سحر التقدير: شكرا لك ...

سحر التقدير: شكرا لك ...
الصورة عن طريق geralt

قبل بضع سنوات ، اكتشفت بشكل عجيب شكلاً جديدًا من السحر: الإعراب عن التقدير للآخرين لشيء فعلوه. والحياة العصرية تقدم لنا آلاف الفرص المختلفة لإظهار هذا السحر.

مثال صغير: أعيش في مجتمع يبذل جهدًا خاصًا لتزيين الأماكن العامة. تزرع الزهور متعددة الألوان في كل مكان ، ويتم ذلك بالفن البارع. يا له من فرحة لرؤية وجه عامل في المدينة أو بستاني في البلدية يضيء عندما أهنئه على ما يفعله هو وزملاؤه. وسأعود مع المزيد! لأنه أينما تدور ، تقع نظراتك على الزهور أو المساحات الخضراء مرتبة بذوق لا تشوبه شائبة. لقد أصبحت رياضة جديدة بالنسبة لي.

شكرا لك على...

لماذا لا تشكر تلك الصرّافة على ابتسامتها المشعة ، أو سائق الحافلة على براعته في قيادة آلة ضخمة ... ويتم الترحيب به "جي ، لم يخبرني أحد بذلك" أو تعليق مماثل يؤكد كم نأخذ على محمل الجد غالبًا ما ينطوي على استثمار شخصي هائل في الجهد والصبر والذكاء وأحيانًا الشجاعة والتحمل والعديد من الصفات الأخرى.

نعم ، لقد عبرنا عنه لفترة وجيزة لمقدمي الرعاية وغيرهم من المساعدين خلال فترة الحبس ، وكان ذلك رائعًا ، ولكن اللمسة الشخصية لابتسامتك ، وصدق نبرة صوتك ، والامتنان العميق غير المعبر عنه الذي تشعر به بعمق في قلبك ... . كل ذلك يمكن أن يأتي فقط من الاتصال الشخصي. لن تضيء هذه الأعمال الحسنة الصغيرة التي تزرعها مثل الأحجار البيضاء الصغيرة في هانسيل وجريتل اليوم ، ولماذا لا يكون الأسبوع أو حتى حياة الشخص الذي تخاطبه ، بل سيجلب لك أيضًا فرحة لطيفة وعميقة التي ستثريك بنفس القدر.

ولماذا لا تكون مبدعًا ، استخدم صورًا مذهلة قد يتذكرها الأشخاص المعنيون لسنوات قادمة؟ "سأعطيك أعلى تصنيف في دليل مطعم ميشلان" أو "سأطلب من جميع أصدقائي القدوم وشراء الفطائر الخاصة بك" (إشعار للقراء الذين قد يزوروني في Veyrier ، حيث لدينا خباز رائع!)

يمكن أن تؤدي هذه الممارسة إلى تغيير حياة الأسرة أو الزوجين الذي يتحول إلى حالة من التعفن ، أو حتى يتطور الشقوق ، مكان العمل الذي يعاني من الإجهاد ، الملل أو الروتين والعديد من المواقف الأخرى.

لذا - الكرة في ملعبك ...


الحصول على أحدث من InnerSelf


للتعبير عن اللطف ...

ما يلي هو مقتطف من نعمة في 365 بركاته لشفاء نفسي والعالم:

أبارك نفسي في قدرتي على البقاء منفتحة على الفرص التي لا حصر لها في حياتي للتعبير عن اللطف المحب: التخلي عن مقعدي أو حمل حقيبة مواطن مسن ، معبرة عن كلمة طيبة من الصراف في السوبر ماركت لابتسامتها ، وتبادل بضع كلمات مع متسول بلا مأوى بدلاً من مجرد إعطاء بعض التغيير بشكل سريع ومجهول - والآلاف الأخرى من الفرص التي تتألق بها حياتي.

أبارك نفسي في قدرتي على رؤية أن كل فعل طيب هو أيضًا هدية لنفسي ، مما يوسع نطاق قلبي ، غالبًا ما يخفف من استخدام وقتي ، ويوقظ وعيني ، ويملأني بفرح هادئ ويعلّمني قبل كل شيء أن أرى نفسي في أختي أو أخي. لأننا حقاً سنحب جيراننا فقط لأننا نعترف لهم بأنهم الصورة المنعكسة لما نحن عليه.

أبارك نفسي في قدرتي على التعبير عن لطفي الفطري المحب لجميع الطبيعة: لتجنب المشي على النملة أو الذبابة على الأرض ، وتجنيب البعوض الذي يدفعني ضجيجه الشديد إلى الجنون ، ورفع النرجس المنحني برفق وإلى خذ الوقت الكافي لدعمها بعصا صغيرة ، لحفر قبر للعصفور الساقط لأنه من المفيد بالنسبة لي ، التبرع بسخاء لنشاط معين يهدف إلى دعم بعض القضايا البيئية الملحة أو المهمة ، للتحدث مع كلب محبوس تبدو يائسة جدا للكلمة الرقيقة.

فقط دع اللطف الفطري من قلبي ينشأ ويتألق.

© 2020 by Pierre Pradervand. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من المؤلف
وتأخذ من بلوق المؤلف.

كتاب من هذا المؤلف

365 Blessings to Heal myself and the World: Really Living One's Spirituality in Everyday Life
بواسطة بيير Pradervand.

365 Blessings to Heal myself and the World: Really Living One's Spirituality in Everyday Life by Pierre Pradervand.هل تستطيع أن تتخيل ما تشعر به ألا تشعر أبدًا بأي استياء من أي خطأ يتم تجاهك ، أو القيل والقال أو الكذبة التي يتم نشرها عنك؟ للاستجابة مع الوعي الكامل لجميع الحالات والناس بدلا من رد فعل من أمعائك؟ ما الحرية التي من شأنها أن تترتب عليها! حسناً ، هذه مجرد واحدة من الهدايا التي تمنحها ممارسة البركة من القلب ، أي إرسال طاقة الحب المركزة ، لك. سيساعدك هذا الكتاب ، من مؤلف كتاب "جنتل آرت أوف بليسينج" ، الذي حقق أفضل المبيعات ، على تعلم كيفية تبارك جميع المواقف والأشخاص أثناء مروركم اليوم ، ويضيف فرحة عارمة ووجود لوجودكم.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا.

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف

نبذة عن الكاتب

بيير Pradervandبيير Pradervand هو مؤلف كتاب فن لطيف من نعمة. لقد عمل وسافر وعاش في بلدان 40 في خمس قارات ، وكان يقود ورش العمل وتعليم فن البركة لسنوات عديدة ، مع استجابات رائعة ونتائج تحويلية. بالنسبة لسنوات 20 ، كان بيير يمارس البركة ويجمع شهادات البركة كأداة لتضميد القلب والعقل والجسد والروح. زيارة الموقع في https://gentleartofblessing.org

بيير برادرفاند: إيجاد الامتنان في النعمة (صوت)

عرض سمعي بصري: فن البركة اللطيف والمنسي

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

مدى ممارسة هو أكثر من اللازم؟
مدى ممارسة هو أكثر من اللازم؟
by بول ميلينجتون وآخرون
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
by كاثرين موفيت برادفورد وآخرون
هل يعمل قناعك محلي الصنع؟
هل يعمل قناعك محلي الصنع؟
by سيمون كولستوي

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

The Magic of Appreciation: Thank You for...

The Magic of Appreciation: Thank You for...
Image by geralt

A few years ago, I discovered with wonder a new form of magic: expressing appreciation to others for something they had done. And modern life offers us a thousand different opportunities to manifest that magic.

A small example: I live in a community that makes a special effort to decorate public places. Multicolored flowers are planted everywhere, and it’s done with consummate art.  What a joy to see the face of a town worker or gardener in the municipality light up when I congratulate him on what he and his colleagues are doing. And I’m back with more! Because wherever you turn, your gaze falls on flowers or greenery arranged with impeccable taste.  It has become almost a new sport for me.

Thank You for...

Why not thank that cashier for her radiant smile, or the bus driver for his dexterity in driving his huge machine… and be greeted by a “Gee, nobody ever told me that” or similar comment that underlines how much we take for granted what very often involves an immense personal investment in effort, patience, intelligence, sometimes courage, endurance and so many other qualities.

Yes, we did express it briefly for caregivers and other helpers during the period of confinement, and it was great, but the personal touch of your smile, the sincerity of your tone of voice, the deep unexpressed gratitude you feel deep in your heart…. All of that can only come out of personal contact. Not only will these mini good deeds that you sow like the little white stones of Hansel and Gretel illuminate the day, and why not the week or even the life of the person you are addressing, but it will also bring you a gentle  and deep joy that will enrich you just as much.

And why not be imaginative, use striking images that the people involved may remember for years to come? “I’ll give you the Michelin Restaurant Guide top rating ” or “I’ll tell all my friends to come and buy your pies” (notice to readers who might visit me in Veyrier, where we have a fabulous baker!)

This practice can transform the life of a family or couple that gets into rut, or even develops cracks, a workplace worn out by stress, boredom or routine and so many other situations.

So – the ball is in your court…


 Get The Latest From InnerSelf


To Express Kindness...

The following is an excerpt from a blessing in 365 Blessings to Heal Myself and the World:

I bless myself in my ability to stay open to the innumerable opportunities in my life to express loving-kindness: giving up my seat or carrying the bag of an elderly citizen, saying a kind word of appreciation to the supermarket cashier for her smile, exchanging a few words with a homeless beggar rather than just anonymously giving some change and hurrying on – and the thousand other opportunities with which my life is graced.

I bless myself in my ability to see that every act of kindness is also a gift to myself, broadening my heart’s outreach, often softening the use of my time, awakening my awareness, filling me with quiet joy and above all teaching me to see myself in my sister or brother. For truly we shall love our neighbors only as we recognize them to be the reflected image of who we are.

I bless myself in my ability to express my innate loving-kindness to all nature: to avoid walking on the ant or the fly on the ground, to spare swatting the mosquito whose strident buzz drives me crazy, to gently raise the bended daffodil and to take the time to support it with a small stick, to dig a grave for the fallen sparrow because for me it is meaningful, to donate generously to a specific activity aimed at supporting some urgent or important environmental issue, to talk to a caged dog that seems so desperate for a kind word.

To just let the innate kindness of my heart arise and shine.

©2020 by Pierre Pradervand. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the author
and taken from the author's blog.

Book by this Author

365 Blessings to Heal Myself and the World: Really Living One’s Spirituality in Everyday Life
by Pierre Pradervand.

365 Blessings to Heal Myself and the World: Really Living One’s Spirituality in Everyday Life by Pierre Pradervand.Can you imagine what it would feel like to never feel any resentment for any wrong done to you, gossip or lie disseminated about you? To respond with full awareness to all situations and people rather than react from your gut? What freedom that would entail! Well, this is just one of the gifts the practice of blessing from the heart, i.e. sending out focused love energy, will do for you. This book, from the bestselling author of The Gentle Art of Blessing, will help you learn to bless all situations and people as you go through the day and add overwhelming joy and presence to your existence.

 For more info and/or to order this book, click here.

More books by this Author

About The Author

Pierre PradervandPierre Pradervand is the author of The Gentle Art of Blessing. He has worked, travelled and lived in over 40 countries on five continents, and has been leading workshops and teaching the art of blessing for many years, with remarkable responses and transformational results. For 20 years Pierre has been practising blessing and collecting testimonies of blessing as a tool for healing the heart, mind, body and soul. Visit the website at https://gentleartofblessing.org 

Pierre Pradervand: Finding gratitude in blessing (audio)

Audio-visual presentation: The Gentle and Forgotten Art of Blessing

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…