الانفصال هو وهم: نحن جميعا في هذا معا

الانفصال هو وهم: نحن جميعا في هذا معا
الصورة عن طريق جيرد التمان

بالمعنى الحقيقي لكل الحياة مترابطة. جميعهم عالقون في شبكة متبادلة من التبادلية ... كل ما يؤثر على واحد بشكل مباشر ، يؤثر على الجميع بشكل غير مباشر .... هذه هي بنية الواقع المترابطة. - دكتور. مارتن لوثر كينج الابن.

أثناء حركة الحقوق المدنية الأمريكية في 1950s و 1960s ، تحدث الدكتور مارتن لوثر كينغ جونيور ببلاغة عن الكيفية التي يكون بها المجتمع بأسره فقيرًا عندما يكون قطاع واحد من المجتمع مضطربًا. هذه الفكرة الجذرية تطلب منا أن نتخطى المنظور المحدود لولاءاتنا القبلية - التي يمكن أن تحد من تعاطفنا واهتمامنا بقطعة ضيقة فقط من الناس مثلنا - وبدلاً من ذلك نشعر بإنسانيتنا المشتركة. يطلب منا أن نرى أنفسنا ليس فقط كأفراد منفصلين ، وعائلات ، ودول ، ولكن كمجتمعات مترابطة ومترابطة تشترك في عالم واحد. عندما نفعل ذلك ، فإن التراحم والرعاية هما من النتائج الطبيعية الأكثر ترجيحًا.

مع ذلك ، من الطبيعي والصحي للمجتمعات المهمشة التي تعاني من التمييز أن تتعاطف مع من يتشاركون في هويتهم (مهما كانت محددة) والسعي إلى الأمان واللجوء داخل هذا المجتمع. التحدي الذي يواجه جميع الناس ، كما عبر الدكتور كينغ ، هو القيام بكليهما: رعاية "قبيلة" الفرد مع الاعتراف بإنسانيتنا المشتركة.

تمتد لتشمل كل الإنسانية

ليس من السهل القيام بقدرات الفرد على الشمولية ليشمل البشرية جمعاء ، سواء بالنسبة للأفراد أو للمجتمعات أو الأمم. على سبيل المثال ، في السنوات الأخيرة ، ناضلت العديد من البلدان لمواجهة الزيادات الحادة في الهجرة ، خاصة من جانب الفارين من الحرب في بلدانهم الأصلية. في جميع أنحاء أوروبا ، سعى لاجئون الحروب في سوريا والعراق وأفغانستان إلى الحماية والقبول والمساعدة في تأسيس حياة جديدة على الأراضي الأجنبية.

تعكس المناقشات الوطنية حول ما إذا كان ينبغي السماح للمهاجرين وكيفية التعامل معهم كيف يميز الناس إنسانيتنا المشتركة. يفتح البعض بيوتهم أمام اللاجئين ، ويقدمون الطعام والمأوى ، ومن ثم يجسدون تعبير الدكتور كينج عن التبادلية. من شأن الآخرين أن يبقوا المهاجرين خارجًا ويصفون هؤلاء الأشخاص على أنهم تهديد مختلف ومشاكل وحتى تهديد خطير لنسيج أمتهم.

ومن المثير للاهتمام ، عندما ينظر المرء إلى التاريخ ، تشكلت معظم الدول ، جزئياً على الأقل ، بواسطة هجرات من الناس لا تختلف عن تلك التي تحدث اليوم. ومع ذلك ، فإن هذه القضايا الاجتماعية المعقدة تضرب بجذورها في معضلة جوهرية يواجهها كل منا: الإحساس بالانفصال أو الترابط الذي يحدد حياتنا الفردية ، ورؤيتنا العالمية ، وإقناعنا السياسي ، وإجراءاتنا الاجتماعية.

تتأثر هذه القضايا أيضًا بتراثنا التطوري ، الذي دفعنا إلى البحث عن الاختلاف بدلاً من إدراك التشابه. نحن مبرمجون للتوجه إلى "المجموعة": عائلتنا ، قبيلة ، وأشخاص. مع الوعي ، يمكننا أن ندرك كيف يمكن لهذا المنظور تأجيج التحيز والتحامل اللاواعي.

نحت الواقع إلى ثنائيات

بالإضافة إلى ذلك ، فإن عقولنا تخلق وهمًا إدراكيًا بالانفصال ، نميل إلى تصديقه معظم الوقت. نحن نرى أنفسنا كأفراد منفصلين ، ونقوم بتقسيم الواقع إلى ثنائيات: هذا وذاك ، الذات والآخر ، نحن وبينهم.

هذا الفهم الخاطئ يغذي الشعور بالانفصال. يمكننا أن ننظر عبر بحر من الناس في شارع مدينة مزدحم أو في حفلة ونشعر بالوحدة والعزلة ، كما لو أننا كنا منفصلين عن الآخرين وحتى عن الحياة. يبدو أن الشجرة لا علاقة لنا بها ، ولكنها تساعد في تكوين الأكسجين الذي نستنشقه. تبدو الغيوم أعلاه نائية وغير مرتبطة ، لكن الماء الذي تطلقه يساعدنا على البقاء.

لذلك عندما ننظر بعمق ، يمكننا أن نرى من خلال هذا الوهم المعرفي واكتشاف مدى تداخل كل شيء بعمق. يمكننا تجاوز مفهومنا المحدود ، كما كتب أينشتاين:

"الإنسان هو جزء من الكل ، ويسمى لنا" الكون "؛ جزء محدود في الزمان والمكان. إنه يختبر نفسه ، وأفكاره ومشاعره ، كشيء منفصل عن الباقي - نوع من الوهم البصري لوعيه. "

وقد وصفها مدرس الذهن الفيتنامي ثيش نهات هانه بطريقة مماثلة عندما يسأل الطلاب عما يرونه وهو يحمل ورقة في الهواء. يقولون ، بالطبع ، يرون ورقة. يجيب بأنهم يرون أيضًا المطر والغابات وأشعة الشمس والأكسجين ودورات القمر. كل شيء مترابط.

عندما نعتقد أننا منفصلون ، فمن المرجح أن نعاني لأننا نشعر بالوحدة ، والعزلة ، وغمرنا بحجم المشاكل العالمية. عندما نفهم ارتباطنا بكل أشكال الحياة ، فإننا نشعر بمدى اندماجنا في نسيج العالم.

من هذا المنظور ، ليس هناك ما نفعله غير ذي أهمية. نحن ندرك أننا جزء من الكل ، شيء أكبر بكثير من ذواتنا الصغيرة المنفصلة. تتشابك حياتنا بطبيعتها مع حياة أي شخص آخر ، وبالتالي فإن معالجة المشكلات المجتمعية والعالمية هي جزء من كيفية تعاملنا مع حياتنا ، والعكس بالعكس. يمكن لأعمالنا أن تؤثر أكثر من حياتنا لأننا جميعًا في هذا معًا. في 1955 ، عندما انخرطت روزا باركس في العصيان المدني من خلال الجلوس في القسم الأبيض من حافلة منفصلة ، جلست بمفردها ، لكنها كانت جزءًا من حركة الحقوق المدنية الأوسع نطاقًا ، والتي طالبت بالضم والقبول والمساواة في الحقوق ، وليس الانفصال.

حركات العدالة الاجتماعية متجذرة في الترابط. يقترحون أنه لا يكفي أن ينجح البعض على حساب الآخرين ؛ يجب أن يزدهر المجتمع بأسره. كان هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة لحركة Occupy التي نشأت في 2011 للتظاهر ضد عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية.

الانفصال هو وهم

مثال حي آخر على كيفية الفصل هو الوهم هو عندما ننظر إلى البيئة. تغير المناخ والكوارث البيئية المتصاعدة على كوكب الأرض تهدد جميع الناس وجميع الأنواع على حد سواء. تكشف هذه المشكلات عن ترابطنا الحميم على أساس يومي. يخلق الوقود الأحفوري المحروق في نصف الكرة الشمالي ظروفًا جوية تذوب الصفائح الجليدية في القارة القطبية الجنوبية ، وترفع مستويات البحر في البحر الأبيض المتوسط ​​، وتهدد جزر المحيط الهادئ. ترتبط اقتصادات العالم بالمثل: يمكن أن يؤثر الانهيار في الاقتصاد الياباني على حياة مزارعي فول الصويا التشيلي ومجتمعات الصيد الأيسلندية.

الإنسان العاقل كانت مرة واحدة القبلية بالكامل. في كتابه العاقليصف يوفال نوح هراري كيف ، كنوع ، تطورنا في نطاقات تجوال صغيرة من جامعي الصياد الذين يصل حجمهم إلى أقصى حد من 150 من الناس. نجونا من خلال الاستجابة للتهديدات والفرص الفورية ، والانتقال مع المواسم.

اليوم ، يمكنك أن تقول أن جميع الناس يعيشون في قرية عالمية ، واحدة متصلة بالتكنولوجيا والنقل والاتصالات. نحن مترابطون إلى حد كبير: المشاكل المحلية تعكس المشاكل العالمية ، والحلول المحلية يمكن أن تشع ، مع عواقب بعيدة المدى.

في جوهرها ، تطلب منا الظروف العالمية الآن أن نستيقظ على حقيقة لم نكن قد صممنا لها تطوريًا. يُطلب من الناس في جميع أنحاء العالم أن يروا ما وراء الاهتمام المباشر لأنفسهم وبلدهم وما وراء النطاق الزمني المحدود لمدى حياتهم ليشمل أجيال مستقبلية لا حصر لها. والسؤال الذي يطرحه جنسنا هو ما إذا كان بإمكاننا التكيف في الوقت المناسب للاستجابة بسرعة كافية للأزمة التي تلوح في الأفق والتي تواجه الجميع الآن.

حان الوقت لتتجمع الإنسانية معًا

لقد أثبتت الإنسانية أنها يمكن أن تتحد من أجل الاستجابة الفعالة للمشاكل العالمية. على سبيل المثال ، في 1987 ، تم إحباط الفتحة المتزايدة في طبقة الأوزون الناتجة عن مركبات الكربون الكلورية فلورية (وغيرها من المواد الكيميائية) بشكل فعال عن طريق تمرير بروتوكول مونتريال الرائد ، الذي حظر هذه المواد الكيميائية في جميع أنحاء العالم.

هذه الرؤية الجماعية والعمل ضروري مرة أخرى لحل التحدي الأكبر لتغير المناخ. وهذا يتطلب عملاً جذريًا من جانب جميع الدول ، سواء شعروا حاليًا بالعبء الكامل لعواقب الاحترار العالمي أم لا.

كانت اتفاقية باريس التي ترعاها الأمم المتحدة 2016 إحدى المحاولات لاتخاذ إجراء جماعي ، لكن هذا لا يكفي حتى الآن لإحداث أي تأثير كبير على ارتفاع حرارة الجو. في جوهرها ، الدراية التكنولوجية موجودة ؛ الإرادة السياسية والإلحاح والقدرة على رؤية ما وراء مخاوفنا المباشرة ليست كذلك. على الأقل ليس بعد.

يعتمد ما إذا كان باستطاعة البشر والكيانات السياسية والشركات حل مثل هذه المشكلات العالمية على ما إذا كان بإمكاننا إنشاء رؤية جماعية تربطنا ، ليس فقط بالمجتمع العالمي الأوسع ، ولكن أيضًا بالأجيال القادمة. مع الأخذ في الاعتبار هذا النطاق الواسع من الوقت شيء لم تفعله الإنسانية بنجاح حتى الآن. الوقت سوف يحدد ما إذا كان يمكننا القيام بذلك الآن.

سجن الوعي الفردي

إن فهم سجن وعينا الفردي وقيود وجهة نظرنا القبلية يمكن أن يدفعنا نحو وجهة نظر كبيرة. وكمثال على الطريقة التي يمكن أن تساعد بها ممارسة الوعي في هذا الأمر ، أود أن أشارك في خطاب أرسله إلي جاريد ، وهو طالب تأمل. هو كتب:

"كنت في منتصف تراجع التأمل لمدة ثلاثة أشهر في تاساجارا ، دير زين في وسط كاليفورنيا. بينما كنت أتأمل للساعة السادسة أو السابعة في يوم من الأيام ، نشأ وعي جديد يغير الحياة. أدركت ذلك لم أكن على ما اعتقدت دائمًا أنني كنت ، ولم أكن نجم درامي الخاص بشكسبير ، كنت في الحقيقة كل شخص وكل شيء في الكون بأسره ، ولكي أحاول أن أكون أكثر دقة ، سأشارك بعض الحكمة من المؤسس من مدرستي زن ، دوجن زنجي ، قال: "الحقيقة هي ، أنت لست كذلك. إنها أنت". وبعبارة أخرى ، ما أصبح واضحًا أنني لم أكن أنا الكون ، لكن الكون كان أنا.

"في ذلك الوقت ، كانت الولايات المتحدة تقصف العراق ، وكانت إزالة الغابات متفشية ، وكانت التقديرات تشير إلى أن البشر كانوا يرسلون نحو مائتي نوع مختلف إلى الانقراض كل يوم. فكرت في كل ذلك وأكثر ، وبكيت. ليس لدي كلمات للتعبير عن الحزن الذي جعلني أرى كم من المعاناة يولد من الوهم بأننا منفصلون عن بعضنا وعن الأرض.

"عندما انتهى التأمل ، ألقيت نظرة على الممارسين الآخرين. كان الأمر كما لو كنت اليد اليسرى وكانوا اليد اليمنى لنفس الجسم. وبنفس الطريقة تميل اليد اليسرى إلى اليد اليمنى دون تردد إذا إنها بحاجة إلى مساعدة ، عندما شعرت بألم عاطفي وألم من أجسادهم المؤلمة ، تلاشى الحب مني ، وكنت سأفعل أي شيء من أجلهم ، وما بدا لي هو أهم درس يجب أن نتعلمه اليوم اليوم والعمر: عندما ندرك من نحن حقا ، يتم إطلاق العنان لحبنا ".

الحلول الوحيدة مشتركة

في نهاية المطاف ، ومع وجود كوكبنا في أزمة بيئية ، والأشخاص الذين يعانون من الفقر والحروب وعدم المساواة في جميع أنحاء العالم ، فإن الحلول الوحيدة هي الحلول المشتركة. لا يمكن أن يكون هناك "مجموعة خارجية" لأن ما يؤثر على جزء واحد من الكوكب يؤثر على جميع الأجزاء الأخرى. التلوث هو مثال واضح ، ولكن الهجرة مثال آخر. إذا كانت جميع الأماكن تقدر البيئات الصحية والعدالة الاجتماعية ، فربما لن تكون هناك حركات جماهيرية للأشخاص من مكان إلى آخر.

ليس لدينا سوى كوكب واحد صغير ، وعلى الجميع الذهاب إلى مكان ما. إذا لم ندرك مدى ترابطنا التام مع بعضنا البعض وعلى هذا الكوكب ، فسوف نغرق حرفيًا تحت أعالي البحار ، والتي ستخرق أي جدار نصبناه لإبعاد الناس.

خلال اجتماعها مع جوانا ميسي ، الباحثة والشقيقة في الحركة البيئية ، حول كيفية التعامل مع الأزمة البيئية الملحة ، شددت على مدى أهمية عدم تصرف الناس بمفردهم. وقالت إنه من الضروري التعامل مع الآخرين في هدف مشترك. وأضافت أنه من المهم أن يعمل الناس معًا ، ويشاركون ويدعمون بعضهم بعضًا ، بدلاً من أن ينجحوا في أي مشروع معين.

عدم القيام بأي شيء يؤدي إلى الاغتراب واليأس والخدر. إن العمل بالتعاون يعني إحداث تأثيرات إيجابية في العالم وداخلنا ، حيث إننا نضعف الإحساس التآكل بالفصل الذي هو أصل الكثير من مشاكلنا.

ممارسة: تطوير الترابط

لاستشعار الربط البيني يتطلب تحولًا إدراكيًا ، فضلاً عن حركة أو فتح أو توسيع للقلب. نحن نميل إلى إدراك الأشياء بالقيمة الاسمية ، ورؤية ما يوجد أمامنا مباشرة فقط ، وبالتالي غالبًا ما نفتقد نسج الاتصال الأعمق. هذا صحيح بشكل خاص عندما نفكر في التأثير البيئي لأفعالنا وخياراتنا.

في هذا التأمل ، فكر في الأنشطة اليومية البسيطة في حياتك: قيادة سيارتك ، والاستحمام ، ولعب الجولف ، والسفر إلى العمل ، وتناول الأطعمة الغريبة في المطاعم ، وشراء المنتجات من بلدان أخرى. ثم فكر في كل الأسباب والنتائج المترتبة على مثل هذه الإجراءات البسيطة. مع كل نشاط ، فكر في كل التأثيرات ، بما في ذلك الموارد والمخلوقات الأخرى وكوكب الأرض.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستمتع بأخذ حمامات ساخنة طويلة ، فكر في مصدر المياه ، والطاقة اللازمة لنقل المياه وتسخينها ، والأثر البيئي لتلك الأشياء. وبالمثل ، إذا كنت تحب تناول الفراولة على مدار السنة ، فكر في المسافة التي يجب أن تسافر بها هذه الثمار والأثر البيئي لذلك. إذا كنت تقود سيارة ، ففكر في المصانع التي تصنع هذه السيارة ، والأشخاص الذين يعملون على خط الإنتاج ، والغاز الذي تستخدمه ، والتلوث الذي تسببه ، والأنشطة التي تسمح بها ، والطرق التي تتطلبها ، والعواقب على صحة الإنسان ، وهكذا على.

بنفس الطريقة ، تأمل في التأثير عندما تقرر تناول حساء العدس للغداء بدلاً من البرغر. هذا الخيار البسيط ، إذا تبعه الملايين في جميع أنحاء العالم كل يوم ، يؤثر على مستويات الميثان وإزالة الغابات والحياة الكريمة.

كل شئ متصل. كل عمل له نتيجة. كل ما نفعله يؤثر على الآخرين وعلى الأرض ومواردها المحدودة. الوعي بهذه الروابط يساعدنا على عدم أخذها كأمر مسلم به.

وليس المقصود هذا التفكير لتعزيز الحكم أو الشعور بالذنب. ليس كل اتصال أو تأثير سلبي. لكن كل إجراء نتخذه يتم نسجه في نسيج مترابط يتضمن حرفيًا كل كائن على الأرض.

ويذكرنا دعاة حماية البيئة بأنه إذا كان الجميع يعيشون في نفس مستوى المعيشة مثل أمريكا الشمالية ، فسنحتاج إلى عدة كواكب للتعامل مع الطلب على الموارد. في هذا التأمل ، عندما تفكر في هذا ، لاحظ ما ينشأ في قلبك وعقلك ، واستمر طوال اليوم في التفكير في كيفية تأثير الطرق التي تتصرف بها وتعيش بها على رفاهية كل الحياة ، بما في ذلك حياتك الخاصة.

© 2019 مارك كولمان. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
جديد المكتبة العالمية. http://www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

من المعاناة إلى السلام: الوعد الحقيقي للعقل
من جانب مارك كولمان

من المعاناة إلى السلام: الوعد الحقيقي للعقل بقلم مارك كولمانيعتمد مارك كولمان ، الذي درس ودرّس تأمل الذهن لعقود من الزمن ، على معرفته ليس فقط لتوضيح معنى الذهن حقًا ولكن أيضًا الكشف عن عمق وإمكانات هذا النظام القديم. من خلال الربط بين التطبيقات المعاصرة والممارسات المستخدمة لآلاف السنين ، يمكّننا منهجه من التعامل مع الضغط الحتمي وألم الحياة وتحويلها ، حتى نتمكن من اكتشاف سلام حقيقي - في الجسم والقلب والعقل والعالم الأوسع. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

مارك كولمانمارك كولمان هو مدرس تأمل كبير في مركز Spirit Rock Meditation Center في شمال كاليفورنيا ، وهو مدرب تنفيذي ، ومؤسس معهد Mindfulness Institute ، الذي يقدم تدريبات الذهن للمنظمات في جميع أنحاء العالم. وقد قاد إنسيت ميديت ريتسز منذ 1997 ، سواء في مركز صخرة الروح للتأمل ، حيث يوجد مقره ، وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا والهند. كما يعلم الخلوات التأملية لقادة البيئة. وهو يعمل حاليًا على تطوير برنامج لإرشاد الحياة البرية والتدريب لمدة عام على أعمال التأمل في البرية. يمكن الوصول إليه عند http://www.markcoleman.org.

المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = Mark Coleman ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

MSNBC's Climate Forum 2020 Day 1 and 2
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
في هذا اليوم ، 9 / 11: ذكرى مؤلمة
في هذا اليوم ، 9 / 11: ذكرى مؤلمة
by ماريان ويليامسون
إدخال اللطف كممارسة يومية
إدخال اللطف كممارسة يومية
by Choden وهيذر ريغان أديس

Separation Is An Illusion: We’re All in This Together

Separation Is An Illusion: We’re All in This Together
Image by Gerd Altmann

In a real sense all life is interrelated. All are caught in an inescapable network of mutuality.... Whatever affects one directly, affects all indirectly.... This is the interrelated structure of reality.  – DR. MARTIN LUTHER KING JR.

During the U.S. civil rights movement in the 1950s and 1960s, Dr. Martin Luther King Jr. spoke eloquently about how, when one segment of society is downtrodden, the whole of society is impoverished. This radical notion asks us to step outside of the limited perspective of our tribal loyalties — which can limit our empathy and concern to only a narrow sector of people like us — and instead feel our shared humanity. It asks us to see ourselves not just as separate individuals, families, and nations but as interconnected, interdependent communities sharing one world. When we do that, compassion and care are more likely natural outcomes.

With that said, it is natural and healthy for marginalized communities who experience discrimination to identify with those who share their identity (however it’s defined) and to seek safety and refuge within that community. The challenge for all people, as Dr. King expressed, is to do both: to care for one’s own “tribe” while acknowledging our shared humanity.

Stretching To Include All Of Humanity

To stretch one’s capacity for inclusivity to include all of humanity is not an easy thing to do, either for individuals or for communities or nations. For instance, in recent years, many countries have struggled to cope with surges in immigration, especially by those fleeing war in their home countries. Across Europe, refugees of wars in Syria, Iraq, and Afghanistan have sought protection, acceptance, and help establishing a new life on foreign soil.

National debates over whether to allow immigrants and how to treat them reflect how people characterize our common humanity. Some open their homes to refugees, providing food and shelter, and so exemplify Dr. King’s expression of mutuality. Others would keep immigrants out and characterize these people as different, problematic, and even a dangerous threat to the fabric of their nation.

Interestingly, when one looks at history, most nations were formed, at least in part, by migrations of people no different than the ones occurring today. However, these complex social issues are rooted in a core dilemma that each of us faces: the sense of separateness or connectedness that defines our individual lives, our worldview, our political persuasions, and our social actions.

Such issues are also impacted by our evolutionary heritage, which has hardwired us to look for difference rather than perceive similarity. We are programmed to orient to our “in group”: our family, tribe, and people. With awareness, we can become aware of how this perspective can fuel bias and unconscious prejudice.

Carving Up Reality into Dualities

In addition, our brain creates a perceptual illusion of separation, which we tend to believe most of the time. We see ourselves as separate individuals, and we carve up reality into dualities: this and that, self and other, us and them.

This misperception feeds a sense of disconnection. We can look out across a sea of people in a busy city street or at a party and feel alone, isolated, as if we existed separately from others and even from life. A tree seems to have nothing to do with us, but it helps create the oxygen we inhale. The clouds above seem remote and unrelated, but the water they release helps sustain us.

So when we look deeply, we can see through that cognitive illusion and discover just how deeply intertwined everything is. We can move beyond our limited perception, as Einstein wrote:

“A human being is part of the whole, called by us ‘Universe’; a part limited in time and space. He experiences himself, his thoughts and feelings, as something separated from the rest — a kind of optical delusion of his consciousness.”

The Vietnamese mindfulness teacher Thich Nhat Hanh has described it in a similar way when he asks students what they see as he holds a piece of paper in the air. They, of course, say they see paper. He replies that they are also seeing rain, forests, sunlight, oxygen, and the cycles of the moon. Everything is interconnected.

When we believe we are separate, we are more likely to suffer because we feel lonely, isolated, and overwhelmed by the scale of the world’s problems. When we understand our connection with all life, we sense how embedded we are into the fabric of the world.

From that perspective, nothing we do is insignificant. We realize we are part of a whole, something much greater than our small, separate ego self. Our lives are inherently intertwined with everyone else’s lives, and so tackling societal and global problems is part of how we take care of our own lives, and vice versa. Our actions can affect much more than our own lives because we are all in this together. In 1955, when Rosa Parks engaged in civil disobedience by sitting in the white section of a segregated bus, she sat alone, but she acted as part of the broader civil rights movement, which demanded inclusion, acceptance, and equal rights, not separation.

Social justice movements are rooted in interconnection. They propose that it’s not enough for some to succeed at the expense of others; all of society must flourish as one. This was particularly true for the Occupy movement that rose up in 2011 to demonstrate against social and economic inequality.

Separation Is An Illusion

Another vivid example of how separation is an illusion is when we look at ecology. Climate change and the planet’s mounting environmental catastrophes threaten all people and all species alike. These issues reveal our intimate connectedness on a daily basis. Fossil fuels burned in the Northern Hemisphere create atmospheric conditions that melt ice sheets in Antarctica, raise sea levels in the Mediterranean, and threaten Pacific Ocean islands. The world’s economies are similarly linked: a meltdown in the Japanese economy can affect the lives of Chilean soybean farmers and Icelandic fishing communities.

Homo sapiens were once wholly tribal. In his book Sapiens, Yuval Noah Harari describes how, as a species, we evolved in small roaming bands of hunter-gatherers with a maximum size of 150 people. We survived by responding to immediate threats and opportunities, moving with the seasons.

Today, you could say all people live in a global village, one connected by technology, transportation, and communication. We are profoundly interdependent: local problems reflect global problems, and local solutions can radiate out, with far-reaching consequences.

In essence, global circumstances now ask us to wake up to a reality that we were not evolutionarily designed for. People worldwide are being asked to see beyond the immediate concern of themselves and their country and beyond the limited timescale of their own life span to include countless future generations. The question for our species is whether we can adapt in time to respond quickly enough to the looming crisis that now faces everyone.

It's Time For Humanity To Join Together

Humanity has proven that it can come together to respond effectively to global problems. For example, in 1987, the growing hole in the ozone layer caused by CFCs (and other chemicals) was effectively thwarted by passage of the pioneering Montreal Protocol, which banned these chemicals worldwide.

Such collective vision and action is necessary again to solve the even greater challenge of climate change. This requires radical action by all nations, whether or not they currently feel the full brunt of the consequences of global warming.

The 2016 UN-sponsored Paris Agreement was one attempt to take collective action, but so far this isn’t enough to make any significant impact on the heating of the atmosphere. In essence, the technological know-how is there; the political will and urgency and the ability to see beyond our immediate concerns are not. At least not yet.

Whether humans, political entities, and corporations can resolve such global issues depends on whether we can collectively create a vision that connects us, not just with the wider global community, but also to future generations. Taking into account such a broad scope of time is something humanity has yet to do successfully. Time will tell whether we can do so now.

The Prison Of Individualized Consciousness

Understanding the prison of our individualized consciousness and the limitations of our tribalistic perspective can nudge us toward a large vantage point. As an example of how awareness practice can help with this, I want to share a letter that Jared, a meditation student, sent to me. He wrote:

"I was in the middle of a three-month meditation retreat at Tassajara, a Zen monastery in central California. As I was meditating for the sixth or seventh hour one day, a new, life-altering awareness arose in me. I realized that I was not who I had always thought I was. I was not the star of my own Shakespearean drama. I was actually everyone and everything in the whole universe. To try to be even more precise, I’ll share some wisdom from the founder of my school of Zen, Dogen Zenji. He said, “The truth is, you are not it. It is you.” In other words, what became clear wasn’t that I was the universe, but that the universe was me.

"At that time, the US was bombing Iraq, deforestation was rampant, and estimates were that humans were sending about two hundred different species into extinction every day. I thought about all that and more, and I cried. I don’t have the words to express how sad it made me to see how much suffering is born from the delusion that we are disconnected from one another and the Earth.

"When the meditation ended, I glanced around at the other practitioners. It was like I was the left hand and they were the right hand of the same body. And in the same way that the left hand tends to the right hand without hesitation if it needs help, when I felt their emotional pain and the pain from their aching bodies, love poured out of me. I would have done anything for them. And what dawned on me is possibly the most important lesson that we have to learn in today’s day and age: When we become aware of who we really are, our love gets unleashed."

The Only Solutions Are Communal

At the end of the day, with our planet in ecological crisis, and people worldwide suffering from poverty, war, and inequality, the only solutions are communal. There can be no “out group” anymore because what affects one part of the planet affects all the others. Pollution is the obvious example, but immigration is another. If all places valued healthy environments and social justice, perhaps there would be no mass movements of people from one place to another.

We only have one small planet, and everyone has to go somewhere. If we don’t realize how utterly interdependent we are on one another and this planet, we will literally drown under rising seas, which will breach whatever wall we erect to keep people out.

During a meeting with Joanna Macy, a scholar and elder in the environmental movement, about how we should respond to the pressing ecological crisis, she emphasized how essential it is for people to not act alone. She said it is vital to engage with others in a shared goal. She added that it matters more that people work together, engaging and supporting one another, than succeed in any particular project.

Doing nothing leads to alienation, hopelessness, and numbness. Acting in collaboration means making positive impacts in the world and within ourselves, as we erode the corrosive sense of separation that is at the root of so many of our problems.

PRACTICE: Developing Interconnectedness

To sense interconnection requires a cognitive shift, as well as a movement, an opening or expansion of the heart. We tend to perceive things at face value, to see only what is immediately in front of us, and so we often miss the deeper weave of connection. This is particularly true when we consider the ecological impact of our actions and choices.

In this contemplation, consider simple everyday activities in your life: driving your car, taking baths, playing golf, flying for work, eating exotic food in restaurants, buying produce from other countries. Then reflect on all the causes and consequences of such simple actions. With each activity, think about all the impacts they have, including resources, other creatures, and the planet.

For example, if you enjoy taking long hot baths, reflect on where your water comes from, the energy to transport and heat the water, and the environmental impact of those things. Likewise, if you love eating strawberries year round, consider the distance these fruits must travel and the ecological impact of that. If you drive a car, consider the factories that make that car, the people working on the production line, the gas it uses, the pollution it causes, the activities it allows, the roads it requires, the consequences to human health, and so on.

In the same way, reflect on the effect when you decide to have lentil soup for lunch rather than a burger. That simple choice, if followed by millions around the world every day, affects methane levels, deforestation, and precious lives.

Everything is connected. Every action has a consequence. Everything we do affects others and the earth and its limited resources. Awareness of those connections helps us to not take them for granted.

This reflection is not meant to foster judgment or guilt. Not every connection or impact is negative. But each action we take is woven into an interconnected tapestry that literally includes every being on the earth.

Environmentalists remind us that if everyone lived at the same standard of living as North Americans, we would need several planets to handle the demand for resources. In this contemplation, as you reflect on this, notice what arises in your heart and mind, and throughout your day, continue to consider how the ways you act and live affect the welfare of all life, including your own.

©2019 by Mark Coleman. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
New World Library. http://www.newworldlibrary.com

Article Source

From Suffering to Peace: The True Promise of Mindfulness
by Mark Coleman

From Suffering to Peace: The True Promise of Mindfulness by Mark ColemanMark Coleman, who has studied and taught mindfulness meditation for decades, draws on his knowledge to not only clarify what mindfulness truly means but also reveal the depth and potential of this ancient discipline. Weaving together contemporary applications with practices in use for millennia, his approach empowers us to engage with and transform the inevitable stress and pain of life, so we can discover genuine peace — in the body, heart, mind, and wider world. (Also available as a Kindle edition.)

click to order on amazon

 

About the Author

Mark ColemanMark Coleman is a senior meditation teacher at Spirit Rock Meditation Center in Northern California, an executive coach, and the founder of the Mindfulness Institute, which brings mindfulness training to organizations worldwide. He's led Insight Meditation retreats since 1997, both at Spirit Rock Meditation Center, where he's based, and throughout the United States, Europe, and India. He also teaches contemplative retreats for environmental leaders. He is currently developing a wilderness counseling program and a yearlong training in wilderness meditation work. He can be reached at http://www.markcoleman.org.

More books by this author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Mark Coleman;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}