مشاكل التبادل: تكوين صداقات مع ما هو

مشاكل التبادل: تكوين صداقات مع ما هو
الصورة عن طريق ميلادا فيجروفا

مشاعر مثل خيبة الأمل والحرج والتهيج والاستياء والغضب والغيرة والخوف ، بدلاً من كونها أخبارًا سيئة ، هي في الواقع لحظات واضحة جدًا تعلمنا أين نتراجع. . . . إنهم مثل الرسل الذين يظهرون لنا بوضوح مرعب بالضبط أين نحن عالقون.

- بيما شودرون ، عندما الأشياء تتداعى

حكمة عدم التعلق [في البوذية] هي الأكثر قابلية للتطبيق عند التعامل مع مشاكل الحياة: سواء كانت مهيجات صغيرة أو خسائر كبيرة في الأرواح. السر هو أن نصادق مشاكلنا ونقيم علاقات جديدة معها. هذا لا يعني أن البوذيين ماسوشيون يبحثون عن المشاكل والمعاناة أو أنهم يختارون أن يشعروا بعمق ويضيعوا في المشاعر السلبية مثل الغضب أو الكراهية أو التهيج. بدلا من ذلك ، فإنهم يدعو المشاكل ل لعب.

يبدأ الموقف المرح واللطيف تجاه المشكلات بالفضول والانفتاح على معرفة دورهم في حياتك. فكر في نفسك قبل عام في هذا الوقت. هل تتذكر ما كنت قلقًا بشأنه حقًا؟ كم من ذلك يستحق القلق بشأن اليوم؟ فكر فيما كنت تقلق بشأنه قبل خمس سنوات. كم من ذلك يستحق القلق الآن؟ بالنسبة لمعظمنا ، تكشف الإجابات على هذه الأسئلة أننا لا نتذكر سوى القليل جدًا عن الأشياء التي عانيناها في الماضي وأن الأشياء التي تقلقنا نادراً ما تكون نتيجة.

خمس خطوات لحل المشاكل

بذور الحكمة والسلام والكمال
هي ضمن كل من الصعوبات التي نواجهها.

- جاك كورنفيلد ، مسار مع القلب

كيف تصادق المشاكل؟ على مستوى واحد هو بسيط للغاية: إنه خيار. في كل مرة تحدد فيها شيئًا ما على أنه مشكلة في حياتك ، فإنك تختار أن تراها كصديق ، ربما رسول ، أو ببساطة فرصة أخرى للقيام بشيء مختلف.


الحصول على أحدث من InnerSelf


معظمنا مهيأ للغاية للرد بلا مشاكل على المشاكل التي تتطلب البديل "القيام بشيء مختلف" الانضباط. ومع ذلك - في النهاية - هذا هو التحدي الفعلي الوحيد.

لقد تعلمت من عملي كمعالج ، بمجرد أن تتمكن من تهدئة تفاعلك العاطفي ، فإن معظمنا قادر تمامًا على التعامل مع ضغوطات الحياة بطريقة إبداعية وذات مغزى ومرحة. الجزء الأصعب هو مقاطعة دورة التفاعل لدينا.

للمساعدة في مقاطعة هذه الدورة ، أوصي بالخطوات الخمس التالية:

  1. حدد المشكلة: ما هي المشكلة بالضبط ولماذا هي مشكلة لك؟
  2. تحديد آثاره: حدد الآثار السلبية والإيجابية للمشكلة في جميع جوانب حياتك.
  3. حدد رد فعلك: حدد كيف تتفاعل مع المشكلة وتأثير رد فعلك على حياتك.
  4. تحديد إمكانات الصداقة: تحديد سبل المصادقات.
  5. تحديد خطوات العمل الصغيرة: حدد خطوات صغيرة وواقعية للعمل.

الخطوة 1: تحديد المشكلة

هذا غريب. عندما تكون لدينا مشكلة ، يبدو لنا بوضوح مؤلم أنها مشكلة. ولكن عندما سئل كيف or في أي طريق إنها مشكلة ، يصعب على معظمنا التعبير عنها. في كثير من الأحيان ، فإن الخلاصة هي: "أنا لا أحصل على ما أريد". الأمر بهذه البساطة.

في أغلب الأحيان ، عندما أسأل نفسي ، "ما هي المشكلة النهائية هنا؟" يصبح من الواضح أن هذا هو ما أسميه قضية "شوكولاتة الحليب الأبيض أو الداكن": إنها مسألة تفضيل.

ثم يصبح السؤال ، ما مدى أهمية هذا التفضيل بالنسبة لي؟ هل يستحق القتال من أجله؟ إذا كانت هناك تفضيلات متعددة على المحك ، فما هو الأهم بالنسبة لي؟ كيف أركز على هذه الأولوية؟ في بعض الأحيان تكون هذه الخطوة الأولى هي كل ما يلزم لتقليص الصداع الكبير إلى ضحك جيد الحجم.

الخطوة 2: تحديد الآثار السلبية والإيجابية

الخطوة التالية هي تحديد الآثار السلبية والإيجابية للمشكلة. أعتقد أنه من المفيد استكشاف كيفية تأثير المشكلة على حياتك في جميع المجالات: الجسدية والعاطفية والروحية والعلائقية والمهنية والاجتماعية. نحن نرى بشكل عام أن المشكلة تؤثر على مجال واحد من حياتنا ؛ ومع ذلك ، تنتقل معظم المشاكل إلى مناطق أخرى.

على سبيل المثال ، إذا لم تكن راضيًا عن وزنك (الجسدي) ، فقد تجده ينتقل إلى ثقتك بنفسك في علاقاتك (الاجتماعية) ، ووظيفتك (عملك) ، وحتى علاقتك بالله (الروحي). وبالمثل ، قد تجد أيضًا أن هناك تأثيرات إيجابية مدهشة. ربما انضممت إلى صالة رياضية (جسدية) مع شريكك (علائقي) والتقيت بصديق جديد (اجتماعي) أو جهة اتصال تجارية جديدة (العمل) أثناء التمرين. حتى مع أسوأ الأحداث في الحياة - وفاة شخص عزيز أو الطلاق أو المرض الذي يهدد الحياة أو الاعتداء الجنسي - فهناك في نهاية المطاف نوع من التطورات الإيجابية المحتملة إذا استطعت البقاء معهم برفق.

في الواقع ، كلما كبرت المشكلة ، زاد احتمال الآثار الإيجابية على المدى الطويل.

الخطوة 3: تحديد رد فعلك

الخطوة التالية هي فحص كيفية تفاعلك مع المشكلة. عندما نواجه نفس المشكلة ، نتفاعل جميعًا بشكل مختلف. لذا ، ما هي طرقك المفضلة للرد: ​​هل تصبح غاضبًا أو خائفًا أو غاضبًا؟ هل تستحوذ عليها ، تتجاهلها ، تخفيها ، أو تفكر فيها؟ هل تشعر بالغش أو التجميد أو الاستعداد للعمل؟ هل أصبحت يائسًا أو عاطفيًا للغاية أو منطقيًا بشكل مفرط؟ هل تتفاعل مع جميع المشاكل؟ متى تفعل ماذا؟

بمجرد تحديد رد فعلك ، فإن السؤال التالي هو: كيف يؤثر ذلك على الموقف؟ ما الطرق التي تجعل ردك بها الأمور أفضل؟ بأية طرق أسوأ؟ على الرغم من أننا لا نحب الإجابة على هذه الأسئلة ، إلا أن الإجابات تقدم نظرة ثاقبة حول كيفية تعاملنا المعتاد مع المشكلات ، وغالبًا ما تكون هذه الأفكار كافية لإلهامنا للقيام بشيء مختلف.

عادة ، عندما نحلل رد فعلنا على المشاكل ، نجد أننا نذهب إلى الحرب مع المشاكل ، نحاول طردهم من حياتنا في أسرع وقت ممكن ، أو التظاهر بعدم وجودهم هناك. هذا هو المكان الذي يمكن أن تقدم فيه المشاكل المصادقة طريقة جديدة للاستجابة.

الخطوة 4: تحديد إمكانات الصداقة

بدلًا من تجاهل المشكلة أو مهاجمتها ، خذ لحظة للتواصل معها بشكل مختلف قليلاً. تتضمن بعض الخيارات:

  • الفضول: غالبًا ما يكون من المفيد أن يكون لديك فضول حيال ذلك. ما الذي لا تعرفه عن المشكلة أو الموقف؟ ما هي التفسيرات المعقولة الأخرى التي يمكن أن تكون للوضع؟ ربما قمت بافتراضات حول نوايا الآخرين أو الاحتمالات الفعلية في موقف ما؟ في بعض الأحيان عندما نلين بالفضول بشأن ما يحدث ، نكتشف إجابات وإمكانيات لا يمكننا رؤيتها في حالتنا المتفاعلة والذعر.
  • المشكلة كمعلم: بالنسبة للكثيرين ، من المفيد التساؤل عن الدروس المحتملة التي يُسمح لك بتعلمها. ماذا يطلب منك أن تتعلم عن الحياة ، نفسك ، علاقتك ، أو الحالة الإنسانية من خلال هذه المشكلة؟
  • المشكلة كتحضير: ما هي الطرق التي يمكن أن تكون المشكلة بها الاستعداد للأمور القادمة؟ هل ستكون فرصة لمواجهة خوف طويل الأمد؟ هل هناك غرض محتمل للمشكلة التي لا نستطيع رؤيتها بعد؟
  • ما هو فقط: في أوقات أخرى ، من المفيد الاعتراف بأن هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور في الحياة ، على الأقل في هذه اللحظة. قبول بصدق ما يجب تمييزه عن الاستقالة اليائسة. إن احتضان ما - في التقليد البوذي - ينتج عنه شعور بالحرية والتحرر.
  • الوضع بدون تفسيرك: إذا كنت تستطيع أن تكون في هذا الموقف بالضبط دون القدرة على التفكير في أنها كانت مشكلة - أن الوضع كان "طبيعيًا" مثل الرياح والأمطار ، فكيف ستستجيب بشكل مختلف؟ ما الأفكار والأفعال التي قد تكون مختلفة؟

يجب مصادقة كل حالة بشروطها الخاصة. على سبيل المثال ، يمكن النظر إلى حركة المرور أو القطار المتأخر على أنه إذن إلهي لقضاء وقت هادئ وسلمي في جدول زمني مزدحم. وجبة مطعم سيئة ، إطراء لطيف على طهي منزلك أو زوجك ؛ جدال مع صديق ، فرصة لتعميق الاتصال من خلال تجاوز محادثة بوليانا. في معظم الحالات ، إذا كنت تستطيع الخروج حتى واحد معقول بدلاً من ذلك ، ينخفض ​​مستوى التوتر لديك ويمكنك العثور على طريقة أكثر استباقية وفعالية للتعامل مع الموقف.

الخطوة 5: تحديد الخطوات الصغيرة

أهم خطوة هي القيام بشيء - حتى ولو بشيء صغير - مختلف. لاحظ ، قلت مختلفة ، ليست أفضل أو أكثر صحة. أوصي بأن تتقدم بخطوات صغيرة وواقعية للعمل بناءً على ما نجح معك في الماضي.

عندما تصبح أكثر راحة ومغامرة بالمشاكل المصادقة ، ستفاجأ بمدى سرعة تحول الأشياء وكيف يمكن أن تصبح المشاكل أفضل صديق لك.

دورة متقدمة في حل المشاكل

لا يوجد شيء اسمه مشكلة
—فرص لتعلم الأشياء
التي لم أتقنها بعد.

—من لي في يوم سيء

بمجرد إتقان الخطوات الخمس لمصادقة المشاكل ، قد ترغب في التقدم إلى هذا الاختصار من البصيرة: لا يوجد شيء مثل مشكلة - فقط فرص التعلم. كل "مشكلة" محسوسة هي في الواقع إشارة نيون وامضة تشير إلى كيف تحتاج إلى تعديل خريطتك لكي تعكس بدقة أكبر ما هي.

إذا كنت تفضل رؤية أكثر خيرة للكون ، فإن "المشكلة" هي درس أو مهمة تم تصميمها خصيصًا لتعلم شيء ما - المشاكل هي هدايا مقنعة بشكل غريب ، حتى خلال أصعب لحظات حياتنا.

تبرير المستحيل

إن مشاكل المصادقة ليست صعبة للغاية عندما تشتمل على أشياء صغيرة: طوابير طويلة ، أو الشك الذاتي ، أو نقاط الضعف لدى شريكنا. ولكن عندما تضرب الأشياء الكبيرة - يموت شخص عزيز ، نتلقى تشخيصًا جادًا ، ويغادر شريكنا ، ونفقد وظيفة - يصبح من الأصعب بكثير أن نكون منفتحين أو مرحين أو حاضرين أو ودودين. ومع ذلك ، فهذه هي اللحظات الأكثر أهمية للتعارف. تكاليف عدم المصادقة مرتفعة للغاية. ومع ذلك ، فإن حشد الشجاعة لفتح قلوبنا في هذه المواقف يبدو في بعض الأحيان أكثر من أن يتحمله.

قد يستغرق الأمر شهورًا أو حتى سنوات للوصول إلى النقطة التي يمكنك فيها أن تصادق أحلك اللحظات في حياتك. عندما تضرب المأساة - يتم قتل شخص محبوب بلا شعور ، يتلقى طفلك تشخيصًا يهدد الحياة ، أو يخرج شريكك عليك أنت وأطفالك ، أو تفكر في إنهاء حياتك الخاصة - لا تتعجل (وبالتأكيد ليس الآخرين) لتتصادق مثل هذه اللحظات حتى تكون مستعدًا. في بعض الأحيان ، تكون فترة طويلة من الحزن العميق ضرورية قبل التفكير في مثل هذه الفكرة.

في أوقات أخرى ، قد تتألم بعمق شديد ومنهكة جدًا من الحزن لدرجة أنك تجثو على ركبتيك وترغب في اعتبار أن الله قد لا يكون شريرًا بعد كل شيء ويفكر في منظور آخر. الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أعدك به هو أنه بعد القيام بذلك مرة واحدة ، في كل مرة بعد ذلك يصبح الأمر أسهل.

في نهاية المطاف ، نواجه جميعًا أحد أسوأ مخاوفنا - وهو أمر نعتقد أنه لا يمكننا تحمله. سيأتي ، وفي الواقع ، تأتي مثل هذه اللحظات عادةً عدة مرات في حياتنا. في هذه اللحظات ، سنكسر. كل مرة. ولكن يجب أن نختار ما إذا كنا ننهار أم لا كسر فتح. على الأرجح سنبكي ونغضب ونشعر بالإرهاق في البداية. ولكن في أي وقت ، نحن أحرار في اختيار صداقة اللحظة.

الخطوة الأولى بسيطة ولكنها مرعبة: الاعتراف بما حدث للتو. قد لا تتمكن من القيام بذلك مع أول مأساة كبيرة لك في الحياة ، ولا بأس بذلك. لم أستطع. ولكن بينما تتدرب على الأشياء الصغيرة ، فإنك تطور الشجاعة لاستخدامها في يوم من الأيام مع أحد أكبر تحدياتك. في كل مرة تفعل ذلك ، تصبح أكثر شجاعة وثقة في أنه يمكنك البقاء على قيد الحياة في الجولة التالية. واغفر لأمنيتي ، ولكن سيكون هناك واحد آخر على الأرجح في مرحلة ما - حتى يأتي اليوم الذي تعرف فيه ببساطة أنه بغض النظر عما يحدث ، فلن تنجو فحسب ، بل ستنمو من خلاله.

مع كل تجربة جديدة أواجهها ، تعلمت أنه إذا هدأت الجزء مني الذي يريد الهروب من الواقع المؤلم ، فإن الجواب يأتي - بوضوح يشبه الليزر وهدوء عميق في أحلك ساعاتي. الصوت الذي أعرفه فقط من أهدأ لحظات التأمل يوفر الإجابة. على الرغم من أن التأمل مفيد جدًا للضغوط اليومية ، إلا أنك لن تكتشف القيمة الحقيقية لممارسة مملة يمكن القول إنها حتى تواجه مثل هذه اللحظة.

عندما تتمكن من عقلك ، يمكنك اتخاذ قرارات مؤلمة بالوضوح والسلام. أنت تعرف الحرية في النهاية عندما يمكنك أن تصادق بوعي أسوأ كابوس لك. يسمح لك المصادق بأن تكون حاضرًا بالكامل عند اتخاذ قرارات مغيرة للحياة يمكنك بعد ذلك دعمها دون تردد ، حتى في أكثر الظروف التي لا يمكن تصورها.

ربما كان الدرس الأبرز الذي يقدمه البوذيون هو ببساطة أن "التواجد" مع مشكلة ما يغير تجربتنا بشكل جذري. أنا أشجعك على تجربة هذا في التأمل الصديق أدناه.

ملاحظة: إذا أصبح هذا ساحقًا ، توقف ببساطة. قد تحتاج إلى مزيد من الوقت مع المشكلة قبل أن تتمكن من تجربتها بالكامل. قد ترغب أيضًا في محاولة استخدام مشاكل أقل عاطفيًا لهذا التمرين حتى يصبح أسهل.

© 2019 بقلم ديان ر. جيهارت. كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات بإذن من اليقظه لمحبي الشوكولاته.
الناشر: رومان وليتفيلد. www.rowman.com.

المادة المصدر

تنبيه الذهن لمحبي الشوكولاتة: طريقة مغمورة للتوتر أقل وتذوق أكثر كل يوم
بقلم ديان ر. جيهارت

الذهن لعشاق الشوكولاتة: طريقة متعبة لتخفيف التوتر وتذوق المزيد كل يوم بقلـم ديان ر. جيهارتفي النهاية ، يدعوك هذا الكتاب للعب. لتضحك. يحب. للشفاء من heartbreaks القديمة. للتغلب على ما كان مستحيلا. لتفتح قلبك على الحياة وكل ما تقدمه: أبيض ، حليب ، ومظلمة. غالبًا ما تخلق ضغوط الحياة الحديثة وهم أن الحياة صعبة ومؤلمة وحيدة. أنت فقط بضع لدغات بعيدا عن نهج مختلف تماما للعيش حياة أحلى.
(متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا.

المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب

عن المؤلف

ديان ر. جيهارت ، دكتوراهديان ر. جيهارت ، دكتوراه ، أستاذة حائزة على جوائز في الإرشاد والعلاج الأسري في جامعة ولاية كاليفورنيا ، نورثريدج ، ومؤلفة العديد من الكتب الأكثر مبيعًا للمهنيين ، بما في ذلك اليقظه والقبول في علاج الزوجين والأسرة واتقانها الكفاءات في العلاج الأسري. تحافظ على ممارسة نشطة للعلاج النفسي في منطقة لوس أنجلوس ، حيث تعمل مع البالغين والأزواج والعائلات لإيجاد طرق فعالة وذات مغزى للتصدي لأكبر تحديات حياتهم - بينما تستمتع ببعض الوقت. يمكنك متابعتها على YouTube. أعرف أكثر: www.dianegehart.com ومنظمة الأغذية www.mindfulnessforchocolatelovers.com.

فيديو: اليقظة للعائلات والأطفال

كتاب مقطورة: اليقظه لمحبي الشوكولاته
(مقطورة كتاب مسلية جدًا تسأل: هل تفضل تناول الشوكولاته بدلاً من التأمل؟)

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Befriending Problems: Making Friends With What Is

Befriending Problems: Making Friends With What Is
Image by Milada Vigerova

Feelings like disappointment, embarrassment, irritation, resent­ment, anger, jealousy, and fear, instead of being bad news, are actually very clear moments that teach us where it is that we’re holding back. . . . They’re like messengers that show us, with terrifying clarity, exactly where we’re stuck.

— Pema Chödrön, When Things Fall Apart

The wisdom of non-attachment [in Buddhism] is most applicable when dealing with life’s problems: whether small irritants or major life losses. The secret is to befriend our problems and create new relationships with them. This does not imply that Buddhists are masochists who seek out problems and suffering or that they choose to deeply feel and get lost in negative emo­tions like anger, hate, or irritation. Instead, they invite problems to play.

A playful and friendly attitude toward problems begins by being cu­rious and open to learning about their role in your life. Think of yourself a year ago at this time. Can you remember what you were really wor­ried about? How much of that is worth worrying about today? Think of what you were worried about five years ago. How much of that is worth worrying about now? For most of us, the answers to these questions reveal that we remember very little about the things we agonized over in the past and that the things we worry about are rarely of consequence.

FIVE STEPS TO BEFRIENDING PROBLEMS

The seeds of wisdom, peace, and wholeness
are within each of our difficulties.

— Jack Kornfield, A Path with Heart

How do you befriend problems? On one level it is quite simple: It is a choice. Each time you identify something as a problem in your life, you choose to see it as a friend, perhaps a messenger, or simply another opportunity to do something different.


 Get The Latest From InnerSelf


Most of us are so conditioned to mindlessly react to problems that the alternative to “do something different” requires discipline. However—ultimately—this is the only actual challenge.

I have learned from my work as a therapist, once you can calm your emotional reactivity, most of us are quite capable of creatively, meaningfully, and playfully coping with life stressors. The hardest part is interrupting our reactivity cycle.

To help interrupt this cycle, I recommend these five steps:

  1. Identify the Problem: What exactly is the problem and why is it a problem for you?
  2. Identify Its Effects: Identify the negative and positive effects of the problem in all aspects of your life.
  3. Identify Your Reaction: Identify how you react to the prob­lem and the effects of your reaction on your life.
  4. Identify Potentials for Friendship: Identify avenues for be­friending problems.
  5. Identify Small Action Steps: Identify small, realistic steps for action.

STEP 1: IDENTIFY THE PROBLEM

It’s strange. When we have a problem, it seems painfully clear to us that it is a problem. But when asked how or in what way it is a problem, it is hard for most of us to articulate. Too often, the bottom line is this: “I am not getting what I want.” It is that simple.

Most often, when I ask myself, “What’s the bottom-line problem here?” it becomes clear that this is what I call a “milk-white-or-dark chocolate” issue: It is a matter of preference.

The question then becomes, How important is this preference for me? Is it worth fighting for? If there are multiple preferences at stake, which is most important to me? How do I focus on this priority? Sometimes this first step is all it takes to shrink a big headache into a good-sized laugh.

STEP 2: IDENTIFYING NEGATIVE AND POSITIVE EFFECTS

The next step is to identify the negative and positive effects of the problem. I think it is helpful to explore how the problem affects your life in all areas: physical, emotional, spiritual, relational, occupational, and so­cial. We generally view a problem as affecting one area of our life; how­ever, most problems trickle over into other areas.

For example, if you are not happy with your weight (physical), you may find it spills over to your self-confidence in your relationships (social), your job (work), and even your relationship to God (spiritual). Similarly, you may also find that there are surprising positive effects. Perhaps you have joined a gym (physical) with your partner (relational) and met a new friend (social) or a new business contact (work) while working out. Even with the worst life events—death of a loved one, divorce, life-threatening illness, or sexual abuse—there ultimately is some sort of potential positive develop­ments if you can compassionately stay with them.

In fact, the bigger the problem, the greater the possibility of positive effects in the long run. 

STEP 3: IDENTIFYING YOUR REACTION

The next step is to examine how you react to the problem. When faced with the same problem, we all react differently. So, what are your favorite ways to react: Do you become angry, fearful, or irritated? Do you obsess over it, ignore it, hide it, or dwell on it? Do you feel cheated, freeze up, or gear up for action? Do you become hopeless, highly emotional, or overly logical? Do you react the same to all problems? When do you do what?

Once you identify your reaction, the next question is: How does this affect the situation? In what ways does your response make things better? In what ways worse? Although we dislike answering these ques­tions, the answers offer insight into how we habitually relate to prob­lems, and often those insights are enough to inspire us to do something different.

Typically, when we analyze our reaction to problems, we find we go to war with problems, try to evict them from our lives as quickly as possible, or pretend they are not there. This is where befriending problems can offer a fresh way to respond.

STEP 4: IDENTIFY POTENTIALS FOR FRIENDSHIP

Rather than ignore or attack the problem, take a moment to relate to it a bit differently. Some options include:

  • Curiosity: Often it helps to be curious about it. What do you not know about the problem or situation? What other reasonable explanations could there be for the situation? Perhaps you made assumptions about another’s intentions or the actual possibilities in a situation? Sometimes when we soften by becoming curious about what is going on, we discover answers and possibilities we could not see in our reactive and panicked state.
  • Problem as Teacher: For many, it is helpful to wonder about possible lessons you are being allowed to learn. What are you being asked to learn about life, yourself, your relationship, or the human condition by this problem situation?
  • Problem as Preparation: In what ways might the problem be preparation for things to come? Might it be an opportunity to face a long-held fear? Is there a possible purpose for the problem that we cannot yet see?
  • Just Is What Is: Other times, it is helpful to acknowledge that this is just how things are in life, at least at this moment. Open­heartedly accepting what is must be distinguished from hopeless resignation. Embracing what is—in the Buddhist tradition—results in a sense of freedom and liberation.
  • Situation without Your Interpretation: If you could be in this exact situation without the ability to think that it was a problem—that the situation just “was,” as natural as wind and rain, how would you respond differently? What thoughts and actions might be different?

Each situation must be befriended on its own terms. For example, traffic or a delayed train can be viewed as a divine permission for quiet, peaceful time in an otherwise hectic schedule; a bad restaurant meal, a nice compliment on your own or spouse’s home cooking; an argument with a friend, an opportunity to deepen the connection by moving be­yond Pollyanna conversation. In most cases, if you can come up with even one plausible alternative, your stress level goes down and you can find a more proactive and effective way to approach the situation.

STEP 5: IDENTIFY SMALL STEPS

The most important step is to do something—even a little something— different. Notice, I said different, not better or more correct. I recom­mend that you come up with small, realistic steps for action based on what has worked for you in the past.

As you become more comfortable and adventurous with befriending problems, you will be surprised at how quickly things transform and how easily problems can become your best friend.

ADVANCED COURSE IN BEFRIENDING PROBLEMS

There is no such thing as a problem
—just opportunities to learn things
that I have not yet mastered.

                               —From me to me on a bad day

Once you master the five steps to befriending problems, you may want to advance to this shortcut of an insight: There is no such thing as a problem—just learning opportunities. Each per­ceived “problem” is actually a flashing neon sign pointing to how you need to adjust your map in order for it to more accurately reflect what is.

If you prefer a more benevolent view of the universe, a “problem” is a lesson or task that was specifically crafted for you to learn something—problems are oddly disguised gifts, even during the most difficult moments of our lives.

BEFRIENDING THE IMPOSSIBLE

Befriending problems is not so difficult when it involves the little things: long lines, self-doubt, or our partner’s foibles. But when the big things hit—a loved one dies, we receive a serious diagnosis, our partner leaves, we lose a job—it becomes much harder to be open, playful, present, or friendly. However, these are the moments most critical to befriend. The costs of not befriending are too high. Yet mustering the courage to open our hearts in these situations sometimes seems too much to bear.

It may take months or even years to get to the point where you can befriend the darkest moments in your life. When tragedy strikes—a loved one is senselessly murdered, your child receives a life-threatening diagnosis, your partner walks out on you and your chil­dren, or you contemplate ending your own life—do not rush yourself (and certainly not others) to befriend such moments until you are ready. Sometimes, a long period of profound grieving is necessary be­fore entertaining such an idea.

At other times, you may ache so deeply and are so exhausted from grief that you are brought to your knees and are willing to consider that God may not be evil after all and consider another perspective. The one thing I can promise you is that after you do it once, each time thereafter it gets easier.

Eventually, we all encounter one of our worst fears—something we believe we cannot bear. It will come, and in fact, such moments typically come several times in all of our lives. In these moments, we will break. Every time. But we must choose whether we break down or break open. We will most likely cry, get angry, and feel overwhelmed at first. But at any point, we are free to choose to befriend the moment.

The first step is simple but terrifying: acknowledging what has just happened. You may not be able to do this with your first major life tragedy, and that is OK. I could not. But as you practice on the little things, you develop the cour­age to one day use it with one of your bigger challenges. Each time you do this, you become braver and more confident that you can survive the next round. And, forgive my honesty, but there will be another one most likely at some point—until the day comes when you simply know that no matter what happens, you will not just survive, but grow through it.

With each new trial I face, I have learned that if I quiet the part of me that wants to run away from the painful reality, the answer comes—with laser-like clarity and a deep-seated calm in my darkest hour. A voice that I know only from the quietest moments of meditation provides the answer. Although meditation is quite useful for daily stresses, you won’t discover the real value of such an arguably boring practice until you face such a moment.

When you can still your mind, you can make agonizing decisions with lucidity and peace. You finally know freedom when you can consciously befriend your worst nightmare. Befriending allows you to be fully present when making life-altering decisions that you can then unwaveringly uphold, even in the most unimaginable of circumstances.

Perhaps the most remarkable lesson the Buddhists offer is that simply “being with” a problem radically transforms our experience of it. I encourage you to try this in the Befriending Meditation below.

Note: If this becomes overwhelming, simply stop. You may need some more time with the issue before you are able to fully experience it. You may also want to try using less emotionally charged problems for this exercise until it becomes easier.

©2019 by Diane R. Gehart. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from Mindfulness for Chocolate Lovers.
Publisher: Rowman & Littlefield. www.rowman.com.

Article Source

Mindfulness for Chocolate Lovers: A Lighthearted Way to Stress Less and Savor More Each Day
by Diane R. Gehart

Mindfulness for Chocolate Lovers: A Lighthearted Way to Stress Less and Savor More Each Day by Diane R. GehartUltimately, this book invites you to play. To laugh. To love. To heal old heartbreaks. To overcome what was once impossible. To open your heart to life and all it has to offer: white, milk, and dark. The stresses of modern life often create the illusion that life is hard, painful, and lonely. You are only a few bites away from an entirely different approach to living a sweeter life.
(Also available as a Kindle edition.)

For more info, or to order this book, click here.

More books by this author

About the Author

Diane R. Gehart, Ph.D.Diane R. Gehart, Ph.D., is an award-winning professor of Counseling and Family Therapy at California State University, Northridge, and author of numerous best-selling books for professionals, including Mindfulness and Acceptance in Couple and Family Therapy and Mastering Competencies in Family Therapy. She maintains an active psychotherapy practice in the Los Angeles area, working with adults, couples, and families to find effective and meaningful ways to address their greatest life challenges—while having some fun along the way. You can follow her on YouTube. Learn more: www.dianegehart.com and www.mindfulnessforchocolatelovers.com.

Video: Mindfulness for Families and Children

Book Trailer: Mindfulness for Chocolate Lovers
(very entertaining book trailer that asks: Would you rather eat chocolate than meditate?)

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…