المظهر والرؤية: حل الانقسامات والحدود

المظهر والرؤية: حل الانقسامات والحدود
الصورة عن طريق توماس سكيردي

تشمل السجلات الأثرية العديد من حالات الفن التي تم تجاهلها. العين لا تأتي أبدا بريئة لموضوعها. كل ما نراه هو مزيج من ما هو موجود فعليًا ، الكائن "الحقيقي" ، وتوقعات المشاهد ، وتربيته وحالته الحالية. (جون فايفر, الانفجار الإبداعي)

علمتني حياة صناعة الفن ودراسته أن هناك فرقًا بين المظهر والرؤية. على افتراض أننا لسنا ضعاف البصر ، نود أن نعتقد أننا نرى ما ننظر إليه. في الواقع ، نرى في الغالب ما نعتقد أنه موجود. عقلنا الخاص يلعب الحيل علينا. (وأنا متأكد من أن هذه الظاهرة تجعل حياة المحققين الذين يحققون في الجرائم صعبة للغاية بالفعل!) التجارب السابقة والأفضليات والافتراضات والتوقعات تلون ما نراه.

المظهر يعني إلقاء نظرة على شيء ما. الرؤية تعني في الواقع فهم واستيعاب المعلومات التي تتابعها عينيك تمامًا. في الشامانية ، نذهب خطوة واحدة إلى الأمام: ما يهم هو رؤية بأعيننا مغلقة، مع رؤية العين الداخلية لدينا أو "عيون الأشعة السينية للشامان". تطل على ماذا هنالك غالبا ما يكون مشكلة كبيرة كما نرى ما ليس هناك.

حل الانقسامات والحدود

كان الموضوع الرئيسي في رحلتي الشخصية هو حل الانقسامات والحدود القائمة. عملي قائم على الروح تمامًا ، وهذا يعني أنني حتى لا أعرف بالضبط ما سأفعله بعد عام من الآن (بخلاف الدورات التعليمية التي التزمت بالتدريس). كثيراً ما أتبع الإرشادات التي تأتي في الوقت الحالي (همست في أذني وأنا أتحدث أو من حلم كبير كان لي في تلك الليلة).

تحدث تزامنات مذهلة عندما ينعكس العمل الذي نقوم به على الطائرة الداخلية على الأحداث التي تحدث في العالم الخارجي (اليومي). هذا العمل ينسج حقًا العالمين المرئيين وغير المرئيين معًا!

الجمهور مع ناقدنا الداخلي

لا يوجد إنسان يهرب من الصدمة الناتجة عن التفاعلات مع البشر الآخرين. إذا كنا محظوظين ، فإن "الضرر الذي لحق به" يكون خفيفًا ولدينا نفس قوية صحية تدرك عندما نتعرض للألم القديم ، ويمكننا أن نخطو خطوة إلى جانب ذلك أو نختار بنشاط علاج ذلك وإعادة كتابة البرنامج النصي.

إذا كنا محظوظين ، فإن أصوات الأشخاص الذين انتقدونا وصدمتنا ، ستصبح داخلية لدرجة أننا بالكاد ندرك ما يجري. نسمع هذه الأصوات بعد مرور عقود من الزمن على أنها تتحدث عن نفسها ، وتصدر تعليقًا شديد اللهجة على كل ما نقوم به.


الحصول على أحدث من InnerSelf


نحتاج أيضًا إلى الإقرار هنا بأننا جميعًا بحاجة إلى الناقد الداخلي إلى حد ما على الأقل. إن التمكن من التراجع والتفكير ، بنقد سليم ، حول تصرفاتنا وإبداعاتنا ، أمر مرحب به تمامًا. (هل قابلت يومًا شخصًا لم يتقن هذا الفن المقدس؟ هل يؤدي إلى مواقف قبيحة ، أليس كذلك؟)

لذا ، أدعوك اليوم للقيام برحلة شامانية (أو تأمل) وطلب جمهور مع ناقدك الداخلي ، الذي قد يظهر كرجل أو امرأة أو يتخذ شكلًا مختلفًا. في هذا الحوار ، اشكر الناقد الداخلي على موهبة التفكير الذاتي وكونك مرشدًا بعيدًا عن خداع نفسك بالكامل.

بعد ذلك ، أخبر الناقد الداخلي في أي من مجالات حياتك مرحب به للرجوع إلى الوراء لأنك لم تعد بحاجة إلى مساعدتهم. يمكنك حتى الموافقة على لفتة أو كلمة رمز تعني "التراجع!" عندما تقوم بهذه الإيماءة (على سبيل المثال ، موجة صغيرة) سوف يعطيك مساحة. قل شكراً وداعاً.

عند العودة ، حاول رسم صورة (أو إنشاء شيء ما) يتجاوز نطاق قدرتك تمامًا. الهدف من هذا التمرين هو منحك الإذن لنفسك ، والفشل دون الشعور مثل الفشل وتعلم أن الكثير من التحفة بدأت مع كون المنشئ غير متأكد مما بدأوه! لا يقول الفنانون أو المؤلفون لأنفسهم دعنا نبدأ قطعة رئيسية اليوم ... بدلاً من ذلك ، يعتقدون ، كان لدي فكرة رائعة وسأبدأ في الرسم أو كتابة فصل واحد اليوم ...

اتصالات وطبقات المتداخلة من المعنى

لقد كنت محظوظًا بأني أؤمن بأن كمية هائلة من المواد التي درستها على انفراد (بعد النعيم ، عندما تربى أطفالي الثلاثة الصغار في الفراش في المساء) أصبحت ذات صلة ورنين ومعنى عميق للآخرين.

ما بدأ الحياة كمجموعة كبيرة من اللوحات التي يقودها الروح أصبح في النهاية مجموعة كبيرة من التعاليم التي تقودها الروح. ثم أدى تدريس المواد إلى إنتاج مقاطع فيديو فنية ورغبة في دمج العديد من أشكال التعبير المختلفة ، لحل الحدود بين أشكال الفن.

في عمل جماعي مع أشخاص موهوبين آخرين ، أصبحت هذه المادة حية ، لذلك تمكنت (والآخرين) من (البدء) في الوصول إلى طبقات متعددة من معنى متداخل عن طريق العمل في المكان الذي يجتمع فيه الفن مع الشامانية ، لذلك السبب ، أدعو جميع قراء هذا الكتاب إلى إيجاد (أو العثور) على مجموعاتهم الخاصة و / أو الفن الروحي المقدس و / أو المجتمعات الروحية.

سأكرر: ما يهم ليس المسار الذي تختاره ولكن التزامك المخلص والاستسلام للانضباط والمحن التي يفرضها هذا المسار. الروحانية الناعمة التي تشعر بالرضا ("لا توجد حدود ، يمكنني أن أجذب أو أنشئ أي شيء أحبه تمامًا") تفشل عاجلاً أم آجلاً لأنها روحانية تقودها الأنا.

لقد اتخذت بالفعل (بعض) الخطوات لبدء شبكة عالمية من الفنانين المكرسين للمقدسة. هناك صفحة بهذا المعنى على موقعي الشخصي وأقوم أيضًا بتشغيل مجموعات مختلفة على Facebook مع إعدادات خصوصية مختلفة.

التعاون ليس المنافسة

لقد تطلب الأمر مني سنوات للتخلص من شعور غير منطقي غامض بأنني كنت في منافسة مع أشخاص آخرين بطريقة أو بأخرى. في وقت مبكر ، اخترت اتجاهًا غير تقليدي جدًا داخل حقل غير تقليدي (الفن المقدس كمجال غير مفهوم في ممارسة الفن المعاصر). لقد انسحبت من عالم الفن السائد. لقد انسحبت من "الحياة المكتبية" لأنني أفضل العمل من المنزل مع أطفالي يركضون من حولي ويلهمني. ركزت على الأمومة على وجه الحصر تقريبًا لمدة ثماني سنوات تقريبًا ولم أفكر في أي "فرص وظيفية" قد أضيعها.

على الرغم من كل هذه الاختيارات (وأنا لم أندم أبدًا على أي منها) ، كان هناك شعور غامض مفاده أن الأشخاص الآخرين قد "يدخلون هناك أولاً وربما يأخذون شيئًا ينتمي إلي". كان فقط عندما قمت بتدريب معلمي الشامانية مع ساندرا إنغرمان2 في الولايات المتحدة ، اكتشفت كيف تعمل بنشاط على الترويج لنماذج من التعاون المهني وعدم المنافسة. شعرت على الفور في المنزل! بدأت في الترويج لهذا القالب الجديد بوعي مع طلابي وشبكتي مع التأثير الفوري والنتائج الجيدة.

وتستند الأشكال الشديدة من المنافسة (إلى جانب التركيز العام على الأداء الجيد وكونها رياضة جيدة عن الخسارة) الفقر وعيه. الاعتقاد بأنه إذا كان لديك شيء جميل أو ذي قيمة ، فليس هناك من يساوي بالنسبة لي. كانت تلك هي الضجة المزعجة التي تبعتني حتى أخرجتها من حياتي أخيرًا بعد الاعتقاد الحد أخرى!

إذا اخترنا جميعًا الاعتقاد بأن هناك ما يكفي للتنقل وأنه سيكون هناك المزيد من الأشياء الجيدة إذا ساعدنا ونؤيد بعضنا البعض بنشاط ، فهذا هو الواقع والقاعدة النابضة بالحياة الجديدة التي سنعمل جميعًا على خلقها. لماذا لا تبدأ الآن؟

ظل المجتمع

بطبيعة الحال ، يكون للمجتمعات الظل بقدر ما يكون للأفراد وللمجتمعات الكبيرة ، كلما كانت ظلالهم أكبر.

عندما نعيش أو نعمل على مقربة من الآخرين ، فإن فرص الصراع تزداد باطراد مثل فرص التعلم والتعاون. هل تعلم أن هناك شيء اسمه "رياضيات الصراع"؟

أنا من النوع الذي يحتاج إلى الكثير من الفضاء والعزلة حتى أتمكن من الخروج إلى العالم وقيادة مجموعات كبيرة من الناس من خلال التدريبات الاحترافية أو تجارب المدرسة السرية. بطريقة ما ، سيكون من المناسب لي أن أكون الحلزون وأن أكون دائمًا معي في منزلي حتى أتمكن من التراجع على فترات منتظمة! بدلا من ذلك ، أنا دب. أذهب إلى كهف وأبحث عن أشكال إبداعية من السبات.

بعد قولي هذا ، حدثت العديد من أعمق تجاربي ودروس الروح من خلال العمل مع أشخاص آخرين. لذلك أنا أعلم ألا أذهب إلى البحر وأصبح المرأة المتوحشة في الغابة التي تخشى ونادراً ما يتم النظر إليها. هي بالتأكيد تعيش بداخلي ، ولكن لكي نتعلم ونتطور نحتاج إلى مغادرة منطقة الراحة. هذا ينطبق بالنسبة لي بقدر ما لطلابي!

الرؤى والبعثات

تشمل أحلامي في المستقبل الفن المقدس الذي يأخذ مكانه إلى جانب الأشكال الفنية الأخرى في القرن الحادي والعشرين. صنع الفن المقدس لم ينته أبداً ولكنه فقد شعبيته وظهوره ، خاصة في أواخر القرن العشرين.

قبل أن أموت ، آمل أن أرى عروضاً للفن المقدس في المتاحف والمعارض الرئيسية. حلمي هو أن صناعة الفن المقدس سيتم تجريدها من "الطلاء البسيط للسخرية" أو "نفحة المنبوذ" بحيث تصبح مرة أخرى خيارًا قابلاً للتطبيق على الطيف الأكبر من التعبير الفني في القرن الحادي والعشرين ، لذلك يمكن دراستها وممارستها وإظهارها دون اعتذار. يتوهم 'السماح' لاستخدام الكلمات المقدسة ، الألوهية ، نعمة ، سر ، معجزة والحج مرة أخرى.

الطلاء مع ضربة فرشاة كبيرة

على مستوى أكبر (نظامي أو ثقافي) ، آمل أن يكون الانقسام الذي انفتح [خلال عصر النهضة ، بين العلم والدين] قد انتهى الآن تدريجياً حيث أدى الطلاق بين العقل والروح والمادة إلى اختلال التوازن في جميع مجالات الحياة و داخل أنفسنا حتى في.

إذا تمكنا مرة أخرى من رؤية تلك الحقول على أنها متصلة وكإنسج متشابك بشكل معقد ، فيمكننا البدء في الاستمتاع بتلك الروابط البينية ، واكتشاف طبقات الاتصال المتعددة بين كل هذه الأشياء.

غالبًا ما يعكس أطفالي ما أعمل عليه (حتى لو لم أشاركهم بنشاط معهم). ليس من النادر أن يعطوني القطعة المفقودة أو يذكرني بقراءة شيء ما.

بالأمس فقط ، فشل ابني الأكبر بينما كنت أكتب بعيداً وقال: "أحتاج أن أتحدث إليكم عن نيتشه وفكرة أن الله قد مات!" كان هذا (بالطبع) حيث كنت أضع اللمسات الأخيرة على الفصل حول الآلهة المنسية والمهملة التي تتسلل عبر الباب الخلفي كأمراض. في نفس المساء ، صعد ابني الأصغر إلى السرير معي وقال: "كيف يمكننا العثور على كلمات لوصف الأشباح للأشخاص الذين لم يروا شبحًا مطلقًا؟ نحتاج بعد ذلك إلى التأكد من إخبارنا أيضًا بما الذي يجعل الأرواح مختلفة عن الأشباح ". وهكذا تكون.

رؤية وتنظيم مشروع فن المجتمع

الشروع في مشروع فني مع مجموعة من المشروبات الروحية. هذا لا يحتاج إلى إشراك الرسم أو الرسم (بالضرورة). ويمكن أن تشمل أيضا فنون الأداء ، والرقص أو بانتو عيد الميلاد. اسمح للجميع بأن يكون لهم رأي وأن يمتلكوا الجزء الخاص بهم من القطعة الجماعية.

خلال دورة العلاج عن طريق الفن ، تم تعييننا لمهمة جماعية ، حيث كان حوالي 15 منا يرسمون على ورقة كبيرة. هذا يعني حتما أننا وصلنا إلى "الحدود الاجتماعية" (وهذا يعني المكان الذي التقى فيه عملنا بعمل الآخرين).

وجد بعض الناس الأمر مزعجًا جدًا عندما دخل الآخرون (وتناثروا) ما اعتبروه "أراضيهم". أنا شخصياً أحببت هذا اللقاء على ورق أبيض. حيث بدأ الأشخاص الآخرون في الرسم في المكان الذي صنعت فيه العلامات الأولى ، حدث اجتماع كبير ونشأت أشكال جديدة من ذلك اللقاء. أعتقد أن هذا كان بسبب ممارستي الفنية القوية الخاصة بي ، بعيدًا عن هذه الجامعة ، لذلك نظرت إلى هذا كمشروع مجتمعي يمكن أن أتعلم منه شيئًا نشطًا. إذا اقتحم شخص ما الاستوديو الخاص بي وبدأ في الرسم على لوحاتي الشخصية طوال الليل ، فلن أكون سعيدًا جدًا! (على الرغم من أنني ما زلت مفتونة ، أظن).

تتمثل المهمة ذات الصلة التي أود تعيينها في هذا: احتضان التواصل والربط مع الآخرين (قريب أو بعيد) وتنظيم بعض المشروعات المجتمعية الصغيرة. مثل هذه الأشياء تأخذ بالفعل وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق العاصفة (في وقت كتابة هذا التقرير ، كانت هناك موجة من نشر "صور فوتوغرافية بالأبيض والأسود لحياتك - لا أشخاص ولا حيوانات أليفة" وألاحظ أن الناس يبدعون بشدة في ذلك).

يتيح لك Facebook تشغيل مجموعات (مع إعدادات الخصوصية المختلفة) مجانًا ، وهذه طريقة سهلة للأشخاص في مواقع مختلفة للمشاركة والعمل معًا. من سنوات التدريس ، أعلم أن العديد من الأنواع الفنية ليست حريصة للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي وهذا عادل بدرجة كافية. أعتقد أنه في "القرية العالمية" اليوم ، يجب أن يدرك المرء أن هذا يعني استبعاد نفسه من العديد من الفرص.

بعد قول كل ذلك ، لا يمكن لمجموعات Facebook أبدًا أن تحل محل الأشخاص الحقيقيين (الذين اجتمعوا في الحياة) الذين يعملون معًا في الوقت الحقيقي وجهاً لوجه. سيحتاج كل فنان إلى العثور على مكانه على هذا الطيف وقبول إيجابيات وسلبيات ، أو ربما الانتقاء والاختلاط.

© 2018 من إيميلدا المقفيست. كل الحقوق محفوظة.
الناشر: كتب القمر ، بصمة جون هانت للنشر المحدودة.
كل الحقوق محفوظة. www.johnhuntpublishing.com

المادة المصدر

الفن المقدس - عظم أجوف للروح: حيث يلتقي الفن بالشامانية
من إيميلدا المكفيست

الفن المقدس - عظم أجوف للروح: حيث يلتقي الفن بالشامانية لإميلدا المكفيستأعظم قطعة فنية سنصنعها هي حياتنا! إن صنع الفن المقدس يعني الخروج من عالم الوعي الذي تقوده الأنا ليصبح عظمًا أجوفًا للروح حتى يصبح الفن عملية مدرسية غامضة. عندما نتواصل مع القوى الإلهية أكبر من أنفسنا ، لا توجد كتل إبداعية ويحدث الشفاء بشكل طبيعي. الفن المقدس - عظم أجوف للروح: حيث يلتقي الفن بالشامانية يحكي قصة الفن المقدس عبر الثقافات والقارات والفترات التاريخية ، ويدعو للفن المقدس أن يأخذ مكانه الصحيح مرة أخرى في تصورنا. (متوفر أيضًا بتنسيق Kindle)

انقر لطلب على الأمازون


المزيد من الكتب حول هذا الموضوع

عن المؤلف

إميلدا المقفيستإميلدا المقفيست هي مدرسة ورسامة شامانية. تقوم بتدريس دورات في الشامانية والفن المقدس على الصعيد الدولي وتظهر رسوماتها في مجموعات فنية في جميع أنحاء العالم. إيميلدا مؤلفة كتاب "المولود الطبيعي شامان - مجموعة أدوات روحية للحياة". لمعرفة المزيد عن زيارة إميلدا https://imeldaalmqvist.wordpress.com/about/

فيديو مع إيميلدا: أسلافي الحدس - تفكير في التراث الروحي

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

أين تجد حب حياتك
أين تجد حب حياتك
by آلان كوهين
بت من الضحك والدموع والحب ... في النهاية
بت من الضحك والدموع والحب ... في النهاية
by لين ب. روبنسون ، دكتوراه

Looking and Seeing: Dissolving Divisions and Boundaries

Looking and Seeing: Dissolving Divisions and Boundaries
Image by Thomas Skirde

Archaeological records include many cases of art overlooked. The eye never comes innocent to its subject. Everything seen is a blend of what actually exists out there, the ‘real’ object, and the viewer’s expectations, upbringing and current state of mind.  (John Pfeiffer, The Creative Explosion)

A lifetime of making and studying art has taught me that there is a world of difference between looking and seeing. Assuming that we are not visually impaired, we like to think that we see what we look at. In reality we see mostly what we think is there. Our own mind plays tricks on us. (And I am pretty sure this phenomenon makes the life of detectives investigating crimes very difficult indeed!) Previous experiences, preferences, assumptions and expectations colour what we see.

Looking means casting your eye over something. Seeing means actually comprehending and fully absorbing the information your eyes relay. In shamanism, we go even one step further: what matters is seeing with our eyes closed, seeing with our Inner Eye or the ‘X-Ray Eyes of the Shaman’. Overlooking what is there is often as much of a problem as seeing what is not there.

Dissolving Divisions and Boundaries

A key theme in my own personal journey has been the dissolving of established divisions and boundaries. My work is entirely spirit-led, meaning that even I do not know exactly what I will be doing a year from now (other than teaching courses I have committed to teaching). I often follow guidance that comes in the moment (whispered in my ear as I speak or from a significant dream I had that night).

Amazing synchronicities occur as work we do on the Inner Plane is unfailingly mirrored by events in the outside (everyday) world. This work truly weaves worlds seen and unseen together!

Audience with Our Inner Critic

No human being escapes trauma incurred from interactions with other human beings. If we are lucky the ‘damage done’ is mild and we have a strong healthy self that realises when we are being engulfed by old hurts, and we can side-step that or actively choose to heal that and rewrite the script.

If we are less lucky, those voices of the people who criticised us and traumatized us, will become internalized to the point where we are barely aware of what is going on. We hear these voices decades later as self-talk, running a scathing commentary on everything we do.


 Get The Latest From InnerSelf


We also need to acknowledge here that we all need the Inner Critic to at least some extent. Being able to step back and reflect, with a healthy criticism, on our own actions and creations, is an entirely welcome thing. (Have you ever met a person who has not mastered this sacred art? Gives rise to ugly situations, right?)

So today, I invite you to do a shamanic journey (or meditation) and request an audience with your Inner Critic, who may appear as a man, woman or take a different form. In this dialogue, thank the Inner Critic for the gift of self-reflection and being guided away from making a complete fool of yourself.

Next, tell the Inner Critic in which areas of your life he/she is welcome to take a step back because you don’t need their help any longer. You could even agree to a gesture or code word meaning ‘back off!’ When you make that gesture (for example, a small wave) he/she will give you space. Say thank you and goodbye.

When you return, attempt to draw a picture (or create something) that is completely beyond your ability range. The point of this exercise is about giving yourself permission, about failing without feeling like a failure and learning that many a masterpiece started with the creator being unsure of what they were embarking on! Artists or authors do not say to themselves let’s start a master piece today ... Instead, they think, I have had a great idea and I will start painting or write one chapter today …

Connections And Nested Layers Of Meaning

I have been fortunate beyond belief in that a vast amount of material I studied privately (following my bliss, when my very young three children were tucked up in bed in the evenings) turned out to have relevance, resonance and profound meaning for others.

What started life as a large collection of spirit-led paintings eventually also became a large collection of spirit-led teachings. Teaching the material then led to the making of art videos and a desire to merge many different forms of expression, to dissolve the boundaries between art forms.

It is in group work with other talented people that this material has come alive, so I (and others) have been able to (begin to) access multiple nested layers of meaning by means of working in the place where art meets shamanism, For that reason, I invite all readers of this book to find (or found) their own groups and sacred art and/or spiritual communities.

I will repeat: what matters is not the path you choose but your wholehearted commitment and surrender to the discipline and ordeals this path imposes. Feel-good fluffy spirituality (‘there are no limits, I can attract or create absolutely anything I like’) fails sooner or later because it is an ego-led spirituality.

I have already taken (certain) steps to start a global network of artists dedicated to the sacred. There is a page to that effect on my personal website and I also run various groups on Facebook with different privacy settings.

Collaboration Not Competition

It has taken me years to shake off a vague irrational feeling that I was somehow in competition with other people. Early on, I chose a very unconventional direction within an unorthodox field (sacred art as a little-understood domain within contemporary art practice). I opted out of the world of mainstream art. I opted out of ‘office life’ as I much prefer working from home with my children running around me and inspiring me. I focused on motherhood almost exclusively for about eight years and gave no thought to whatever ‘career opportunities’ I might be missing out on.

Despite all of those choices (and I never regretted any of them) there was that vague niggling feeling that other people might just ‘get in there first and perhaps take something that belongs to me’. It was only when I did my shamanic teacher training with Sandra Ingerman2 in the US that I discovered how she is actively promoting models of professional cooperation and non-competition. I instantly felt at home! I started consciously promoting this new template with my own students and network with immediate effect and good results.

Extreme forms of competition (beyond a general focus on doing well and being a good sport about losing) are based on poverty-consciousness. The belief that if you have something beautiful or valuable, there is somehow less left for me. That was the unpleasant niggle that followed me until I finally released it from my life as yet another limiting belief!

If we all choose to think that there is enough to go around and that there will be more good stuff if we actively help and support each other, then that is the new vibrant reality and norm we will all co-create. Why not start right now?

The Shadow Of Community

Of course, communities have a shadow as much as individuals do and the larger communities get, the larger their shadows loom.

When we live or work in close proximity with others, the opportunities for conflict increase just as exponentially as the opportunities for learning and collaboration. Did you know that there is such a thing as ‘the mathematics of conflict’?

I am the kind of person who needs a lot of space and solitude to be able to venture out into the world and lead large groups of people through professional trainings or mystery school experiences. In a way, it would suit me to be snail and always have my house with me so I can retreat at regular intervals! Instead, I am a bear. I ‘go cave’ and seek creative forms of hibernation.

Having said that, many of my most profound experiences and soul lessons have occurred through working with other people. So I know not to go ‘overboard’ and become the Wild Woman of the Forest who is feared and only rarely sighted. She certainly lives within me but in order to learn and evolve we need to leave the comfort zone. That goes for me as much as for my students!

Visions And Missions

My dreams for the future include sacred art taking its place alongside other forms of art in the twenty-first century. Making sacred art never died out but it lost popularity and visibility, especially in the late twentieth century.

Before I die, I hope to see shows of sacred art in mainstream museums and galleries. My dream is that the making of sacred art will be stripped of the ‘slight coating of ridicule’ or ‘whiff of the outcast’ so it once again becomes a viable option on the larger spectrum of artistic expression in the twenty-first century so it can be studied, practised and shown without apology. Fancy being ‘allowed’ to use the words holy, Divinity, grace, sacrament, miracle and pilgrimage again.

Painting With A Large Brush Stroke

On an even larger (systemic or cultural) level I hope that the schism that opened up [during the Renaissance, between science and religion] is now gradually closing as the divorce between mind, spirit and matter has brought imbalances in all areas of life and within ourselves even.

If we can once again see those fields as connected and as an intricately interwoven tapestry, we can start enjoying those inter-connections, discovering the multiple layers of connection between all of those things.

My children often mirror what I am working on (even if I do not actively share that with them). Not infrequently, they will give me the missing piece or remind me to read up on something.

Just yesterday, my eldest son flopped down as I was typing away and said, ‘I need to talk to you about Nietzsche and the idea that God is dead!’ This was (of course) as I was putting the final touches to the chapter about forgotten and neglected gods creeping in through the backdoor as diseases. The same evening my youngest son climbed into bed with me and said, ‘How can we find words to describe ghosts to people who have never seen a ghost? We then need to ensure we also tell them what makes spirits different from ghosts.’ And so it goes.

Vision and Organise a Community Art Project

Embark on an art project with a group of kindred spirits. This does not need to involve painting or drawing (necessarily). It could also involve performance arts, dancing or a Christmas panto. Allow everyone to have their say and to own their own part of the collective piece.

During my art therapy course, we were once set a group task where about 15 of us were drawing on a large roll of paper. This inevitably meant that we reached the ‘social boundary’ (meaning the place where our work met the work of others).

Some people found it extremely upsetting when others entered (and scribbled across) what they considered ‘their territory’. Personally, I loved this encounter on white paper. Where other people started drawing in the place where I had made the first marks, a great meeting occurred and fresh shapes arose from that encounter. I think this was because I had a strong art practice of my own, away from this university, so I viewed this as a community project from which I could actively learn something. If someone broke into my studio and started drawing all over my personal paintings overnight, I would not be quite so happy! (Though I’d still be fascinated, I suspect.)

A related task I would set is this: actively embrace connecting and linking with others (either nearby or far off) and organise some small community projects. Such things are already taking social media by storm (at the time of writing there is a wave of posting ‘black and white photographs of your life – no people and no pets’ and I observe people getting very creative with that).

Facebook allows you to run groups (with various privacy settings) free of charge and this is an easy way for people in different locations to share and work together. From years of teaching, I know that many artistic types are not too keen on social media and that is fair enough. I do think that in today’s ‘global village’ one needs to be aware that this means excluding oneself from many opportunities.

Having said all that, Facebook groups can never replace real people (who have met in life) working together in real time and face-to-face. Every artist will need to find their own place on that spectrum and accept the pros and cons, or perhaps pick and mix.

©2018 by Imelda Almqvist. All Rights Reserved.
Publisher: Moon Books, imprint of John Hunt Publishing Ltd.
All Rights Reserved. www.johnhuntpublishing.com

Article Source

Sacred Art - A Hollow Bone for Spirit: Where Art Meets Shamanism
by Imelda Almqvist

Sacred Art - A Hollow Bone for Spirit: Where Art Meets Shamanism by Imelda AlmqvistThe greatest piece of art we will ever make is our own life! Making sacred art means stepping outside the realm of ego-led consciousness to become a hollow bone for spirit so art becomes a mystery school process. When we connect to Divine forces greater than ourselves, creative blocks do not exist and healing occurs naturally. Sacred Art - A Hollow Bone for Spirit: Where Art Meets Shamanism tells the story of sacred art across cultures, continents and historical periods and makes a plea for sacred art to once again take its rightful place in our perception. (Also available in Kindle format)

click to order on amazon

 

 


More books on this topic

About the Author

Imelda AlmqvistImelda Almqvist is a shamanic teacher and painter. She teaches courses in shamanism and sacred art internationally and her paintings appear in art collections all over the world. Imelda is the author of Natural Born Shamans - A Spiritual Toolkit for Life. For more about Imelda visit https://imeldaalmqvist.wordpress.com/about/

Video with Imelda: MY INUIT ANCESTORS -- A Reflection On Spiritual Heritage

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}