كيف تشكل الذكريات أفكار حول حاضرنا ومستقبلنا

كيف تشكل الذكريات أفكار حول حاضرنا ومستقبلنا

تلعب ذكريات الأحداث الماضية دوراً رئيسياً في كيفية نمذجة أدمغتنا لما يحدث في الحاضر والتنبؤ بما قد يحدث في المستقبل ، وفقاً لدراسة جديدة.

"الذاكرة ليست لمحاولة التذكر. إنها تعمل بشكل أفضل في المرة القادمة ".

يقول جيف زاكس ، أستاذ علم النفس وعلوم الدماغ بجامعة واشنطن في سانت لويس ، ومؤلف الدراسة ، "إن الذاكرة ليست لمحاولة التذكر". مجلة علم النفس التجريبي: العام. "إنه لأداء أفضل في المرة القادمة."

تجمع الدراسة بين العديد من النظريات الناشئة عن وظائف الدماغ لتشير إلى أن القدرة على اكتشاف التغيرات تلعب دوراً حاسماً في كيفية تجربتنا والتعلم من العالم من حولنا.

مقارنة و تباين

تُعتمد هذه الطريقة المعروفة باسم "استرجاع ذاكرة الحدث ونظرية المقارنة" أو EMRC ، وتبني على الأبحاث السابقة التي أجراها زاكس وزملاؤه والتي تشير إلى أن الدماغ يقارن باستمرار المدخلات الحسية من التجارب المستمرة ضد نماذج العمل للأحداث الماضية المشابهة التي يبنيها من الذكريات ذات الصلة.

كيف تشكل الذكريات أفكار حول حاضرنا ومستقبلنايقترح استرجاع ذاكرة الحدث ونظرية المقارنة أن ميزات الحدث الحالي تسترجع استدعاءات الأحداث الأخيرة ذات الصلة. كل من هذه الإقرارات والمعلومات الإدراكية المستمرة تعمل على إبلاغ التوقعات حول ميزات الأحداث القادمة. تؤدي الميزات التي تم تغييرها في الأحداث القادمة إلى حدوث خطأ في التنبؤ وتحديث نموذج الحدث ، في حين تميل الميزات المتكررة إلى الحفاظ على نماذج الأحداث المستقرة. (Credit: Wahlheim / Zacks re-posted with permission مجلة علم النفس التجريبي: العام)

عندما لا تتطابق الحياة الواقعية مع "نموذج الحدث" ، فإن أخطاء التنبؤ بالانبعاث والكشف عن التغير تؤدي إلى شلال من المعالجة المعرفية التي تعيد عمل الدماغ لتعزيز الذكريات لكل من أحداث النموذج القديم والتجربة الجديدة ، حسبما تدعي النظرية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


"نحن نقدم دليلا لآلية نظرية تشرح كيف يقوم الناس بتحديث تمثيل الذاكرة لتسهيل معالجة التغييرات في الأعمال اليومية للآخرين" ، يقول المؤلف المشارك كريس واهلهايم ، مدير مختبر الذاكرة والإدراك كأستاذ مساعد في جامعة نورث كارولينا. في جرينسبورو. "قد تضيء هذه النتائج في نهاية المطاف كيف تؤثر معالجة التغييرات اليومية على كيفية توجيه الناس لأفعالهم الخاصة."

في دراستهم الحالية ، قام Zacks و Wahlheim باختبار نموذج الكشف عن التغيير من خلال تجارب استفادت من الحقيقة الموثقة جيداً أن كبار السن غالباً ما يواجهون صعوبة متزايدة في تذكر تفاصيل الأحداث الأخيرة.

شاهدت مجموعات من البالغين الأصحاء والأكبر سناً مقاطع فيديو عن امرأة تمارس سلسلة من الأنشطة اليومية الروتينية ، مثل القيام بالأطباق أو الاستعداد للتمارين الرياضية. بعد أسبوع ، شاهدوا مقاطع فيديو مشابهة تغيّرت فيها بعض تفاصيل الأحداث.

قد يعتمد "نموذج الحدث" لشخص ما ليوم الزفاف في المستقبل على حفلات الزفاف الأخرى التي حضرها ، والتجمعات السابقة للعائلة والأصدقاء ، والحكايات المستقاة من تكرار مشاهد الفيلم بلدي كبير الدهون الزفاف اليوناني.

يقول زاكس: "عندما يتتبع المشاهدون التغييرات التي طرأت على مقاطع الفيديو هذه التي تحتوي على أشكال مختلفة ، فإنهم يتمتعون بذاكرة ممتازة لما حدث في كل يوم ، ولكن عندما فشلوا في ملاحظة التغيير ، كانت الذاكرة فظيعة". "قد تكون هذه التأثيرات مسؤولة عن بعض المشكلات التي يعاني منها كبار السن في الذاكرة ، ففي هذه التجارب ، كان كبار السن أقل قدرة على تتبع التغييرات ، وهذا ما ساهم في انخفاض أداء الذاكرة لديهم".

وقد أظهرت الأبحاث السابقة التي أجراها Zacks وغيره أن الدماغ يكسر أنشطة الحياة اليومية في تسلسل هرمي من أحداث أصغر أو "قطع" ، وأن قدرتنا على تحديد التحولات أو "الحدود" بين هذه القطع لها عواقب على كيفية هذه التجارب يحصل مشفرة في ذاكرتنا.

على سبيل المثال ، تبين أن مجرد السير عبر مدخل الباب ، والذي ينظر إليه الدماغ على أنه "حدود حدث" ، يقلل من تذكرنا للمعلومات التي تتم معالجتها قبل دخولنا إلى الغرفة الجديدة. وهكذا نجد أنفسنا أحيانًا ننسى سبب دخولنا غرفة في المقام الأول.

وقد اكتسب هذا النموذج القائم على الحدث من وظيفة الدماغ ، والمعروفة باسم نظرية تقسيم الأحداث (EST) ، مصداقية على مدى العقد الماضي.

بلدي الذاكرة فيلم الدهون الكبيرة

زاكس ، مؤلف الكتاب تومض: دماغك في الأفلام استخدمت (مطبعة جامعة أكسفورد ، 2014) ، EST لتشرح كيف يعالج الدماغ عمليات قطع الفيلم السريعة وغيرها من تقنيات صنع الأفلام التي تجبر المشاهدين على معالجة المدخلات الحسية في طرق لم يكن التطور قد توقعها.

قد تعتمد نماذج الأحداث على تجارب شخصية سابقة ، ولكنها قد تتضمن أيضًا تصورات تم جمعها من المحادثات مع الأصدقاء أو مواقف مشابهة تم تصويرها في الكتب والأفلام والتلفزيون.

وبالتالي ، يمكن أن يستند "نموذج الحدث" لشخص ما ليوم الزفاف في المستقبل على حفلات الزفاف الأخرى التي حضرها ، والتجمعات السابقة للعائلة والأصدقاء ، والحكايات المستقاة من تكرار مشاهد الفيلم بلدي كبير الدهون الزفاف اليوناني.

استرجاع ذاكرة الحدث ونظرية المقارنة يأخذ نموذج تجزئة الحدث خطوة أخرى إلى الأمام من خلال إدخال مفاهيم من إطار "الذاكرة من أجل التغيير" ، وهي نظرية طُرحت في أبحاث حديثة أجراها Wahlheim و Larry Jacoby ، وهو عالم نفسي معرفي للعمل في التفاعل. من التأثيرات الواضحة التي تسيطر عليها مقابل المزيد من الذاكرة الآلية.

في بحث حديث ، كشف جاكوبي واهلهيم المشاركين في الدراسة إلى سلسلة من القوائم التي تضمنت أزواجًا من الكلمات ذات الصلة ، بما في ذلك بعض القوائم حيث تم إقران كلمة مقدمة أصلاً بكلمة جديدة.

في حين أن نفس الكلمة "الزناد" المرتبطة بأزواج متعددة من الكلمات قد أظهرت أنها تسبب تدخلاً في عملية الاستعادة ، وجد جاكوبي واهلهيم أن الذاكرة تحسنت عندما اعترف المشاركون بالتغيير أثناء العرض وتذكروا لاحقًا أنه قد تم التعرف على التغيير.

يقترح إطار الذاكرة من أجل التغيير أن ملاحظة التغيير أمر بالغ الأهمية لإنشاء تتبع للذاكرة يربط كل هذه الأحداث معاً ، مما يقوي ذاكرتنا من أجل الإقران الأصلي ، والتعرف على التغيير ، والإقران الجديد.

تستكشف الدراسة الحالية ظواهر الذاكرة من أجل التغيير في سيناريو أكثر طبيعية ، حيث تحل مقاطع الفيديو للأنشطة اليومية محل قوائم الكلمات المقترنة. كما أنه يضيف عنصرًا زمنيًا من خلال اقتراح مقاطع الفيديو التي تمثل الأنشطة التي تم تصويرها أسبوعًا بعيدًا.

أبحث عن التغيير

تشير النتائج إلى أن إنشاء اتصالات تستند إلى الوقت يحسن الاستدعاء لأن الذاكرة لحدث لاحق تصبح مدمجة ضمن عملية تتبع تتضمن تذكير حدث سابق. تضمنت الأحداث الأخيرة أحداثًا سابقة ، ولكن ليس العكس.

على نطاق أوسع ، تقدم هذه الدراسات دليلاً على أن وظيفة رئيسية لذاكرتنا هي مساعدتنا على استرجاع الخبرات ذات الصلة وربطها بما يحدث في البيئة الحالية.

يقول زاكس: "تدعم دراستنا نظرية أن التنبؤات المستندة إلى الأحداث القديمة تساعدنا على تحديد التغييرات وترميز الحدث الجديد".

"تعتبر ذكريات التجارب الأخيرة ذات قيمة لأنه يمكن استخدامها للتنبؤ بما سيحدث بعد ذلك في مواقف مماثلة ، وساعدنا على تحسين أدائنا في التعامل مع ما يحدث الآن."

مصدر: جامعة واشنطن في سانت لويس

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = ذكريات، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

How Memories Shape Ideas About Our Present And Future

behavior

How Memories Shape Ideas About Our Present And Future

Memories of past events play a key role in how our brains model what’s happening in the present and predict what is likely to occur in the future, according to a new study.

“Memory isn’t for trying to remember. It’s for doing better the next time.”

“Memory isn’t for trying to remember,” says Jeff Zacks, professor of psychology and brain sciences at Washington University in St. Louis and an author of the study, which appears in the Journal of Experimental Psychology: General. “It’s for doing better the next time.”

The study brings together several emerging theories of brain function to suggest that the ability to detect changes plays a critical role in how we experience and learn from the world around us.

Compare and contrast

Known as “Event Memory Retrieval and Comparison Theory” or EMRC, the model builds on previous research by Zacks and colleagues that suggests the brain continually compares sensory input from ongoing experiences against working models of similar past events that it builds from related memories.

How Memories Shape Ideas About Our Present And FutureEvent Memory Retrieval and Comparison Theory proposes that current event features cue retrieval of recent related event representations. Both those representations and ongoing perceptual information inform predictions about upcoming event features. Changed features in upcoming events lead to prediction error and event model updating, whereas repeated features tend to lead to maintaining stable event models. (Credit: Wahlheim/Zacks re-posted with permission Journal of Experimental Psychology: General)

When real life does not match the “event model,” prediction errors spike and change detection sets off a cascade of cognitive processing that rewires the brain to strengthen memories for both the older model events and the new experience, the theory contends.

“We provide evidence for a theoretical mechanism that explains how people update their memory representations to facilitate their processing of changes in everyday actions of others,” says coauthor Chris Wahlheim, director the Memory and Cognition Lab as an assistant professor at the University of North Carolina at Greensboro. “These findings may eventually illuminate how the processing of everyday changes influences how people guide their own actions.”

In their current study, Zacks and Wahlheim tested the change detection model with experiments that take advantage of the well-documented fact that older adults often have increased difficulty in recalling details of recent events.

Groups of healthy older and younger adults saw video clips of a woman acting out a series of routine, everyday activities, such as doing dishes or preparing to exercise. One week later, they saw similar videos in which some event details had changed.

Someone’s “event model” for a future wedding day might be based on other weddings attended, past gatherings of family and friends, and tidbits gleaned from repeat viewings of the movie My Big Fat Greek Wedding.

“When viewers tracked the changes in these variation-on-a-theme videos, they had excellent memory for what happened on each day, but when they failed to notice a change, memory was horrible,” Zacks says. “These effects may account for some of the problems older adults experience with memory—in these experiments, older adults were less able to track the changes, and this accounted for some of their lower memory performance.”

Previous research by Zacks and others has shown that the brain breaks up the activities of daily life into a hierarchy of distinct smaller events or “chunks,” and that our ability to identify transitions or “boundaries” between these chunks has consequences for how these experiences gets encoded in our memories.

For instance, just walking through a doorway, which the brain perceives as an “event boundary,” has been shown to diminish our recollection for information being processed just before we entered the new room. Thus, we sometimes find ourselves forgetting the reason we entered a room in the first place.

This event-driven model of brain function, known as Event Segmentation Theory (EST), has been gaining credence over the last decade.

My big fat movie memory

Zacks, the author of the book Flicker: Your Brain on Movies (Oxford University Press, 2014), has used EST to explain how the brain processes fast-paced movie cuts and other film-making techniques that force viewers to process sensory input in ways evolution could never have predicted.

Event models may be based on previous personal experiences, but might also include perceptions gleaned from conversations with friends or similar situations portrayed in books, movies, and television.

Thus, someone’s “event model” for a future wedding day might be based on other weddings attended, past gatherings of family and friends, and tidbits gleaned from repeat viewings of the movie My Big Fat Greek Wedding.

Event Memory Retrieval and Comparison Theory takes the event segmentation model a step further by introducing concepts from the “memory-for-change” framework, a theory put forth in recent research by Wahlheim and Larry Jacoby, a cognitive psychologist known for work on the interplay of consciously controlled versus more automatic influences of memory.

In recent research, Jacoby and Wahlheim exposed study participants to series of lists that included pairs of related words, including some lists where an originally presented word was paired with a new word.

While seeing the same “trigger” word associated with multiple word pairs has been shown to cause interference in the recall process, Jacoby and Wahlheim found that memory improved when participants both recognized the change during presentation and later remembered that the change had been recognized.

The memory-for-change framework suggests that noticing the change is critical to the creation of a memory trace that ties all these events together, strengthening our memory for the original pairing, the recognition of change, and the new pairing.

The current study explores the memory-for-change phenomena in a more naturalistic scenario in which videos of daily activities replace paired-word lists. It also adds a chronological element by suggesting the videos represent activities filmed one week apart.

Looking for change

Findings suggest that establishing time-based connections improves recall because memory for a later event becomes embedded within a trace that includes reminding of an earlier event. Recent events embed earlier events, but not vice versa.

More broadly, these studies provide evidence that a major function of our memory is to help us retrieve relevant experiences and relate them to what is happening in the current environment.

“Our study lends support to the theory that predictions based on old events help us identify changes and encode the new event,” Zacks says.

“Memories of recent experiences are valuable because they can be used to predict what will happen next in similar situations and help us do better in dealing with what’s happening now.”

Source: Washington University in St. Louis

Related Books:

Memories (Lang Leav)
behaviorAuthor: Lang Leav
Binding: Hardcover
Publisher: Andrews McMeel Publishing
List Price: $19.99

Buy Now

Unlimited Memory: How to Use Advanced Learning Strategies to Learn Faster, Remember More and be More Productive
behaviorAuthor: Kevin Horsley
Binding: Paperback
Publisher: TCKPublishing.com
List Price: $19.99

Buy Now

Memories for My Grandchild: A Keepsake to Remember (Grandparent's Memory Book)
behaviorAuthor: Suzanne Zenkel
Binding: Hardcover-spiral
Publisher: Peter Pauper Press
List Price: $17.95

Buy Now

behavior
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}