ما يعمل بالنسبة لي: الحب هو كل شيء هناك

ما يعمل بالنسبة لي: الحب هو كل شيء هناك

منذ سنوات ، كنت أعرف شخصًا كان يقول "الحب هو كل ما يوجد". كان هذا "تعويذة" وكررها مرارًا وتكرارًا لكل من يرغب في الاستماع. في ذلك الوقت ، كنت في العشرينات من عمري وكان بيانه يفاقمني بلا نهاية. بعد كل شيء ، كيف يمكن أن يقول أن "الحب هو كل ما هو موجود" عندما كانت هناك حروب ، مجاعة ، جرائم قتل ، جرائم من جميع الأنواع ، إلخ.

لسوء الحظ ، لم أسأله مطلقًا عن ذلك. إذا كنت قد فعلت ، ربما كنت قد فهمت بيانه في وقت أقرب كثيرًا. لا ، بدلاً من ذلك ، كنت أرغب في الظهور داخليًا في كل مرة أراه وألفظ عبارة توقيعه: "الحب هو كل ما هو موجود". أنا فقط "أعرف" أنه كان مخطئًا ، لأن الكثير من الأشياء في العالم تنكر بيانه. من الواضح أن هناك الكثير من الأشياء التي لم تكن الحب.

الآن بعد أن كبرت و أكثر حكمة :-) لقد توصلت إلى فهم لهذا البيان. الحب هو كل ما يوجد بالفعل ، لأن كل شيء آخر هو ببساطة عدم وجود حب. بسيط؟ نعم ، لكن صحيح مع ذلك. إذا قمنا بتفكيك معظم السلوكيات والسمات السلبية "الشائعة" ، يمكننا أن نرى أنها جميعًا تنبع من أو تصور قلة الحب.

دعنا نلقي نظرة على بعض الأمثلة.

أعمال الإرهاب ، كراهية المهاجرين ، إلخ.

بوضوح مرتكبو هذه الفظائع يفتقرون إلى الحب. كيف يمكن واحد يقتل الناس عندما يعيشون من الحب؟ كيف يمكن كراهية واحدة من عرق آخر ، دين ، جماعة ، إذا كان هناك حب في قلب المرء؟ وبالتالي فإن المشكلة هي قلة الحب. وبالطبع يذهب الأجيال السابقة على الأجيال ، ولكن دائما المشكلة كان قلة الحب.

المشكلة ليست في الكراهية ، الغضب ، الظلم ، إلخ ... حسناً ، نعم هي كذلك ، لكن تلك هي بسبب انعدام الحب.

جشع

هناك وعي متزايد بعدم المساواة في المجتمع كوكب الأرض. الأغنياء يزدادون ثراءً ، والفجوة الكبيرة تزداد. من الواضح الآن ، إذا كان للأثرياء حب في قلوبهم للجميع ، ليس فقط لأنفسهم ولأسرهم المباشرة ، فلن يكونوا قادرين على مواصلة سلوكهم الظالم. لن يديروا ظهورهم للأشخاص الذين يعانون ويتجاهلونهم ، ولن يحرموا موظفيهم من أجر معيشي ، أو رعاية صحية ، أو أيام مرضية. إنهم يريدون مساعدة أولئك الأقل حظًا من أنفسهم. الآن بالطبع ، كثير من الناس - الأغنياء والفقراء - يساعدون الآخرين ، لكننا نتحدث هنا عن أولئك الذين يظهرون الجشع ويؤذون ضررًا كبيرًا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


التسلط

البلطجة متفشية في أشكال كثيرة هذه الأيام. يظهر في وسائل التواصل الاجتماعي ، في السياسة ، في الأعمال ، في البرامج الحوارية ، في الشارع على شكل قيادة فظ والغضب على الطرق ، إلخ. حتى الإرهاب هو شكل من أشكال البلطجة. إنه شكل متطرف من اختيار الآخرين الذين نعتقد أنهم ليسوا مثلنا ولا نختلف مع آرائهم أو معتقداتهم. ومن الواضح أن هذا هو عدم وجود التعاطف الذي هو شكل آخر من أشكال الحب. وينطبق الشيء نفسه على السلوك العنصري ، والسلوك الجنسي ، وأكثر من ذلك. والنتيجة الواضحة هي أن كل هذه السلوكيات ناتجة عن قلة الحب لـ "الآخر" ، لكنها تعود أيضًا إلى قلة حب الذات.

مرض

المرض هو أيضا عدم وجود الحب. بالطبع هناك نقص واضح في الحب لأنفسنا عندما نتصرف بطرق غير صحية بالنسبة لنا (فكر في الإفراط في تناول الطعام ، وإدمان المخدرات ، والإدمان ، والإرهاق ، والبقاء مستيقظين ، إلخ). ثم هناك قلة حب "الأدوية الكبيرة" والشركات الكبرى عندما تملأ طعامنا بالمواد المضافة والمواد الكيميائية ، عندما يشجعوننا على رش الأعشاب الضارة بالمواد الكيميائية المسببة للسرطان ، عندما يربطون السجائر والمواد الغذائية التي تسبب الإدمان والسرطان - تسبب المواد الكيميائية. أحب أن تفعل أي شيء من هذا؟ بالطبع لا.

مرة أخرى ، المشكلة؟ قلة الحب.

وأعتقد أنه يمكننا تطبيق هذا على أي شيء وكل شيء. تعود المشكلة دائمًا إلى الافتقار إلى الحب ... إما للذات أو للجيران أو للكوكب أو للحيوانات أو لبلدان أخرى أو للمجموعات العرقية أو الأديان أو أيا كان ...

وقد تقول ... لكن السبب في حالة الشركات هو في الواقع حب المال. حسنًا ، في الواقع ، إنه نقص الثقة في الكون (أو الحب ، لأنك تثق في من تحبهم). إن الحاجة إلى المزيد والمزيد والمزيد ، والظلم ، والاستفادة من الآخرين هي قلة الحب على أساس عظمي. إنه قائم على الإيمان بالافتقار إلى الاعتقاد بأنه لا يوجد ما يكفي للجميع.

أتذكر ذلك عندما أمشي في الأحياء التي تسقط فيها الأشجار المثمرة فضلاتها على الأرض ، ولا يستطيع أحد أكلها. يبقى هناك والتعفن عندما يكون الكثير من الجياع. هذا هو نقص الحب. إنه أيضًا نقص في الوعي. عندما نعمل من أساس الحب ، فإننا ندرك ما يمكن القيام به لمساعدة الآخرين لأن قلوبنا ترشدنا في هذا الاتجاه. الحب لديه تعاطف ، يهتم للآخرين ، وليس فقط للذات.

فكيف معرفة هذه المساعدة؟

لسوء الحظ ، في بعض الأحيان ، مجرد معرفة لا يغير السلوك. بعد كل شيء ، نحن مخلوقات من العادة ونميل إلى الاستجابة تلقائيًا للمشغلات في بيئتنا ومن الأشخاص المحيطين بنا.

ومع ذلك ، أجد أنه عندما أواجه الفظائع والظلم ، وما إلى ذلك ، عندما أذكر نفسي بأن هذا ناتج عن قلة الحب ، فإن ذلك لا يهدئ من غضبي المتزايد وغضبي ، ولكنه يساعدني على فهم "الآخر". هل هذا يجعل تصرفاتهم صحيحة؟ بالطبع لا. ولكن هذا يساعدني في إيجاد طريقة لحل الوضع داخل كياني وفي سلام مع "ما هو". ثم من هذا المكان الهادئ ، يصبح من الأسهل العثور على الطريق الذي يجب اتباعه.

لا يمكننا تغيير "ما هو" في هذه اللحظة. ولكن يمكننا تغيير المستقبل ، يمكننا تغيير موقفنا ، ويمكننا تغيير أفعالنا. إذا بدأ كل التغيير داخل كل واحد منا ، فإن أول مكان للبدء هو في قلبنا.

كيف تكون 100 ٪ المحبة

لا أعرف حتى إذا كان من الممكن أن تكون 100٪ محبة طوال الوقت. سأكون أول من يعترف بأني بعيد عن أن أعيش تلك الحقيقة. في بعض اللحظات ، ربما أكون في المئوية السفلى. ولكن الهدف من ذلك هو "تصحيح الذات" وعدم السماح لأنفسنا بالذهاب إلى الطيار التلقائي.

بنفس الطريقة التي استولت بها الطيار الآلي المعيب في بوينغ 737 وتسببت في حدوث مأساة ، فإننا ننشئ مآسي صغيرة عندما نسمح للطيار الآلي لدينا بالسيطرة عليها. عندما تتغلب المخاوف القديمة ، والألم ، والغضب تلقائيًا ، يجب علينا تجاوزها بتصحيح المسار إلى الحب.

هناك العديد من الكليشيهات التي تنطوي على الحب: الحب يجعل العالم يدور. الحب يشفي كل الجروح. اصنع الحب لا الحرب. لكن لمجرد قول شيء ما في كثير من الأحيان (تعريف كليشيهات) ، فهذا لا يعني أنه غير صحيح.

ربما نحتاج إلى البدء في الرد على هذه الكليشيهات: ما يحتاجه العالم الآن هو الحب، الحب الحلو. ونظرًا لأننا لا نستطيع أن نجعل أي شخص يحبنا أو يجعله يحب شيئًا ما أو أي شخص آخر ، فإن المكان الوحيد الذي يمكننا فيه إحداث تغيير هو أن نبدأ بأنفسنا. نقرر أن نعيش الحب حتى عندما نشعر بالغضب ، حتى عندما نشعر بالحزن ، أو بالاشمئزاز ... سواء كانت تلك المشاعر موجهة نحو الآخرين أو أنفسنا.

نختار أن نعيش الحب ل الحب هو كل ما هناك. كل شيء آخر هو مجرد حب. بمجرد أن نختار السير في هذا الطريق ، يكون لدينا ضغط أقل وأقل صداع وأقل قلق. واكتشفنا طرقًا جديدة للتعامل مع المواقف العصيبة والناس فقط من خلال تطبيق مراح الحب للشفاء.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = اختيار الحب غير المشروط ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

What Works For Me: Love Is All There Is

What Works For Me: Love Is All There Is

Years ago, I knew someone who used to say "Love is all there is". This was his "mantra" and he repeated it often to whoever was willing to listen. At the time, I was in my twenties and his statement would aggravate me to no end. After all, how could he say that "love is all there is" when there were wars, famine, murders, crimes of all kinds, etc. etc.

Unfortunately, I never questioned him about it. If I had, perhaps I would have come to understand his statement a lot sooner. No, instead, I would just inwardly seethe every time I would see him and he would utter his signature phrase: "Love is all there is". I just "knew" he was wrong, because so many things in the world negated his statement. Obviously there were a lot of things that were not love.

Now that I'm older and wiser :-) I've come to an understanding of this statement. Love is indeed all there is, because everything else is simply a lack of love. Simple? Yes, but true nevertheless. If we break down most "common" negative behaviors and traits, we can see that they all stem from or portray a lack of love.

Let's take a look at some examples.

Acts of Terrorism, Hatred of Immigrants, etc.

Obviously perpetrators of these atrocities are lacking in love. How can one kill people when living from love? How can one spew hatred of another race, religion, group, if there is love in one's heart? So the problem is a lack of love. And of course it goes back generations upon generations, but always the problem was lack of love.

The problem is not the hatred, the anger, the injustice, etc... well yes it is, but those are caused by the lack of love.

Greed

There is a growing awareness of the inequality of society on Planet Earth. The rich are getting very much richer, and the great divide is getting very much greater. Now, obviously if the rich had love in their hearts for everyone, not just for themselves and their immediate family, they would not be able to continue their unjust behavior. They would not turn their back on people who are suffering and ignore them, they would not deprive their employees of a living wage, or health care, or paid sick days. They would want to help those less fortunate than themselves. Now of course, many people - rich and poor - do help others, but we're speaking here of those who exhibit greed and do great harm.


 Get The Latest From InnerSelf


Bullying

Bullying is rampant in many forms these days. It is seen in social media, in politics, in business, on talk shows, on the street in the form of rude driving and road rage, etc.  Even terrorism is a form of bullying. It is an extreme form of picking on others that we think are not like us and whose views or beliefs we disagree with. This is obviously a lack of empathy which is another form of love. The same goes for racist behavior, sexist behavior, and more. And the obvious conclusion is that all of these behaviors are caused by a lack of love for the "other", but it always also comes back to a lack of love for self.

Illness

Illness is also a lack of love. There is of course the obvious lack of love for ourselves when we act in ways that are not healthy for us (think overeating, drug abuse, addictions, overworking, staying up late, etc.). Then there is the lack of love of "big pharma" and big corporations when they fill our food with additives and chemicals, when they encourage us to spray weeds with cancer-causing chemicals, when they lace cigarettes and food with addictive substances and cancer-causing chemicals. Would Love do any of this? Of course not.

So again, the problem? Lack of Love.

And, I believe we can apply this to anything and everything. The problem always comes back to a lack of love... either for self, for neighbors, for the planet, for animals, for other countries, ethnic groups, religions, whatever and whoever...

And you might say... but the cause in the case of corporations is actually love of money. Well, actually, it's a lack of trust in the Universe (or love, since you trust those you Love). The need for more and more and more, for injustice, for taking advantage of others is a lack of Love on a grandiose basis. It is based in a belief in lack, in believing there's not enough for everyone.

I am reminded of this when I walk through neighborhoods where fruit trees are dropping their bounty on the ground, and no one gets to eat it. It stays there and rots when so many are hungry. This is a lack of love. It is also a lack of awareness. When we operate from a basis of love, then we become aware of what can be done to help others because our heart guides us in that direction. Love has empathy, it cares for others, not just for self. 

So How Does Knowing This Help?

Unfortunately, sometimes, just knowing does not alter behavior. After all, we are creatures of habit and we tend to respond automatically to triggers in our environment and from the people around us.

However, I find that when faced with atrocities, injustices, etc., when I remind myself that this is caused by a lack of love, it not only calms down my rising anger and angst, but it helps me understand the "other". Does this make their actions right? Of course not. But it helps me find a way to resolve the situation within my own being and be at peace with "what is". Then from that space of calm, it becomes easier to find the path to take.

We cannot change "what is" in this moment. But we can change the future, we can change our attitude,  and we can change our actions. If all change starts within each one of us, then the first place to start is within our heart.

How To Be 100% Loving

I don't even know if it's possible to be 100% loving all of the time. I will be the first to admit that I'm far from living that reality. At some moments, I may even be in the lower percentile. But, the goal is to "self-correct" and not let ourselves go on automatic pilot.

In the same way that the Boeing 737's defective autopilot took over and created tragedy, we creating mini-tragedies when we allow our automatic pilot to take over. When old fears, hurts, and angers automatically take over, we must override them with a course correction to Love.

There are many clichés involving Love: Love makes the world go round. Love heals all wounds. Make love not war. But just because something has been said often (the definition of a cliché), doesn't mean it isn't true.

Perhaps we need to start responding to this cliché: What the world needs now is Love, sweet Love. And since we can't make anyone love us or make them love something or someone, the only place we can make a difference is by starting with ourselves. We decide to live love even when we feel anger, even when we feel sad, or disgusted... whether those emotions are directed towards others or ourselves.

We choose to live love because Love is all there is. Everything else is just a lack of love. Once we choose to walk that path, we have less stress, less headaches, less angst. And we discover new ways of dealing with stressful situations and people just by applying the healing salve of Love.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=choosing unconditional love;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}