التحرر من التعلق بالذنب والخوف من الحب

الحرية من التعلق بالذنب والخوف من الحب
الصورة عن طريق غابرييل دوتي

أفكارنا الحالية والخيارات هي محددات الوحيد من تجربتنا الحالية. لأن هذا البيان هو أجنبي حتى كيف نقترب من عادة الحياة، وأود أن أعطيك مثالا من حياتي الخاصة.

يوم واحد في حين تنظيف الأسنان بلدي، وعطست أنا. عاد بي الى تشنج حاد وسقطت على الأرض، يصرخون. كنت في المستشفى، وكان العديد من الامتحانات، وقيل لي انه "متلازمة الظهر عضوي". وأنا وضعت في الجر، ونظرا المخدرات. بعد ذلك بأسبوعين، وغادرت المستشفى بصحة أفضل ولكن لا يزال في ألم. على مدى السنوات الخمس المقبلة لا أعتقد أنني كنت من أي وقت مضى خالية منه. نصح الطبيب بلدي لي لوقف جميع التمارين البدنية - كرة المضرب وكرة السلة والركض والتزلج، والحدائق العامة - والتي كانت جميع الأنشطة أحببت.

بعد مرور عشر سنوات من قبل، وأصبحت الطبيعة المزمنة من وضعي واضح على نحو متزايد. انني ذاهب لمجرد أن تتعلم التكيف مع نفسي لهذا العجز. قد يكون من المفيد لعملية جراحية، ولكن لا يوجد اي ضمان.

بارومتر العضوية من الإجهاد العاطفي

في وقت لاحق ، بدأت ألاحظ أن ظهري يبدو مقياساً لحد أدنى ضغوط عاطفية. لكني خدعت نفسي في الاعتقاد بأن ردة فعلي على الإجهاد لم تكن السبب الأساسي للألم لأنني امتلكت أشعة سينية أظهرت أن حالتي كانت بسبب عضوي.

في نقطة ما أصبح ظهري سيئًا لدرجة أنني دخلت المستشفى مرة أخرى. أوصى جراحي الأعصاب بالتشاور مع الجراحة. ذهب إلى حد توقع أنه بدونه لن يختفي ألمي. وبينما كنت أواجه هذا القرار ، رأيت فجأة الحقيقة ، التي كانت موجودة طوال الوقت.

أدركت أن وراء آلام الظهر كان مجموعة من الأفكار - التي شملت الغضب والاستياء والخوف والشعور بالذنب - وكلها كانت روابطي الشخصية بالماضي. هذه المشاعر بدت بسبب صراعات طويلة الأمد في زواجي الأول. رأيت أني كنت غاضبة من زوجتي لعدم تزويدي بما شعرت أنني افتقرت إليه ولم أكن تلبية احتياجاتي. ومع ذلك كنت أشعر بالذنب أيضا بسبب وجود مثل هذه الأفكار الغاضبة عنها ، واعتقدت أنني استحق أن أعاقب عليها.

كما أعطاني ألم الظهر مبررا لشرب المزيد عندما لم تكن الأدوية فعالة. قررت أنني سأحاول التراجع عن سبب الألم بطريقة أخرى بدلا من الخضوع لعملية جراحية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


أنا لا أقول ذلك لعملية جراحية على حق أو على خطأ. وكان قراري التخلي في ذلك الوقت بكل بساطة واحدة وأنا شخصيا بحاجة لإعادة تركيز ذهني. الجسم، في حد ذاته، ليس هو المهم. ولذلك، يجب أن نفعل كل ما يسمح لنا التخلي عن انشغالنا مع الحكومة، والعودة إلى السلام.

الحفاظ على وتعميق السعادة الداخلية

هذا هو هدف السلام التي من شأنها أن تشير إلى كيفية رعاية هيئتنا هذه لحظة. ينبغي لنا أن نفعل ببساطة ما الهدف من استمرار وتعميق يمليه لنا السعادة الداخلية. مثل هذا النهج هو أعلى بكثير من اتخاذ قرارات صارمة بشأن المستقبل، والذي يغري مجرد لنا للتشاور القرارات السابقة والمخاوف بدلا من تفضيلنا سلمي في الوقت الراهن.

نتيجة لهذه الأفكار الجديدة، وتصميمي لملاحقتهم، وتحسين مشاكل في ظهري ولكنه لم يذهب بعيدا. بعد طلاقي، وجدت أن شرد أيضا ضغوط من ظروف أخرى، وعلاقات على جسدي. واحد نهاية الأسبوع، بعد سنوات، وأدخل المستشفى تقريبا أنا بسبب هجوم حاد. كان ذلك مثالا كلاسيكيا على كيفية الشعور بالذنب ويتجلى في الجزء الأكثر رمزية من جسمنا.

وكنت لحضور مؤتمر في ولاية فرجينيا، حيث التقيت امرأة جذابة للغاية وذكي. أصبحنا على الفور شارك بشكل وثيق. شعرت كما لو أنني فقدت اثنين من النفوس العثور على بعضها البعض. ولكن تحول صديقي المكتشف حديثا من أن تكون متزوجة، وأنا بشكل سريع جدا وبدأت تعاني من مشاعر هائلة من الشعور بالذنب. بعد المؤتمر دعت لي لتناول العشاء معها وزوجها في المرة القادمة جئت إلى نيويورك. في حالتي ارتفاع بالذنب، وتلبية زوجها كان آخر شيء أريد أن أفعله. بعد آخر جزء مني يتوق ليكون معها أكثر من مرة، لذلك أنا تغيرت خططي الأصلي وتوجه الى نيويورك.

كما التقطت حقيبتي في مطار كنيدي، وهو ألم حاد بالرصاص خلال ظهري وأنا انهارت. تمكنت من الحصول على شريط المطار، حيث كان لي أكثر من بعض المشروبات. في وقت لاحق، وصلت سيارة أجرة وذهبت إلى فندقي. واصلت تشنجات شديدة في الظهر، وعدت إلى سان فرانسيسكو في اليوم التالي في النزع الأخير. كان ذلك قبل شهر كامل كنت حرا من الألم.

تعلق بالذنب والخوف من الحب

بعد أن تعرفت على دورة في المعجزات، بدأت أدرك كيف تعلق على ذنب كنت. وأصبحت أنا على علم بأن هذا المرفق سبب لي للخوف من الحب، والذي هو نفس الشيء خوفا من الحاضر. العديد منكم قد افترض أنني يجب أن يكون شعر بالذنب منذ كنت قد كان على علاقة مع امرأة متزوجة. ولكن يمكن أن الذنب لا يغير سلوكنا في الماضي أو تسبب لنا كيف نتعامل مع الآخرين أكثر بمودة.

كما علمت في التخلي عن الشعور بالذنب والقلق، ولقد واجهت شعورا جديدا للرفاه. كما قررت أن أفضل ما يمكن أنا لن تسمح أن تكون محدودة من قبل نفسي أحكامي من الماضي، ومخاوفي من المستقبل. ولكن رأيت أنني لا يمكن ان تفعل هذا وحدها، كان علي أن أسأل بعون الله في اتخاذ مثل هذا قطيعة جذرية مع ما أصبح طريقي المعتاد في التفكير.

انا الان تشارك بنشاط في الأنشطة البدنية التي كنت ذات مرة قيل لي أنها لن تكون قادرة على المشاركة فيها ولكن، أريدك أن تعرف أنني لا تتفق في ممارسة هذه المبادئ الروحية. هناك العديد من الأوقات وأنا يميل إلى القاضي واتخاذ القرارات خوفا من المستقبل. عندما أقوم به، وعندما رأيي ليست في وئام، وأشعر أحيانا التوتر في ظهري. ثم انني اتطلع للفكر التي لا ترحم تحت الألم. كنت هادئا رأيي وأقول لنفسي وأريد للسلام من الله أكثر من أي شيء آخر. أنا أصلي، يسأل المعلم بلدي الداخلية للحصول على مساعدة في متسامح، وأعطي شكر أني انضممت إلى كل شخص في حالة حب. عندما أفعل ذلك، وأنا غالبا ما تجد أن التوتر مرة أخرى يختفي، ولكن الأهم من ذلك، أشعر مرة أخرى وجود الله محبة وثابت.

الآن اسم آخر للحب

قد يكون من المفيد للنظر في عملية عقلية وراء نوبات لي من آلام الظهر أكثر من ذلك بقليل عن كثب. آلام الظهر في حد ذاته أمر شائع جدا في مجتمعنا، وحتى الآن يتم إنتاج كل الألم الجسدي على نحو مماثل، وعلى نحو مماثل، علاج لها هو في الأساس نفسه.

المبدأ الخامس من المواقف شفاء الروابط التحرر من الألم مع وعي الحاضر. بالتأكيد نحن جميعا نعتقد أننا ندرك في الوقت الحاضر، وأنه من الصحيح أن يفعل معظمنا رؤية الأشياء وسماع الأصوات التي تحيط بنا. لكن لاحظ أن الولايات المبدأ الخامس الذي ألم وغيره من أشكال الخوف يختفي فقط عندما يتم تركيز العقل في الحب في هذه اللحظة. إذا نحن نستخدم الناس من حولنا فقط كوسيلة لتذكر الماضي، ويمكننا أن نزعم أن تركز اهتمامنا المحبة عليهم أو على الحاضر.

كانت خطوة صغيرة في الاتجاه الصحيح بالنسبة لي أن أضم الألم في ظهري مع المواقف لي حكمي تجاه زوجتي الأولى وليس فقط مع قرص المتدهورة، ولكن كان من الخطأ بالنسبة لي للاعتقاد بأن سنوات من الصراع في إطار الزواج وكانت لدينا مسؤولة بطريقة ما عن غضبي الحاضر والألم. الشعور بالذنب ينتج الإسقاط، والإسقاط هو مجرد وسيلة لإلقاء اللوم على الآخر بدلا من الافراج عن اللوم. ولأن الإسقاط هو شكل من أشكال الهجوم، وذلك يجعلنا نشعر بالذنب حتى أكثر، وهكذا نستمر معاقبة أنفسنا بطريقة أو بأخرى.

إذا كان لنا أن نرى الناس كما هم الآن، نمارسه حاليا الغفران. ولكن إذا كان ينظر إليها ليست سوى ذريعة لدينا تشير أخطائهم الماضية، ثم تصبح وسيلة لايذاء. وينبغي أن تكون ممارستنا جديد التطهير ثابت من رؤيتنا لجميع الجمعيات الماضي. يجب أن نحرر باستمرار كل ما نراه من الذكريات السلبية والحد.

لا يمكن لدوامة الشعور بالذنب، إلقاء اللوم على الآخرين، الغضب من الشعور بالذنب ونحن نرى الآن في نفوسهم، ومهاجمتهم لإدانتهم، والشعور أكثر بالذنب لهجومنا، ومعاقبة أخيرا أجسادنا في دفع أن هرب ما دمنا نعتقد أن الشعور بالذنب هو وصف صالح من أي شيء ذي معنى. لا بد لنا من اتخاذ قرار لصالح براءة إذا أردنا أي وقت مضى ليكون هناك سلام ثابت والعقلية والجسدية الناتجة السلام.

لا يمكن براءة الآخرين يمكن العثور عليها في سلوكهم الماضي. وهذا قد تكون البراءة أيضا من الصعب ان نرى في سلوكها الحالي. ولكن يمكن العثور عليها في السلام الذي هو في داخلنا. وينظر إلى ما وراء شخصية، وراء سلوك جسدي، وما وراءها جمعيات لدينا العقلية. هو مثل الضوء الذي يضيء في قلوبنا وقلب الشخص الآخر. مرة واحدة لمحت ذلك، فإنه أبعد ما يكون أكثر واقعية بالنسبة لنا من الشعور بالذنب، لأنها أكثر واقعية. كل ما نحتاج الى القيام به من أجل تحرير أنفسنا من الألم والحزن والاكتئاب، والشعور بالذنب، وغيرها من أشكال الخوف هو أن تقوم بالبحث عن البراءة.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
وراء الكلمات النشر. © 2000.
http://www.beyondword.com

المادة المصدر:

تعليم الحب فقط: المبادئ الاثني عشر لشفاء المواقف
بواسطة Jampolsky G. جيرالد، دكتوراه في الطب

تعليم فقط الحبفي 1975 ، قام جيري جامبولسكي بتشكيل مركز علاج المواقف في تيبورون ، كاليفورنيا ، حيث يمارس الأشخاص الذين يعانون من أمراض مهددة للحياة راحة البال كأداة للتحول. بناء على قوة الشفاء من الحب والمغفرة ، فإن مبادئ 12 التي تم تطويرها في المركز ، والتي تم شرحها في هذا الكتاب ، تحتضن فكرة أن العطاء الكلي والقبول التام ضروريان لعملية الشفاء ، وأن الشفاء في المواقف يمكن أن يؤدي إلى الانسجام ، والفرح ، والحياة بدون خوف.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

الدكتور جيرالد Jampolskyجيرالد G. Jampolsky، دكتوراه في الطب، وهو طبيب نفسي الأطفال والبالغين، وهو خريج كلية الطب في جامعة ستانفورد. أسس أول مركز للشفاء المواقف، الآن شبكة عالمية مع مراكز مستقلة في أكثر من ثلاثين دولة، و هي هيئة معترف بها دوليا في مجال الطب النفسي، والصحة، والأعمال التجارية، والتعليم. وقد نشر الدكتور Jampolsky العديد من الكتب، بما في ذلك الحب لأفضل الكتب مبيعا هو السماح له الذهاب من الخوف والغفران: إن أعظم الشافي من كل.

فيديو / عرض تقديمي مع جيرالد جامبولسكي وديان سيرينسيوني: اختيار الحب على الخوف

مقابلة مع جيرالد جامبولسكي وديان سيرينسيوني: المغفرة

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Freedom From An Attachment to Guilt and Fear of Love

Freedom From An Attachment to Guilt & Fear of Love
Image by Gabriel Doti

Our present thoughts and choices are the sole determiner of our present experience. Because this statement is so foreign to how we usually approach life, I would like to give you an illustration from my own life.

One day while brushing my teeth, I sneezed. My back went into acute spasm and I fell to the floor, screaming in agony. I was hospitalized, had many examinations, and was told I had "organic back syndrome". I was put in traction and given drugs. Two weeks later, I left the hospital feeling better but still in pain. For the next five years I don't think I was ever free of it. My physician advised me to stop all physical exercise -- tennis, basketball, jogging, skiing, gardening -- which were all activities I loved.

As the years went by, the chronic nature of my condition became increasingly apparent. I was simply going to have to learn to adapt myself to this disability. Surgery might be helpful, but there was no guarantee.

Organic Barometer of Emotional Stress

Later, I began to notice that my back seemed to be a barometer of even the slightest emotional stress. But I tricked myself into believing that my reaction to stress was not a fundamental cause of the pain because I possessed x-rays which showed that my condition was organically caused.

At one point my back became so bad that I was hospitalized again. The consulting neurosurgeon strongly recommended surgery. He went so far as to predict that without it my pain would never disappear. As I was facing that decision, I suddenly saw the truth, which had been there all the time.

I realized that behind my back pain was a complex of thoughts -- which included anger, resentment, fear, and guilt -- all of which were my personal ties to the past. These feelings appeared to be caused by long-standing conflicts in my first marriage. I saw that I was angry at my wife for not supplying what I felt I lacked and for not meeting my needs. And yet I was also feeling guilty about having such angry thoughts about her and believed I deserved to be punished for them.

The back pain also gave me an excuse to drink more when the drugs were not effective. I decided that I would try to undo the cause of the pain in another way rather than undergo surgery.


 Get The Latest From InnerSelf


I am not saying that surgery is either right or wrong. My decision to forego it at that time was simply the one I personally needed to refocus my mind. The body, by itself, is not what is important. Therefore, we must do whatever allows us to let go of our preoccupation with it and return to peace.

Sustaining and Deepening Inner Happiness

It is the goal of peace that will indicate how to care for our body this instant. We should simply do what the aim of sustaining and deepening our inner happiness dictates. Such an approach is far superior to making rigid decisions about the future, which merely tempt us to consult past decisions and fears rather than our peaceful preference at the moment.

As a result of these new insights and my determination to pursue them, my back problems improved but did not go away. After my divorce, I found that the stresses of other circumstances and relationships were also displaced onto my body. One weekend, years later, I was almost hospitalized because of an acute attack. It was a classic example of how guilt manifests itself in the most symbolic part of our body.

I was attending a conference in Virginia, where I met a very attractive and intelligent woman. We immediately became intimately involved. It felt like two lost souls finding each other. But my newfound friend turned out to be married, and I very quickly began experiencing tremendous feelings of guilt. After the conference she invited me to have dinner with her and her husband the next time I came to New York. In my state of rising guilt, meeting her husband was the last thing I wanted to do. Yet another part of me yearned to be with her one more time, so I changed my original plans and flew to New York.

As I picked up my suitcase at Kennedy Airport, an acute pain shot through my back and I collapsed. I managed to get to the airport bar, where I had more than a few drinks. Later, I got a taxi and went to my hotel. Severe back spasms continued, and I returned to San Francisco the next day in agony. It was a full month before I was free of pain.

Attachment to Guilt & Fear of Love

After I was introduced to A Course in Miracles, I began to realize how attached to guilt I was. I became aware that this attachment caused me to fear love, which is the same thing as fearing the present. Many of you may assume that I should have felt guilty since I had had an affair with a married woman. But guilt can't alter our past behavior or cause us to treat others more lovingly.

As I learned to let go of guilt and anxiety, I experienced a new sense of well-being. I decided that as best I could I would no longer allow myself to be limited by my judgments of the past and my fears of the future. But I saw that I couldn't do this alone; I had to ask God's help in making such a radical break with what had become my habitual way of thinking.

I am now actively involved in physical activities that I once was told I would never be able to participate in. However, I want you to know that I am not consistent in practicing these spiritual principles. There are many times I am tempted to judge and to make fearful decisions about the future. When I do, and when my mind is not in harmony, I will sometimes feel tension in my back. Then I look for the unforgiving thought beneath the pain. I quiet my mind and tell myself I want the peace of God more than anything else. I pray, asking my inner Teacher for help in forgiving, and I give thanks that I am joined to everyone in love. When I do this, I often find that the back tension disappears, but more importantly, I again feel God's loving and constant presence.

Now Is Another Name for Love

It might be helpful to examine the mental process behind my episodes of back pain a little more closely. Back pain itself is very common in our society, and yet all physical pain is produced in a similar way, and likewise, its remedy is basically the same.

The fifth principle of Attitudinal Healing links freedom from pain with awareness of the present. Certainly we all think we are aware of the present, and it is true that most of us do see the objects and hear the sounds that surround us. But notice that the fifth principle states that pain and other forms of fear disappear only when the mind is focused in love on this instant. If we are using the people around us only as a means of recalling the past, we can hardly claim to be focusing our loving attention on them or on the present.

It was a small step in the right direction for me to associate my back pain with my judgmental attitudes toward my first wife rather than with only a deteriorated disk, but it was a mistake for me to believe that the years of conflict within our marriage were somehow responsible for my present anger and pain. Guilt produces projection, and projection is simply a way of shifting blame to another rather than releasing blame. And because projection is a form of attack, it makes us feel even more guilty, and so we continue punishing ourselves in some way.

If we see people as they are now, we are currently practicing forgiveness. But if looking at them is only our excuse for recalling their past mistakes, then they become a means for hurting. Our new practice should be the consistent cleansing of our vision of all past associations. We must constantly free all we see of negative and limiting memories.

The cycle of feeling guilty, shifting blame to others, getting angry at the guilt we now see in them, attacking them for their guilt, feeling even more guilty for our attack, and finally punishing our bodies in payment cannot be escaped as long as we believe that guilt is a valid description of anything meaningful. We must make a decision for innocence if we are ever to have consistent mental peace and the resulting bodily peace.

The innocence of others cannot be found in their past behavior. This innocence may also be hard to see within their present behavior. But it can be found in the peace that is within us. It is viewed beyond the personality, beyond bodily behavior, and beyond our mental associations. It is like a light that shines within our heart and the heart of the other person. Once it is glimpsed, it is far more real to us than guilt, because it is more real. All we need to do in order to free ourselves of pain, grief, depression, guilt, and other forms of fear is to undertake the search for innocence.

Reprinted with permission of the publisher,
Beyond Words Publishing. ©2000.
http://www.beyondword.com

Article Source:

Teach Only Love: The Twelve Principles of Attitudinal Healing
by Gerald G. Jampolsky, M.D.

Teach Only LoveIn 1975, Jerry Jampolsky cofounded the Center for Attitudinal Healing in Tiburon, California, where people with life-threatening illnesses practice peace of mind as an instrument of transformation. Based on the healing power of love and forgiveness, the 12 principles developed at the center, and explained in this book, embrace the idea that total giving and total acceptance are crucial to the healing process and that attitudinal healing can lead to harmony, joy, and life without fear.

Info/Order this book. Also available as a Kindle edition.

About the Author

Dr. Gerald JampolskyGerald G. Jampolsky, M.D., a child and adult psychiatrist, is a graduate of Stanford Medical School. He founded the first Center for Attitudinal Healing, now a worldwide network with independent centers in over thirty countries, and is an internationally recognized authority in the fields of psychiatry, health, business, and education. Dr. Jampolsky has published many books, including his best-sellers Love Is Letting Go of Fear and Forgiveness: The Greatest Healer of All.

Video/Presentation with Gerald Jampolsky and Diane Cirincione: Choosing Love Over Fear

Interview with Gerald Jampolsky and Diane Cirincione: Forgiveness

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}