تغيير التصورات وتنظيف قمامات العقل

تقديم المشورة

تغيير التصورات وتنظيف قمامات العقل

دعونا نتخيل عقولنا بأنها مليئة بصفوف من الحجرات. كل حجرة صغيرة تمثل علاقة خاصة في حياتنا. لدينا قلاع لوالدينا ، أطفالنا ، وأصدقائنا. لدينا حتى الحجرات التي لم نرها منذ سنوات.

في كل حجيرة ، نقوم بتخزين الأفكار المختلفة تجاه شخص معين. بعض من هذه cubbyholes تحتوي على أفكار خيرة إلى حد كبير. البعض الآخر مليء بالمظالم وغيرها من الأفكار المظلمة.

قد نعتقد أن كل شيء يتم تخزينه بعناية. بعد كل شيء ، نحن نادرا ما "ننظر" في معظم هذه المقصورات. ومع ذلك ، فإن حقيقة أننا لسنا على دراية بأفكارنا المخزنة بعيدًا لا تعني أنهم لا يؤثرون علينا.

تنظيف أفكار سوداء

الفترة الزمنية الافتراضية دورة في المعجزات يطلب منا فتح كل حجرة ، وتنظيف أي أفكار مظلمة نقوم بتخزينها في الداخل. في القيام بذلك ، نزيل الظلمة من كل ركن من أذهاننا.

وكمثال على ذلك ، قد يكون لدي صف من القمامات التي تمثل أناسًا لم أرهم منذ سنوات. قد لا أعتقد أنه من المهم تحديد أفكاري تجاه هؤلاء الناس - في النهاية ، قد لا أراهم مرة أخرى.

ومع ذلك ، تشير هذه الدورة إلى أن أفكاري تجاه هؤلاء الناس لا تزال في ذهني ، وهذه الأفكار قد تمنع التجربة الكاملة للمعجزة. يطلب مني البرنامج أن أفتح كل حجرة ، وأدع الله يخرج أي أفكار مظلمة أقوم بتخزينها في الداخل.

المظالم مقابل المعجزات

قد أقرر "إلقاء نظرة" على أفكاري تجاه حفنة من الأشخاص الذين لم أرهم منذ عشرين عامًا. عندما أبدأ في التفكير في هؤلاء الناس - وبصدق تحديد أفكاري تجاههم - قد أجد قدرا كبيرا من الاستياء أو الغضب المخزن. بينما أعطي هذه الأفكار المستاءّة إلى الله ، ودعوه يتبادلون شكاويهم من أجل المعجزات ، يزداد إحساسي العام نحو السلام.

تريد الدورة أن نفتح كل حجيرة ، فتح كل علاقة مع الله. على الرغم من أن هذه العملية قد تبدو ساحقة (بعد كل شيء ، معظمنا لديه الآلاف من هذه "حواجز العلاقة") ، أجد أن الممارسة تشكل زخما. قد تتطلب الأقسام الأولى أو المئات التي نفتحها قدراً معقولاً من الجهد. ولكن بعد ذلك تصبح عقولنا مرتاحة مع العملية ، وتبدأ الأمور بالتدفق بسلاسة أكبر.

هذا ، في رأيي ، هو واحد من أقوى الممارسات في الدورة التدريبية. من خلال تحديد وإطلاق "المظالم المخزنة" في أذهاننا ، نخلق فُسْقًا واسعًا لتدفق معجزات الله. تتطلب الممارسة الصدق - حتى بعض الشجاعة. ولكن يمكن الشعور بالنتائج بطريقة عملية للغاية. غالباً ما أشعر بإحساس متزايد بالسلام عن طريق السماح بتبديد حجرة واحدة فقط بواسطة الله.

أفكار سوداء يتم حظر المعجزات

لتلخيص ، هناك نقطتان رئيسيتان أقوم ببنائهما في هذا الفصل. الأول هو أن أفكارنا المظلمة هي الكتل الرئيسية للمعجزات. النقطة الثانية هي أن المظالم هي من بين أكثر أشكال الأفكار المظلمة شيوعًا. بينما نفتح شكاينا إلى الله ، ونجعله يستبدلها بالمعجزات ، تلتئم عقولنا.

قبل الانتقال ، أود مشاركة ملاحظة من عملي مع هذا النوع من الممارسات. أجد من حين لآخر أن هناك بعض الانزعاج الذي يحدث عندما أفتح بابًا لأول مرة على علاقة مغلقة.

قد يتبادر إلى الذهن شخص ما لم أفكر به منذ سنوات - شخص لدي بعض المظالم ضده. أشعر على الفور بعدم الارتياح ، وأريد أن أغلق الباب على تلك الحجرة. لكن إذا قمت بخطوة أخرى ، وأقول ، "الله ، لدي بعض الأفكار المظلمة تجاه هذا الشخص. لم أكن أدرك ذلك حتى هذه اللحظة ، لكنني لا أريد أن أقفل هذه الأفكار بعيدا. يرجى أخذها ، استبدلهم بمعجزاتك ، "أنا أتخذ خطوة قوية.

يتمثل التحدي الحقيقي في هذه العملية في تحويل الأفكار المظلمة إلى الله بدلاً من إغلاقها في حجرة مغلقة. إذا قمنا بدفنهم بعيداً ، تقول الدورة ، لن يتم حلها فجأة. سوف تكون ببساطة مخفية. إذا أردنا أن يتم شفاء عقولنا ، فإننا نحتاج إلى منح الله الإذن بغسل هذه الأفكار ، وإعطائنا نظرة جديدة بدلاً من ذلك.

التمرين: إفراغ العقل Cubbyholes

بعد قولي هذا ، أود تقديم تمرين يعتمد على هذه الأفكار. هذا التمرين هو واحد من أصعب التحديات في هذا الكتاب. فنحن نرحب بك للعمل مع هذه التمارين بأي طريقة تكون ذات معنى شخصي. ومع ذلك ، سأحاول أن أكون شاملاً في عرضي التقديمي قدر الإمكان.

خطوة 1. الخطوة الأولى في هذه العملية هي اختيار شخص في حياتك يزعجك. يمكن أن يكون الشخص الذي يبدو مزعجًا تمامًا ، أو شخصًا يبدو مزعجًا قليلًا.

خطوة 2. بعد ذلك ، اشرح لماذا يزعجك هذا الشخص ، باستخدام أكبر قدر ممكن من التفاصيل. يتم تشجيعك على عدم "فرض الرقابة" على منظورك الحالي. هذه الخطوة تدعو إلى قدر كبير من الصدق.

(على سبيل المثال ، ديبي باستمرار الثرثرة ، إنها تطلب مني دائماً أن أفعل أشياء لها ، وأنها تعمل بشكل بسيط جداً. لا أحب التواجد حولها. لا أحد يحب أن يكون حولها.)

الخطوة 3. على الرغم من أن هذه الأشياء قد تبدو "حقائق" (وعلى المستوى الدّولي ، بعضها قد يكون) ، دعنا نعيد تأطيرها من حيث أفكارنا. دعنا نعيد تأكيد الخطوة الثانية على هيئة "أنا أختار أن أرى (شخصًا) كـ (جودة).

تحمل المسؤولية عن أفكارنا

"ربما لدينا بعض المقاومة لهذا. جزء من عقلنا يريد أن يقول ،" أنا لا أختار رؤية الأشياء بهذه الطريقة ؛ هذه هي الطريقة فقط. "على الرغم من أن الأمور قد تكون بهذه الطريقة على المستوى السلوكي ، فإن الدورة التدريبية تريدنا أن نتحمل المسؤولية عن أفكارنا بشأنها.

ومرة أخرى ، تتمثل مهمتنا في هذه الخطوة في إعادة كتابة كل جملة من الخطوة الثانية في النموذج ، "أنا أختار أن أرى _________ كـ __________". هذه خطوة قوية لأنها تنطوي على تحمل المسؤولية الكاملة عن أفكارنا. من خلال القيام بذلك ، فإننا نحدد محتويات الحجيرة.

(مثلا ، أنا أختار أن أرى ديبي كشخص يواصل الثرثرة باستمرار ، والذي يطلب مني دائما أن أفعل أشياء لها ، وأني أقوم بأعمال صغيرة جدا. أنا أختار رؤية ديبي كشخص لا أحب أن أكون فيه. اخترت أن أرى ديبي كشخص لا يحب أحد أن يكون حوله.

جلب أفكار سوداء إلى النور

الخطوة 4. الآن يمكننا تقييم شعورنا بما نفكر فيه. نحن نسحب هذه الأفكار المخزنة بعيدا في الضوء.

دعونا نسأل أنفسنا: كيف نشعر بهذه الأفكار؟ هل يجلبون لنا السلام؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، هل يمكن أن نكون على استعداد لقبول مجموعة جديدة من الأفكار المحبّة والتصورات الملهمة؟

إذا وجدنا أننا مستعدون لتلقي إدراك جديد - مجموعة جديدة من الأفكار للقلعة - دعنا نقول الصلاة التالية:

الله، انا اضع هذه الأفكار قبل.
ليس لدي فكرة كيف ينبغي أن ننظر إلى هذا الشخص.
ولكن أنا على استعداد لتلقي نظرة جديدة.
أنا أعطيك أفكاري في تبادل لرؤيتك.

ثم دعونا نجلس لمدة دقيقة كاملة وتبادل ، إلى أقصى حد ممكن من قدرتنا ، وجهة نظرنا لهذا الشخص لشيء جديد. يمكن أن يرينا الله شرارة من الجمال في هذا الشخص الذي ربما لم نشهده من قبل. في رؤية هذه الشرارة من الجمال ، سنقويها في أنفسنا.

استبدال أفكار سوداء مع أفكار المحبة

هذا يمكن أن يكون عملية مقدسة للغاية. يمكن أن يجلب السلام إلى أذهاننا والوداعة إلى قلوبنا. هدفنا في هذه اللحظة هو السماح باستبدال أفكارنا الشخصية عن هذا الشخص بأفكار الله المحبة له أو لها.

يمكننا استخدام الصور في هذه الممارسة. يمكننا ، على سبيل المثال ، تخيل هذا الشخص يخرج من وراء الزي. الزي هو الطريقة القديمة التي رأيناها. ولكن هذا ليس من هي حقا. يمكننا تصور هذا الشخص وهو يتخلى عن دوره القديم كممثل في نهاية المسرحية ، ويتقدم ليحيينا.

وبغض النظر عما إذا كنا نستخدم الصور في هذه العملية أم لا ، فإن هدفنا هو أن نكشف عن شرارة من نور الله في هذا الشخص. نريد أن نتبادل طرقنا القديمة لرؤيتها لطريقة الله الجديدة. في كل مرة نفعل ذلك مع أي شخص في حياتنا ، نترك عقولنا تلتئم.

الاستياء عقد = الشعور التعيس

في الدورة التدريبية ، يحمل هذا النوع من التمرين مكانًا مركزيًا. وفقا للدورة ، لا يمكننا إيجاد إحساس حقيقي بالسلام إذا كنا نخزن الأفكار المظلمة تجاه أي شخص. يعلم البرنامج أن هناك علاقة دقيقة بين تحمل مشاعر الاستياء والشعور بالسعادة. كل فكر مظلم نحمله تجاه أي شخص يسبب لنا الألم.

عندما قرأت هذه الفكرة لأول مرة في الدورة ، ذهلت. أفكاري المظلمة تجاه هذا السائق البطيء على الطريق تسبب لي الألم؟ أفكاري قضاء على هؤلاء الناس على شاشات التلفزيون يكون لها تأثير على لي؟ الدورة تقول نعم. لكنه يقول أيضاً أنه إذا تركت الله يبرئني ببراءة من البراءة في هؤلاء الناس ، فأنا أفعل أفضل شيء لحالتي الذهنية.

هذا هو السبب في أنه يمكن أن يكون قيما للغاية لتحديد أفكارنا الحالية حول شخص ، وتصبح مستعدة لتبادل تلك الأفكار عن المعجزات - أفكار المحبة الله. ونحن نفعل ذلك ، يتم شفاؤنا.

تداول أفكارنا عن المعجزات

إذا استغرقت بالفعل دقيقة لتبادل أفكارنا بشأن المعجزات ، فهناك أمران يمكن أن يحدثان. قد نبدأ في الشعور ببرق قلوبنا ، أو قد نشعر بأننا عالقون في تصوراتنا القديمة.

إذا شعرنا بأننا عالقون ، فهذا لا يعني أننا فشلنا. إن الممارسة البسيطة المتمثلة في تقوية رغبتنا في التغيير. إنه بيان الرغبة في السماح للخطو بالله. إذا كان لدينا تركيزنا - بغض النظر عن النتائج الفورية - قد نجد تغيرات في وجهة نظرنا تنزلق مع مرور الوقت.

كما هو الحال دائمًا ، فإن الشعور بالسلام هو مؤشر على أننا نسير على الطريق الصحيح. إن معجزات الله تجلب السلام إلى أذهاننا وتخفف قلوبنا. هذا هو ما نهدف إليه.

في المثال الذي ذكرته أعلاه ، اعترف الشخص بأنه كان لديه رأي سلبي حول زميله في العمل "ديبي". إذا كان هذا الشخص مستعدًا بالفعل لتبادل أفكارها حول المعجزات ، فقد تجد إحساسًا بالدفء من التقدير لملء قلبها. قد ترى صفات في زميلك في العمل أنها قد تجاهلت من قبل.

وبغض النظر عن كيفية تحويل المعجزة لمفاهيمها ، فسوف ينتهي الأمر بها إلى الشعور بهدوء أكثر من ذي قبل. في ترك الله يشفي رأيها لشخص آخر ، فإنها تركت تشفى عقلها.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Quiet Mind Publishing، LLC. © 2001.

المادة المصدر

مستوحاة من المعجزات: على المعجزات ، والعلاقات ، والتوجيه الداخلي
بواسطة دان يوسف.

مستوحاة من المعجزات التي كتبها جوزيف دان."في هذا الجهد الهادئ الذي هو أكثر نجاحا لتواضعه ، دان جوزيف يقوم بعمل ممتاز في الاقتراب من قلب التدريس الذي يمكن أن يكون له تأثيرات خارقة حقا. أولا توضيح أن تعريف الدورة للمعجزات ليس له علاقة تذكر. أحداث جسدية غير عادية وكل شيء يتعلق "بالتجارب الداخلية التي تجلب السلام إلى أذهاننا ولطفنا إلى قلوبنا" ، يضيف جوزيف ثماني عشر تمرينًا بسيطًا يساعد القراء على إظهار تلك الأنواع من المعجزات في خضم الحياة اليومية ". - تعليقات خائفة

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

عن المؤلف

دان يوسف

دان جوزيف هو مؤلف كتاب "مستوحى من المعجزات" ، الذي أطلق عليه "كتاب الرواية الوسطى" ، ويسمى "رفع الرفع ، والمكافأة ، والموصى به بشدة". دان يكتب نشرة Quiet Mind الإخبارية ومؤلف العديد من الكتب في مجالات الروحانية والنمو الشخصي.

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Dan Joseph؛ maxresults = 3}

تقديم المشورة
enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Changing Perceptions

changing perceptions

Cleaning Out the Mind's Cubbyholes

Let's imagine our minds as being filled with rows of cubbyholes. Each cubbyhole represents a particular relationship in our lives. We have cubbyholes for our parents, our children, and our friends. We even have cubbyholes for people we haven't seen in years.

In each cubbyhole, we store various thoughts toward the particular person. Some of these cubbyholes contain largely benevolent thoughts. Others are filled with grievances and other dark thoughts.

We may think that everything is stored away neatly. After all, we rarely "look" into most of these compartments. However, the fact that we're not aware of our stored-away thoughts doesn't mean that they're not affecting us.

Cleaning Out Dark Thoughts

The Course in Miracles asks us to open up each cubbyhole, and clean out any dark thoughts that we're storing inside. In doing this, we clear out the darkness from every corner of our minds.

As an example of this, I may have a row of cubbyholes that represent people whom I haven't seen in years. I may not think that it's important to identify my thoughts toward these people -- after all, I may never see them again.

The Course, however, points out that my thoughts toward these people are still in my mind, and those thoughts may be blocking the full experience of a miracle. The Course asks me to open each cubbyhole, and let God flush out any dark thoughts I'm storing inside.

Exchange Grievances for Miracles

I may decide to "take a look" at my thoughts toward a handful of people whom I haven't seen in twenty years. As I begin to think of those people -- and honestly identify my thoughts toward them -- I may find a significant amount of resentment or anger stored away. As I give over those resentful thoughts to God, and let Him exchange my grievances for miracles, my overall sense of peace is increased.

The Course wants us to open up every cubbyhole -- open every relationship to God. Although this process may seem overwhelming (after all, most of us have thousands of these "relationship cubbyholes"), I find that the practice forms a momentum. The first dozen, or hundred, compartments that we open may require a reasonable amount of effort. But then our minds become comfortable with the process, and things begin to flow more smoothly.

This, in my opinion, is one of the most powerful practices in the Course. By identifying and releasing the "stored grievances" in our minds, we create a wide opening for God's miracles to flow in. The practice requires honesty -- even some courage. But the results can be felt in a very practical way. I often feel an increased sense of peace by allowing just one cubbyhole to be cleaned out by God.

Dark Thoughts Are Blocking Miracles

To summarize, there are two main points that I'm building on in this chapter. The first is that our dark thoughts are the primary blocks to miracles. The second point is that grievances are among the most common forms of dark thoughts. As we open up our grievances to God, and let Him replace them with miracles, our minds are healed.

Before moving on, I'd like to share an observation from my work with this type of practice. I occasionally find that there is some discomfort that arises when I first open a door on a locked-away relationship.

Someone may come to mind whom I haven't thought of in years -- someone whom I have some grievances against. I immediately feel uncomfortable, and want to slam shut the door on that compartment. But if I take one more step, and say, "God, I have some dark thoughts toward this person. I didn't realize it until this moment, but I don't want to lock those thoughts away. Please take them, and replace them with your miracles," I am taking a powerful step.

The real challenge in this process is to turn the dark thoughts over to God instead of locking them back away in their cubbyhole. If we bury them away, says the Course, they won't suddenly be resolved. They will simply be hidden. If we want our minds to be healed, we need to give God permission to wash these thoughts away, and give us a new perception instead.

Exercise: Empty the Mind's Cubbyholes

Having said that, I'd like to present an exercise that builds on these ideas. This exercise is one of the most challenging in this book. As I mentioned earlier, you're welcome to work with these exercises in whatever way is personally meaningful. I will, however, try to be as comprehensive in my presentation as possible.

Step 1. The first step in this process is to choose a person in your life who troubles you. It could be someone who seems quite irritating, or someone who seems just mildly annoying.

Step 2. Next, describe why this person troubles you, using as much detail as possible. You're encouraged not to "censor" your current perspective. This step calls for a great deal of honesty.

(ex. Debby constantly gossips, she always asks me to do things for her, and she acts very petty. I just don't like being around her. No one really likes being around her.)

Step 3. Even though these things may seem to be "facts" (and on the worldly level, some of them may be), let's reframe them in terms of our thoughts. Let's restate step two in the form of, "I'm choosing to see (person) as (quality).

Taking Responsibility for Our Thoughts

"We may have some resistance to this. Part of our mind wants to say, "I'm not choosing to see things this way; they just are this way." Although things may indeed be this way on a behavioral level, the Course wants us to take responsibility for our thoughts about them.

Again, our job in this step is to rewrite each sentence from step two in the form, "I'm choosing to see _________ as __________." This is a powerful step because it involves taking full responsibility for our thoughts. By doing this, we're identifying the contents of the cubbyhole.

(ex. I'm choosing to see Debby as someone who constantly gossips, who always asks me to do things for her, and who acts very petty. I'm choosing to see Debby as someone I don't like being around. I'm choosing to see Debby as someone whom no one likes being around.)

Bringing Dark Thoughts to the Light

Step 4. Now we can evaluate how we feel about what we're thinking. We're pulling these stored-away thoughts out into the light.

Let's ask ourselves: How do we feel about these thoughts? Are they bringing us peace? If not, might we be willing to accept a new set of loving thoughts and inspired perceptions?

If we find that we are willing to receive a new perception -- a new set of thoughts for the cubbyhole -- let's say the following prayer:

God, I lay these thoughts before you.
I have no idea how I should look at this person.
But I am willing to receive a new view.
I give you my thoughts in exchange for your vision.

Then let's sit for a full minute and exchange, to the best of our ability, our view of this person for something new. God can show us a spark of beauty in this person that we may have never before seen. In seeing this spark of beauty, we will strengthen it in ourselves.

Replacing Dark Thoughts with Loving Thoughts

This can be a very holy process. It can bring peace to our minds and gentleness to our hearts. Our goal in this minute is to let our personal thoughts about this person be replaced with God's loving thoughts about him or her.

We can use imagery in this practice. We can, for example, imagine this person stepping out from behind a costume. The costume is the old way we've been seeing her. But that isn't who she really is. We can envision this person shedding her old role like an actor at the end of a play, and coming forward to greet us.

Regardless of whether or not we use imagery in this process, our goal is to let a spark of God's light be revealed in this person. We want to exchange our old ways of seeing her for God's new way. Every time we do this with anyone in our lives, we're letting our own minds be healed.

Holding Resentments = Feeling Unhappy

In the Course, this type of exercise holds a central place. According to the Course, we can't find a real sense of peace if we're storing dark thoughts toward anyone. The Course teaches that there is an exact relationship between holding resentments and feeling unhappy. Every dark thought that we hold toward anyone causes us pain.

When I first read this idea in the Course, I was stunned. My dark thoughts toward that slow driver on the road are causing me pain? My judgmental thoughts toward those people on television have an impact on me? The Course says yes. But it also says that if I let God show me a spark of innocence in those people, I'm doing the best thing for my own state of mind.

That is why it can be so valuable to identify our current thoughts about a person, and become willing to exchange those thoughts for miracles -- God's loving thoughts. As we do this, our own minds are healed.

Trading Our Thoughts for Miracles

If we do indeed take a minute to trade our thoughts for miracles, there are a couple things that can happen. We may begin to feel a lightening of our hearts, or we may feel stuck in our old perceptions.

If we feel stuck, it doesn't mean that we've failed. The simple act of practicing strengthens our desire for a change. It is a statement of willingness to let God step in. If we hold our focus -- regardless of immediate results -- we may find changes in our perspective slipping in over time.

As always, a sense of peace is an indication that we're on the right track. God's miracles bring peace to our minds and lighten our hearts. That is what we're aiming for.

In the example that I gave above, the person admitted that she held a negative view of her co-worker Debby. If this person is indeed willing to exchange her thoughts for miracles, she may find a warm sense of appreciation coming to fill her heart. She may see qualities in her co-worker that she had overlooked before.

Regardless of how the miracle transforms her perceptions, she will end up feeling more peaceful than before. In letting God heal her view of another person, she is letting her own mind be healed.


This article was excerpted from:

Inspired By Miracles by Dan Joseph. Inspired By Miracles
by Dan Joseph.


Reprinted with permission of the publisher, Quiet Mind Publishing, LLC. ©2001. www.quietmind.info

Info/Order this book.


Dan JosephAbout the Author

Dan Joseph is the author of Inspired by Miracles, called "up-lifting, rewarding, strongly recommended" by the Midwest Book Review. Dan can be reached at www.DanJoseph.info


changing perceptions
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}