لماذا لا ينبغي أن تساعد زملائك في العمل ما لم يسألوا

لماذا لا ينبغي أن تساعد زملائك في العمل ما لم يسألوا

عندما يتعلق الأمر بتقديم خبرتك ، فمن الأفضل الاحتفاظ بها لنفسك أو الانتظار حتى يتم سؤالك ، وفقًا لبحث جديد.

بناءً على النتائج السابقة التي أظهرت كيف ساعدت الزملاء في إبطاء نجاح المرء ، نظر أستاذ العلوم رسل جونسون بشكل أوثق إلى أنواع المساعدة المختلفة التي يشارك فيها الناس في العمل - وكيف تم تلقي هذه المساعدة.

"... ليس بالضرورة أفضل شيء عندما تخرج للبحث عن المشاكل وقضاء الوقت في محاولة إصلاحها".

تقول جونسون: "في الوقت الحالي ، هناك الكثير من الضغط على الإنتاجية في مكان العمل ، ولأن تكون منشئًا حقيقيًا وتساعد الجميع من حولك". "لكن ، ليس بالضرورة أن يكون أفضل شيء عندما تخرج للبحث عن المشاكل وقضاء الوقت في محاولة إصلاحها".

عند النظر إلى الطرق التي يساعد بها الناس بعضهم البعض في مكان العمل ، يشرح جونسون أن هناك نوعين أساسيين من المساعدة يمكن للمرء أن يقدمها - مساعدة استباقية وتفاعلية - والتي يتم تمييزها عما إذا كان زميل عمل يطلب المساعدة أم لا.

إذا كنت الشخص الذي يمارس نشاطك وتقدم نفسك لمساعدة الآخرين ، فأنت تقدم المساعدة بشكل استباقي. إذا كان أحد زملائك يقترب منك ويسأل عن المساعدة التي تقدمها حينها ، فأنت تساعد بشكل تفاعلي ، يشرح جونسون.

يقول جونسون: "ما وجدناه هو أنه على الجانب المساعد ، عندما ينخرط الناس في مساعدة استباقية ، فإنهم لا يملكون في الغالب فهمًا واضحًا لمشاكل ومشكلات المستلمين ، وبالتالي فإنهم يحصلون على أقل امتنان لذلك".

"على الجانب المتلقي ، إذا كان الناس يأتون إلي باستمرار في العمل ويسألونني إذا كنت أريد مساعدتهم ، فقد يكون لذلك تأثير على احترامي ويصبح محبطًا. لن أشعر بالميل إلى شكر الشخص الذي حاول مساعدتي لأنني لم أطلب ذلك. "

قام جونسون باستطلاع آراء موظفي 54 الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 60 الذين عملوا بدوام كامل عبر مجموعة متنوعة من الصناعات ، بما في ذلك التصنيع والحكومة والرعاية الصحية والتعليم. جمع بيانات عبر 10 أيام لملاحظات يومية 232 جماعية لتقييم المساعدة اليومية ، وتلقي الامتنان ، والأثر الاجتماعي الإيجابي المتصور ، ومشاركة العمل.

"أن تكون استباقية يمكن أن يكون لها تأثيرات سامة ، خاصة على المساعد."

مع أقل امتنان للالمساعد وتقدير أقل للشخص الذي يحصل على المساعدة ، يشرح جونسون أن إجابات المجيبين أثبتت أن المساعدة الاستباقية لها تأثير سلبي على الجانبين - ولكن لأسباب مختلفة.

"يمكن أن يكون للفعالية تأثيرًا سامًا ، خاصةً على المساعد. إنهم يبتعدون عن الحصول على امتنان أقل من الشخص الذي يساعدونه ، مما يجعلهم يشعرون بقدر أقل من الدوافع في العمل في اليوم التالي. في أغلب الأحيان ، لن يساعد المستلمون في التعبير عن الامتنان على الفور ، مما يجعله لا معنى له من حيث صلته بالعمل الفعلي للمساعد ".

ويقول: "بالنسبة للشخص الذي يحصل على المساعدة غير المطلوبة ، فإنهم يبدأون في التشكيك في أهليتهم ويشعرون بأنهم يشكلون تهديدًا لاستقلالية عملهم".

في بعض النواحي ، يقول جونسون إن بحثه يوحي للعمال بأنهم يهتمون بأعمالهم الخاصة وأنهم لا يبحثون عن المشاكل لحلها. في النهاية ، يقول ، إن المساعدة جيدة - ولكن فقط انتظر حتى يسألها زملاؤك.

"بصفتك شخصًا يريد المساعدة ، ما عليك سوى الجلوس والقيام بعملك الخاص. هذا هو الوقت الذي ستحصل فيه على الدوي الأكثر لباقتك "، كما يقول. "بصفتك الشخص الذي يحصل على المساعدة ، يجب عليك على أقل تقدير التعبير عن الامتنان - وكلما كان ذلك أسرع كلما كان ذلك أفضل. إذا انتظرت بضعة أيام ، فلن يكون لها تأثير إيجابي على المساعد. "

سوف يبحث بحث جونسون القادم في تداعيات تلقي المساعدة من وجهة نظر المستفيدين ، وكيف يمكن أن تؤثر ردود أفعالهم ومشاعرهم على المناخ الاجتماعي في العمل.

يظهر البحث في مجلة علم النفس التطبيقي.

مصدر: جامعة ولاية ميشيغان

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الأساسية = التعاون في مكان العمل ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو الحب؟ أن تكون لطيفًا مع جارك ونفسك
ما هو الحب: لطف مع الآخرين ونفسك
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
هل كارثة المناخ أقرب مما نعتقد؟
هل كارثة المناخ أقرب مما نعتقد؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
في نهاية الصداقة
في نهاية الصداقة
by كيفن جون بروفي

Why You Shouldn’t Help Your Coworkers Unless They Ask

service

Why You Shouldn’t Help Your Coworkers Unless They Ask

When it comes to offering your expertise, it’s better to keep it to yourself or wait until you’re asked, according to new research.

Building upon previous findings that showed how helping colleagues slows one’s success, management professor Russell Johnson looked more closely at the different kinds of help in which people engage at work—and how that help was received.

“…it’s not necessarily the best thing when you go out looking for problems and spending time trying to fix them.”

“Right now, there’s a lot of stress on productivity in the workplace, and to be a real go-getter and help everyone around you,” Johnson says. “But, it’s not necessarily the best thing when you go out looking for problems and spending time trying to fix them.”

In looking at the ways people help one another in the workplace, Johnson explains that there are two basic kinds of help one can offer—proactive and reactive help—which are differentiated by whether or not a coworker requests assistance.

If you’re the go-getter and actively offering to help others, you’re proactively helping. If a coworker approaches you and asks for assistance that you then give, you’re reactively helping, Johnson explains.

“What we found was that on the helper side, when people engage in proactive help, they often don’t have a clear understanding of recipients’ problems and issues, thus they receive less gratitude for it,” Johnson says.

“On the recipient side, if people are constantly coming up to me at work and asking if I want their help, it could have an impact on my esteem and become frustrating. I’m not going to feel inclined to thank the person who tried to help me because I didn’t ask for it.”

Johnson surveyed 54 employees between the ages of 21 and 60 who worked full-time jobs across a variety of industries, including manufacturing, government, health care, and education. He collected data over 10 days for a collective 232 daily observations to assess daily helping, receipt of gratitude, perceived positive social impact, and work engagement.

“Being proactive can have toxic effects, especially on the helper.”

With less gratitude for the helper and lower esteem for the person receiving help, Johnson explains that the respondents’ answers proved that proactive help has negative bearings on both sides—but for different reasons.

“Being proactive can have toxic effects, especially on the helper. They walk away receiving less gratitude from the person that they’re helping, causing them to feel less motivated at work the next day. More often than not, help recipients won’t express gratitude immediately, which makes it meaningless as it relates to the helper’s actual act,” Johnson says.

“As for the person receiving the unrequested help, they begin to question their own competency and feel a threat to their workplace autonomy,” he says.

In some ways, Johnson says that his research suggests workers mind their own business and not go looking for problems to solve. Ultimately, he says, help is good—but just wait for coworkers to ask for it.

“As someone who wants to help, just sit back and do your own work. That’s when you’ll get the most bang for your buck,” he says. “As the person receiving help, you should at a minimum express gratitude—and the sooner the better. If you wait a few days, it won’t have a positive impact on the helper.”

Johnson’s next research will examine the ramifications of receiving help from recipients’ point of view, and how their reactions and feelings can shape the social climate at work.

The research appears in the Journal of Applied Psychology.

Source: Michigan State University

Related Books

Why Is My Coworker So Crazy? A little book about lack of cooperation in the workplace
serviceAuthor: Vito J. Pandolfo
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Publisher: Lead Smarter Associates

Buy Now

Influence: Portable Power for the 90s Promoting Cooperation in the Workplace (A Fifty-Minute Series Book)
serviceAuthor: Elaina Zuker
Binding: Paperback
Publisher: Crisp Publications
List Price: $13.95

Buy Now

Why Is My Coworker So Crazy? (Why Is My Coworker So Crazy? A little book about lack of cooperation in the workplace, Hard Cover Edition)
serviceBinding: Hardcover
Publisher: Lead Smarter Associates

Buy Now

service
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}