معنى لعالم بلا معنى: التخلي عن المظالم

معنى لعالم بلا معنى: التخلي عن المظالم
الصورة عن طريق بافلوفوكس

إذا كان العالم الذي نراه معيبًا وغير واقعي ،
ما هو معنى الحياة؟
لهذه المسألة ، هل هناك معنى للحياة؟

دورة في المعجزات تبدأ دروس كتابها بدون معنى: "إنني مستاء لأنني أرى عالماً بلا معنى. . . . عالم بلا معنى يولد الخوف "(W ، 19 ، 21). يوصف هذا "العالم بلا معنى" بأنه "العالم الذي أراه": "العالم الذي أراه لا يحمل شيئًا أريده" (W ، 233).

إذا تركنا في هذه الخطوة ، فإن النتيجة الوحيدة يمكن أن تكون العدمية واليأس. لكن ، تستمر الدورة التدريبية ، "لا يمكنك التوقف عن فكرة أن العالم لا قيمة له ، لأنه ما لم ترى أن هناك شيئًا آخر نأمله ، فستكون مكتئبًا فقط" (W ، 235). هكذا يقول الدرس التالي ، "وراء هذا العالم هناك عالم أريده" (W ، 235).

لكن موقف الدورة يختلف عن إنكار العالم الكئيب والمتشائم الذي ينتقده اللاهوتيون (عادة في لاهوت شخص آخر).

العالم ليس في حد ذاته. عقلك يجب أن يعطيها معنى. وما تعلق عليه هو رغباتك ، تصرف بها حتى تتمكن من النظر إليها والتفكير في أنها حقيقية. ربما تظن أنك لم تصنع العالم ، لكنك لم تتقدم إلى ما صنع بالفعل. . . . ومع ذلك ، في الحقيقة ، وجدت ما تبحث عنه بالضبط عندما أتيت.

لا يوجد عالم ما عدا ما تتمناه ، وهنا يكمن الإصدار النهائي.

التغيير ولكن عقلك على ما تريد أن ترى ، ويجب أن يتغير كل العالم وفقا لذلك. الأفكار لا تترك مصدرها. (ث ، 242)


الحصول على أحدث من InnerSelf


عالم المرايا

نحن مثل الرجل في صندوق المرايا. إذا اعترف بجنونه ، فسوف يزداد خوفًا ، لأنه سيدرك أنه أسوأ عدو له ، بل في الحقيقة فقط ، عدوه. لذلك يجب عليه حماية نفسه من هذه الحقيقة من خلال إسقاط خوفه إلى الخارج ، على كل الوجوه المظلمة التي يراها في المرايا. إنه يعتقد أنهم أشخاص آخرون ، بعضهم ودود ، والبعض الآخر يهدد.

ولكن ، يمكنك الرد ، نحن لا نعيش في صندوق من المرايا. نحن نعيش في عالم بارد وصعب وشامل للغاية ، حيث التهديدات حقيقية ويمكن أن يحدث ضرر حقيقي. لذلك سوف يبدو. لكن كل هذا الضرر ، كل هذه التهديدات ، يمكن أن يؤثر فقط على شيء واحد - الجسم.

بالنسبة للدورة التدريبية ، فإن الجسد هو تجسيد لمخاوف الأنا - "بطل" حلم "الانفصال" (T ، 585). "الجسم هو منزل الأنا بانتخابه الخاص. إنه التعريف الوحيد الذي تشعر به الأنا ، نظرًا لأن ضعف الجسم هو أفضل حجة لا يمكن أن تكون من الله "(T ، 66).

وفقا للدورة ، فإن الجسم ، مثل كل الأشياء ، ينتج عن طريق التفكير. الفكر هو السبب ؛ الواقع المادي هو التأثير. "الأفكار يمكن أن تمثل المستوى الأدنى أو الجسدي من الخبرة ، أو المستوى الأعلى أو الروحي من الخبرة. واحد يجعل المادية ، والآخر يخلق الروحية "(T ، 3).

مصدر الجسم والغرض منه

لا يمكن أن يكون الجسد المادي هو خلق إله جيد. إذا كان الأمر كذلك ، فلن يكون مصدرًا للمعاناة والألم والملذات الغادرة. هنا تختلف الدورة عن اللاهوت المسيحي التقليدي. ولكن في القيام بذلك ، فإنه يتجنب العديد من الصعوبات التي تنشأ عن الاعتقاد بأن الجسد ، الذي بكل تعقيده بعيد عن الكمال ، هو خلق الله الكامل. وبدلاً من ذلك ، تقول الدورة التدريبية ، إن الجسم صنع بواسطة الأنا.

ولكن هذا لا يعني أن الجسم يجب أن يكره أو يعاقب. بدلاً من ذلك ، يجب اعتبار الأمر محايدًا تمامًا (W ، 445). "إن الجسم ، الذي لا قيمة له والذي لا يستحق أدنى دفاع ، يحتاج فقط إلى أن ينظر إليه على أنه بعيد عنك تمامًا ، ويصبح أداة صحية صالحة للخدمة يمكن من خلالها للعقل أن يعمل حتى ينتهي فائدته [أي أن الجسم]" (W ، 253).

ليست هناك حاجة للتقشف أو الامتناع عن ممارسة الجنس. القيمة الوحيدة للجسم هي توصيل رسالة حب الروح القدس.

الغيوم من مظالم الأنا الخاص بك

إذا كان الجسم هو عمل الأنا ، فما هي الأنا؟ يستخدم المقرر مصطلح الأنا بطريقة غير عادية جذريا. عادةً ما يشير المصطلح إلى الذات الواعية على مستوى الشارع والتي تتحكم ظاهريًا في عقل الفرد أثناء حالة اليقظة. هذا هو ليس طريقة استخدام الدورة للكلمة.

الأنا ، في نظام الدورة ، هي ليس الذات على مستوى الشارع. إنه تفكك بدائي ، قبل الإيقاظ من الوجود وبالفعل للعالم المادي. أثارت الأنا سحابة النسيان ، والتي بدورها ينشأ إحساسنا بالحقيقة ثلاثية الأبعاد. الأنا ، إذن ، ليست وعيًا عاديًا ، ولكن فقدان الوعي على مستوى عميق لدرجة أننا لا ندرك أن ذلك قد حدث.

تم تصميم الدورة التدريبية لضرب هذه السحابة من تدري. من وجهة نظرها ، فإن السحب هي مظالمك - الأشياء التي تحملها ضد الآخرين ، ضد العالم ، ضد نفسك. هذه المظالم ، منتجات الأنا ، بمثابة كتل المعرفية لتصورك لما تسميه الدورة حقيقي العالم.

يترتب على ذلك ، بعد ذلك ، أن الطريق وراء سحابة النسيان هذه هو التخلي عن مظالمك - بكلمة واحدة ، الصفح. يفرض المساق الغفران باعتباره الإمكانية الوحيدة للفرار بالنسبة لنا ، الأمل الوحيد للهروب من "العالم الذي لا معنى له": "الغفران هو مفتاح السعادة. . . . الغفران يقدم كل ما أريده "(W ، 214 ، 217).

لكن هذا ليس مغفرة من النوع التقليدي ، الذي يصفه الملحق للدورة "مغفرة للتدمير" ، متذرعًا بأنه "لم يتم فهم أي هبة من السماء أكثر من سوء المغفرة. لقد أصبحت في الواقع آفة. لعنة حيث كان من المفترض أن يبارك ، سخرية قاسية من النعمة ، محاكاة ساخرة لسلام الله المقدس. " [أغنية الصلاة]

يشمل "المغفرة للتدمير" كل ما يقرب من المغفرة في هذا العالم. غالبًا ما ينطوي ذلك على ازدراء شديد ، "يتنافس فيه شخص" أفضل "على الانحناء لإنقاذ" أساس "من ما هو عليه حقًا." في شكل آخر ، ظاهريًا أكثر تواضعًا ، "الشخص الذي يغفر الآخر لا يدعي أنه أفضل. الآن يقول بدلاً من ذلك إنه هنا الذي يشاركه خطيته ، حيث أن كلاهما لم يكن جديراً ويستحقان الانتقام من غضب الله. يمكن أن يبدو هذا فكرًا متواضعًا ، وقد يؤدي بالفعل إلى تنافس في الخطيئة والشعور بالذنب ". [مناقشة هذا الموضوع ، جنبا إلى جنب مع الاقتباسات المذكورة ، هي من أغنية الصلاة.]

لا يزال هناك إصدار آخر من المغفرة للتدمير يتخذ شكل مساومة: "سأغفر لك إذا كنت تلبي احتياجاتي ، لأنه في عبوديتك هو إطلاقك". قل هذا لأي شخص وأنت عبدة ".

الكثير من ما يسميه العالم الغفران يقع في هذه الفئات.

الغفران هو وهم ، خيال سعيد

إن المغفرة الحقيقية أو "المغفرة مقابل الخلاص" هي عكس ذلك. يتبع بدقة من المبنى الذي تحدده الدورة. إذا كان هذا العالم عبارة عن خيال تم تحريفه عن طريق الإيمان المجنون بالانفصال ، فحينئذٍ يكون هناك رد عاقل واحد فقط: إدراك أنه مهما كان شكل الخطيئة التي تتخذها ، فهو جزء من "العالم بلا معنى" وبالتالي فهو غير موجود - في أي شخص ، أنفسنا وكذلك أي شخص آخر.

"الغفران. . . هو وهم ، ولكن بسبب غرضه ، وهو الروح القدس ، لديه اختلاف واحد. على عكس كل الأوهام الأخرى فإنه يؤدي بعيداً عن الخطأ وليس تجاهه. قد يسمى الغفران خيالًا سعيدًا ؛ الطريقة التي يمكن بها للغير معرفة الفجوة بين تصوراتهم والحقيقة "(M ، 83).

الغفران ، إذن ، هو الوسيلة الرئيسية للتكفير. بالنسبة للعقل الموجه نحو العالم الذي نعرفه ، فإن هذا يبدو رائعًا - حلو ، ربما ، نبيل ، ربما ، لكنه ساذج تمامًا. ولكن قد يكون الأمر خلاف ذلك.

في كتابي الصفقة: دليل إلى الغفران الراديكالي والكامللقد ناقشت كيف أن التسامح ، حتى من وجهة النظر التقليدية ، ليس فقط أكثر قوة ولكنه أكثر فائدة مما يعتقد الكثيرون. المظالم هي عقبات هائلة أمام السعادة والنجاح. حتى بصرف النظر عن أي عنصر روحي ، فإن مسامحة المظالم يمكن أن توفر دفعة هائلة لأي شخص يحاول بصدق. كما أنه يتبع بطبيعة الحال من المباني التي تحددها الدورة.

هل تقبل المصفوفة الوهمية كواقع؟

المصفوفة يُظهر مستقبلًا حاذقًا يتم فيه غمر البشر في غيبوبة بينما يتم إطفاء طاقتهم لتشغيل سباق الأوتوماتون. لإبقاء البشر في ذهولهم ، خلقت الأوتونات حقيقة واقعة - المصفوفة - التي يبدو أن للإنسان وجودًا عاديًا فيها. (بشكل كبير ، حاولت الأوتونات أولاً إنشاء مصفوفة جنة ، لكن البشر لم يقبلوها واستمروا في الاستيقاظ بشكل بغيض ، لذا فإن النسخة الثانية ، التي تكرر البؤس المستدام نسبيًا لأمريكا في أواخر القرن العشرين ، ملفقة.)

كل شخص تقريبًا غارق في هذا الواقع الوهمي يقبلها كحقيقة. فقط أصغر بقايا هي قادرة على الصحوة منه.

الجميع في هذه المصفوفة يقبلها كواقع. هناك صداقات وخلافات وتنافس كما في العالم الذي نعرفه. ولكن كل هذا وهمية. ماذا يمكنك أن تقول عن "الظلم" و "الجرائم" هنا؟ انهم جميعا وهم على قدم المساواة. هل يجب أن تكون لديك شكوى ضد شخص أذي بك في هذا العالم غير الموجود؟ على الأقل لن يحسن فرصك في الاستيقاظ.

العالم الذي نعيش فيه هو خيال

العالم الذي نعيش فيه خيالي بنفس القدر. ليس هناك أي فائدة من التظلم ضد الأشخاص بسبب ما يفعلونه هنا ، أي أكثر مما يجب أن تكون غاضبًا من أي شخص أزعجك في المنام.

عقد المظالم لن يؤدي إلا إلى "جعل الخطأ حقيقيًا" (T ، 215) ويمنعك من الصحوة.

هذا هو ما تحاول الدورة قوله. "الوعي الكامل للتكفير ، إذن ، هو الاعتراف بذلك الانفصال لم يحدث أبدا. لا يمكن أن تتغلب الأنا على هذا لأنه تصريح صريح بأن الأنا لم تحدث أبداً "(T ، 98 ؛ التشديد في الأصل).

© 2019 بواسطة ريتشارد سمولي. كل الحقوق محفوظة.
مقتبسة بإذن من لاهوت الحب.
الناشر: التقاليد الداخليةwww.innertraditions.com

المادة المصدر

لاهوت الحب: إعادة تصور المسيحية من خلال دورة في المعجزات
ريتشارد سمولي

لاهوت الحب: إعادة تصور المسيحية من خلال دورة في المعجزات بقلم ريتشارد سمولييعيد ريتشارد سمولي إعادة صياغة اللاهوت المسيحي باستخدام تعاليم منطقية ومتسقة وسهلة الفهم للحب غير المشروط والتسامح. إنه يستمد الإلهام ليس فقط من الكتاب المقدس ، ولكن أيضًا من الهندوسية والبوذية والغنوصية ومن التعاليم الباطنية والصوفية ، مثل دورة في المعجزات و Sefer Yetzirahأقدم النص القبلي المعروف. يشرح كيف أن الحالة "الساقطة" للحالة الإنسانية ، وليس حالة الخطيئة ولكن النسيان ، تقودنا إلى تجربة العالم على أنه معيب ومشكل - ليس شرًا تمامًا ، ولكن ليس جيدًا تمامًا. (متوفر أيضًا كإصدار مسموع وكتاب إلكتروني.)

انقر لطلب على الأمازون


عن المؤلف

ريتشارد سمولي ، مؤلف كتاب "لاهوت الحب"ريتشارد سمولي هو واحد من السلطات الرائدة في العالم في التقاليد الباطنية الغربية ، مع شهادات من كل من هارفارد وأكسفورد. له العديد من الكتب تشمل المسيحية الداخلية: دليل التقليد الباطني و كيف أصبح الله الله: ما يقوله العلماء حقًا عن الله والكتاب المقدس. رئيس التحرير السابق للغنوص ، وهو الآن محرر السعي: مجلة المجتمع الثيوصوفي في أمريكا. زيارة موقعه على الانترنت: http://www.innerchristianity.com/

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

فيديو / عرض تقديمي مع ريتشارد سمولي: لماذا سامح؟

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
by دكتور جو لوسياني
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

نحن جميعًا في المنزل ... على كوكب الأرض
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
خلال الأوقات الصعبة ، وربما في الغالب خلال الأوقات الصعبة ، نحتاج إلى أن نتذكر أن "هذا سوف يمر أيضًا" وأنه في كل مشكلة أو أزمة ، هناك شيء يمكن تعلمه ، وآخر ...
مراقبة الصحة في الوقت الحقيقي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يبدو لي أن هذه العملية مهمة جدًا للمضي قدمًا. إلى جانب الأجهزة الأخرى ، أصبح بإمكاننا الآن مراقبة صحة الأشخاص عن بُعد في الوقت الفعلي.
لعبة تغيير اختبار الأجسام المضادة الرخيصة المرسلة للتحقق من صحتها في مكافحة الفيروسات التاجية
by أليستر سموت وأندرو ماكاسكيل
لندن (رويترز) - بدأت شركة بريطانية وراء اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا لمدة 10 دقائق ، والذي سيكلف حوالي دولار واحد ، بإرسال نماذج أولية إلى المختبرات للتحقق من صحتها ، والتي قد تكون ...
كيفية مواجهة وباء الخوف
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
مشاركة رسالة بعث بها باري فيسيل عن وباء الخوف الذي أصاب الكثيرين ...
كيف تبدو و تبدو القيادة الحقيقية
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
اللفتنانت جنرال تود سيمونيت ، رئيس المهندسين والقائد العام لسلاح المهندسين بالجيش ، يتحدث مع راشيل مادو حول كيفية عمل سلاح المهندسين بالجيش مع الوكالات الفيدرالية الأخرى و ...
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
جسم الإنسان هو خلق مذهلة. يعمل دون الحاجة إلى مدخلاتنا فيما يتعلق بما يجب القيام به. ينبض القلب ، وتضخ الرئتين ، وتقوم الغدد الليمفاوية بعملها ، وتعمل عملية الإخلاء. الجسم…

Meaning for a Meaningless World: Letting Go of Grievances

Meaning for a Meaningless World: Letting Go of Grievances
Image by Pavlofox

If the world we see is defective and unreal,
what is the meaning of life?
For that matter, is there a meaning to life?

A Course in Miracles begins its Workbook lessons with meaninglessness: “I am upset because I see a meaningless world. . . . A meaningless world engenders fear” (W, 19, 21). This “meaningless world” is described as “the world I see”: “The world I see holds nothing I want” (W, 233).

If we were left at this step, the only result could be nihilism and despair. But, the Course continues, “you cannot stop with the idea that the world is worthless, for unless you see that there is something else to hope for, you will only be depressed” (W, 235). Thus the next lesson says, “Beyond this world there is a world I want” (W, 235).

But the Course’s stance differs from the gloomy and pessimistic world denial that theologians criticize (usually in someone else’s theology).

The world is nothing in itself. Your mind must give it meaning. And what you behold upon it are your wishes, acted out so that you can look at them and think they are real. Perhaps you think that you did not make the world, but came unwillingly to what was made already. . . . Yet in truth you found exactly what you looked for when you came.

There is no world apart from what you wish, and herein lies your ultimate release.

Change but your mind on what you want to see, and all the world must change accordingly. Ideas leave not their source. (W, 242)


 Get The Latest From InnerSelf


The World of Mirrors

We are like the man in the box of mirrors. If he acknowledged his own madness, he would grow still more fearful, because he would realize that he is his own worst, indeed only, enemy. So he must protect himself from this fact by projecting his fear outward, onto all the grimacing faces that he sees in the mirrors. He believes that they are other people, some of them friendly, others menacing.

But, you may reply, we do not live in a box of mirrors. We live in a cold, hard, all-too-factual world, where threats are real and real damage can be done. So it would appear. But all this damage, all these threats, can only affect one thing—the body.

For the Course, the body is the concretization of the ego’s fears—the “‘hero’ of the dream” of separation (T, 585). “The body is the ego’s home by its own election. It is the only identification with which the ego feels safe, since the body’s vulnerability is its own best argument that you cannot be of God” (T, 66).

According to the Course, the body, like all things, is produced by thought. Thought is the cause; physical reality is the effect. “Thoughts can represent the lower or bodily level of experience, or the higher or spiritual level of experience. One makes the physical, and the other creates the spiritual” (T, 3).

The Body's Source and Its Purpose

The physical body, says the Course, cannot be the creation of an all-good God. If it were, it would not be a source of suffering, pain, and treacherous pleasures. Here the Course differs from conventional Christian theology. But in so doing, it evades many of the difficulties that ensue from believing that the body, which for all of its intricacy is far from perfect, is the creation of the perfect God. Instead, the Course says, the body was made by the ego.

But this does not mean that the body should be hated or punished. Instead it is to be regarded as a completely neutral thing (W, 445). “The body, valueless and hardly worth the least defense, need merely be perceived as quite apart from you, and it becomes a healthy, serviceable instrument through which the mind can operate until its [i.e., the body’s] usefulness is over” (W, 253).

There is no need for austerities or abstinences. The body’s sole value is to communicate the Holy Spirit’s message of love.

The Clouds of Your Ego's Grievances

If the body is the work of the ego, what is the ego? The Course uses the term the ego in a radically unusual manner. Usually the term refers to the conscious, street-level self that is ostensibly in control of an individual’s mind during the waking state. This is not the way the Course uses the word.

The ego, in the Course’s system, is not the street-level self. It is a primordial disassociation, one that is prior to waking existence and indeed to the physical world. The ego gave rise to the cloud of oblivion, out of which in turn our sense of five-dimensional reality arises. The ego, then, is not ordinary consciousness but a loss of consciousness at a level so deep that we do not recognize it has happened.

The Course is designed to strike at this cloud of unknowing. From its point of view, the clouds are your grievances—the things you hold against other people, against the world, against yourself. These grievances, the products of the ego, serve as cognitive blocks to your perception of what the Course calls the real world.

It follows, then, that the way past this cloud of oblivion is letting go of your grievances—in a word, forgiveness. The Course posits forgiveness as the sole possibility of escape for us, the sole hope of escaping from the meaningless “world I see”: “Forgiveness is the key to happiness. . . . Forgiveness offers everything I want ” (W, 214, 217).

But this is not forgiveness of the conventional kind, which a supplement to the Course calls “forgiveness-to-destroy,” contending, “No gift of Heaven has been more misunderstood than has forgiveness. It has, in fact, become a scourge; a curse where it was meant to bless, a cruel mockery of grace, a parody upon the holy peace of God.” [The Song of Prayer]

“Forgiveness-to-destroy” includes nearly all of what passes for forgiveness in this world. Often it involves a lordly disdain, “in which a ‘better’ person deigns to stoop to save a ‘baser’ one from what he truly is.” In another form, ostensibly more humble, “the one who would forgive the other does not claim to be better. Now he says instead that here is one whose sinfulness he shares, since both have been unworthy and deserve the retribution of the wrath of God. This can appear to be a humble thought, and may indeed induce a rivalry in sinfulness and guilt.” [The discussion of this topic, along with the quotations cited, are from The Song of Prayer.]

Still another version of forgiveness-to-destroy takes the form of -bargaining: “‘I will forgive you if you meet my needs, for in your slavery is your release.’ Say this to anyone and you are slave.”

Much of what the world calls forgiveness falls into these categories.

Forgiveness Is An Illusion, A Happy Fiction

True forgiveness, or “forgiveness-for-salvation,” is the opposite. It follows rigorously from the premises that the Course sets out. If this world is a fiction concocted by a mad belief in separation, then only one sane response is possible: to recognize that, whatever form sin appears to take, it is part of the “meaningless world” and therefore simply does not exist—in anyone, ourselves as well as everyone else.

“Forgiveness . . . is an illusion, but because of its purpose, which is the Holy Spirit’s, it has one difference. Unlike all other illusions it leads away from error and not towards it. Forgiveness might be called a happy fiction; a way in which the unknowing can bridge the gap between their perceptions and the truth” (M, 83).

Forgiveness, then, is the principal means of Atonement. To a mind oriented toward the world we know, this sounds -ridiculous—sweet, maybe, noble, maybe, but quite naive. But it may be otherwise.

In my book The Deal: A Guide to Radical and Complete Forgiveness, I have argued how, even from a conventional point of view, forgiveness is not only more powerful but more advantageous than many believe. Grievances are enormous obstacles to happiness and success. Even apart from any spiritual element, forgiving grievances can provide an enormous boost for anyone who attempts it sincerely. It also follows naturally from the premises that the Course sets out.

Accepting the Fictitious Matrix as Reality?

The Matrix shows a dystopian future in which humans are kept submerged in a trance while their energy is siphoned off to power a race of automatons. To keep the humans in their stupor, the automatons have created a virtual reality—the Matrix—in which the humans appear to have ordinary existences. (Significantly, the automatons first attempted to create a paradisaical Matrix, but the humans would not accept it and obnoxiously kept waking up, so a second version, replicating the relatively sustainable misery of late twentieth-century America, was fabricated.)

Nearly everyone submerged in this fictitious reality accepts it as the truth. Only the tiniest remnant are capable of awakening from it.

Everyone in this Matrix accepts it as reality. There are friendships, quarrels, rivalries, just as in the world we know. But all of it is fictitious. What could you say about “injustices” and “crimes” here? They are all equally illusory. Should you hold a grievance against someone who harmed you in this nonexistent world? At the very least it will not improve your chances of waking up.

The World We Live In Is Fiction

The world we live in is equally fictitious. There is no point in holding grievances against people for what they are doing here, any more than you ought to be angry at someone who has hurt you in a dream.

Holding grievances will only “make error real” (T, 215) and hinder you from awakening.

That is what the Course is trying to say. “The full awareness of the Atonement, then, is the recognition that the separation never occurred. The ego cannot prevail against this because it is an explicit statement that the ego never occurred” (T, 98; emphasis in the original).

©2019 by Richard Smoley. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from A Theology of Love.
Publisher: Inner Traditions Intl.www.innertraditions.com

Article Source

A Theology of Love: Reimagining Christianity through A Course in Miracles
by Richard Smoley

A Theology of Love: Reimagining Christianity through A Course in Miracles by Richard SmoleyRichard Smoley reframes Christian theology using logical, consistent, and easy-to-understand teachings of unconditional love and forgiveness. He draws inspiration not only from the Bible, but also from Hinduism, Buddhism, Gnosticism, and from esoteric and mystical teachings, such as A Course in Miracles and the Sefer Yetzirah, the oldest known Kabbalistic text. He explains how the “fallen” state of the human condition, not one of sin but of oblivion, leads us to experience the world as flawed and problematic--not wholly evil, but not wholly good. (Also available as an Audiobook and e-Textbook edition.)

click to order on amazon

 

 

 
About the Author

Richard Smoley, author of A Theology of LoveRichard Smoley is one of the world’s leading authorities on the Western esoteric traditions, with degrees from both Harvard and Oxford. His many books include Inner Christianity: A Guide to the Esoteric Tradition and How God Became God: What Scholars Are Really Saying about God and the Bible. Former editor of Gnosis, he is now editor of Quest: Journal of the Theosophical Society in America. Visit his website: http://www.innerchristianity.com/

More Books by this Author

Video/Presentation with Richard Smoley: Why Forgive?

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Game Changing Cheap Antibody Test Sent For Validation In Coronavirus Fight
by Alistair Smout and Andrew MacAskill
LONDON (Reuters) - A British company behind a 10-minute coronavirus antibody test, which will cost about a $1, has begun sending prototypes to laboratories for validation, which could be a…
How To Counteract The Epidemic of Fear
by Marie T. Russell, InnerSelf
Sharing a message sent by Barry Vissell about the epidemic of fear that has infected many people...
What Real Leadership Looks And Sounds Like
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Lt. Gen. Todd Semonite, Chief of Engineers and commanding general of the Army Corps of Engineers, talks with Rachel Maddow about how the Army Corps of Engineers works with other federal agencies and…
What Works For Me: Listening To My Body
by Marie T. Russell, InnerSelf
The human body is an amazing creation. It works without needing our input as to what to do. The heart beats, the lungs pump, the lymph nodes do their thing, the evacuation process works. The body…