عندما لا تستطيع الوصول إلى هدفك: انطلق - أم اتركه؟!

عندما لا تستطيع الوصول إلى هدفك: انطلق - أم اتركه؟!
الصورة عن طريق ميريامز فوتوس 

صادق مع نفسه! أي النفس؟
الذي من بلدي كثيرة ... أنفسنا؟
                                            - كاثرين مانسفيلد ،
                                 دفاتر كاثرين مانسفيلد

من المؤلم أن تجد نفسك عالقًا بشكل خطير. على الرغم من القيام بكل الأشياء الصحيحة ، لسبب غير مفهوم ، لا يمكنك الوصول إلى هدف طويل الأمد ، سواء كان ذلك في حياتك المهنية ، أو علاقاتك ، أو أموالك ، أو حياتك الإبداعية ، أو صحتك ، أو نموك الشخصي.

يعاني معظمنا من نوبة شلل في مرحلة ما من حياتنا. يحدث ذلك للمديرين التنفيذيين والأمهات والرؤساء التنفيذيين من الأمهات ؛ للطلاب والمعلمين. للأطباء والراقصين. وللشباب والتقنيين والمتقاعدين. لكن أن تكون عالقًا عندما تكون قريبًا جدًا من النجاح هي ظاهرة مميزة. يبدو الأمر أسوأ عندما تكون على مرأى من خط النهاية ، لكنك لا تتجاوزه.

عندما تكون عالقًا في النهائي الثامن

عندما تكون عالقًا في المراحل الأخيرة من تحقيق هدف ما ، سواء كان الأمر يتعلق بأن تصبح مذيبًا ، أو تحصل على كلب ، أو تحصل على ترقية ، فمن المحتمل أنك فعلت كل شيء بشكل صحيح. لقد اتخذت المبادرة ، واتبعت خطة ، وتحركت نحو هدفك هذا أول 7/8. يتضمن النجاحات والفشل والمماطلة - بعبارة أخرى ، كل التجارب المختلفة التي أدت إلى مستواك الحالي من الحكمة.

يمكن أن يتضمن أول 7/8 ما يلي:

  • تصارع عادات صعبة ولكن تواجه صعوبة في العثور على الدعم
  • اكتشاف شغفك ولكن لا تعرف كيف تقويها
  • اكتساب القوة البدنية ولكن عدم القدرة على الحفاظ على التقدم
  • تعزيز صحتك العاطفية ولكن تفقدها تحت الضغط
  • اكتساب خبرة في مهنتك ولكنك لا تستطيع الارتقاء
  • الدراسة ولكن تكافح من أجل إكمال الدورات للحصول على الائتمان

عندما يكون خط النهاية على مرمى البصر ، متلألئًا بوعود ، لا يمكنك الوصول إلى هناك. على الرغم من قربك من الهدف ، وعلى الرغم من عملك الجاد ، وعلى الرغم من إمكانية الوصول إلى الموارد اللازمة ، وعلى الرغم من مستوى الالتزام الرائع لديك ، فإنك تجد نفسك غير قادر على اتخاذ الخطوات النهائية لتحقيق النجاح. وللأسف ، ربما كنت في هذا الوضع أكثر من مرة.

كان زبائني في حيرة من أمرهم بسبب توقفهم. أبلغوا عن شعورهم بالإحباط والتوتر والحزن والخوف. كانوا يقولون "أنا فقط لا أفهم". "أنا أفعل كل ما يمكنني التفكير فيه. هذا ما أريده أكثر من أي شيء آخر ، ولا يمكنني اتخاذ الخطوة التالية. لماذا يحدث هذا؟"


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 


أقسموا لي أنهم يتوقون إلى النتيجة المرجوة مع كل ذرة من كيانهم. كنت أقول لهم ، "صدقوا أو لا تصدقوا ، بعض هذه الألياف ليست مع البرنامج."

الحقيقة هي، ليس كل جزء منك يريد ما تعتقد أنك تريده! بعض ذواتك الداخلية تعارض هدفك.

احصل على الذهاب ... أو دعنا نذهب؟

أنت تفترض أنك تريد القصر الكبير ، والسيارة (الهجينة) الكبيرة ، والأموال الكبيرة ، والوظيفة الطموحة ، والنجومية ، والملابس الفاخرة ، والسفر الغريب ، والحياة السعيدة دائمًا مع صديقك الحميم (عندما ينتهي عصر تعدد الزوجات) . أجزاء من نفسك تريد هذا بالتأكيد - والأجزاء الأخرى لا تريد! ربما يريدون أن يظلوا مختبئين ومرتاحين وهادئين. رغباتهم تتعرض للخطر من خلال تحقيق الهدف (سواء كان زواجًا أو زيادة).

هناك أسباب وجيهة لعدم الانخراط التام في الخطة الكبيرة. في كثير من الأحيان ، ليس تخريبًا للذات ، بل هو شكل من أشكال الحماية الذاتية الحكيمة التي تجعلك تتوقف تمامًا.

قد تكون أجزاء مختلفة منك عالقة في شد الحبل بين هدفك الثامن الأخير ومعتقداتك السلبية الأساسية ، وقد تصل إلى إدراك محتمل غير مستقر: قد تقرر أن الوقت قد حان للتخلي عن هدفك. لم يتم استكمال كل خطة ، ولا ينبغي أن تكون كذلك.

في بعض الأحيان ، يكون عدم تحقيق الهدف الثامن إشارة للتخلي عن الهدف. بينما تحرر نفسك من رباطك المزدوج وتستمر في اكتساب الوضوح والقوة ، لديك الإذن بإسقاط الكرة والابتعاد عن اللعبة. يطلق عليه إنهاء. قل وداعا. القى المنشفة. رميها في القمامة.

إذا كنت لا تريد أن تكون هنا ، فأنت حر في الذهاب. مجانا!

أسباب عدم استكمال هدفك

هناك أسباب مشروعة لعدم استكمال الثامن النهائي. مقابل كل مكسب هناك خسارة. يشعر بعض الأشخاص بالقلق من أن التغيير الكبير في الوضع الراهن سوف يقضي عليهم. تتمتع العديد من الشخصيات الفرعية بالخصوصية وإخفاء الهوية ووقت التوقف والتوقعات المنخفضة. بالنسبة إلى هؤلاء ، فإن الاستفادة من الفرصة هو كابوس للبقاء تحت الطلب والالتزام بتحقيق أفضل أداء شخصي جديد باستمرار. إنهم يفضلون تجنب الالتزام والتعرض للعامة والمشاعر القوية والاعتماد والاستقلال والتغيير.

بالنسبة للبعض ، فإن مجرد الشعور بالاعتراف بالحاجة يثير القلق. تخشى الشخصيات الفرعية الأخرى خيبة الأمل إذا ارتفعت آمالهم. عندما تتعلم الدوافع الحقيقية لذاتك المتغيرة ، يمكنك اتخاذ قرارات مستنيرة.

ربما لا تمضي قدمًا لأن أهدافك فرضت عليك من قبل العائلة والأصدقاء. هل المشروع حقا ك فكرة؟ هل هو طموح خلفك عندما كنت في الرابعة من عمرك ، والذي ، لنكن صادقين ، لم يعد مناسبًا بعد الآن؟

أحيانا مشروع فقط يشعر غير مكتمل: إنه مكتمل بالفعل ، لأنه قد أدى بالفعل الغرض منه. على سبيل المثال ، إذا وجدت نفسك بعد فترة مكثفة من الكتابة العاطفية ، غير مهتم بإكمال مذكراتك ، فربما كان الغرض الحقيقي منها هو أن تكون وسيلة لمعالجة الصدمة التي تعرضت لها ، وليس كتابًا منشورًا.

هل أحلامك حقًا لك؟

أرادت D'Aphne اكتشاف ما كان يعيق طريقها في متابعة أماكن لعرض فنها. كانت شقتها مليئة بلوحاتها المنمنمة المميزة والذكية. على الرغم من أنها تعيش في منطقة حضرية بها الكثير من الفرص لعرض فنها تجاريًا ، إلا أنها نادرًا ما تتابعها. تمكنت D'Aphne من دفع فواتيرها من خلال العمل بدوام جزئي لشركة وطنية. ما تبقى من الوقت الذي أمضته في نيرفانا الشخصية مع الألوان والفرش.

شعر جزء منها بالبركة مع موهبتها الفنية. شعر جزء آخر بالذنب ، معتقدًا أن لديها التزامًا أخلاقيًا لفعل المزيد بموهبتها التي وهبها الله. أدى الشعور بالذنب إلى أرق مزمن طويل الأمد. ومن المفارقات أن الطريقة التي تعاملت بها مع الأمر - من خلال النهوض من السرير والرسم - جعلت أعمالها الفنية أفضل وأفضل.

لقد باعت قطعها المميزة للعائلة والأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء ، مما أدى إلى خلق مجموعة كبيرة من المعجبين المتحمسين. بذل بعض هؤلاء الأصدقاء حسن النية جهودًا كبيرة لإثارة اهتمام أصحاب المعارض بعملها ، وأحيانًا دون إخبارها بذلك. عندما حاولت D'aphne متابعة هذه المبادرات ، أخطأت دائمًا في الأشياء وانتهى بها الأمر بالشعور بالسوء.

قررت D'Aphne أن معتقدها السلبي الأساسي كان "أنا سيئ" ، وهو بقايا التعرض المبكر لدين لم تعد تمارسه. ورأت أيضًا أن رسوماتها تعكس الجوانب الإيجابية الأساسية التي لم تعترف بها: "أنا قوي ومكرس ومستمر وجيد في التركيز وقادر على الدخول في حالة التدفق ".

التواصل مع مجموعة متنوعة من الأشخاص

تغير منظورها بشكل كبير بعد أن تواصلت مع مجموعة متنوعة من شخصياتها. بعض الأشخاص الذين دعموا هدفها الثامن الأخير المحبط شملوا القاضي من أعلى والخطيئة. لقد صُدمت عندما اكتشفت أنهم أعلنوا أن دافني مذنب بارتكاب خطيئة أساسية - الكسل - لعدم ممارسته مهنة فنية.

ردت مقاومتها الداخلية بسرعة على هذا الاتهام برؤية حيوية ومدهشة. الحقيقة هي أن طموحات دافني لم تكن أكبر من لوحاتها المصغرة. أدركت أنها لم تكن عالقة: بدلاً من ذلك ، لم تكن تطمح حقًا إلى تسويق نفسها ولوحاتها.

قرر D'aphne التخلي عن هدف اقتحام المشهد الفني. عملت على الشرح لأصدقائها أنه على الرغم من تقديرها لحماسهم لعملها ، فإن خطتهم لمستقبلها لم تكن كذلك لها خطة. لقد اتبعت رغبتها العميقة - لقضاء أكبر وقت ممكن مع لوحاتها.

ضع الهدف القديم ... في المرعى

هذا سؤال صعب حقًا: Is فات الأوان لتحقيق هدفك؟ يستحق السؤال. للواقع أهمية ، والوقت يمضي. قد تكون عداءًا رائعًا ولكنك لم تعد في المنافسة الأولمبية. قد لا تكون قادرًا على إنجاب أطفال بيولوجيين. إذا كنت أكبر من سن المراهقة ، فلا يمكنك أن تأمل بشكل واقعي في أن تصبح محترف راقصة الباليه إذا لم تكن قد بدأت بعد. لم يفت الأوان أبدًا لبدء الرقص (من أجل المتعة أو مسابقات قاعة الرقص) أو الذهاب إلى الكلية ، ولكن قد يكون الوقت قد فات لكي تصبح طبيب أمراض جلدية.

ربما تزوج حبيبك المتكرر والمتكرر لسنوات عديدة من شخص آخر ويرفض الدعوات للعودة إلى سريرك. قد تكون مقاطعة النجاح هذه إشارة لما يقوله لك أصدقاؤك بالفعل: استمر! قد يتسبب التعامل المباشر مع المشكلة في إصابتك الآن ، ولكنه سيساعدك على الشفاء عاجلاً.

للأسف ، ليس من السهل معرفة متى حان وقت المغادرة ومتى تتمسك. لكن الملل والافتقار المستمر إلى الدافع قد يكونان علامات على أن الوقت قد حان للتخلي عن هدف. ومع ذلك ، فإن اليقين الوحيد هو عدم اليقين. لذلك إذا تركت مشروعك وعاد إلى المحكمة مرارًا وتكرارًا ، ففكر في المصالحة. ربما يساعدك النهج الذي تتعلمه هنا على فهم سبب تعثرك خلال المحاولات السابقة والتفاوض بشأن صفقة أفضل مع ذواتك المتنوعة هذه المرة: المزيد من المشروع وأقل معاناة.

مثقلة بالأعباء ومرهقة؟

أحد الأسباب العملية للفشل في إكمال المشاريع هو ببساطة وجود الكثير منها. إذا كان هذا هو صراعك ، ركز على واحد (أو اثنين على الأكثر). ضع الآخرين في ملف "لاحقًا" ، وإذا جاء لاحقًا ، فاختر واحدًا للتركيز عليه. تخيل مصورًا ثابتًا يحاول تحديد ما يجب تصويره. في مرحلة ما عليها التوقف عن التلويح بالكاميرا والتركيز على شيء واحد.

يساعد التمرين أدناه في استكشاف ما إذا كان المشروع يجب أن يستمر أم لا. التخلي عن الأحلام القديمة يحرر الطاقة لاستخدامها بطرق أخرى. يحدث ذلك في الطبيعة طوال الوقت. تسللت الثعابين والسمندل جلودها وانزلقوا إلى الجديد. انت تستطيع ايضا.

اترك هدفًا لم يعد مناسبًا

1. تخيل كيف ستبدو حياتك إذا تركت مشروعك الثامن الأخير. دوّن ما قد يحدث إذا ابتعدت عنه.

  • بأي طرق ستشعر بالسوء؟
  • بأي الطرق ستشعر بالرضا؟
  • ما هي الأنفس والشخصيات الفرعية وتغيير الذات والشخصيات التي ستتم طمأنتها إذا قررت أن هذا ليس الهدف الصحيح لك ولماذا؟
  • أيهم سيشعر بخيبة أمل أو عدم تحقق؟
  • ما الذي تتخيله سيفكر الأشخاص المقربون منك - شريكك وعائلتك وأصدقائك وزملائك؟
  • في بعض الأحيان ، ينطوي الابتعاد عن المشروع على عواقب وخيمة. اعتمادًا على الموقف ، من قد يكون مستشارًا جيدًا لمساعدتك على الخروج بشكل أخلاقي ورشيق - الموجهين والمحامين والمعالجين والمحاسبين والمدربين؟
  • إذا ابتعدت عن هدفك ، فما الذي قد تطمح إليه بعد ذلك؟ هل هناك أي شيء يمنعك هذا الهدف من فعله أو الشعور؟

هذا الاستكشاف إما سيعيد إشعال رغبتك في الاستمرار (سأفتقد مشروعي ، ولا أعرف حتى لماذا كنت أفكر في أنه كان ألمًا في المؤخرة!) أو يجلب الراحة واليقين بأن الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو قول وداعًا (واو ، إذا تركتها ، يمكنني أن أمارس رياضة المشي لمسافات طويلة في نهاية كل أسبوع).

2. ضع قائمة بالسمات الإيجابية التي طورتها نتيجة الصراع بين معتقداتك السلبية الأساسية وهدفك الثامن الأخير. هذه الصفات ملكك للاحتفاظ بها ، سواء أكملت الهدف أم لا.

3. الآن تخيل كيف ستبدو حياتك إذا واصلت العمل نحو الهدف. ضع قائمة بالتكاليف المحتملة للنجاح. على سبيل المثال ، قد تفقد الخصوصية أو الأمان أو الرصانة أو التفوق أو صباح يوم الأحد الهادئ أو الأصدقاء. إذا كنت لا تستطيع التفكير في أي تكاليف ، فلا بأس بذلك. واصل التقدم.

© 2020 بقلم بريدجيت دينجيل غاسبارد. أعيد طبعه بـ
إذن من الناشر ، 
جديد المكتبة العالمية. 
www.newworldlibrary.com
 أو 800-972-6657 تحويلة. 52.
.

المادة المصدر

الثامن الأخير: حشد ذواتك الداخلية لتحقيق أهدافك
بقلم بريدجيت دينجيل غاسبارد

الثامن الأخير: حشد ذواتك الداخلية لتحقيق أهدافك بقلم بريدجيت دينجيل غاسباردصاغت Bridgit Dengel Gaspard مصطلح "الثامن الأخير" لوصف ظاهرة اختبرتها بنفسها ولاحظتها في الآخرين: الأشخاص الموهوبون والحيويون والمتحمسون ينجزون العديد من الخطوات نحو هدف (سبعة أثمان منه) ولكنهم يتعثرون في ظروف غامضة. النصائح العملية والمحادثات الحماسية لا تعمل لأن المشكلة - والحل - تكمن أعمق. بينما تقول الذات الواعية اليومية ، "أريد هذا" ، تشعر الأنفس الداخلية الأخرى بالقلق من أن النجاح سيضعهم في نوع من الخطر. السر القوي؟ ليس كل جزء منك يريد ما تعتقد أنك تريده! ستساعدك التقنية المبتكرة للحوار الصوتي على التواصل مع شخصيتك الأخرى ، مهما كان هدفك. في هذه العملية ، سوف تكتشف وتحرر "المستشارين الحكماء ، والمستشارين البارعين ، والحكماء السحريين" ، وتحولهم إلى حلفاء قيمين سيساعدونك في النهاية على تحقيق أهدافك.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا.

بريدجيت دينجيل جاسباردعن المؤلف

Bridgit Dengel Gaspard ، LCSW ، تخرجت من جامعة كولومبيا ، وأسست معهد نيويورك للحوار الصوتي ، وقادت ورش عمل لمعهد أوميغا ، ومركز نيويورك المفتوح ، والعديد من المنظمات الأخرى. بصفتها مؤدية سابقة وكوميديا ​​، فهي متخصصة في التغلب على كتل الإبداع. 
اكتشف المزيد عن عملها في Bridgit-Dengel-Gaspard.com/

 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 

{Emailcloak = إيقاف}

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

10 أسباب لماذا يعاني الرجال
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
by باري Vissell
انتهيت مؤخرًا من قيادة معتكف للرجال عبر الإنترنت. أصبح كل واحد منا ضعيفًا للغاية و ، ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
هل ندخل عصر الروح القدس؟
هل ندخل عصر الروح القدس؟
by ريتشارد سمولي
ربما لن يكون كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على الذبيحة ، ...
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
by آلان كوهين
ربما في وقت مبكر من حياتك تبنت فكرة عن نفسك حددت فيها أنك صغير ، قبيح ، ...
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
by نانسي الرياح
عندما خاضت في الماء البارد ، لاحظت جسم بركة زرقاء تطفو على ...
كيف تخطط وتجري جنازة منزلية
كيف تخطط وتجري جنازة منزلية
by إليزابيث فورنييه
كتب لي ويبستر ، الرئيس الفخري للتحالف الوطني للجنازة المنزلية ، "الجنازات المنزلية ...
أسبوع الأبراج: 29 مارس - 4 أبريل 2021
أسبوع الأبراج الحالي: 29 مارس - 4 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
ترك رحلة الشفاء مع التأمل على مستوى الخلية
ترك رحلة الشفاء مع التأمل على مستوى الخلية
by باري غروندلاند ، دكتوراه في الطب ، وباتريشيا كاي ، ماساتشوستس
التأمل على مستوى الخلية هو وسيلة لإيجاد طريقنا إلى "المنزل". نأخذ أنفاسنا إلى خلايانا ، ...

الأكثر قراءة

القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
by ج. دونالد والترز
كم من الوقت يجب أن تتأمل؟ القاعدة الأولى هي ، لا تحكم بما يفعله الآخرون. ما الذي يعمل بشكل جيد ...
تاريخ غريب جدا من عيد الفصح الأرنب
التاريخ الغريب جدا لأرنب عيد الفصح
by كاتي إدواردز ، جامعة شيفيلد
أثناء قيامك بقضم رؤوس أرانب الشوكولاتة في نهاية هذا الأسبوع ، قد تتساءل عن كيفية رسم الرسوم المتحركة ...
سبع طرق لتحقيق التوازن هذا الربيع
سبع طرق لتحقيق التوازن هذا الربيع
by نانسي إي
الربيع هو وقت النمو والبدايات الجديدة! أزهار النرجس البري والزنبق تصل إلى ذروتها ...
تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
by سيرج كاهيلي كينج
من السهل المبالغة في تبسيط أحلام اليقظة بالقول إن كل ما عليك فعله هو تخيل شيء ما ، ولكن ...
انطلق إلى الأمام ، وخذ هذه المخاطرة ، وحاول الوصول إلى إمكانياتك اللانهائية
انطلق إلى الأمام ، وخذ هذه المخاطرة ، وحاول الوصول إلى إمكانياتك اللانهائية
by دونا كيميلمان ، MS
هذا هو الوقت من العام ، الربيع ، الذي يمثل الولادة والتجدد. حان وقت ...
الإجهاد المشي: خطوة في الاتجاه الصحيح
المشي الحماسي: خطوة في الاتجاه الصحيح
by كارولين سكوت Kortge
في كثير من الأحيان نتعامل مع التمرين على أنه مجرد مهمة أخرى - ربما حتى عبء. نحن نفعل ذلك لأننا ...
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
by إيدثا ويست وسابين شيفرلي
قال عالم الرياضيات الأمريكي روبرت كابلان ذات مرة: "إذا نظرت إلى الصفر ، فلن ترى شيئًا. لكن انظر…
لماذا يحاول الناس القيادة عبر مياه الفيضانات أو يغادرون بعد فوات الأوان ليهربوا؟
لماذا يحاول الناس القيادة عبر مياه الفيضانات أو يغادرون بعد فوات الأوان للهروب
by جاري ستيفنز وآخرون
على الرغم من التحذير من خطورة ظروف الطريق ، قام بعض الأشخاص بقيادة سياراتهم من خلال ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

When You Can't Seem to Reach Your Goal: Get Going — Or Let Go?!

When You Can't Seem to Reach Your Goal: Get Going — Or Let Go?!
Image by Myriams-Fotos 

True to oneself! Which self?
Which of my many.. . selves?
                                            — KATHERINE MANSFIELD,
                                 The Katherine Mansfield Notebooks

It’s painful to find yourself seriously stuck. Despite doing all the right things, inexplicably you’re unable to reach a long-held goal, whether it’s in your career, your relationships, your finances, your creative life, your health, or your personal growth.

Most of us endure a bout of paralysis at some point in our lives. It happens to CEOs and moms and CEOs who are moms; to stu­dents and teachers; to doctors and dancers; and to young adults, techies, and retirees. But being stuck when you are so close to success is a distinct phenomenon. It feels even worse when you are in sight of the finish line, yet you don’t cross it.

When You're Stuck in the Final 8th

When you’re stuck in the final stages of achieving a goal, whether it is to become solvent, get a dog, or gain a promotion, you’ve probably done everything pretty much right. You took the initiative, followed a plan, and moved toward your goal. This is the first 7/8. It includes successes, failures, and procras­tinations — in other words, all the different experiences that have led to your current level of wisdom.

The first 7/8 can include the following:

  • grappling with challenging habits but having diffi­culty finding support
  • discovering your passion but not knowing how to empower it
  • gaining physical strength but not being able to maintain progress
  • boosting your emotional health but losing it under stress
  • getting experience in your profession but not being able to move up
  • studying but struggling with completing courses for credit

When the finish line is within sight, shimmering with promise, you just can’t get there. Despite the nearness to the goal, despite your hard work, despite the access to necessary re­sources, despite your admirable level of commitment, you find yourself unable to take the final steps to success. And sadly, you may have been in this position more than once.

My clients were baffled about why they were stuck. They reported feeling frustrated, stressed, sad, and scared. “I just don’t get it,” they’d say. “I’m doing everything I can think of. This is what I want more than anything, and I just can’t take the next step. Why is this happening?”


 Get The Latest From InnerSelf


They’d swear to me they yearned for the desired outcome with every fiber of their being. I’d tell them, “Believe it or not, some of those fibers just aren’t with the program.”

The truth is, not every part of you wants what you think you want! Some of your inner selves are opposed to your goal.

Get Going… or Let Go?

You assume you want the big mansion, the big (hybrid) car, the big bucks, the ambitious career, stardom, the fancy clothes, exotic travel, and the happy-ever-after life with your soulmate (when the polyamorous era ends). Parts of yourself definitely want this — and other parts do not! Perhaps they want to remain hidden, relaxed, and serene. Their desires are jeopardized by goal consummation (whether it’s marriage or a raise).

There are great reasons to not be totally on board with the big plan. Often, it’s not self-sabotage but a form of wise self-protection that’s bringing you to a screeching halt.

Different parts of you may be locked in a tug-of-war between your final eighth goal and your core negative beliefs, and you may come to a potentially unsettling realization: you may determine that it’s time to let go of your goal. Not every plan is consummated, nor should it be.

Sometimes not achieving the final eighth is a signal to relinquish the goal. As you free yourself from your double bind and continue to gain clarity and strength, you have permission to drop the ball and walk away from the game. Call it quits. Say goodbye. Throw in the towel. Throw it in the garbage.

If you don’t want to be here, you’re free to go. Free!

Reasons for Not Completing Your Goal

There are legitimate reasons for not completing the final eighth. For every gain, there is a loss. Some personas worry that too much change in the status quo will obliterate them. Many subpersonalities enjoy privacy, anonymity, down time, and low expectations. To these selves, capitalizing on opportunity is a nightmare of being on call and obligated to constantly achieve a new personal best. They prefer to avoid commitment, pub­lic exposure, strong emotions, dependence, independence, and change.

For some, the mere sensation of acknowledging a need elicits anxiety. Other subpersonalities fear disappointment if their hopes are raised. As you learn the true motivations of your alter egos, you’re able to make better-informed decisions.

Maybe you’re not moving forward because your goals were imposed on you by family and friends. Is the project really your idea? Is it an ambition left over from when you were four, which, let’s be honest, doesn’t fit anymore?

Sometimes a project only feels unfinished: it’s actually complete, because it has already served its purpose. For example, if after an intense period of emotional writing, you find yourself uninterested in completing your memoir, maybe its true purpose was to be a vehicle for processing and healing your trauma, not a pub­lished book.

Are Your Dreams Really Yours?

D’Aphne wanted to discover what was getting in the way of her pursuing venues for exhibiting her art. Her apartment was full of her distinctive, witty miniature paintings. Despite living in a metropolitan area with plenty of opportunities to show her art commercially, she rarely followed through. D’Aphne was able to pay her bills by working part time for a nationwide com­pany. The rest of the time she spent in her personal nirvana with colors and brushes.

A part of her felt blessed with her artistic gift. Another part felt guilty, believing she had a moral obligation to do more with her God-given talent. Guilt led to long-term chronic in­somnia. Ironically, the way she dealt with it — by getting out of bed and painting — made her artwork better and better.

She sold her signature pieces to family, friends, friends of friends, and of friends of friends, creating quite a flock of ardent fans. Some of these well-meaning friends went to great lengths to interest gallery owners in her work, sometimes without even telling her. When D’aphne tried to follow up on these over­tures, she invariably bungled things and ended up feeling bad.

D’Aphne determined that her core negative belief was “I’m bad," a vestige of early exposure to a religion she no longer practiced. She also saw that her painting reflected core positive aspects that she hadn’t acknowledged: “I am strong, dedicated, persistent, good at concentrating, able to enter a flow state."

Getting in Touch with a Variety of Personas

Her perspective shifted dramatically after she communicated with a variety of her personas. Some of the selves who supported her thwarted final eighth goal included her Judge-from-On-High and the Sinner. She was shocked to discover that they pronounced D’Aphne guilty of a cardinal sin — lazi­ness — for not pursuing an art career.

Her Inner Resistance quickly countered that accusa­tion with a vital and astonishing insight. The truth was that D’Aphne’s ambitions were no greater than her miniature paintings. She realized she wasn’t stuck: rather, she truly had no aspiration to market herself and her paintings.

D’aphne decided to let go of the goal of breaking into the art scene. She worked on explaining to her friends that although she appreciated their enthusiasm for her work, their plan for her future wasn’t her plan. She followed her deepest desire — to spend as much time as possible with her canvases.

Put the Old Goal... Out to Pasture

Here’s a really tough question: Is it too late to achieve your goal? It’s worth asking. Reality matters, and time marches on. You may be a great runner but no longer in contention for Olympic competition. You may no longer be able to have biological children. If you’re older than a tween, you can’t realistically hope to become a professional ballerina if you haven’t started yet. It’s never too late to start dancing (for pleasure or ballroom competitions) or go to college, but it may be too late to become a dermatologist.

Perhaps your on-again, off-again lover of many years has married someone else and is rejecting invitations to return to your bed. This success interruptus might be a signal of what your friends are already telling you: Move on! Dealing directly with the issue may cause you hurt now, but will help you heal sooner.

Sadly, it’s not easy to know when it’s time to leave and when to hang on. But boredom and constant lack of motivation may be signs that it’s time to let go of a goal. However, the only cer­tainty is uncertainty. So if you leave your project and it comes back to court you again and again, consider reconciliation. Maybe the approach you learn here will help you understand why you stumbled during previous attempts and negotiate a better deal with your various selves this time around: more project and less agony.

Overburdened and Overwhelmed?

One practical reason for failing to complete projects is simply having too many. If that’s your struggle, focus on one (or two at most). Put the others in the “Later” file, and if later comes, pick one to concentrate on. Imagine a still photogra­pher trying to decide what to shoot. At some point she has to stop waving her camera around and focus on one thing.

The exercise below helps explore whether a project should stay or go. Relinquishing old dreams frees up energy to use in other ways. It happens in nature all the time. Snakes and salaman­ders shed their skins and slither into the new. You can too.

Let Go of a Goal That No Longer Fits

1. Imagine what your life will look like if you let go of your final eighth project. Journal what might happen if you walk away from it.

  • In what ways will you feel bad?
  • In what ways will you feel good?
  • Which selves, subpersonalities, alter egos, and personas will be reassured if you decide this isn’t the right goal for you, and why?
  • Which ones will feel disappointed or unfulfilled?
  • What do you imagine the people close to you will think — your partner, family, friends, and colleagues?
  • Sometimes walking away from a project involves se­rious consequences. Depending on the situation, who might be good advisers to help you exit ethically and gracefully — mentors, lawyers, therapists, accountants, coaches?
  • If you walk away from your goal, what might you as­pire to next? Is there anything this goal is keeping you from doing or feeling?

This exploration will either reignite your desire to continue (I will miss my project, and I don’t even know why I was thinking it was a pain in the ass!) or bring relief and certainty that the right thing to do is say goodbye (Wow, if I let it go, I could go hiking every weekend).

2. List positive traits that you’ve developed as a result of the struggle between your core negative beliefs and your final eighth goal. These qualities are yours to keep, whether or not you complete the goal.

3. Now imagine what your life will look like if you continue to work toward the goal. List the potential costs of success. For example, you may lose privacy, safety, sobriety, superiority, quiet Sunday mornings, or friends. If you can’t think of any costs, that’s okay. Keep going.

©2020 by Bridgit Dengel Gaspard. Reprinted with
permission of the publisher, 
New World Library. 
www.newworldlibrary.com
 or 800-972-6657 ext. 52.
.

Article Source

The Final 8th: Enlist Your Inner Selves to Accomplish Your Goals
by Bridgit Dengel Gaspard

The Final 8th: Enlist Your Inner Selves to Accomplish Your Goals by Bridgit Dengel GaspardBridgit Dengel Gaspard coined the term “the final eighth” to describe a phenomenon she experienced herself and observed in others: talented, energetic, motivated people accomplish many steps toward a goal (seven-eighths of it) but then are mysteriously stalled. Practical tips and pep talks don’t work because the problem — and the solution — lies deeper. While the conscious, everyday self says, “I want this,” other inner selves worry that success will put them in some kind of danger. The powerful secret? Not every part of you wants what you think you want! The innovative technique of voice dialogue will help you communicate with your alter egos, whatever your goal is. In the process, you’ll discover and liberate inner “wise counselors, canny advisers, and magical sages,” transforming them into valuable allies who’ll help you finally achieve your goals.

For more info and/or to order this book, click here.

Bridgit Dengel GaspardAbout the Author

Bridgit Dengel Gaspard, LCSW,graduated from Columbia University, founded the New York Voice Dialogue Institute, and has led workshops for Omega Institute, New York Open Center, and many other organizations. As a former performer and comic, she specializes in overcoming creativity blocks. 
Find out more about her work at Bridgit-Dengel-Gaspard.com/

Video/Interview with Bridgit Dengel Gaspard: Enlist Your Inner Selves to Accomplish Your Goals


More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

First name:E-mail:
 

{emailcloak=off}

DAILY INSPIRATION

Daily Inspiration: March 7, 2021
Daily Inspiration: March 7, 2021
Our culture has relegated aging to the closet. It is not something to be discussed, or even done,…
citizen of the world dress
Daily Inspiration: March 6, 2021
It is said that when someone asked Socrates what country he was from, his response was "of the…
Daily Inspiration: March 5, 2021
Daily Inspiration: March 5, 2021
There's no need to run away, or run to others for answers. Close your eyes and talk to your Self...

INNERSELF VOICES

We Create Our Own Reality By How We See and Interpret Things
We Create Our Own Reality By How We See and Interpret Things
by Pierre Pradervand
How I see my life path is a choice I make minute by minute, hour by hour, day by day… And this…
How to Walk for Health, Fitness, and Peace of Mind
How to Walk for Health, Fitness, and Peace of Mind
by James Endredy
For most people, walking is an activity that requires no thought or intention -- it is rarely even…
Young girl sitting surrounded by lots of book of various colors
How to Recognize Attention Deficit Hyperactivity Disorder (ADHD)
by Thom Hartmann
ADHD is not an all-or-nothing diagnosis. There appears to be a curve of behaviors and personality…
How To Recognize Your Core Negative Beliefs and Inner Critic
How To Recognize Your Core Negative Beliefs and Inner Critic
by Bridgit Dengel Gaspard
You may not think you have a core negative belief, but if you’re mysteriously stuck, one or two…
Scrabble letters that spell out: NO HATE
Vaccination or No Vaccination? That Is Not the Question Here...
by Joyce Vissell
This is not an article about the benefits of getting a vaccination. Nor is it an article about not…
heart shape filled with various colors
Quiz: What’s Your Risk of Heart Disease? and What To Do About It
by Maryon Stewart
If you answered yes to more than three questions, I would highly recommend that you follow the…
two balls balanced on top of each other under an arch
Attaining Balance Between Left and Right-Brain by Nourishing the Solar Plexus Chakra
by Glen Park
Aspiration and achievement, power and success, and fame and fortune are presented as highly…
Photo of aurora and moon by Markus Varik on February 22, 2021, Tromsø Norway
Horoscope Current Week: March 1 - 7, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…

MOST READ

silhouette of a woman's head and it is disintegrating
Letting Go of All Perceived Pain, Ignorance, and Fear
by Alexis I. Jordan
Thank you, infinite goodness, for your bounteous gifts, including peace, love, freedom and joy,…
picture of colorful fireworks in the sky
Cancer Meditation and Cancer Medication: A Powerful Combination
by Joyce Whiteley Hawkes
Each cell has its own biological clock that controls its individual rate of repair, replication,…
Emotions and Your Moon Sign
How To Deal with Your Emotions According To Your Moon Sign
by Donna Cunningham
The Moon, in the astrological chart, can help us understand how we deal with our emotions. It shows…
heart shape filled with various colors
Quiz: What’s Your Risk of Heart Disease? and What To Do About It
by Maryon Stewart
If you answered yes to more than three questions, I would highly recommend that you follow the…
Why Creating Art With Your Children Is Important
Why Creating Art With Your Children Is Important
by Vicky Armstrong
Many of us may be looking to art activities to keep children busy while at home. If you are, I want…
First Aid Buttons: Regulate The Body's Energy Flow and Improve Your Health
First Aid Buttons: Regulate The Body's Energy Flow and Improve Your Health
by Barry Sultanoff, MD.
We came into this world with special "buttons" pre-installed. These "buttons" are specific spots on…
two balls balanced on top of each other under an arch
Attaining Balance Between Left and Right-Brain by Nourishing the Solar Plexus Chakra
by Glen Park
Aspiration and achievement, power and success, and fame and fortune are presented as highly…
women peering through an opening in a dark wall
Nourishing the Sunrise of Peace with Love and Music
by Christopher Grosso
Yes, love your brother. Yes, live in harmony with nature. But first and foremost, pave the way for…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.