آياهواسكا وضرورة الشعور بالحب والقبول

آياهواسكا وضرورة الشعور بالحب والقبول

القضية الأساسية بالنسبة لمعظمنا هي أننا نتوق إلى أن نكون محبوبين ومقبولين لمن نحن. من الناحية المثالية ، كان ينبغي تحقيق هذه الحاجة خلال سنواتنا الأولى في علاقة آمنة مع والدينا ، ولكن هذا لا يحدث في كثير من الأحيان ، ولذا فإننا نبحث عن الشعور بالحب في العلاقات الرومانسية. ومع ذلك ، فإن العثور على الحب غير المشروط في العلاقات بين البالغين أمر نادر الحدوث ، وعندما ينطوي الأمر على سلوك سيء ، مثل إدمان الكحول ، فهو غير واقعي تمامًا.

نفس القضية الأساسية تتجلى في العلاج المخدر مع كثافة إضافية وسط التراجع النفسي. في احتفالات الآياهواسكا ، ينظر الناس في بعض الأحيان إلى أفلام منزلية بصرية من طفولتهم مع الحفاظ على منظور المراقب الخارجي. في أوقات أخرى ، يستعيدون حدث الطفولة كما لو كان يحدث في اللحظة الاحتفالية. يتراجعون في العمر إلى وقت المشهد. وفي كلتا الحالتين ، تفتح الاحتفالات في كثير من الأحيان مشاعر عميقة من الرغبة في أن تكون مقبولة ومحبوبة.

تحتاج إلى أن تتكرر

تم الاعتراف بالمسألة العلاجية للحاجة إلى أن يعاد تقديمها مع أول أبحاث مخدر ، عندما تم تأسيس هذا التقليد لاستخدام حاضنة من الذكور والإناث ، الذين يمثلون الوالدين اللطفاء. هذا جعل من المنطقي تماما في الخمسينات عندما كان التوجه العلاجي في المقام الأول التحليل النفسي. ومع ذلك ، استمر هذا التقليد في مختبرات الأبحاث الحالية ، حيث التوجه هو علم النفس العقلي أو العصبي. يبدو أن الجميع يحترم قيمة وجود ذكر وأنثى حاضرة طوال الوقت ، سواء اتفقوا أو لم يتفقوا مع نظرية التحليل النفسي وراء هذا التقليد.

بيتي إيزنر ، واحدة من أقدم أطباء النفس LSD ، كتبت عن أهمية التواصل الجسدي بين المريض والمحلل ، خاصة عندما كان المريض يتراجع إلى مرحلة الطفولة. وبالمثل ، قدمت جويس مارتن ، وهي محللة بريطانية من الستينات ، الأمومة الجسدية خلال جلسات LSD عندما تراجعت حالة المريض. الطبيب النفسي السويسري فريدريك فيشر يتبع هذا التقليد. وهي تحمل وتهزم العميل أثناء جلسات المخدرات ، وهكذا تلتقي بتجربة الشفاء "الشغوفة" للاشخاص الذين يسمحون لأمه أو والده بالاحتفاظ بها. "رغبة المعالجين المدربين تحليلياً للدخول في أرض الإنسان البدائية يوضح الاتصال الطبيعة الثورية للعلاج مخدر في وقت مبكر.

يجري في يد الله

آياهواسكا مختلفة. في الاحتفالات ، سواء في بيئة شامانية أو كنيسة ، لا يحدث هذا النوع من التدخل العلاجي البدني. إن التجربة التصحيحية التي يمكن أن تحدث مع آياهواسكا تشبه إلى حد بعيد ما وصفه الطبيب النفساني آن شولجين في جلسات العلاج بمساعدة الأكسجين MDMA. بما أن MDMA النقي يساعد على التقليل من الخوف والاشمئزاز من أجزاء الظل لشخصية الشخص ، "هناك ينشأ قبول سلمي لكل ما يتم مواجهته ، وتعاطف غير معتاد على نفسه ، قبول كل جوانب طبيعته الخاصة ، من وجهة النظر الغونغية ، فإن هذا النوع من الخبرة يستحضر الوظيفة المتسامية التي تشمل الاستقطاب في الشخصية ، مما يسمح بمستوى أعلى من قبول الذات.

وصف شولغين هذه التجربة بأنها "عقدت في أيدي الله المحبة ، وهي واحدة من أكثر التجارب الشافية التي يمكن لأي إنسان أن يتمتع بها." إن القيمة العلاجية لهذه "الخبرة في قبول الذات غير المشروطة" و "التحقق المطلق" تؤدي بشكل عفوي إلى تتراجع عن العادات القديمة والدفاعية.

في وصف شولين ، هذه التجربة تتعدى التعويضات التي ينادي بها المعالجون المخدرون الآخرون. انها عفوية ولا يمكن البدء بها أو حتى تسهيلها من قبل المعالج. لم تعد مجرد تجربة تصحيحية نفسية بل تمثيلية مع الإلهية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تجربة روحية

إن اكتشاف تجربة نفسية من تجربة روحية أو روحية هو مهارة بالغة الأهمية بالنسبة إلى المعالج الذي يعمل في مجالات مخدرة. كيف يعرف المعالج كيفية تمييز تجربة نفسية من تجربة نادرة؟ الطريقة الوحيدة هي أن يكون المعالج على دراية شخصية بهذه المناطق الداخلية. قد يسيء المعالج الساذج تفسير التجربة الروحية ، ويقلل من شأن ذلك إلى شيء نفساني يكون أكثر إلماما وأكثر راحة. لا أحد من ذوي الخبرة في هذا المستوى من الحب الضئيل يريد أن يقال إنه كان تحقيقًا للخيال أو الرغبة.

أيضا ، يجب على الشخص أن لا يخبر ويعيد سرد تجربته للحب الكوني ، ليحولها إلى قصة أخرى تزييف الذات. نصيحتي هي "الاحتفاظ بالتجربة في قلبك." يجب على الشخص أن يبقيها داخلية ، فقط خارجيًا في التعبير الإبداعي. ستستمر التجربة في العمل على الشخص من الداخل في وقته وطريقته الخاصة. في حالة الجدة Ayahuasca ، فإن تجربة الشعور محبوب من قبل كل من تعميق وتوسيع. ثق في هذه العملية ، واغذيها باهتمام ، ولاحظ التغييرات الطفيفة ، وزرع الامتنان لعملية تتكشف.

ما يلي في بعض الأحيان هو إعادة ترتيب تدريجية للهندسة المعمارية الداخلية مع معيار جديد للشعور بالحب. المخطط الذاتي القديم - "أنا غير محبوب أو غير جيد بما فيه الكفاية لأحبه" - قد يتحول إلى "أنا محبوب ويستحق أن أحبه." الناس الذين يشعرون في قلوبهم بأنهم يستحقون أن يكونوا محبوبين اتخاذ قرارات مختلفة في كل من الصداقات والعلاقات الرومانسية. سيكون لديهم معيار مختلف للطريقة التي يريدون أن يعاملوا بها بأنفسهم والآخرين. ستكون هناك احتمالية أقل للاستمرار في تنفيذ إجبار التكرار - اختيار شريك شبيه بوالدهم الذي سيثير قضايا الطفولة من الإهمال ، الرفض ، أو الهجر. بعبارة أخرى ، سيتم إعادة برمجة الشخص ، ويجب أن يكون هذا التحول قابلاً للملاحظة في التغيرات العصبية في بنية الدماغ.

تحويل الشخصية

الشفاء العفوي الذي ينطوي على ترك الدفاعات غير المفيدة ، يؤدي إلى إعادة تنظيم كاملة للشخصية. من جانبه ، قال ألبرت هوفمان ، أثناء التفكير في مثل هذه التجارب أثناء جلسات LSD ، إنه يمكن أن يكون بمثابة "نقطة انطلاق لإعادة هيكلة" شخصية الشخص في العلاج النفسي. في المصطلحات الحالية ، "التحول هو إعادة تشغيل لنظام التشغيل لدينا مع بعض البرامج الجديدة على الأقل وأحيانًا تغيير من نظام 1.0 إلى 2.0".

بالإشارة إلى هذه العملية المعجزة على ما يبدو ، استخدم الأشخاص المطلعين على عملية الشفاء من ayahuasca عبارات مثل إعادة تقويم, إعادة هيكلة, إعادة تعيين ، إعادة برمجة, إعادة تنظيم, إعادة تكوينو إعادة توصيل الحمض النووي. هذه التجربة يمكن أن تتخذ مجموعة متنوعة من الأشكال. يمكن أن تحدث المعايرة عند تصميم الآياهواسكا أو إيكاروس إعادة تنظيم الطاقة في الجسم الخفي لأحد المشاركين خلال حفل محلي. أو أن هناك حسًا شامانيًا يذوب جسديًا ونفسًا في الاهتزازات النشطة. يصف آخرون الجان التي تجتاح الفضاء الداخلي للجسم للسماح بإعادة التشكيل. ثم هناك عملية جراحية دقيقة للطاقة تقوم بها آلات أو كيانات أخرى غير بشرية ، غالباً ما تتضمن الشاكرات مثل القلب أو العين الثالثة.

بعد هذه التجارب الاستكشافية ، يطلع الناس على تغيير جوهري. يشعرون أنهم مختلفون في الداخل ، والعالم يبدو مختلفًا في الخارج. السؤال هو ما إذا كان الشخص يحتاج إلى دعم علاجي للحفاظ على هذه التغييرات. هل يحتاجون إلى علاج مستمر للعمل من خلال القضايا ، واستكشاف وجهات نظر جديدة ، وتوحيد التغييرات السلوكية؟ وثمة نهج آخر للسؤال نفسه هو ما إذا كانت هناك تغييرات عصبية تصاحب مثل هذه التحولات وما إذا كانت ذاتية الاستدامة. هل التغيرات العصبية دائمة بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يبلغون عن العلاجات المعجزة - مثل رفع الكآبة مدى الحياة ، حل الصدمة ، ووقف السلوكيات الإدمانية ، كل ذلك بجهد ضئيل؟

الحفاظ على السلوكيات الجديدة

كطبيب نفسي ، أود أن أتفق مع هوفمان على أن العلاج النفسي ضروري ، خاصة إذا كان الشخص غير قادر على الحفاظ على السلوكيات الجديدة. ومع ذلك ، وبصفتي طالباً في آياهواسكا ، أفهم أنه يعمل بطريقة مختلفة نوعياً عن مخدر آخر ، وقد يكون ذلك فقط ما يحتاجه الشخص هو المزيد من الآياهواسكا. يمكن أن يكون تكرار شرب الدواء مرتين في الشهر لأعضاء كنائس الآياهواسكا ، ويمكن إقامة الاحتفالات الشامانية كلما دعت الحاجة. عن طريق الحفاظ على الدواء في الجسم ، هناك تأثير تراكمي يعزز العلاقة مع الجدة Ayahuasca ويدعم السلوكيات الجديدة.

من ناحية أخرى ، إذا كان السلوك الجديد ينشأ من تضخم الأنا ، فإن شرب آياهواسكا قد يمكّن هذا التشويه. بعد تجربة تحويلية مع آياهواسكا ، يمكن حمل بعض الناس بأهميتهم الذاتية والقفز إلى قرارات متهورة يندمون عليها لاحقاً.

لا ينبغي أبدا اتخاذ قرارات الحياة الرئيسية حول الأسرة ، والعلاقات ، والشؤون المالية ، أو مهنة في حين لا تزال تأسر تجربة entheogenic. قال الشامان الذي أعمل معه أن الشامان الذي بدأه ، والذي لا يزال يرتدي مئزرًا فقط ويعيش في الغابة ، قال: "خذ وقتك. اسأل المعالج الأرواح مرة أخرى. يمكن للمعالج أن يساعد أيضًا الأشخاص الذين يقعون في قبضة مثل هذا الشغف على العودة إلى الأرض وتجنب اتخاذ قرارات متهورة ، حتى يتمكنوا من التصرف بدلاً من ذلك من خلال البصيرة والحكمة.

هناك أوقات نحتاج فيها جميعًا إلى التحدث إلى شخص ما عن العملية الداخلية لدينا ، أي شخص يمكنه تقديم وجهة نظر محايدة وموضوعية ، ومن يمكنه اجتياز رحلات الخيال والتضخم. ربما لو تحدث تيموثي ليري مع شخص كان يمكن أن يساعده على تحقيق التوازن بين غروره المتحمّس بحذر وتواضع ، فإن تاريخ الأدوية المخدرة كان سيكشف عنه بشكل مختلف تمامًا.

برمجة

مع أو بدون تجربة صوفية كاملة ، يمكن حتى لحفل واحد من آياهواسكا أن يؤدي إلى رفع الكآبة أو القلق ، أو حل الصدمة ، أو وقف السلوك الإدماني. في هذه المرحلة ، نحن لا نعرف من هو الأكثر عرضة لتجربة مثل هذه المعجزة أو الذين سوف يحتاجون إلى احتفالات الآياهواسكا المتكررة والعلاج النفسي للاستفادة منها. نحن لا نعرف من لن يكون لديه أي رد علاجي على الإطلاق أو كيفية شرح هذا الشفاء عند حدوثه.

تقدم الأبحاث الحديثة حول المخدر بعض الإشارات حول كيفية إعادة تقويم أو إعادة هيكلة الناس خلال حفل أياهواسكا. من المؤكد أنها لا تقلل من الطبيعة الأسرية للطب أو أهمية وضع وتحديد في تحديد كيفية تأثير أو تفسير الآثار entheogenic.

حقوق الطبع والنشر © 2017 بقلم راشيل هاريس ، دكتوراه.
أعيد طبعها بإذن من مكتبة العالم الجديد
www.newworldlibrary.com.

المادة المصدر

الاستماع إلى آياهواسكا: أمل جديد للاكتئاب والإدمان واضطراب ما بعد الصدمة والقلق
بقلم راشيل هاريس ، دكتوراه

الاستماع إلى آياهواسكا: أمل جديد للاكتئاب والإدمان واضطراب ما بعد الصدمة والقلق من قبل راشيل هاريس ، دكتوراهتستخدم منذ آلاف السنين قبائل السكان الأصليين للغابات المطيرة في الأمازون ، وأصبحت الآنسة آياهواسكا باطلة بشكل متزايد في الغرب. تشترك خبيرة علم النفس راشيل هاريس في تجاربها العلاجية الخاصة وتعتمد على أبحاثها الأصلية (وهي أكبر دراسة لاستخدام آياهواسكا في أمريكا الشمالية) في تأثيرات الدواء القوي على الاكتئاب والإدمان واضطرابات ما بعد الصدمة والقلق.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

راشيل هاريس ، دكتوراهطبيب نفسي راشيل هاريسدكتوراه في الممارسة الخاصة منذ خمسة وثلاثين عامًا. حصلت على جائزة المعاهد الوطنية للصحة الجديدة ، ونشرت أكثر من أربعين دراسة علمية في مجلات علمية ، وعملت كمستشارة نفسية لشركات Fortune 500. تعيش في جزيرة قبالة سواحل ولاية ماين وفي منطقة خليج سان فرانسيسكو. زيارة موقعها على الانترنت في www.listeningtoayahuasca.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Ayahuasca and The Need to Feel Loved and Accepted

 Ayahuasca and The Need to Feel Loved and Accepted

The core issue for most of us is that we yearn to be loved and ac­cepted for who we are. Ideally, this need should have been fulfilled during our earliest years in a secure relationship with our parents, but that’s often not the case, and so we search for feeling loved in romantic relationships. However, finding unconditional love in adult relationships is rare, and when bad behavior is involved, such as al­coholism, it’s downright unrealistic.

The same core issue surfaces in psychedelic therapy with added intensity amid psychological regression. In ayahuasca ceremonies, people sometimes view visionary home movies of their childhood while maintaining an outside observer’s perspective. At other times, they relive a childhood event as if it were happening in the ceremonial moment; they regress in age to the time of the scene. Either way, ceremonies often open up deep feelings of wanting to be accepted and loved.

Needing to be Reparented

The therapeutic issue of needing to be reparented was recog­nized with the earliest psychedelic research, when the tradition was established to use a male and a female sitter, who represented kind, caring parents. This made perfect sense in the fifties when the ther­apeutic orientation was primarily psychoanalytical. However, this tradition has continued into the current research labs, where the ori­entation is psychopharmacological or neurological. Everyone seems to respect the value of having a male and a female present for the duration, whether or not they agree with the psychoanalytical theory behind the tradition.

Betty Eisner, one of the earliest LSD psychiatrists, wrote about the importance of bodily contact between patient and analyst espe­cially when the patient was regressed to childhood. Similarly, Joyce Martin, a British analyst from the sixties, provided physical moth­ering during LSD sessions when the patient was regressed. Swiss psychiatrist Friederike Fischer follows in this tradition; she holds and rocks the client during drug sessions, and so meets the person’s “longed-for healing experience of letting himself be held by his mother or father.” The willingness of analytically trained therapists to venture into the no-man’s-land of physical contact illustrates the revolutionary nature of early psychedelic therapy.

Being Held In The Hands of God

Ayahuasca is different. In ceremonies, whether in a sha­manic or church setting, this type of physical therapeutic interven­tion doesn’t happen. The corrective experience that can happen with ayahuasca is very similar to what psychotherapist Ann Shulgin de­scribed in MDMA-assisted therapy sessions. As pure MDMA helps to reduce the fear and loathing of the shadow parts of the person’s personality, “there arises a peaceful acceptance of whatever is en­countered, and an unaccustomed compassion for himself, an accep­tance of all the aspects of his own nature, giving and selfish, kind andvengeful, loving and despicable.” From a Jungian point of view, this kind of experience evokes the transcendent function that encom­passes the polarities in the personality, allowing for a higher level of self-acceptance to emerge.

Shulgin described this experience as “being held in the loving hands of God, one of the most healing experiences any human being can have.” The therapeutic value of this “experience of uncondi­tional self-acceptance” and “absolute validation” spontaneously leads to the falling away of old, defensive habits.

In Shulgin’s description, this experience goes beyond the repar­enting that other psychedelic therapists have advocated. It’s sponta­neous and can’t be initiated or even facilitated by the therapist; it’s no longer just a psychologically corrective experience but an ecstatic encounter with the Divine.

A Spiritual Experience

Discerning a psychological experience from a numinous or spiritual one is a critical skill for a therapist working in psychedelic realms. How does the therapist know how to discern a psychological experience from a numinous one? The only way is for the therapist to be personally familiar with these interior territories. A naïve ther­apist might misinterpret the spiritual experience, downgrading it to something psychological with which he or she is more familiar and more comfortable. No one who’s experienced this level of numinous love wants to be told it was a fantasy or wish fulfillment.

Also, the person should not tell and retell his or her experience of cosmic love, turning it into just another self-aggrandizing story. My advice is “to hold the experience in your heart.” A person should keep it internal, only externalizing it in creative expression. The experience will continue to work on the person from the inside in its own time and way. In the case of Grandmother Ayahuasca, the experience of feeling loved by her will both deepen and expand. Trust this process, nourish it with attention, notice subtle changes, and cultivate gratitude for the unfolding process.

What sometimes follows is a gradual rearrangement of inner ar­chitecture with a new benchmark for feeling loved. The old self-schema — “I’m unlovable or not good enough to be loved” — might morph into “I’m lovable and deserve to be loved.” People who feel in their heart of hearts that they deserve to be loved will make different de­cisions in both friendships and romantic relationships. They’ll have a different standard for how they want to be treated by themselves and others. There will be less likelihood of continuing to act out a repetition compulsion — choosing a partner similar to one of their parents who will trigger childhood issues of neglect, rejection, or abandonment. In other words, a person will be reprogrammed, and this transformation should be observable in neurological changes in the architecture of the brain.

Personal Transformation

A spontaneous healing in­volving the letting go of no-longer-useful defenses, leads to a com­plete reorganization of the personality. Albert Hofmann, reflecting on such experiences during LSD sessions, said that they can serve as “a starting point for restructuring” the person’s personality in psy­chotherapy. In current jargon, “transformation is a reboot of our operating system with at least some new programming and some­times even a change from system 1.0 to 2.0.”

Referring to this seemingly miraculous reorganization, peo­ple familiar with the ayahuasca healing process have used terms like recalibrate, restructure, reset, reprogram, reorganize, reconfigure, and rewire the DNA. This experience can take a variety of forms. Recalibration can occur when the ayahuasca designs or the icaros realign energy in the subtle body of a participant during an indigenous ceremony. Or there’s a shamanic sense of physically and psychologically dissolv­ing into energetic vibrations. Others describe elves sweeping clean the inside space of the body to allow for a reconfiguration. Then there’s subtle energy surgery done by machines or other nonhuman entities, often involving chakras like the heart or third eye.

After such revelatory experiences, people report going through a fundamental change. They feel different inside, and the world looks different outside. The question is whether the person needs therapeutic support to sustain these changes. Do they need ongoing therapy to work through issues, explore new perspectives, and con­solidate behavioral changes? Another approach to the same ques­tion is whether there are neurological changes that accompany such transformations and whether they are self-sustaining. Are the neuro­logical changes permanent for those people who report miracle cures — such as a lifting of lifetime depression, resolution of trauma, and cessation of addictive behaviors, all with little effort?

Sustaining the New Behaviors

As a psychologist, I would agree with Hofmann that psycho­therapy is needed, especially if the person is unable to sustain the new behaviors. However, as a student of ayahuasca, I understand that it works in a qualitatively different way from other psychedelics, and it just might be that what the person needs is more ayahuasca. The frequency of drinking the medicine can be twice a month for members of ayahuasca churches, and shamanic ceremonies can be held as often as needed. By keeping the medicine in the body, there’s an accumulative effect that strengthens the relationship with Grand­mother Ayahuasca and supports the new behaviors.

On the other hand, if the new behavior arises from ego inflation, then drinking more ayahuasca might enable that distortion. After a transformative experience with ayahuasca, some people can be car­ried away with their own self-importance and leap into precipitous decisions that they later regret.

Major life decisions about family, relationships, finances, or ca­reer should never be made while still enthralled with the entheogenic experience. The shaman I work with said his initiating shaman, who still wears only a loincloth and lives in the jungle, said, “Take your time. Ask the spirits again.” A therapist can also help people caught in the grip of such passion to come back down to earth and avoid pre­cipitous decisions, so they can act, instead, with insight and wisdom.

There are times we all need someone to talk to about our inner pro­cess, someone who can provide a neutral and objective point of view, and who can cut through flights of fantasy and inflation. Perhaps if Timothy Leary had talked to someone who could’ve helped him balance his enthusiastic ego with caution and humility, the history of psychedelic medicines would have unfolded quite differently.

Reprogramming

With or without a full mystical experience, even one ayahuasca cer­emony can result in the lifting of depression or anxiety, resolution of trauma, or the cessation of addictive behavior. At this point we don’t know who is most likely to experience such a miracle or who will need repeated ayahuasca ceremonies and psychotherapy to benefit. We don’t know who will have no therapeutic response at all or how to explain such healing when it occurs.

Recent research on psychedelics offers a few clues about how people can be recalibrated or restructured during an ayahuasca ceremony. It certainly doesn’t diminish the sacramental nature of the medicine or the importance of set and setting in determining how the entheogenic effects will be experienced or interpreted.

Copyright ©2017 by Rachel Harris, PhD.
Reprinted with permission from New World Library
www.newworldlibrary.com.

Article Source

Listening to Ayahuasca: New Hope for Depression, Addiction, PTSD, and Anxiety
by Rachel Harris, PhD

Listening to Ayahuasca: New Hope for Depression, Addiction, PTSD, and Anxiety by Rachel Harris, PhDUsed for thousands of years by indigenous tribes of the Amazon rain forest, the mystical brew ayahuasca is now becoming increasingly popular in the West. Psychologist Rachel Harris here shares her own healing experiences and draws on her original research (the largest study of ayahuasca use in North America) into the powerful medicine’s effects on depression, addiction, PTSD, and anxiety.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Rachel Harris, PhDPsychologist Rachel Harris, PhD, has been in private practice for thirty-five years. She has received a National Institutes of Health New Investigator’s Award, published more than forty scientific studies in peer-reviewed journals, and worked as a psychological consultant to Fortune 500 companies. She lives on an island off the coast of Maine and in the San Francisco Bay Area. Visit her website at www.listeningtoayahuasca.com
 

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}