خيار أمامنا: اختيار الكراهية أم الحكمة؟

خيار أمامنا: اختيار الكراهية أم الحكمة؟
الصورة عن طريق خالية من صور

ملاحظة المحرر: بينما كتب هذا المقال في نهاية عام 2001 ، فإنه لا يزال ملائما حتى في هذا التاريخ المتأخر.

بينما أكتب هذا العام ، يقترب العام من 2001. سوف يسجل التاريخ هذا العام كالعام الذي سقط فيه برج مركز التجارة العالمي. سيعرف التاريخ هذا العام بأنه عام سبتمبر 11. سوف يكون التاريخ شاهداً على الحزن والصدمة الهائلين اللذين شعرنا بهما جميعاً عندما سمعنا الأخبار لأول مرة بشكوى وحنكة. وبالتأكيد سيحكم علينا التاريخ بأفعالنا رداً على هذه الأعمال الوحشية.

في هذه الساعة من الحزن الشخصي المستمر للكثيرين ، أشارك بقية أمريكا في الصلاة من أجل أرواح المغادرين وعائلاتهم ، وللتعافي السريع للمصابين. بصفتي شخصًا يقضي معظم أوقاته في الولايات المتحدة ويشعر بأنه محبوب بجمال الأرض المثير للدهشة ، ودفء شعبها الأبدي ، فقد اهتزت شخصيًا بمثل هذه المأساة. هذا في الواقع وقت من الحزن والتأمل ليس للأمة فحسب ، بل للبشرية جمعاء.

أكثر مما يمكننا تحمله؟

في يوم الهجمات ، قال عمدة نيويورك آنذاك إن عدد الجثث النهائي سيكون أكبر مما يمكننا تحمله. لم أسمع مثل هذه الكلمات البذيئة منذ سنوات عديدة ، وكانت أكثر مأساوية لأن الحقيقة المحتملة وراء كلماته هي التي جلبت مثل هذا الإحساس بتوقع كبير.

كانت الهجمات مرعبة لنا ليس بسبب حجم الدمار الذي تسببت فيه ، ليس لأنها وقعت في فنائنا الخلفي ، ليس لأنها هددت شعورنا بالأمن في منازلنا ، ولكن في النهاية بسبب عدم قدرتنا على فهم عمق الكراهية التي تكمن وراء هذه الإجراءات. هناك جدار من عدم معرفة الغضب المطلق الذي أظهرته هذه الإجراءات. ما الذي يمكن أن يدفع شخصًا ما ، إنسانًا ، للتضحية عمدا بحياته لقتل وتشويه الآلاف من الأبرياء الآخرين من أجل توضيح نقطة؟

عندما أرى العواقب المروعة لهذه الهجمات وغيرها ، غالباً ما أسأل ، "ما هي النقطة التي يمكن أن تكون مهمة جداً لإحداث سفك الدماء؟" ما السبب المحتمل لربما كان حاسما في جعل الجثث والأطراف تنهمر في شوارع مدينة نيويورك؟ ما هي المصلحة الوطنية أو الدولية ذات الأهمية القصوى لدرجة أن الأطفال الأبرياء يجب أن يكونوا مليئين بالمسامير من قنبلة خام أو طفل يتم إطلاق النار عليه وينزف حتى الموت إلى جوار والده؟

نشعر بالغضب والغضب والحاجة إلى الانتقام من مرتكبي هذه الأعمال الفظيعة. نريد تحقيق العدالة ، وهو ما يعني في كثير من الأحيان إلحاق نفس أو أكبر قدر من الألم على الأطراف التي نؤمن بها. ومع ذلك ، عندما تمر مشاعر اللحظة - وستمر - وقد نفذنا هذه "أعمال العدالة" ، غالبًا ما نشعر بشعور فارغ من الخسارة والحزن. في النهاية نحن نتساءل: "لماذا تحدث مثل هذه الأشياء وتستمر في الحدوث؟"


الحصول على أحدث من InnerSelf


حلقة مفرغة

تستمر هذه الأشياء في الحدوث لأن بعض الاحتياجات الأساسية لعدد كبير من إخواننا من البشر لم يتم تلبيتها. لدينا جميعًا احتياجات أساسية يجب تلبيتها ، وأهمها احتياجات السلامة والاعتراف. عندما يهدد شخص ما سلامتنا ، نرد بغضب. عندما نكون عاجزين ضد مثل هذه التهديدات ، نشعر باليأس أو الخوف. ثم نطلب من شخص ما التعرف على خوفنا ومساعدتنا. إذا لم يفعل ذلك ، نشعر بالخيانة.

إن مزيجًا من اليأس والخوف والخيانة سيؤدي إلى انتقاد شخص ما ضد أعداء حقيقيين ومتخيلين ، مما يتسبب في المزيد من الشيء نفسه في الآخرين. إنها حلقة مفرغة بالفعل. يمكن لدورة من الكراهية التي تطلق العنان أن تدمر الأجيال القادمة. فقط شاهد العالم اليوم.

خيار أمامنا

هناك خيار أمامنا اليوم. هل يجب أن نضيف إلى الدورة من خلال إلقاء اللوم على شخص ما وانتقامنا؟ أنا لا أطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ألا تدافع عن نفسها وعن مواطنيها من مثل هذه الهجمات. أنا لا أطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ألا تستجيب بشكل مناسب لأولئك المسؤولين عن مثل هذه الأعمال. ومع ذلك ، فإنني أطلب من الولايات المتحدة أن تعترف بالخوف واليأس والخيانة في أجزاء كبيرة من العالم التي عجلت بمأساة اليوم.

الطريقة الوحيدة لحل هذه السلبية الشديدة هي منح كل إنسان على وجه الأرض إحساسًا بالأمان والاعتراف - الأمان ليشعر بالأمان في ركنها الصغير من الأرض والاعتراف العام بكل إنسان كشخص فريد.

أطلب من الولايات المتحدة الأمريكية القوة العظمى الوحيدة في العالم التي تأخذ زمام المبادرة في إيقاف عجلة الثأر هذه ، مرة وإلى الأبد ، من خلال أعمال الحكمة والتفاهم. ليس هناك حاجة لسفك المزيد من الدم. رحم الله على ضحايا هذه المأساة الرهيبة. وليكن قوة الله مع من يتعامل مع العواقب. رحم الله يدي الذين يسعون لجلب المسؤولين عن أفعالهم.

في الوقت الحالي ، دعونا نصلي من أجل أننا ، كإنسانية ، نجد الحكمة والشجاعة في إيماننا بوحدانيتنا في إنشاء عالم تكون فيه هذه المآسي غير معروفة. دعونا ندرك أننا جميعًا كائنات بشرية - كوكب الأرض وليس لأي دولة أو دين أو عرق واحد.

دعونا نصلي.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
هامبتون الطرق. © 2002.
www.hamptonroadspub.com

المادة المصدر

والتنوير اثنا عشر لجمعية الشفاء
بواسطة Ilchi لي.

الاثني عشر التنوير للشفاء المجتمع بواسطة Ilchi لي.قدم دكتور إيلشي لي الآلاف من القراء الغربيين إلى دهان هاك ، وهي ثورة روحية تنتشر بسرعة عبر وطنه كوريا والعالم. في والتنوير اثنا عشر لجمعية الشفاء، يدفع الدكتور لي حركته الروحية خطوة أبعد ، حيث يقدم للقراء الأدوات العملية "للتوقف عن السعي إلى التنوير والبدء في تمثيله." يعرض للقراء كيف يصبحون ما يسميه "نشطاء متنورين" ويتخطون الحدود المصطنعة للمؤسسات التي تمنعنا من إدراك أننا جميعًا أعضاء في المجتمع البشري ، أو الأرض البشرية. يأخذ الدكتور لي القارئ في الرحلة نحو هذا التنوير من خلال اثنتي عشرة خطوة عملية ولكنها روحية. تغيير منظورنا من الفرد ، أو الدين الواحد ، أو الأمة المنفصلة إلى وعي عالمي. يؤكد المؤلف لنا أن هذا ليس هدفًا مستقبليًا. "إن الأرض-الإنسان لم تعد فكرة تصورية - إنها بالفعل واقعنا."

معلومات / ترتيب هذا الكتاب
.

عن المؤلف

دكتور ليشي ليد. ليشي لي هو مؤسس حركة دان هاك الحديثة ، وهي نظام كوري تقليدي من التدريبات البدنية والعقلية التي تسعى لاستخدام نظام الطاقة ، أو "كي" ، من الجسم لتحقيق صحوة روحية. الدكتور لي هو مؤلف العديد من الكتب ، والعديد من الأقراص المدمجة الموسيقية ، وهو محاضر معروف عن الصحة الروحية والتنوير. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول Dr. Lee و Dahn Hak في https://www.ilchi.com/

فيديو / رسالة ملهمة: تبدأ جميع التغييرات باختيار

فيديو / عرض تقديمي مع Ilchi Lee: الحياة عملية

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

A Choice Lies Before Us: Choosing Hatred or Wisdom?

A Choice Lies Before Us: Choosing Hatred or Wisdom?
Image by Free-Photos

Editor's Note: While this article was written at the closing of 2001, it is still appropriate even at this later date.

As I write this, the year 2001 is coming to an end. History will record this year as the year in which the World Trade Center towers fell. History will know this year as the Year of September 11. History will be a witness to the massive grief and shock that we all felt when we first heard the news with incredulity and foreboding. History will surely judge us by our actions in response to these brutal acts.

In this hour of continuing personal grief for so many, I join with the rest of America in praying for the souls of the departed and their families, and for the quick recovery of the injured. As someone who spends the majority of his time in the US and feels love for the often-breathtaking beauty of the land and the everlasting warmth of her people, I was personally shaken by such a tragedy. This is indeed a time of grief and reflection not only for a nation, but for all of humanity.

More Than We Can Bear?

On the day of the attacks, the then-mayor of New York said the final body count would be more than we could bear. I had not heard such foreboding words in many years, and they were all the more tragic because it was the probable truth behind his words that brought such a sense of heavy expectancy.

The attacks were horrifying to us not because of the magnitude of destruction they wrought, not because they occurred in our backyard, not because they threatened our sense of security in our very homes, but ultimately because of our inability to understand the depth of hatred that lay behind these actions. There is a wall of unknowability of the sheer rage exhibited by such actions. What could drive someone, a human being, to purposely sacrifice his own life to kill and maim thousands of innocent others in order to make a point?

When I see the horrific aftermath of this and other attacks, I often ask, "What point could possibly have been so important to cause such bloodshed?" What cause could possibly have been so crucial to cause bodies and limbs to rain down on the streets of New York City? What national or international interest is so paramount that innocent babies have to be riddled with nails from a crude bomb or a child be shot and bleed to death next to his father?

We feel anger, rage, and a need to revenge ourselves upon the perpetrators of these terrible deeds. We want justice done, which often means inflicting the same or greater amount of pain upon the parties we believe responsible. However, when the emotions of the moment pass -- and they will pass -- and we have performed these "acts of justice," we are often left with an empty feeling of loss and sadness. Ultimately we are left asking, "Why do such things happen, and continue to happen?"


 Get The Latest From InnerSelf


A Vicious Cycle

These things continue to happen because some basic needs of a large number of our fellow human beings are not being met. We all have basic needs that have to be fulfilled, chief among them are the needs for safety and recognition. When someone threatens our safety, we respond with anger. When we are helpless against such threats, we feel despair or fear. We then ask someone to recognize our fear and come to our aid. If no one does, we feel a betrayal.

A combination of despair, fear, and betrayal will cause someone to lash out against real and imagined enemies, causing more of the same in others. It is a vicious cycle indeed. A cycle of hatred unleashed can wreak destruction for generations to come. Just witness the world today.

A Choice Lies Before Us

A choice lies before us today. Should we add to the cycle by blaming someone and taking our vengeance? I am not asking the USA to not defend herself and her citizens from such attacks. I am not asking the USA to not respond appropriately to those responsible for such deeds. However, I am asking the USA to recognize the fear, desperation, and betrayal in large parts of the world that precipitated today's tragedy.

The only way to dissolve such intense negativity will be to give each human being on Earth a sense of security and recognition -- security to feel safe in her own little corner of Earth and a general recognition of each human being as a unique person.

I am asking the USA as the only superpower in the world to take the lead in stopping this wheel of vendetta, once and for all, through acts of wisdom and understanding. More blood need not be shed. May God's blessings fall upon the victims of this horrible tragedy. May God's strength be with those who have to deal with the aftermath. And may God's mercy guide the hands of those who seek to bring those responsible to answer for their deeds.

For now, let us pray that we, as humanity, find the wisdom and courage in our belief in our Oneness to co-create a world where such tragedies are unknown. Let us realize that we are all Earth Humans -- of Earth and not of any one nation, religion, or ethnicity.

Let us pray.

Reprinted with permission of the publisher,
Hampton Roads. ©2002.
www.hamptonroadspub.com

Article Source

The Twelve Enlightenments for Healing Society
by Ilchi Lee.

The Twelve Enlightenments for Healing Society by Ilchi Lee. Dr. Ilchi Lee introduced thousands of Western readers to Dahn Hak, a spiritual revolution that is swiftly spreading through his native Korea and the world. In The Twelve Enlightenments for Healing Society, Dr. Lee pushes his spiritual movement a step further, offering readers the practical tools to "stop seeking enlightenment and start acting it." He shows readers how to become what he calls "Enlightened Activists" and push past the artificial boundaries of institutions that prevent us from realizing we are all members of the human society, or Earth-Humans. Dr. Lee takes the reader on the journey towards that enlightenment through twelve practical yet spiritual steps. changing our perspective from the individual, the single religion, or separate nation to a global awareness. This is not a futuristic goal, the author assures us. "The Earth-Human is no longer a conceptual idea--it is already our reality."

Info/Order this book
.

About the Author

Dr. llchi LeeDr. llchi Lee is the founder of the modern Dahn Hak movement, a traditional Korean system of physical and mental exercises that seeks to use the energy, or "Ki," system of the body to attain a spiritual awakening. Dr. Lee is the author of numerous books, several musical CDs, and is a well-known lecturer on spiritual health and enlightenment. You can find more information about Dr. Lee and Dahn Hak at https://www.ilchi.com/

Video/Inspirational Message: All changes begin with a choice

Video/Presentation with Ilchi Lee: Life is a process

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…