لماذا يبدو التصفيق للعاملين في مجال الرعاية الصحية أمرًا غريبًا للغاية

لماذا يبدو التصفيق للعاملين في مجال الرعاية الصحية أمرًا غريبًا للغاية يصفق الناس من الشرفة خلال حدث تصفيق جماعي مُجدول على شرف عمال القطاع الصحي والصحي في أورينس ، شمال غرب إسبانيا ، 29 مارس 2020. EPA / Brais Lorenzo

كنت قلقة على الفور عندما تلقيت مكالمة من أمي في تمام الساعة الثامنة مساء يوم 8 مارس. لديها خرف في مرحلة مبكرة وتعيش في قرية نائية في إنجلترا مع عدد قليل جدًا من الجيران. ولكن بدلاً من الذعر أو القلق ، استقبلني صوت متحمس يسألني إذا كنت في الخارج لأبتهج لخدمة الصحة الوطنية (NHS) ، المؤسسة التي عملت فيها لأكثر من 26 عامًا.

على الرغم من ذاكرتها الضعيفة ، تذكرت أمي بطريقة ما أن الناس في المملكة المتحدة قد فعلوا ذلك تعهد التصفيق والهتاف في الساعة الثامنة مساء ذلك المساء للعاملين الصحيين الدؤوبين الذين يعالجون العدد المتزايد بسرعة من مرضى COVID-8 في البلاد. كانت تتوقع تمامًا أن تكون بمفردها. لفرحها وفرحها المطلقين ، سمعت صوتًا صاخبًا وتصفيقًا من المنازل الثلاثة في أسفل التل. لقد تأثرت بهذه اللحظة لدرجة أنها لم تستطع الانتظار لمعرفة ما إذا كنت قد شعرت بها أيضًا.

مثل ملايين الناس في جميع أنحاء أوروبا، كان لدي. لقد نشأ شارع لندن الخاص بي - على الرغم من الإغلاق - حيث يهتف الناس من عتبات أبوابهم أو أرصفةهم ، وتظهر وجوه الأطفال في نوافذ غرفة النوم المفتوحة. خلال الساعات القليلة التالية ، كانت وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي مليئة بقصص مشتركة مماثلة وشعور ملموس بالأمل والفرح والامتنان والتضامن. هذا جعلني أتساءل لماذا كان لهذا الفعل الطائفي البسيط تأثير كبير على الكثير منا؟

على مستوى أساسي جدًا ، يجعلنا عرض التقدير هذا نشعر بالرضا لأنه فرصة للتعبير بوضوح عن امتناننا للجهود غير العادية التي يبذلها العديد من العاملين في مجال الصحة لدينا. لقد تم إظهار الشعور بالامتنان مرارًا وتكرارًا تعزيز الرفاهية و تعزيز السلوك الاجتماعي الإيجابي.

ويعزز نظام الذاكرة اللاواعي للدماغ هذه المشاعر المرتفعة: نتعلم منذ الصغر أن نربط التصفيق والتهليل بلحظات إيجابية في حياتنا - النجاح والاحتفال والتقدير والنصر. بنفس الطريقة التي يجعلنا فيها مشهد الطعام نلهم أو تثير رائحة العشب شعورًا بالصيف ، فإن هذه الأحاسيس تثير تلقائيًا مشاعر إيجابية من خلال عملية التكييف الأساسية.

لكن التأثيرات التي شعرنا بها يوم الخميس الماضي تتجاوز الارتباط المكتسب والشعور بالامتنان. ما وجده الكثير منا في تلك الدقائق القليلة كان إحساسًا بالغ الأهمية للتواصل والانتماء البشري. أظهر عالم النفس الاجتماعي ستيفن ريشر أن المشاركة الجماعية ، على سبيل المثال في الأحداث الرياضية أو في الموسيقى و الاحتفالات الدينية، يعزز إحساسنا بالهوية الاجتماعية المشتركة ، مما يشجع الأفراد على الدعم والبحث عن بعضهم البعض.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كنوع ، نجا البشر لأنهم يعملون في مجموعات ، لذلك من الطبيعي أن نشعر بأننا أقوى عندما يكون هناك شعور بالعمل الجماعي. وقد جادل البعض في أن قدرتنا على الانخراط في أنشطة منسقة مثل الغناء والرقص والسير ربما ساهم في نجاحنا التطوري.

قد يكون هناك بعض المتوازيات مع البحث في الأداء الموسيقي الجماعي. أظهر عدد متزايد من الدراسات العلمية أن الأداء معًا له العديد من الفوائد الصحية. على سبيل المثال ، الغناء جوقات و صنع الموسيقى الإيقاعية كلاهما مرتبطان باستمرار بتحسين الرفاهية الاجتماعية والنفسية والجسدية. في الواقع ، أظهر علماء الأعصاب الآن أنه عندما يؤدي الأفراد معًا ، هناك دليل على أن نشاط الدماغ يصبح متزامن.

بالنسبة لي ، كانت إحدى السمات البارزة لهذا الاحتفال بالخدمة الصحية هي أصوات الأصوات البشرية الأخرى. أظهر علم الأعصاب أن الصوت البشري له تأثير مهم ، تقليل هرمونات التوتر ورفع مستويات هرمون الأوكسيتوسين "هرمون الحضن". في الواقع ، يظهر البحث أن صوت الأم يمكن أن توفر راحة مماثلة لإعطاء عناق حقيقي.

خلال الفترة التي نكون فيها مقيدين للغاية فيما يتعلق بالاتصال الجسدي مع الآخرين ، ربما ليس من المستغرب أن نجد الراحة في الصوت البدني لأشخاص آخرين يهتفون - المعادل السمعي لعناق المجموعة. كما يشرح الاستجابة العاطفية الضخمة لقصص ومقاطع فيديو لأشخاص يغنون من شرفاتهم ، وكذلك للموسيقيين الذين يؤدون خارج دور الرعاية.

من لحظات حياتنا المبكرة حتى أنفاسنا الأخيرة ، يتم التعبير عن عواطفنا الأساسية واستقبالها من خلال الاختلافات في الإيقاع والوتيرة والجرس. إن العزلة الاجتماعية صعبة بالنسبة لمعظمنا في أفضل الأوقات. إنه يتناقض مع غريزتنا البشرية العميقة للتجمع الاجتماعي والعمل في مجموعات.

من منظور تطوري ، نكون أكثر أمانًا بشكل عام عندما نلتقي ، لكننا الآن نجد أنفسنا في وضع غير عادي حيث تعتمد السلامة على إبقائنا بعيدًا. ما فعله التصفيق مع جيراننا في 26 مارس بالنسبة لي ، بالنسبة لأمي ، وربما للعديد منكم ، هو تقديم تذكير قوي وعاطفي وجسدي بأننا جزء من شيء أكبر ولمرة واحدة أشعر وكأننا كل ذلك على نفس الجانب.المحادثة

نبذة عن الكاتب

كاثرين لوفداي ، أخصائي نفسي عصبي ، جامعة وستمنستر

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

أسبوع الأبراج: 8-14 يونيو 2020
الأسبوع الحالي للأبراج: من 8 إلى 14 يونيو 2020
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
الفيروس التاجي والشمس: درس من جائحة الإنفلونزا عام 1918
الفيروس التاجي والشمس: درس من جائحة الإنفلونزا عام 1918
by ريتشارد هوبداي ، ماجستير ، دكتوراه

الأكثر قراءة

الفيروس التاجي والشمس: درس من جائحة الإنفلونزا عام 1918
الفيروس التاجي والشمس: درس من جائحة الإنفلونزا عام 1918
by ريتشارد هوبداي ، ماجستير ، دكتوراه
كل شيء عن الصابون وجعله طبيعيا
كل شيء عن الصابون وجعله طبيعيا
by سوزان سبنسر وجين روز
Lockdown و Tech Overload - كيفية الهروب من الشاشات الخاصة بك
Lockdown و Tech Overload - كيفية الهروب من الشاشات الخاصة بك
by سينا جونيدي ، وشارميل أيادوراي

من المحررين

Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Why Clapping For Healthcare Workers Feels So Strangely Uplifting

Why Clapping For Healthcare Workers Feels So Strangely Uplifting People clap from a balcony during a collective scheduled clapping event in honor of workers of the sanitary and health sector in Orense, northwest Spain, 29 March 2020. EPA/Brais Lorenzo

I was immediately worried when I had a call from my mum at just after 8pm on March 26. She has early-stage dementia and lives in a remote village in England with very few neighbours. But instead of panic or worry, I was greeted by an excited voice asking me if I had been outside to cheer for the National Health Service (NHS), the institution for which she worked for more than 40 years.

Despite her poor memory, my mum had somehow remembered that people in the UK had pledged to clap and cheer at 8pm that evening for the tireless health workers treating the rapidly growing number of COVID-19 patients in the country. She had fully expected to be on her own. To her absolute delight and joy, she heard loud whoops and applause from the three houses at the bottom of the hill. She was so uplifted by this moment that she couldn’t wait to see if I had felt it too.

Like millions of people across Europe, I had. My London street had come alive – despite lockdown – with people cheering from their doorsteps or pavements, and children’s faces appearing at open bedroom windows. For the next few hours, my social media was packed with similar shared stories and a palpable sense of hope, joy, gratitude and solidarity. This left me pondering why this simple communal act had such a significant impact on so many of us?

At a very basic level, this display of appreciation makes us feel good because it is an opportunity to explicitly express our gratitude for the extraordinary efforts that so many of our health workers are making. Being grateful has repeatedly been shown to boost wellbeing and promote prosocial behavior.

These uplifting feelings are further boosted by the brain’s unconscious memory system: from a young age, we learn to associate clapping and cheering with positive moments in our life – success, celebration, appreciation and victory. In the same way that the sight of food makes us salivate or the smell of grass evokes a sense of summertime, these sensations automatically elicit positive feelings through the basic process of conditioning.

But the effects we felt last Thursday go beyond learned association and feeling grateful. What many of us found for those few minutes was a much needed sense of human connection and belonging. Social psychologist Stephen Reicher has shown that collective participation, for example at sporting events or in music and religious festivals, enhances our sense of shared social identity, which encourages individuals to support and look out for one another.


 Get The Latest From InnerSelf


As a species, humans have survived because they work in groups, so it is natural for us to feel stronger when there is a sense of togetherness. Some have even argued that our capacity to engage in coordinated activities such as singing, dancing and marching may have contributed to our evolutionary success.

There may be some parallels with research on collective musical performance. An increasing number of scientific studies has shown that performing together has many health benefits. For example, singing in choirs and rhythmic music making have both been consistently linked with better social, psychological and physical wellbeing. In fact, neuroscientists have now shown that when individuals perform together, there is evidence that brain activity becomes synchronised.

For me, one striking feature of this celebration for the health service was the sound of other human voices. Neuroscience has shown that the human voice has an important impact, reducing stress hormones and raising levels of the “cuddle hormone” oxytocin. In fact, research shows that a mother’s voice can offer similar comfort to giving an actual hug.

During a period when we are so restricted in terms of physical contact with others, maybe it is no surprise that we find comfort in the physical sound of other people cheering – the auditory equivalent of a group hug. It also explains the huge emotional response to stories and videos of people singing from their balconies, as well as musicians performing outside care homes.

From our earliest living moments until our last breath, our most fundamental emotions are expressed and received through variations in rhythm, pitch and timbre. Social isolation is difficult for most of us at the best of times. It contradicts our deep human instinct to congregate socially and work in groups.

From an evolutionary perspective, we are generally safer when we come together, but for now we find ourselves in the unusual position where safety depends on us keeping our distance. What clapping with our neighbours on March 26 did for me, for my mum, and probably for many of you, was to provide a powerful, emotional and physical reminder that that we are part of something bigger and for once it feels as though we are all on the same side.The Conversation

About The Author

Catherine Loveday, Neuropsychologist, University of Westminster

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)