ، كما هو موضح في تجربة النية، تنطوي على تركيز العقل واستخدام الحواس الخمس وحالة القلب المركزة لجلب الوعي إلى النية المحددة. وهذا يعني تخيل الشخص أو الحالة التي يتم علاجها بكل طريقة ؛ لرؤيتهم كما شفوا ، وسماع ، ويشعرون ، لمسة ، وتذوق أنهم.

لمضاعفة هذه النية ، يتحد المشاركون في مجموعة ، ويمسكون أيديهم ، ويركزون في التنفس مع هذه النية المشتركة المركزة. كتاب لين مكتاغارت لعام 2017 ، قوة ثمانية, يشرح كيف أن الجمع بين النية وثمانية أشخاص أو أكثر (ثمانية كونهم رمز اللانهاية العمودي) يجلب نتائج أكبر بكثير في تجارب النية. هناك قوة في نيتنا المشتركة من أجل الخير.

توسع العمل الجاري ليشمل الآن تجارب لإحلال السلام في أماكن العنف في العالم ، مع نجاح كبير على ما يبدو حتى الآن. على سبيل المثال ، في مدينة فيرفيلد الأمريكية ، كونيتيكت ، ارتفعت معدلات جرائم العنف والممتلكات مقارنة بالعام السابق. أجرى McTaggart تجربة حيث كان تركيز النية المحدد لمدة أسبوع واحد هو خفض جرائم العنف بنسبة 10 في المئة. على مدى الأشهر الستة المقبلة ، كان هناك بالفعل انخفاض بنسبة 46 في المائة في جرائم العنف في فيرفيلد.

هناك حاجة إلى مزيد من التجارب من أجل إثبات النظرية ، ولكن النتائج بالفعل مقنعة: يمكننا أن نتحد لتبادل نية إيجابية تؤثر على الخيارات السلوكية للآخرين. إذا كان بؤرة التركيز المشتركة أن تفعل ذلك لأشخاص آخرين ، فما عليك سوى أن تتخيل ما يفعله تفكيرنا واهتمامنا المركّز للتأثير على واقعنا!

النية باعتبارها التركيز ، المحبة الفكر من أجل الخير

يبدو أن النية كفكر محب ومركب من أجل الخير هو مفتاح الشفاء ، لذلك يجب أن ندرك المعنى الكامن وراء نوايانا ، لأن هذا هو ما يحدد النتيجة. الكلمات المنطوقة دون تفكير هادف وذات مغزى ليست فعالة في إحداث التغيير ؛ إنها النية وراء كلامنا الذي يبدو أنه يحمل أقوى اهتزاز ويشعر به الآخر.

لقد مررنا جميعًا بهذا عندما يدفع شخص ما خدمة شفاه - يقول شيئًا ما ولكن يعني شيئًا آخر ؛ هو الاهتزاز ، والقصد ، والشعور الذي يشعر بالحقيقة. نحن نعلم عندما لا يكون هناك شخص ما على متن كامل بما يخبرنا به.

جلب العقل الباطن على متن الطائرة

يمكن لعقلك الباطن أن يتداخل مع أفضل نوايانا ، أيضًا ، مما يمنع الرنين الكامل المتماسك مع نيتنا. أن يكون لديك نية واضحة في العقل الواعي والقلب أمر رائع ، ولكن يجب أن نوقف العقل الباطن عن بث بثه المقيد وأن يكون له دور في خلق حقيقة غير مرغوب فيها.

عندما نستخدم النية لإحداث تغيير في حياتنا ، من الضروري أن نضع العقل الباطن في الاعتبار من خلال مواءمة معتقداتنا مع النية. هذا يعطل العقل الباطن من إعادة عرض أفكار القيد والخوف في حين أننا لا ننخرط عمداً في إظهار النوايا الإيجابية لصحتنا ورفاهنا وازدهارنا.

من الآثار الجانبية المثيرة للاهتمام من تجارب نية السلام ما يسمى "تأثير المرآة" ، والذي تم وصفه أيضًا في قانون الجذب بأنه "مثل جذب مثل". أبلغ جميع المشاركين الذين أرسلوا النوايا الحسنة خلال التجارب عن حدوث تغيير إيجابي في حياتهم الشخصية. أفاد الأشخاص أنهم لم يشعروا بزيادة الانسجام فحسب ، بل حدثت أيضًا تحولات إيجابية وإعادة الاتصال في علاقاتهم الشخصية.

كما أن تركيز نواياهم على السلام والعلاقات المتناغمة زاد من هذه الدول في حياتهم الخاصة. تجدر الإشارة إلى أن فعل إعطاء الآخرين يضيف معنى لحياتنا ويزيد من مستويات السعادة والرفاهية.

القانون العالمي للجاذبية

عندما نبدأ في فهم أنفسنا ككائنات اهتزازية ، حساسة لعالمنا وله تأثير على ذلك ، يمكننا أن نبدأ في رؤية كيف نجذب إلينا جوهر ما طرحناه. حالة اهتزازنا من الوجود هي المكان الذي نجتذب فيه تجاربنا ويتم إنشاؤها بواسطة معتقداتنا ، وتصورنا وتفسيرنا للخبرات والحالات العاطفية والأفكار المرتبطة بها. نحن كائنات طاقة ، وتجتذب اهتزازاتنا ، مثل المغناطيس ، تجارب من المجال الذي يطابق تردده.

إذا لم نغير أفكارنا واهتزازنا ، فإننا نتلقى ببساطة المزيد من التجارب ذاتها. ما نركز عليه وننتبه إليه يصبح جوهر واقعنا. إذا كنا نركز على المرض والألم ، فإننا نلتزم بالاهتزاز - وبالتالي نتلقى - حقيقة نواجه فيها المزيد من الأمراض والألم. إذا وضعنا انتباهنا على وفرة ، فإننا نتفق مع واقع يتضمن إمكانية الثروة والازدهار. إذا ركزنا على النقص ، فلدينا المزيد من التجارب التي نشعر بالضعف.

من المهم أن نضع في اعتبارنا أين نركز اهتمامنا ، لأن هذا سيكون جوهر ما يلفت انتباهنا. تخبرنا تعاليم إبراهيم التي تم توجيهها عبر Esther Hicks (Hicks & Hicks 2005) أن القلق لا يخدمنا ، لأنه تركيز على الشيء الذي لا نريده ، وهو ما قد يوجهنا نحونا.

عندما أعمل مع العملاء ، قد أشير إلى ذلك ، مما يشكل تحديا لهم لعدم التفكير في فيل وردي في توتو يرقصون عبر سلك رفيع. إنها بالطبع مهمة مستحيلة: كل التفاصيل موجودة بكل مجدها. من الصعب في الحياة الواقعية أن تضع شيئًا بعيدًا عن عقولنا. هذا هو السبب في أن الناس لديهم مثل هذه المشكلة مع التفكير الإيجابي ، لأنهم يحاولون في الغالب عدم التفكير في مرض مزمن ، أو لتجنب الخوف من النقص. إن تجاوز التفاصيل يديم الحالة الحالية للشعور والاهتزاز ، وفي النهاية المشكلة نفسها.

التركيز على شعور جيد ، نابض بالحياة ، وصحية

من مصلحتنا التركيز على الشعور بالرضا والحيوية والصحية ، بدلاً من الشعور بالحزن أو العجز عن صحتنا السيئة. إذا كان التحرك في اتجاه الصحة النابضة بالحياة يشعر بقدر كبير من الامتداد ، فيمكننا على الأقل التحرك نحو الشعور بالسلام. عند العمل مع الاعتقاد ، من المهم أن نوضح بوضوح توافقنا المقصود مع "وجود [نيتنا المنشودة صحية]" ، بدلاً من الرغبة "ليس لدينا مشكلة بعد الآن ".

من الصعب تطبيق مبادئ قانون الجاذبية ، في الوقت نفسه ، تعمل الدوافع البيولوجية لدينا بجد لحمايتنا من تكرار التجارب المؤلمة السابقة وتحذيرنا من عقلية الفقر أو اعتلال الصحة. هذا يقود بيولوجيانا إلى تكرار النمط الكيميائي الحيوي ، بإطلاق الخلايا العصبية التي تؤدي بنا إلى تجربة نفس المشاعر القديمة حول نفس القضايا القديمة. علينا أن نركز بشكل مختلف ، وإحدى الطرق هي تثبيت معتقدات جديدة ، والتي بدورها تغير نظرتنا وتفسيرنا للأحداث وردودنا العاطفية وأفكارنا.

قوة الإيمان والتصور

الفكر يتجلى كالكلمة.

تتجلى كلمة الفعل.

الفعل يتطور إلى عادة.

وعادة يصلب الى حرف.

لذلك شاهد الفكر وطرقه بحذر ،

والسماح لها الربيع من الحب

ولد من الاهتمام لجميع البشر.

منشئ هذا الاقتباس غير معروف ، على الرغم من وجود مشاعر مماثلة في الكتاب المقدس البوذي Dhammapada، المثل الصيني ، والمسيحية أواخر القرن 19th. وغالبا ما تنسب نسخة منه إلى غاندي. تعلمنا الحكمة الروحية القديمة أنه من أجل تجربة حياة غنية ، يجب أن نبني شخصيتنا بالحب والصدق والرحمة ، ونزرع ذهنًا خالٍ من الفكر والمعتقد والعاطفة المزعجين.

تمت ترجمة مبادئ ريكي الأصلية التي صاغها الدكتور ميكاو أوسوي ، الذي توفي عام 1926 ، على يد الياباني Reiki Master Toshitaka Mochizuki في عام 2000 وتعلم نفس هذه المشاعر:

سر فن دعوة السعادة

الطب المعجزة لجميع الأمراض

فقط لهذا اليوم ، لا تغضب

لا تقلق ... تكون مليئة الامتنان

كرس نفسك لعملك. كن لطيفًا مع الناس.

كل صباح ومساء ، انضم إلى يديك في الصلاة.

صل هذه الكلمات إلى قلبك وأغني هذه الكلمات بفمك.

- الدكتور ميكاو USUI, ريكي العلاج لتحسين الجسم والعقل

© 2019 من نيكي جريشام-سجل. كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات بإذن من الكتاب:
العمل مع الشاكرات لتغيير المعتقد.
الناشر: Findhorn Press ، طبعة من Inter Traditions Intl.
FindhornPress.com ومنظمة الأغذية InnerTraditions.com

المادة المصدر

العمل مع الشاكرات من أجل تغيير المعتقد: أسلوب الشفاء البصيرة
بقلم نيكي جريشام-سجل

العمل مع الشاكرات من أجل تغيير المعتقد: أسلوب الشفاء في الرؤية بقلم نيكي جريشام - ريكوردالعمل مع الشاكرات لتغيير المعتقد يحول معتقدات الناس غير المفيدة من خلال إزالة الشاكرات الخاصة بهم ، ورفع الاهتزازات ، وخلق مساحة خصبة للوافدين الجدد. تعتمد طريقة الشفاء InSight المقدمة في هذا الكتاب الكامل بالألوان على التأكيدات المستخدمة جنبًا إلى جنب مع عمل شقرا الفردي وعمل الجسم المحدد التدريبات ، بما في ذلك التقنيات المستمدة من علم الحركة ، كيغونغ ، التكامل بين كامل الدماغ ، التصور ، وتمارين رمز اللانهاية. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون


كتب ذات صلة

عن المؤلف

نيكي جريشام-سجلنيكي جريشام - ريكورد هو واحد من المعالجين الروحيين البارزين في المملكة المتحدة ، بالإضافة إلى عالم نفسي استشاري استشاري ومعلم لريكي و كيغونغ. لقد طورت طريقة Healing InSight لتغيير المعتقدات من خلال الاعتماد على خلفيتها المهنية واهتمامها بالشفاء العاطفي العاطفي وقوة الإيمان. تعمل مع قاعدة عملاء واسعة وتسهل ورش العمل. لمزيد من المعلومات زيارة nikkigreshamrecord.co.uk

فيديو / عرض تقديمي مع Nikki Gresham-Record: مقدمة لنظامي الجديد لتغيير معتقدات Healing InSight

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
by ليبي ساندر ولوتي تاجوري وراشد الغافري

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

The Power of Attention and Intention: Bringing The Subconscious Mind On Board

The Power of Attention and Intention: Bringing The Subconscious Mind On Board
Image by Katerina Knizakova

Dr Rupert Sheldrake and journalist Lynne McTaggart have both written extensively about the powerful effects of “attention and intention”. In his 2004 book, The Sense of Being Stared At, Dr Sheldrake wrote about how our minds extend beyond the brain and how we can affect someone through space by looking at or thinking about them.

I am sure that we have all had the experience of thinking about someone, only to find they then telephone you. This frequently happens to me. I will become aware that I am the focus of someone’s attention and then they will telephone or send an email. Sometimes, someone can be thinking about contacting me, and they will keep coming into my attention all day.

I have a few times been moved to message somebody to see how they are, and they will tell me that they have been thinking about getting in touch all day! If I am quiet, I can intuit more information—sometimes their state of mind or being. This is an example of how we are vibrationally connected. In essence: we are drawn towards each other by our focus, a kind of energetic broadcasting.

Thoughts Are An Actual, Physical Energy

In her 2008 book, The Intention Experiment, Lynne McTaggart researched whether we can use our power of intention to create wellbeing, peace, and success. McTaggart defines intention as directed, focused thought, and has concluded from her research that thoughts are an actual, physical energy, capable of affecting and transforming life—from plants to complex human beings—when focused in a particular way.

For example, Dr Gary Schwartz of the University of Arizona worked with McTaggart to research intention and its effects on light emitted from leaves. Two groups of leaves were grown in the same biological conditions; one group was subject to the researchers’ intention for them to be luminous, and another was not. The leaves that were given the intention to be luminous were, as measured by a special camera, indeed found to be more luminous.

This experiment was repeated across the globe by thousands of participants via the Internet; this time with four different groups of seeds. Participants chose which group of seeds to send intention to without revealing their choices to researchers and sent the intention for their chosen group of seeds to grow rapidly. This experiment was repeated six times. Each time, a statistically significant result showed that the group of seeds subjected to intention did indeed grow faster than the control groups.

This exciting work demonstrates people methodologically utilizing the power of their own intention for good, but also, the magnifying power of a collective in directing their intention. In her 2015 documentary, The Abundance Factor, McTaggart reported all sorts of incredible healings, including subjects going from ill health to complete wellbeing with repeated group intention. The power of positive, focused thought to heal, from reversing human disease to encouraging skin growth or healing bone structure, is phenomenal. The focused thoughts of one person or a group can permanently affect the physical structure of another human body.


 Get The Latest From InnerSelf


Importantly, the conditions for optimal intention, as described in The Intention Experiment, involve focusing the mind and using all five senses and a focused heart state to bring awareness to the specific intention. This means imagining the person or situation being healed in every way; to see them as healed, and to hear, feel, touch, and taste that they are.

To multiply this intention, participants unite in a group, holding hands, centring the breath with this shared, focused intention. Lynne McTaggart’s 2017 book, The Power of Eight, explains how joining intention with eight people or more (eight being a vertical infinity symbol) brings significantly greater results to intention experiments. There is power in our shared intention for good.

The ongoing work has expanded to now include experiments to bring peace to violent places in the world, with apparently great success to date. For example, in the American town of Fairfield, Connecticut, rates of violent and property crime were on the increase compared with the previous year. McTaggart conducted an experiment where the specific focus of intention for one week was to lower violent crime by 10 percent. Over the next six months, there was actually a 46 percent reduction in violent crime in Fairfield.

More experiments are needed in order to substantiate the theory, but already the results are compelling: we can unite to share a positive intention that impacts the behavioural choices of others. If a shared focus can do this for other people, just imagine what our thought and focused attention does to influence our own reality!

Intention As A Focused, Loving Thought For Good

It appears that intention as a focused, loving thought for good is the key to healing, so we must be aware of the meaning behind our intentions, as this is what determines the outcome. Words spoken without purposeful and meaningful thought are not effective in creating change; it is the intention behind our words that appears to carry the strongest vibration and is felt by another.

We have all experienced this when someone is paying lip service—saying one thing but meaning another; it is the vibration, intent, and feeling that is felt as truth. We know when someone is not fully on board with what they are telling us.

Bringing The Subconscious Mind On Board

Our subconscious mind can interfere with our best intentions, too, preventing a full coherent resonance with our intent. To have a clear intention in the conscious mind and heart is wonderful, but we must stop the subconscious mind from emitting its own limiting broadcast and having a hand in creating an unwanted reality.

When we use intention to create change in our lives, it’s essential to bring the subconscious mind on board by aligning our beliefs with the intention. This disables the subconscious mind from replaying thoughts of limitation and fear while we are not deliberately engaged in manifesting positive intentions for our health, wellbeing, and prosperity.

An interesting side effect from the peace intention experiments is the so-called “mirror effect”, which is also described in the Law of Attraction as “like attracting like”. All participants who sent good intentions during the experiments reported a positive change in their own personal lives. People reported that not only did they feel increased harmony but also positive shifts and reconnections occurred in their personal relationships.

Focusing their intentions on peace and harmonious relationships also increased these states in their own lives. It is also worth remembering that the act of giving to others adds meaning to our lives and increases our levels of happiness and wellbeing.

The Universal Law of Attraction

As we begin to understand ourselves as vibrational beings, sensitive to our world and having an effect upon it, we can begin to see how we attract to us the essence of what we put out. Our vibrational state of being is where we attract our experiences and is created by our beliefs, and our perception and interpretation of experiences, emotional states, and associated thoughts. We are energy beings, and our vibration attracts, like a magnet, experiences from the field that match its frequency.

If we don’t change our thoughts and vibration, we simply receive more of the same experiences. What we focus upon and pay attention to becomes the essence of our reality. If we are focusing upon illness and pain, we vibrationally tune into—and thus receive—a reality where we experience more illness and pain. If we place our attention upon abundance, we attune to a reality that includes the possibility of wealth and prosperity. If we focus upon lack, we have more experiences that feel lacking.

It is important to be mindful about where we focus our attention, as this will be the essence of what is drawn to us. Abraham teachings channelled through Esther Hicks (Hicks & Hicks 2005) tell us that worrying does not serve us, as it is a focus on the thing we do not want, potentially drawing that towards us.

When I work with clients I may refer to this, challenging them not to think of a pink elephant in a tutu dancing across a high wire. It is, of course, an impossible task: all of the detail is there in all of its glory. It is challenging in real life to actively put something out of our minds. This is why people have such a problem with positive thinking, as they are mostly trying not to think about being chronically ill, or to avoid being fearful of lack. Going over the details just perpetuates the current state of feeling, vibration, and ultimately the issue itself.

Focus On Feeling Good, Vibrant, And Healthy

It is in our interest to focus on feeling good, vibrant, and healthy, rather than feeling sad or helpless about our poor health. If moving in the direction of vibrant health feels too much of a stretch, we can at least move towards feeling more peaceful. When working with belief, it is important to clearly state our intended alignment with “having [our healthy desired intention]”, as opposed to desiring “not to have the problem any more”.

Applying the principles of the law of attraction is difficult when, at the same time, our biological drives are working hard to protect us from repeating previous painful experiences and warning us about a poverty mindset or ill health. This leads our biology to repeat the biochemical pattern, firing neurons that result in us experiencing the same old emotions about the same old issues. We have to focus differently, and one way is to install new beliefs, which in turn changes our perception, our interpretation of events, and our emotional responses and thoughts.

The Power of Belief and Visualization

The thought manifests as the word;

The word manifests as the deed;

The deed develops into habit;

And habit hardens into character.

So watch the thought and its ways with care,

And let it spring from love

Born out of concern for all beings.

The originator of this quote is unknown, although similar sentiments have been found in the Buddhist scripture Dhammapada, a Chinese proverb, and late 19th-century Christianity. A version of it is often attributed to Gandhi. Ancient spiritual wisdom teaches us that in order to experience an enriching life, we must build our character with love, honesty, and compassion, cultivating a mind free of troublesome thought, belief, and emotion.

The original reiki principles formulated by Dr Mikao Usui, who died in 1926, were translated by Japanese Reiki Master Toshitaka Mochizuki in 2000 and teach these same sentiments:

The secret art of inviting happiness

The miraculous medicine of all diseases

Just for today, do not anger

Do not worry... Be filled with gratitude

Devote yourself to your work. Be kind to people.

Every morning and evening, join your hands in prayer.

Pray these words to your heart and chant these words with your mouth.

DR MIKAO USUI, Reiki Treatment for the Improvement of Body and Mind

©2019 by Nikki Gresham-Record. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from the book:
Working with Chakras for Belief Change.
Publisher: Findhorn Press, an imprint of Inner Traditions Intl.
FindhornPress.com and InnerTraditions.com

Article Source

Working with Chakras for Belief Change: The Healing InSight Method
by Nikki Gresham-Record

Working with Chakras for Belief Change: The Healing InSight Method by Nikki Gresham-RecordWorking with Chakras for Belief Change transforms people’s unhelpful beliefs through clearing their chakras, raising their vibrations, and creating a fertile space for the New to come in. The Healing InSight Method presented in this practical full-color book is based on affirmations used together with individual chakra work and specific bodywork exercises, including techniques drawn from kinesiology, qigong, whole-brain integration, visualization, and infinity symbol exercises. (Also available as a Kindle edition.)

click to order on amazon

 

 


Related Books

About the Author

Nikki Gresham-RecordNikki Gresham-Record is one of the UK’s leading spiritual healers as well as a chartered counseling psychologist and teacher of Reiki and Qigong. She developed her Healing InSight Method for belief change by drawing on her professional background and her interest in vibrational-emotional healing and the power of belief. She works with a broad client base as well as facilitates workshops. For more info visit nikkigreshamrecord.co.uk

Video/Presentation with Nikki Gresham-Record: An introduction to my new Healing InSight belief change system

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.