الخدمة العالمية كبوابة للروح والسعادة

الخدمة العالمية كبوابة للروح والسعادة
الكرة لغز العالم: كلنا قطع اللغز. الصورة عن طريق Alexas_Fotos

الخدمة من أنواع كثيرة ، ومن يقدمها بحكمة ، ويسعى إلى إيجاد مجاله الخاص ، والذي يجدها ، ويبذل جهدًا لصالح الكل ، هو الشخص الذي يستمر تطوره بثبات. - جوال خل

يجب عليك خدمة شخص ما.
- بوب ديلان

ما هو عمل الخدمة؟

بالنسبة لي ، أن تكون في الخدمة يعني العمل نيابة عن ، وبالتالي اتخاذ موقف من أجل قضية أو أسباب نؤمن بها وعزيزة على قلوبنا ، وحيث نشعر أنه يمكننا تقديم نوع من المساهمة الإيجابية نحو عالم أكثر صحة. كلما سمحنا لأنفسنا بأن نصبح مساحة للكنز الذي يجب أن "نخرج من مخبأنا" ، وبالتالي لكي تكون القوة معنا بقوة ، ستكون خدمتنا أكثر قوة وفعالية. هذا هو سبب أهمية العمل على بناء قوة روحنا.

إذن ، يرى الخادم المحتمل ما هو الخطأ في كوكبنا ويريد حدوث تغييرات إيجابية وهو على استعداد لوضع قلبه وروحه بالكامل - حتى ، في بعض الحالات ، حياته - على المحك للمساعدة في حدوث هذه التغييرات حول.

يمكن أن يتخذ عمل الخدمة العديد من الأشكال المختلفة ويمكن أن يحدث على مستويات مختلفة ، اعتمادًا على مدى نضجنا والتزامنا ، وأين تكمن شغفنا وما هي المهارات أو الهدايا الخاصة التي يمكننا تقديمها إلى الطاولة. إذا كنا محاميين ، فقد نختار العمل في مجال حقوق الإنسان ؛ إذا كان طبيب لمنظمة مثل Médecins Sans Frontières (أطباء بلا حدود) ، أو العكس ، فقد نفعل شيئًا مختلفًا تمامًا عن وظائفنا الحالية مثل صديقي الذي جمع الأموال لجمعيات خيرية معينة.

يمكن أن تشمل الخدمة القيام بمسيرات احتجاجية أو مساعدة ضحايا سوء المعاملة أو إلقاء محاضرات حول العالم حول أهمية استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. مهما كان ما يلتزم به المرء ، فإن المهم هو أن يعمل المرء من أجل قضية أكبر بكثير من مجرد نفسه الصغير.

الخادم كناشط

كلمة أخرى لوصف هؤلاء الرجال والنساء الشجعان الذين يكرسون جزءًا - أو في بعض الحالات كل حياتهم - ليكونوا في الخدمة هي كلمة "ناشط". في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون كونك ناشطة أمرًا خطيرًا للغاية: عندما تخرج النساء في البلدان المحافظة للغاية مثل السودان أو المملكة العربية السعودية في مسيرات للاحتجاج على انتهاك حقوق المرأة ، فإنهن يخاطرن بحياتهن ، كما هو الحال بالنسبة للمعارض الذي يتولى بمفرده. نظام فاسد أو صحفي يسعي لفضح الفساد في المناصب العليا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


مواجهة الوجه المظلم للقصة القديمة أو فضح ويتيكو الفيروس - فيروس الأنانية - ليس سهلاً أبدًا ، حيث يتم الكشف عن كره الشر ، وكما رأينا ، غالبًا ما يقاوم باستخدام الكثير من التكتيكات المخادعة. ومع ذلك ، يمكن تلخيص قوة شخص واحد في إحداث فرق في مثال المراهقة جريتا ثونبرج ، التي كرست حياتها للسفر حول العالم لإلقاء محاضرات حول تغير المناخ. التزامها رائع ويستمع إليها قادة العالم حقًا. هذه هي قوة الشغف وليس لدي أدنى شك في أن القوة تقف وراءها بقوة ، لأنها تقف وراء كل الأشخاص الذين يكرسون أنفسهم لمحاولة عمل الخير في العالم (لكنهم ليسوا "فاعلي الخير" الصالحين ، لأن هذه الشابة الشجاعة بالتأكيد ليست كذلك).

لذلك لا تفكر أبدًا في أن "أنا صغير" عاجز عن إحداث التغيير. غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يصنعون أكبر قدر من الاختلاف في العالم غير قادرين على رؤية عواقب عملهم ، حيث لا تستغرق التغييرات وقتًا أطول مما نعتقد فحسب ، بل تحدث غالبًا بشكل مختلف تمامًا عن الطريقة التي قد نتوقعها.

أصبح كونك في خدمة أو كونك ناشطًا بشكل أو بآخر من المألوف للغاية بين العديد من المشاهير ، وهو أمر جيد لأن شهرتهم وثروتهم يمكن أن تضيف زخمًا قويًا للقضايا التي يدعمونها. أيضًا ، على الرغم من الصحافة السلبية التي غالبًا ما تُمنح للأثرياء ، فإن الكثيرين لديهم عقلية خيرية وليسوا بأي حال من الأحوال الوحوش الجشعة التي غالبًا ما يصنعونها.

بعد قولي هذا ، لسنا بحاجة إلى أن نكون نجمًا سينمائيًا مشهورًا أو عضوًا في العائلة المالكة للعب دورنا الصغير في المساعدة في جعل العالم مكانًا أفضل. إذا كان كوكبنا يقوم حاليًا بالعديد من التحولات الإيجابية في الاتجاه الصحيح ، فذلك يرجع إلى حد كبير إلى الجهود المذهلة وراء الخطوط التي يقوم بها رجال ونساء عاديون للغاية لكنهم متحمسون للغاية ومخلصون من جميع البلدان ومن جميع مناحي الحياة. وبكلمات الناشط البيئي بيل ماكيبين: "المحركون والهزّازون على كوكبنا ليسوا المليارديرات والجنرالات. إنهم الأشخاص الرائعون حول العالم المليئون بالحب تجاه جارهم والأرض ، الذين يقاومون ، ويعيدون التشكيل ، ويستعيدون ، ويجددون ، وينشطون ".

خدمة الكوكب

في الأيام القديمة للثقافة المضادة ، كانت الحركة الناشطة تنقسم دائمًا بين أولئك الذين يعارضون البدلات ويذهبون في المظاهرات ، وأولئك الذين تقاعدوا إلى الأشرم ليكونوا "روحانيين" ويتأملون ، وأولئك الذين وقفوا من أجل "الطاقة البديلة" (كالرياح ، كان يُشار إلى الطاقة الشمسية وقوة الأمواج في تلك الأيام) وأولئك الذين عملوا على شفاء نفسهم. لا يبدو أن التوأم (أو الأربعة) يلتقيان أبدًا.

ليس كذلك اليوم. اليوم ، حدثت تحولات ضخمة. ربما يكون هناك تكامل أكبر بكثير ربما لأن الوضع العالمي أكثر خطورة مما كان عليه في ذلك الوقت ، ولذلك اختار المزيد من الناس الانضمام إلى رتب الناشط / وكيل التغيير. اليوم ، يمكنك أن تكون ناشطًا سياسيًا و اذهب في المظاهرات و أن تكون أيضًا من دعاة حماية البيئة و كن واعيًا على طريق روحي ، وكذلك ارتداء بدلة!

القوة الروحية لجيل الألفية

عندما كتبت الجملة الأخيرة ، كنت أفكر في جيل الألفية ، وأريد أن أقول بضع كلمات عنهم ، لأنني أرى أن وجودهم له أهمية كبيرة. أولاً ، لا تحمل نفس العبء الذهني والعاطفي الذي يحمله الكثير منا من كبار السن ، وثانيًا ، فهم مبرمجون أكثر لفهم الثقافة التكنولوجية المتزايدة ، والتي نعيشها جميعًا الآن. في الواقع ، بالنسبة للكثيرين هذه هي الحقيقة الوحيدة التي عرفوها على الإطلاق.

الغالبية العظمى من جيل الألفية الذين أعرفهم ، أختبر أن أكون إيجابيًا للغاية في نظرتهم. أخبرني مؤخرًا صديق جيد في العشرينات من عمره أنه يشعر أن العالم يمكن أن يتحسن ، ليس أقله لأنه يشعر بأنه أقل عرضة من نحن "كبار السن" لسحب الصوف من عينيه. قال لي: "نحن جيل الألفية لدينا معلومات عن مدى سوء حالة العالم" ، "لذلك نحن نعرف أين يكمن عملنا!"

من واقع خبرتي ، فإن جيل الألفية الذي يعيش في بلدان تحكمها أنظمة شمولية يميل إلى أن يكون لديه القليل من الأوهام فيما يتعلق بالفساد من حولهم ، وبالتالي نوع التحديات التي يواجهونها وأفضل الاستراتيجيات لاستخدامها لمواجهتها. إنهم أيضًا متواصلون رائعون ولديهم الأدوات والمعرفة ليكونوا على اتصال وثيق مع نظرائهم بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه على هذا الكوكب.

بمنأى عن هذا النوع من التشابك في النظام الذي يعاني منه الكثير منا ، أجد أن معظم جيل الألفية هم واقعيون مخلصون (لم يكن أيًا من تلك "الحماقة" التي كانت موجودة في شبابي) ، ومدفوعين للغاية ومخلصين والعديد منهم أكثر استثمارًا في جعل حياتهم "تحدث فرقًا" بدلاً من محاولة الصراخ إلى قمة سلم مالي مشكوك فيه! أعتقد أن هذا أمر رائع وهذا هو السبب في أن الكثير من الشباب اليوم لديهم قوة أعظم تعمل نيابة عنهم ، غالبًا دون معرفة ذلك. نعم يا صديقي ، أعتقد أن أفضل وكلاء التغيير في العالم اليوم هم جيل الألفية.

لا يسعني إلا الشعور بالحزن الشديد ، على الرغم من أن شباب اليوم هم الذين تم استدعاؤهم للقيام بالكثير من تنظيف الفوضى التي لم يفشل جيلي في القيام بها فحسب ، بل تآمر عليها في كثير من الحالات خلق!

الحاجة إلى إذابة الكراهية

هناك شيء واحد على وجه الخصوص أعتقد أن "صانع الاختلاف" يحتاج إلى معالجته هو العداء والخوف الذي يوجد غالبًا بين الأشخاص الذين يرون العالم من خلال نظارات مختلفة. على سبيل المثال ، الازدراء تجاه أولئك الموجودين في الطرف المقابل من الطيف السياسي من الذات ، يعكس كلاً من البر الذاتي والافتقار إلى الروح.

إذا تصادف أننا شخص يكره الأثرياء ونرى كل الرأسماليين الأثرياء على أنهم "شر" ، فإننا ببساطة ندخل عنصرًا سلبيًا آخر في الصراع ، وهو (أ) قصة قديمة بشكل بارز و (ب) لا يغير شيئًا سوى الحفاظ على الآخر الجانب أكثر رسوخًا في مساراتهم القديمة. متفق عليه ، بعض المليارديرات من أصول عصابات وأوليغارشية لا أرغب في تناول العشاء معهم أكثر مما يرغبون معي. لكني لا أكرههم ولا أريد الأسوأ لهم. الوعي الإلهي يكمن في داخلنا جميعا و ويتيكو الفيروس له تأثير التستر عليه بقوة أكبر.

أؤكد مرة أخرى أن المهم هو أن نجد الحب والرحمة في قلوبنا وأن نتعلم "أن نشعر بأنفسنا" داخل كيان أولئك الذين يرون العالم بشكل مختلف تمامًا عن أنفسنا. من هذا المكان يمكننا أن ندرك لماذا بعض الناس ، على سبيل المثال ، ماديون للغاية وضيق الأفق ، ولماذا لا يزالون مدفوعين للتشبث بالعقليات الاستعمارية القديمة والأحكام المسبقة والامتيازات التي تستمر في تعزيز الظلم ؛ أو لماذا الناس أصوليون بالمعنى الديني.

يأتي التمسك بالعقليات والقصص القديمة أساسًا من الخوف ، وهناك دائمًا مقاومة قوية للتغيير في أولئك الذين تكون حياتهم بطبيعتها بلا روح. إذا حاولنا ضرب الصلابة في الوجه ولعبنا معها "لعبة اللوم" ، فإنها لا تذوب ، بل تزداد قوة. ما يمكّنه من التهدئة هي أسلحة الروح والحقيقة والقلب والمحبة ، واعتناق مبادئ العدل والنزاهة ، واتخاذ مواقف لما هو لائق وصالح وكامل وروح. هذا أقوى بكثير من الوجود ضد ما هو رديء ومشوش وعديم الروح. إنها فكرة لخصت بجملة من الصلاة الشهيرة: "أينما يوجد ظلمة ، أرجو أن أجلب النور". الناشط هو جالب للضوء وفي بعض الدوائر يُعرف أيضًا باسم "العامل الخفيف".

النشاط الداخلي

أذكرك مرة أخرى أنه يمكننا - ونحن نفعل - إحداث فرق كبير ، ليس فقط فيما نقوم به ، ولكن أيضًا في كوننا من نحن. لإعطاء مثال صغير ، إذا كنا ملتزمين بالتواصل مع إخواننا من البشر ومعاملتهم بطريقة محترمة وودودة ، فإننا نبذل قصارى جهدنا لتعزيز قضية الثقافة المقدسة في العالم.

أعمال اللطف الصغيرة هي في الواقع أعمال كبيرة وتؤثر على وعينا الجماعي. لذلك في أي وقت نساعد فيه شخصًا يحتاج إلى المساعدة ، أو نكشف عن الطريق إلى الأمام لشخص عالق ، أو نصنع شيئًا جميلًا كان قبيحًا ، فنحن نقوم بعمل خدمة جبار. هؤلاء الفنانون والموسيقيون والشعراء وصناع الأفلام والكتاب والمصممين الذين يسعون إلى جلب الجمال والحقيقة والفرح إلى العالم من خلال إبداعاتهم جميعهم يقومون بعمل جبار.

زوجتي هي شخص يقوم بعمل جبار طوال الوقت ووجودها في حضورها قد فعل الكثير لجعلني إنسانًا أفضل. هي أستاذتي العظيمة. لقد رأيتها وهي تتسابق إلى محل بيع الزهور لتصل في الوقت المناسب لشراء باقة من الزهور لصديقة تعتقد أنها بحاجة إلى التشجيع. قبل يومين ، قضت يومًا كاملاً في المدينة لمساعدة صديقة كانت منخفضة الثقة في شراء فستان لارتدائه في حفل زفاف ابنها. إنها موجودة دائمًا للمساعدة وتقديم المشورة لأصدقائها والعديد من الناس ينجذبون حولها لحكمتها وضوءها الذي ينبعث منها بقوة. بعض الناس خوادم طبيعية وزوجتي واحدة منهم. لطفها يتدفق منها بلا جهد.

قبل بضعة أشهر كانت في الخارج تمشي ووجدت قطتين صغيرتين ، ربما يبلغان من العمر أسبوعًا ، تموت من الجوع في الشارع. تخلت عما كانت تفعله في ذلك اليوم لإعادتهم إلى المنزل واليوم هم مزدهرون ومليئون بالحياة وجزء أساسي من عائلتنا. قد ترى عقلية القصة القديمة أن هذه الأفعال ليست ذات أهمية صغيرة. مجرد زهور. مجرد فستان. قطتان فقط. هاه!

أسمي هذا العمل الجبار والعمل الكبير لأنه عمل يتم مباشرة من القلب. وبكلمات الصوفي البوذي شانتيديفا:

كل الفرح الذي يحتويه العالم
جاء من خلال تمني السعادة للآخرين ؛
كل البؤس الذي يحتويه العالم
جاء من خلال الرغبة في المتعة لأنفسنا وحدنا.

© 2020 سيرج بيدنجتون بيرنز. كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن من الناشر Findhorn Press.
الناشر: Findhorn Press، a divn of الداخلية التقاليد تي.

المادة المصدر

بوابات الروح: العمل الداخلي للعالم الخارجي
بواسطة سيرج بيدنجتون-بيرنس

بوابات الروح: العمل الداخلي للعالم الخارجي بقلم سيرج بيدنجتون-بيرنسفي هذا الدليل حول الانخراط في العمل الداخلي لإحداث التغيير في العالم ، يكشف الدكتور سيرج بيدنجتون-بيرنس كيف أن شفاء جروحنا الشخصية جنبًا إلى جنب مع نمو روحنا يقودنا مباشرة إلى معالجة مشاكل العالم. من خلال مشاركة قصص ملهمة من رحلته الشخصية في أن يصبح معالجًا نفسيًا وشامانًا وناشطًا عبر الشخصية ، يوضح لك كيف ، من خلال تغيير عالمك الداخلي ، تبدأ في خلق تموجات إيجابية مهمة يتردد صداها في جميع مناطق العالم الخارجي.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

عن المؤلف

الدكتور سيرج أوبولنسكي بيدنجتون-بيرنس ، مؤلف كتاب "بوابات الروح"الدكتور سيرج أوبولنسكي بيدنجتون-بيرنز ، ماجستير (Oxon.) ، دكتوراه ، KSML ، هو معالج نفسي عبر الشخصية تلقى تعليمه في أكسفورد ، وشامان ، وناشط ، ومعلم روحي. في عام 2000 حصل على وسام الفروسية الإيطالية لخدماته الإنسانية. طوال أربعين عامًا ، أجرى معتكفات روحية في جميع أنحاء العالم. في الثمانينيات ، شارك في تأسيس معهد دراسة التطور الواعي في سان فرانسيسكو. وهو أيضا مؤلف إيقاظ القلب الكوني.

فيديو / مقابلة مع سيرج بيدنجتون بيرنس: إيقاظ القلب العالمي والنشاط الروحي

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لشفاء حياتنا ، روحيا وعاطفيا ، أيضا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.

World Service as a Gateway to Soul and to Happiness

 World Service as a Gateway to Soul and to Happiness
World Puzzle Ball: We are all pieces of the puzzle. Image by Alexas_Fotos 

Service is of many kinds, and he who wisely renders it, who seeks to find his particular sphere, and who, finding it, gives effort for the benefit of the whole, is the one whose own development proceeds steadily. — Djwal Khul

You gotta serve somebody.
                                         — Bob Dylan

What is Service Work?

For me, being of service means working on behalf of and thus taking a stand for a cause or causes that we believe in and which are dear to our hearts, and where we feel we can make some kind of positive contribution towards a healthier world. The more we allow ourselves to become a space for the Treasure that we are to “come out of hiding”, and consequently for the Force to be strongly with us, the more powerful and effective our service will be. This is why working at building up our own soul power is so important.

The would-be server, then, sees what is wrong with our planet and wants positive changes to take place and is willing to put their full heart and soul – even, in some cases, their lives – on the line to help these changes come about.

Service work can take a multitude of different forms and can occur at different levels, depending on how mature and committed we are, where our passions lie and what particular skills or gifts we can bring to the table. If we are a lawyer, we may choose to work in the area of human rights; if a doctor, for an organization like Médecins Sans Frontières (Doctors Without Borders), or conversely, we might do something entirely different from our current careers like my friend who did fund-raising for particular charities.

Being of service can include going on protest marches, helping victims of abuse or giving lectures around the world on the importance of using solar and wind energy. Whatever one commits to, what is significant is that one is working for a cause that is much bigger than just one’s own little self.

Server as activist

Another word to describe those brave men and women who dedicate a part – or in some cases all of their lives – to being of service is “activist”. Sometimes being an activist can be very dangerous: when women in ultra-conservative countries such as Sudan or Saudi Arabia go on marches to protest against the abuse of women’s rights, they are risking their lives, as is the dissident who single-handedly takes on a corrupt regime or the whistleblowing journalist seeking to expose corruption in high places.


 Get The Latest From InnerSelf


Confronting the dark face of the old story or exposing the wetiko virus – the virus of selfishness -- for what it is is never easy, as evil hates being exposed and, as we have seen, will often fight back using a lot of underhanded tactics. The power of one person to make a difference, however, can be summed up in the example of the teenager Greta Thunberg, who has dedicated her life to travelling the world lecturing on climate change. Her commitment is awesome and world leaders really listen to her. This is the power of passion and I have no doubt that the Force is strongly behind her, as it is behind all people who are dedicated to trying to do good in the world (but who are not self-righteous “do-gooders”, as this courageous young woman certainly isn’t).

So never think that “little me” is helpless to effect change. People who make the most difference in the world are often unable to see the consequences of their work, as not only do changes often take longer to happen than we think, but they often occur very differently to the way we might expect them to.

Being of service or being an activist of one form or another has become very fashionable among many celebrities, which is a good thing as their fame and fortune can add a powerful impetus to the causes they are supporting. Also, despite the negative press often given to wealthy people, many are philanthropically minded and in no way are the greedy monsters they are often made out to be.

That said, we don’t need to be a famous film star or a member of royalty to play our little role in helping make the world a better place. If our planet is currently making many positive shifts in the right direction, it is largely because of the incredible efforts behind the lines being put in by very ordinary yet very soulful and dedicated men and women from all countries and from all walks of life. In the words of the campaigning environmentalist Bill McKibben: “The movers and shakers on our planet aren’t the billionaires and the generals. They are the incredible people around the world filled with love for their neighbour and for the earth, who are resisting, remaking, restoring, renewing, revitalizing.”

Serving the planet

In the old countercultural days, the activist movement always used to be split between those who opposed the suits and went on demonstrations, those who retired to ashrams to be “spiritual” and meditate, those who stood for “alternative energy” (as wind, solar and wave power used to be referred to in those days) and those who worked on healing their psyches. Never the twain (or the four) seemed to meet.

Not so today. Today, huge shifts have occurred. There is far greater integration perhaps because the world situation is much more precarious than it was then, and so more people have chosen to join the ranks of activist/change agent. Today, you can be a political activist and go on demonstrations and also be an environmentalist and be consciously on a spiritual path, as well as wearing a suit!

The soul power of the millennials

When I wrote that last sentence, I was thinking about the millennials, and I need to say a few words about them, as I regard their presence as being of huge importance. Firstly, they do not carry the same kind of mental and emotional baggage that many of us who are older, do, and secondly, they are much more programmed to understand the increasingly technologized culture, which we now all live in. Indeed, for many of the younger ones, it is the only reality they have ever known.

The vast majority of millennials I know, I experience to be very positive in their outlook. Just recently a good friend in his twenties told me that he felt the world can get better not least because he feels much less susceptible than us “oldies” to having the wool pulled over his eyes. “We millennials have the information as to how bad a state the world is in”, he told me, “so we know where our work lies!”

In my experience, millennials living in countries governed by totalitarian regimes tend to have few illusions as to the corruption all around them and therefore the kind of challenges they face and the best strategies to use to address them. They are also terrific communicators and have the tools and know-how to be in close touch with their counterparts no matter where on the planet they live.

Spared the kind of entanglement in the system that besets so many of us, I find most millennials to be staunch realists (none of that “hippy-dippyness” that existed in my youth), very driven, sincere and many of them much more invested in having their lives “make a difference” as opposed to trying to clamour to the top of some dubious financial ladder! I think this is fantastic which is why so many younger people today have Higher Power working on their behalf, often without knowing it. Yes, my friend, I believe the best change agents in the world today are the millennials.

I can’t help feeling a wee bit sad, though, that it is the young people of today who are called to do a lot of cleaning up of the messes that my generation not only failed to do, but in many instances, conspired to create!

The need for dissolving antipathies

One thing in particular that I think the “difference maker” needs to address is the hostility and fear that so often exists between people who see the world through different glasses. For example, disdain towards those on the opposing end of the political spectrum from oneself, reflects both self-righteousness and a lack of soul.

If we happen to be someone who hates the rich and sees all wealthy capitalists as “evil”, we are simply introducing a further negative ingredient into the fray, which is a) eminently old-story and b) changes nothing other than keeping the other side even more entrenched in their old tracks. Agreed, certain billionaires of gangster and oligarchic origins I would no more like to have dinner with than they would with me. But I do not hate them or want the worst for them. Divine consciousness resides within all of us and the wetiko virus just has the effect of covering it up even more strongly.

I stress once more that what is important is that we come to find love and compassion in our hearts and learn to “feel ourselves” inside the beingness of those who see the world very differently to ourselves. From this place we can come to realize why certain people are, say, very materialistic and narrow-minded, why they are still moved to hang on to old colonial mindsets and prejudices and privileges that continue promoting injustice; or why people are fundamentalist in the religious sense.

Holding on to old mindsets and stories essentially comes from fear, and there is always a strong resistance to change in those whose lives are inherently soulless. If we try to punch rigidity in the face and play the “blame game” with it, it does not melt, but only grows stronger. What enables it to soften are the weapons of soul, truth, heart and love, espousing principles of justice and integrity, and taking stands for what is decent, good, whole and soulful. This is much more powerful than being against what is bad and confused and soulless. It is an idea summed up by a sentence from the famous prayer: “Where there is darkness, may I bring light.” The activist is a light-bringer and in some circles is even known as a “light worker”.

Inner activism

I remind you again that we can – and we do – make a huge difference, not only in what we do, but also in being who we are. To give one little example, if we are committed to relating to our fellow human beings and treating them in a respectful and friendly way, we are doing an awesome amount to advance the cause of a sacred culture in the world.

Small acts of kindness are in fact big acts and they affect our collective consciousness. So anytime we assist someone who needs help, or we reveal the way forward to a person who is stuck, or we make something beautiful that used to be ugly, we are doing mighty service work. Those artists and musicians and poets and film-makers and writers and designers who seek to bring beauty and truth and joy into the world through their creativity are all doing mighty work.

My wife is someone who does mighty work all the time and being in her presence has done a lot to make me a better human being. She is my great teacher. I have seen her sprint to the flower shop to get there in time to buy a bouquet for a friend who she thinks needs cheering up. Two days ago, she spent a whole day in town to help a friend who was very low in confidence buy a dress to wear at her son’s wedding. She is always there to help and give advice to her friends and many people gravitate around her for her wisdom and light which she emanates very strongly. Some people are natural servers and my wife is one of them. Her goodness flows out of her quite effortlessly.

A few months ago she was out walking and came across two tiny kittens, perhaps a week old, dying of starvation in the street. She gave up what she was doing that day to bring them home and today they are thriving, full of life and are a core part of our family. The old-story mindset might see these actions as being of small significance. Just flowers. Just a dress. Just two cats. Huh!

I call this mighty work and big work because it is work done directly from the heart. In the words of the Buddhist mystic Shantideva:

All the joy the world contains
Has come through wishing happiness for others;
All the misery the world contains
Has come through wanting pleasure for ourselves alone.

©2020 by Serge Beddington-Behrens. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from the publisher, Findhorn Press.
Publisher: Findhorn Press, a divn of Inner Traditions Intl.

Article Source

Gateways to the Soul: Inner Work for the Outer World
by Serge Beddington-Behrens

Gateways to the Soul: Inner Work for the Outer World  by Serge Beddington-BehrensIn this guide about engaging in inner work to bring change into the world, Dr. Serge Beddington-Behrens reveals how the healing of our personal wounds combined with the growing of our soul life leads us directly to the addressing of world problems. Sharing inspirational stories from his own personal journey of becoming a transpersonal psychotherapist, shaman, and activist, he shows you how, by transforming your inner world, you begin creating important positive ripples that reverberate around all areas of your outer one.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition.)

About the Author

Dr. Serge Obolensky Beddington-Behrens, author of Gateways to the SoulDr. Serge Obolensky Beddington-Behrens, MA (Oxon.), Ph.D., K.S.M.L., is an Oxford-educated transpersonal psychotherapist, shaman, activist, and spiritual educator. In 2000 he was awarded an Italian knighthood for services to humanity. For forty years he has conducted spiritual retreats all over the world. In the 1980s, he cofounded the Institute for the Study of Conscious Evolution in San Francisco. He is also the author of Awakening the Universal Heart.

Video/Interview with Serge Beddington-BehrensAwakening the universal heart & spiritual activism

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…
InnerSelf Newsletter: October 11, 2020
by InnerSelf Staff
Life is a journey and, as most journeys, comes with its ups and downs. And just like day always follows night, so do our personal daily experiences go from dark to light, and back and forth. However,…
InnerSelf Newsletter: October 4, 2020
by InnerSelf Staff
Whatever we are going through, both individually and collectively, we must remember that we are not helpless victims. We can reclaim our power to heal our lives, spiritually and emotionally, as well…
InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…