إذا كنت تريد أن تصل حلمك، اغفر ليتل

إذا كنت تريد أن تصل حلمك، اغفر ليتل

لماذا تحتاج المغفرة لتصل إلى حلمك؟ عندما كنت لا مسامحة، كنت غاضبا وضيق. كنت التمسك يضر القديم وتعانق صواب من حولك أحب سترة ضد الرياح لاذع للتغيير. وعبرت الأسلحة وعقلك هو عبور من الاحتمالات.

إذا فكرت في الأمر ، ما لا يمكننا أن نغفره هو حقًا الذي لا يمكننا أن نغفر: غير الأقارب ، والدينا ، وشركائنا ، وأنفسنا. سننظر في هذه الأمور - ونفعل شيئًا بشأنها.

لماذا ا؟ لأنها تعيق تقدمك نحو حلمك.

لماذا مرة اخرى؟ لأنك تنفق طاقتك وتحافظ على استياءك دافئًا ، رثاءًا ، تتذمر ، تبكي ، تلعن. لديك القليل من اليسار لمتابعة بنشاط ما تريد القيام به.

كما يمكنك الحصول على أفضل في مسامحة هؤلاء الناس، وعليك أيضا، ربما تلقائيا وعلى ما يبدو بأعجوبة، تبدأ يغفر رئيسك وزملاء العمل والزملاء.

المغفرة: التحدي النهائي

تحذير - الكلمات في هذا الفصل تتطلب أقل من التخلي عن كل أسبابك العزيزة ، المنطق ، البر ، الأعذار ، نعم ، لكن ، الاستنكار ، الرغبة في الانتقام ، وأي شيء آخر تحافظ عليه بأمان وتهتم كل شخص تشعر به سراً لقد فعلتك خطأ الطبيب النفسي ورائع دورة في المعجزات المعلم جيري Jampolsky يدعو الصفح "التحدي النهائي."وداعا لالذنب]

هل أنت على ذلك؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


في كثير من الأحيان نلتزم - بالأذى ، الرهانات ، الإهانات ، الخيانة ، الأخطاء ، الغضب ، الاستياء ، المضايقات ، وما شابه ذلك ، إلى شهور ، وسنوات ، وعقود ، وقبل أن نغمض ، عمرًا. أنت تعرف القصص - ربما لديك واحدة - من الأخوة المغتربين ل 25 سنوات على حجة لا يستطيعون تذكرها ، من الأم وابنتها الذين يتبادلون بطاقات المعايدة فاترة فقط في عيد الميلاد ، من رفاقا الطفولة الذين انفصلوا عن ملاحظة واحدة ، من مهنة طويلة تغضب بهدوء في رئيسه.

هذا هو نوع واحد فقط من عدم المغفرة. كما أنني أتحدث عن كل الجبال التي أمسكتم بها ، ونحن جميعًا ، قد بناها ، بل ورعايتها ، على مر السنين. إنها عبارة عن صندوق ضخم ، يتراوح من كبير جدا - الشخص الذي خدعك من مبلغ كبير أو خرج من ما كنت تعتقد أنه كان زواجًا عظيمًا بدون سابق إنذار - إلى غذر شديد - أنبوب معجون أسنان لم يسبق له مثيل ، الطبق الفارغ في الثلاجة ، لا تعود الأداة إلى حيث يجب أن تكون.

هذه الاستياء، أيا كان حجمها والاستيراد، وتسميم نظرتنا ولون وجهة نظرنا أسود، أسود، أسود. على الرغم من إصدار عاما والوقت عابرة، ومعظمنا عالقة. نحن عالقون في العقلية التي ربما تكون قد نشأت في عامنا الخامس أو 25th. نغير ظاهريا، ولكن داخل نبقى في هذا timeset العقلية.

عالقة في الجروح الماضية؟

تشارلز ديكنز ملكة جمال هافيشام في توقعات كبيرة هو رمز مثالي لعقلية تمسك. الشخصية الرئيسية ، Pip ، يكتشف امرأة عجوز جدا تعيش محاطا فقط بزينة الزفاف والزخارف. وهي ترتدي فستان زفاف قديم وحجاب كامل ، وجهها الآن كبير في السن.

تتعلم بيب أنها تعيش بهذه الطريقة لسنوات. منذ اللحظة التي وصلت فيها الرسالة من خطيبها تخبرها أنه لن يظهر ، حافظت على كل شيء ، حتى أنها كانت ترتدي حذاءًا أبيضًا واحدًا فقط ، كانت قد ربطته في اللحظة التي تلقت فيها الرسالة. بقيت جميع تجهيزات الزفاف مجمدة في الوقت المناسب ، مثل عقلها ، مغطاة في خيوط العنكبوت ومغطاة بالغبار.

مثل الآنسة هافيشام ، الكثير منا لا يزالون مصابين بجروح بالغة ، وممرضة الجرح ، ويرفضون التقدم إلى الأمام. نأمل من جميع الدلائل على السنوات المتصاعدة أن يبرز أخيرا العريس أو الوالدة أو الحدث السعيد أو المشاعر أو الموافقة التي طال أمدها أو منذ أمد بعيد. نحن نسرق أنفسنا ، مثل الآنسة هافيشام ، من كل جانب آخر من جوانب الحياة.

عادة ما تعود استياءنا إلى مرحلة الطفولة. تلخص لويز هاي الأمر: "لدينا جميعًا أنماط عائلية ، ومن السهل جدًا علينا أن نلقي باللوم على والدينا ، أو طفولتنا ، أو بيئتنا ، ولكن ذلك يبقينا عالقين ... فنحن نبقى ضحايا ، ونحن نكرس نفس المشاكل مرارا وتكرارا. "القوة في داخلك]

التخلي عن تاريخك الشخصي

واحد من واين داير أسرار 10 لتحقيق النجاح الدائم والسلام الداخلي هو التخلي عن تاريخنا الشخصي. نحن "نتشبث بآلام الماضي ، والتجاوزات والقصور مثل بطاقات الدعوة للإعلان عن حالة" ضعيفة "للجميع [نحن] نلتقي ..." تم التخلي عني كطفل ، "أنا ناجٍ من سفاح المحارم". "كان والداي مطلقين ولم أتغلب عليه أبدا". كما يقول ، يمكن أن تستمر القائمة لمئات الصفحات ، وربما تفعل ذلك.

إذا كنت لا ترغب في البقاء ضحية، وأفترض أنك لا لأنك لا تزال القراءة، وهناك الكثير الذي يمكن القيام به. أولا، النظر في بعض المبادئ التي تنطبق على كل شخص وكل شيء علينا أن يغفر. جميع الكتابات في الصفح في العديد من التخصصات، لقد اخترت هذه لأنها تعني أن أهم شيء بالنسبة لي. لقد طبقت عليها عدة مرات، والاستمرار في الاعتماد عليها (أكثر أو أقل بنجاح، ولدي أيضا قصتي الشخصية، مع مئات الصفحات).

ستة مبادئ عالمية من الغفران

1. لا بأس أن تغضب.

أنت هي يحق للشعور بالغضب من مخالفات الشخص الآخر. يحق لك أن تنفجر مع خيبة الأمل والصدمة والغضب. هذه المشاعر هي الشافية وصحية.

ولكن هنا كبير ولكن. كثيرا ما نعلق على هذه المشاعر. لا يبدو أننا نعبر عنهم بما فيه الكفاية. أي تذكير بسيط يبدأ منا مرة أخرى. تصبح رد فعلنا المزمن ، تصلب فينا مثل الفحم.

هذا هو الجزء غير صحي أن يترجم في كثير من الأحيان إلى الأعراض الجسدية والأمراض كاملة. كما تشهد العديد من المنشورات الآن، والأفراد الذين يحملون مشاعر الاستياء التي طال أمدها أكثر عرضة للخطر من السرطان من غيرهم ممن يسمح له بالخروج مشاعرهم المكبوتة والسماح لهم بالرحيل.

لويز هاي تقترح المراسلات التنويرية بين الأسباب العاطفية والأمراض الجسدية. على سبيل المثال ، تتطور الخراجات من أفكار التخمر عن الألم ، والتهاب المفاصل ينتج عن الانتقاد والاستياء ، ويرتبط التهاب كيسي مع الغضب المكبوت ، والزرق مع عدم التسامح حازمة ، والنمو الخبيث من جميع الأنواع مع التدرب على آلام قديمة وبناء الاستياء. [هل يمكن ان تلتئم حياتك]

إنطلق. التعبير عن غضبك.

2. لا يمكن التمسك بغضبك.

عبر عن نعم. اجترار، تستحوذ، ما زالت قائمة، وزراعة، واعادتها، طحن بعيدا رقم هذه هي الاشياء من المرض والاكتئاب والتداعي.

ربما كنت أفكر أن هذا يبدو كثيرا مثل، التعميم أساس لها من الصحة العشوائي، ولكن ننظر حولنا. عموما، الناس الضعفاء الأكثر الحامض هي تلك إيواء أكثر يسيطر على مشاعر الاستياء والغضب واللوم، وأحيانا لعدة أجيال.

انظر الى غضبك من المحتمل أنك بقيت عالقاً فيها لفترة طويلة ، ولا تكاد تلاحظ ذلك لأنها كانت تحت الأرض ، مدفونة تحت أوقاتك اليومية. يمكنك أن تكون على يقين من أن الغضب ينتزع طاقتك وحماسك وأملك. إنها تسرِّي فرحتك في العيش الآن وتشوّه نظرتك للغد. إنه يعوق قدرتك على تنظيم الطاقة والعواطف الإيجابية تجاه حياتك Dream.

إذا كنت ترغب في الاستمرار في العيش مع هذه النتيجة الحاقدة ، بخير. توقف هنا إذا كنت تريد تحرير نفسك ، تابع.

3. كانوا بحاجة للقيام بذلك.

هذا البيان عن من أنت غاضب جدا هو أول خطوة حقيقية في تسامح الآخرين. قد يذهب الإعلان ضد كل المنطق الظاهري والغضب في معدتك. ربما تكون قد اعتدت على هذه العادة منذ فترة طويلة لدرجة أنها تبدو طبيعية. نحن بحاجة إلى الانضباط والتحكم في النفس والتصميم على البدء في تغيير هذه العادة الذهنية.

ماذا؟ أعد صياغة اتهاماتك وإداناتك من منظور البيان أعلاه ، مستحيلاً كما قد يبدو في البداية. سوف تعتاد على فكرة أن أفعال الجاني أو الأعمال الرهيبة ليست شخصية بالكامل ، موجهة تحديدًا وخبيثة إليك.

من ناحية أخرى ، ربما كانوا. لقد ظللت مقتنعا بأن الجسم (الأهداف) من غضبك تصرف بشكل كامل ، عن عمد تجاهك أنت وحدك. هذا ممكن بالتأكيد.

التعمق. شيء وكان عجل عمل ذلك الشخص الشنيع، وهو أمر خارج جودكم معين، وشيء ربما عميقة جدا في الداخل.

حسنًا ، ربما تقول أن تصرفهم كان رد فعل على رد فعلك. هذا ممكن جدا.

شيئا ما كان يعمل فيها حتى تحت هذه. نحن لسنا إلى خضع للتحليل النفسي هذا الشخص عن أفعاله. نريد ببساطة أن نرى أن ما كنت قد رأيت دائما كما ينبع الفعل الرهيب من ذلك، ضرورة حميمة عميقة قديمة جدا لهما وليس في المقام الأول شيء عجلت من قبلك أو من الظروف.

هذه الحاجة ، أراهن ، كان شيء يحمله كثيرون منا (حالة "ضعيفي" في داير) وأبقى معاناة - نقص الحب والدعم في مرحلة الطفولة ، والغضب عند أحد الوالدين الغائبين ، والإحباط من توقف مهني ، الغيرة من الجميع ، ومشاعر عدم الجدارة ، وهلم جرا.

بعبارة أخرى ، كانوا بحاجة إلى القيام بذلك.

4. كان أفضل ما يمكنهم فعله في تلك اللحظة.

هذا أمر صعب ، لا سيما لأن تصرفاتهم أدت إلى إيذاءك. عندما تدرك أنهم بحاجة إلى القيام بذلك ، لأسباب خاصة معقدة ، لا ترحم ، نقل ، يمكنك أيضا أن تأخذ في هذا المبدأ.

لفعل ذلك لا يعني أننا نتغاضى عنهم أو نطلق عليهم العذر. بدلا من ذلك ، ندرك أنه في لحظة العمل الذي لا يغتفر ، سمح لهم مستوى نضجهم بالتصرف بأفضل طريقة عرفوها. هذه طريقة أخرى للقول إنها لم تكن تستهدف جعبة سهام السم بك فقط.

في الواقع ، كان بإمكانهم التصرف بشكل مختلف. قد يبدو لك الأمر مروعًا ، نظرًا لأنهم كانوا في تطورهم وطريقة تعاملهم مع الظروف ، كانوا يفعلون أفضل ما في وسعهم. حتى مع وجود النوايا الحسنة ، مثل ، على سبيل المثال ، معظم الآباء والأمهات لديهم ، قد لا يكونوا مجهزين للاستجابة أو تقديم النصح أو دعم أحلامنا ، ناهيك عن أعلى المستويات والقيعان اليومية.

5. ما تم ببساطة "غاب عن العلامة".

يمكن رؤية الخطيئة التي ترتكب عليها بطريقة أخرى ، أعيدت صياغتها. في لغة يسوع الأصلية ، الآرامية ، تعني كلمة "الخطيئة" خطأ أو خطأ. من هذا المنطلق ، الخطيئة غير قابلة للنقض ، يجب دفعها في وجوهنا في الدينونة الأخيرة. إنه ببساطة خطأ ويتطلب التصحيح.

كتب كاتب الوحدة والوحدة إريك بتروورث أن الخطيئة "لا تفوت إلا العلامة".اكتشاف الطاقة في داخلكعندما نسامح الآخرين بأخطائهم ، نسامح أنفسنا أيضًا. ماذا؟ قال يسوع ، "لا تدين ، ولن تدان. اغفر ، وسوف يغفر لك "(Lk. 6: 37). تعليقات Jampolsky على هذه الأوامر بحكمة عظيمة:

كلما أرى شخصًا آخر مذنبًا ، أعزز شعوري بالذنب وعدم الجدارة. لا أستطيع أن أغفر لنفسي إلا إذا كنت على استعداد لمغفرة الآخرين. لا يهم ما أعتقد أن أي شخص قد فعله في الماضي أو ما أعتقد أنني قد فعلت. فقط من خلال الاستغفار يمكن أن يتم الإفراج عني من الشعور بالذنب والخوف. [وداعا لالذنب]

يمكنك أن تمتد عقلك لأخذ هذا في؟ نعم ، إنه امتداد. نحن نندفع للإدانة ، ونلقي باللائمة على قلوبنا في الآخر. هذا المنعكس لا ينتج إلا المزيد من نفس المعاناة لنا ولا يفعل شيئاً لتخفيف أمتعتنا الخاصة من الغضب والاستياء والكراهية.

بدلاً من ذلك ، انظر الخطأ على أنه ببساطة يفقد العلامة. يساعدك هذا العرض في الحصول على بعض المسافة ، ووضع بعض المساحة بينك وبين الإجراء. يساعدك الانفصال على إيقاف اللوم واتخاذ الإجراء البناء التالي لنفسك.

6. استمرار الاستياء واللوم ، وخاصة إذا لم تواجه ، تؤذي نفسك فقط.

معانقة الشخص الآخر هو الخطأ لك يلصق فقط أنها أقرب. الدكتور فريد وسكين، الشريك المؤسس ومدير مشروع الغفران جامعة ستانفورد، ويرسم صورة بيانية: "من خلال تحمل نحو هذه يضر، كنت السماح للشخص أذى كنت لا تزال تسبب كدمات جديدة. كنت تأجير مساحة له في رأسك ".

يدعى كتاب لوسكين الأول يغفر للخير. هذا اللقب لا يشير فقط إلى الوقت ولكن صحتنا الخاصة والرفاه. العنوان الفرعي هو وصفة طبية ثبت للصحة والسعادة. وبما أننا نخلق حقائقنا الخاصة ، فإن ما نركز عليه ينمو ، أو ، كما هو الحال في قانون الجذب ، ما نركز عليه هو ما نحصل عليه.

يغفر الغرباء، المعارف، الأصدقاء

هل أنت على استعداد لمعالجة عدد قليل من الناس المستحيل؟ عندما نفكر فيهم (أنت تعرفهم) ، فإن تسمية جامبولسكي بالمغفرة كـ "التحدي النهائي" تزداد صعوبة. إذا كنت قد حاولت في أي وقت أن تغفر ، تغفر حقا ، أي شخص - من هذا الشخص الأقرب إليك إلى السائق في الممر الآخر - من المحتمل أن تتفق معه.

كيف تبدأ؟ تبدو إجابة Butterworth الحكيمة غريبة مثل إعادة صياغة: "في أي وقت تشعر فيه بالذنب ، شعور بعدم التسامح ... إذا ألقيت نظرة جيدة على نفسك ، فإن الفرص هي أنك ستجد أن هناك الكثير مما يمكنك القيام به اليوم عن طريق الحصول على موقف جديد تجاه الناس من حولك ".

الغرباء

ابدأ بالأشخاص الذين قد يكونون أسهل قليلاً: الغرباء ليس لديهم الكثير من التاريخ. ربما الرجل الذي يطير ضدك على نحو غير متوقع في الشارع ، المرأة التي تدفع أمامك في خط الخروج من البقالة ، ممثل خدمة العملاء غير مهذب.

الأولى ردودكم، وبطبيعة الحال، سوف يكون الغضب والانزعاج، وتهيج، والسخط. وربما كنت سوف تأخذ واحدة من طريقين: لعنة بها للجميع للاستماع، أو ابتلاع الخاص بك غضب، ووهج عنة داخليا. وكما تعلمون الآن، لا رد فعل يساعد كثيرا.

أنا لا أقترح عليك ببساطة تجاهل الحدث (ولن دكتور لوسكين) ؛ ينبغي الاعتراف ردودكم. أقترح عليك أن تغير عادتك.

بالطبع هذا يتطلب الممارسة ، وإذا كنت تمارس مسبقاً ، ستكون أكثر استعداداً بكثير. أولاً ، انظر إلى الشخص المخالف المحاط بالضوء. قد تضطر إلى إجبار نفسك ، ولكن الاستفادة من الممارسات التأملية ومحاولة إعطائها.

ثم اتبع اقتراح ممتاز Jampolsky في:

إذا كنت تشعر يميل اليوم بغض النظر عن المبرر لما يبدو ألوم أحدا، تذكر نفسك أنه في عيون المحبة من الله ونحن جميعا بلا خطيئة وبريء.

وكلما تكرر باستمرار لمثل هذه الأفكار، وأكثر هدوءا عليك أن تشعر. عندما لقد كنت قادرا على اللحاق بي رد فعل يدين المعتاد، لقد شهدت العديد من النتائج المباركة، وأنها قد تبدد غضبي مثل دش المطر المفاجئ تطهير الرطوبة أغسطس.

© 2011 من قبل نويل ستيرن، دكتوراه أعيد طبعها بإذن.
نشرت من قبل الوحدة كتب، قرية الوحدة، MO 64065-0001

المادة المصدر

ثق بحياتك: اغفر نفسك واذهب بعد أحلامك بقلـم نويل ستيرن.ثق بحياتك: اغفر نفسك واذهب بعد أحلامك
بواسطة نويل ستيرن.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

نويل ستيرننويل ستيرن هي مؤلفة ومحرر ومدربة كتابة ومستشار روحي. تنشر مقالات كتابة الحرف ، والقطع الروحية ، والمقالات ، والخيال في المطبوعات والدوريات على الإنترنت ومواقع المدونات. كتابها ثق حياتك تحتوي على أمثلة من ممارساتها التحريرية الأكاديمية والكتابية والجوانب الأخرى للحياة لمساعدة القراء على الإفصاح عن الندم وإعادة تسمية ماضيهم والوصول إلى رغباتهم مدى الحياة. يحتوي كتابها للمرشحين للدكتوراه على عنصر روحي صريح ويتعامل مع جوانب غالباً ما يتم تجاهلها أو تجاهلها ولكنها حاسمة يمكن أن تؤدي إلى إطالة أمد عذابها بشكل خطير: التحديات في كتابة أطروحة: التعامل مع النضالات العاطفية ، بين الأشخاص ، والروحانية (سبتمبر 2015). يستمر نشر مقتطفات من هذا الكتاب في المجلات والمدونات الأكاديمية. زيارة موقع Noelle على الويب: www.trustyourlifenow.com

الاستماع إلى ندوة عبر الإنترنت: الويبنار: ثق بحياتك ، اغفر لنفسك ، وذهب بعد أحلامك (مع Noelle Sterne)

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

If You Want to Reach Your Dream, Forgive a Little

If You Want to Reach Your Dream, Forgive a Little

Why do you need forgiveness to reach your Dream? When you’re not forgiving, you’re angry and tight. You’re holding onto old hurts and hugging your rightness around you like a parka against the stinging winds of change. Your arms are crossed and your mind is crossing out possibilities.

If you think about it, what we can’t forgive is really who we can’t forgive: non-relatives, our parents, our partners, and ourselves. We’re going to look at these—and do something about them.

Why? Because they’re impeding your progress toward your Dream.

Why again? Because you’re expending your energy keeping your resentments warm, lamenting, bemoaning, crying, cursing, kvetching. You have little left over for actively pursuing what you want to do.

As you get better at forgiving these people, you’ll also, maybe automatically and seemingly miraculously, start to forgive your boss, co-workers and colleagues.

Forgiveness: The Ultimate Challenge

A caution—the words in this chapter demand nothing less than giving up all your cherished reasons, rationales, righteousness, excuses, yes-buts, indignation, desires for revenge, and anything else you’re keeping safe and secretly relishing about everyone you feel has done you wrong. The psychiatrist and superb Course in Miracles teacher Jerry Jampolsky calls forgiveness “the ultimate challenge.” [Goodbye to Guilt]

Are you up to it?


 Get The Latest From InnerSelf


Too often we hold on—to hurts, slights, insults, betrayals, wrongs, angers, resentments, annoyances—and on and on, through months, years, decades, and, before we blink, a lifetime. You know the stories—maybe you have one—of brothers estranged for 25 years over an argument they can’t even remember, of mother and daughter who exchange only frosty greeting cards at Christmas, of childhood buddies who parted over a single remark, of career-long quietly seething resentment at the boss.

This is only one type of non-forgiveness. I’m also talking about all the mountains of gripes you—and all of us—have built, even nurtured, over the years. They’re a huge trunkload, ranging from very big—the person who cheated you out of a large sum or walked out of what you thought was a great marriage with no warning—to very pesky—the proverbial uncapped toothpaste tube, the empty dish left in the refrigerator, the tool not back where it should be.

These resentments, whatever their size and import, poison our outlook and color our perspective black, black, black. Despite passing years and fleeting time, most of us are stuck. We’re stuck in a mindset that may have originated in our fifth or 25th year. We change outwardly, but inside we stay in that mental timeset.

Stuck in Past Wounds?

Charles Dickens’ Miss Havisham in Great Expectations is a perfect symbol of a stuck mindset. The main character, Pip, discovers a very old woman who lives surrounded only by wedding decorations and trappings. She wears an ancient wedding dress and a full veil, her face by now very old.

Pip learns she’s been living this way for years. From the moment the letter arrived from her fiancé telling her he would not appear, she preserved everything, even to wearing only one white shoe, which she had strapped on at the moment she received the letter. All the wedding accoutrements remained frozen in time, like her mind, covered in cobwebs and encrusted with dust.

Like Miss Havisham, many of us remain intensely wounded, nurse the wound, and refuse to move forward. We hope against all evidence of the mounting years that the longed-for and long-gone groom, parent, happy event, feeling or approval, will finally surface. We rob ourselves, like Miss Havisham, of every other aspect of life.

Our resentments usually go back to childhood. Louise Hay sums it up: “We all have family patterns, and it is very easy for us to blame our parents, or our childhood, or our environment, but that keeps us stuck.... We remain victims, and we perpetuate the same problems over and over again.” [The Power is Within You]

Giving Up Your Personal History

One of Wayne Dyer’s 10 Secrets for lasting success and inner peace is to give up our personal histories. We “hang on to past pains, abuses and shortcomings as calling cards to announce a ‘poor me’ status to everyone [we] meet.... ‘I was abandoned as a child,’ ‘I’m an incest survivor’ ... ‘My parents were divorced and I’ve never gotten over it.’” As he says, the list could go on for hundreds of pages, and maybe yours does.

If you don’t want to stay a victim, and I assume you don’t because you’re still reading, there’s a lot you can do. First, consider a few principles that apply to everyone and everything we should forgive. Of all the writings in forgiveness in many disciplines, I’ve chosen these because they mean the most to me. I’ve applied them many times, and continue to rely on them (more or less successfully—I too have my personal story, with hundreds of pages).

Six Universal Principles of Forgiveness

1. It’s okay to get angry.

You are entitled to feel anger at the other person’s wrongdoing. You are entitled to burst out with disappointment, shock, rage. Those emotions are cathartic and healthy.

But here’s the big BUT. Too often we hang onto these emotions. We never seem to express them enough. Any slight reminder starts us off again. They become our chronic reaction, hardening in us like coal.

This is the unhealthy part that translates so often into physical symptoms and full-blown illnesses. As many publications now attest, individuals who hold longstanding resentments are at greater risk of cancer than others who let out their pent-up feelings and let them go.

Louise Hay suggests enlightening correspondences between emotional causes and physical illnesses; for example, abscesses develop from fermenting thoughts over hurts, arthritis results from criticism and resentment, bursitis is associated with repressed anger, glaucoma with resolute unforgiveness, and malignant growths of all kinds with rehearsing old hurts and building resentment. [You Can Heal Your Life]

Go ahead. Express your anger.

2. It’s not okay to cling to your anger.

Express—Yes. Ruminate, obsess, linger, cultivate, replay, grind away—No. This is the stuff of disease, depression and decrepitude.

Maybe you’re thinking this sounds too much like an indiscriminate, unfounded generalization, but look around. Generally the most sour, frail people are those harboring the most held-to resentments and blame, sometimes for generations.

Look at your own anger. You’ve probably stayed stuck in it for too long, hardly noticing it because it’s gone underground, buried beneath your daily goings-on. You can be sure that anger is siphoning off your energy, enthusiasm and hope. It’s plugging up your joy in living now and tainting your outlook for tomorrow. It’s obstructing your ability to marshal positive energy and emotions toward your life Dream.

If you want to continue to live with this malevolent outcome, fine. Stop right here. If you want to free yourself, continue.

3. They needed to do that.

This statement about whoever you’re so mad at is the first real step in forgiving others. The declaration may go against all apparent logic and the rage in your stomach. You may have been in the fury habit for so long that it feels natural. We need discipline, self-control and determination to start changing that habit of mind.

How? Reframe your accusations and condemnations in the perspective of the statement above, impossible as it may seem at first. You’ll get used to the idea that the culprit’s misdeeds or terrible actions weren’t entirely personal, aimed specifically and maliciously at you.

On the other hand, maybe they were. You’ve remained convinced that the object(s) of your fury acted completely, willfully toward you and you alone. That’s certainly possible.

Go deeper. Something was precipitating that person’s nefarious action, something outside your particular presence, and something probably very deep inside.

Okay, maybe you say their action was in reaction to your own. That’s quite possible.

Something was operating in them even beneath this. We’re not out to psychoanalyze this person for his or her actions; we simply want to see that what you’ve always seen as the dreadful act stemmed from a very old, deeply intimate need of theirs and not primarily something precipitated by you or the circumstances.

That need, I’ll bet, was something many of us carry around (Dyer’s “‘poor me’ status”) and keep ourselves suffering with— lack of childhood love and support, rage at an absent parent, frustration at a stalled career, jealousy of everyone, feelings of unworthiness, and so on.

In other words, they needed to do that.

4. It was the best that they could do at that moment.

This is a hard one, especially because their action resulted in hurt to you. When you realize that they needed to do it, for their own convoluted, unforgiving, transferential reasons, you can also take in this principle.

To do so doesn’t mean we’re condoning or excusing them. Rather, we realize that at the moment of the unforgivable action their level of maturity allowed them to act in the best way they knew how. This is another way of saying that they weren’t aiming their entire quiver of poison arrows only at you.

In fact, they could have acted no differently. As horrible as the action may have seemed to you, given where they were in their development and how they handled the circumstances, they were doing the very best they could. Even with good intentions, like, for example, most parents have, they may not be equipped to respond, advise or support our Dreams, much less our daily highs and lows.

5. What was done simply “missed the mark.”

The sin you feel was perpetrated upon you can be seen another way, reframed. In Jesus’ original language, Aramaic, the word for “sin” also meant an error or mistake. From this standpoint, a sin is not irrevocable, to be pushed in our faces at the Last Judgment. It is simply a mistake and requires correction.

Author and Unity minister Eric Butterworth writes that sin is only “missing the mark.” [Discover the Power Within You] As we forgive others their mistakes, we also forgive ourselves. How? Jesus said, “Do not condemn, and you will not be condemned. Forgive, and you will be forgiven” (Lk. 6:37). Jampolsky comments on these commands with great wisdom:

Whenever I see someone else as guilty, I am reinforcing my own sense of guilt and unworthiness. I cannot forgive myself unless I am willing to forgive others. It does not matter what I think anyone has done to me in the past or what I think I may have done. Only through forgiveness can my release from guilt and fear be complete. [Goodbye to Guilt]

Can you stretch your mind to take this in? Yes, it is a stretch. We rush to condemn, blame and harden our heart at the other. This reflex produces only more of the same suffering for us and does nothing to loosen our own baggage of anger, resentment and hatred.

Instead, see the wrongdoing as simply missing the mark. This view helps you get some distance, put some space between you and the action. The detachment helps you stop the blame and take the next constructive action for yourself.

6. Continued resentment and blame, especially if not faced, hurt only yourself.

Hugging the other person’s wrong to you only glues it closer. Dr. Fred Luskin, co-founder and director of the Stanford University Forgiveness Project, paints a graphic picture: “By carrying around these hurts, you are letting the person who harmed you continue to inflict new bruises. You are renting space to him in your head.”

Luskin’s first book is called Forgive for Good. This title not only refers to time but our own health and well-being. The subtitle is A Proven Prescription for Health and Happiness. Since we create our own realities, what we concentrate on grows, or, as in the Law of Attraction, what we focus on is what we get.

Forgive Strangers, Acquaintances, Friends

Are you ready to tackle a few impossible people? When we think of them (you know the ones), Jampolsky’s label of forgiveness as “the ultimate challenge” hits even harder. If you’ve ever tried to forgive, really forgive, anyone—from that person closest to you to the driver in the other lane—you’ll likely agree with him.

How to start? Butterworth’s wise answer sounds strangely like reframing: “Any time you feel a sense of guilt, a sense of unforgiveness ... if you take a good look at yourself, the chances are that you will find there is much you can do today by getting a new attitude toward the people around you.”

Strangers

Start with people who may be a little easier: strangers you don’t have much history with. Maybe the guy who unthinkingly bumps against you on the street, the woman who pushes in front of you in the grocery checkout line, the rude customer service rep.

Your first responses, naturally, will be anger, annoyance, irrita­tion, indignation. You’ll probably take one of two roads: Curse them out for all to hear, or swallow your ire, glare and curse inwardly. As you know by now, neither reaction helps very much.

I’m not suggesting you simply ignore the event (nor would Dr. Luskin); your reflexes should be acknowledged. I am suggesting that you change your habit of response.

Of course this takes practice, and if you practice in advance, you’ll be that much more prepared. First, see the offending person surrounded in light. You may have to force yourself, but draw on your meditative practices and give it a try.

Then, follow Jampolsky’s excellent suggestion:

If you feel tempted today—regardless of the seeming justification—to blame anyone, remind yourself that in the loving eyes of God we are all sinless and innocent.

The more you repeat and hold to such thoughts, the calmer you’ll feel. When I’ve been able to catch my habitual damning reaction, I’ve experienced several blessed results, and they’ve dis­sipated my wrath like a sudden rain shower purging August humidity.

©2011 by Noelle Sterne, Ph.D. Reprinted with permission.
Published by Unity Books, Unity Village, MO 64065-0001

Article Source

Trust Your Life: Forgive Yourself and Go After Your Dreams by Noelle Sterne.Trust Your Life: Forgive Yourself and Go After Your Dreams
by Noelle Sterne.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Noelle SterneNoelle Sterne is an author, editor, writing coach, and spiritual counselor. She publishes writing craft articles, spiritual pieces, essays, and fiction in print, online periodicals, and blog sites. Her book Trust Your Life  contains examples from her academic editorial practice, writing, and other aspects of life to help readers release regrets, relabel their past, and reach their lifelong yearnings. Her book for doctoral candidates has a forthright spiritual component and deals with often overlooked or ignored but crucial aspects that can seriously prolong their agony: Challenges in Writing Your Dissertation: Coping With the Emotional, Interpersonal, and Spiritual Struggles (September 2015). Excerpts from this book continue to be published in academic magazines and blogs. Visit Noelle's website: www.trustyourlifenow.com

Listen to a webinar: Webinar: Trust Your Life, Forgive Yourself, and Go After Your Dreams (with Noelle Sterne)

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}