كيفية الابتعاد عن مصيدة الحكم واختيار السلام الداخلي

كيفية الخروج من مصيدة الحكم والخبرة القبول

إذا أردنا أن نختبر السلام في حياتنا ، وهذا هو الخيار الذي اخترته ، علينا أن نكون يقظين ضد إضافة إلى التنافر في كل مكان حولنا. نفعل ذلك من خلال اعتماد عدد من الممارسات البسيطة. أولها ، وربما أسهل ما يتبادر إلى الذهن ، هو "التنحي جانباً" بدلاً من السماح لعقولنا ، مقترنة بأفعالنا ، بالانخراط مع الآخرين بطريقة سلبية.

فالحصول على سلوك سلبي لشخص ما ، واستيعاب آراءه السلبية عن غير قصد ، هو خيار. قد يكون اختيارًا سلبيًا ، لكنه خيار مع ذلك. ومع ذلك ، يمكننا أن نختار للنظر في الاتجاه الآخر، أو على الأقل ، نقل عقولنا بعيدا عن "الفوضى" ، ويقول لا شيء. عندما يمارس بشكل خطير ، وهذا ليس خيارا صعبا.

خيار السلام ، بدلا من الحكم ،
يستحق الجهد الذي نقدمه.

أثر الحكم: الإرهاق العاطفي

تعيش الأسر التي تعاني خللاً وظيفيًا في دوامة من الحكم ، تصيب كل موقف يواجهه كل فرد من أفراد العائلة على مدار اليوم. من السهل للغاية أن نفصل تأثير الحكم على نفس الشخص - مساحاته الداخلية. عندما يكون الحكم ثابتًا ، ينضج الإنفعال العاطفي ، وينتقص الدافع للنجاح في أي شيء.

تمارس العائلات المختلة العديد من السلوكيات غير المواتية ، حيث أن الحكم القضائي لا يعدو كونه واحداً من العديد من السلوكيات ، لدرجة أنه من غير المستساغ تقريباً أن يرتفع الناس ، كما يفعلون ، ليصبحوا أناساً يتمتعون بسحر وإنجاز عظيمين ، ملتزمين بالثبات نحو أهداف محددة ، ويصرون على تطوير كشف الصفات التي كانت غريبة عليهم في عائلتهم الأصلية. يتساءل المرء كيف هذا ممكن.

تطوير قبول هادئ: السماح للآخرين بالوصول

القبول هو الحل الهادئ لكل ظرف غير مرغوب فيه
أو شخص لا يمكن تغييره أو السيطرة عليه
- في عائلة ، مجتمع ، بلد.

رؤية الفخ في الحكم والإفراج في القبولفي بيئة عائلية قاسية للغاية ، واحدة من الصفات الجيدة العديدة التي يمكننا تطويرها هي الرغبة في القبول. من الرائع بالنسبة لي أن عدم القبول الذي كنت أعيش معه في عائلتي الأصلية دفعني إلى إظهار قبولي للناس الذين كانوا مختلفين تمامًا عن العائلة التي ربيت فيها.

هل كان هناك اتصال؟ اعتقد نعم. كلما شعرت بالحكم ، كلما أردت أن أؤكد أنني أقوم باختيارات مختلفة ، وهذا ليس بالأمر الغريب. في الواقع ، أعرب العديد من الأشخاص الذين أجريت معهم المقابلات عن رغبتهم في قبول قبول الآخرين.


الحصول على أحدث من InnerSelf


مارلي يتبادر إلى الذهن. لقد دهشتني بتعبيرها العميق عن القبول الهادئ. لم تكن عائلتها الأصلية فقط هي التي وجدت صعوبة في البقاء ، ولكن زواجها أيضاً. ومع ذلك فقد حملت رأسها عالياً ولم تفقد النعمة التي كانت تبارك بها. سمحت للآخرين أن يكونوا من هم الذين دعوا ليكونوا ، والقبول أصبح طبيعة ثانية لها. كان إما أن تكون أو أن تكون بائسة في كل وقت.

صنع اختيارات مختلفة: علامة النمو

جعل اختيار مختلف حول كيفية تجربة بقية حياتك
هو موضوع مشترك في رحلة أحد الناجين.

راقبتها من بعيد لأشهر عديدة قبل أن تسعى لمقابلتها ، ورأيت مدى التزام مارلي بأكبر تعبير عن القبول. كان قبولها حقيقيًا ومجموعًا. على الرغم من أنها لم تشعر قط بأنها مقبولة في عائلتها الأصلية ، إلا أنها طورت الرغبة للسماح لها بأن تكون من هم. حبها لهم ، كما كانوا، كان صادقا. لكن مشاركتها معهم كانت انتقائية. تأكدت من أن لديها خطة للهروب عندما تكون الزيارة ضرورية.

كان هذا خيطًا شائعًا بين الناجيات [المختلفين في العمل] الذين قابلتهم. وبغض النظر عن كيفية قبولهم ، يصبح الحصول على عذر جاهز لمغادرة مكانًا إلزاميًا. من المؤسف أن نحتاج إلى خطة هروب ، ولكن معرفة ما هو المسموح به ، وما هو غير ذلك ، هو علامة على النمو.

القبول ضروري لإيجاد السلام

لقد طور كل رجل وامرأة قابلتهم مهارة القبول بدرجة أو بأخرى. كان القبول ضروريًا لبقائهم في عائلاتهم وفي العالم المحيط بهم. يجب على المرء في النهاية أن يستسلم للقبول حتى يجد القليل من السلام. اختيار القبول على الحكم يتطلب تحولا في الإدراك بأن كل شخص مملوء بالسلام قد صنع في وقت ما في حياته.

قبول الآخرين ، بغض النظر عن آرائهم ،
سلوكهم
الأوائل ، وأحكامهم المسبقة
يتحرك جميع أعضاء
المجتمع البشري
إلى مستوى أعلى من الوجود.

ذكريات المقابلات التي أجريتها مع Nettie تقفز إلى ذهني. لم يتوقف زوجها عن الشرب ، ولكنها انتقلت من كونها امرأة قالت بضحك أنها فكرت في جريمة قتل لشخص أعرب عن دفقة الفرح المستمر. حتى بعد أربعين عاما في آل Anon ، لم يتغير شيء في المنزل. لكن كل شىء في حالتها النفسية فعلت. أن كل شيء مغلي إلى مفهوم واحد: القبول. فتحت رأيها لفكرة السماح لزوجها أن يكون من هو الذي دعاه ليكون. ومضت تعيش حياتها أيضا.

إن قبول زملائك المسافرين لديه القدرة على تغيير الرحلة لكل من تقابلهم اليوم. قوتها لا تقتصر على مجرد تبادل بين اثنين من الأفراد. يتخلل اللقاءات بين هذين الشخصين مع الآخرين أيضًا ، وينتقل من خلال لقاءات إضافية أيضًا. يتم دفع كل تبادل جيد للأمام. لا أحد ، لا أحد على الإطلاق ، لم يُمس عندما يتعلق الأمر بتغير مثل هذا.

مزيد من التفكير: ماذا تركت وراء؟

الحكم والقبول هما قوتان متعارضتان. أي واحد نزرعه سيقرر هذا النوع من اليوم الذي سنختبره ؛ نوع المستقبل الذي يمكن أن نتوقعه ؛ نوع العلاقات التي سنتمتع بها ؛ هذا النوع من الإرث الذي سنتركه وراءنا. حياتنا هي مجموع كل فكرة نعتز بها وكل عمل نتخذه. نحن نقرر من نحن ، وكيف سنذكر ، وما سيقال عنا ، وما الذي سيتذكره عنا. دعونا نتأكد من أننا سنجد المتعة في ما نتركه وراءنا.

© 2013 by Karen Casey. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر، Conari الصحافة،
بصمة من العجلة الحمراء / Weiser، عيد م. www.redwheelweiser.com.

المادة المصدر

الاشياء الجيدة من النمو في عائلة مختلة: كيف البقاء على قيد الحياة ثم تزدهر
بواسطة كارين كاسي.

الأشياء الجيدة من النمو في عائلة مختلة - بقلم كارين كيسي.هل هناك بطانة فضية للنمو في عائلة مختلة؟ تبحث كارين كيسي ، كاتبة الإنعاش ، عن قصص أشخاص نشأوا في أسر مختلة و "الأشياء الجيدة" التي يمكن أن تأتي من التجربة. قابلت أكثر من الناجين من 24 من العائلات التي تعاني من خلل وظيفي ؛ الناجين الذين شاركوا قصصهم عن طيب خاطر وتوصلوا إلى إدراك أنهم قد ازدهروا كنتيجة لتجاربهم المروعة في كثير من الأحيان. في الاشياء الجيدة من النمو في عائلة مختلةتشارك كارين كيسي القصص والمهارات التي طورها هؤلاء الناجون ليعيشوا حياة أكثر إبداعًا وإشباعًا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

عن المؤلف

كارين كيسي ، مؤلفة كتاب: الأشياء الجيدة من النمو في عائلة مختلةكارين كاسي هي اللغة الشعبية في المؤتمرات الانتعاش والروحانية في جميع أنحاء البلاد. انها تجري ورش عمل تغيير عقلك وطنيا، على أساس الأكثر مبيعا لها تغيير العقل وحياتك سوف يتبع. وهي مؤلفة من الكتب 19، بما في ذلك كل يوم بداية جديدة وباعت منها أكثر من مليون نسخة 2. قراءة بلوق لها في www.womens-spirituality.com.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How To Step Away From The Judgment Trap and Choose Inner Peace

How To Step Out Of The Judgment Trap and Experience Acceptance

If we want to experience peace in our lives, and this is the choice I have made, we have to be vigilant against add­ing to the disharmony all around us. We do this through adopting a number of simple practices. The first one, and perhaps the easiest one that comes to mind, is “stepping aside” rather than letting our minds, coupled with our actions, become engaged with others in a negative way.

Getting caught up in someone’s negative behavior, inadvertently absorbing his or her negative opinions, is a choice. It may be a passive choice, but it’s a choice none­theless. However, we can choose to look the other way, or at the very least, move our minds away from the “chaos” and say nothing. When seriously practiced, this is not a difficult choice.

The choice for peace, rather than judgment,
is worth the effort we give it.

The Impact of Judgment: Emotional Exhaustion

Dysfunctional families live in a maelstrom of judg­ment, which infects every situation facing each fam­ily member throughout the day. It’s far too easy to dismiss the impact judgment can have on a person’s psyche — his interior spaces. When the judgment is constant, emo­tional exhaustion sets in, and the drive to succeed at anything is diminished.

Dysfunctional families practice so many unfavorable behaviors, scathing judgment being only one of many, that it’s nearly unfathomable that folks can rise, as they do, to become people of great charm and achievement, commit­ted to persevering towards specific goals, and determined to develop and reveal qualities that were foreign to them in their family of origin. One wonders how this is even possible.

Developing Quiet Acceptance: Allowing Others To Be

Acceptance is the quiet solution to every unwelcome cir­cumstance
or person that can’t be changed or controlled
— in a family, a community, a country.

Seeing the Trap in Judgment and the Release in AcceptanceIn a family environment that is severely judgmental, one of the many good qualities that we can develop is an eagerness for acceptance. It’s fascinating to me that the lack of acceptance I lived with in my family of origin propelled me to demonstrate my acceptance of folks who were quite unlike the family in which I was reared.

Was there a connection? I think yes. The more judgment I felt, the more I wanted to establish that I was making different choices, and this is not unusual. In fact, many of my inter­viewees expressed the same willingness to be extremely accepting of others.

Marilee comes to mind. She amazed me with her profound expression of quiet acceptance. It was not only her family of origin that she found difficult to sur­vive, but her marriage too. And yet she held her head high and never lost the grace with which she had been blessed. She allowed others to be who they were called to be, and acceptance became second nature to her. It was either that or be miserable all the time.

Making Different Choices: A Sign of Growth

Making a different choice about how to experience the rest of your life
is a common theme in a survivor’s journey.

Observing her from afar for many months before seek­ing to interview her, I saw how committed Marilee was to the fullest expression of acceptance. Her acceptance was real and total. Although she had never felt accepted in her family of origin, she developed the willingness to let them be who they were. Her love for them, as they were, was sincere. But her involvement with them was selective. She made sure she had an escape plan when a visit was necessary.

This was a common thread among the [dysfunctional family] survivors I interviewed. Regardless of how accepting they were, having a ready excuse to leave a setting became manda­tory. It’s unfortunate to need an escape plan, but knowing what’s tolerable, and what isn’t, is a sign of growth.

Acceptance Is Essential to Finding Peace

Every man and woman I interviewed had developed the skill of acceptance to one degree or another. Acceptance was essential to their survival in their families and in the world around them. One has to finally give in to acceptance in order to find even a modicum of peace. Choosing acceptance over judgment requires a shift in perception that every peace-filled person has made at some time in his or her life.

Accepting others, regardless of their opinions,
their behav­
iors, and their prejudices
moves all the members of the
human community
to a higher plane of existence.

Memories of my interviews with Nettie jump to my mind. Her husband never quit drinking, but she went from being a woman who laughingly said she contemplated homicide to one who expressed the giddiness of constant joy. Even after forty years in Al-Anon, nothing at home changed. But everything in her psyche did. That everything boiled down to one concept: acceptance. She opened her mind to the idea of letting her husband be who he was called to be. And she went on living her life, too.

Acceptance of your fellow travelers has the power to change the journey for everyone you meet today. Its power isn’t restricted to just the interchange between two indi­viduals. It permeates the encounters both of these individuals have with everyone else too, and travels through additional encounters as well. Every good exchange is paid forward. No one, absolutely no one, is left untouched when it comes to the effect of a change such as this.

Further Reflection: What Are You Leaving Behind?

Judgment and acceptance are opposing forces. Whichever one we cultivate will decide the kind of day we will experience; the kind of future we can expect; the kind of relationships we will enjoy; the kind of legacy we will leave behind. Our life is the sum total of every idea we treasure and every action we take. We decide who we are, how we will be recalled, what will be said about us, and what, finally, will be remembered about us. Let’s make sure we’ll find pleasure in what we leave behind.

©2013 by Karen Casey. All rights reserved.
Reprinted with permission of the publisher, Conari Press,
an imprint of Red Wheel/Weiser, LLC. www.redwheelweiser.com.

Article Source

The Good Stuff from Growing Up in a Dysfunctional Family: How to Survive and Then Thrive
by Karen Casey.

The Good Stuff from Growing Up in a Dysfunctional Family -- by Karen Casey.Is there a silver lining to growing up in a dysfunctional family? Bestselling recovery author Karen Casey looks at stories of people who grew up in dysfunctional families and "the good stuff" that can come from the experience. She interviewed more than 24 survivors of families rife with dysfunction; survivors who willingly shared their stories and came to realize they had, surprisingly, thrived as the result of their often harrowing experiences. In The Good Stuff from Growing Up in a Dysfunctional Family, Karen Casey shares the stories and the skills these survivors developed to live more creative and fulfilling lives.

Click here for more info or to order this book on Amazon.

About the Author

Karen Casey, author of: The Good Stuff from Growing Up in a Dysfunctional FamilyKaren Casey is a popular speaker at recovery and spirituality conferences throughout the country. She conducts Change Your Mind workshops nationally, based on her bestselling Change Your Mind and Your Life Will Follow. She is the author of 19 books, including Each Day a New Beginning which has sold more than 2 million copies. Read her blog at www.womens-spirituality.com.
 

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}