من الذي يضع معايير لسعادتك؟

من الذي يضع معايير لسعادتك؟
الاعتمادات الصورة الأصلية: BK. (CC 2.0)

تحدث الأمور ثم نحكم عليها ونستجيب لها بناء على ما نعتقد أنه جيد أو سيئ. بعبارة أخرى ، يتم تحديد ردود أفعالنا تجاه الأحداث من خلال أفكارنا حول ما يجب أن يكون عليه الواقع لكي نرتقي إلى فكرتنا حول ما هو جيد.

هذه هي الآلية ، وإذا كنت راضيًا عن حياتك ، فهذا جيد تمامًا. ولكن إذا لم تكن كذلك ، فقد ترغب في أن تسأل نفسك ما هي معاييرك ومن يحدد هذه المعايير بالنسبة لك؟

هل وضعت هذه المعايير لنفسك أم أنك قبلت فقط أنظمة الإيمان لعائلتك وأصدقائك وأقرانك ومدرستك ومكان عملك وثقافتك والمجتمع دون سؤال؟ وإذا كانت هذه هي الحالة ، ما هو نوع القصص التي تقولها لنفسك عن الطريقة التي ينبغي أن تكون بها الأشياء؟ هل أنت على علم بقصصك؟ وهل اعتبرت حقا أنظمة الاعتقاد تستند قصصك؟

هل تضع نفسك على الفشل؟

إذا لم تكن راضيًا تمامًا عن حياتك ، إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في رغبتك في الحصول على ما ليس لديك ، فقد يكون من الجيد إلقاء نظرة فاحصة على معاييرك وتوقعاتك. عندما تفعل ذلك ، قد تكتشف أنك تهيئ نفسك للفشل والتعاسة دون أن تدرك ما تفعله.

للأسف حتى نستيقظ ، معظمنا لا يضع معاييرنا الخاصة. بدلاً من ذلك نحن فاقدون للوعي ونمر في الحياة نحكم على تجاربنا وفقًا للمعايير والمعتقدات التي لا ندركها حتى. لا يوجد شيء جديد أو غير عادي حول هذا. نحن نفعل كل هذا.

وإلى أن ندرك ذلك ، يقبل معظمنا بصورة عمياء الأفكار والمعايير والتوقعات التي يتم نشرها في المجتمعات التي نعيش فيها. هذه الرسائل وأنظمة الاعتقاد تحيط بنا جميعًا ، ونحصل باستمرار على إشارات من عائلاتنا وأصدقائنا ، من وسائل الإعلام والتلفزيون ، من مدارسنا وأماكن العمل ، من سياسيينا وقادتنا. ونحن نقبل بشكل أعمى العديد من هذه المعتقدات والمعايير والقصص لأن هذه هي الطريقة التي نشأت بها.

سؤال معتقداتك واستيقظ

لم يعلمنا أحد أن نشكك في هذه المعتقدات. لم يعلمنا أحد أن نسأل أنفسنا - هل هذا صحيح؟ هل هذا جيد بالنسبة لي؟ سوف يجعلني سعيدا؟ لم يعلمنا أحد أن "نرى" ما يحدث. ولم يعلمنا أحد أن نرى الفرق بين الواقع وقصصنا.

لذا بالنسبة للكثيرين منا ، حتى عندما نجد أنفسنا غير سعداء أو في أزمة نبدأ في التشكيك في معتقداتنا والبدء في الاستيقاظ. لا يوجد شيء مثل أزمة جيدة لإجبار المرء على أخذ الوقت للتحقيق والتساؤل عما نؤمن به حقًا. عندما نفعل ذلك ، هناك فرصة جيدة جداً لأن نكتشف العلاقة بين قصصنا ومعاييرنا وأحكام قيمنا - وسعادتنا ورفاهنا أو عدمه.

في حال لم تلاحظ ، هذه اللحظة مثالية ... مع المطر المتساقط الناعم ... على الرغم من أنك تعتقد أن الشمس "يجب أن تكون مشرقة" وأنك "يجب أن تزن" 10 جنيهًا أقل ، أن تكون أصغر ، تبدو أفضل ، لديك المزيد من المال في البنك ... على الرغم من ... هذه اللحظة لا تزال مثالية ...

تبحث في الفرق بين توقعاتك والواقع

طريقة رائعة للاستيقاظ من الواقع هي إلقاء نظرة على الفرق بين توقعاتك وواقعك. إليك ما يجب فعله:

أخرج قطعة من الورق ، وارسم خطًا لأسفل في الوسط ، وارسم عمودين. ثم في الجزء العلوي من العمود الأيسر ، اكتب توقعاتي وفي أعلى العمود الأيمن ، اكتب واقع.

الآن اختيار شخص في حياتك تعتقد أنه يجعلك تشعر بعدم السعادة أو عدم الرضا. على سبيل المثال ، اختر صديقك. أو اختر أمك. أو اختيار رئيسك في العمل.

الآن اكتب تحت توقعاتي كل الأشياء التي تتوقعها أو ترغب في أن يفعلها صديقك أو أمك أو رئيسك (وهو ما لا يفعلونه). ثم اكتب في العمود الأيمن تحت واقع كيف يكون هذا الشخص حقاً - كيف يكون حقاً صديقك أو أمك أو رئيسك.

الآن أعود وانظر في كل بند تحت My التوقعات واستكشف كيف يجعلك هذا التوقع يشعر. هل تشعر بالضيق ، لا سيما عندما لا يرتقي هذا الشخص إلى مستوى توقعاتك؟ هل تشعر بالغضب والحزن أم ماذا؟

بعد ذلك ننظر في واقع في العمود الأيمن واستكشف كيف ستشعر إذا أسقطت توقعاتك وترتبط فقط بالشخص بناءً على الواقع. انظر حقا كيف يجعلك هذا يشعر. ثم إستكشف كيف ستتصرف تجاه هذا الشخص إذا أسقطت التوقعات وركزت على واقع! كيف تتصرف؟ ماذا ستفعل بشكل مختلف؟ وكيف يشعر هذا؟ إنها تجربة مثيرة للغاية.

هل نعرف حقا ما هو الأفضل؟

تثبت قصتي الخاصة أنني لا أعرف ما هو أفضل - حتى بالنسبة لي. إذا نظرت إلى الوراء الآن كيف كنت عندما كنت 20 أو 30 ، لم أكن أتخيل ما أعرفه وأعرفه الآن. لم يكن ببساطة جزءًا من كونى أو مستوى تفهمى. هذا هو مدى أنني نمت منذ ذلك الحين. لذلك كان قدرتي على تصور ومعرفة ما هو أفضل بالنسبة لي في ذلك الوقت لاغي. لم أكن أعرف ما أعرفه الآن.

لذا إذا نظرت إلى 20 سنوات (إذا كنت ما زلت على قيد الحياة في هذا الجسم) ، كيف يمكنني معرفة ما سأعرفه حينها - في زمن 20! إنه غير ممكن!

وإذا نظرت إلى كيف أكون الآن مقارنة عندما كنت أصغر سنا - كيف كان لي أن أكون مثل أنا الآن؟ ما الذي جعلني تنمو ، تتطور؟ ما الذي جعلني أسأل الأسئلة؟ هل كانت الأوقات الجيدة أم سيئة؟ الحقيقة هي أن كل الصعوبات التي واجهتها جعلتني أتطور وأطرح الأسئلة.

تذكر ما لا نعرفه

لقد كانت الأوقات التي كانت فيها الحياة لا تسير بالطريقة التي ظننت أنها يجب أن تسير فيها. والآن ، مع النظرة الأطول ، أستطيع أن أرى أن ما يسمى بالأوقات "السيئة" كانت في الواقع ما استغرقته لإيقاظي وتنامي!

لذلك من الواضح أنني لم أكن أعرف ما هو جيد أو سيء. من الواضح أنه لا يمكنني رؤية الرؤية الطويلة. من الواضح أني ببساطة لا أعرف ...

والآن بعد أن أدركت ذلك ، يمكنني أيضًا أن أرى كيف يمكن أن تكون الحياة بهيجة إذا تذكرنا ذلك. إذا كان بوسعنا أن نذكر أنفسنا ألا نكون سريعين للحكم على ما يحدث في حياتنا. لا تكون على يقين من أننا نعرف ما هو الأفضل. ونذكر أنفسنا كيف تحولت الأمور في الماضي. كيف تثبت الأحداث الماضية أننا ربما لا نرى ولا نفهم لماذا كل ما يحدث الآن هو من أجل الخير.

ألن تكون هذه طريقة مسالمة وبهيجة للعيش؟

من الغريب التفكير في الأمر أليس كذلك؟

سيكون من الامتنان ... موقف الامتنان ... على طول الطريق إلى المنزل.

نجاح باهر!

© باربرا بيرغر. طبع مع إذن.
مقتطف من كتاب بعنوان "Sane Self Talk"
(متاح فقط باللغتين الدنماركية والكورية في الوقت الحالي).

كتاب من قبل هذا الكاتب:

هل انت سعيد الان؟ 10 طرق للعيش حياة سعيدة
بواسطة باربارا بيرغر.

هل انت سعيد الان؟ما الذي يمنعك من السعادة الآن؟ هل هو شريك حياتك أو صحتك أو وظيفتك أو وضعك المالي أو وزنك؟ أم أنها كل الأشياء التي تعتقد أنك "يجب أن تفعلها"؟ باربرا بيرغر تلقي نظرة على كل الأشياء التي نفكر بها والتي تمنعنا من العيش حياة سعيدة الآن.

فوق لمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

عن المؤلف

باربرا بيرغر ، مؤلفة كتاب: هل أنت سعيد الآن؟كتبت بربارا بيرغر كتب تمكين الذات 15 ، بما في ذلك الكتب الأكثر مبيعا في العالم "الطريق إلى السلطة / الوجبات السريعة للروح"(نشرت في اللغات 30)،"هل انت سعيد الان؟ 10 طرق للعيش حياة سعيدة"(أكثر من لغة 20) و"الصحوة إنسان - دليل على قوة العقل". تعيش باربرا المولودة في الولايات المتحدة وتعيش الآن في كوبنهاغن ، الدنمارك. بالإضافة إلى كتبها ، فإنها تقدم دورات تدريبية خاصة للأفراد الذين يرغبون في العمل بشكل مكثف معها (في مكتبها في كوبنهاجن أو على سكايب وهاتف للأشخاص الذين يعيشون بعيداً عن كوبنهاغن). لمعرفة المزيد عن باربرا بيرغر ، انظر موقعها على الإنترنت: www.beamteam.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
by إريكا بوينافلور ، ماجستير ، دينار
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
by ستيفن ناتشمانوفيتش

Who Is Setting The Standards For Your Happiness?

Who Is Setting The Standards For Your Happiness?
Original Photo Credits: BK. (CC 2.0)

Things just happen and then we judge them and react to them based on what we believe is good or bad. In other words, our reactions to events are determined by our ideas of what reality should be like in order to live up to our idea of what’s good.

That’s the mechanism and if you are happy with your life, well that’s just fine. But if you’re not, you might want to ask yourself what your standards are and who is setting these standards for you?

Did you set these standards for yourself or have you just accepted the belief systems of your family, friends, peers, school, workplace, culture and society without question? And if this the case, what kind of stories are you telling yourself about the way things ‘should’ be? Are you even aware of your stories? And have you really considered the belief systems your stories are based on?

Are You Setting Yourself Up For Failure?

If you aren’t completely happy with your life, if you spend a lot of time wanting what you don’t have, it might be a good idea to take a closer look at your standards and expectations. When you do this, you may discover that you are setting yourself up for failure and unhappiness without being aware of what you’re doing.

Unfortunately until we wake up, most of us are not setting our own standards. Rather we are unconscious and go through life judging our experiences according to standards and beliefs we are not even aware of. There is nothing new or unusual about this. We are all doing this.

Until we become aware of it, most of us just blindly accept the ideas, standards and expectations that are propagated in the societies we live in. These messages and belief systems are all around us and we are constantly getting cues from our families and friends, from the media and television, from our schools and workplaces, from our politicians and leaders. And we blindly accept many of these beliefs, standards and stories because that’s the way we are brought up.

Question Your Beliefs and Wake Up

No one has taught us to question these beliefs. No one has taught us to ask ourselves – is it true? Is this good for me? Will it make me happy? No one has taught us to really ‘see’ what’s going on. And no one has taught us to see the difference between reality and our stories.

So for many of us, it’s not until we find ourselves deeply unhappy or in crisis that we start to question our beliefs and begin to wake up. There’s nothing like a good crisis to force one to take the time to investigate and question what we really believe. When we do this, there’s a very good chance that we may well discover the connection between our stories, our standards, our value judgments – and our happiness and well being or the lack of it.

In case you didn't notice, this moment is perfect... with the soft falling rain... even though you think the sun "should" be shining and you "should" weigh 10 pounds less, be younger, look better, have more money in the bank... even though...This moment is still perfect...

Looking At The Difference Between Your Expectations And Reality

A great way to wake up to reality is to take a look at the difference between your expectations and reality. Here's what to do:

Take out a piece of paper, draw a line down the middle, and make two columns. Then at the top of the left-hand column, write My Expectations and at the top of the right-hand column, write Reality.

Now pick someone in your life who you believe is making you feel unhappy or dissatisfied. For example, pick your boyfriend. Or pick your mother. Or pick your boss at work.

Now write down under My Expectations all the things you expect or would like your boyfriend, mother or boss to do (which they don’t do). Then write in the right column under Reality how this person really is – how your boyfriend, mother or boss really is.

Now go back and look at each item under My Expectations and explore how this expectation makes you feel. Does it make you feel upset, especially when this person doesn’t live up to your expectations? Does it make you feel angry, sad or what?

Then look at the Reality in the right column and explore how you would feel if you dropped your Expectations and just related to the person based on the reality. Really look at how this makes you feel. Then explore how you would act towards this person if you dropped your Expectations and focused on the Reality! How would you act? What would do you differently? And how does this feel? It’s a very interesting experiment.

Do We Really Know What’s Best?

My own story proves that I don’t know what’s best – even for me. If I look back now at how I was when I was 20 or 30, I couldn’t have imagined what I know and understand now. It simply wasn’t a part of my universe or level of understanding. That’s how much I’ve grown since then. So my ability to conceive and know what was best for me back then was null. I just didn’t know then what I know now.

So if I look 20 years ahead (if I’m still alive in this body) how can I possibly know what I will know then – in 20 years time! It’s just not possible!

And if I look at how I am now compared to when I was younger – how did I get to be like I am now? What made me grow, evolve? What made me ask questions? Was it the good times or the bad? The truth is, it was all the difficulties I’ve had that made me grow and ask questions.

Remembering What We Don't Know

It was the times when life wasn’t going the way I thought it should be going. And now, with the longer view, I can see that those so-called ‘bad’ times were actually what it took to make me wake up and grow!

So it’s pretty obvious that I didn’t and still don’t know what’s good or bad. It’s pretty obvious that I can’t see the long view. It’s pretty obvious that I simply don’t know…

Now that I realize this, I can also see how joyful life can be if we remember this. If we can just remind ourselves not to be so quick to judge what’s going on in our lives. Not to be so sure we know what’s best. And remind ourselves how things turned out in the past. How past events prove that we probably can’t see and don’t understand why whatever is happening right now is for the good.

Wouldn’t this be a very peaceful, joyful way to live?

It’s mind-boggling to think about isn’t it?

It would be gratitude… the attitude of gratitude… all the way home.

Wow!

© Barbara Berger. Reprinted with permission.
Excerpted from a book entitled "Sane Self Talk"
(available only in Danish and Korean at present).

Book by this author:

Are You Happy Now? 10 Ways to Live a Happy Life
by Barbara Berger.

Are You Happy Now?What is preventing you from being happy now? Is it your partner, your health, your job, your financial situation or your weight? Or is it all the things you think you “should” do? Barbara Berger takes a look at all the things we think and do that prevent us from living happy lives now.

Click for more info or to order this book on Amazon.

About the Author

Barbara Berger, author of the book: Are You Happy Now?Barbara Berger has written over 15 self-empowerment books, including the international bestseller "The Road to Power / Fast Food for the Soul" (published in 30 languages), "Are You Happy Now? 10 Ways to Live a Happy Life" (more than 20 languages) and “The Awakening Human Being – A Guide to the Power of Mind”. American-born, Barbara now lives and works in Copenhagen, Denmark. In addition to her books, she offers private coaching sessions to individuals who wish to work intensely with her (in her office in Copenhagen or on Skype and telephone for people who live far away from Copenhagen). For more about Barbara Berger, see her Web site: www.beamteam.com

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}